hits counter

Horizon: Zero Dawn تبيع 2.6 مليون نسخة في اسبوعين + توسعة للقصة

Metal Star

Hardcore Gamer
نجاح ساحق وغير متوقع 2.6 مليون نسخة خلال اسبوعين فقط في اكثر شهر مزدحم فيها من الالعاب والعناوين القوية وبالاضافة الى اصدار جهاز Switch اللي ممكن يعيد بعض الحسابات لبعض الاشخاص

هل ممكن نشوف اللعبة تحقق 5 مليون نسخة قبل E3 ؟ طبعا الرقم غير مستحيل وتقدر اللعبة توصل له بنهاية المطاف مع تخفيض سعره بموسم الاعياد

لكن التحدي الحقيقي هل نقدر نشوف الرقم هذا قبل E3 وموسم الاعياد وبسعره الكامل 60 دولار بدون تخفيض

طبعا عداد الهايب عندي مرتفع ::rock::بعد المبيعات هل ممكن اللعبة تفعلها وتبيع 10 مليون نسخة خلال نهاية 2018 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟::mad::::mad::
 

ifahadx

True Gamer
هي مالها علاقة بمستوى اللعبة بقد ما أن الواحد من بعد الجيل الماضي صار ينفر من حاجة اسمها شوتر ويفر منها كما لو كانت الطاعون.
برضو فكرة حكر إبداعات أستوديو في نوع محدد من الألعاب ويصير مجرد آلة لصنع المزيد من نفس الشيء مهما كانت جودته مش دائماً تكون صائبة. كثرة تكرار العنوان تسبب إعياء له، وأساسن كريد مثال جيد لذلك وكيف أن سينديكيت رغم أنها كويسة لكن اللاعبين طفشوا منها ومن تكرار نفس الفورميلا.
أفسح المجال للأستوديو واتركهم يبدعوا ويجربوا أفكار جديدة وراح تطلع بنتائج عظيمة، وحالة GG مع هورايزون خير مثال.

كلام سلطان واقعي . انا فان لكيلزون وابغى كيلزون ترجع .
كيلزون ابدا ما نقدر نقارنها بـ اسسن كريد . كيلزون شفنا جزئين فقط طوال جيل PS3 و جزء واحد لكل من PS2-PSP-PSV-PS4

على العموم قبل فترة كتبت رد حاولت اوضح فية لية سوني وقفت كيلزون و ريزيستانس . بأختصار سوني شافت ان الافضل لهم ان يتعاونون مع العاب الشوتر الاخرى بدل منافستها .
فية ملايين الاعبيين يلعبون شوتر فقط وبعضهم لعبة وحدة كود او باتلفليد او اوفرواتش ويلعب مئات الساعات حاليا -على عكس ايام PS3- ذولي الاعبين يشتركون في البلص ويدفعون لسوني 60 $ سنويا - واستديوهات سوني تتوجة الى تنويع الالعاب وتطوير العاب في فئات فيها نقص في السوق والنتيجة قدامنا . بدلا من كيلزون و ريزيستانس صارت فية هورايزون و سبايدر مان
هورايزون كلعبة يمكن مافية الا ويتشر اللي تشبه لها لحد ما . بس العاب الشوتر السنة الماضية لحالها شفنا 4-5 العاب شوتر والنتيجة ان تايتن فال -لعبة 90% metacritic- فشلت تجاريا و كود طاح جزء كبير من جمهورها بسبب اوفرواتش . يعني سوق الشوتر مزدحم جدا واللي يبغى الشوتر راح يلقى خيارات كثيرة قدامة فلية تجري وراهم وهم عندهم 4-5 العاب سنوية وما راح تضيف قيمة لجهازك اذا اضفت لعبة شوتر طرف اول وخليتها 5-6 العاب شوتر سنوية !
بينما فية جمهور ينتظر لعبة زي هورايزون ولا ويتشر ولا يشوف الا لعبة او لعبتين بهذا الاسلوب طوال الجيل !! او لعبة زي سبايدرمان هذي الالعاب راح تخلي جمهور جديد يشتري جهازك
 

Metal Star

Hardcore Gamer
مستغرب من اللي بسبب نجاح هورايزون يتمنون ان نجاحها يكون سبب في ابتعاد GG عن كيلزون !!
يا عزيزي كيلزون لعبه قويه و لها طعم مميز و فريد في العاب الشوتر بالذات مع أجوائها وميزة الإحساس بثقل الاسلحه فيها و نظام المودات المتنوع بالراوند الواحد وغيرها .. لكن فقط جزء الـ PS4 منها هو ياللي انسلخ عن هوية كيلزون فلذلك هو يعتبر اسوء جزء لكن المشكله الناس هنا ما جربو كيلزون2 و نطّو مباشره لكيلزون شادو فال وصار عندهم فكره سيئة عن اسم كيلزون .. صدقني لو انت لعبت كيلزون2 على ايامها راح تعرف انها فعلاً تعتبر AAA مو مثل الجزء اللي صدر على PS4

سبب فشل كيلزون شادو فول هو الوقت واطلاق الجهاز شركة sony كانت وقتها تحتاج اي عنوان قوي ينزل مع صدور الجهاز وهذا سبب استعجال الاستديو بالتطوير وماخلها ياخذ راحته

واستديو مثل Guerilla عطه الوقت المناسب وراح يعطيك المنتج المناسب وهذا اللي صار مع هواريزن وفعلا ماحد يقدر ينكر حجم كيلزون وهو ماجرب الاجزاء السابقة وخصوصا الثاني

يكفي فقط من التقاييم انك تعرف انك واقف قدام استديو ولعبة اسطورية
 
Horizon Zero Dawn تستاهل هذا النجاح التجاري واتمنى ان تبيع اكثر واكثر
لكي نشوف جزء اخر افضل واحسن من الاول

ما ادري وش صار فيني جاني احساس هائل جالس العب لعبة الاحلام بالنسبة لي

بعد ما لعبت اكثر من 65 ساعة ولم اختم اللعبة بعد
واقولها بكل صراحة افضل لعبة لعبتها في هذا الجيل حتى الان
ما ادري وش السبب
كل شيء في اللعبة مناسب لي وعلى ذوقي المفضل
وكنت من زمان احلم بهذا النوع من الالعاب

- افضل لعبة لعبتها في هذا الجيل حتى الان
- اقوى رسوم وجرافيك شفته في حياتي حتى الان
- افضل لعبة عالم مفتوح لديها تعاقب الليل والنهار والتغيرات المناخية بشكل مذهل
- افضل عالم مفتوح على الإطلاق متنوع بشكل مهول
- الجيم بلاي مذهل ومصقول
- القتال مع الروبتات خرافي بشكل لايصدق
- تنوع المهمات بشكل كبير
- قصة ممتازة جداً ولاتحتوي على تعقيد وخيارات كثيرة ولايوجد تمطيط في القصة
- عناصر اربي جي ممتازة بسيطة وسهلة الفهم ولست عميقة ومعقدة
 

SULTAN 3

True Gamer
سبب فشل كيلزون شادو فول هو الوقت واطلاق الجهاز شركة sony كانت وقتها تحتاج اي عنوان قوي ينزل مع صدور الجهاز وهذا سبب استعجال الاستديو بالتطوير وماخلها ياخذ راحته

واستديو مثل Guerilla عطه الوقت المناسب وراح يعطيك المنتج المناسب وهذا اللي صار مع هواريزن وفعلا ماحد يقدر ينكر حجم كيلزون وهو ماجرب الاجزاء السابقة وخصوصا الثاني

يكفي فقط من التقاييم انك تعرف انك واقف قدام استديو ولعبة اسطورية
كلام جميل لكن انا اختلف معك .. قد يكون الأسباب ياللي انت قلتها اثرت نوعاً ما لكن برأيي كـ فان للسلسلة اشوف ان السبب الرئيسي لفشلها هو توجهها للمستقبل مع التخلي عن الامور ياللي كانت تميز كيلزون.. انا كنت اقرى الردود والانطباعات السلبيه عنها وكنت اتوقع انهم ما يعرفون كيلزون وقلت ما راح أوافق الرأي العام الا لو جربتها بنفسي .. يا رجل من حماسي لها شريتها وانا لسه ما شريت الـ PS4 .. ومن اول قيم حسيت لأي درجة اللعبه فعلاً ما تعتبر كيلزون لانها صارت نوعاً ما تشبه "او تتشبه" بكود والالعاب الدارجه.. كيلزون تتميز بالأجواء السوداويه والبيئة المميزه.. وميزة تغير الاجواء الديناميكية و الإحساس في وزن كل سلاح على حده.. هالامور كلها راحت في Shadow Fall وانا كمعجب بكيلزون مباشره تركتها وما تحمست نهائياً اكملها او العب قيم واحد زياده.. انا اراهن لو GG نزلو كيلزون2 ريماسترد انها بتنجح اكثر من هالجزء السيء.
 

croix

Hardcore Gamer
اي لعبة ممتازه بتبيع مهما كان صنفها طبعا مع تسويق كويس لها ,ايضا في هالجيل صارت الناس تدور عن التجارب الجديده
 

Sultan/X

Banned
لو ماطلعت مع زيلدا والشهر الزحمة ذا كان باعت اكثر ، تجربة عظيمة اللعبة ذي .
 

EagleSky

Hardcore Gamer
نجاح عظيم للعبة رائعة... مبروك لـ SONY و Guerrilla Games و لنا كمان :sunglasses:
أتمنى Bethesda تتعلم منهم، هذه أول لعبة ضخمة من الفريق و بدون مشاكل تقنية حقيقية.
 

V Project

True Gamer
نجاح عظيم للعبة رائعة... مبروك لـ SONY و Guerrilla Games و لنا كمان :sunglasses:
أتمنى Bethesda تتعلم منهم، هذه أول لعبة ضخمة من الفريق و بدون مشاكل تقنية حقيقية.
هههه قوريلا جيمز العابهم السابقة كانت فيها مشاكل تقنية؟ وين ومتى وفي اي عالم؟ :emoji_grimacing:

تعديل: فهمت قصدك :emoji_grin:
 
التعديل الأخير:
أعلى