hits counter

نقاش مسلسل Game of Thrones | الموسم الخامس | للعدالة ثمن (تحذير:سبويلرات مفتوحة)

ibrahimJ

True Gamer
اعتقد كلنا نقدر نتفق انوا كاليسي تأخذ جزء كبير من الحلقة على الفاضي
ما اقدر انتقد اول حلقة من المسلسل راح استنى كيف تتطور الاحداث
راح اشاهد كل الحلقات المسربة لانوا الاختبارات على الابواب

اناعموما GOT كسر ارقامه بالمشاهدات وصل لـ 8 مليون رغم التسريبات الي قبل عرضه
(المسلسل كل موسم في تصاعد وحاليا اعلى رقم وصلت له HBO لأي مسلسل لها)
62fc15f2c6c30e0f9198ejbu32.png

سمعت انوا المسلسل يعاني من الخسائر بسبب تكلفة المسلسل (اللوم يرجع لكاليسي وتنانينها ) , هل هذا الكلام صحيح ؟
 

Unknown

Fake Gamer
ماقريت اي خبر فيه خسائر بالعكس المسلسل كل ماله يضرب ارقام قياسيه لنفسه ولـHBO (رغم تسريب الحلقات)
رسم التناين من جرافكس وغيره , له ميزانيه كبيره لكن ماتدخل حيز ان فيه خساره للمسلسل!
من قوة نجاح "ارباح" المسلسل صار من العام الماضي وهو ينتج الحلقه بـ 10 مليون بدل ماكانت 8
 

SAUD~F-16

True Gamer
ماسمعت شيء عن خسائر. لكن الأرقام تشير إلى أن المسلسل مستمر بالأرتقاع جماهيرياً. وهذا حتماً يعني فلوس أكثر لHBO. شوية حقائق وأرقام عن المسلسل:
الحلقة الأولى من الموسم الخامس شاهدها 8 مليون، رقم قياسي جديد لHBO وللمسلسل ( على الرغم من تسرب الحلقات الكارثي بالنسبة لHBO). وهي الحلقة الأولى فقط. أعلى رقم لحلقة أولى من المسلسل كان 6 مليون مشاهد. الموسم هذا كسر الرقم بمليونين!! المسلسل تخطى ذا سبرانوز بعدد المشاهدين وصار أكثر عدد مشاهدين بتاريخ HBO ولسى باقي موسمين على الأقل. متوسط تكلفة الحلقة الواحدة هو 6 مليون دولار. وعلى غير العادة الكاست مايستحوذ على النصيب الأكبر من ميزانية المسلسل، مواقع التصوير المتعددة(أيرلندا،أيسلندا،كوراتيا،المغرب،إسبانيا(إشبيلية) الخ) والمؤثرات البصرية والصوتية الرائعة حقيقة هي وراء التكلفة. ناهيك على أن المسلسل تصويره يمتد أحياناً لنصف سنة أو أكثر للموسم الواحد. كل هذي الإنجازات يضيف إليها المسلسل إنجاز أخير. Game of Thrones هو أكثر مسلسل تم قرصنته بالتاريخ::laugh::
تم رصد 7 مليون تحميل غير قانوني للمسلسل خلال أول ثلاث أشهر من 2015 فقط. هذا قبل بدء عرض الموسم الخامس حتى. بنمو ياصل ل45% عن قرصنته لعام 2014. الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع تم تحميلها 1.5 مليون مرة عن طريق التورنت خلال 12 ساعة فقط.
هذه أرقام مشاهدات الحلقات بالمليون في أمريكا فقط خلال (أول) عرض لكل حلقة:
AJuuOvE.png

أيضاً المسلسل حقق أرقام قياسية للشبكة اللي تعرضه في بريطانيا: مقال
 

ٍSOLARI

Casual Gamer
اخيرا انتهيت من مراجعة الاربع مواسم الماضيه .. وشاهدت الحلقة الاولى من الموسم الخامس .. حلقة جميلة كونها بداية موسم كل احداثه معفوسه .. الفلاش باك كان افضل شي بالحلقة .. و حوار سنو مع مانس ريدر .. الشي الي ما حبيته في الحلقة .. عدم وجود اريا .. اكثر شي شدني بالمسلسل جنون اريا .. دانيريس احسهم قاعدين يطولون سالفتها مع العبيد .. الشي الجديد انها فقدت السيطرة تماما ع اثنين من تنانينها .. والثالث مفقود ..


بالنسبة للحلقات المسربه .. خاطري اشوفهم .. بس اخاف اشاهد اربع حلقات .. واتعب وانا انتظر الحلقة الخامسة
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
حلقة الليلة، الحلقة الثانية للموسم الخامس:
The House of Black and White
Arya arrives in Braavos. Pod and Brienne run into trouble on the road. Cersei fears for her daughter's safety in Dorne as Ellaria Sand seeks revenge for Oberyn's death. Stannis tempts Jon. An adviser tempts Dany.
Arya تصل إلى Braavos. في نفس الوقت، Pod و Brienne يقعا في المتاعب على الطريق. Cersei تخشى على سلامة إبنتها في Dorne بينما Ellaria Sand تسعى للإنتقام لأجل موت Oberyn.
Stannis يغري Jon بعرضٍ ما. Dany تغرى من قبل مستشار.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الحلقة الثانية الآن متوفرة رسمياً، و النقاش بمحتواها لا يتطلب أي spoiler tags.

يا ريت اللي كتب إنطباع عنها لما شاهدها مسربة يعيد نشره عشان اللي للتو يشاهدها يقدر يناقش في الآراء.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
حلقة عادية إلى ضعيفة بالنسبة لي.

اللي شفناه من قصة آريا و قصة تيريون مجرد تيزر... بقية الحلقة للأسف غالب عليها threads لشخصيات ضعيفة و مملة.
أولها بمسخرة الأحداث مع Brienne. ألحين الإسبوع الماضي Littlefinger و Sansa قاعدين يتكلموا عن إن كيف ما يقدروا يثقوا بأحد و لازم يكونوا حذرين...
بس لما يجيهم غريب ما عمره شاف سانسا من قبل، ما يحاولوا حتى يخفوا هالحقيقة؟! و كيف وضع الجنود اللي معاهم، كلهم يعرفوا إنها سانسا ستارك؟ على أي أساس بيتر بيلش يثق بكل هالناس؟ يا إلهي على الغباء!

تقديم Doran Martell كان ممل جداً بالمقارنة بOberyn السيزن الماضي. نعم الشخصيتين مختلفتين جداً، بس ما قعدوا مع الشخصيات في Dorne أبداً، قارن الوقت اللي أمضوه بتقديم Stannis أو الIronborne للمرة الأولى! كانوا بالراحة يقدروا يختصروا مشاهد داني و يعطوا Dorne حقها.
بذكر Dany، فمرة أخرى، تستمر بالتفحيط. قرارات تقطر غباء، و تعيس الحظ تيريون رايح لهالdum dum! و عاد، سبحان الله، تحس أسوأ الممثلين اللي وظفوهم كلهم صاروا في ميريين. مشاهد داني تحتوي على أسوأ تمثيل و أسوأ كتابة على الإطلاق في المسلسل.

لحسن الحظ حصلنا على كم مشهد حلو مع جون على الجدار. مبروك جون، الحين الكل يكرهك أكثر.

===

بريفيو حلقة الأسبوع القادم توعد بشيء أفضل:


كالعادة، نقاش توقعات الحلقة القادمة في spoiler tag. نقاش الحلقات المسربة اللي ما إنعرضت بعد، و اللي هم الثالثة و الرابعة، بيستمر بspoiler tag أيضاً.
 

SAUD~F-16

True Gamer
الحلقة كان فيها أحداث مهمة. عجلة الأحداث بدأت تدور بتسارع تدريجي. عرض ستانس لجون أنه يشرعه كاستارك!... لكن جون اللورد كوماندر!! منعطف رهيب. والشكر لسامويل تارلي.
اللي يصير بمسار بيتر بيلش وسنسا غير واضح...
و جيمي يقرر يروح يجيب "بنته" من دورن. هو وبرون... متحمس أشوف كيف. برون شخصية رهيبة وحواراته مع تيريون كانت من أرهب الأشياء على الإطلاق::laugh::
الواتر جاردينز جميلة... ما بلوم مارسيلا لو رفصت ترجع لكنجز لاندنج. شفنا الأمير دوران -أمير دورن- وعرفنا أن أغلب اللي حوله وشعب دورن يبغون الحرب والأنتقام لأوبرن (من كلام إيليريا له). لكن هو ضد الحرب على ما يبدو( من رده). إذاً من أرسل التهديد لسيرسي (الأفعى وداخلها قلادة مارسيلا)؟
أحداث مريين كارثية.. لكن ما كان المفروض تقتله. تباً للنبلاء، الأن تحصد ثمار قرارتها الغبية. الأمور واضحة، العبيد السابقين يحبون داني لأنها حررتهم. النبلاء وش عدنهم من الأسباب؟ ولا شيء. إذا كانو بيكرهونك على أي حال فأحرقيهم
من زمان عن دروجون. كبر::rock:: عقبال ما يتخطى ذا بلاك دريد.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
إذاً من أرسل التهديد لسيرسي (الأفعى وداخلها قلادة مارسيلا)؟
اعتقد واضح انها هي اللي ارسلته، منطقياً ليش تهددهم بدل ما ترسل جيوشك مباشرة؟ كون الامير مو مقتنع و ما يبغى يعمل حرب استفز اللانسترز و خلهم يعطونه سبب يخليه يدخل في حرب معهم. و جيمي و سيرسي اغبياء طاحوا في الفخ مباشرة، من اول حلقة و انا حاسس ان سيرسي بتجيب العيد و بتحفر قبرها بيدها كونها تفتقر للحكمة و بعد النظر اللي عند ابوها و اللي حصل في هالحقة برهان لهالشيء بس اللي استغربت منه هو كيف جيمي عمل تصرف طائش و تبع كلامها، مو من عوايده يعمل اشياء بلهاء زي كذا بحسب اللي شفناه منه في السابق.
 
حلقة رائعة مقارنة بالحلقات الثانية فى المواسم الماضية كانت ممتازة :)
احداث مهمة كثير حدثت فى هذه الحلقة وتصارع الاحداث لا يصدق !! , واخيرا أريا وصلت ل The House Of Black And White
متوقع ان إيليريا هى اللى ارسلت القلادة لسيرسى من كلامها مع دوران مارتيل من الواضح انها ما راح تتوقف عند هذا وراح تحاول
تنتقم لموت اوبرين بمساعدة الساند سنيكس متحمس لاحداث دورن القادمة ^^ , جايمى ذاهب مع برون الى دوران !! ما اتوقع انه قرار حكيم فى هذا الوقت
مشاهد تيريون مع فاريس دائما قصيرة محتاجين وقت اكبر من هذا , مشهد رأس القزم اللى يشبه تيريون كانت مفزعة فعلا سيرسى هى The Mother Of Madness
كنت اتمنى جون يقبل عرض ستانيس ويصبح ستارك و يحكم وينترفيل لكن فرحت اكثر لما اصبح لورد كوماندر كل هذا بمساعدة Sam The Slayer :D
You said there was no Jaqen H'ghar here.
There isn't.
A man is not Jaqen H'ghar.
Who are you then ؟
No one.
And that is who a girl must become. , ارهب مقطع فى الحلقة كلها :D
تصرفات دانى غبية و متسرعة مكنش لازم تقتله , دلوقتى العبيد انقلبوا عليها تانى واصبحت لديها بدل العدو اثنان !!
دروجون اصبح اكبر عن الاول بكثير :)
فى النهاية الحلقة كانت جيدة ومليئة بالاحداث فى انتظار الحلقة الثالثة بفارغ الصبر .
 

Don Rayd

Hardcore Gamer
حلقة جيدة فيها احداث حلوة لكن في المقابل فيه تخبيصات مو طبيعية !
منتظر مشاهد اكثر لدوران مارتيل وانتظر ظهور Sand Snakes ..
بغض النظر عن نقطة مصطفى في معرفة الجنود انها سانسا ستارك رغم حرص بيتر بيليش لكن Brienne قابلت سانسا بصدفة حسيت ويستروس حارة على الصدفة العجيبة هذي :D ..
للأن احلى شيء في الموسم احداث الجدار وجون سنو صار ارهب شخصية بعد ما كان في اول موسمين اغث شخصية :D ، وستانيس Stephen Dillane مفصل تفصيل على الدور من الموسم الثاني ولو احس ان المسلسل خرب شخصيته شوي ، عرضه لجون سنو مغري جداً لكن ما اتوقع بيرضى بعد ما خلوه اللورد كوماندر ..
محور ميرين للاسف جايبين ممثلين مبتدئين بمعنى الكلمة عموماً من الموسم الثاني وهم متورطين بمحور داني وواضح انه اضعف محاور المسلسل ..
الكينجز لاندينج بعد رحيل تيريون وتايون صاير غثيث بوجود سيرسي الي تتحكم بكل شيء اعجبني كيفن لانيستر لما رد عليها ..
 

Brewmaster

True Gamer
قابلت سانسا بصدفة حسيت ويستروس حارة على الصدفة العجيبة هذي

هذا ثيم متكرر في كل حدث كتاب المسلسل يضيفونه من روسهم، شيء غريب الكسل وقلة الابداع المشكلة المشهد ما يضيف تبن لأي شيء ابد مدري ليش كان موجود.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هذا ثيم متكرر في كل حدث كتاب المسلسل يضيفونه من روسهم، شيء غريب الكسل وقلة الابداع المشكلة المشهد ما يضيف تبن لأي شيء ابد مدري ليش كان موجود.
لأنه مش عارفين ايش يسوون ببرين وبود بعد اللي حذفوه السيزون الماضي.

ع العموم حبيت الحلقة.. جزئيات الـ wall جداً ممتازة، مشهد كيفين وسيرسي رهيب، وقصص تيريون وآريا يتحركون بشكل جيد.
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
أنا ما أشوف المسلسل الا بسبب الهايب والمينستريم الي مسويه. من كم موسم وأحسه طايح كثير بالمستوى (حبيت الموسم الأول مره وكم حلقه بالثاني غير كذا كان سيء بالنسبه لي)
أحياناً أتحسر اني ما قريت الكتب قبل ما شفته..

بس يلا تونا بالبداية ممكن أتفاجأ ويتحسن بعدين. أشك.
 

SAUD~F-16

True Gamer
أنا ما أشوف المسلسل الا بسبب الهايب والمينستريم الي مسويه. من كم موسم وأحسه طايح كثير بالمستوى (حبيت الموسم الأول مره وكم حلقه بالثاني غير كذا كان سيء بالنسبه لي)
أحياناً أتحسر اني ما قريت الكتب قبل ما شفته..

بس يلا تونا بالبداية ممكن أتفاجأ ويتحسن بعدين. أشك.
وش المشكلة بأنك تقرأ الكتب بعد ما شفت المسلسل؟ الفرصة ما زالت موجودة. إقراءهم. والحقيقة أن شريحة كبيرة من جماهير و قرّأ الكتب تعرفوا عليها من خلال المسلسل. أنا واحد منهم.
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
وش المشكلة بأنك تقرأ الكتب بعد ما شفت المسلسل؟ الفرصة ما زالت موجودة. إقراءهم. والحقيقة أن شريحة كبيرة من جماهير و قرّأ الكتب تعرفوا عليها من خلال المسلسل. أنا واحد منهم.
لأنو بطبعي ما أشوف/أقرا أي شي الا وأنا ما أعرف أي شي عنه. أنا ملحوس كذا >.>
 

Unknown

Fake Gamer
الحين اريا بتتعلم تكون لا احد .. يعني بتتقمص وجوه؟ interesting :)

دنيرس ومستشاريها الحاليين خططهم وافكارهم ماتتعدى ارنبة انفهم .. فقدت جورا
والسيناريو ان تيريون بيحل محله لها بيكون ممتاز جدا لأن هالاثنين خططهم لقدام اكثر

متعطش لدورن المشاهد قليله لحد الان لكن واضح الموسم كله متجه هناك والتركيز بيكون لها
خصوصا جيمي وبرون تحركوا للمدينه وهناك إيليريا حاقده .. اتوقع بيكون تصادم كبير هناك بينهم

جون سنو كرهته يعني لما راح مع الهمج وحب ايقرت والي صار بينهم بالكهف وكسره لأحد عهوده
الان مايقدر مع ان ستانس اعطاه الي يحلم فيه وزياده .. يحكم وينترفيل ويكون جون ستارك ويرفض!
ننتظر احداثه مع الهمج اتوقع بيحترموه ويصفوا معه لأنه اراح ملكهم لانس من الذل والصراخ وقت حرقه
 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية

*تعليق عالحلقة الثانية مو سبويلر
 

Faris

Gamer
حلقة عادية.
  • قصة آريا لم أفهمها، لماذا لم يُدخلها جاكن هقار في البداية لكنه أدخلها لاحقًا؟ ما الذي اختلف بين المرتين؟
  • مشهد لقاء بريان بسانزا سخيف من نواحٍ عديدة:
  1. أعيد كلام من قبلي: هل وستروس حارة؟
  2. بريان مختلة عقليًا؟ كيف تتوقع أن سانزا ستثق بغريب مثلها؟ كيف تنوي أصلًا أن تحمي سانزا؟ أين ستأخذها؟
بيلش قالها: "أقسمت هذه المرأة أن تحمي رنلي ففشلت، وأقسمت أن تحمي أمكِ ففشلت..." صحيح أن موت الاثنين ليس خطأها، لكن هذا لا يغير حقيقة أنه يشوه سمعتها.
  • مشهد سرسي وجيمي: هراء سرسي ولومها جيمي على كل شيء مزعج! تحاول تنكد حياته فقط! تسخر منه ومن حلوله وهي مفلسة، المشكلة أنها هي صاحبة النفوذ والسلطة سابقًا أما جيمي فهو فارس فقط، وذهاب مارسيلا إلى دورن حصل في عهدها إن صح التعبير.
  • مشهد برون وجيمي: جميل، مشتاق إلى برون وبعض البرومنسية.
  • مشهد دوران وإليريا: أقل من ثلاث دقائق! قصير جدًا خصوصًا أنه المشهد الأول للأمير دوران ولمدينته! معجب جدًا أنا بشخصية الأمير، لكن الشخصيات المتمسكة بمبادئها (المثالية) في هذا المسلسل دائمًا تتخذ قرارات ترفع الضغط.
  • مشهد مجلس الشورى الصغير (إيه نعم أسميه كذا): مشاهدة بايسيل يعاني مبهجة للعين، لكن سيرسي تبتهج بها أيضًا... كيفن رائع! أحبه من الآن.
  • مشهد بنت ستانيس وغيلي وسام: يا إلهي ما هذا الخياس.
  • مشاهد جون سنو كلها رائعة، لكن يزعجني في جون تقديسه لأقسامه، سبق أن نقضها أصلًا مع إيغريت، إضافة إلى أنه يظن أن جميع آل ستارك ماتوا إلا هو، أليس من واجبه أن يقبل عرض ستانس؟ هذه (المثالية) التي أكرهها.
  • مشاهد Kally C: صراحة لا أهتم، ننتظر وصول تيرين إليها ليحسن الخياس الذي هم فيه.
 
التعديل الأخير:

Brewmaster

True Gamer
وزواج مارسيلا حصل في عهدها إن صح التعبير.

مارسلا ما تزوجت واللي ارسلها لدورن تيريون.

مشهد بنت ستانيس وغيلي وسام: يا إلهي ما هذا الخياس.

من افضل المشاهد جيلي تمثيلها جيد وبنت ستانيس له حضور مميز على الشاشة من اول ظهور لها.
 

صامد

عضو
بما ان المسلسل بينتهي قبل الكتب وبيكون له توجه مختلف قررت اشاهد اول حلقتين..بداية جيدة لكن اتفق مع الملاحظات هنا بخصوص مشاهد كاليسي ودورن و مصادفة الشخصيات لبعضها وكانهم مو في قارة واسعة الاطراف.
من الان بعتبر الكتب والمسلسل شيئين مختلفين..اتمنى هالشيء يكون دافع لي اقراهم في اقرب وقت:sleepy:
 

Unknown

Fake Gamer
كبرتوا سالفة Brienne وSansa وليش تقاطعوا .. Sansa طالعه من خالتها وBrienne كانت متجهه لهناك وصادف انهم كلهم ببار بنفس الطريق "طريق رايح جاي لول" .. ترا تنبلع عادي :D
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
كسر إتفاقيات الزواج يسبب كوارث، خصوصاً لما يكون بين العائلة الحاكمة و بين لورد من الأصل العلاقة سيئة بينه و بين العرش... خطة جيمي و سيرسي بقمة غباء نكث روب ستارك بعهده بالزواج بأحد بنات والدر فري... أغبى لو تاخذ بالحسبان إن إبن/بنت الحاكم ألريدي عند اللورد الموعود له الزواج.
 

Unknown

Fake Gamer
يعني الموسم هذا ممكن نشوف زواج في دورن؟ جورج مارتن مريض ::laugh::
 

WinterIsCOming

Casual Gamer
في الحلقة الاولي من الموسم الاول الساحرة تقول لسيرسي ان اولادها سيكون علي راسهم تيجان ذهبية و سيكون كفنهم ذهبي
معناه ان ممكن تومين يموت و مرسيلا راح تكون ملكة السبع ممالك و راح تموت ولاكن من راح يجي بعديهم ؟؟؟؟ ( شيء غريب ان ما في حد اهتم بهاي النقطة ) راح احاول اشوف من ممكن يكن الملك بعديهم ممكن سيرسي ؟؟؟ علي العموم انا عندي نظرية راح اقلها انا اعتقد ستانيس لانه( مع لايدي مليسندرا ) شاف في النار نفسه و هو الملك
 
التعديل الأخير:

WinterIsCOming

Casual Gamer
يعني الموسم هذا ممكن نشوف زواج في دورن؟ جورج مارتن مريض ::laugh::
هم قالو ان هذا الموسم راح نشوف ثلاث افراح اعتقد واحد منهم راح يكون تومين و مارجري
 

Unknown

Fake Gamer
3 لول .. الاحمر ثم البنفسجي .. الان ننتظر تومن ومارقري وش اللون، ذهبي؟ ::laugh::

عن كلام الساحره وان التاج فوق رأسهم ذهبي انا فهمتها ان شعرهم ذهبي
وراح بالي ان الساحره تضحك وكأنها عرفت ان سيرسي بتحمل من اخوها ؟
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
وراح بالي ان الساحره تضحك وكأنها عرفت ان سيرسي بتحمل من اخوها ؟
بالضبط. اللي ينفهم إن أولادها بيكونوا لانيسترز من مولدهم لـ”مماتهم“، فعلى الأرجح إن، لو صحت النبوءة، فالكل بيعرف حقيقتهم عاجلاً أم آجلاً، و بيتم تذكرهم بتلك الحقيقة
 
أعلى