hits counter

نقاش مسلسل Game of Thrones | الموسم الرابع | Valar Morghulis (تحذير: سبويلرات مفتوحة)

Brewmaster

True Gamer
اول ما شفته يهايط قلت لاخوي بجنبي بيموت هو و تيريون و فعلاً للاسف الشديد.
اوكي الوضع صار استهبال، كل شخص طيب او بدوافع حسنة لازم ينمسح فيه الارض او يموت موتة شنيعة و الشرير يشاهد :::confused:::
و راح تيريون، اللحين باقي شخصيات تسوى في المسلل؟ اصلاً باقي شخصيات في المسلل؟! الاحداث كانت نوعاً ما واقعية في الموسم الاول و الثاني و بعدين اتضح انه نفسه اي خربوطة روائية تعيسة ثانية بس عكس الادوار و خلى الاشرار هم اللي دائماً يفوزون :\
و سبويلر الرت غالباً بيخلي كليسي تقلب هيل بعد مثل سنسا.
السيزن كله مضعية وقت علشان يقتل اخر شخصية تسوى في المسلسل و مشاهد كليسي المخيسة. المسلسل كله ما صار له توجه واضح او هدف او اي شيء و مجرد اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب!
لما كاتب يكرر نفس الرتم هنا تعرف انه ما يعرف يسوي شيء اخر، يسحبك مع "الطيب" و يخليك تتعاطف معه و بعد ما يتأكد من هالشيء يقوم يعذبه و يموت موتة شنيعة بعدها و هذا هو ببساطة جيم اوف ثرونز.
سحقاً لجيم اوف عبط بس :unamused:

ترا باقي 4 كتب (أو أكثر) وحلقتين من الموسم :/
 

Unknown

Fake Gamer
وش فيكم ايقنتوا ان تيريون بيموت ؟ اخوه واضح انه بيعمل حفله من نظراته

اما اوبراين وجوده محاولة انتقام لأخته .. لكن موته بيفتح باب لعائلته وبتطالب بالانتقام ؟
موت اخوين من العائله اكيد له تبعات .. ماننسى ان بنت سيرسي عندهم ممكن يصير لها شي :/
 

Kosm

Gamer
اول ما شفته يهايط قلت لاخوي بجنبي بيموت هو و تيريون و فعلاً للاسف الشديد.
اوكي الوضع صار استهبال، كل شخص طيب او بدوافع حسنة لازم ينمسح فيه الارض او يموت موتة شنيعة و الشرير يشاهد :::confused:::
و راح تيريون، اللحين باقي شخصيات تسوى في المسلل؟ اصلاً باقي شخصيات في المسلل؟! الاحداث كانت نوعاً ما واقعية في الموسم الاول و الثاني و بعدين اتضح انه نفسه اي خربوطة روائية تعيسة ثانية بس عكس الادوار و خلى الاشرار هم اللي دائماً يفوزون :\
و سبويلر الرت غالباً بيخلي كليسي تقلب هيل بعد مثل سنسا.
السيزن كله مضعية وقت علشان يقتل اخر شخصية تسوى في المسلسل و مشاهد كليسي المخيسة. المسلسل كله ما صار له توجه واضح او هدف او اي شيء و مجرد اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب!
لما كاتب يكرر نفس الرتم هنا تعرف انه ما يعرف يسوي شيء اخر، يسحبك مع "الطيب" و يخليك تتعاطف معه و بعد ما يتأكد من هالشيء يقوم يعذبه و يموت موتة شنيعة بعدها و هذا هو ببساطة جيم اوف ثرونز.
سحقاً لجيم اوف عبط بس :unamused:

اذا كنت عاطفي وحساس وتميل لإستباق الاحداث فالمسلسل مو لك.. اعملّه drop بكل بساطة :thumbsup:
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
ترا باقي 4 كتب (أو أكثر) وحلقتين من الموسم :/

من الصفحة الماضية :

“My plan is to finish in seven,” Martin says. “But my original plan was to finish in three. I write the stories and they grow. I deal with certain things and sometimes I find myself not at the end of a story. My plan right now is still seven. But first I have to finish Book Six. Get back to me when I’m half-way through Book Seven and then maybe I’ll tell you something more meaningful.”

يعني هو نفسه مو عارف فين يبغى يوصل و جالس يعطيك المزيد من كتبه اللي عبارة عن اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب و الشرير بيكمل حياته بسعادة و هناء و... في النهاية شكلنا بنطلع بخرابيط بدون معنى :::confused:::
 

mowafy77

Casual Gamer
George R.R Martin :rage:

aVO6xnK_700b_v2.jpg
 

DEMON

True Gamer
يعني هو نفسه مو عارف فين يبغى يوصل و جالس يعطيك المزيد من كتبه اللي عبارة عن اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب و الشرير بيكمل حياته بسعادة و هناء و... في النهاية شكلنا بنطلع بخرابيط بدون معنى

يلعن ام النظرة السطحية، مين اللي قالك ان Game of thrones فيه طيبين وأشرار؟ :laugh::
 

Brewmaster

True Gamer
من الصفحة الماضية :



يعني هو نفسه مو عارف فين يبغى يوصل و جالس يعطيك المزيد من كتبه اللي عبارة عن اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب و الشرير بيكمل حياته بسعادة و هناء و... في النهاية شكلنا بنطلع بخرابيط بدون معنى :::confused:::


والله انك يا انيس ما تدري ايش الطبخة مارتن قال ان عنده النهاية جاهزة لأغلب الشخصيات النهاية وكم major plotpoint وانه افصح عنهن لنتجين المسلسل المشكلة دايما في التفاصيل، مارتن أسلوب في الكتابة وحياكة القصة واقعي لأقصى درجة ودايما كتبه فيها pacing بيرفكت لأقصى درجة.

انت بس لو عندك ادنى فكرة عن أي شيء وقراءة بسيطة للقصة وتفاصيل العمل ما قلت هالـ.... خرابيط اللي بدون معنى.
 

onedra

Gamer

أعداء ال لانيستر يتساقطون كالذباب..نيد.. روب ستارك .. والان اوبرين :fearful:

تيريون اصبحت رقبته قاب قوسين أو ادنى من المفصله .. ولا أعتقد انه سيموت ولوا ان المسلسل حافل بالمجازر مثل مذبحه عائلته ستارك وقتل روب وزوجته وامه :::cry:::

عادي تشوفوا رأس تيريون معلق في الحلقه القادمه..كل شيء وارد :dizzy_face:

لكن لا أتوقع ان يستمر حكم ال لانيستر للابد ارى ان نهايتهم باتت قريبه :eek:k_hand:..واهم شي تموت سيرسي المعفنه :rage:
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
يلعن ام النظرة السطحية، مين اللي قالك ان Game of thrones فيه طيبين وأشرار؟ :laugh::

على قولتهم:
When you play the game of thrones, you win or you die

لكن والله حركه مال امها داعي الموته............... تباً مارتيل كان معطي الموسم جو غير طبيعي والله :( :(
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
شكراً جزيلاً للأخوين الكريمين ArOrA و SAUD~F-16 على الكلمات الطيبة. بارك الله فيكما. وشكراً للأخ الكريم Kaizoku على فتح الموضوع، والسماح بأن يكون من دون سبويلر تاغ، حيث ساهم هذا في حيوية النقاش بشكلٍ كبير. كذلك، شكراً للإخوة الكرام الذين علقوا في الموضوع، وقد استمتعت بقراءة التعليقات واستفدت منها.

بعد الحلقة إياها، وذلك المشهد القبيح في المعبد، خطر لي أن أتوقف عن متابعة المسلسل، لكن الردود والتفاعل في هذا الموضوع شجعني على مواصلته. بعد مصير أوبرين الفظيع الأسبوع الفائت - مع أنّه لم يكن شخصية تعجبني نهائياً - فكرت من جديد في التوقف عن متابعة المسلسل. لقد ضاق صدري من الحلقة وانزعج خاطري، وفي النهاية، متابعة المسلسلات ليس الهدف منها تعذيب النفس بكل قبيح. الآن، أفكر في أن أكمل الموسم مع هذه الصحبة الطيبة، وإذا عشنا وبلغنا العام القادم بإذن الله تعالى، فلن أتابع المسلسل بعدها أبداً.


اول ما شفته يهايط قلت لاخوي بجنبي بيموت هو و تيريون و فعلاً للاسف الشديد.
اوكي الوضع صار استهبال، كل شخص طيب او بدوافع حسنة لازم ينمسح فيه الارض او يموت موتة شنيعة و الشرير يشاهد :::confused:::
و راح تيريون، اللحين باقي شخصيات تسوى في المسلل؟ اصلاً باقي شخصيات في المسلل؟! الاحداث كانت نوعاً ما واقعية في الموسم الاول و الثاني و بعدين اتضح انه نفسه اي خربوطة روائية تعيسة ثانية بس عكس الادوار و خلى الاشرار هم اللي دائماً يفوزون :\
و سبويلر الرت غالباً بيخلي كليسي تقلب هيل بعد مثل سنسا.
السيزن كله مضعية وقت علشان يقتل اخر شخصية تسوى في المسلسل و مشاهد كليسي المخيسة. المسلسل كله ما صار له توجه واضح او هدف او اي شيء و مجرد اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب!
لما كاتب يكرر نفس الرتم هنا تعرف انه ما يعرف يسوي شيء اخر، يسحبك مع "الطيب" و يخليك تتعاطف معه و بعد ما يتأكد من هالشيء يقوم يعذبه و يموت موتة شنيعة بعدها و هذا هو ببساطة جيم اوف ثرونز.
سحقاً لجيم اوف عبط بس :unamused:

أتفق معك في أن المسلسل، والروايات - على ما يبدو - تهدف إلى معاقبة كل شخص لديه أهداف نبيلة، فيما الأشرار ينتصرون. موت أوبرين مارتيل كان مجانياً. ما الفائدة منه؟ أن نعرف أن الجبل متوحش؟ مَن شاهدوا الموسم الأول يعرفون أن الجبل متوحش. ومن قرأوا الكتاب الأول كانوا يعرفون من البداية أنّه من شوه أخاه الكلب. (بالمناسبة، طريقة موت أوبرين مستحيلة علمياً حسب مقالة قرأتها مؤخراً). تايون لانستر لا يزال بخير. شخصياً، لا أعتقد أن تيريون سيموت لأنّه شخصية مفضلة عند الكاتب نفسه. هناك شخصيات تُسمى mouthpiece وتعكس وجهة نظر الكاتب، أو تعلق على الأحداث بتعليقات قريبة من مزاج الكاتب. تيريون هو ماوث بيس مارتن. وكل حواراته في المسلسل تهدف إلى إظهار ذلك، إلى إظهار "توجه فكري" للمسلسل. بما في ذلك قصة الحشرات المسكينة التي تنسحق من دون سبب. المسلسل، ببساطة، يخبرك إنّه لا يوجد سبب لأي شيء. هناك قوة غاشمة وغير عاقلة تسحق الكل. وواحد من تجسدات هذه القوة هو الجبل. الآن، ما المعنى؟ ما الفائدة؟ لقد سُحِق أوبرين مارتل لأن لديه قضية نبيلة! الهدف الأخلاقي الذي يحاول المسلسل بناءه؟ الكلب سرق من الرجل الذي أطعمه وآواه. من يُكرم الضيف ويوقر الآلهة يتعرض للسرقة والضرب ويصير مهدداً بالموت أو يموت. حتى فكرة معاداة التوجه العام للأدب الفانتازي الذي يرجح كفة الخير قد تحول إلى gimmick رخيص يفتقر إلى الواقعية. حتى في أشنع أوقات البشرية، لم يوجد شرٌ مُبين مثل هذا يحكم الكل، حيث كل صاحب قضية يموت، وحيث كل من يطالب بالحق والعدل يموت. حديث المسلسل عن "الواقعية" مجرد غطاء واهٍ للتغطية على مبدأ الفوضى الذي يشيع في المسلسل. ليس هذا واقعياً في التاريخ، وإلا لما كنا نعيش اليوم. الشر مؤقت وليس دائماً، ولو كان دائماً لانتهت الدنيا قبل زمن طويل. الأشرار، مثل جوفري، لن يموتوا جزاء وفاقاً لأعمالهم. حاشا وكلا، بل لأن هناك أشراراً آخرين يلعبون لعبة جديدة. وهكذا. لا أحد سيموت عقاباً له على جرائمه.


اذا كنت عاطفي وحساس وتميل لإستباق الاحداث فالمسلسل مو لك.. اعملّه drop بكل بساطة :thumbsup:
أخي الكريم، المسلسل يستحق الترك فعلاً، لكن "المسلسل مو لك" ليس كلاماً يُقال لشخصٍ يُتابع الموسم الرابع. هناك ثلاثة مواسم قد سبقت هذا الموسم، وقد تابعها من يتابع الرابع. المسلسل، ببساطة، صار أسوأ في الموسم الرابع. الموسيقى سيئة جداً. التصوير سيء. حتى الماكياج سيء، وتكفي نظرة إلى وجهي سيرسي ودينيريس لإدراك ذلك، مقارنة بالموسم الأول. ومن الكسل، لم يعاودوا صبغ شعر بيتر دينكليج بالأشقر. تراجع النوعية بدأ في الموسم الثاني، لكن الموسم الثالث شهد تحسناً مؤقتاً بسبب بعض الخيارات الموفقة على صعيد الكتابة، وبسبب التنوع الموسيقي فيه، والإخراج بشكلٍ عام. هذا الجزء، هناك مؤثرات غرافكس ممتازة، لكن بخلاف ذلك، هناك تراجع في النوعية، وفي الحبكة. هذا الموسم كان عبارة عن تضييع وقت. هناك قصص لم تتحرك. ونظام القصاصات الذي يسير عليه المسلسل يقوض من قوته. الحلقة القادمة ستكون عن المعركة مع جيش مانس رايدر! أخبار مانس رايدر اختفت لعدة حلقات. المسلسل مثل لعبة تبادل أدوار. تلعب دوراً وتنتظر عشر ساعات إلى أن يتفضل المنافسون بلعب أدوارهم حتى تتقدم اللعبة قليلاً. هذه ليست طريقة فعّالة للسرد.

ثم هناك كمية الصدمات القبيحة في المسلسل: ما حدث في المعبد. لماذا فعلوا ذلك؟ لأن كبيرة الكبائر بين الأخوين لم تعد كافية. لا بد من مزيد من الصدمة الفارغة. ما رأيكم في اغتصاب داخل معبد بجوار جثة ابن الأخوين الميت؟ ما رأيكم في رد إكرام الضيف بالإساءة؟ ما رأيكم في تصوير قبائح فظيعة داخل كرستر كيب لمجرد أن نعرض عليكم كم إن العالم مكان سيء للنساء؟ ما رأيكم في تصوير سحق رأس رجل يطالب بالعدالة لأخته؟ وفي كل مرة، في كل مرة، سنلوم الضحية. سنلوم أوبرين لأنّه لم يقتل الجبل مباشرة، لأنّه يريد العدالة لا الانتقام. سنلوم الرجل الفقير لأنّه لم يكن حريصاً في الكلام أمام الكلب. سنقول إن تصوير كرستر كيب مهم لتصوير جون سنو بوصفه المنقذ. أمّا سيرسي، فسيرسي شريرة وتستحق ما يحدث لها. صحيح؟ الموسم الكامل الذي قضيناه نحاول إظهار جايمي في صورة الفارس التائب. انسوا ذلك. لديكم في هذا الموسم مغتصب ومساعد حوارات بيتر دينكليج في أوقات الفراغ.

كل هذه الصدمات فارغة ولا معنى لها. في الواقع، المسلسل لم يعد يستطيع تقديم أي صدمة بعد قتل ند ستارك والعرس الأحمر. وكل ما لديهم الآن المزيد من الصدمات الفارغة. المبالغة في العنف. المبالغة في القذارة المعنوية والفعلية. والمبالغة في الفواحش.

DEMON قال:
يلعن ام النظرة السطحية، مين اللي قالك ان Game of thrones فيه طيبين وأشرار؟
قليلاً من التهذيب في الحديث، أخي الكريم، لا يضر. لا يوجد شيء في العالم يستحق التقليل من احترام الآخرين باستخدام ألفاظ اللعن. :)

المسلسل فيه طيبون وأشرار. إذا كنت تتصور أن الطيب هو الملاك المُنزه عن الخطأ، فقد يكون هذا تصوراً مبالغاً فيه. الإنسان الطيب هو الإنسان الذي يعيش حياته بشرف، ويوقر آلهته، ويدافع عن أهله، ولا يظلم الناس ما استطاع. وفي المسلسل، هناك عاملٍ إضافي لتمييز الطيب من الخبيث: قتل الأطفال.

أوبرين مارتيل قتل الأطفال أو أمر بقتلهم؟ أوبرين مارتيل طيب. كما أن أوبرين لديه قضية عادلة، قضية أخته وأولادها. هذا يجعل أوبرين شخصية طيبة، بغض النظر عن فجوره الشخصي. أوبرين لم يقتل الجبل لأنّه لا يريد مجرد "الانتقام". أوبرين يريد العدالة. من آذوا أخته يجب أن ينالوا جزاءهم العادل أمام الآلهة والناس، لهذا كان يريد اعترافاً. أوبرين ليس فتى أبله يُلهيه تايون بلعبة ويقول له: هذا قاتل أختك فيما لا يعترف بالحقيقة. عندما يعترف الجبل بما فعله، ويسمعه الناس، فإن هذا يعني أن العدالة يجب أن تتحقق، وأن ينال الجبل جزاء جرائمه، وينال قائده ومن أمره ما يستحق.

نِد ستارك قتل الأطفال أو أمر بقتلهم؟ نِد ستارك طيب. نِد ستارك أراد حماية المملكة والحفاظ على القوانين الإلهية في الحكم والولاية، وفي الوقت نفسه أراد أن تنجو سيرسي ولا يرى أمامه جثث أطفالٍ أمخاخهم متناثرة من جديد. نِد ستارك طيب. نِد ستارك يحب عائلته ويوقر آلهته ويعامل قومه بالحسنى ويحاول إقامة العدل ما استطاع.

كايتلين ستارك قتلت الأطفال أو أمرت بقتلهم؟ كايتلين ستارك طيبة. في الواقع، بين القتلى كلهم، كايتلين ستارك وتاليسا أكثر اثنتين براءة. كايتلين تريد أن تحمي عائلتها، وتعيش وفق مبادئ أسرتها: العائلة والشرف والواجب. تاليسا غادرت مدينة العبيد لتداوي أناساً لا تعرفهم حتى. كايتلين وتاليسا شخصيتان طيبتان.

كذلك، إذا كنت تعتقد أن الشرير هو لورد فولدمورت أو سورون، أخي الكريم، ففي هذا تبسيط شديد.

تايون لانستر خبيث لا خير فيه (من يتحدث عن حبه لجوانا، زوجته الميتة، يفوته المغزى. ما الذي نفع به حبه لجوانا؟ هل حفظ أولادها؟ هل جعله هذا إنساناً أفضل؟ لا). ابناه التوأمان في فاحشة مبينة، وهو ذاته جعل من حياة ابنه الأصغر لا تطاق، ساعياً لإهانته في كل آن. هل وقر تايوِن آلهته؟ هل حمى عائلته؟ لقد كان همه الأكبر اسم عائلة لانستر، لكنّه لم يحفظ أولاده. هو أبٌ سيء. واقتصادي فاشل، فقد نضبت مناجم لانستر في عهده، والعرش يقترض من البنك الحديدي بلا توقف. هو محتال، بالفعل، لكن هل حيلته هذه تؤدي إلى خير؟ لا. كل سمعته مبنية على القتل. قتل آل ريين في كاستامير، تدمير كنغز لاندنغ عند نهاية الحرب، قتل روب ستارك وآله في عرس! من الذين أمر تايون بقتلهم في كنغز لاندنغ؟ الأطفال والنساء والشيوخ. ومن الذين أمر بقتلهم في العرس الأحمر؟ أناسٌ عُزّل. هل تحسنت حياة الناس في عهده؟ هل أحق الحق واهتم بالعدالة؟ لا يوجد خيرٌ فعله تايوِن في حياته. تايوِن شخصية شريرة.

جايمي وسيرسي لانستر لا يحتاجان إلى تفصيل، وبالإضافة إلى ذلك، جايمي رمى طفلاً من قمة برج، وسيرسي قتلت كل أطفال روبرت. الجبل مجرد آلة قتل واغتصاب. إذا لم تكن هذه الشخصيات شريرة، فلا يوجد شر في العالم.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
من الصفحة الماضية :



يعني هو نفسه مو عارف فين يبغى يوصل و جالس يعطيك المزيد من كتبه اللي عبارة عن اذا انك طيب بينمسح فيك الارض و بتموت من الشرير فقط لانك طيب و الشرير بيكمل حياته بسعادة و هناء و... في النهاية شكلنا بنطلع بخرابيط بدون معنى :::confused:::
مافي طيب أو شرير و مافي شخصية مالها داعي. لو هالكلام صحيح كان خلاص، نيد ستارك ايضاً ما كان له داعي :\

المشكلة باقي حلقتين من هالسيزن و الأحكام المتسرعة أشوفها تتنرمى في كل مكان. شوية صبر، كلها إسبوعين و بتحصلوا على صورة أحسن لوين رايحة القصة... مو بتنتظروا 5 سنين -__-

بالنسبة لعدد الكتب، فتقدر تبحث و تشوف إن عددهم مو قاعد يتغير كل يوم و إن التوجه ما تغير
 

DEMON

True Gamer
قليلاً من التهذيب في الحديث، أخي الكريم، لا يضر. لا يوجد شيء في العالم يستحق التقليل من احترام الآخرين باستخدام ألفاظ اللعن.

شكرا، لكن أنا وأنيس اتناقشنا واستهبلنا على بعض اكثر من مرة قبل هنا و بتويتر، حبيب البي الراجل، ما كنت اقصد شيء.

وهنا:
يلعن ام النظرة السطحية، مين اللي قالك ان Game of thrones فيه طيبين وأشرار؟

مقصدي ان المسلسل مش خير VS شر.
كل شخصية تقدر توصفها بالطيبة بالمسلسل، هي عدو/ شرير بنظر شخصية أخرى.

ومثل ما قال The Hound لـ Sansa :
Stannis is a killer. The Lannisters are killers. Your father was a killer. Your brother is a killer. Your sons will be killers someday. The world is built by killers
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
مافي طيب أو شرير و مافي شخصية مالها داعي. لو هالكلام صحيح كان خلاص، نيد ستارك ايضاً ما كان له داعي :\

المشكلة باقي حلقتين من هالسيزن و الأحكام المتسرعة أشوفها تتنرمى في كل مكان. شوية صبر، كلها إسبوعين و بتحصلوا على صورة أحسن لوين رايحة القصة... مو بتنتظروا 5 سنين -__-
ند ستارك كان شخصية من بداية الكتاب، ومقتله كان سبب تمرد الشمال. مقارنتك في غير محلها، أخي الكريم. القول إن أوبرين مارتيل شخصية لا داعي لها ليس لأنّه مات، بل لأنّه شخصية جديدة ظهرت من أجل أن تموت فقط. كل سعيه من دورن قد انتهى بموت مجاني. هذا النقد نقدٌ موضوعي وقد وُجِه للكُتب قبل المسلسل. لو كان أوبرين موجوداً من البداية، وكانت له مساهمة أكبر في القصة من قتل الجبل بعد أن ينسحق رأسه. (كون الرمح مسموماً أمر معروف وقد عرف به القاصي والداني). كذلك، موت نِد ستارك كان مفاجأة يمكن استخدامها مرة واحدة. تخيل لو كان كل أشرار MGS بنفس نمط Psycho Mantis. كانت معركته ستفقد تميزها، وستصير اللعبة أقل قيمة بكثير. نفس الأمر حدث مع قتل نِد ستارك. قتل نِد ستارك كان معركة سايكو مانتس. قتل أوبرين مارتيل كان إعادة مواجهة سايكو مانتس نفسها بصورة مختلفة قليلاً بعد عدة زعماء.

والمسلسل قد بالغ كثيراً هذا الموسم. ما الأمر الجلل الذي سيأتي به في النهاية وستعوض عن سحق رأس أوبرين والاغتصاب في المعبد وسلخ الآيرون بورن وسلب الرجل المسكين؟ كيف ستنتهي قصة هذه أحداثها الرئيسية؟ وقد رأينا من قبل توجه المسلسل. الشيء الوحيد الخير الذي فعله جايمي لانستر في حياته قد تسبب في قطع يده! من يقول إن المسلسل يُكافئ الأشرار ويعاقب من يفعلون الخير لا يستبق الأحداث ولا يرمي الأحكام. هذه هي القصة التي تُحكى. وحتى الأشرار الذين يموتون من حين إلى آخر، يموتون لأسبابٍ لا علاقة لها مباشرة بما يفعلونه.


شكرا، لكن أنا وأنيس اتناقشنا واستهبلنا على بعض اكثر من مرة قبل هنا و بتويتر، حبيب البي الراجل، ما كنت اقصد شيء.

وهنا:


مقصدي ان المسلسل مش خير VS شر.
كل شخصية تقدر توصفها بالطيبة بالمسلسل، هي عدو/ شرير بنظر شخصية أخرى.

ومثل ما قال The Hound لـ Sansa :
معذرة منك أخي الكريم إذا بدا مني حدة، لا أقصدها. :)

بالتأكيد، كل شخصية خيرة أم شريرة هي عدوة لشخصية أخرى. في حياة الإنسان لديه أعداء. هل يعني هذا أن كل إنسان لديه أعداء شرير؟ العداوة تأتي بسبب تعارض المصالح. لكنها لا تعني أن الإنسان شرير في ذاته. إذا كنت تتنافس مع زميل لك على المركز الأول، وكان زميلك من النوع الحقود، فيعاندك ويدس لك ويتمنى لك الفشل لأنّك عندما تحصل على المركز الأول، تنال ما يريده هو. هل يعني هذا أنّك شرير؟ أنت عدوه اللدود. لكنّك لست شريراً بطبعك. إذا حصلت على وظيفة/مركز/زوجة/مال/جاه/شرف/عزة يريده غيرك، فهذا يجعلك عدوه اللدود، لكن، هل هذا يعني أنّك شرير بطبعك وفي ذاتك؟ يمكن ألا تكون شريراً، وتكون قد آذيت شخصاً ما واستحققت عداوته، مثل معاملته باستعلاء أو تجاهله أو عدم الستر عليه. هل يعني هذا أنّك شرير؟ العداوة لا تعني الشر. وعندما يُقال إن شخصية من الشخصيات خيرة أو شريرة، فإن هذا من وجهة نظر الأحداث، وليس من وجهة نظرها عن نفسها، أو وجهة نظر أعدائها عنها. مثلاً، من الكتب، دينيريس تارغاريان تعتقد أن روبرت باراثيون وند ستارك قد قتلا أخاها ظلماً وسرقا ملك آل تارغاريان ظلماً. وهي لن تعترف أبداً بأن آل تارغاريان أشرار. لكن من يقرأ ويعرف ما فعله والدها، يعرف أنّه كان شريراً. من يسمع كلام جوراه مورمونت عن ند ستارك، يتخيل أن نِد ستارك ظالم، لكن إذا نظرت للأحداث، تجد جوراه هو الذي خرق القانون وارتكب جريمة عقوبتها الإعدام وهو عارفٌ بذلك. إذا سمعت روبرت باراثيون يتحدث عن آل تارغاريان، يُخيل لك أنّهم قتلوا أباه وأخاه وآله جميعاً، فيما إذا نظرت للأحداث ستجد أنّه يتخيل ليانا في ذهنه مختلفة عمّا كانت عليه، وأن حقده على ريغار تارغاريان الميت وكل آل تارغاريان إمعان في البغضاء ناشيء عن شخصية روبرت البطّاشة الغاشمة.

الشخصيات التي يمكن أن توصف بأنها - بالفعل - لا خيرة ولا شريرة قليلة: تيريون لانستر، برون، سانسا ستارك، ريغار تارغاريان، جون سنو، كال دروغو، دينيريس تارغاريان، رنلي باراثيون، لوراس تايريل، روب ستارك، وآخرين. لكن هذا لا ينطبق على كل الشخصيات في الكتاب. وفكرة من قبيل: لا يوجد شرٌ ولا خيرٌ في العالم إطلاقاً فرضٌ باطل. هناك خيرٌ وشر. والخير ما غلب خيره على شره، والشر ما غلب شره على خيره. وجود شخصيات رمادية لا ينفي وجود الخير والشر.

كلام الكلب لا يعني شيئاً، ولا يعكس سوى وجهة نظر الكلب في العالم. لا أحد يلومه، فأخوه قاتل وهو قاتل وقد نشأ بين قتلة. لكن لمجرد أنّه يرى أن نِد ستارك أو ستانِس باراثيون يحبان القتل لا يعني أنهما كذلك. نِد ستارك دافع عن أطفال خاطف أخته ومغتصبها، واستقال من منصبه ليحمي أخت خاطف أخته. ستانِس باراثيون من أكثر الشخصيات الكريهة من وجهة نظري، لكن لا يوجد ما يدعم وجهة نظر الكلب في أنّه يحب القتل أو يستمتع به. هو مهووس دينياً ويعتقد أنّه يُطهر الناس فقط. الكلب مجرد شخصية ضالة تعكس ضلالها الداخلي على العالم من حولها. الخبيث يرى الخبث فيمن حوله وفي العالم.
 

Sage

True Gamer
أعداء ال لانيستر يتساقطون كالذباب..نيد.. روب ستارك .. والان اوبرين :fearful:

بالعكس, اوبيرين ما كان عدو اللانسترز, اصلا بالعكس تايوين كان يبي يصير حليفه و يرجعون الـseven kingdoms مع بعض (دورن اعتقد انفصلت عنهم؟ مادري شالسالفة بالضبط, بس تايوين ذكر هالشي في المشهد اللي عرض فيه لأوبيرين انه يصير قاضي) عشان تتحالف دورن مع كينجز لاندينج مرة ثانية.. و يمكن قتل اوبيرين راح يخرب السالفة كلها و تبدي كراهية و عدوان, و يمكن لأ. يعتمد اهل دورن شلون بيتقبلون موت أوبيرين, لأنه بالنهاية كان عمل تطوعي من اوبيرين نفسه و بموافقته.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
والمسلسل قد بالغ كثيراً هذا الموسم. ما الأمر الجلل الذي سيأتي به في النهاية وستعوض عن سحق رأس أوبرين والاغتصاب في المعبد وسلخ الآيرون بورن وسلب الرجل المسكين؟ كيف ستنتهي قصة هذه أحداثها الرئيسية؟
إنت قاعد تطالب بنتيجة مباشرة لهالأحداث، و هالشي غير منطقي بتاتاً.
القصة تبني لعدة أحداث، و بعض الأحداث تمهد الطريق لأخرى.

أشوف الكثير يتسائلوا "وش الهدف؟ وش الهدف؟!" إصبروا، و تعرفوا.
 

mowafy77

Casual Gamer
طب ليه محدش بيعيد اختيار آريس الثاني للنار كبطل لحكم الآلهة عن طريق النزال :::grin::::::grin:::
 

ArOrA

Hardcore Gamer
على قولتهم:
When you play the game of thrones, you win or you die

لكن والله حركه مال امها داعي الموته............... تباً مارتيل كان معطي الموسم جو غير طبيعي والله :( :(

اخي انصحك انك تقرأ الكتب

بلعبة العروش, كل الناس تتصارع, انا معك ان المسلسل ورجانا كاليسي ولا آل ستارك بصورة احسن من البقية, لاكنهم كلهم يلعبون لعبة العروش, وكلهم يبغون شيء غير اللي يظهرونه.
الكتب شيء لازم لاي انسان يبغى يموت وهو مرتاح:stuck_out_tongue_wi
 
ارى أن بعض الاعضاء قد تسرعوا قليلا فى الحكم على الاحداث بسبب ما حدث لأوبرين
نحن جميعا نعرف أن ما حدث لأوبرين هو شئ بشع و مخيب للامال على الرغم ان ظهورو
كان قليل لكن أوبرين مارتيل نجح انه يبنى قاعدة معجبين كبيرة (وانا منهم) لكى يروا فقط نهايته الوحشية !!
اذا فماذا حدث هل كان موته مجرد عبث بدون فائدة هل هو سيناريو اخر من جورج يوضح لنا فية ان عالم جيم اوف ثرونز
عالم قاسى لا مكان فية للعدل وانك عندما تلعب لعبة العروش اما ان تفوز او تموت ليس هناك ارض وسطى ؟!
لا اظن ذلك اظن ان ما حدث الحلقة الماضية هو درس قاسى درس يترتب علية احداث قادمة , ثقة أوبرين الزائدة بنفسة
مع الغضب قد اعمت عيناه عن روية ما يحدث و قد جعلتة يتجاهل كلمات تيريون انه اذا كان جاء باحثاً عن العدالة فقد اتى للمكان الخطاْ,
طمع أوبرين بالحصول على ما هو أكثر من الانتقام لمقتل أخته واولادها قد ادى ليس بحياتة هو فقط ولكنة ايضا قد ارسل تيريون لانيستر
الذى وضع ثقتة فى أوبرين بالحكم بالاعدام!
مصير الانيستر قادم لا محاله , والشمال يتذكر !
 
التعديل الأخير:

Sage

True Gamer
ما اتوقع تيريون يترقع الحين. اعدام يعني اعدام :\

احس صعبة يطلع من هالسالفة الحين..
 

SAUD~F-16

True Gamer
أتمنى ما يؤجل حسم موضوع تيريون للحلقة الأخيرة ويتم تجاهل محور كنجز لاندنج في الحلقة القادمة. مقدر أنتظر معلق بين الأمل والخوف. :(
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^من إسم الحلقة و من الpreview
التركيز بيكون منحصر فقط على الجدار و معركتهم مع جماعة مانس رايدر.
 

Brewmaster

True Gamer
ند ستارك كان شخصية من بداية الكتاب، ومقتله كان سبب تمرد الشمال. مقارنتك في غير محلها، أخي الكريم. القول إن أوبرين مارتيل شخصية لا داعي لها ليس لأنّه مات، بل لأنّه شخصية جديدة ظهرت من أجل أن تموت فقط.

يا اخي انت كملت المسلسل أو الكتب وعرفت تبعات موت أوبرن؟ الأحكام المتسرعة ما تفيد أحد، نسينا ان اوبرن راس جبل الجليد من مملكة Dorne
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
يا اخي انت كملت المسلسل أو الكتب وعرفت تبعات موت أوبرن؟ الأحكام المتسرعة ما تفيد أحد، نسينا ان اوبرن راس جبل الجليد من مملكة Dorne
أخي الكريم، لا أحب الدخول في متاهات أكاديمية، لكن للدراما أربع غايات أو علل تشكل طريقة بناء العمل الدرامي - أي عمل درامي - كما هو معروف:

Material, Formal, Efficient, and Final Causes. أي العلل المادية والشكلية والفاعلية والنهائية. العلة المادية هي الأحداث والحوارات في المسلسل. العلة الشكلية هي الكيفية التي يجري تقديم الأحداث بها من طريقة صياغة الحوارات (اللغة العالية مقابل اللغة السوقية، التشبيهات البلاغية مقابل الجمل التقريرية، إلخ.... ومتى تُستخدم وكيف تعكس نمط تفكير الشخصية وبيئتها) الملابس والمكياج والمؤثرات والتصوير والموسيقى وطريقة الإخراج وطريقة التمثيل. العلة الفعلية هي كيف ترتبط عناصر العلة المادية وعناصر العلة الشكلية ببعضها لتعطي مدلول العمل ومقصوده، والعلة النهائية هي الأثر الذي يريد العمل إحداثه في نفس المتلقي. ما الذي يريد الوصول إليه؟ غاية العمل ككل.

المسلسل نوع من الدراما الحلقية Episodic Drama وهذا النوع من الدراما يمتلك العلل كلها للعمل الدرامي، لكن يضاف إليه عنصر جديد: حيث إن كل حلقة يجب أن تمثل حدثاً كاملاً مستقلاً، لكنّه يتصل بما قبله، ويؤدي إلى ما بعده. بالتالي، كل حلقة في المسلسل تعطيك حدثاً مستقلاً، ساعة دراما كاملة. الحدث الكامل. الحلقات الفردية تعطيك حدثاً، والموسم الواحد يجمع هذه الأحداث في وحدة كاملة. لكن المسلسل ككل يفشل في العلتين الفاعلة والنهائية. والحلقات الفردية تفشل - داخل مستوى الحدث المكتمل المستقل الذي تمثله - في إعطاء المتلقي العلتين الأخيرتين، الفاعلة والنهائية. كمنتج درامي، الموسم الرابع منتج رديء جداً، بغض النظر عن الرواية نفسها التي كان يجب عليها أن يقتبسها بشكلٍ أفضل كثيراً.

من الممكن كتابة ردٍ طويل جداً يوضح بالتفصيل لماذا هذه الخيارات الدرامية التي اتخذها المسلسل سيئة، لكن من يرى أن المسلسل لديه الكثير مما يقدمه، وعنده صبر عليه، فلا بأس. هذا خياره الشخصي، وخياره الشخصي هذا لا يعني أن الآخرين مخطئون في آرائهم. المسلسل يبالغ في خلق ما يسمى بـ shock-induced emotional exhuation أو الاستنزاف العاطفي الناشئ عن الصدمة، وهذا يؤدي في النهاية إلى empathic dissociation أو انفصال تقمصي عن الحدث، وهذا من أكثر الغلطات شيوعاً في الدراما. هذا كل ما في الأمر، أخي الكريم. وبالمناسبة، لقد قرأت ما يحدث بعد موت أوبرين في الروايات، وتسبب هذا في مأخذ كبيرٍ لي على الرواية نفسها - لا أظن أنهم سيصورون ذلك في المسلسل حتى الموسم التالي أو الذي يليه على الأقل - ليس هنا محل نقاشه.
 

Brewmaster

True Gamer
أخي الكريم، لا أحب الدخول في متاهات أكاديمية، لكن للدراما أربع غايات أو علل تشكل طريقة بناء العمل الدرامي - أي عمل درامي - كما هو معروف:

Material, Formal, Efficient, and Final Causes. أي العلل المادية والشكلية والفاعلية والنهائية. العلة المادية هي الأحداث والحوارات في المسلسل. العلة الشكلية هي الكيفية التي يجري تقديم الأحداث بها من طريقة صياغة الحوارات (اللغة العالية مقابل اللغة السوقية، التشبيهات البلاغية مقابل الجمل التقريرية، إلخ.... ومتى تُستخدم وكيف تعكس نمط تفكير الشخصية وبيئتها) الملابس والمكياج والمؤثرات والتصوير والموسيقى وطريقة الإخراج وطريقة التمثيل. العلة الفعلية هي كيف ترتبط عناصر العلة المادية وعناصر العلة الشكلية ببعضها لتعطي مدلول العمل ومقصوده، والعلة النهائية هي الأثر الذي يريد العمل إحداثه في نفس المتلقي. ما الذي يريد الوصول إليه؟ غاية العمل ككل.

المسلسل نوع من الدراما الحلقية Episodic Drama وهذا النوع من الدراما يمتلك العلل كلها للعمل الدرامي، لكن يضاف إليه عنصر جديد: حيث إن كل حلقة يجب أن تمثل حدثاً كاملاً مستقلاً، لكنّه يتصل بما قبله، ويؤدي إلى ما بعده. بالتالي، كل حلقة في المسلسل تعطيك حدثاً مستقلاً، ساعة دراما كاملة. الحدث الكامل. الحلقات الفردية تعطيك حدثاً، والموسم الواحد يجمع هذه الأحداث في وحدة كاملة. لكن المسلسل ككل يفشل في العلتين الفاعلة والنهائية. والحلقات الفردية تفشل - داخل مستوى الحدث المكتمل المستقل الذي تمثله - في إعطاء المتلقي العلتين الأخيرتين، الفاعلة والنهائية. كمنتج درامي، الموسم الرابع منتج رديء جداً، بغض النظر عن الرواية نفسها التي كان يجب عليها أن يقتبسها بشكلٍ أفضل كثيراً.

من الممكن كتابة ردٍ طويل جداً يوضح بالتفصيل لماذا هذه الخيارات الدرامية التي اتخذها المسلسل سيئة، لكن من يرى أن المسلسل لديه الكثير مما يقدمه، وعنده صبر عليه، فلا بأس. هذا خياره الشخصي، وخياره الشخصي هذا لا يعني أن الآخرين مخطئون في آرائهم. المسلسل يبالغ في خلق ما يسمى بـ shock-induced emotional exhuation أو الاستنزاف العاطفي الناشئ عن الصدمة، وهذا يؤدي في النهاية إلى empathic dissociation أو انفصال تقمصي عن الحدث، وهذا من أكثر الغلطات شيوعاً في الدراما. هذا كل ما في الأمر، أخي الكريم. وبالمناسبة، لقد قرأت ما يحدث بعد موت أوبرين في الروايات، وتسبب هذا في مأخذ كبيرٍ لي على الرواية نفسها - لا أظن أنهم سيصورون ذلك في المسلسل حتى الموسم التالي أو الذي يليه على الأقل - ليس هنا محل نقاشه.

مختصر كلامك كان اما اوبرين مارتل يعيش أو غير هيك المسلسل فاشل؟ أو خل نقول الحلقة أو الحدث اللي هو.
لإن مافي طريقة افضل من كدا تقدم حدث -مستهلك فعلا في العمل- قتل شخصية أخرى غير متوقع تماما- الماونت كان ميت بالنسبة للجماهير والمتابعين الكل -المهتم على الأقل- الأندريالين كان عنده عالي خلاص الحلقة ممكن تنتهي في أي وقت الآن واوبرن يحصل على انتقامه اخيرا ويكان يناظر تايون نظرات عجيبة هل بيصرخ بوجهه على بيكون هو كابوس اللانيستر أخيرا؟ وبلا بلا بلا.....

فجأة الماونتن يسحق رأسه بمشهد أقل ما يقال عنه Too much ولو انه كان ضروري فكيف تصدم المتابعين مرة أخرى بعد الريد ويدينج؟ ولا ننسى مكان تيريين في الموضوع.... هل في طريقة أفضل في تقديم الحدث؟ ما اعتقد.

ما اعتقد يختلف اثنين على ان اللي صار صدمة ومتقن جدا.
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
مختصر كلامك كان اما اوبرين مارتل يعيش أو غير هيك المسلسل فاشل؟ أو خل نقول الحلقة أو الحدث اللي هو.
لقد فهمت كل كلامي خطأ. مختصر كلامي أن سحق رأس أوبرين مارتيل القطرة الأخيرة التي جعلت السيل يبلغ الزبى والقشة التي قصمت ظهر البعير. وفي ردي قد ذكرت اغتصاب سيرسي في المعبد ومحاولة اغتصاب ميرا ريد وما حدث في كرستر كيب وإيذاء الرجل الذي آوى الكلب وآريا. كل هذه الأحداث التي ذكرتها، وهذا ما استنجته من كلامي؟ مقصد كلامي باختصار هو ما تقوله أنت، أخي الكريم:

فجأة الماونتن يسحق رأسه بمشهد أقل ما يقال عنه Too much ولو انه كان ضروري فكيف تصدم المتابعين مرة أخرى بعد الريد ويدينج؟ ولا ننسى مكان تيريين في الموضوع.... هل في طريقة أفضل في تقديم الحدث؟ ما اعتقد.

ما اعتقد يختلف اثنين على ان اللي صار صدمة ومتقن جدا.
بالضبط، كيف تصدم المتابعين أكثر! هذا كلامي! المسلسل يقدم لك صدمات متتالية فقط. طرق موت أبشع. المزيد من الاغتصاب. كل الأشخاص الذين يعلمون خيراً يلقون جزاء شنيعاً. طريقة موت أوبرين الصادمة هي مجرد شيء يضاف إلى مجموعة الأشياء التي يقدمها المسلسل وتجعله يتحول إلى سلسلة من الصدمات الفارغة. سحق الرأس قد يكون متقن من ناحية المؤثرات ومفزع للمشاهدين لكنّه حركة درامية رخيصة وغير صحيحة علمياً حتى. جايمي يفعل خيراً؟ يقطعون يده. ما الذي يفعله بعد ذلك؟ يغتصب أخته. ولزيادة الصدمة أكثر، فهو يفعل ذلك في المعبد بجوار جثة ابنه الميت. المزارع المسكين يؤوي آريا والهاوند ويعرض عليه عملاً، يتعرض للضرب والسلب ويُقال عنه إنّه لن يعيش لأنّه ضعيف. أوبرين مارتيل يريد العدالة لأخته ويُسحق رأسه. هذا هو الأمر. مجموعة من الصدمات المتتالية وكل صدمة أقبح وأبشع من سابقتها وأشد فجراً وسوءاً. في المواسم السابقة كانت الصدمة موزعة، لكن في هذا الموسم، هناك صدمة وراء صدمة وراء صدمة لأن الحدث مستهلك وأنت قلت هذا بنفسك. الصدمة أرخص أنواع العواطف.
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
انا معى راي الاخ grim reaper , بغض النظر عن التخليلات الفنية ,اعتقد ان اكثر المشاهدين عاديين( ماعندهم نظرة تحليلية وفنية) اصبحو متشائمين من الاحداث , يعني مثلا ممكن الحلقة الجايه جون سنو يسلخ ويشوى من قبل جماعة مانس.
مادري عن مستقبل المسلسل وتوجه , لكن رايت ايحاء من احد الاعضاء في هذا المنتدى ممن قراء الرواية , قال لاتتعجلو بالحكم على الاحداث لانه تبني لاحداث في المستقبل .
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
انا معى راي الاخ grim reaper , بغض النظر عن التخليلات الفنية ,اعتقد ان اكثر المشاهدين عاديين( ماعندهم نظرة تحليلية وفنية) اصبحو متشائمين من الاحداث , يعني مثلا ممكن الحلقة الجايه جون سنو يسلخ ويشوى من قبل جماعة مانس.
مادري عن مستقبل المسلسل وتوجه , لكن رايت ايحاء من احد الاعضاء في هذا المنتدى ممن قراء الرواية , قال لاتتعجلو بالحكم على الاحداث لانه تبني لاحداث في المستقبل .
بالتأكيد، هذه هي الفكرة، أخي الكريم TrueMovie. هناك تشاؤم. وعدم توازن في المسلسل، وهذا خلل كبير.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Brewmaster

True Gamer
لقد فهمت كل كلامي خطأ. مختصر كلامي أن سحق رأس أوبرين مارتيل القطرة الأخيرة التي جعلت السيل يبلغ الزبى والقشة التي قصمت ظهر البعير. وفي ردي قد ذكرت اغتصاب سيرسي في المعبد ومحاولة اغتصاب ميرا ريد وما حدث في كرستر كيب وإيذاء الرجل الذي آوى الكلب وآريا. كل هذه الأحداث التي ذكرتها، وهذا ما استنجته من كلامي؟ مقصد كلامي باختصار هو ما تقوله أنت، أخي الكريم:


بالضبط، كيف تصدم المتابعين أكثر! هذا كلامي! المسلسل يقدم لك صدمات متتالية فقط. طرق موت أبشع. المزيد من الاغتصاب. كل الأشخاص الذين يعلمون خيراً يلقون جزاء شنيعاً. طريقة موت أوبرين الصادمة هي مجرد شيء يضاف إلى مجموعة الأشياء التي يقدمها المسلسل وتجعله يتحول إلى سلسلة من الصدمات الفارغة. سحق الرأس قد يكون متقن من ناحية المؤثرات ومفزع للمشاهدين لكنّه حركة درامية رخيصة وغير صحيحة علمياً حتى. جايمي يفعل خيراً؟ يقطعون يده. ما الذي يفعله بعد ذلك؟ يغتصب أخته. ولزيادة الصدمة أكثر، فهو يفعل ذلك في المعبد بجوار جثة ابنه الميت. المزارع المسكين يؤوي آريا والهاوند ويعرض عليه عملاً، يتعرض للضرب والسلب ويُقال عنه إنّه لن يعيش لأنّه ضعيف. أوبرين مارتيل يريد العدالة لأخته ويُسحق رأسه. هذا هو الأمر. مجموعة من الصدمات المتتالية وكل صدمة أقبح وأبشع من سابقتها وأشد فجراً وسوءاً. في المواسم السابقة كانت الصدمة موزعة، لكن في هذا الموسم، هناك صدمة وراء صدمة وراء صدمة لأن الحدث مستهلك وأنت قلت هذا بنفسك. الصدمة أرخص أنواع العواطف.

طيب ايش المشكلة؟ العالم فانتازي وسوداوي وما يشعرك بالأمان حتى لأهم شخصياته، نجح نجاح كامل في خلق شعور عدم الأمان في عالم لا يرحم أحدا وكامل الإحترام للكاتب اللي عنده guts يكتب بهالطريقة.

انا قلت مستهلك لكنهم اتقوا تقديمه، للأمانة ما ادري وش بالضبط تشتكي منه القصة ماهي friendly كفاية؟ هل مثلا لازم يكون فيه حد اقصى للشخصيات اللي تموت؟

اقرأ سلسلة the accursed kings استلهم منها grrm كثير من الاشياء والسلسلة تاريخية أي الاحداث كلها حقيقية من الأحداث حرق الناس أحياء (ستانيس والريد وومن) والـ black marriage من الإسم تقدر تعرف ايش صار في الزواج.

ا
 

oblivious

Gamer
لقد فهمت كل كلامي خطأ. مختصر كلامي أن سحق رأس أوبرين مارتيل القطرة الأخيرة التي جعلت السيل يبلغ الزبى والقشة التي قصمت ظهر البعير. وفي ردي قد ذكرت اغتصاب سيرسي في المعبد ومحاولة اغتصاب ميرا ريد وما حدث في كرستر كيب وإيذاء الرجل الذي آوى الكلب وآريا.
استوقفتني نقطة الاغتصاب، لم يحدث اغتصاب قط. كان الموضوع برضى تام من سيرسي، ويتماشى بشكل منطقي مع شخصيتها، بل إن صدها لأخاها سيُرى وكأنه تصرف غريب خارج عن شخصيتها. قرارات المخرج الغير صائبة جعلت الأمر يبدو اغتصابا. كما أن الموقفين الذي قمت بذكرهم اضافة من المسلسل. أعتقد أن مشاكلك هي مع المسلسل وما يقدمه لك كأحداث ووقائع قد تبدو لك غير منطقية ومبالغ بها، لكنها من وجهة نظر الشخصيات وفي اطار العالم المحتوي للقصة، فهي طبيعية.
كلٌ بطل قصته، والعدو سيظل شريرا حتى يتوقف أحد ليسأله ما قصتك. البشر معقدين أكثر من ما تعتقد وقساة، قساة جدا يا أخي حاصد الأرواح، وأجزم أن تاريخ البشرية مليء بما هو أقسى وأبشع من أحداث الرواية.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
@ArOrA، حصل خير. لمصلحة هالموضوع، أبراسلك على ملفك لما تسنح لي الفرصة، أفضل.

الموضوع ذا الأفضل يرجع لمساره الأصلي.
أبحذف الردود اللي ممكن تجرّ النقاش لطرق، أو تفتح أبواب إحنا مو بحاجة لها هنا.
 
التعديل الأخير:
أعلى