hits counter

نقاش مسلسل Game of Thrones | الموسم الخامس | للعدالة ثمن (تحذير:سبويلرات مفتوحة)

Unknown

Fake Gamer
شكل ستانس بيهجم على ونترفيل وقت زواج رامزي لسانسا .. كلاسك قيم اف ثرونز ::laugh::

عن باريستان او عموم رجال ويستروس عليهم هاله اكبر من قدرهم ممكن لأن الحياه بوستروس اسهل عليهم والقوه عندهم مقابل ضعف الناس
لما طلعوا برا ويستروس شفنا وش صار فيهم, باريستان تملطش من المقنعين ماندري مات او لأ, والاقرع الجبان الي طير راسه جون سنو .. وكلهم كانوا بالحرس الملكي بعد!
ماننسى قتال المقنعين باريستان ماقصر فيهم قطع كم واحد شاورما لكن ضيق المكان وكبره سنه وممكن السلاح كبير بمكان ضيق مقابل مقنعين كثر بخناجر صغير اسرع منه (صورة اوبرين بالصفحه الماضيه ::cry::)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
يا إخوان: أظن أن قول "الحدث الفلاني غير موجود في الكتب" وحده يعتبر تخريب في نظر بعض الناس.
مش بس بنظر البعض، الموضوع مذكور فيه منع مقارنة الأحداث:
لا تسأل عن أحداث الكتب في هذا الموضوع.
تمنع المقارنة بين أحداث الكتب و أحداث المسلسل بأي شكل كان.
المسلسل ممكن يعرض لك أحداث بترتيب مختلف أو يمكن ما يعرضها أو، أو... هذا غير إن في ناس ناوية تقرا الكتب، أصلاً.
 

Unknown

Fake Gamer
AvVcENQ.jpg

الي كتب الاحمر يمثلني ::lebb::


طبعا ابي اعرف عمر باريستان كفضول هل خمسيني ستيني ؟ العافيه باقي موجوده ولا لأ :p
بالاخير اكتشفت كان عمرله 57 وقت تمرد قريجوي وهالتاريخ قديم! .. عمره فوق الـ 70 اكيد
 
التعديل الأخير:

ibrahimJ

True Gamer
@Unknown
بالضبط , احس انوا المشاهدين مبالغين بقوة selmy , المشكلة انوا هذه اول مرة نشوفه يقاتل
 

Blue Blood

Banned
راجعت الحلقة من جديد و بصراحة نسبة اغتياله كانت 100% الرجال قدر يهزم عدد وقدره من الزلايب اللي قاتلوه، فطبيعي بيموت.. القصة فيها واقعية اذا ما استثنينا بعض الاشياء فيها. بعدين اللي سواه مش هين، الرجال صمد لفترة و قتل عدد لابأس به قبل لا ينهزم..

السلبية الوحيدة طريقة موته.. كان ودي تكون قاتلة بشكل أكبر.
 

Faris

Gamer
يا إخوان أنتم شايفين مشهد القتال زين؟
لما دخل Selmy فجأة Sons of the Harpy صاروا بطيئين ويتمشون جنبه من دون ما يلمسونه حتى، ما صاروا ينقضون على عدوهم مثل بداية القتال!
هذا غير التصوير المشتِّت!
 

mustafa12

True Gamer
يا إخوان أنتم شايفين مشهد القتال زين؟
لما دخل Selmy فجأة Sons of the Harpy صاروا بطيئين ويتمشون جنبه من دون ما يلمسونه حتى، ما صاروا ينقضون على عدوهم مثل بداية القتال!
هذا غير التصوير المشتِّت!
التصوير المشتت مشكلة تواجه الكل بمشاهد القتال الا ما ندر الكاميرا الواحدة بمشاهد القتال اتوقع تصير افضل خاصة اذا التكلفة مضروبة مثل المسلسل بدل المشاهد المتعددة الي تظهر العيوب بشكل واضح ومضحك
افضل مقاتل في المملكة يستحق قتال افضل وتعب اكثر من هذه المهزلة
 

kInGsIzE

True Gamer
بخصوص لقطة بارستيان.. اعتقد واضح ان سبب خسارته هو عمره الآن..

عفكرة كنت اقرأ امس كتاب A World of Ice & Fire الجزء الخاص ببارستيان، فكان مكتوب انه حتى في التورني اللي سووها لنيد ستارك "يعني سيزن 1 ووقتها عمره 61"
كان الرجال جيد لكن مش نفسه الشاب اللي قاتل في التورني اللي فاز فيها ريجار تاريجيرين ايام الماد كينج وذكروا ان السن هو السبب مو شي ثاني..

كمان لا ننسى في سيزن 1 لما طرده جوفري من الحرس الخاص فيه قالوا له روح و كون لك اسره خلاص انت جدا شايب على انك تكون حارس للملك بذا السن.. صح ان المسلسل خيالي بس تراه مش انمي عشان
يجيب لك شايب منطعج ظهره و يمشي بعصى و يسدح لك 10 من اقوى مقاتلين البلاد دفعة وحدة xD

اساسا قبل الكلام هذا وانا اشوف ان العذر الوحيد للمقاتل الافضل في ويستروس انه يخسر في الموقف اللي صار هو عمره الآن و تأكدت من هالشي بعد ما قريته بالكتاب و تذكرت بعض الحوارات..
 

loop

Hardcore Gamer
لو كان مات فعلا راح تكون خيبة أمل

على الأقل يخلي الـSon of the Harpy يقنع عنقه والدماء تسيل منه نفس كاتلين ستارك .. انا اللي فهمته من المشهد انه مامات
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
حلقة اليوم، الحلقة الخامسة من الموسم الخامس.
أخيراً أول حلقة لم تتسرب من الموسم...

Kill the Boy
Dany makes a difficult decision in Meereen. Jon recruits the help of an unexpected ally. Brienne searches for Sansa. Theon remains under Ramsay's control.
Dany تتخذ قراراً صعباً في Meereen، بينما Jon يحصل على مساعدة شخصٍ غير متوقع. Brienne تبحث عن Sansa، و Theon ما زال يخضع لتحكم Ramsay.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الحلقة الخامسة إنتهى عرضها الآن، و يمكن نقاشها من دون أي spoiler tags
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
اوكي وش ذا الخيااااس الصاير؟!
الاحداث صايرة خرابيط و المسلسل بكبره صاير شغل رخيص!
بديت جدياً افكر اسحب عليه :\
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
حلقة كانت أفضل من السابقة بالنسبة لي لسبب واحد: التركيز على الشمال.
و لو كانت فقط في الشمال لكانت أفضل و أفضل، أيضاً. جزئيات ميرين كالعادة تعيسة و نزلت من مستوى الحلقة. مادري من قال للكتاب إن أحد يهتم لGray Worm و ميسانديه.
أيضاً نكتة داني بشأن الزواج من هيزدار و إنه ألريدي على ركبته غبية جداً، العادات مختلفة كلياً، و محد في عالم المسلسل المفترض يفهم هالreference.

فاليريا كان تصميمها مثالي، بس تصوير هجوم الstone men على جوراه و تيريون كان شوي clumsy.

الحلو في ذي الحلقة كان إنها بشكل عام بنت لأحداث قادمة من دون ما تكون مملة جداً مثل أول حلقة بالسيزن، مثلاً. و بنفس الوقت، تحرك Stannis لWinterfell لحاله حماس. إن شاء الله ما نقعد 4 حلقات إلين ما نشوف تقدم في هالشي.
highlight الحلقة بالنسبة لي هي النظرة اللي سانسا أعطتها لرامزي لما بولتون أعلن إن زوجته حامل بولد. Sophie Turner جابتها بيرفكت ::laugh::
 
التعديل الأخير:

NO1

Banned
وااااه اخيرا دخلت الموضوع بعد غيبه اربع اسابيع
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
حرك Stannis لWinterfell لحاله حماس. إن شاء الله ما نقعد 4 حلقات إلين ما نشوف تقدم في هالشي.
اعتقد و الله اعلم غالباً بيكون هايلايت الحلقة 9.
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
ههههههههه قسم بالله الموسم هذا كوميدي .. ياخي اللقطه الاخيرة مع الموسيقى المرعبة كانت مضحكه :)

الله ياخذ دان وديف، ياخي الاثنين هذولي يروحون يكتبون لهم romcom احسن لهم! وش السخافة هذي مع ميسنداي وقري وورم؟ انا في خوف موت بعدين مافي شوف انتي </3 :(:(:(
وداني وش قاعده تسوي؟ وتف! يعني اوكيه بالكتب احياناً تصير مجنونه شوي لكن مو لهالدرجه!! اوكي يلا اشويهم واخوفهم بعدين اغير رأيي واتزوج واحد منهم :) :) :) .. وت. ذا. هيل.
بعدين ستانيس قاعد يوزع شرهات ليه؟ هههههههه اوكي يلا خذ الأسطول البحري حقي عشان تجيب ناس مايفيدونني بولا شي وتوني ذابح قائدهم!! طيب من الاساس كان يعفو عن قائدهم ويخليهم يدخلون وخلصنا، ليش الدراما هذي كلها؟
طبعاً كالعادة محاولات فاشلة من الكتّاب في إرضاء قراء الكتاب باقتباسات خارجة أصلا عن سياقها والشي اللي يخليها memorable بالكتب .. مثل The north remembers, Kill The Boy, etc.
اوكيه القصة والكتابة خياس، بس اللي من جد منصدم منه هو الproduction design. بصراحه هذا الشي اللي من جد يخليني اتحمس للمسلسل، المناطق الجميلة والsets اللي يسوونها ويبنونها عشان المسلسل. لكن هالحلقة بصراحه فاليريا كانت سيئه جداً!! فاليريا كل الناس تخاف تبحر فيها أو حولها، لانها بركان! والمنطقه كلها لون السماء فيها احمر من شدة الأثر اللي بقى من بعد دمار فاليريا، حتى بعد مرور آلاف السنين على الحادثة .. مازالت المنطقة مرعبة ومدمرة بالكامل، مو بالشكل اللي طلع لنا بالمسلسل :(

والله حرام، انا اقل شخص اتحلطم على المسلسل والفرق بينه وبين الكتب، وكل المواسم عاجبتني .. لكن هذا الموسم استثنائي من ناحية السوء ..
 

Raulioo

Tarnished
highlight الحلقة بالنسبة لي هي النظرة اللي سانسا أعطتها لرامزي لما بولتون أعلن إن زوجته حامل بولد. Sophie Turner جابتها بيرفكت
اضحك لحظة كانت لي بالحلقة بصراحة لما رامزي كان يعرّف بشخصية ثيون الجديدة لسانسا، وبالنهاية قال : he's not theon anymore, a new man..a new person anyway @@
 

NCC-1701

Banned
انا نظامي حلقتين ورا بعض. فيه احد مثلي؟
 

mowafy77

Casual Gamer
موسم مخيب للأسف بعد موسم رهيب 5 حلقات بالنسبة لي ما ليهم اي لازمة اطلاقا الأحداث ده كلها كان ممكن تبقى حلقة واحدة
 

WinterIsCOming

Casual Gamer
اللي مو عاجبو المسلسل ما يتفرج ترا ما في حد مهددك و ترا اللي يحب الكتب يروح يقرأها و ما يضيع وقتة هنا

و انا راح اقولها تاني اللي مو عاجبة المسلسل ما يتفرج ولا يكتب رد هنا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
اللي مو عاجبو المسلسل ما يتفرج ترا ما في حد مهددك و ترا اللي يحب الكتب يروح يقرأها و ما يضيع وقتة هنا

و انا راح اقولها تاني اللي مو عاجبة المسلسل ما يتفرج ولا يكتب رد هنا
التدخل بالأمور الإدارية
يمنع بتاتاً التدخل بالقرارات الإدارية أو التصرف و كما لو أن العضو إداري.
و إنت إذا ودك تتحكم بإيش اللي مسموح و إيش اللي ممنوع للأعضاء بكتابته هنا فما يحتاج تكتب نهائياً.
 

ibrahimJ

True Gamer
اوك سير الاحداث في الحلقة الخامسة بطيئة جدا توقعت انوا ساتنس راح يحرك جيشه في بداية الحلقة الخامسة بس في نهاية الحلقة الخامسة حرك جيشه بس still ستانس هو خليفة twyin في الكولنة وقهر الحلقة ما اعطتنا مشاهد من اري او جيمي او حتى king's landing
, الحلقة الرابعة كانت ممتازة افضل من الخامسة خاصة انوا الحلقة كانت فيها تلميح عن ام جون سنو وهذا الشئ محد تكلم عنه هنا حتى قراء الرويات الي المفترض انهم يلاحظوا هذا الشئ .
 

SAUD~F-16

True Gamer
أنا أتحسر على كل دقيقة يضيعونها مع ميساندي وجري ورم. بدال ما تضيع في حوار مفيد أو ممتع..
وداني من بداية الموسم تتخبط وخلال الحلقة هذي وصلت قمة التخبط. قررت تحرق النبلاء بغض النظر عن إحتمالية براءتهم وسابقاً كانت بتحقق العدالة عن طريق إعدام ممثل العبيد السابقين اللي قتل أحد أبناء الهاربي اللي هم سبب كل مشاكلة. من أول كان المفروض ما تعدم ممثل العبيد السابقين وكان المفروض تسمع نصيحة داريو، كسح المدينة وإخراج أبناء الهاربي. عموماً، بعد هذا كله تطلب نصيحة ميساندي::laugh::
اللورد كوماندر يستمر بإتخاذ قررات جريئة جداً. ستانس معجب فيه، لكن بقية النايتس وتش ما تشارك ستانس نفس الشعور. وهل نقدر نلومهم؟ النايتس ووتش كانت تقاتل الويلدلنجز لألاف السنين والفتى جون بيدخلهم من بوابة النايتس وتش وإلى العالم، العالم اللي مهمة الوتش حمايته.
الحفلة اللي صايرة بوينتر فيل بدأت تعجبني ملامحها، رامزي و أبوه وزوجته والدا فري وسانسا وثيون و بريان أوف تارث تراقب من بعيد وستانس جاي بالطريق أيضاً، كل مكونات الحفلة موجودة::laugh::
تعابير وجه سانسا طوال جلوسها مع "عائلتها الجديدة" رهيبة،خصوصاً لما أقترح رامزي النخب، كلهم شربوا إلا هي حطت الكاس وبعدته و كأنها تقول "تباً لك." ::laugh::
صوفي ترنر ممثلة ممتازة ومن القلائل جداً في كاست المسلسل اللي أدائهم يتحسن مع كل موسم. وايضاً اللي موجودين بوينترفيل عموماً من أفضل الممثلين في الكاست؛ (ألفي ألن بدور ثيون وريك) و (Iwan Rheon بدور رامزي) على العكس تماماً من مريين.
جزئية فاليريا كانت جيدة بصرياً( المسلسل بشكل عام لا يشق له غبار من ناحية المؤثرات البصرية). وجه تيريون لما شاف دروجون لا يقدر بثمن. جوراه مسكين :(
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
خاصة انوا الحلقة كانت فيها تلميح عن ام جون سنو وهذا الشئ محد تكلم عنه هنا حتى قراء الرويات الي المفترض انهم يلاحظوا هذا الشئ .
لاحظنا :tonguewink:
 

Blue Blood

Banned
مابي اعيش مأساة الجزء الثالث مرة ثانية في هالسيزن, لأني حاس ان الموت يدور على جون سنو بعد الترفيع اللي وصل له بالسيزن هذا و اللي قبله. ستانس نفس الشيء.

الحلقة اليوم افضل حلقة بالسيزن الخامس (الى الان). جوراه ماهمني نهائيا, كل اللي يهمني هو نجاة تيرون بأي ثمن. خويتنا كاليسي تعيش التخبط على أصوله و صايرة تقرر من يعيش و يموت من غير اي دليل, و فوق هذا هي فاقدة اقوآ شيء عندها (أمومتها للتنانين.. اصلا مصدقة نفسها هي ؟ ) بريني الجميلة و الورع اللي يلحقها مامنهم فايدة ابدا! و ين بيودون سانسا و اريا لو انقذوهم يعني ؟

اغث حاجة قاعد اشوفها تتكرر بشكل مبالغ فيه " ذا وينتر از كمنق + ذا ونتر از كمنق " .
 

Unknown

Fake Gamer
عن دنيرس ما الومها لأن اولا البنت مضطربه بقراراتها تاخذ استشارات من شخصين متضادين بالقرار واحد يقول امشي بطريق الرحمه والثاني يقول اقتليهم
لدرجه راحت تسشير ميسنداي .. يعني طبيعي بالبداية تطرطع وتحرق احد وتهدد الباقين .. بالاخير اكتشفت ان بدايتها غلط اساسا لما امتلكت المدينه
بالاخير استوعبت انه مستحيل تعمل reset لعادات وتقاليد القبائل هنا .. قالت بمشي على طريقتكم وهذا الصح (بدري من اول!)

مشاهد الجدار تقريبا هي اقل المشاهد بمسلسل عموما الي ما احبها .. لكن موضوع جون سنو والهمج كأنه حل بسرعه ؟

مشاهد جورا وتيريون رايقه لما دخلوا المضيق ومشهد التنين درامي وجميل
موضوع الـstone men مو واضح لي توجهم او هم مثل الحيوانات تقاتل وبس؟
جورا من سأله تريون هل لمسوك تعابير وجهه واضح انها تسليك له ومايبي يقول ::cry::

الحفلة اللي صايرة بوينتر فيل بدأت تعجبني ملامحها، رامزي و أبوه وزوجته والدا فري وسانسا وثيون و بريان أوف تارث تراقب من بعيد وستانس جاي بالطريق أيضاً، كل مكونات الحفلة موجودة::laugh::
هذا الي اقوله من اول, الي بونترفيل واضح بيقلبوها الى وينترهيل ::laugh::

ماحبيت منظر روز بولتن بوقت الغداء ماحسيت بهيبته مع ولده فقط يسايره بالكلام وكأن مايبي يزعله
اما النظره من سانسا لرامزي امتلاكيه خخخ طفشها بالبدايه لكن الابتسامه طالعه كانها K.O ::mad::

كل مشاهد وينترفيل حبيتها لكن تمنيت ان مقابله سانسا لثيون مو كذا .. تكون صدفه احسن
مو تحريض من البنت الي مع رامزي .. مدري هل عملتها بأوامره او من راسها عشان تقهره
 

mowafy77

Casual Gamer
اوك سير الاحداث في الحلقة الخامسة بطيئة جدا توقعت انوا ساتنس راح يحرك جيشه في بداية الحلقة الخامسة بس في نهاية الحلقة الخامسة حرك جيشه بس still ستانس هو خليفة twyin في الكولنة وقهر الحلقة ما اعطتنا مشاهد من اري او جيمي او حتى king's landing
, الحلقة الرابعة كانت ممتازة افضل من الخامسة خاصة انوا الحلقة كانت فيها تلميح عن ام جون سنو وهذا الشئ محد تكلم عنه هنا حتى قراء الرويات الي المفترض انهم يلاحظوا هذا الشئ .

تقصد انهي مشهد اللي كان فيه التلميح انا كنت متصور ان بموت نيد مات معاه سر ام جون سنو
 

mowafy77

Casual Gamer
اللي مو عاجبو المسلسل ما يتفرج ترا ما في حد مهددك و ترا اللي يحب الكتب يروح يقرأها و ما يضيع وقتة هنا

و انا راح اقولها تاني اللي مو عاجبة المسلسل ما يتفرج ولا يكتب رد هنا

يا أخي ليه العصبية الموضوع مش مستاهل و لو المسلسل مش حلو مكنتش اتفرجت عليه أصلا لكن اللي بيزعل الواحد ان في أحسن من كده لأني حاسس بمط في الاحداث و كمان في مشاهد كتير ملهاش أهمية على حساب مشاهد أفضل انتهت سريعا و كانت تستحق وقت أكبر على العموم في انتظار الحلقة السادسة و أتمنى انها تكون قريبة من مستوى الحلقة السادسة للموسم الماضي اللي كانت من اجمل حلقات المسلسل عموما و يكفي مشهد المحاكمة
 
أعلى