hits counter

نقاش مانجا HunterXHunter

S30D1999

True Gamer
فصل 402 تعبني والله …. تأملت يكمل رتم الفصل السابق بس رجع يملئ الصفحات حوارات كثيرة جدا
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
العناكب هدفهم طلع كبير وكبير جدًا عليهم ، كرولو والجوكر المدعوس ما اتمنى اشوف راوند ٢ لأنه ما كان بينهم اي تنافس في راوند ١


تعطي هيسوكا بف وترجعه راوند ٢ مالها طعم
اشوف كورابيكا والامير الرابع بيكون لهم دور بصراع الاثنين

الترابط اللي يبنيه توقاشي بين الامير الرابع والعناكب وكورابيكا بيخلينا نشوف تحالفات غير متوقعه
 
  • Like
Reactions: Eye

kiryu

True Gamer
توجاشي له كم يوم ساحب على تحديثاته بتويتر الله يستر :sweatsmile:
 
  • Like
Reactions: Eye

Yashiro

True Gamer
شابتر 407 ممتع وكلاسيك توغاشي!

قدرته العجيبة على اختلاق وابتكار ألعاب وألغاز بهذا التعقيد والتفاصيل شيء مذهل، لا أعلم كيف مخه يشتغل ويقدر يفكر بكل هذا... لا أستبعد أن يكون الرجل متوحد :laughing:
 

Eye

True Gamer
شابتر 407 ممتع وكلاسيك توغاشي!

قدرته العجيبة على اختلاق وابتكار ألعاب وألغاز بهذا التعقيد والتفاصيل شيء مذهل، لا أعلم كيف مخه يشتغل ويقدر يفكر بكل هذا... لا أستبعد أن يكون الرجل متوحد :laughing:

الرجل عبقري وملتزم بحرفته للنخاع وما عنده مانع يترك القصة معلقة عشان يعطيك عمل مصغر يتطلب مجهود ذهني وفني

يعني في وسط كل المعمعة قرر انه يرجع لشخصيات جانبية ويعطيك تحدي ومواجهة بتفاصيل تعقيدية ومن نوع مختلف!

الى اي مدى الشخص ذا ناوي يوسع العمل ويضم فيه كل فلسفته ما ادري
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
الى اي مدى الشخص ذا ناوي يوسع العمل ويضم فيه كل فلسفته ما ادري
اعذرني ياقائدي ومع احترامنا لتوقاشي، لكن اذا تبي تسوي فصل كامل تشرح فيه لعبة

سويه وانت ملتزم بااصدار الفصول مو وانت كل ٣ سنين تعطينا ١٠ فصول
 

Netero

True Gamer
اعذرني ياقائدي ومع احترامنا لتوقاشي، لكن اذا تبي تسوي فصل كامل تشرح فيه لعبة

سويه وانت ملتزم بااصدار الفصول مو وانت كل ٣ سنين تعطينا ١٠ فصول
فصل كامل يشرح لعبة عشان شخصية NPC تنضم لعصابة &
 

Hugo

عابر سبيل
سلم 409 و410 والان قاعد يقفل 411


اعتقد بيكون فيه بريك بعد 410 لكن مابيكون طويل دام الرجل شغال كويس الحمدلله

تهقون زوجته تشتغل معاه، مانجاكا معروفة ايضا
 
  • Like
Reactions: Eye

Eye

True Gamer
اعذرني ياقائدي ومع احترامنا لتوقاشي، لكن اذا تبي تسوي فصل كامل تشرح فيه لعبة

سويه وانت ملتزم بااصدار الفصول مو وانت كل ٣ سنين تعطينا ١٠ فصول


ايها النائب العام لحزب جماعة توقاشي العظيم :

احييك بتحية الاسلام ، وتحية الاسلام السلام ، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اما بعد ؛

_____فإن ما يتبادر الى الذهن من الضلالات والمطالبات بشأن المنتوج الفكري والفني لتوقاشي العظيم فهو من الباطل الواهن الذي لا خلاق له على ارض الحق ولا مقام يعضده ويسوغ امره. امرٌ ينم عن التشكيك وفقدان الثقة بهذا الكاتب المحنك الفذ و العبقري. وانه ليسوءني ما يعتريك ويعتري اعضاء الحزب من الافكار والمشاعر السلبية الهدامة. الناقمة على صاحبها وعلى تجربته للعمل.

ومن منطلق الانتصار للحق وتبيان ما استعصى على الاذهان ، ودفع ما جال في الخلد والوجدان ؛ فاني اجد انه من اللازم دفع اللبس وايضاح الحقائق التي قد تكون مغيبة عن الكثير.

أولا: كل متابع لتوقاشي المعظم على منصة س ، يعلم ان توقاشي قد قام بالكتابة ورسم لائحات القصص حتى الفصل ٤٢٣

ثانيا: كل متابع يعلم ان الحالة الصحية لتوقاشي المعبقر في تحسن وازدياد ايجابي

ثالثا: كل متابع لعمل صياد س صياد يعلم انه لا يوجد فصل عبثي ، فكل حوار وفكرة يتم طرحها يتم عقدها والعطف عليها بابداع في فصول لاحقة في حبكة متسقة

رابعا: قوس حرب الخلافة هو قوس فكري بالدرجة الاولى ، بمعنى ان الصراع هو صراع دهاء وخديعة ومراوغة وذكاء ، لعبة البطاقات هي معركة فكرية تحتاج لتأسيس وتفصيل منطقي قبل الشروع بها

خامسا : من اجمل الاشياء في العمل هو قدرة الكاتب المفذفذ على الغوص في تفاصيل وتفرعات تعطي عمق اكبر لمحتوى القصة ، بل ان توقاشي المبدع تحول ما بين ثنية صفحة واخراها الى مصمم العاب

سادسا : هذا الكاتب المأسطر يتفرد في دفع حدود العمل لابعاد لم يسبق ان تم دفعها في المانجا ، هذا الكاتب يعامل العمل على انه ارث ينتقل بين الاجيال ، على انه منتوج فني وادبي خالص ، على انه جوهرة عالم المانجا التي لن تتكرر في وسط نظام القوالب الاسبوعية

سابعا : من السلوكيات الخاطئة في قراءة المانجا وخصوصا هذه ؛ الاستعجال باستكشاف الاحداث ومحاولة معرفة ماذا سيحدث ، هذا يفقد رونق القصة ، المهم هو ليس فقط ما يحدث بل كيف يحدث وكيف تتأثر اركان القصة بالحدث

ثامنا : من المهم النظر للمانجا ككتلة متصلة ، لو افترضنا ان الاحداث تكشفت في تتابع حماسي بشكل اسبوعي ، خلال اعادتك للعمل لن تكون المتعة نفسها كاول مرة ، لذلك انا ارى ان التفاصيل مهمة لان في المرات اللي تعيد فيها المانجا دايما بيكون فيه محتوى غامض ممتع انك تربطه


***

القائد الاعلى لحزب جماعة توقاشي العظيم : عين
 

germany

True Gamer
انا من البداية لما شفته يكشف عن اسماء شخصيات الحراس وبدأ يفصل بالاشياء الدقيقة عرفت اننا مقبلين على عمل تاريخي بوسط عمل تاريخي

توقاشي لو تلاحظ كل ارك عنده توجه وكأنه مانجا مختلفة بس من قوة الفن والابداع يتسق كل شي في حبكة عظمى

هذا الارك حرفيا دفع حدود المانجا بشكل غير مسبوق ، ١٤ امير * ١٤ حارس = ١٩٦ شخصية مسماة وضيف عليهم ٢٢ مافيا

حرفيا اتجاه الاحداث لا يمكن التنبؤ فيه مهما تحاول وحتى اتفه شخصية ثانوية فجأة تنط وتغير مفهوم الارك تماما مثل فصل ٤٠١ ، فجأة من اللاشئ طلع فيه حبكة مخفية محد كان يعرف عنها وفيه ١٤ شخصية سرية ملعونة

قمة العظمة والمتعة والاسطرة والفن لا يتقنها الا واحد في ذا العالم يا النائب

انه توقاشي
كلام جميل خصوصا لو تقييم العمل كرواية مش كمانجا.

لاكن ايش الفايدة من الشخصيات الكثيرة والحوارات الطويلة اذا ٩٥٪ من هذي الشخصيات ماراح تشوفها في الاركات الجاية, يعني لا انت اللي راح تبني lore ولا انت تربطهم مع شخصيات طلعت من قبل.

اللي صاير تعقيد لاجل التعقيد فقط, ولولا الاركات الماضية وتعلق الناس بالعمل ماكان كثير راح يقرؤون شيء زي كذا.


رغم ان كثير تفاصيل عجبتني في هذا الارك, لاكن الارك بمجمله ممل جدا.
 

Eye

True Gamer
كلام جميل خصوصا لو تقييم العمل كرواية مش كمانجا.

لاكن ايش الفايدة من الشخصيات الكثيرة والحوارات الطويلة اذا ٩٥٪ من هذي الشخصيات ماراح تشوفها في الاركات الجاية, يعني لا انت اللي راح تبني lore ولا انت تربطهم مع شخصيات طلعت من قبل.

اللي صاير تعقيد لاجل التعقيد فقط, ولولا الاركات الماضية وتعلق الناس بالعمل ماكان كثير راح يقرؤون شيء زي كذا.


رغم ان كثير تفاصيل عجبتني في هذا الارك, لاكن الارك بمجمله ممل جدا.

حقك ووجهة نظرك ومحد يقدر يتدخل بذوقك

لكن خلني اجاوبك ايش فايدة الشخصيات الكثيرة والحوارات الطويلة ؛

اولا مثل ما قلت الطابع في هذا الارك فكري ، وشي متناسب مع بطل الارك كورابيكا المشهور بالذكاء فنوعا ما الكاتب حاطك في موقف الشخصية

ثانيا فيه شي مميز وغير مسبوق وغير اعتيادي باختيار كتابة ارك من هذا النوع ، فاعتبره تجربة نادرة استثنائية

ثالثا فيه شي رهيب لما الاحداث تترابط ، لما شخصية تسوي شي في بداية الارك ويترتب عليها احداث وتداخلات تحرك ٣٠ شخصية ثانية وبالنهاية كل تفصيل يلعب دور بصناعة نتيجة نهائية

في الحقيقة الرواية تعجز انها توصل ذي الاشياء بنفس الدقة والانسيابية ، الجانب البصري مهم جدا ، تخيل اقولك وصف ٢٢٥ شخصية ، مخك ما راح يستوعب ، لكن لما ارسمها لك تقدر تتبع

اللي جالس يسويه توقاشي هو تحقيق رغبات جمهور حقيقي موجود في المانجا ، فيه جمهور موجود في المانجا يحلل المانجا بانل بانل ويطلع بنظريات وتحليلات عجيبة

والصادم ان نسبة كبيرة منهم يابانيين

فاعتقد تلبية رغبة هالنوع من القراء هو حتمية ، وتوقاشي بنى الاهتمام والمناخ المناسب عشان يقدر يوصل العمل لهالطبقة
 

germany

True Gamer
حقك ووجهة نظرك ومحد يقدر يتدخل بذوقك

لكن خلني اجاوبك ايش فايدة الشخصيات الكثيرة والحوارات الطويلة ؛

اولا مثل ما قلت الطابع في هذا الارك فكري ، وشي متناسب مع بطل الارك كورابيكا المشهور بالذكاء فنوعا ما الكاتب حاطك في موقف الشخصية

ثانيا فيه شي مميز وغير مسبوق وغير اعتيادي باختيار كتابة ارك من هذا النوع ، فاعتبره تجربة نادرة استثنائية

ثالثا فيه شي رهيب لما الاحداث تترابط ، لما شخصية تسوي شي في بداية الارك ويترتب عليها احداث وتداخلات تحرك ٣٠ شخصية ثانية وبالنهاية كل تفصيل يلعب دور بصناعة نتيجة نهائية

في الحقيقة الرواية تعجز انها توصل ذي الاشياء بنفس الدقة والانسيابية ، الجانب البصري مهم جدا ، تخيل اقولك وصف ٢٢٥ شخصية ، مخك ما راح يستوعب ، لكن لما ارسمها لك تقدر تتبع
اسمحلي انت قاعد تبالغ وتطبل له.

كيف تمدح الحوارات الطويلة في سطر, وتقول ان الروايات تعجز انها توصل للي صاير في الارك الحالي على الرغم من ان ٧٠ بالمية او حتى ٨٠ بالمية من المحتوى هو محتوى مكتوب ومش مرسوم!

اللي جالس يسويه توقاشي هو تحقيق رغبات جمهور حقيقي موجود في المانجا ، فيه جمهور موجود في المانجا يحلل المانجا بانل بانل ويطلع بنظريات وتحليلات عجيبة

والصادم ان نسبة كبيرة منهم يابانيين

فاعتقد تلبية رغبة هالنوع من القراء هو حتمية ، وتوقاشي بنى الاهتمام والمناخ المناسب عشان يقدر يوصل العمل لهالطبقة
في وهلة حسبتك توصف عمل ثاني ومش عمل نص البانلز فيه بيضاء بدون محتوى غير الكتابات!!


لا تفهمني غلط لان اتفق معاك على جزئية ان الاحداث اللي راسمها توغاشي شيء جبار وكيف مسار قصة التروبز وهيسوكا وكورابيكا والامراء و بيوند وغيرهم كلها تتقاطع وبشكل محبوك. لاكن في جزئيات الصراحة مملة لشخص منتظر التشابترات بعد سنين وسنين انتظار.

 
  • Haha
Reactions: Eye

Eye

True Gamer
اسمحلي انت قاعد تبالغ وتطبل له.

كيف تمدح الحوارات الطويلة في سطر, وتقول ان الروايات تعجز انها توصل للي صاير في الارك الحالي على الرغم من ان ٧٠ بالمية او حتى ٨٠ بالمية من المحتوى هو محتوى مكتوب ومش مرسوم!

لا ياخي ركز معي

الفرق بين الرواية والمانجا هو الجانب البصري ، كاتب الرواية لو كتب لك ٢٥٠ شخصية وكل وحدة لها وصف بيمديك تتخيل الموقف؟

عكس المانجاكا ، بكل سهولة يمديك تربط بمجرد ما تشوف الشخصية ، حتى لو نسيت الاسم بتعرف هو تابع لمين يعرف للنين ولا لا ، الاحداث اللي سواها الخ

لكن روائيا انت معتمد على وصف في التخيل

وضحت النقطة؟


في وهلة حسبتك توصف عمل ثاني ومش عمل نص البانلز فيه بيضاء بدون محتوى غير الكتابات!!

اللي هو .. ون بيس ها ::fdoly::

المبدأ نفسه ، سلوك الفانز واحد ، فيه جماهيرية للتفاصيل والتعقيد على قولتك وناس قنواتها على اليوتيوب تحليل مجريات المانجا ، للاسف العمل يوصلنا بعيد عن لغته الاصلية فما نحس بالجانب الفني لعمق اللغة اليابانية ومدولولات الفاظها

وبعدين لا تنسى اللغة حامل اساسي للمعلومة ، خاصة اذا كان الارك كله خطط وافكار

الكتابة والنصوص جزء اساسي من المانجا ، خصوصا في عالم مثل هنتر بقدرات غريبة لها شروط ومترتبات ، لازم الكاتب يشرح لك ، ذي حتمية


لا تفهمني غلط لان اتفق معاك على جزئية ان الاحداث اللي راسمها توغاشي شيء جبار وكيف مسار قصة التروبز وهيسوكا وكورابيكا والامراء و بيوند وغيرهم كلها تتقاطع وبشكل محبوك. لاكن في جزئيات الصراحة مملة لشخص منتظر التشابترات بعد سنين وسنين انتظار.

هو هذا المشكلة ، شعور الرغبة بكشف المستور ومو قادرين نصبر عشان نعرف وش بيصير من الحماس ، فالخوف يسيطر على ان بنقعد سنوات ننتظر ، واولريدي حنا قاعدين ننتظر سنوات كم من بدأ الارك؟ ٩ سنوات؟ شعور مر وقاتل والله وانا معاك قلبا وقالبا في نفس "المركب" خخخخ

يعني تخيل من اول ما بدا الارك وحنا نبي نعرف مين مستخدم قدرة الاغلبية الصامتة اللي قتلت كل حرس الامير ١٤ ، هل هي الملكة ، هل هو واحد متخفي وكيف قدر يتخفى

وكل كم شابتر يخش في دوامة جديدة ويعلق الاولى

للامانة انا شخصيا وصلت لقناعة ان عمل جبار بذا الكم من المجهود الفكري يتطلب سنوات في الصناعة ، وانا الصراحة اشوف انه يسوى ان الكاتب يحط اقصى ما يستطيع ويدفع حدود المانجا بكل ما اوتي من قوة ، لان بالنهاية بيكون عندنا عمل فخم لابعد الحدود مافي اي عمل يضاهيه
 

germany

True Gamer
لا ياخي ركز معي

الفرق بين الرواية والمانجا هو الجانب البصري ، كاتب الرواية لو كتب لك ٢٥٠ شخصية وكل وحدة لها وصف بيمديك تتخيل الموقف؟

عكس المانجاكا ، بكل سهولة يمديك تربط بمجرد ما تشوف الشخصية ، حتى لو نسيت الاسم بتعرف هو تابع لمين يعرف للنين ولا لا ، الاحداث اللي سواها الخ

لكن روائيا انت معتمد على وصف في التخيل

وضحت النقطة؟
مجرد ما تقرأ اسم الشخصية راح تربط كل الاشياء اللي ذكرتها. ما يحتاج ترسمه عشان اتذكر وصفه وقدراته وو...

صحيح الصورة في الاول والاخير ابلغ من الف كلمة, لاكن المشكلة لما التشابتر جزء كبير منه يكون فاضي وبخلفية بيضاء. وهذا اكثر جانب يقهرني في العمل بشكل عام والارك هذا بشكل خاص.


اللي هو .. ون بيس ها ::fdoly::

المبدأ نفسه ، سلوك الفانز واحد ، فيه جماهيرية للتفاصيل والتعقيد على قولتك وناس قنواتها على اليوتيوب تحليل مجريات المانجا ، للاسف العمل يوصلنا بعيد عن لغته الاصلية فما نحس بالجانب الفني لعمق اللغة اليابانية ومدولولات الفاظها

وبعدين لا تنسى اللغة حامل اساسي للمعلومة ، خاصة اذا كان الارك كله خطط وافكار

الكتابة والنصوص جزء اساسي من المانجا ، خصوصا في عالم مثل هنتر بقدرات غريبة لها شروط ومترتبات ، لازم الكاتب يشرح لك ، ذي حتمية
ون بيس كمجمل يعتبر عمل ممتاز من الناحية الفنية خصوصا لما تحط في الحسبان انه عمل اسبوعي, اودا يهتم بكل التفاصيل ونادرا ما يترك خلفية بدون ما يرسمها ويحط تفاصيل فيها. ومع ذلك ون بيس ما يتقارن باعمال مثل ميورا او اينوي وغيرهم. فالوصف اللي قاعد توصف فيه عمل توغاشي يعتبر مبالغة كبيرة.

هو هذا المشكلة ، شعور الرغبة بكشف المستور ومو قادرين نصبر عشان نعرف وش بيصير من الحماس ، فالخوف يسيطر على ان بنقعد سنوات ننتظر ، واولريدي حنا قاعدين ننتظر سنوات كم من بدأ الارك؟ ٩ سنوات؟ شعور مر وقاتل والله وانا معاك قلبا وقالبا في نفس "المركب" خخخخ

يعني تخيل من اول ما بدا الارك وحنا نبي نعرف مين مستخدم قدرة الاغلبية الصامتة اللي قتلت كل حرس الامير ١٤ ، هل هي الملكة ، هل هو واحد متخفي وكيف قدر يتخفى

وكل كم شابتر يخش في دوامة جديدة ويعلق الاولى

للامانة انا شخصيا وصلت لقناعة ان عمل جبار بذا الكم من المجهود الفكري يتطلب سنوات في الصناعة ، وانا الصراحة اشوف انه يسوى ان الكاتب يحط اقصى ما يستطيع ويدفع حدود المانجا بكل ما اوتي من قوة ، لان بالنهاية بيكون عندنا عمل فخم لابعد الحدود مافي اي عمل يضاهيه
هنا اتفق معاك, في النهاية المشاعر تتغير بحسب العوامل الخارجية سواء شفت الارك بشكل اسبوعي او سنوي ان صح التعبير, او اذا انتظرت الين ما يخلص وشفته دفعة وحدة فاكيد الشعور العام راح يختلف.

لاكن انا ضد حشي الفصول بشخصيات كثيرة لان في النهاية راح تضيع الوقت. وهذي وحدة من اكبر عيوب اودا انه انسان طموح وحاب يصنع عالم كبير ومليان شخصيات لاكن ساعات يكون على حساب الوقت المحدود اللي عنده. في اركات شخصيات كثيرة جدا دورها يكون محدود فتستغرب ليش اودا معطيهم بانلز كثار وتقول ياريت اختصر دورهم في بانل ولا اثنين.

محد ينكر ان توغاشي عبقري لاكن النقطة الاساسية هو ان عدوه الاول هو الوقت, وانت ما يصير تسوي كل اللي في راسك من التفاصيل اذا راح تاخذ بريكات الله يعلم كم بتكون.
 
  • Like
Reactions: Eye

بوسيف39

True Gamer
مجرد ما تقرأ اسم الشخصية راح تربط كل الاشياء اللي ذكرتها. ما يحتاج ترسمه عشان اتذكر وصفه وقدراته وو...

صحيح الصورة في الاول والاخير ابلغ من الف كلمة, لاكن المشكلة لما التشابتر جزء كبير منه يكون فاضي وبخلفية بيضاء. وهذا اكثر جانب يقهرني في العمل بشكل عام والارك هذا بشكل خاص.



ون بيس كمجمل يعتبر عمل ممتاز من الناحية الفنية خصوصا لما تحط في الحسبان انه عمل اسبوعي, اودا يهتم بكل التفاصيل ونادرا ما يترك خلفية بدون ما يرسمها ويحط تفاصيل فيها. ومع ذلك ون بيس ما يتقارن باعمال مثل ميورا او اينوي وغيرهم. فالوصف اللي قاعد توصف فيه عمل توغاشي يعتبر مبالغة كبيرة.


هنا اتفق معاك, في النهاية المشاعر تتغير بحسب العوامل الخارجية سواء شفت الارك بشكل اسبوعي او سنوي ان صح التعبير, او اذا انتظرت الين ما يخلص وشفته دفعة وحدة فاكيد الشعور العام راح يختلف.

لاكن انا ضد حشي الفصول بشخصيات كثيرة لان في النهاية راح تضيع الوقت. وهذي وحدة من اكبر عيوب اودا انه انسان طموح وحاب يصنع عالم كبير ومليان شخصيات لاكن ساعات يكون على حساب الوقت المحدود اللي عنده. في اركات شخصيات كثيرة جدا دورها يكون محدود فتستغرب ليش اودا معطيهم بانلز كثار وتقول ياريت اختصر دورهم في بانل ولا اثنين.

محد ينكر ان توغاشي عبقري لاكن النقطة الاساسية هو ان عدوه الاول هو الوقت, وانت ما يصير تسوي كل اللي في راسك من التفاصيل اذا راح تاخذ بريكات الله يعلم كم بتكون.
جالس أقرا النقاش الي بينكم وأظن ما بتوصلوا لنقطة اتفاق على سالفة كثرة الشخصيات بالارك حشو أم طموح، أتفق مع عين بأنها طموح ومش ثرثرة خاصة لما تشوف الترابط الي بينها وطبيعة الارك السياسية الفكرية.
 

Eye

True Gamer
مجرد ما تقرأ اسم الشخصية راح تربط كل الاشياء اللي ذكرتها. ما يحتاج ترسمه عشان اتذكر وصفه وقدراته وو...

صحيح الصورة في الاول والاخير ابلغ من الف كلمة, لاكن المشكلة لما التشابتر جزء كبير منه يكون فاضي وبخلفية بيضاء. وهذا اكثر جانب يقهرني في العمل بشكل عام والارك هذا بشكل خاص.

تقول كذا ، بس اقرأ رواية مليانة شخصيات مثل قيم اوف ثرونز او ذا سليمارليون والله تضيع

بعدين حرام عليك ياخي ترا ما صارت الا كم مرة يحط صورة بيضا لا تجحف العمل


ون بيس كمجمل يعتبر عمل ممتاز من الناحية الفنية خصوصا لما تحط في الحسبان انه عمل اسبوعي, اودا يهتم بكل التفاصيل ونادرا ما يترك خلفية بدون ما يرسمها ويحط تفاصيل فيها. ومع ذلك ون بيس ما يتقارن باعمال مثل ميورا او اينوي وغيرهم. فالوصف اللي قاعد توصف فيه عمل توغاشي يعتبر مبالغة كبيرة.

ما فهمتني ، ركز معي بس شويتين خلني اوضح لك

فيه رغبة جماهيرية بالتفاصيل والعمق واصلا الحرفة اليابانية متأصل فيها الاهتمام بالتفاصيل والدقة ، هذي ثقافتهم ، كل كاتب عنده تصور لعمله فتلقاه يعامله بنفس المنجية

البديهي ان الرسام يهتم بتفاصيل الرسمة بحكم ان المانجا نموذج رسومي ، مش هذا النموذج اللي اتبعه توقاشي في ارك الخلافة

توقاشي قرر ان التركيز الاكبر يكون في تفاصيل القصة وتداخلاتها ، ممكن صحيح على حساب الرسم احيانا بل احيانا مستوى الرسم كارثي جدا مثل ارك النمل ما انسى شابتر لما قون صار كبير مستوى الرسم شخبوطي بشكل مضحك

لكن من وجهة نظري الشخصية فيه جمالية واثارة بالجانب القصصي اكبر من الجانب الرسومي ، انا اشوف الجانب الرسومي هو وعاء لحمل القصة ، لكن المضمون يبقى هو جوهر العمل

انت وش وجهة نظرك بهذا الخصوص؟


هنا اتفق معاك, في النهاية المشاعر تتغير بحسب العوامل الخارجية سواء شفت الارك بشكل اسبوعي او سنوي ان صح التعبير, او اذا انتظرت الين ما يخلص وشفته دفعة وحدة فاكيد الشعور العام راح يختلف.

لاكن انا ضد حشي الفصول بشخصيات كثيرة لان في النهاية راح تضيع الوقت. وهذي وحدة من اكبر عيوب اودا انه انسان طموح وحاب يصنع عالم كبير ومليان شخصيات لاكن ساعات يكون على حساب الوقت المحدود اللي عنده. في اركات شخصيات كثيرة جدا دورها يكون محدود فتستغرب ليش اودا معطيهم بانلز كثار وتقول ياريت اختصر دورهم في بانل ولا اثنين.

محد ينكر ان توغاشي عبقري لاكن النقطة الاساسية هو ان عدوه الاول هو الوقت, وانت ما يصير تسوي كل اللي في راسك من التفاصيل اذا راح تاخذ بريكات الله يعلم كم بتكون.

اكره شي في المانجا انه منتج غير متسامح من ناحية الوقت والكم ويحد العمل ويظلمه بشكل قاسي للاسف

يعني ١٩ صفحة اسبوعيا ما تكفي توصل الرسالة

والحقيقة والله شايف وجهة نظرك مبررة تتضايق وللامانة هدفي ما كان محاولة اثبات وجهة نظر اكثر من محاولة اوريك جمالية الموجود ، ف انا ودي انك تركب معنا بالسفينة ونستمتع بالرحلة

جزء من المتعة انك تعيش جو انك مو عارف لوين رايح ومتى تنتهي


جالس أقرا النقاش الي بينكم وأظن ما بتوصلوا لنقطة اتفاق على سالفة كثرة الشخصيات بالارك حشو أم طموح، أتفق مع عين بأنها طموح ومش ثرثرة خاصة لما تشوف الترابط الي بينها وطبيعة الارك السياسية الفكرية.

الله يرفع قدرك يا ابا سيف

والله المقصد هو تقارب الفكر ، ودي هو يشوف ويستمتع بالعمل مثلنا ويركب الموجة ، خايف والله يفوته شي انا مقتنع انه تاريخي
 

MH MD

Administrator
Administrator
في الحقيقة الرواية تعجز انها توصل ذي الاشياء بنفس الدقة والانسيابية ، الجانب البصري مهم جدا ، تخيل اقولك وصف ٢٢٥ شخصية ، مخك ما راح يستوعب ، لكن لما ارسمها لك تقدر تتبع

لا ياخي ركز معي

الفرق بين الرواية والمانجا هو الجانب البصري ، كاتب الرواية لو كتب لك ٢٥٠ شخصية وكل وحدة لها وصف بيمديك تتخيل الموقف؟

عكس المانجاكا ، بكل سهولة يمديك تربط بمجرد ما تشوف الشخصية ، حتى لو نسيت الاسم بتعرف هو تابع لمين يعرف للنين ولا لا ، الاحداث اللي سواها الخ

لكن روائيا انت معتمد على وصف في التخيل

وضحت النقطة؟
ما ابغى اصدمك، لكن الروايات ممكن يكون فيها رسمات عادي ::wow::
باليابان خصوصا الاعمال اللي تكون قريبة/موجهة لجمهور الانمي والمانجا يكون اسمها Light Novels ومن مزاياها انها تكون مليانة رسمات جميلة لبعض الاحداث او وصف الشخصيات، مو صعب ولا مستحيل اذا "فقط" الشيء المستفاد من رسم المانجا حسب وصفك هنا انه يوصف الشخصيات ومافي شيء بصري ثاني مهم، بهالارك عالاقل

عادي بعد عشرين صفحة نصوص، لما يجي يقدم مولينا واتباعها يعطيك هالصفحة جنبها -ويحط اسم الشخصية بمستطيل تحت كل صورة لهم هنا- وانتهينا

72riS1Y.jpeg



-طبعا واقع الامر انه حتى وانت تقرا المانجا عمليا ما راح تربط الشخصيات الجانبية كثير وايش تسوي عمليا بس ذي سالفة مختلفة-
 
  • Haha
Reactions: Eye

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
كلام جميل خصوصا لو تقييم العمل كرواية مش كمانجا.

لاكن ايش الفايدة من الشخصيات الكثيرة والحوارات الطويلة اذا ٩٥٪ من هذي الشخصيات ماراح تشوفها في الاركات الجاية, يعني لا انت اللي راح تبني lore ولا انت تربطهم مع شخصيات طلعت من قبل.

اللي صاير تعقيد لاجل التعقيد فقط, ولولا الاركات الماضية وتعلق الناس بالعمل ماكان كثير راح يقرؤون شيء زي كذا.


رغم ان كثير تفاصيل عجبتني في هذا الارك, لاكن الارك بمجمله ممل جدا.
فيه شيء ضاعف استمتاعي بالارك وهو متابعة النقاشات والتحليلات لكل فصل

مع تقطع الاصدار مستحيل اتذكر كل شيء وكيف يلعب دور، كمثال قبل فصلين لما طلعت صورة شخص معين كخبر في الشاشة، لو ماتابعت شيء بحس الصفحة مالها هذيك الاهمية بينما هي تحكي الكثير وتقدر تبني عليها تحليلات اكثر

مثل ماقال عين هو صراع فكري سايكولوجي سياسي، مستحيل يطلع بيرفكت اكيد لان توقاشي كما صرح ورط نفسه شوي

لكن لحد الان مستمتع عالاخر، وفعلا لو شخص يقرأ الارك كامل بعد مايخلص ورا بعض بيمشي معاه افضل من وضعنا والانتظار الطويل
 
  • Like
Reactions: Eye

Eye

True Gamer
ما ابغى اصدمك، لكن الروايات ممكن يكون فيها رسمات عادي ::wow::
باليابان خصوصا الاعمال اللي تكون قريبة/موجهة لجمهور الانمي والمانجا يكون اسمها Light Novels ومن مزاياها انها تكون مليانة رسمات جميلة لبعض الاحداث او وصف الشخصيات، مو صعب ولا مستحيل اذا "فقط" الشيء المستفاد من رسم المانجا حسب وصفك هنا انه يوصف الشخصيات ومافي شيء بصري ثاني مهم، بهالارك عالاقل

عادي بعد عشرين صفحة نصوص، لما يجي يقدم مولينا واتباعها يعطيك هالصفحة جنبها -ويحط اسم الشخصية بمستطيل تحت كل صورة لهم هنا- وانتهينا

ينصر دينك يا شيخ!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ذكرتني بيفتح الطلب على نسخة محدودة من كتاب ذا هوبيت مع رسمات من الن ليي الساعة ٧ وانا كنت بنام

صدمتني الحقيقة وانا ما عندي تأمين فلا تدق على نجم

هو انت عارف انا شقصد برواية ، وانا قلت من مزايا المانجا ما قلت بس هذي الميزة الوحيدة

وما اعتقد فيه احد بيختزل المانجا انها بس تصوير للشخصيات

مع ان تبي الحقيقة؟ ما عندي مشكلة هنتر يتحول لايت نوفل بدل التوقفات الطويلة
 

بوسيف39

True Gamer
ما ابغى اصدمك، لكن الروايات ممكن يكون فيها رسمات عادي ::wow::
باليابان خصوصا الاعمال اللي تكون قريبة/موجهة لجمهور الانمي والمانجا يكون اسمها Light Novels ومن مزاياها انها تكون مليانة رسمات جميلة لبعض الاحداث او وصف الشخصيات، مو صعب ولا مستحيل اذا "فقط" الشيء المستفاد من رسم المانجا حسب وصفك هنا انه يوصف الشخصيات ومافي شيء بصري ثاني مهم، بهالارك عالاقل

عادي بعد عشرين صفحة نصوص، لما يجي يقدم مولينا واتباعها يعطيك هالصفحة جنبها -ويحط اسم الشخصية بمستطيل تحت كل صورة لهم هنا- وانتهينا

72riS1Y.jpeg



-طبعا واقع الامر انه حتى وانت تقرا المانجا عمليا ما راح تربط الشخصيات الجانبية كثير وايش تسوي عمليا بس ذي سالفة مختلفة-
فيه نقطة ذكرها @Boo22 صاحب الموضوع بحسابه بتويتر من زمان بس متكيسل أطلع التغريدة أن من مزايا مانجا هنتر أن توجاشي عنده شخصيات خشمهم عبارة عن نقطة واخرين خشومهم واقعين وبشكل غريب ما تحس بنشاز.

الصورة الي حطيتها نموذج لهذا وعشان كذا أريد أقول مانجا هنتر صح فيها حوار كثير لكنها تستفيد من كونها مانجا كثير بعد والجانب البصري فيها ممتع بشكل، تنوع أساليب رسم توجاشي بقالب واحد من أجمل ما يمكن.
 

germany

True Gamer
الله يرفع قدرك يا ابا سيف

والله المقصد هو تقارب الفكر ، ودي هو يشوف ويستمتع بالعمل مثلنا ويركب الموجة ، خايف والله يفوته شي انا مقتنع انه تاريخي
كثير من الكلام اللي تقوله مقتنع فيه خصوصا التوجه القصصي, لاكن الواحد لما يقرر يقرأ المانجا على حساب الانمي راح يكون فيه شيء مقابل المزايا اللي تركها واهمها الرسم وكيف الواحد يتحكم برتم الاحداث, سواء حبيت اطيل القراءة والتركيز على التفاصيل الصغيرة في الرسم او اقرأ الاحداث بشكل سريع.

الارك هذا في كثير من اللحضات التركيز فيه على المحادثات وساعات يرمي لنا كم بانل خرافي, لاكن بالمجمل الواحد لما يخلص القراءة ما يلاقي شيء يدقق فيه او يستاهل يعيد القراءة لاجله غير المحادثات.

انا من الاشخاص اللي ما تحب اعمال الشونين لانها تركز على القتالات, لاكن هنتر هو العمل الوحيد اللي استمتع لما اشوف القتالات اللي فيه لان فيها ابداع وعمق استراتيجي. مش مجرد الشخصية A اقوى من B.

هنتر اجمل عمل شفته (بعد ون بيس) من ناحية بناء العالم والشخصيات اللي فيه, لاكن في الارك هذا جزء كبير من اللي شدني في العمل تحسه غايب لاننا محبوسين بين ٤ جدران في اغلب الاوقات. اي نعم تخدم توجه الارك لاكن احساس المغامرة والاستكشاف اصبح شبه معدوم



فيه شيء ضاعف استمتاعي بالارك وهو متابعة النقاشات والتحليلات لكل فصل

مع تقطع الاصدار مستحيل اتذكر كل شيء وكيف يلعب دور، كمثال قبل فصلين لما طلعت صورة شخص معين كخبر في الشاشة، لو ماتابعت شيء بحس الصفحة مالها هذيك الاهمية بينما هي تحكي الكثير وتقدر تبني عليها تحليلات اكثر

مثل ماقال عين هو صراع فكري سايكولوجي سياسي، مستحيل يطلع بيرفكت اكيد لان توقاشي كما صرح ورط نفسه شوي

لكن لحد الان مستمتع عالاخر، وفعلا لو شخص يقرأ الارك كامل بعد مايخلص ورا بعض بيمشي معاه افضل من وضعنا والانتظار الطويل
هذا الشيء مش محصور على الارك هذا او العمل هذا عشان يكون من الايجابيات.. اي عمل اسبوعي او غير منتهي راح تحصل له نقاشات وتحليلات كثيرة. انا متأكد ان مجتمع FRIENDS كانت تحصل مابينهم نقاشات وتحليلات رغم ان العمل مش جدي اصلا😅


انا مش كاره التوجه بالمجمل لاكن كاره بعض الاجزاء اللي فيه والتركيز المبالغ فيه على التفاصيل واللي متاكد راح ننسى اغلبها.
على فكرة الى الان ما حفضت اسماء الامراء, اعرف الترتيب حقهم فقط... فتخيل اقعد اركز على اسماء الحراس والمرافقين تبعهم!

لو سالت اي احد يعطينا لستة باسماء الاشخاص اللي ماتوا منذ بداية الارك ويوصف لنا اشكالهم (بدون ذكر الاسماء حتى), صدقني الاغلب ماراح يتذكر لانها تفاصيل كثيرة وغير مهمة بالمجمل

في النهاية هذي النقاط السلبية اللي اشوفها في الارك, اما النقاط الايجابية ما يحتاج اذكرها لان @Eye ما قصر 😄



----
مين تتوقعون يكون ولد بيوند نيترو ؟
 
  • Like
Reactions: Eye

Eye

True Gamer
مين تتوقعون يكون ولد بيوند نيترو ؟

اعتقد ان تحليل حارسة الاميرة الخامسة غلط ، مافي ولد لبيوند بين الامراء

لكن لو كان تحليلي غلط فبيكون الامير ١٣

لو تشوف هدف بيوند فهو تأسيس قوى في القارة المظلمة تدعم منظمته ، فبيكون يحتاج امير يسهل التحكم فيه

هو حاليا اكثر امير عنده حراسة بسبب امه اللي خذت من حراس الاميرة ١٢ موموزي
 

Miracle_IBRA

Hardcore Gamer
اعتقد ان تحليل حارسة الاميرة الخامسة غلط ، مافي ولد لبيوند بين الامراء

لكن لو كان تحليلي غلط فبيكون الامير ١٣

لو تشوف هدف بيوند فهو تأسيس قوى في القارة المظلمة تدعم منظمته ، فبيكون يحتاج امير يسهل التحكم فيه

هو حاليا اكثر امير عنده حراسة بسبب امه اللي خذت من حراس الاميرة ١٢ موموزي
نعم وشفت تحليل اخر قبل كم يوم يقول ان احد الملكات بنت بيوند نيتيرو يعني احد الامراء بيكون حفيده وليس ابن غير شرعي للملك ( هذا يدعم ان الجرة تميز الدم الملكي لكاكين )
 
أعلى