hits counter

Kitase يلمح "مافي Remake مثل FF7 بعد الجزء الأخير"

AAH3:16

True Gamer
رجعت لفلاشباك ايام ريميك فف ٧ وكيف يبي لها ميزانية بليونية وعمالة مصانع نووية ويبي لها ٩٩ سنة علشان تخلص

كيتاس متى يبطل شغل النماكة والكلاوات صارت مكررة وبايخة
 

dro

Versus XIII Epic
اللعبة باعت ٣+ مليون على snes
كيف سوبر نيش ؟
الا اذا كان عندك تعريف ثاني للكلمة

اكثر من نص هالمبيعات كانت في اليابان.. ايه سوبر دوبر نيتش عالميا بعد لو محققة شهرة و انتشار كان ما صار اسمها FF3.. ما اشهر السلسلة و غير وضعها الا FF7 بلسان ساكاجوتشي نفسه.
 

Sky Walker

True Gamer
اكثر من نص هالمبيعات كانت في اليابان.. ايه سوبر دوبر نيتش عالميا بعد لو محققة شهرة و انتشار كان ما صار اسمها FF3..
صحيح ، سكوير بجيل الsnes/genesis كانت زعلانة من عدم انتشار الربج في الغرب ، احد اسباب وجود مشروع ماريو ار بي جي اضافة الى Final Fantasy: Mystic Quest هو محاولة لجعل العاب الجانرا مشهورة اكثر عند اسواق الغرب.
 

Caelum

True Gamer
مو مستهين بس ما أشوف التقديم السينمائي لوحده يشفع إنه تكتسب فف٧ صفة الثورية ، خصوصا بمجال الألعاب ، لما اوكارينا الزمن اكتسبت صفة الثورية اكتسبتها لأنها قدمت عالم كبير مترابط بين معابدها و اللي كان شيء ثوري على وقته لألعاب المغامرات ، عشان كذا صرت احب اسأل فانز فف٧ وش اللي يخليها ثورية لعل و عسى أفهم وجهة نظرهم.
أزيد عليها
- الموسيقى الثورية خصوصا ثيم سيفيروث one winged-angel.. ثيم القتال those who fight و bombing mission كلها ايقونية

-رسوم ال3دي وال سي جي الثورية جدا على وقتها

-نظام القتال خصوصا الماتيريا الي جابت حرية جديدة غير مسبوقة في جنرا الاربيجي بحيث الشخصيات تحررت من فكرة ال roles المتعارف عليها ك واريور-هيلر الخ وصرت تقدر تخصصهم بماتيريات وتبنيهم زي ماتبي اذا انت تبي تخلي ايريث تانك و باريت هيلر كلو يجي.. واضافة لهذا
-نظام دمج الماتيريا العبقري بلحاله يبي له موضوع لان حتى الريميك مو قادر يجيب نص عبقرة الاصلية بربط الماتيريات ببعضها البعض. تقدر ببعض الابداع تخلي البارتي حقك خالد مايموت او حتى يهزم لك endgame boss بدون ماتضغط ولا زر واحد!

-الميني جيمز المبتكرة، والي تعتبر ميزة قد تكرهها جدا او تحبها جدا نادرا ما اشوف حاجة في الوسط. لكن من شهرة بعض الميني جيمز صارلها سبين اوف كامل مثل حق الدراجات والتزلج على الثلج! كانت اكثر لعبة اربيجي على وقتها فيها ميني جيمز متنوعة وغريبة

-العمق القصصي الجديد والغريب على وقته بالتعمق بنفسية كلاود، البحث عن الذات، شخصية سيفيروث وعلاقته بالبطل والأحداث، سبويلر: موت ايريث شخصية انت بنيتها وكانت بالبارتي معك طول الوقت وقد تعتبر اهم شخصية لكونها المعالجة والساحرة الخاصة فيك كانت خطوة جريئة، وهذي الثيمات الجديدة على قصص الالعاب والسلسلة عموما. غالبا ماكان هالشئ منتشر وقتها في الالعاب وكانت القصص قريبة للمجنركة او الي ماتتعمق بالشخصيات نفسها قد التقدم بالقصة. وحتى لو ماتت شخصية من البارتي مثل شادو في 6 او شخصيات من فف4 ماكنت تحس بارتباط كبير معها لان التركيز كان على القصة نفسها وليس على علاقة الشخصيات، عمقها، وتفاعلها مع بعضها البعض ودوافعها للقتال. في فف7 فيه سايدكويستس و مين كويستس كاملة مرتبطة بقصة كل شخصية وماضيها. محادثات توطد علاقاتهم ببعضهم البعض وليس فقط بالبطل.

عموما اذا مالعبتها على وقتها صعب جدا تفهم العظمة الي مرتبطة باسمها وانت الحين تشوفهم كومة مضلعات ههههه لكنها جابت حاجات كثيرة للاربيجيز ماجابها احد غيرها من قبل
 

abdullah-kh

رجل من العامة
وحتى لو ماتت شخصية من البارتي مثل شادو في 6 او شخصيات من فف4 ماكنت تحس بارتباط كبير معها لان التركيز كان على القصة نفسها وليس على علاقة الشخصيات
اختلف بالسادس بالذات هذا اميز من السابع اللي يمشي بنفس الاتجاه ان الشخصيات تحصل اركات وفلاشباك لكن جديًا ذا اعجبني اكثر بالسادس، وبعضها كان فيه جراءة ايه شخصية من زود فقدان الامل كانت بتنتحر.

طاقم السابع بالموت يشيله والصدق يمكن ذوق لكن ميه الشئء الوحيد المثير للاهتمام مطاردة سيفروث وشخصيته هو

حتى معالجة كلاود ما هي بتلك القوة المشكلة مجرب زينوجيرز قبلها بفترة وتمشي بنفس الاساس لكن تقديمه افضل بمليون مرة من السابع وشئ مكتوب بقوة ان تحس دراما كلاود لعب عيال لول
 

Argandir

True Gamer
حتى معالجة كلاود ما هي بتلك القوة المشكلة مجرب زينوجيرز قبلها بفترة وتمشي بنفس الاساس لكن تقديمه افضل بمليون مرة من السابع وشئ مكتوب بقوة ان تحس دراما كلاود لعب عيال لول
معليش انت هنا تظلم Cloud…معالجة Fei مالها اي مثيل في اي لعبة…
حتى فعالم السينما مافي شي يشبها!

قصة Fei شي ثاني تماما!
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أزيد عليها
- الموسيقى الثورية خصوصا ثيم سيفيروث one winged-angel.. ثيم القتال those who fight و bombing mission كلها ايقونية
أيقونية ؟ اتفق و بقوة ، بس وين الثورية بالموضوع ؟ هل هي ديناميكية مع ال phases المختلفة للزعماء زي ميتل جير رايزنق أو حسب أدائك زي ما شفنا مع دمك ٥ أو هل اللعبة تكافئك لو ماشيت رتم اللحن زي هاي فاي رش ، نعم هذي ألعاب من جنرا مختلفة بس المطورين عرفوا كيف يقدموا ألحانهم بشكل جديد و مدمج مع الجيمبلاي ، طيب خلك من هذا و قلي تعريفك للحن الثوري ضمن حدود جنرا الجربج ؟

-رسوم ال3دي وال سي جي الثورية جدا على وقتها

الريدي انذكرت من الشباب
-نظام القتال خصوصا الماتيريا الي جابت حرية جديدة غير مسبوقة في جنرا الاربيجي بحيث الشخصيات تحررت من فكرة ال roles المتعارف عليها ك واريور-هيلر الخ وصرت تقدر تخصصهم بماتيريات وتبنيهم زي ماتبي اذا انت تبي تخلي ايريث تانك و باريت هيلر كلو يجي.. واضافة لهذا
-نظام دمج الماتيريا العبقري بلحاله يبي له موضوع لان حتى الريميك مو قادر يجيب نص عبقرة الاصلية بربط الماتيريات ببعضها البعض. تقدر ببعض الابداع تخلي البارتي حقك خالد مايموت او حتى يهزم لك endgame boss بدون ماتضغط ولا زر واحد!

إذا بنتكلم بجنرا الاربيجي عموما فأغلب ألعاب ال crpg تعطيك الحرية ببناء شخصياتك و إذا تبغى بالجربج تحديدا فعندك سويكودين و نظام الرونز و اللي كان يعطيك مجال تبني شخصيات كثير (من ١٠٨ شخصية) زي ما تحب.
-الميني جيمز المبتكرة، والي تعتبر ميزة قد تكرهها جدا او تحبها جدا نادرا ما اشوف حاجة في الوسط. لكن من شهرة بعض الميني جيمز صارلها سبين اوف كامل مثل حق الدراجات والتزلج على الثلج! كانت اكثر لعبة اربيجي على وقتها فيها ميني جيمز متنوعة وغريبة

أبغى اعرف فين الابتكار في التزلج على الثلج ؟ أو جزئية المطاردة على الدراجات او حتى سباقات التشوكوبو ؟ هذا ناهيك عن إن الميني جيمز حاجة إضافية لتنويع الرتم ماهو شيء أحاسب ألعاب الجربج على وجوده من عدمه.

معليش بس الابتكارية تكون بحاجة جديدة تخدم أساسيات الجنرا نفسه زي ما دراجون كويست ٥ قدمت ميكانيكية الإمساك بالوحوش و اللي كان فعلا غير معهودة و انبنى عليها سب-جنرا كامل.

-العمق القصصي الجديد والغريب على وقته بالتعمق بنفسية كلاود، البحث عن الذات، شخصية سيفيروث وعلاقته بالبطل والأحداث، سبويلر: موت ايريث شخصية انت بنيتها وكانت بالبارتي معك طول الوقت وقد تعتبر اهم شخصية لكونها المعالجة والساحرة الخاصة فيك كانت خطوة جريئة، وهذي الثيمات الجديدة على قصص الالعاب والسلسلة عموما. غالبا ماكان هالشئ منتشر وقتها في الالعاب وكانت القصص قريبة للمجنركة او الي ماتتعمق بالشخصيات نفسها قد التقدم بالقصة. وحتى لو ماتت شخصية من البارتي مثل شادو في 6 او شخصيات من فف4 ماكنت تحس بارتباط كبير معها لان التركيز كان على القصة نفسها وليس على علاقة الشخصيات، عمقها، وتفاعلها مع بعضها البعض ودوافعها للقتال. في فف7 فيه سايدكويستس و مين كويستس كاملة مرتبطة بقصة كل شخصية وماضيها. محادثات توطد علاقاتهم ببعضهم البعض وليس فقط بالبطل.

فف نفسها أعطتك تعمق بشخصيات بالسادس زي سيليس و الرابع زي سيسيل كان غير مسبوق على وقته ، دراجون كويست ٥ امتلكت مشهد موت قوي و مؤثر و هي نازلة قبل فف٧ بخمس سنوات ، سويكودين امتلكت سايدكويستس خاصة بجميع شخصياتها على كثرتهم و برضه كان لهم حضور بالماين كويست ، نقطة تفوق فف٧ كانت زي ما تفضلوا الشباب بالإخراج السينمائي و أزيد من عندي برضه القيمة الانتاجية.

عموما اذا مالعبتها على وقتها صعب جدا تفهم العظمة الي مرتبطة باسمها وانت الحين تشوفهم كومة مضلعات ههههه لكنها جابت حاجات كثيرة للاربيجيز ماجابها احد غيرها من قبل

أختلف،ما واجهت صعوبة بتقدير ألعاب زي كرونو تريقر و دراجون كويست ٥ و أنا لاعبهم بعد ما صدروا بجيلين أو أكثر عكس فف٧ و اللي لاعبها بعد ما صدرت بجيل على بدايات الجيل السادس ، اللعبة الثورية تظل ثورية ولو بعد دهر حتى لو صارت اوتديتد هذا الشيء ما راح يمنع الشخص من ملاحظة أولويتها و خصوصا لما يحطها بسياق سنتها / جيلها ، أغلب الالعاب الثورية لما تلعبها و بعدها تحطها بسياق سنتها (سواء عن طريق سؤال الفانز أو البحث بقوقل) راح يتبين لك أسباب تفوقها ، فف٧ هي من الاستثنائات من ذي الناحية ، كلما بحثت و سألت كلما تأكدت إن فف٧ نالت ثوريتها عن طريق أحد ثلاثة أسباب :

١- عنصر الإبهار : التقديم السينمائي و عروض ال CG و دمجها بأحداث القصة و الجيمبلاي و قيمة اللعبة الإنتاجية.
٢- النوستالجيا: ناس تتذكر بشكل عاطفي إن فف٧ كانت سابقة عهدها و مافي زيها بالسوق.
٣- أولوية : تكون أول لعبة جربج يلعبها الشخص بحياته و بالتالي مافي معيار يحكمها و تلاقي الشخص إما ما رجع يلعب حاجات قبلها أو رجع يلعب كم حاجة مشهورة زي فف٦ و كرونو تريقر فبالتالي ما يكون عنده إدراك لإيش قدمت السلاسل/الألعاب الثانية.
 
التعديل الأخير:
أعلى