hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XVI | إرث الكريستالات شكّل تاريخنا، بما فيه الكفاية

Good Hunter

True Gamer
جهاز بأمكانيات الPs5 لما تسوق لعبتك انها حصرية لأنها بستتغل إمكانيات الجهاز على كلامهم الواحد توقع شي Next Gen بس تمقلبنا من هالناحية، انا اقول PR تبعهم يبيله Format (&).

الاستغلال الوحيد هو لما تدخل للعبة دايركت من الشاشة الرئيسية بدون مرور على القوائم.
تقنيا الشي ذا قديم اصلا...

بس اللعبة كديزاين وتصميم عام قديمة. يعني حتى فيه جدران خفية كثير والتنقل كله بأوامر وازرار.. انا بس ودي اسأل وش الحكمة من ان فيه ابواب تنفتح ب QTE بالضغط على R2.


مع هذا كله لا اخفيكم اني مستمتع بأقوى جانب في اللعبة، وهو القتالات واحساس الرحلة والمغامرة الذي لا يتوقف. تذكرني بمتعة الالعاب الخطية بلا تعقيدات ولا تشتت.... اللعبة فيها احساس انه تنتظر جلسة اللعب الثانية علشان تتقدم وتشوف وش يصير في الاحداث. هذا غير متعة القتال والمواجهات والزعماء والساوندتراك والتنوع في الحركات والقدرات.

تبدع فاينل فانتسي 16 في انها تصنع لحظات مميزة وملحمية وتبقيك متحمس طيلة فترة اللعب. تبدع كلعبة حركية جدا.
 

Good Hunter

True Gamer
لا اخفيكم، حبيت الشخصيات الرئيسية ومتعلق بها اولريدي. التمثيل، الحوارات، الدوافع. علاقة سيد بكلايف وشعور الرفقة والصحبة بينهم.
فرق بينه وبين البكاية نوكتس وقروب الكيبوب حقه.
 

Good Hunter

True Gamer
وش القتال الاسطوري الملحمي الاكشناوي الياباني الاصيل. احب مبالغات البوس فايت اليابانية وافتقدها. اتكلم عن العفريت.

12 ساعة ولسا مستمتع جدا جدا. لعبة الاكشن اللي احتاجها.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
وش القتال الاسطوري الملحمي الاكشناوي الياباني الاصيل. احب مبالغات البوس فايت اليابانية وافتقدها. اتكلم عن العفريت.

12 ساعة ولسا مستمتع جدا جدا. لعبة الاكشن اللي احتاجها.
توك في ايكون اذا قابلته تبي تعرف مدى روعة المعركة وتمسح ما سبق ما لعبته
 

Good Hunter

True Gamer
تقريبا في منتصف اللعبة.
23 ساعة لعب.

مستمتع جدا؛ اعتقد ان اللعبة انظلمت كثير هنا، اللعبة ليست سيئة اطلاقًا، بالعكس أفضلها على 15 و 13، يمكن 12. لكن ريميك 7 يضل التوب.

بس على كل حال، شعور الرحلة فيها جميل، القصة جميلة لحد الان، التوسع في اللور واضافة عناصر جديدة حتى بعد 20 لعب سويت جو في اللعبة، خصوصا شروحات القصة واللور والترابط بين الشخصيات.
في الواقع، اول مرة اصلا اخذ حوارات بجدية، الحوارات في لحظات كثيرة تكون قوية جدا.

اقدر اشوف عيوب واضحة في اللعبة بغض النظر عن كونها تحولت من اربيجي لأكشن بحت - مو عيب بنظري.. انا تقبلت التحول هذا-

اللعبة فيها مشكلة في التطوير مثلا، يعني لا اللعبة تبغا تقدم لك تحدي، ولا هي اللي تبغا تحسسك انك قاعد تطور وتجرب وتسوي خيارات مختلفة. لحد الان ما استفدت ولا قاعد استفيد من تطوير الاسلحة والدروع والترقيات هذي، وحرفيا وجودها زي عدمها.


الشي الثاني، المهام الجانبية، تحس انه السكربت حقها هو سكربت ديفولت..

يعني مثلا تقابل NBC يقوله هيه ساعدني...
كيف أساعدك؟
روح أبحث..
مين اسأل؟
اسأل هذا الشخص..

كل شي بتلقاه جاهز، يعني احيانا الغرض اللي يبغاه ال NPC تلقاه على بعد مترين جنبه..

مافيه عقبه، مافيه مأساه، كلهم يعاملونك كأنك صبي وخادم لهم ويعطونك طلبات بيت لدرجة وحدة من المهم حرمة عطتني فاتورة وقالت روح جيب ملابسي من عند الخياط...

هذا وانت سيدهم ومولاهم..

المهام الجانبية مافيها قصص ولا عقبات ولا حاجات ممكن تدعم اللور، هي مجرد اوامر وطلبات غبية..

طبعا المحتوى الجانبي تطور مع الوقت وصار يكافئك بعناصر جديدة، مهام صيد.. مكافئات.. والخ..

بس يضل تافه، بس مع ذلك كنت اكسر رتم فيه من فترة لاخرى..


المين كويست اسطوري، شعور رحلة خلاب وحوارات اول مرة اخذها بجدية في لعبة فاينل فانتسي، شخصيات ولور عظيم وقصص وحروب. كومبات ممتاز ويتطور مع الوقت بوجود ايكون وقدرات متعدده..
 

S30D1999

True Gamer
تقريبا في منتصف اللعبة.
23 ساعة لعب.

مستمتع جدا؛ اعتقد ان اللعبة انظلمت كثير هنا، اللعبة ليست سيئة اطلاقًا، بالعكس أفضلها على 15 و 13، يمكن 12. لكن ريميك 7 يضل التوب.

بس على كل حال، شعور الرحلة فيها جميل، القصة جميلة لحد الان، التوسع في اللور واضافة عناصر جديدة حتى بعد 20 لعب سويت جو في اللعبة، خصوصا شروحات القصة واللور والترابط بين الشخصيات.
في الواقع، اول مرة اصلا اخذ حوارات بجدية، الحوارات في لحظات كثيرة تكون قوية جدا.

اقدر اشوف عيوب واضحة في اللعبة بغض النظر عن كونها تحولت من اربيجي لأكشن بحت - مو عيب بنظري.. انا تقبلت التحول هذا-

اللعبة فيها مشكلة في التطوير مثلا، يعني لا اللعبة تبغا تقدم لك تحدي، ولا هي اللي تبغا تحسسك انك قاعد تطور وتجرب وتسوي خيارات مختلفة. لحد الان ما استفدت ولا قاعد استفيد من تطوير الاسلحة والدروع والترقيات هذي، وحرفيا وجودها زي عدمها.


الشي الثاني، المهام الجانبية، تحس انه السكربت حقها هو سكربت ديفولت..

يعني مثلا تقابل NBC يقوله هيه ساعدني...
كيف أساعدك؟
روح أبحث..
مين اسأل؟
اسأل هذا الشخص..

كل شي بتلقاه جاهز، يعني احيانا الغرض اللي يبغاه ال NPC تلقاه على بعد مترين جنبه..

مافيه عقبه، مافيه مأساه، كلهم يعاملونك كأنك صبي وخادم لهم ويعطونك طلبات بيت لدرجة وحدة من المهم حرمة عطتني فاتورة وقالت روح جيب ملابسي من عند الخياط...

هذا وانت سيدهم ومولاهم..

المهام الجانبية مافيها قصص ولا عقبات ولا حاجات ممكن تدعم اللور، هي مجرد اوامر وطلبات غبية..

طبعا المحتوى الجانبي تطور مع الوقت وصار يكافئك بعناصر جديدة، مهام صيد.. مكافئات.. والخ..

بس يضل تافه، بس مع ذلك كنت اكسر رتم فيه من فترة لاخرى..


المين كويست اسطوري، شعور رحلة خلاب وحوارات اول مرة اخذها بجدية في لعبة فاينل فانتسي، شخصيات ولور عظيم وقصص وحروب. كومبات ممتاز ويتطور مع الوقت بوجود ايكون وقدرات متعدده..
زين انك مستمتع بس اقولك اغلب عيوب الشباب وانا منهم تبدا تظهر بعد منتصف اللعبة …. بتحس فيها اكيد
 

شيطون

Fortnite Lover
مافيه عقبه، مافيه مأساه، كلهم يعاملونك كأنك صبي وخادم لهم ويعطونك طلبات بيت لدرجة وحدة من المهم حرمة عطتني فاتورة وقالت روح جيب ملابسي من عند الخياط...

هذا وانت سيدهم ومولاهم
..


المصممين فاهمين عبارة "سيد القوم خادمهم"غلط
 

Good Hunter

True Gamer
تجاوزت 70% في اللعبة.

وما زلت حاب اللعبة جدا.

اقدر اشوف بعض عيوب اللعبة من بعيد، يعني مثلا، الاسهاب الزايد بالشرح، مثلا، شخصية تشرح لك انها بتصنع شي مثلا، فجأة تجلس تتعمق بالشرح وتدخلك بحصة كيمياء والشاشة تقلب حصة فيزياء ويعرضون لك مخططات وفيقرز.. المشكلة انه هذي السالفة تتكرر كل ما جابت سيرتها الشخصيات.. وكأن هذا الموضوع مهم.. هو ليش صار فجأة مهم ولازم صور ورسوم ومخططات..
او مثلا.. الشرح على الخرايط... لما تجي الشخصية تقول يلا تعال اشرح لك ع الخريطة.. لسان حالي يقول لا بليييز شكرا..



عيوب اللعبة في تصميم المهام، انا مستغرب من استغراب الناس.. يعني ما كأنها مشكلة ٣ ارباع العاب الاربيجي الأزلية، وكيف فجأة تصير صبي وعبد مأمور وخادم.. كل فاينل فانتسي كذا.. لا كل الالعاب اليابانية كذا.

فاينل فانتسي 16 ما هي بعيدة أبدا عن ماضي فاينل فانتسي، انت لسا تدخل قرية، والقرية فيها ناس جدد.. وفجأة يصير فيه تحويلة.. وفجأة تحل معضلة من معاضل القرية والسكان... وفجأة تكون فيه عقبة، والعقبة هذي لازم تتجاوزها علشان.. تتقدم في القصة الاساسية!


في الواقع، قاعد اشوف فاينل فانتسي 16 احداثها تتجدد ورتمها أسرع بشكل واضح. لسا اتذكر العذاب النفسي في الجزء ال 15، لسا اتذكر كيف كانت بيرسونا 5 عبارة عن عذاب نفسي من قوة التمطيط والفيلر، اتذكر بيرسونا كيف كانت تمر ساعات من اللعب وكل اللي نسويه هو نروح السوق نعيد المحادثات اللي كنا نقولها في الليل بالجوال...


فاينل فانتسي 16 تقدر تتجدد بسرعة، تقدر تنتقل من فصل لآخر ومن حدث لآخر بسرعة، انا حكمي هنا على كل جلسة لعب، كل جلسة لعب من فف ١٦ الا ما يكون فيها حديث مثير، فصل جديد، قتال زعيم اسطوري.




اكثر شي مزعجني في اللعبة هو التصميم العتيق، يعني، اول ما تبدأ محادثات in-game. تكون تحركات اللعبة مثل البلايستيشن ١. يعني، الكاميرا تجي من فوق... الشخصيات يجلسون يطالعون في بعض ٥ ثواني وهم ساكتين.
بعدين يبدو يتكلمون.. وأذا تكلمو، لازم تستناهم يطلعون بالدور ورا بعض..



المشكلة الثانية، انه الايكونز رغم انهم يضيفون تنوع على القتال، الا أني ماني شايف اي فن في الموضوع، يعني، كنت اقاتل وحش ناري بالنار وعادي جدا..
يعني كان المفروض تكون القدرات لها معنى، ويكون فيه خصوم مضادين لأنواع معينة من السحر او القدرات.. بس هنا الموضوع ماله معنى ابدا.
 

Good Hunter

True Gamer
فقط في فاينل فانتسي 16

تكمل مهمة جانبية بطلب من شخصية NPC وهذي الشخصية ترافقك في المهمة.

ولما تخلصون المطلوب - وانتو مع بعض-

المهمة ما تنتهي.. الشخصية تتركك ولازم تروح بيتها علشان تشعرها انه تم انجاز المطلوب...

طيب مو كنا قبل شوي مع بعض؟

التصميم العتيق هذا في المهمات صعب اتقبله حاليا، لما اجلس اقارن بين كيف ذا ويتشر ٣ مثلا يصير فيها تداخل بين المهام، الرئيسية والجانبية، او ريد ديد وطريقة تصميم المهام والتناغم في العالم وحيويته..

ادرك ان المشكلة في سكوير عميقة جدا، سكوير ما تعرف تسوي عالم " حيوي" هذي مشكلة احسها موجودة لدى اغلب اليابانيين.

يعني في فاينل فانتسي 16.. او يمكن 7 يميك... بس 16 هالشي واضح.

تحس العالم واقف وثابت، يستناك تتفاعل معاه،


كل المشاكل هذي للأسف مش مشاكل فاينل 16. انما مشاكل سكوير اينكس نفسها، الى متى هذي الشركة بتبقى متخلفة ومتأخرة كذا يعني، مع حبي الشديد لفاينل 7 ريميك.. الا أنها كانت تعاني برضه ولو بدرجة اقل من هذا الاحساس ال outdated في تصميم العالم..

انا اعتقد حتى فاينل فانتسي 7 ريبيرث بتكون فيها نفس المشاكل لما يتعلم الأمر بتصميم العالم وانه يكون عصري وبمعايير اليوم.


سكوير لازم يلحقون على نفسهم ويتعلمون يعني، يشوفون كابكوم مع ريزدنت ايفل او مونستر هنتر، او مثلا مجس كيف هي العاب يابانية بس قدرت تواكب وتعيش.

ليش انا في كل العاب سكوير لسا احس اني العب العاب من 2005؟


العيوب اللي بتكلم عنها مش عيوب فاينل فانتسي 16. المشكلة الجذرية هي سكوير..هذي عيوب سكوير. كل العابها الاخيرة تعاني من نفس الموضوع.

يحتاجون صحوة زي كابكوم.



عموما انا في المهمات الأخيرة للقصة، المين كويست ما عليه خلاف، لازال ممتع ومشوق رغم الرتم بدا ينزل ويطلع.. المهمات الجانبية اصابتني بالملل وبدت اسوي سكيب للمحادثات لاني عارف نهايتها جيب ٢ بيض وواحد جرجير.
 

Cloud

Hardcore Gamer
فقط في فاينل فانتسي 16

تكمل مهمة جانبية بطلب من شخصية NPC وهذي الشخصية ترافقك في المهمة.

ولما تخلصون المطلوب - وانتو مع بعض-

المهمة ما تنتهي.. الشخصية تتركك ولازم تروح بيتها علشان تشعرها انه تم انجاز المطلوب...

طيب مو كنا قبل شوي مع بعض؟

التصميم العتيق هذا في المهمات صعب اتقبله حاليا، لما اجلس اقارن بين كيف ذا ويتشر ٣ مثلا يصير فيها تداخل بين المهام، الرئيسية والجانبية، او ريد ديد وطريقة تصميم المهام والتناغم في العالم وحيويته..

ادرك ان المشكلة في سكوير عميقة جدا، سكوير ما تعرف تسوي عالم " حيوي" هذي مشكلة احسها موجودة لدى اغلب اليابانيين.

يعني في فاينل فانتسي 16.. او يمكن 7 يميك... بس 16 هالشي واضح.

تحس العالم واقف وثابت، يستناك تتفاعل معاه،


كل المشاكل هذي للأسف مش مشاكل فاينل 16. انما مشاكل سكوير اينكس نفسها، الى متى هذي الشركة بتبقى متخلفة ومتأخرة كذا يعني، مع حبي الشديد لفاينل 7 ريميك.. الا أنها كانت تعاني برضه ولو بدرجة اقل من هذا الاحساس ال outdated في تصميم العالم..

انا اعتقد حتى فاينل فانتسي 7 ريبيرث بتكون فيها نفس المشاكل لما يتعلم الأمر بتصميم العالم وانه يكون عصري وبمعايير اليوم.


سكوير لازم يلحقون على نفسهم ويتعلمون يعني، يشوفون كابكوم مع ريزدنت ايفل او مونستر هنتر، او مثلا مجس كيف هي العاب يابانية بس قدرت تواكب وتعيش.

ليش انا في كل العاب سكوير لسا احس اني العب العاب من 2005؟


العيوب اللي بتكلم عنها مش عيوب فاينل فانتسي 16. المشكلة الجذرية هي سكوير..هذي عيوب سكوير. كل العابها الاخيرة تعاني من نفس الموضوع.

يحتاجون صحوة زي كابكوم.



عموما انا في المهمات الأخيرة للقصة، المين كويست ما عليه خلاف، لازال ممتع ومشوق رغم الرتم بدا ينزل ويطلع.. المهمات الجانبية اصابتني بالملل وبدت اسوي سكيب للمحادثات لاني عارف نهايتها جيب ٢ بيض وواحد جرجير.
سوا المهام الجانبية اللي جنبها بلص لانها بتعطيك مكافأة ممتازة مثل أسلحة قوية او زيادة خانات potion
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
فقط في فاينل فانتسي 16

تكمل مهمة جانبية بطلب من شخصية NPC وهذي الشخصية ترافقك في المهمة.

ولما تخلصون المطلوب - وانتو مع بعض-

المهمة ما تنتهي.. الشخصية تتركك ولازم تروح بيتها علشان تشعرها انه تم انجاز المطلوب...

طيب مو كنا قبل شوي مع بعض؟

التصميم العتيق هذا في المهمات صعب اتقبله حاليا، لما اجلس اقارن بين كيف ذا ويتشر ٣ مثلا يصير فيها تداخل بين المهام، الرئيسية والجانبية، او ريد ديد وطريقة تصميم المهام والتناغم في العالم وحيويته..

ادرك ان المشكلة في سكوير عميقة جدا، سكوير ما تعرف تسوي عالم " حيوي" هذي مشكلة احسها موجودة لدى اغلب اليابانيين.

يعني في فاينل فانتسي 16.. او يمكن 7 يميك... بس 16 هالشي واضح.

تحس العالم واقف وثابت، يستناك تتفاعل معاه،


كل المشاكل هذي للأسف مش مشاكل فاينل 16. انما مشاكل سكوير اينكس نفسها، الى متى هذي الشركة بتبقى متخلفة ومتأخرة كذا يعني، مع حبي الشديد لفاينل 7 ريميك.. الا أنها كانت تعاني برضه ولو بدرجة اقل من هذا الاحساس ال outdated في تصميم العالم..

انا اعتقد حتى فاينل فانتسي 7 ريبيرث بتكون فيها نفس المشاكل لما يتعلم الأمر بتصميم العالم وانه يكون عصري وبمعايير اليوم.


سكوير لازم يلحقون على نفسهم ويتعلمون يعني، يشوفون كابكوم مع ريزدنت ايفل او مونستر هنتر، او مثلا مجس كيف هي العاب يابانية بس قدرت تواكب وتعيش.

ليش انا في كل العاب سكوير لسا احس اني العب العاب من 2005؟


العيوب اللي بتكلم عنها مش عيوب فاينل فانتسي 16. المشكلة الجذرية هي سكوير..هذي عيوب سكوير. كل العابها الاخيرة تعاني من نفس الموضوع.

يحتاجون صحوة زي كابكوم.



عموما انا في المهمات الأخيرة للقصة، المين كويست ما عليه خلاف، لازال ممتع ومشوق رغم الرتم بدا ينزل ويطلع.. المهمات الجانبية اصابتني بالملل وبدت اسوي سكيب للمحادثات لاني عارف نهايتها جيب ٢ بيض وواحد جرجير.
الاغلب في المهمات الجانبية محبطة
لكن في مهمات ممتازة جدا فلا تسوي تجاوز لها
وطور تحدي فاينل فانتسي بعد ما تنتهي اللعبة لا يفوتك تجربة مختلفة
 

Good Hunter

True Gamer
الاغلب في المهمات الجانبية محبطة
لكن في مهمات ممتازة جدا فلا تسوي تجاوز لها
وطور تحدي فاينل فانتسي بعد ما تنتهي اللعبة لا يفوتك تجربة مختلفة

المهام الجانبية في الربع الأخير بدت تتحسن فعلا، يعني مو كجيمبلاي بس كقصص ونهايات. أنا حاب القروب وصحبة كلايف ومتعلق فيهم. احس بيكون فيه نوستالجيا للمخبأ وقرى الشخصيات واستراحة مارثا الريدي.

بس المشكلة أنه مافيه شي تسويه، يا تسمع لهم او تروح تقاتل مخلوقات، خصوصا انهم بالربع الاخير حلبو سالفة المخلوقات وصارت هي كل المهام.


==


بلاك ثورن، الحداد حق اللعبة، يتكلم عن اصول الصنعة وكيف انه افنى حياته في صناعة الأسلحة والحدادة، وانه هذا شغفه وأنه يحب شغله وما يرضى يضحي بالجودة...


مع هذا الباكجراوند الاسطوري الدرامي.. بلاك ثرون مش عارف يطور حزام... بعد 40 ساعة لعب.


مع حبي الشديد للعبة والقصة والبناء المذهل للقصة والأحداث واحساس الرحلة والمعارك المشوقة ذات السكيل الضخم.

ساءني جدا كيف اللعبة underdeveloped أو متخلفة في الكثير من عناصر الجيمبلاي.. هذا لو بنتكلم عن ميكانيكس قتال عميقة.. صح القتال كول وممتع وقدرات الايكون مسوية جو.. لكن مع الوقت، حتى لو عاملناها كلعبة أكشن، فهو بدائي جدا، اقدر اشوف حتى ديفل ماي كراي الأولى أعمق.
جانب ال RPG في اللعبة مهمل تماما، تحسه فوق البيعة ومنظر.. فقط لا أكثر.


اسلوب القتال ممتع، بس بعد 40 ساعة صار - مُرهق- مرهق كصناعة كومبوز ومرهق كوقت قتال.

يعني، في اي لعبة اكشن او أي لعبة فيها تطوير.. خلنا نقول جاو او ايلدن رينق.. المفروض بعد 40 ساعة.. او بعد التطوير انت تجيب لي خصوم عاديين كنت أعاني معاهم مثلا بسبب لفلهم العالي، المفروض اني اقضي عليهم بسرعة بحكم اني تطورت.. شعور الرضى وشعور الباداس هذا مو موجود ابدا.. شعور انه اووووه ذولي صرت ادعسهم واذبحهم بسهولة مو موجود ابد..

انت لفلك 40 بتقابل سلحفاة لفلها 32 ولسا تحسها تانك.. المشكلة بس.. انها تانك فقط لا أكثر. حتى الميني بوسز العاديين اللي كل شوي يرمونهم عليك في اي مناسبة..



مافيه احساس تطور ابد، الايكونز شايلين اللعبة بصراحة.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
المهام الجانبية في الربع الأخير بدت تتحسن فعلا، يعني مو كجيمبلاي بس كقصص ونهايات. أنا حاب القروب وصحبة كلايف ومتعلق فيهم. احس بيكون فيه نوستالجيا للمخبأ وقرى الشخصيات واستراحة مارثا الريدي.

بس المشكلة أنه مافيه شي تسويه، يا تسمع لهم او تروح تقاتل مخلوقات، خصوصا انهم بالربع الاخير حلبو سالفة المخلوقات وصارت هي كل المهام.


==


بلاك ثورن، الحداد حق اللعبة، يتكلم عن اصول الصنعة وكيف انه افنى حياته في صناعة الأسلحة والحدادة، وانه هذا شغفه وأنه يحب شغله وما يرضى يضحي بالجودة...


مع هذا الباكجراوند الاسطوري الدرامي.. بلاك ثرون مش عارف يطور حزام... بعد 40 ساعة لعب.


مع حبي الشديد للعبة والقصة والبناء المذهل للقصة والأحداث واحساس الرحلة والمعارك المشوقة ذات السكيل الضخم.

ساءني جدا كيف اللعبة underdeveloped أو متخلفة في الكثير من عناصر الجيمبلاي.. هذا لو بنتكلم عن ميكانيكس قتال عميقة.. صح القتال كول وممتع وقدرات الايكون مسوية جو.. لكن مع الوقت، حتى لو عاملناها كلعبة أكشن، فهو بدائي جدا، اقدر اشوف حتى ديفل ماي كراي الأولى أعمق.
جانب ال RPG في اللعبة مهمل تماما، تحسه فوق البيعة ومنظر.. فقط لا أكثر.


اسلوب القتال ممتع، بس بعد 40 ساعة صار - مُرهق- مرهق كصناعة كومبوز ومرهق كوقت قتال.

يعني، في اي لعبة اكشن او أي لعبة فيها تطوير.. خلنا نقول جاو او ايلدن رينق.. المفروض بعد 40 ساعة.. او بعد التطوير انت تجيب لي خصوم عاديين كنت أعاني معاهم مثلا بسبب لفلهم العالي، المفروض اني اقضي عليهم بسرعة بحكم اني تطورت.. شعور الرضى وشعور الباداس هذا مو موجود ابدا.. شعور انه اووووه ذولي صرت ادعسهم واذبحهم بسهولة مو موجود ابد..

انت لفلك 40 بتقابل سلحفاة لفلها 32 ولسا تحسها تانك.. المشكلة بس.. انها تانك فقط لا أكثر. حتى الميني بوسز العاديين اللي كل شوي يرمونهم عليك في اي مناسبة..



مافيه احساس تطور ابد، الايكونز شايلين اللعبة بصراحة.
خلني اكون صريح ما شال اللعبة عندي الا القصة والاحداث وشخصية كلايف وبعض من الشخصيات كقاف وعمه وقتال الايكون
والا طريقة اللعب ماعجبتني صراحة معا وهي بوضعها الحالي تعتبر من افضل العاب الاكشن
وعيبها الوحيد اتوقع مهما تشتري خواتم وتطور اسلحتك ما تعطيك شعور القوة على الاعداء
وحاب اضيف وحوش الصيد اللي رتبهم A وانت طالع حماس مهوب طبيعي
 

Veeto

True Gamer
خلني اكون صريح ما شال اللعبة عندي الا القصة والاحداث وشخصية كلايف وبعض من الشخصيات كقاف وعمه وقتال الايكون

كلايف عندي شال اللعبه لولاه لتهاوت من النص
 

Emirates

True Gamer
170298125896481.jpg


170298189953531.jpg



ورجعنا لل ps5 من بوابة FF16
 

Good Hunter

True Gamer
واقف عند آخر مهمة؛ بخلص الأشياء الجانبية وبدخل عليها واكتب مراجعة نهائية.
طبعا تجربتي بتكون مختلفة عن اللي لعبوها قبل التوسعة، حملت Echos of the Fallen واللي هي عبارة عن مهمة مدتها ساعتين الى ثلاث ساعات. وأصبحت متاحة عندي وبخلصها قبل المهمة الأخيرة إن امكن.


حتى أكون منصف؛ اقدر اتفهم سخط البعض عن الربع الأخير من اللعبة، المين كويست دخل في دوامة كنا في غنى عنها، وخمنوا ايش، اللعبة قاعدة تحذوا حذو كل السرد الياباني المبتذل اللي ملينا منه، صداقة واخوة وشرير أحادي البعد، ايوه هذاك الشرير اللي بتحصله منتظرك في نهاية كل لعبة اربيجي يابانية؛ ويدعي الألوهية ......ويرى أن البشررر هم السمممممم موهاهاهاهاهانياهاااااهاها! ...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Good Hunter

True Gamer
كتبت رد طويل واختفى &

بس باختصار، اللعبة 6 من 10.

أنا ضد انها اذا كانت ليست اربيجي = باي ديفولت تكون لعبة اكشن ممتازة.

فف16 ليست اربيجي ممتازة ولا حتى أكشن أو هاك أند سلاش ممتازة، فيها عيوب جوهرية في جدوى الأنظمة الموجودة فيها وأهميتها، حرفياً ولا نظام شغال صح ويخدمك. في العاب زي دمك الأولى أو العاب أقل عمق منها مثل جاو الكلاسيك مثلا.. أقدر استفيد من القدرات بطريقة تجريبية، أقدر املك سلاح أو حركة كول، قدرة خارقة أخبيها للحظة الحاسمة...بس فف16 لا، حتى الايكونز اللي هم جوهر اللعبة ماهم مميزين بتأثيرهم، بل فقط بالحركات الفلاشي والبهرجة على الشاشة.

طيب وش اللي صبرني عليها 61 ساعة + خلصت إضافة " Echos of the Fallen" اللي مدتها ساعتين ( بالمناسبة كمراجعة سريعة للإضافة... ما تسوا.. مهمة طويلة تقدم المزيد من نفس الشي والقتالات، اللهم فيها صعوبة شوي والسيتينق العام شوي مودرن.. مدري ليه.. تذكرني بألعاب زيلدا الجديدة"

اللعبة فيها عامل شد قوي من حيث الانتقال من لحظة إلى لحظة.. Moment to moment action. اللور العام للعبة ممتاز خصوصا الجانب السياسي فيها.. قبل ما تجتاجها الفوضى اليابانية المبتذلة في الربع الثاني منها، المعارك عبارة عن حفلات صاخبة، أكشن من الطرز الرفيع وكل معركة عبارة عن استعراض.. الشخصيات في اللعبة محبوبة ما عدا وحدة الكل يكرهها. مناطق اللعبة حلوة وفيها فايب جميل رغم انها فارغة وجامدة ومافيها شي يسوا..

معارك الزعماء على قوة المعارك من الناحية الحركية، إلا انهم عبارة عن وهم.. كل الزعماء تحس عندهم نفس الحركات يا يطلق مذنب ولا نووي& يعني مافيه شي يميز الزعماء مافيه معركة اقدر اقول انها للذكرى ككقتال يعني.

فاينل فانتسي 16 لعبة سيئة حلوة.
 

MOSU

Another Side Another Story

مخرج dlc الثاني يقولك سمعوا للفيدباكز وراح يزوّدوا الصعوبة بdlc الثاني!
طيب واللعبة الأصلية مو اولى بذلك بعد؟

غريب امرهم

اخر شي يطلع بيخلي العدو عبارة عن اسفنجة نفس ما عملو مع اوميجا في الدي ال سي الاول
 
أعلى