hits counter

نقاش أنمي Hunter × Hunter 2011

hussien-11

Senior Content Specialist
انتهيت من مشاهدة آرك Greed Island

من الممكن القول بأن الآرك جيد كفصل تدريبي في القصة. في هذا النوع من الأعمال، ستشاهد الشخصية الرئيسية تعل على زيادة قواها لعدة حلقات متتالية مع برود تام في القصة و الأحداث، و لكن لأنه HxH، و لأنه توجاشي، فإن الاهتمام بكافة التفاصيل و بناء العالم يتواصل في آرك جزيرة الطمع كما هو الحال مع أي فصل آخر. ربما لا يكون هناك إضافة كبيرة للقصة هنا، لكن الإضافة حتماً موجودة لـ "العالم" بصورة عامة. الشخصيات و كيف تفكر و خلق الشعور الدائم بعدم الثقة و أن لا شيء كما يبدو عليه، القدرات المتنوعة "جداً" للـ Nen و طرق استعمالها التي تم اقتباسها بوضوح من أعمال أخرى عديدة، و حتى تفاصيل اللعبة التي تم إعدادها بدقة متناهية لآرك فرعي كهذا، مع الاحتفاظ بعنصر المفاجأة المعتاد بقدر الإمكان :
كون الجزيرة تقع في العالم الواقعي، و أن جين فريكس هو صانع اللعبة، لكننا لم نعرف بقية الجيم ماسترز

أعتقد أنني أيضا راض عن مستوى العمل الذي قام به مادهاوس. الموسيقى جيدة جداً و توزيعها متقن، و رتم الأحداث سار بطريقة مثالية، فلم يكن هناك سرعة زائدة و لا بطؤ زائد، و لم أشعر بالملل أثناء مشاهدة الحلقات. الشخصيات الجديدة في هذا الفصل لم تكن سيئة كذلك ( مثل بيسكي و ريزر ).
الاهم قد تحقق، براعة جون و كيلوا في استعمال النين ازدادت بشكل ملحوظ، و لو أن الطريق لا زال طويلاً أمام الاثنين.

[video=youtube;ZxoXw2bGDsg]http://www.youtube.com/watch?v=ZxoXw2bGDsg[/video]

و الآن تبدأ الرحلة مع الآرك التالي، ان شاء الله.
 

dro

Versus XIII Epic
^

حلو حسين با انتظار انطباعاتك عن الأرك القادم على احر من الجمر :::grin:::

ارك الجريد ايلاند اتذكر زمان قبل 10 سنين ما قدرت اشوفه ولا اتقبله لعدة اسباب ( اتكلم عن نسخة نيبون ) ... الاحداث حسيت انها فيلر ما كانت عارف احداث المانجا وقتها .. ما كانت الأحداث الي كنت متخيلها من بعد نهاية الـ OVA الأولى الأسطورية ( مشهد Kuroro و شروق الشمس ) .... نيبون اتجهو لرسم الكمبيوتر و كان واضح عليهم انهم مبتدئين و النتجية سيئة خاصة لما اقارن ابداعهم الأسطوري با الرسم في المسلسل و الـ OVA الأولى .... ( مع ان مستواهم كان سيئ لكن اجواء ظهور فرقة العناكب في جريد ايلاند كان افضل من ماد هوس خاصة Feitan :::grin::: )

لكن لما شفت نسخة مادهوس ما الوم توجاشي على ارك الجريد ايلاند ... عالم هانتر اصلا احيانا تحسه عالم لعبة RPG .. و توجاشي شخص يبدو انه كان يلعب كثير :

yoshihiro-togashi-dragon-quest.jpg:original


يلعب السوبر فيميكوم .. لكن ما عرفت اللعبة @_@

فهو اوجد عالم لعبة RPG داخل عالم Hunter حتى اتذكر جون و كيلوا لما عرفو انه إذا حبو يسافرون في خريطة العالم لمدينة راح يواجهون وحوش في هذا العالم تحمسو و قالو RPG ! .... مشكلة جريد ايلاند بنظري ان توجاشي كثير التوقف كما هو معروف فا السنين ضاعت على ارك جريد ايلاند و ارك النمل الطويل جدا ( مع انه يستاهل ) و احنا لسه نشعر ان فيه كثيير ما شفناه بعالم هانتر ! ... لو توجاشي ما توقف و كان مستمر زي البقية كان ما نشوف احد ينتقد ارك جريد ايلاند و ارك النمل و ماد هاوس يكون امامهم اركات راح يرسموها مو زي الآن فيه خوف هل الأنمي راح يتوقف نهائيا او يتوقف لفترة و يرجع لما المانجا تتقدم او يكون احد ضحايا الفيلر ؟؟
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
عبدالله درو , روح شاهد ارك جزيرة الطمع بنسخة ماد هاوس بتحب اكثر من نسخة نيبون بألف مره , الاوفا الثاني والثالث للاسف مش فقط سيئين من ناحيه رسوميه حتى كأخراج وانميشن , مستواهم ضعيف مقارنتن بشغل ماد هاوس العظيم

وأرك جزيرة الطمع شخصيا أعزه بشكل خاص , له أجواء مختلفه واقدر اعتبره تلطيف جو بين اركين متوحشين مثل يوريك شين وارك النمل , فوقت الارك كان بيرفكت

من شدت حبي لأرك النمل , افكر اتابعه مره اخرى عبره المانجا , وبجي يوم اتابع الارك من البدايه لنهايه بالانمي

بأنتظر انطباعك يا حسين عن ارك النمل الاسطوري , بس خذ بالك ان بدايته بطيئ شوي وقد تجده ممل زي بعض الشباب هنا
 

dro

Versus XIII Epic
روح شاهد ارك جزيرة الطمع بنسخة ماد هاوس بتحب اكثر من نسخة نيبون بألف مره

اقتباس من ردي السابق :


لكن لما شفت نسخة مادهوس ما الوم توجاشي على ارك الجريد ايلاند

أنا متابع نسخة ماد هاوس

و ايضا :

مع ان مستواهم كان سيئ لكن اجواء ظهور فرقة العناكب في جريد ايلاند كان افضل من ماد هوس خاصة Feitan

فضلت نيبون على نسخة ماد هاوس بحاجة واحدة فقط و هي لقطات العناكب ... معنى ذلك اني انا اصلا افضل نسخة ماد هاوس (( ارك جريد ايلاند )) على نسخة نيبون !

ولا تنسى :

ارك الجريد ايلاند اتذكر زمان قبل 10 سنين ما قدرت اشوفه ولا اتقبله

انا اصلا كاره نسخة نيبون لأرك جريد ايلاند و اشوفه داونجريد واضح مقارنة بمستواهم المعروف

ارجو منك www تكون زينا مرن :::grin::: ... احنا لما شفنا شي اعجبنا نرد و نقول انه اعجبنا ولا اصر على رأيي القديم او كما كنت متصور ان عشاني متعلق با الماضي راح اكره الحاضر ... أنا مو خسران شي لو شفت شي اعجبني اكثر من نيبون اجي او امدحه و غير كذا مستوى ماد هاوس با ارك النمل كان استثنائي ... انا رجعت و شفت الحلقات القديمة لماد هاوس و قارنت مستواهم ( لأني وسوست هل المشكلة فيني او مستواهم فعلا ارتفع في ارك النمل !؟ ) .. و شفت فرق شاسع ! .. لا من ناحية الأوست و كونها تناسب مع المشهد و تشعر انه بيرفكت ( اجل ماد هاوس يعملو اوست كامل لحدث واحد فقط و تكررت اكثر من مرة كمان ! ... معجزة يا رجل ! ) ولا من ناحية الأخراج و التحريك و الأماكن و انهم يبدعو بلقطات من عندهم تخلي الحدث يظهر بمظهر افضل ... حتى اجسام الشخصيات في ارك النمل و في الأحداث الحساسة جالس اشوف اجسام الشخصيات من زاويا فنانة و احيانا تحس ان هذا جسمه صدق مو رسم على السريع و خلينا ننهي الحلقة ... عمل ماد هاوس مع ارك النمل كان فيه حب انهم يظهروه با افضل مظهر و معجبين فيه حتى ترتيبهم للحلقات كان اكثر من ممتاز مقارنة با المانجا لما قريت ارك النمل ( و مثال ذلك حلقة 126 و 135 و انهم جعلوها فقط لحدث معين بدون ادخال احداث اخرى تخرب الحدث المهم )

ليه افضل نسخة نيبون على ماد هاوس سابقا للأركات السابقة ؟ ... لأني اعتقد ان نيبون وصلو با الرسم ( قبل رسم الكمبيوتر ) في التسعينات لأقصى قدراته و لأن نسخة نيبون كانت في 1999 و تلك الفترة كانت عز الـ RPG الياباني ( و الي انت مالك تجربة معاهم ما عدا FF10 :yum: ) فواضح ان المخرج والفريق كانو متأثرين من اجواء العاب الـ RPG اليابانية فطبقوها على Hunter X Hunter و اوستات تحسسني اني جالس العب لعبة JRPG مستواها عالي ... ماد هاوس على الجانب الأخر اخذو نفس الأحداث لكن الفرق اني شعرت ان توجههم صار طفولي ... لكن شوف لما التوجه تغير ( حتى وقت عرض المسلسل تغير ) مع ارك النمل ؟ ... رجع Hunter X Hunter لأصله ! ... لأن العمل مو موجه للأطفال بل موجه للجميع و ارك النمل با الذات تجاوز حدود الأنمي با القضايا الموجهة لعقول الكبار !

لهذا اتمنى اسلوبك المعتاد في الردود يتغير مثل ما انا تغيرت .. ولا تكرهني بشي ما صدقت اني ارجع احبه مثل قبل لما كان عمري 16 لما شفت هانتر لأول مره
 

Danchou

Hardcore Gamer
للأمانه أنا ما حبيت آرك الجريد آيلاند كثير قد ما حبيت الآركات الباقيه, نوعاً ما ناسبني كثير رغم إني أحب الآر بي جيز عموماً. أحد الأشياء المحبطه فيه هو الشرير المجنرك جينسرو وكل شخصية أخرى .. حتى بيسكي .. كلهم بلا إستثناء كانوا غير مثيرين للإهتمام بالنسبة لي, فوق هالشيء كان بارد بالأحداث .. ما وصلني وكفى >_<.
لكن آخر كم حلقة منه كانت ممتازه جداً وفيها أفضل مشاهد هنتر .. وشفع له من إنه يكون " سقطة هنتر ".

ماد هاوس على الجانب الأخر اخذو نفس الأحداث لكن الفرق اني شعرت ان توجههم صار طفولي ... لكن شوف لما التوجه تغير ( حتى وقت عرض المسلسل تغير ) مع ارك النمل ؟ ... رجع Hunter X Hunter لأصله !
تصدق ؟ كنت مثلك زمان, لكن لما تفكر فيها...
هنتر ماد عرضوا هنتر بالشكل الطفولي هذا لغرض معين .. عرفته لما تابعت آرك النمل .. هو
إظهار قد إيش غون كان طفل سابقاً .. وقد إيش هالشخصية الطفولية البريئه نضجت وصارت متوحشه بشكل مرعب!
.. وقتها فعلاً عرفت ليش كانت الألوان ساطعه .. وليش كان التصميم طفولي.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن آخر كم حلقة منه كانت ممتازه جداً وفيها أفضل مشاهد هنتر .. وشفع له من إنه يكون " سقطة هنتر ".

الآرك ككل كان ممتاز كآرك "تطويري"، هذا مجرد آرك جانبي و مش شيء كبير حتى يكون سقطة لأي شيء. و أيضاً، أشوف بيسكي كانت جيدة ( و ما تنسى اننا حتى ما عرفنا قوتها الحقيقية )، و بينما صحيح جينثرو و جماعته أي كلام ( أساساً مش ممكن تجيب فيلاين أسطوري لكل آرك حتى لو كان آرك بسيط مثل هذا )، لكن Razor مثلاً كان شخصية رهيبة و لها هيبة :)

الآرك يؤدي غرضه في القصة و الصورة الكبرى، و يفعل ذلك بأسلوب يتفوق على أغلب الأعمال المشابهة P:

لأن العمل مو موجه للأطفال بل موجه للجميع و ارك النمل با الذات تجاوز حدود الأنمي با القضايا الموجهة لعقول الكبار !

ليس هناك "حدود" في عالم الأنمي، فالأنمي طريقة لتصوير القصة أو دعنا نقل بأنه "وسيط" قصصي فقط. النظرة بأن صناعة الأنمي نفسها لا تخاطب كافة القضايا أو الأعمار ليس لها مكان من الصحة، و لا تصدر إلا عن أشخاص غير متعمقين في هذه الهواية.


عموماً، بدأت بمشاهدة آرك الـ Chimera Ants، شاهدت الحلقات من 76 إلى 80. أنا لا أعرف كيف كانت ردة الفعل في وقتها، لكنني أشعر بأنني أعايش عملية بناء تمهد لشيء "ضخم". ضخم بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

أحد الأفكار السوداوية "للغاية" و التي يقدمها الكاتب هي تحول البشرية من الصياد إلى الفريسة! ما الذي سيحصل إذا ظهر جنس لا يقيم وزناً للحياة البشرية ؟ و لا يفرق بين طفل و امرأة و شيخ و بين رجل بالغ أو مقاتل ؟ ما الذي سيحصل لو ظهر جنس يعامل البشر كما يقوم البشر أنفسهم بمعاملة الحشرات و الحيوانات ؟

كما أن الفصل يلعب على وتر قصصي يعجبني كثيراً و يحصد مني الكثير من الثناء : معايشة الخطر و ولادته لحظة بلحظة، و عملية الترقب و مشاهدة هذا الخطر و هو ينمو و يترعرع لحظة بلحظة و ثانية بثانية!
- التمهيد لظهور النمل كان ملحمياً منذ البداية، منذ لقاء كيلوا و جون مع كايت بدأ الكاتب مباشرة في شرح المعلومات حول الـChimera Ants، أجسادهم، فصيلتهم، طريقتهم في التكاثر و توريث الصفات. الشعور بالخطر المحدق يولد منذ أول حلقة في الفصل.

- الكاتب يمتلك جرأة مذهلة، فكرة المقاطعة التي تعيش على الطبيعة فكرة رائعة، لكنها في الحقيقة مجرد غطاء للمخدرات و السلاح و إفساد العالم الخارجي. ليس ذلك فحسب، بل أشعر أن الكاتب يُهاجم المُثُل التي يُجسدها تبني الطبيعة بصورة غير مباشرة ~_~ و ذلك عندما نرى على لسان الشخصيات مقولة "if we are attacked and killed by animals, that is simply nature taking its course"
بناء العالم حقاً لا يتوقف مع توجاشي. توجاشي لا يكتب قصة و أحداث فقط، بل يستمر في صناعة العالم و بنائه طوال الوقت.
"إذا هوجمنا و قُتِلنا من الحيوانات، فإن الطبيعة تأخذ مجراها". نعم، تقبل تام من شعب الـ NGL "ظاهراً على الأقل" لفكرة أن الجنس السائد ليس بالضرورة أن يكون بشرياً.

- في خمس حلقات، ارتبطت بشخصية Kite كثيراً. تصميمه أيقوني، لقاؤه الرائع مع جين فريكس، بل و عثوره عليه بنجاح! هذا يكفي لجعله مباشرة ضمن مصاف الشخصيات الكبرى التي ظهرت
في السلسلة حتى هذه اللحظة.

- هناك براعة كبيرة من توجاشي في تصوير عملية "التعلم" التي يمر بها النمل، و "مراقبتهم" و تحليلهم لعوامل البشر. كما بدأت تظهر بهم صفات الاستقلالية كما هو الحال مع البشر أيضاً، فلم يعودوا مجرد أدوات طائعة بشكل أعمى للأوامر، بل لديهم "ذكاء" و إرادة أيضاً. النمل يراقبون البشر و يمهدون لإخضاعهم بنفس الأسلوب الذي يحاول به البشر أن يفكوا ألغاز عمليات القتل الوحشية في الـNGL.

- وحشية الآرك غير مسبوقة لهنتر، و نادرة لمسلسل شونين بل و حتى لأي مسلسل بصورة عامة، شخصيات تُقتل بطريقة مؤلمة و هي من أوائل الشخصيات ظهوراً في السلسلة، تمزيق عائلة و أطفال بدون رحمة، بل و حتى التمثيل بالجثث من طرف النمل ! و بالطبع، فإن كاتباً قديراً مثل توجاشي لا يلجأ للعنف لأجل العنف، بل هو - ببساطة - يقوم بتصوير الوضعية التي شكلها في قصته. وضعية الحشرات القاتلة... المفترسة.

- طفولة ملك الـ NGL سوداوية و قاسية بدرجة كبيرة! إن هذا الملك يفتقد افتقاداً تاماً للعاطفة و محبة الآخرين، و أعتقد أن هذا يخلق عقدة كبيرة بداخله سنراها ربما لو ابتلعته الملكة و نقلت صفاته إلى أحد البيض.

- الملكة أعتقد بأننا لم نرى تفسيراً يشرح ظهورها و طريقة تضخم حجمها حتى هذه اللحظة.

أخيراً، أود أن أشيد بروعة الرتم القصصي في عملية البناء و التعريف بالعديد من الأشياء الجديدة على عالم السلسلة بدون إفقاد العمل الإحساس بالإثارة و الخطورة. كما أن اقتباس مادهاوس رائع للغاية و يحمل توجهاَ واضحاً و هو تبني الأسلوب "الملحمي" في تصوير الأحداث، سواء بالموسيقى أو الإخراج. و هذا التوجه يناسب طبيعة الآرك بشكل كبير للأمانة. و كان الله في عون من تابع الآرك أسبوعياً، كيف صبر على تحمل هذه الجرعات الأسبوعية من التشويق القاتل *__*
 

dro

Versus XIII Epic
للأمانه أنا ما حبيت آرك الجريد آيلاند كثير قد ما حبيت الآركات الباقيه

ما اعتقد ان فيه احد راح يعارضك حتى أنا اضعه با المرتبة الأخيرة لكنه نفس الوقت مو سيئ

وقتها فعلاً عرفت ليش كانت الألوان ساطعه .. وليش كان التصميم طفولي.

امم مو مقتنع صراحة انها حركة متعمدة لحاجة في المستقبل @_@" ... ممكن من كثر الانتقادات تغيرو او المخرج تغير لأن لول كل شي تغير للأفضل صراحة بشكل مفاجئ xD ... با اختصار روح الأستوديو و هو يعمل على احداث جديدة ما انعرضت من قبل مو زي روحهم على احداث معروفة ... مثال لو تتذكر فولميتال الكميست بروذورهود اول الحلقات الي كانت معروضة و معروفة من قبل كانت شغل سريع و محد كان يمدحها و تقريبا الأغلب تشائم من الأنمي .. لما وصلنا لأحداث المانجا الجديدة تغير مستواهم للأفضل و انبهرو الناس منه

ليس هناك "حدود" في عالم الأنمي، فالأنمي طريقة لتصوير القصة أو دعنا نقل بأنه "وسيط" قصصي فقط. النظرة بأن صناعة الأنمي نفسها لا تخاطب كافة القضايا أو الأعمار ليس لها مكان من الصحة، و لا تصدر إلا عن أشخاص غير متعمقين في هذه الهواية.

اوكي انا فعلا تسرعت في ردي ولا اقصد الأنمي بشكل عام لأني كما قلت انا غير متعمق في الأنمي مثل غيري ... لكن شفت العديد من الأنميات ولما نتذكر ان هانتر تصنيفه شونين شعرت ان توجاشي حب من خلال ارك النمل يخالف المعتاد و يطرح مواضيع حساسة ما كان احد يتوقع يشوفها في عمل مثل هانتر و لما انت تتقدم في الاحداث راح تتذكر ردي :::grin:::

و كان الله في عون من تابع الآرك أسبوعياً، كيف صبر على تحمل هذه الجرعات الأسبوعية من التشويق القاتل *__*

ههه من جد انا تركت مشاهدة الأرك لفترة طويلة عشان تتجمع الحلقات ... المشاهدة الأسبوعية ما قدرت اتحملها

و إذا هذا انطباعك من اول الحلقات ... فا استمتع با الباقي :thumbsup:
 

Black_Tear

True Gamer
بنهاية آرك النمل في عندي تعليقين

-تحول جون المفاجئ وامتلاكه لقوة وُصفت من قبل بيتو بإنها تقارب قوة الملك وهزيمته لشخصية كانت لها هيبة بأقل من نصف حلقة ... هالحدث تقبلي له بيكون حسب التفسير الي ننتظر إجابته على أمل يكون منطقي ... إما يكون من أفضل الأحداث بهالسلسلة أو سقطة لا تغتفر من وجهة نظري.

- حلقة كاملة تم سرد قصة ملك NGL فيها ... كنت متوقع إنه يكون لهالقصة أو لهالشخصية علاقة بشكل مباشر أو غير مباشر للأحداث ... لكن ما شفنا ولا شيء تحس كإن الحلقة ما كان لها هدف يخدم القصة الرئيسية ... كنت متوقع إنه ميرويم يكون نسخة النمل من جيرو بس خلص الآرك وهم ما بانوا شيء.
 

AM152

True Gamer
^
آرك النمل لسه مانتهاش، الحلقة 136 هى نهاية آرك النمل، توضيح النقط دى ممكن يكون فيها
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
بنهاية آرك النمل في عندي تعليقين

-تحول جون المفاجئ وامتلاكه لقوة وُصفت من قبل بيتو بإنها تقارب قوة الملك وهزيمته لشخصية كانت لها هيبة بأقل من نصف حلقة ... هالحدث تقبلي له بيكون حسب التفسير الي ننتظر إجابته على أمل يكون منطقي ... إما يكون من أفضل الأحداث بهالسلسلة أو سقطة لا تغتفر من وجهة نظري.

- حلقة كاملة تم سرد قصة ملك NGL فيها ... كنت متوقع إنه يكون لهالقصة أو لهالشخصية علاقة بشكل مباشر أو غير مباشر للأحداث ... لكن ما شفنا ولا شيء تحس كإن الحلقة ما كان لها هدف يخدم القصة الرئيسية ... كنت متوقع إنه ميرويم يكون نسخة النمل من جيرو بس خلص الآرك وهم ما بانوا شيء.

الناس قعدت 8 سنين متوقعة ان جايرو هو الملك.. أحس ان هذه كانت فكرة براس توجاشي لكن اما طولت وشافها صارت متوقعة قرر يكنسلها. يمكن بيستعمل جايرو بعدين.
 

Danchou

Hardcore Gamer
الآرك ككل كان ممتاز كآرك "تطويري"، هذا مجرد آرك جانبي و مش شيء كبير حتى يكون سقطة لأي شيء. و أيضاً، أشوف بيسكي كانت جيدة ( و ما تنسى اننا حتى ما عرفنا قوتها الحقيقية )، و بينما صحيح جينثرو و جماعته أي كلام ( أساساً مش ممكن تجيب فيلاين أسطوري لكل آرك حتى لو كان آرك بسيط مثل هذا )، لكن Razor مثلاً كان شخصية رهيبة و لها هيبة :)

توغاشي كان يبني للآرك من مده طويلة, من قبل بداية اليورك شين, وفي أحداث اليورك شين حتى وهو يبني فيه, بناءه حسسني إني راح أدخل على شيء أسطوري - لأني ما شفت الآرك من قبل-
لكن على ما يبدو ... إن توغاشي أصلاً ما كان يحاول إنه يتفوق على اليورك شين .. بل فضل إنه يكون آرك خفيف وبعيد عن التعمق والثقل الموجود في الآرك اللي قبله واللي بعده.
نقطه عبقرية مثل ما قال عبدالله.

امم مو مقتنع صراحة انها حركة متعمدة لحاجة في المستقبل @_@" ... ممكن من كثر الانتقادات تغيرو او المخرج تغير لأن لول كل شي تغير للأفضل صراحة بشكل مفاجئ xD ... با اختصار روح الأستوديو و هو يعمل على احداث جديدة ما انعرضت من قبل مو زي روحهم على احداث معروفة ... مثال لو تتذكر فولميتال الكميست بروذورهود اول الحلقات الي كانت معروضة و معروفة من قبل كانت شغل سريع و محد كان يمدحها و تقريبا الأغلب تشائم من الأنمي .. لما وصلنا لأحداث المانجا الجديدة تغير مستواهم للأفضل و انبهرو الناس منه

لا مافي أحد تغير .. لا مخرج ولا حتى أي مشرف من مشرفي الرسوم - أعرفهم واحد واحد XD - مستواهم تطور مع الوقت, اتفق.
لكن المخرج عبقري ويعرف كيف يتعامل مع القصة بشكل يعطيك شعور إنه صار " نقله " للأحداث وللشخصيات مع الوقت وراح توصل لقمة النقله في آرك النمل.
فلذلك أنا مع التوجه الطفولي اللي كان بالبداية .. لأنه لولاه ما كنت راح احس بالنقلة النوعيه للشخصيات والتغيّرات الجسديه والنفسيه اللي طرأت عليهم.
Episode._12_Last_x_Test_Of_x_Resolve_Gon_Freecss.jpg

2ucm.png
 

Raheem

True Gamer
الناس قعدت 8 سنين متوقعة ان جايرو هو الملك.. أحس ان هذه كانت فكرة براس توجاشي لكن اما طولت وشافها صارت متوقعة قرر يكنسلها. يمكن بيستعمل جايرو بعدين.

يعني الملك طلع مو جايرو كنت شاك والله من البداية مممممم معقولة توغاشي بيستعملو في آرك قادم!!!
 

Nema

Banned
ارك النمل ماحبيته شخصيا واشوفه اضعف ارك في هنتر واللي كان كله تمطيط وبعيد عن روح هنتر حتى كنت ما اتحمس للحلقه اللي بعدها
اركاتي المفضلين بالترتيب
1- جزيرة الطمع :
حبيت المغامره و اضافة البطاقات و الددج بول
2- الهيفنس ارينا
مع اني ما حبيت اضافة النين لهنتر بس كان حلو تشوفهم وهم يعلمو ويقاتلو في البرج
3-اختبار الصيادين: هو اللي خلاني احب هنتر لانه فيه شخصيات كثير مختلفه و تنوع التحديات مش مجرد اعداء تقاتلهم
ومافيه خرابيط النين بشكل عام
4- اليورك شينن كان حلو بس افضل الاركات الثانيين عليه
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
ارك النمل ماحبيته شخصيا واشوفه اضعف ارك في هنتر واللي كان كله تمطيط وبعيد عن روح هنتر حتى كنت ما اتحمس للحلقه اللي بعدها
اركاتي المفضلين بالترتيب
1- جزيرة الطمع :
حبيت المغامره و اضافة البطاقات و الددج بول
2- الهيفنس ارينا
مع اني ما حبيت اضافة النين لهنتر بس كان حلو تشوفهم وهم يعلمو ويقاتلو في البرج
3-اختبار الصيادين: هو اللي خلاني احب هنتر لانه فيه شخصيات كثير مختلفه و تنوع التحديات مش مجرد اعداء تقاتلهم
ومافيه خرابيط النين بشكل عام
4- اليورك شينن كان حلو بس افضل الاركات الثانيين عليه

انت نفس ترتيبي لكن بالعكس :stuck_out_tongue_wi
 

dro

Versus XIII Epic
nema اعتقد انت ماشي على مبدأ خالف تعرف >_> .. لأن قائمتك المفترض مرتبة با العكس .. و لأن ارك الزولديك لوحده افضل من ارك جريد ايلاند xD
 

Yuki

True Gamer
80

عظيمة! عظيمة!

من برولوج جايرو الأليم..حتى موتة بونز الشنيعة....عظيمة.

كجاريو أنا تحطمت وأنكسرت....أحييهم على التقديم المميز.

ما عجبني سكوت جون عن موت بونزو دون حرف حتى....... بالتأكيد هو ميز رائحتها خلال نحلها وأشلاء ملابسها.

متشقق للي جاي.
 

Aziz

Gamer
ترتيبي - كنت بكتب الاسباب و كل شيء بس مالي نفس اكتب XD !
--
1- ارك النمل
2- ارك العناكب
--
3- حلبة السماء
4- الجريد ايلاند
5- الصيادين
6- الزولديك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

W.W.W

True Gamer
ترتيبي :

1- أرك النمل
>>>
>>
>
2- أرك العناكب
3- حلبة السماء
4- الصيادين
5- جزيرة الطمع
6- الزولديك
 

SuperSysom

True Gamer
تبا تبا تبا !!

أنا لست رينا ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

W.W.W

True Gamer
136

حلقه مليأه بالمواقف الحزينه المؤلمه :::cry:::

واخيرا
هيسوكا عاده من جديد :sob:
 

W.W.W

True Gamer
nema اعتقد انت ماشي على مبدأ خالف تعرف >_> .. لأن قائمتك المفترض مرتبة با العكس .. و لأن ارك الزولديك لوحده افضل من ارك جريد ايلاند xD

لا يخالف ولا تعرف , هو حر في قائمته :/

بعدين , كثر منها , اجل زولديك افضل من جريد ايلاند ؟ وين وكيف ولماذا ؟ صحيح زولديك كأجواء وشخصيات افضل , لكن كقيمه واحداث فجراند ايلاند ادسم ومتنوع بشكل خيالي واشوفه افضل بسهوله , مستحيل يكون هالارك الي كأنه عابر سبيل وقصير جدا افضل من ارك له عالمه الخاص مثل جراند ايلاند

انتم تحكموا على الشي من القشره اكثر من اللب , زي لمن نشوفكم تنتقدون ارك النمل على شان أشكال الشخصيات وفي النهايه صار افضل ارك مع الغالبيه :/

أرك جراند ايلاند مش سيئ والدليل لو اسألكم عن عيوب الارك ما بتقدرون تجاوبون , اغلب الاسباب بتكون سطحيه وما تسمى عيوب زي أجواء وشخصيات تخالف الانمي الاصلي لا اكثر
 

Zero_IYAD

True Gamer
حلقة لطيفة جدا أيضا مليئة بالمشاعر بأسلوب آخر مختلف عن حلقة الأسبوع الماضي.
Togashi أثبت انه كاتب على مستوى عالي جدا! مين يعتقد ان الأطفال يلي كانوا مجرد افتتاحية للـarc يتذكرهم بهالنقطة! ربط الشخصيات ببعضها و بالأحداث موهبة مو موجودة غير في أعمال محدودة جدا HxH أحدها!
إذا يبدو بأنه سيتم تصنيف ما تبقى من معشر النمل على أنهم مخلوقات أسطورية و يعيشوا في البيئة و المكان يلي يختاروه بسلام.
مين الطفلة/النملة يلي عند Colt؟!! عندها ذكريات Kite يعني؟!!!!!!
أيضا إيش كان يقصد Knov إننا ممكن نضطر لإعادة بناء المستشفى مع وصول الأطباء يلي من طرفه؟!
Gon يبدو انه في وضع مزري! كلمات Killua مليئة بالسوداوية و الحزن! شكله ناوي يبتعد عن الجميع هالفترة؟! مع ذلك بيساهم في شفاء Gon؟!

الحلقة ضيعتني و أضافت تساؤلات أكثر من يلي جاوبته..
و كل شي صار في الحلقة كوم و ختامها كون ثاني O__O !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تمت مشاهدة الحلقات من 81 - 92

إن هذا الفصل يبني نفسه ليكون الأفضل في H x H على الإطلاق. ليس ذلك فحسب، بل يمهد ليكون أحد أفضل الفصول القصصية التي تم سردها في أي عمل من نوعه. كما أن الاقتباس هو أحد أفضل إنتاجات Madhouse بصورة عامة، سواء من ناحية ثبات الرسوم و التحريك، أو الأجواء المميزة التي خلقها الاستوديو في الحلقات، مع إكسائها الطابع الملحمي بالموسيقى التصويرية ذات الطابع السينمائي، و التصوير المميز، و الألوان الواقعية في الخلفيات بالأسلوب المعروف عن الاستوديو. و لا أنسى براعة الإخراج و التقديم للأحداث القوية بما يُلائمها.

سأقوم بتناول الحلقات بالتفصيل في هذا الرد :

29p90lx.jpg


يواصل الصياد الخبير كايت، و رفاقه جون و كيلوا توغلهم في أرض الـNGL، الأرض التي تسيطر عليها الطبيعة. إن كايت مع دراسته البيولوجية حول الـ Chimera Ants، يعرف أن الخطر سيتضاعف كثيراً إذا قامت الملكة بولادة الملك، و لذلك فهو يحاول جاهداً أن يصل قبل فوات الأوان. و لكن، هل تسرع كايت قليلاً عندما أتى وحيداً ؟ أو أنه لم يتوقع أن تكون مخلوقات النمل قد تحولت إلى خطر داهم بالفعل، إن أسوأ مخاوف كايت ستتحقق قريباً. لا تمر سويعات حتى ...

2upbxpi.jpg


يقع اللقاء الأول! كايت، جون، كيلوا وجهاً لوجه أمام Chimera Ant لا تشبه أي مخلوق شاهدوه في حياتهما من قبل، مزيج بين النمل مع جينات أحد الطيور بالإضافة إلى جينات البشر. المخاوف أصبحت حقيقة، الـChimera Ants بهيئتهم الوحشية يعيثون فساداً في الـ NGL، ما قد يكون تمهيداً لخطر عالمي و كارثة بيولوجية ساحقة!

المواجهة كانت حتمية، و بينما تقوم النملة بتوجيه ضربة إلى كل من جون و كيلوا، يقف كايت بثقة و هدوء، مستعرضاً طاقته الروحية العالية التي لاحظت أنها تحمل اللون البنفسجي، و لا أعتقد أن اللون مصادفة أو تم اختياره بشكل عشوائي، فإن أقوى الشخصيات حتى الآن حملت Aura بهذا اللون. على سبيل المثال : جد كيلوا أثناء معركته ضد كرولو لوسيفر في اليوركشين. النملة تقر بأن قتال كايت لن يكون أمراً سهلاً على الإطلاق، لكن كايت ينسحب بهدوء و يفسح المجال لرفيقيه جون و كيلوا. إما أن ينجحا في هزيمة النملة، أو أن عليهما الانسحاب! لأن كايت يعتزم التوغل أكثر فأكثر بداخل الـNGL، و إذا لم يكن الاثنين قادرين على هزيمة نملة واحدة، فإن وجودهما في قلب الحدث سيجعلهما حجر عثرة في طريق كايت.

2afdd4.jpg


بعد نجاح جون و كيلوا في هزيمة النملة، التي يتم إنقاذها عن طريق رئيس الفرقة Colt، يحذّر كايت رفاقه أن هذه ما هي إلا البداية فقط، و يقول لهما جملته التي ستُلقي بظلالها على الأحداث القادمة، مقراً بأنهما لا يحتاجان سوى الخبرة في القتال : "Whether we win or lose, hell lies ahead of us"
"سواء انتصرنا أو خسرنا، الجحيم أمامنا".

و بذلك، يمضي الثلاثة قدماً في طريقهم، ليكتشفوا حالة الصمت المطبق و المزيد من جرائم القتل الوحشية بداخل الـ NGL، إن هناك كارثة ما تلوح في الأفق ... و الثلاثة على أهبة الاستعداد للمضيّ قدماً نحو المجهول.

w8kwbc.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
2lmv5s3.jpg


بداخل المصنع السري في NGL، المستخدم للقيام بأنشطة غير مشروعة، تقبع المزيد من الأخطار...
جون، كيلوا، كايت... وجهاً لوجه أمام ثلاث نملات جديدة، يقوم أحدهم بسحب البشر عن طريق أغلال مربوطة في أعناقهم و هم عراة، في وضعية تمثل قمة الذل و الإهانة. يقول كايت بأن النمل حملوا صفاتهم الحقودة من البشر، نعم... الجينات البشرية هي ما حمل للنمل أسوأ الصفات الوراثية. نظرة سوداوية تليق بآرك الـChimera Ants، و تسحب المسلسل نحو تخطي الحواجز الفاصلة بين الشونين و السينين أكثر فأكثر.

حسناً، قتال آخر ناجح لكل من جون و كيلوا. يفوز كيلوا على خصمه رغم تلقيه لطعنة سامة بفضل قدرة جسده على تحمل السموم، و ينجح جون بقطع خصمه إلى نصفين بفضل ضربته الخاصة المقصية.

wkoidg.jpg


في حين يقوم كايت باستدعاء قدرته الغريبة. slot machine تقوم بسحب أحد الأسلحة المرقمة من واحد إلى تسعة بصورة عشوائية. نعم هذا يشير إلى أن كايت لا يستطيع أن يتحكم في السلاح الذي سيحصل عليه، قدرة غريبة و خطرة. السلاح الذي يحصل على كايت هو الرقم أربعة، و هو عبارة عن بندقية طويلة، و يعلق على ذلك قائلاً بأن حظه في السحب سيء. لكن المعركة تنتهي في ثوان معدودة بطلقة واحدة من السلاح بعد ذلك.

على الصعيد الآخر، يسحق كايت نصف جسد النملة التي هزمها جون، و يحذر صديقيه أن عليهما مهاجمة الرأس و ضربه، لأن جسد الـChimera Ant يسمح لها بالحركة و النجاة ليوم كامل اذا انفصل إلى نصفين.

من ناحية أخرى، لا تتوقف الكارثة البيولوجية الكُبرى عن التضخم حتى في عش النمل...

2e49s85.jpg


حيث يراقب كولت و بيجي ما يحصل أمامهما بذهول..

إن النمل قد اكتشف أخيراً، قوة الـNen !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
2mpn7tz.jpg




حان الوقت لتدخل الكبار. حيث يقوم Netero بإجراء مكالمة هاتفية مع زعماء الدول الكبار، و يخبرهم بحقيقة اكتشاف الـ Chimera Ants، و تحصل منظمة الصيادين على مهمة التخلص من هذا الجنس الجديد من المخلوقات و إبادته بالكامل. نيتيرو يقول بأن الزعماء لا يريدون التدخل مباشرة، حتى يقع اللوم في إفناء جنس كامل من المخلوقات في نهاية المطاف، على منظمة الصيادين.

2w5t28p.jpg


لا تتوقف جميع الجهات عن العمل الدؤوب لمواجهة هذا الخطر المُحدق، و بذلك نحصل على شرح لتوزيع المهام بداخل عش الـ Chimera Ants :

الملكة أسفلها الحرس الملكي، أسفلهم قائدو الوحدات، أسفلهم القادة، و من ثم أخيراً الجنود.

بعد ولادة الملك تتحول الأولويات بالطريقة التالية : ينتقل الحرس الملكي لخدمة الملك كما يظهر في الصورة، في حين يعمل قائدو الوحدات مباشرة أسفل الملكة.

الملكة عليها أن تقوم بولادة المزيد من الملوك، أما الملوك ينتقلون و يتزاوجون مع مخلوقات مختلفة لإنجاب ملكات، مما يؤدي إلى المزيد من الأعشاش.


حسناً، في زاوية أخرى من العالم، خطر جديد ينتظر كل من كيلوا و جون و كايت، حيث تتم محاصرتهما من قبل مجموعة ضخمة من النمل هذه المرة..
و لحسن الحظ، فإن النمل يدعوهم لمواجهة واحد إلى واحد، مواجهة أشبه باختبار القوى... و هو تصرف غير متوقع على الإطلاق من مخلوقات تعتمد على الوحدة مثل النمل.
مجدداً، يظهر ثيم الوحدة و الاستقلالية في هذا الفصل من القصة.. Individuality و Unity. زادت استقلالية الأفراد، فقلّت وحدة المجموعة و قوتها مجدداً.

على أية حال، مرة أخرى ينجح جون و كيلوا في مهمتهما، إن القوة العادية للنمل و إن كانت تفوق قوة البشر، إلا أنها لا تكفي لمواجهة مقاتلي النين حتى هذه اللحظة.

حسناً، يأتي دور كايت، الذي يقوم بسحب سلاح جديد، هذه المرة، السلاح هو رقم اثنين... و مرة أخرى يرى كايت بأنه حصل على رمية سيئة...

35iaxyf.jpg


هنا تظهر القدرات الحقيقية المرعبة لكايت، إن هذا المنجل لا يبدو طبيعياً على الإطلاق، حتى جون و كيلوا كانا قادرين على الإحساس بالخطورة الهائلة لهذا السلاح، كايت يخبرهما أن يقفزا إلى الأعلى، ثم يوجه ضربته القاتلة... ضربة واحدة إعصارية أطاحت بجميع مخلوقات النمل المتواجدة ضمن النطاق المحيط و قطعتهم إلى نصفين، يقول قائدهم قبل الموت بأنه اختبر هذا الشعور من قبل ( يتحدث عن ذكرى حملتها جيناته البشرية )، شعور القتل عن طريق قوة طاغية.. "murdering by overwhelming force". لاحظتُ أن المنجل يحمل الرقم اثنين، و هذا دعاني للتفكير بأن الأرقام تمثل قوة السلاح، كلما كان الرقم أقل كلما كان السلاح أقوى، و هذا يعني أن المنجل هو ثاني أقوى أسلحة كايت لو كان افتراضي صحيحاً.

في نهاية الحلقة، يطلق كايت تحذيره للمجموعة
"إن الأمور من الآن فصاعداً، ستكون أسوأ..."
كايت يطلب من جون عدم التعاطف مع العدو، أما جون فهو يؤكد أنه لا يحمل تعاطفاً لمخلوقات لا تحترم بعضها البعض.
كايت يقول بأن هذه طريقة خطرة للتفكير... ماذا لو ظهرت نملة تكن الاحترام لجنودها ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
أرك جراند ايلاند مش سيئ والدليل لو اسألكم عن عيوب الارك ما بتقدرون تجاوبون , اغلب الاسباب بتكون سطحيه وما تسمى عيوب زي أجواء وشخصيات تخالف الانمي الاصلي لا اكثر

- أجواء ومناطق مثيرة للإهتمام لكن لم يتم استغلالها بالشكل الكافي والصحيح، فكرة الجريد آيلاند كان عندها بوتينشال ضخم وكنت متحمس له أول ما بدأ -وبالعكس ما كان عندي أي مشكلة مع أجواءه الآربيجية المبهجة- ، لكن لم يتم استغلال البوتينشال بالشكل الصحيح وتحس انه كان ممكن يتم استغلالها بشكل أفضل بكثير.

- الآرك مافيه أحداث وأشياء مهمة كثير ما عدا حدثين يمكن - مباراة رازور ومواجهة البومبر- ، غيرها؟ مش متذكر أي حاجة من الآرك!

- ظهور عصابة العناكب فيه سخيف وماله داعي ، على عكس
ظهورهم في آرك النمل، كان ظهور امتلاكي للغاية وعرفنا أكثر عنهم وعن مدينة الMeteor City

- والآرك بشكل عام كان فيه ملل في بدايته ونصفه وأخذ أكثر من وقته المناسب له، مع ال17 حلقة فيه تقريبا تتوقع انهم بيستغلوه بشكل مناسب، لكن هالشيء ما حصل، وما أبغى عذر انه "آرك تدريبي" ، آرك برج الهيفنز كان تدريبي لكن الأحداث اللي كانت فيه كانت مثيرة للإهتمام أكثر وممتعة وما طول كثير + كان فيه تقديم لقوى الNen، حتى آرك النمل فيه جزئية تدريب رهيبة.

ما أقول ان الآرك "سيء" ، لكن بالنسبة لي حتى الآن هو اضعف آرك في هانترXهانتر بلا منازع ولو بأعمل ترتيب للآركات المفضلة عندي بيكون هو الأخير.




وأوه ، قبل أسبوع شفت 15 حلقة من هانتر في يوم واحد! يب، من 86 -100 ، استمتعت فيهم بشكل كبير للغاية كما هو واضح من عدد الحلقات اللي شفتها -بعدها انشغلت وما كملت-

المهم، في كم حاجة بأعلق عليها عالسريع

jUktASdl2TO45.jpg


- الشخصيات التي تم تقديمها في آرك حتى الآن مميزة ورهيبة! سواء كشخصيات أو كتصاميم، ناكل وبالم ومورال ونوف كلهم رهيبين وميزين ومثيرين للإهتمام بشكل أو بآخر، دون أن ننسى نيفربيتو أو الظهور العظيم للملك! والتقديم الرائع له!

- الألحان الجديدة التي تم تقديمها ممتازة وتناسب الأجواء بشكل ممتاز، لكن أحيانا يستخدموا ألحان قديمة، كنت اتمنى لو تم التخلص منها كليا هنا، اتمنى يصير هالشيء في الحلقات القادمة.

- مع ان الآرك طويل لكن كمية المعلومات والأحداث والأطراف متصارعة فيها تشفع له، على الاقل حتى النقطة التي وصلت إليها، لكن أقدر اتخيل ان هالشيء بيصعب علي إستوعابه وتحمله لو تابعته أسبوعيا -أو سنويا في حالة متابعته مانجا @@- لكن حتى الآن ما واجهت مشكلة واضحة في البيسنج بالنسبة لكمية الأحداث اللي مريت فيها.

- الحلقتين التي تم تخصيصها للأحداث التي تخص
العناكب كانوا ممتازتين جدا واستمتعت بهم بشكل كبير، قدرات العناكب المختلفة تم تقديمها بصورة ممتازة وبعضها كان مفاجئ لي -فيتان- ، العصابة تستاهل سلسلة سبين-أوف منفصلة لحالها !

- شخصية جون قاعدة تتطور تدريجيا، الوجه اللي طلعه جون فوق مش وجه كان يقدر يظهره في بدايات الأنمي! موقفه في الحلقة 95 كان رائع.


إجمالا مستمتع بشكل كبير حتى الآن بالآرك ومبسوط معاه والأحداث بتسخن تدريجيا، متطلع للأحداث القادمة!
 

Nema

Banned
ما اشوف ارك النمل خدم القصه الاساسيه اللي هي جون يبحث عن ابوه في اي شي لو ناسي شي احد يذكرني
على الاقل جون راح لجزيرة الطمع يبحث عن معلومات توصله لابوه
والعناكب مجرد فان سرفيس للسلسله يقدر يشيلهم توقاشي ولا راح تتأثر القصه الاساسيه حتى شفنا توقاشي يسحب على كوربيكا وليوريو لفترات طويله ولا يطلعهم
 

Aziz

Gamer
في هذي الحلقة شفنا كيف الام عرفت بنتها من اول نظرة مع وجهها الغريب ، في اول حلقات ارك النمل شفنا لما كولت هاجم القرية و امه شافته ظلت تناظر فيه ساعة و لا عرفته !؟ طبعا هذاك فلر من مادهاوس و اللي سبب هالتناقض الصغير ...
المهم الحلقة شبه مملة عدا مشهد كيلوا و غون و نهايتها اللي تحمس
+ اللي يبي يتحمس اكثر للارك الجديد يشوف البريفيو :stuck_out_tongue_wi
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى