hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

Gon freeces

True Gamer
بالنسبة للكتسينز، اعتقد قرار التخلي عن المشاهد الـ Pre-rendered ماكان موفق ابداً وحد من اللي يقدروا قدموه، فوق كدة، الإستعجال الشديد بارز في اخراج اغلب الكتسينز بشكل مستفز. يعني، كتسين البداية (السيارة المتعطلة) احسه كان جداً متقن وتحرك الكاميرا فيه ممتاز. لو ترجع للتريلرات القديمة آخر سنتين بتلاحظ ان المشاهد من تريلر dawn مثلاً أو حتى جمب فيستا وتجس 2014 فيهم كتسينز اخراجها احسن بكثير من اللي حصلناه في اللعبة. أعتقد مستوى الكتسينز المحبط في اللعبة هو نتيجة إستعجال وقرار غير موفق في الإعتماد التام على الريل-تايم أكثر من اي شيء، برأيي.

أنا مرة أحب الFMV بس مو ضروري, فف13-2 الكت سينز اخراجها كان ممتاز و ما احتجنا سي جي, بسس حطوها كtreat للاعبين. على فكرة تيم اللي ماسك الكت سينز ما عرفت أي واحد منهم ماعدى الmovie director :\. فعلا كت سين البداية مع السيارة و الأغنية iconic.

اللي كان organic هو الكتابة نفسها, لو قالها بيكون impactful أكثر, Noctis شخصية relatively reserved بس مو insecure انه ما بيقولها, أعتقد perspective المترجم لعب دور أكثر من اللازم. أتمنى تاباتا يتطرق للترجمة

عندي سؤال: نحنا المفترض نعرف ان نوكتس المفترض يموت من متى بالضبط؟ أتذكر قريت عن scourge و علاجها بواحد من الCosmogy booksصح؟بس كذا ؟

زواجهم بالafterlife كانت شي جميل لو انهم نموا العلاقة بينهم بطريقة أفضل, أو بالأصح شخصية لونا,مرة under developed للحين ما نعرف ليش و ايش و متى حبته, تحس فجأة قررت تحبه و هي صغيرة و خلاص, فاينل فانتاسي و علاقتها الرومانسية عادة تكون unrealistic بس هنا أكثر من اللازم. تغيير اللوجو كيوت و لو اني فضلت لو فف8 الوحيدة اللي فيها لوجو في شخصيتين يحبوا بعض :p

فعلا Ray Chase و الدب الانجليزي كلهم كانوا ممتازين باللعبة.

و للحين ما أعرف ليش قرروا يقتلوا كل الشخصيات؟ it felt senseless حسيت اني أشوف مسلسلات الcable اللي يعتقدوا ان good tv is killing everyone you love grotesquely

و نيكس جابوا جثته و مثلوا فيها و بعدين مخلين سلاحه دروب : (

لو خلصت اللعبة ووصلت ليفل 5 بالهنتس، ما اعتقد ان رأيك بالباتل سيستم بيتغير عن رأيك الحالي.

: (, أنا جديًا أحس إما قاعد ألعب اللعبة غلط أو لعبة مختلفة, للحين أشوف الباتل سستم مرة simplistic, تمنيت على الأقل لو في طريقة تقدر to access the entire skills حقت البارتي بدون ما أدخل المنيو و أغيرها بنفسي, أو اللعبة تفصل\تشرح لك أكثر بالair combat, الexecution of magic يكون أسرع و easily targeted. أو set pieces أكثر مرتبطة بالباتل سستم\المعركة الحاصلة وقتها.

أوه و معاملتهم للشخصيات النسائية باللعبة مزرية.
 
التعديل الأخير:
اينل فانتاسي و علاقتها الرومانسية عادة تكون unrealistic
فاينل فانتسي 9 علاقة الرومانسية فيها بين زيدان و جارنيت من ناحية التطور و التصاعد هي من الأفضل على الاطلاق في أي لعبة.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أنا مرة أحب الFMV بس مو ضروري, فف13-2 الكت سينز اخراجها كان ممتاز و ما احتجنا سي جي, بسس حطوها كtreat للاعبين. على فكرة تيم اللي ماسك الكت سينز ما عرفت أي واحد منهم ماعدى الmovie director :\. فعلا كت سين البداية مع السيارة و الأغنية iconic.

كان قصدي pre-rendered cutscenes in-engine مش سي جي. شغل الريل تايم البحت حسيت كان حاددهم مرة في اكثر من لقطة (زي الترانزشن في خطاب التيشيا)، بس اعتقد كانوا مجبورين لتوفير المساحة.

ما اعتقد السطر كان من باب الانسيكيورتي (بما ان زي ماقلت، نوكتيس قالها قبل كدة) وأكثر من باب العفوية والأوكوردنيس. حبيت التعديل، واحس انه يضفي معنى الاتمنان اكثر من السطر الياباني. التغيير يذكرني بتغيير "thank you" إلى "I love you" في نهاية فف10، واللي حسيته كان مناسب اكثر برضو.

بالنسبة لسؤالك، اللعبة تلمح لك للسالفة أكثر من مرة. فلاشباكات لونا عن كونه الملك المختار اللي بيطرد العالم من الظلام، كره نوكتيس للفكرة، الكلام في الكوسمونجي، كلام جينتيانا ان نوكتيس وريجيس كانوا جداً كارهين الفكرة لحد ما made peace with it اما جاءوا تينيبراي. البناء subtle، لكن يخليه جداً واضح ان نوكتيس كان طول الوقت عارف انه بيموت ويحاول يتجاهل الموضوع، لحد ما باهاموت يرميه له في وجهه.

الفرق بين لوجو 15 و8.. ان لوجو 15 عبارة عن لونا ونوكتيس "ميتين" سوا. الفكرة على قد ما ممكن تكون جميلة او "كيوت"، هي برضو جداً كئيبة. لاحظ كيف المين مينيو في العادة يكون ليل وفوقه لونا الميتة (لأنه موتها هو اللي triggered الستارسكورج)... واللوجو بعد ماتخلص اللعبة نوكتيس إنضم لها والليل تحول لفجر، أخيراً. لمسة جدا جميلة.

مدري ليش في ناس تعتقد ان الكل مات.. قراءتي للي حصل ان نوكتيس بس مات. حتى قبل موته، أعطى اصحابه خطبة ابوه نفسها، على أنهم لازم يعيشوا حياتهم standing tall. البروز عاشوا، جلاديولوس حتى يتكلم قبل المعركة على انه خاطب وانه ناوي يرجع لخطيبته سليم.

بالنسبة للجثث، المشهد كان مروع. لكن ما اعتقد انها جثث حقيقية بقدر ماكانت illusions خلقها آردين (حتى تختفي اما نوكتيس يقرب منها). حبيتها.

: (, أنا جديًا أحس إما قاعد ألعب اللعبة غلط أو لعبة مختلفة, للحين أشوف الباتل سستم مرة simplistic, تمنيت على الأقل لو في طريقة تقدر to access the entire skills حقت البارتي بدون ما أدخل المنيو و أغيرها بنفسي, أو اللعبة تفصل\تشرح لك أكثر بالair combat, الexecution of magic يكون أسرع و easily targeted. أو set pieces أكثر مرتبطة بالباتل سستم\المعركة الحاصلة وقتها.

الاكسكيوشن في اللعبة جداً ممتع اما تعرف ايش ممكن يتكنسل وإيش لا وكيف تقدر تقاتل في الهوا وتدمج الرويال آرمز في كومبوهاتك. في عنصر إستراتيجي كويس في السكيلز والبوزيشننج والماجيك لكن اغلب متعتي الصراحة جاي من الإيريال كومبات لول، جرب تتفنن فيه شوية. أتفق معاك ان كان لازم يحطوا طريقة أسرع للوصول لسكيلز البارتي، او على الأقل تركيب اي 4 سكيلز تبيها بغض النظر عن الشخصية، أغلب السكيلز السوبر مفيدة حقين ايجنيس اصلاً (ريجروب وإنهانستمنت وأوفرويلم).

أوه و معاملتهم للشخصيات النسائية باللعبة مزرية.

ما اعتقد انها مشكلة شخصيات نسائية بقدر ما هي "شخصيات جانبية". المين بارتي وآردين هم الشخصيات الوحيدين اللي تحس انهم شخصيات فعلاً. كور وسيد مثلاً، زيهم زي لونا وسيدني، مجرد بلوت ديفايسز. المشكلة ماكانت حكر على النساء.

btw نقاش ممتع. نظرتك للعبة إنتيريستنج. طيب تعتبرها من النص الكويس من الأجزاء الرئيسية (بدون حساب السبين اوفز)؟
 

Gon freeces

True Gamer
فاينل فانتسي 9 علاقة الرومانسية فيها بين زيدان و جارنيت من ناحية التطور و التصاعد هي من الأفضل على الاطلاق في أي لعبة.

قاعد أتكلم عن واقعية العلاقات مو قاعد أسوي لها ranking, شوي شوي علي :p و حتى لو وحدة أو 2 أو 3 أو 4, لسة الأغلبية الباقية غير واقعية أو fleshed out للأسف.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
على فكرة تيم اللي ماسك الكت سينز ما عرفت أي واحد منهم

اشوفهم سيئين.. الظاهر فريق جديد.. لان 13 على سوءها في هالشي كانت جبارة

اتفق وياك بالقصة.. تحس نفسك ضيف فيها مو البطل.. امس كنت اقرا مواضيع السبويلر في جاف.. وواحد جاب نقاط مهمة... القهر ان كل شي كان عندهم من ماتيريال يعني القصة كاملة وحتى موادها عندهم كمثال
فيه تريلر قديم ريجيس حاضن نوكتس وهو طفل وتنزل دمعته مشهد جبار... مو مستغل.. ليش مسوي تريلر بهالمشاهد اذا ما بتستخدمهم خصوصا وان ليهم اوقات مناسبة

========

في سعيي لانهاء ما تبقى من مهمات جانبية دخلت كم دينجون.. بصراحة عبقريين.. وتصاميمهم ممتازة جدا... جلست انهي كم مهمة صيد.. وما ادري حسيت بشي مهم... اعتقد ان جمالية العالم ما اُعطِيَت حقها من المديح ...جمالية العالم خصوصا وانت تتجول فيه هي اللي ما خلت سلبيات المهمات الثانوية السيئة جدا كمهمات تطلع بوضوح.. العالم جدا جميل وساحر

ايضا كم الامور ال post game غريب بهالزمن ..وكثيرة ومثيرة
 

Gon freeces

True Gamer
هو قالها لحاله, it doesn't count, وين الصعوبة انك تقول إنك تحب خطيبتك و أخوياك انت لحالك و بتموت؟ انت تقولها لهم و هم قدامك مرة أصعب. بالذات ان نوكتس انسان واثق من نفسه نوعًا ما.
و فعلا اللوجو كئيب, لمن اللعبة قلبت خطية فجأة صارت كئيبة بزيادة, ليش احتجنا نخلي إيجنس أعمى؟ مرة كان unnecessary.

نوكتس و أبوه و لونا و أخوها مو كفاية؟ هذي أول فف فيها أكثر من main\secondary character death. مرة زودها تاباتا اللي أصلا كل ألعابه كئيبة -_-
دقيقة متى قالوا ان جلاديو خاطب؟؟؟؟ ما أتذكر أييييي شييي عن هذا الموضوع؟؟ إذا كان صحيح أتمنى يفصلوه بالDLC الشخصية.
و الجثث ما اختفت لمن قربت منها أنا, حتى لو كان لسة مرة grotesque تمثيل الجثث كان توو متش.
و ماكان في well emotional payoff للاعب برأيي, ما أدري مين بيختم اللعبة و بيقول هذي كانت تجربة satisfying. مو حجة عشانها انها يبغوها كئيبة, لو خلوا جزئية المخيم بدون ما أحد يموت ما كان أحسن؟؟


كان قصدي pre-rendered cutscenes in-engine مش سي جي. شغل الريل تايم البحت حسيت كان حاددهم مرة في اكثر من لقطة (زي الترانزشن في خطاب التيشيا)، بس اعتقد كانوا مجبورين لتوفير المساحة.

هو جزء منها أعتقد كان artistic license (لنفس السبب تحكم بالسيارة كان محدود) عشان الengine, يحاولوا يخلوه seemless بعد؟ بس المهم عندي إن المرة الجاية يسووا in game script للعبة عشان اللاعب ما تفوت عليه المحادثات. زي لمن تتبع Ardyn بسيارته, في محادثة بدأت لمن ضغطت × و طلعت من السيارة, و خلاص راحت علي و ما أقدر أعرف عن ايش كانت. هذي المشكلة مرة نرفزتني باللعبة

الاكسكيوشن في اللعبة جداً ممتع اما تعرف ايش ممكن يتكنسل وإيش لا وكيف تقدر تقاتل في الهوا وتدمج الرويال آرمز في كومبوهاتك

في cancelling mechanic باللعبة fully realized باللعبة عشان تستخدمه بالوحووش الصعبين زي ب10-2؟ أنا أسأل جدًا لأني ما أستبعد يفوتني ميكانيك باللعبة لول.

ما اعتقد انها مشكلة شخصيات نسائية بقدر ما هي "شخصيات جانبية". المين بارتي وآردين هم الشخصيات الوحيدين اللي تحس انهم شخصيات فعلاً. كور وسيد مثلاً، زيهم زي لونا وسيدني، مجرد بلوت ديفايسز. المشكلة ماكانت حكر على النساء.

الشخصيات اللي فعلا أحسهم شخصيات هو نوكتس و مممممممممممممكن برومبتو, الباقيين هم caricatures/plot devices مع conversation pieces للأسف, و هذا أنا فعلا تعلقت بالكاست الرباعي. بس مهم شخصيات حقيقية ما عدا نوكتس.

إذا كل الشخصيات النسائية ثانوية, و كل الشخصيات الثانوية مو معطينهم دور و مخلينهمplot devices, فبالتالي شخصيات النسائية plot devices, منطق :p

بس صراحة متحمس على سيناريو ألتيمانيا اللي بينزل نهاية ديسيمبر.

اشوفهم سيئين.. الظاهر فريق جديد.. لان 13 على سوءها في هالشي كانت جبارة

again ما قدرت أتعرف على أي أحد منهم, بس واحد من جاف بين ان مخرجين كت سينز 12 و 13 راحوا أخرجوا كت سينز حقت وورلد أوف فف على هذي اللعبة.
بس إذا بيجيبوا ناس جدد خلي الإنسان اللي وظف الإضاءة بفف15 يسوي الكت سينز لأن هذا الإنسان بدع في إضاءة اللعبة.


btw نقاش ممتع. نظرتك للعبة إنتيريستنج. طيب تعتبرها من النص الكويس من الأجزاء الرئيسية (بدون حساب السبين اوفز)؟

أوه شكرًا, مرة وناسة تشوف فانز فف يتجمعوا و يتناقشوا بموضوع لعبة جديدة بالسلسلة, بالذات ان بالمنتدى محد يفكر يلعب السبن أوفس هنا مادري ليش :p.

مرة بدري أرتبها, بس من كل أجزاء الرئيسية الأوفلاين ممكن 15 يكون أسوء لعبتين أو لعبة ؟(2 و 15) اللعبة ممتعة و سوت أشياء صح بس مرة مرة incompleteو سوت أغلاط game design مرة كبيرة برأيي, ألعاب فاينل الكبيرة\الرئيسية دائما تكون مشاريع طموحا و دائما الtechnology of its time ما تساعدها, بس لسة تعطيك انطباع ان it did the best it could with the technology at its time بس هالشعور ما تحسه مع فف15. اللعبة فعلا تحتاج سنتين زيادة بالتطوير, غير إن هذي أول لعبة فف رئيسية \كبيرة أحس إنها كانت lacking بالقصة و الباتل سستم و الauxillary systems اللي ملصوق منها. من جد حرام اللي سووه بالقصة و الباتل سستم, ما تحس كان في excuse لهم, تبوه يكون مرة streamlined experience مرة ممتاز بس مو لازم تضحوا بعمقه7\ما يكون fleshed out, يعني باتل سستم 13 تتحكم بشخصية وحدة و مافي غير 3 ستاتس ظاهرة باللعبة و 6 جوبز فقط لسة تحسه عميق و fleshed out. باتل سستم كرايسس كور مرررة بسيط بس عامل الrandomness بالDMW خلاه أكثر انترستنج. حتى ما تقدر تغير السلاح حقك طول اللعب, بس تغير الأكسسوارات و عندك الماتيريا سستم, ما حسيت انه ناقص بس لأن اللعبة خلت الماتيريا سستم عميق و حطوا سستم ثاني اللاعب ما يتحكم فيه.

كواليتي حق ألعاب فف الرئيسية عادة تكون مرة عالية فإنها أسوءها عندي مو شرط إنها لعبة تماما سيئة. أنا لسة مهتم بالعالم إذا قرروا يسووا جزء جديد و صلحوا مشاكله ألعبها, فف13 ما عجبتني كثير بس 13-2 لعبتي المفضلة على البس3. أنا أعتقد إذا سووا جزء ثاني
يا رب ايجنيس و تالكوت يكونوا الأبطال
بتكون لعبة فعلا ممتازة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ألعاب فاينل الكبيرة\الرئيسية دائما تكون مشاريع طموحا و دائما الtechnology of its time ما تساعدها, بس لسة تعطيك انطباع ان it did the best it could with the technology at its time بس هالشعور ما تحسه مع فف15. اللعبة فعلا تحتاج سنتين زيادة بالتطوير, غير إن هذي أول لعبة فف رئيسية \كبيرة أحس إنها كانت lacking بالقصة و الباتل سستم و الauxillary systems اللي ملصوق منها.

كلام سليم.
 

Veeto

True Gamer
ألعاب فاينل الكبيرة\الرئيسية دائما تكون مشاريع طموحا و دائما الtechnology of its time ما تساعدها, بس لسة تعطيك انطباع ان it did the best it could with the technology at its time بس هالشعور ما تحسه مع فف15

من العاشر.. هالاحساس ما حسيته - انا - مع هذا العاشر اعتقد كان مثال لتقديم لعبة بطريقة ذكية كل شي يخدم فيها الاشياء الثانية.. يعني القصة بمنهجيتها وتقديمها خدمت الليفيل ديزاين او الخطية فما تحس انك مجبور عليها... تقديم زانراكاند بالبداية عبقري جدا واعطى للقصة ولتواجد تيدوس قيمة بالقصة نفسها... الكومبات سيستم ممتاز واعتبره من صفوة التيرن بيس.. بس ان اللعبة تقنيا كانت تدفع للامام ما اعتقد.. شادوهيرتس 2 اضخم وافضل وكل شي من فاينل 10 ... وفاينل 13 ما يحتاج نتناقش لما تطلع سكوير وتقول تطوير المدن عال HD صعب فما ادري شلون كانت 13 تدفع تقنيا للامام!

انا اشوف هالمشروع اول واحد فعلا نقدر نقول ان سكوير عادت تنافس راس براس تقنيا.. العالم المفتوح تبعها افضل تقنيا من كبار العاب الصناعة ويتشر 3 او دراجون ايج

الكومبات سيستم يحتاج صقل وتحسين اعتقد نقطتك عن ال healer سليمة او نقطة حسين عن ال effects كان لازم يضيفوا هالامور سواء التسمم او الكونفيوجن او العمى - مع انهم موجودين باستحياء - كان لازم يتواجدوا بكثرة... عني التمس ليهم العذر فيه تجربة اولى بهالجينرا - اكشن ار بي جي - لازم فيها نواقص

رؤيتي الشخصية للمستقبل بعد 15 اكثر تفاؤلية من فترة ما بعد 13
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس ان اللعبة تقنيا كانت تدفع للامام ما اعتقد

كان فيها تقدم تقني ملحوظ:

- تمثيل صوتي كامل
- أفضل مقاطع CG في عالم الألعاب
- تحسينات وتطويرات طبيعية على الرسوم

لكن القفزة التقنية الحقيقية كانت في 12، لماذا نتجاهل 12؟
12 أفضل لعبة تقنياً على جهاز البلايستيشن2، ونجاحها في إلغاء الrandom battles على جهاز يحتوي 32 ميجابايت رام أعتبره معجزة تقنية، بالإضافة لمستوى خلاب ومدهش من الرسوم ومناطق ضخمة مليئة بالتفاصيل. 12 فيها ذكاء في ساحة المعركة غير موجود حتى في 15 نفسها: الوحوش وكيف يأتي وحش لمساعدة الآخر لو كان من نفس الفصيلة، إمكانية هروبها منك لو كانت أضعف منك، كيف تتقاتل مع بعضها البعض، وغير ذلك، كانت لعبة سابقة عصرها في الحقيقة

ومن قبلها ألعاب البلاي1 كانت أضخم ألعاب في الصناعة.
 

Gon freeces

True Gamer
من العاشر.. هالاحساس ما حسيته - انا - مع هذا العاشر اعتقد كان مثال لتقديم لعبة بطريقة ذكية كل شي يخدم فيها الاشياء الثانية.. يعني القصة بمنهجيتها وتقديمها خدمت الليفيل ديزاين او الخطية فما تحس انك مجبور عليها... تقديم زانراكاند بالبداية عبقري جدا واعطى للقصة ولتواجد تيدوس قيمة بالقصة نفسها... الكومبات سيستم ممتاز واعتبره من صفوة التيرن بيس.. بس ان اللعبة تقنيا كانت تدفع للامام ما اعتقد.. شادوهيرتس 2 اضخم وافضل وكل شي من فاينل 10 ... وفاينل 13 ما يحتاج نتناقش لما تطلع سكوير وتقول تطوير المدن عال HD صعب فما ادري شلون كانت 13 تدفع تقنيا للامام!

ليش قاعدين نناقش مسلمات لألعاب فف زي إنها story focused أو هل هي technologically advanced على وقتها أو لا بس أوكي.

انت بنفسك قلتها: فف10 ما صممت عشان تلعبها بعالم كبير و expansive و تقعد تجري في زي فف15, اللعبة ما صممت كذا, فف10 لعبة باتل----->كت سين----> دنجن----->باتل----> كت سين-----> دنجن, و حتى الكاميرا ما كانت تحركها, بس قهوة الجهاز بانت بالكت سينز, مع الفويس أكتنج, lip syncing, أنيميشن الشخصيات, الوجه. انت ما كنت technologically impressed أول ما لعبت بفف10 ب2001؟ هل كانت في ألعاب technologically advanced أكثر منها ذيك السنة؟ أنا اللعبة الوحيد اللي فعلا أحسها كانت أحسن منها من الجرافيكس كانت ستار وورز الجيم كيوب, بس اللعبة ذيك anomaly لأن للحين شكلها ممتاز و 60 فبس. و فف13 إذا أي شي لها فهي مخرجها كان عنده vision/direction جدًا واضح: هو ضحى كل شي زائد عشان قصتها, اللعبة قطرت تجربة الآر بي جي إلى أكثر خلاصة ممكنة بدون أي شوائب: كت سينز و باتل سستم\السستمز اللي ملصوقة فيها و بس, و هو فعلا نجح بهالشي, اللعبة ما احتاجت explorable towns, أصلا it wouldn't make sense plot wise إنهم يتمشوا بالمدينة و الحكومة قاعدة تطاردهم. و المخرج وظف كلللل الإنجن بالكت سينز و عالم اللعبة الخطي, ارجع العب العبها حتلاحظ حتى شعر لايتننج و و تعابير وجهها comparable للي نشوفه ب15, بالنسخة العادية مو الPC اللي حسنها.

و شادو هارتس2 نزلت ب2004, 3 سنين بعد فف10 ,و نزلت على دي في ديين, و اثنينهم نفس الgame design structure على ما أتذكر, تبي تقارن عالم أوبن وورلد 15 من الجيل الماضي قارن دراجون كويست 8 اللي هي فعلا نزلت ب2004, شوف ايش سووا على البلايستيشن 2 ب2004 و قارنها مع فف15 و اللي تسويه بالبس4. مجرد ما انك تقدر تقارن لعبتين جزء من تصميم الcore game design انها تكون كبيرة.


الكومبات سيستم يحتاج صقل وتحسين اعتقد نقطتك عن ال healer سليمة او نقطة حسين عن ال effects كان لازم يضيفوا هالامور سواء التسمم او الكونفيوجن او العمى - مع انهم موجودين باستحياء - كان لازم يتواجدوا بكثرة... عني التمس ليهم العذر فيه تجربة اولى بهالجينرا - اكشن ار بي جي - لازم فيها نواقص

متأكد تلتمس لهم العذر؟ هذي رابع لعبة أكشن آر بي جي سواها تاباتا (بعد كرايسس كور, تايب زيرو,ثيرد بيرثداي), it's a pattern. و حجة انها ألعاب محمولة غسر محمولة, خصوصا اللعبة تحسها structured انك تلعبها لفترة قصيرة و تسيبها مع الcamping و التخزين فقط خارج الدنجنز,زي كرايسس كور بالضبط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اشوف هالمشروع اول واحد فعلا نقدر نقول ان سكوير عادت تنافس راس براس تقنيا.. العالم المفتوح تبعها افضل تقنيا من كبار العاب الصناعة ويتشر 3 او دراجون ايج

بالمناسبة فيتو
أنا فاينل فانتسي 15 جعلت احترامي للعبة Xenoblade X يزيد أكثر وأكثر وبأضعاف مضاعفة، فريق مونوليث صنع معجزة تقنية قياساً بقدرات الجهاز الذي صدرت عليه اللعبة، بإمكانيات مالية وبشرية أقل مما كان متاحاً لتاباتا وفريقه في فف15

- العالم مظهرياً مبهر والأجمل فنياً مقارنة بأي لعبة آربيجي أخرى؛ 5 قارات ضخمة للغاية ومنوعة تضاريسياً، وكل قارة بذاتها تمتلك معالم ومناطق مختلفة على الصعيد الفني. فاينل فانتسي 15 تحتوي فقط منطقة صحراوية ومنطقة جبلية، بينما تحتوي ويتشر3 على مناطق حرجية يتم تنويعها باستعمال الإضاءة وأحوال الطقس المختلفة.

- التنقل بين كل القارات Seamless وبدون أي أوقات تحميل.

- حتى باستعمال الميكا فإن اللعبة تبقى Seamless، وتتيح خيار خوض المعارك بالميكا، والطيران، أو القيادة بسرعة كبيرة مع تحكم كامل عكس السيارة شبه الأوتوماتيكية في فف15.

- لا يوجد جليتشات ولا هبوط للإطارات ولا أي عيب تقني حتى منذ اليوم الأول للإطلاق.

- مدينة NLA أكبر وأفضل بمراحل من ليستالم أو ألتيشيا، او حتى الاثنين معاً، وأعتقد أنها أيضاً أكبر من Novigrad. اللعب فيها ممتع ومسلي أكثر بكثير من مدن 15 (التي خيبت أملي بشدة، وشعرت أنها تفتقد إلى الحيوية والعبقرية). في NLA كنت أستطيع أن أستثمر في المتاجر الموجودة لأحصل على المزيد من الدروع، عدد الدروع هائل ومنوع جداً، كنت أستطيع أن أحادث عدد كبير من الNPCs، وأن أخوض قصص كاملة لهم وأتعرف على روابط مشتركة بينهم بشكل مفقود في فف15. الناس هناك أيضاً لديهم أنشطة حياة يومية ملحوظة، وبالإمكان زيارة الBarracks (مقر البارتي) وعمل customize له باستمرار، والكثير الكثير من الأشياء الأخرى. الطيران من NLA للمرة الأولى بالميكا والخروج منها إلى العالم الخارجي بدون أي تباطؤ تقني أو أوقات تحميل كان من أكثر اللحظات المبهرة لي في عالم الألعاب.
 

Veeto

True Gamer
انت ما كنت technologically impressed أول ما لعبت بفف10 ب2001؟ هل كانت في ألعاب technologically advanced أكثر منها ذيك السنة؟


لا.. لان السلاسل الثانية اللي انتقلت من جيل البلاي 1 للبلاي 2 حصلت على ابجريد اقوى من اللي صار لفاينل.. سواء ميتال جير او جراند ثيفت اوتو وما شفتهم يضحوا بأي شي في هالنقلة من جيل لجيل.. فاينل 10 حسيتها ضحت بامور في سبيل نقلة الجيل

فف13 إذا أي شي لها فهي مخرجها كان عنده vision/direction جدًا واضح

صح عنده رؤية.. بس كانت رؤية جدا جدا خاطئة
تاباتا كان يتحدث مرة عن " ماذا تعني لعبة فاينل فانتاسي؟ "
اعتقد مخرج 13 ..اختار كل الاجوبة الخطأ عن ماذا تمثل فاينل فانتاسي.. عطيت اللعبة اكثر من فرصة وفي كل مرة اكرهها اكثر

متأكد تلتمس لهم العذر؟

علشان لا انفهم خطا.. ما اقصد التمس ليهم العذر بهالطريقة اقصد ان حاليا عندهم اساسات لكومبات سيستم جميل وممتع اتمنى يبنوا عليها.. 13 ما حسيت بهالشي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صح عنده رؤية.. بس كانت رؤية جدا جدا خاطئة
تاباتا كان يتحدث مرة عن " ماذا تعني لعبة فاينل فانتاسي؟ "
اعتقد مخرج 13 ..اختار كل الاجوبة الخطأ عن ماذا تمثل فاينل فانتاسي.. عطيت اللعبة اكثر من فرصة وفي كل مرة اكرهها اكثر

تاباتا كان سهل عليه يتخذ "القرارات الصح" بعد ما شاف ردة فعل الناس من 13
السؤال هو: تاباتا لو كان محل تورياما، كيف كان بيشتغل في 13 ؟ هو لما اشتغل على كرايسس كور، كانت خطية بنفس الطريقة، سهل تتخذ القرار بعد ما تشوف رد فعل الناس
13 جاءت بعد ردة الفعل السلبية من بعض الجماهير على 12، والشعبية الكاسحة ل10 وقت إصداره، والحقيقة أن سكوير ما كانت محظوظة بالتغير الكبير في الذوق العام، والنجاح الخارق لألعاب مثل أوبليفيون و Fallout 3
لو 13 صدرت بعد 10 مباشرة، كان تم استقبالها من الجمهور بشكل كثير مختلف. مش لأنها لعبة ممتازة، بل لأن الجمهور كان يتقبل بل و يرغب بالتجارب الخطية أكثر. عيوبها كانت بتنشاف، بس المُنتج ما كان بيتحصل الهجوم الشديد واللاذع الذي حصل.
 

Veeto

True Gamer
السؤال هو: تاباتا لو كان محل تورياما، كيف كان بيشتغل في 13 ؟ هو لما اشتغل على كرايسس كور، كانت خطية بنفس الطريقة

مع ان كرايسس كور محمولة لكنها كانت مفتوحة اكثر من 13

13 كانت مكروهة لانها اخذت كل شي نحبه بالفرينشايز وسلخته من جذوره وعطتنا شي بالمرة ما توقعناه.. ردة الفعل مو لانها خطية.. ردة الفعل لانهم حاولوا يقدمون لينا صورة عن المنتج تختلف عن الشي اللي حبيناه فيه

خطية غير منطقية.. قصة سيئة شخصيات جدا سيئة
ما اعتقد بأي فترة زمنية 13 ما بتحصل النقد والسلبية اللي حصلته
 

Ray Gun

Banned
امس تابعت فيديوكاست LGG تكلمو عن فاينل فانتزي وتكلمو عن اراء الناس حولها وبالضبط هذا الي قاعد اشوفه في المنتدى
اللعبة اشبه بميتيل قير v، بعض الاعضاء هنا خلوها لعبة الجيل وبعضهم خلاها احسن ميتيل قير نزلت، تعالو نشوفها مهمات رئيسية مكررة بيئات متشابهه عالم مفتوح فارغ ميت مافيه حياة، كت سينز قليلة، سرد القصه سيء، مهمات جانبية مكررة ومزعجة وموجودة فقط لغرض الحشو، لكن انا من الناس الي تغاضى عن كل هالمشاكل واشوفها من التوب 5 الي لعبتهم هالجيل، لما يجي الموضوع لفاينل فانتزي تبي تشوف ان مشاكلها اقل بكثير من مشاكل ميتيل قير بس نفس الناس الي حبت ميتيل قير بعيوبها وتساهلو معها خلو فاينل فانتزي بعيوبها البسيطه كارثية ،
اسوء فان بويز هم فان بويز الفيديو قيمز ماراح يقدرون هالتحف الفنيه الا مع مرور الوقت وصارت كثير، صارت مع رزدنت ايفيل وصارت مع ميتيل قير وصارت مع فاينل فانتزي 12
نشوف رأي حسين وفارس بعد اربع سنين ان شاءالله اذا نزلت فانيل فانتزي 16
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نشوف رأي حسين وفارس بعد اربع سنين ان شاءالله اذا نزلت فانيل فانتزي 16

المشكله في الخلط العجيب، في حاله، وفيه حاله أخرى، ما يطري عليك إنهم مختلفين؟
عِندك لعبة تسلل من سلسلة ميتل جير، و عِندك لعبة أربي جي من سلسلة فاينل فانتسي، ما في أي إحتمال إن توقعاتنا تجاههم بتكون مُختلفه؟ نظرتنا ليهم بتكون مُختلفه؟

بالنسبه لي.. معظم العيوب اللي قلتها لميتل جير 5 أنا أختلف معها، و حبيت اللعبه و قدستها بعدد عيوب أقل من اللي ذكرته، و في الجيمبلاي تبعها كانت تقدملي اللي أحلم فيه بلعبة تسلل.

بطلو أسلوب المحاكمه للناس اللي ما حبوها. رأيي و رأي حسين ما بيغير شيء، اللعبه حصلت مديح و لاقت إعجاب كِقايه من هُنا و من العالم، وهالإعجاب لحاله لا يساوي عِندي لعبه مُمتازه.
 

Ray Gun

Banned
المشكله في الخلط العجيب، في حاله، وفيه حاله أخرى، ما يطري عليك إنهم مختلفين؟
عِندك لعبة تسلل من سلسلة ميتل جير، و عِندك لعبة أربي جي من سلسلة فاينل فانتسي، ما في أي إحتمال إن توقعاتنا تجاههم بتكون مُختلفه؟ نظرتنا ليهم بتكون مُختلفه؟

بالنسبه لي.. معظم العيوب اللي قلتها لميتل جير 5 أنا أختلف معها، و حبيت اللعبه و قدستها بعدد عيوب أقل من اللي ذكرته، و في الجيمبلاي تبعها كانت تقدملي اللي أحلم فيه بلعبة تسلل.

بطلو أسلوب المحاكمه للناس اللي ما حبوها. رأيي و رأي حسين ما بيغير شيء، اللعبه حصلت مديح و لاقت إعجاب كِقايه من هُنا و من العالم، وهالإعجاب لحاله لا يساوي عِندي لعبه مُمتازه.

وش العيوب الي تختلف معي فيها وماتشوفها عيوب
وذكرك ان القيمبلاي رهيب مايينفي حقيقة ان اللعبة كانت مليانه عيوب لو بنقيسها بهالمنظور فاينل فانتزي ١٥ احسن لعبه في هالجيل لانها جابت لي دنجونز ولا كنت احلم اشوف زيها ولاتدري احسن لعبه في هالجيل لانها جابت لي اروع البوم موسيقي
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
تعالو نشوفها مهمات رئيسية مكررة بيئات متشابهه عالم مفتوح فارغ ميت مافيه حياة، كت سينز قليلة،
مهمات جانبية مكررة ومزعجة وموجودة فقط لغرض الحشو

هذي كلها أختلف فيها معك، أنا ما شُفت هذي العيوب في فانتوم باين، و أنا أعرف هذي الإنتقادات ولي ردود سابقه عليها، و ما أبغى أحول الموضوع لشيء أخر.

أيضاً:
من مشاكل ميتيل قير بس نفس الناس الي حبت ميتيل قير بعيوبها وتساهلو معها خلو فاينل فانتزي بعيوبها البسيطه كارثية ،

فانتوم باين بالنسبه لي من أفضل 3 ألعاب لِعبتها في حياتي، محبتي لها، لا يعني إني ظلمت فف15، هذي لعبة تسلل، هذيك لعبة أربيجي، تجربتي مع فف تختلف عن تجربتي مع ميتل جير.
و إرجع كذا صفحه في هذا الموضوع، وشوف إنتقاداتي مره ثانيه، اللي يختلف معها البعض، و بتلقى إن السلبات بالنسبه لي ما كانت بسيطه، هي كافيه عشان ما أكمل اللعبه حتى.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
عِندك لعبة تسلل من سلسلة ميتل جير، و عِندك لعبة أربي جي من سلسلة فاينل فانتسي، ما في أي إحتمال إن توقعاتنا تجاههم بتكون مُختلفه؟ نظرتنا ليهم بتكون مُختلفه؟
بس الاساس هو نفسه حتى بإختلاف السلاسل والجنرات
بحالة فف15 مثلا، فيها اشياء ما عجبتك لأنها مش موجودة بالجزء السابق الفلاني من السلسلة، مع ان اساس السلسلة اصلا هو التجديد والتغيير بكل جزء فالمفروض هالشيء ما يكون مشكلة أساسا، لكنك سميت هالشيء انحراف عن السلسلة بشكل ما.
بحالة فانتوم بين، كان في اساسات معينة بالسلسلة، وجات فانتوم بين وهدمتها وتخلت عنها بشكل كبير، مع ذلك ما اعتبرت هالشيء انحراف، ليش؟ لأنها قدمت لك تجربة مختلفة مالها مثيل.
 

Ray Gun

Banned
هذي كلها أختلف فيها معك، أنا ما شُفت هذي العيوب في فانتوم باين، و أنا أعرف هذي الإنتقادات ولي ردود سابقه عليها، و ما أبغى أحول الموضوع لشيء أخر.

فارس تراني جايب بلاتنيوم فيها، المهمات الجانبية عدتها ستين الف مره لول
والمهمات الرئيسية لاتروح بعيد انا بجيب لك اقرب شي جاء ببالي
المهمة الاولى والمهمة الاخيرة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بحالة فف15 مثلا، فيها اشياء ما عجبتك لأنها مش موجودة بالجزء السابق الفلاني من السلسلة، مع ان اساس السلسلة اصلا هو التجديد والتغيير بكل جزء فالمفروض هالشيء ما يكون مشكلة أساسا، لكنك سميت هالشيء انحراف عن السلسلة بشكل ما.

لو نقبت محمد بتلقى رد لي في الصفحه السابقه أو اللي قبلها، و الرد كان على محمود، يذكر: أنا يهمني ماهية الإختلاف نفسه، و إيش يسوي.
السلسله دائماً تختلف في الجيمبلاي، الباتل سيستم و الأنظمه الأخرى، لكن تشترك في إنها تعطي اللاعب مسائل يشغل عقله فيها، قِتالات يخطط ليها، بارتي يديره و عِنده فيه قدر من التحكم.

الإنحراف عِندي في عدم توفير هذا الأساس عِندي في تجربتي مع السلسله، مش في كون فف15 مُختلفه عن الأجزاء الأخرى.

بحالة فانتوم بين، كان في اساسات معينة بالسلسلة، وجات فانتوم بين وهدمتها وتخلت عنها بشكل كبير، مع ذلك ما اعتبرت هالشيء انحراف، ليش؟ لأنها قدمت لك تجربة مختلفة مالها مثيل.

إنحراف ممكن عِند أحدٍ ما ، في الميزات اللي برزت فيها السلسله أكثر شيء مِثل القِصه، لكن الجيمبلاي كان نقله كبيره جِداً و فيها خِيارات موسعه، ومواقف أكثر تعقيداً تتعامل معها، وكاء إصطناعي عبقري.

غير إني أنا من قبل مش متعلق كثير في سلسلة ميتل جير و اللي خلاني أقلل من أهمية الستوري تيلنج المليان مشاكل، ما يهمني بنفس القدر، لكن ما عِندي مشكله اللي يعتبرها إنحراف.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بحالة فانتوم بين، كان في اساسات معينة بالسلسلة، وجات فانتوم بين وهدمتها وتخلت عنها بشكل كبير، مع ذلك ما اعتبرت هالشيء انحراف، ليش؟ لأنها قدمت لك تجربة مختلفة مالها مثيل.
ميتال كير سلسلة كلها من شخص واحد وهو الشخص الي الة كل الصلاحية والاحقية بعمل ما يراه لانه لعبتة من الاول والاخير ... بس فاينال سلسلة ذات اساس يتوافد عليها مجموعة من المخرجين لذا .....
ومن باب الفضول ايش هي الاشياء الي هدمتها وتخلت عنها بشكل كبير فانتوم بين ؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
السلسله دائماً تختلف في الجيمبلاي، الباتل سيستم و الأنظمه الأخرى، لكن تشترك في إنها تعطي اللاعب مسائل يشغل عقله فيها، قِتالات يخطط ليها، بارتي يديره و عِنده فيه قدر من التحكم.
بس حتى هالشيء ما كان ذاك ال"اساس" بالسلسلة، فف ما كانت اعمق اربيجي ودائما كانت اكسسبل أكثر من اغلب السلاسل الاخرى المماثلة، هذا من ناحية.
من ناحية ثانية لسه فف15 تعطيك قدر من التخطيط لكن بطرق أخرى مختلفة بسبب اسلوبها المختلف، مش لازم يكون عندك بارتي عشان هذا الشيء يتحقق



ميتال كير سلسلة كلها من شخص واحد وهو الشخص الي الة كل الصلاحية والاحقية بعمل ما يراه لانه لعبتة من الاول والاخير ... بس فاينال سلسلة ذات اساس يتوافد عليها مجموعة من المخرجين لذا .....
ومن باب الفضول ايش هي الاشياء الي هدمتها وتخلت عنها بشكل كبير فانتوم بين ؟
مش المفروض العكس؟ مش بما انها سلسلة يتوافد عليها مخرجين مختلفين يعطيها عذر أكثر عشان كل جزء يكون له هويته الخاصة؟
وأشوف ان فانتوم بين اتخلت عن التركيز القصص المعتاد، ومعارك الزعماء اللي كانوا دائما من أكثر الاشياء اللي تميز السلسلة، وطول اللعبة الضخم مقارنة باللي قبله واللي اكثر turn off لي ،العالم المفتوح اللي ما اضاف شيء وأشوف انه أضر باللعبة في هذه الحالة حتى، بدون ما نتكلم عن نقصان التجربة والتضليل التسويقي، تكرار المهمات الواضح، والنهاية ذيك....

ما أقول انه مافيها جوانب إيجابية، اللعبة أبدعت بكثير جوانب أخرى، بس اشوف ان نقد شيء معين بفف15 وتجاهل نفس الشيء بفانتوم بين فيه نوع من الدبل ستاندرز.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
س حتى هالشيء ما كان ذاك ال"اساس" بالسلسلة، فف ما كانت اعمق اربيجي ودائما كانت اكسسبل أكثر من اغلب السلاسل الاخرى المماثلة، هذا من ناحية.
من ناحية ثانية لسه فف15 تعطيك قدر من التخطيط لكن بطرق أخرى مختلفة بسبب اسلوبها المختلف، مش لازم يكون عندك بارتي عشان هذا الشيء يتحقق

السلسله كانت تجيب أنظمه مِثل الجامبت و الجانكشن، واحد يخليك تتحكم في Ai الفريق بخيارات كثيره للتعديل، وواحد كان يخليك تتحكم بدِقه في تخصص كل شيء و تتحكم في الستات بدِقه.
هذي الأنظمه تخليك تفكير في طريقة إدارتها، و تعطيك حريه و تحكم كبيرين جِداً، عشان تخلي نفسك مستعد للقِتالات الصعبه والمتوسطه في اللعبه، و تحط فيها مِقدار من التفكير.

في فف15، ما واجهتني أنظمه مُماثله في المستوى، لما اجي أطور شخصياتي و أخليهم مستعدين، ما راح أفكر أكثر من إني أحطلهم أسلحه أقوى، وأصنع اسحار أقوى، أشتري بوشنز، أزود ليفلز.

أنا أصلاً ما إضطريت ابداً إني أضع أي تكتيكات، والوحوش بالكاد تلقى منها اللي يحط عليك تأثيرات غير الفيزكال أتاك، ما في اي لعبة ماجيك هُنا، بإستثناء إن الماجيك....
لعدم تدرجه الصحيح... تقدر تجيب مِنه 6 حبات ثاندرا مدموجه في فايرا 3 تشاين و إنت ما كملت 9 ساعات في اللعبه، واللي بيخلي القِتالات سهله جِداً، من غير ذِكر أسلحة الرويال.

اللعبه لو فيها مقدار من الخِيارات، خاصةً في الدِفاع، لكنها ما تعطيك الحاجه لإستخدامهم هذا أولاً، ثانياً، الخِيارات محدوده ، مع حِكاية السلوتز الأربع فقط و أيضاً بالكاد تلقى وحوش تلعب ماجيك عليك أو تتحدى هالخِيارات، اللعبه دائماً حاطه في بالها إن اللاعب اللي يبغى يدوس مربع و L1 فقط بيقدر يفوز بكل قِتال إذا إنه حط الأسلحه القويه، دائماً تبغى تقلل من حجم اهمية الماجيك.

ما أقول انه مافيها جوانب إيجابية، اللعبة أبدعت بكثير جوانب أخرى، بس اشوف ان نقد شيء معين بفف15 وتجاهل نفس الشيء بفانتوم بين فيه نوع من الدبل ستاندرز.

ليس هُناك أي نوع من الدبل ستاندرز، لإن أولاً، بعض اللي إنتقدته في فانتوم باين لا يعني إن أنا إنتقدته فيها، اللي غنت تذكره مش حقائق عليها، هي تجربتك الشخصيه، وأنا أقول أختلف معها.
ثانياً، تجربتي مع سلسلة ميتال جير مُختلفه جِداً، الكثير هُنا يقدر أهمية القِصه فيهم، لكن أنا خلصتهم يوماً ما مع حبي للجيمبلاي واللمسات، فانتوم باين عِندي لعبة تسلل عبقريه جِداً و كفى.

أنا قضيتي مع فف15 تشمل تجربتي الخاصه مع فاينل فانتسي.
 

Storm is here

True Gamer
السلسله كانت تجيب أنظمه مِثل الجامبت و الجانكشن
ياخي هذه الجملة تقول انك ما لعبت الا 8 و 12 وجيت تزعجنا بالسلسلة والسلسلة .
السلسلة هذه ابو 13 جزء رئيسي ما جابت الا كم نظام جديد على فورملتها .
-الATP
-الميتريا سيستم (انسخ في 9)
-الجانكشن
-الجامبيتس
-الجوب سيستم
و15 اللي زعلان منها جابت نظام ماجيك جديد ونظام تحكم جديد بالفريق .
فياخي اما تروح تلعب السلسلة وتجي تقول رأيك في "السلسلة سوت كذا ومش كذا" او انك تعتبر نفسك First timers للعبة ، لاني الان مش قادر اشوفك الا كهيبستر جالس يحاول يوري الناس انه عميق زي نظرة كراش الفنية حقتك.
 

Gon freeces

True Gamer
لا.. لان السلاسل الثانية اللي انتقلت من جيل البلاي 1 للبلاي 2 حصلت على ابجريد اقوى من اللي صار لفاينل.. سواء ميتال جير او جراند ثيفت اوتو وما شفتهم يضحوا بأي شي في هالنقلة من جيل لجيل.. فاينل 10 حسيتها ضحت بامور في سبيل نقلة الجيل

ألعاب فف(7-9) بذاك الوقت أكبر بكثير من السلاسل المذكورة(مجس 1\جتأ1\2), و بعدين هم ما سووا الترانزيشن إلا ب12. انت بعد ما كنت impressed ب12 وقتها؟

نرجع لإجابة تاباتا:

The team identified three core qualities they believe define the Final Fantasy titles that fans remember fondly - and that players would want from Final Fantasy XV. First is a willingness to challenge the status quo. Second is providing an exceptional, out-of-the-ordinary experience. Third is implementing cutting-edge technology to use the hardware to its fullest.

ما حقق إلا وحدة من هذي الثلاثة, فف15 ما غيرت أو بتغير status quo الجنرا لأن أصلا فاينل بطلت تصير كذا من 12 و ما أعتقد 15 بيغير هالشي.إذا أي شي اللعبة(والسلسلة ككل) converted into meeting the status quo من 13-2 و فوق للأسف من كثرة الfocus grouping اللي قاعدين يسووه بالسلسلة, فف15 ما وفرت experience that was exceptional بالعموم خارج السمونز و الset pieces اللي باللعبة (اللي هي حتزول مع الوقت), و اللي سوتها صح هي آخر وحدة.

بس حتى هالشيء ما كان ذاك ال"اساس" بالسلسلة، فف ما كانت اعمق اربيجي ودائما كانت اكسسبل أكثر من اغلب السلاسل الاخرى المماثلة، هذا من ناحية.
من ناحية ثانية لسه فف15 تعطيك قدر من التخطيط لكن بطرق أخرى مختلفة بسبب اسلوبها المختلف، مش لازم يكون عندك بارتي عشان هذا الشيء يتحقق

فف ما كانت أعمق سلسلسة , بس كانت عميقة و عميقة جدًا. ختى فف3 اللي نزلت ب1991 و ما تغيرت بالريميك غير وزنوها للحين عميقة بالوقت الحالي. فف15 لعبة سطحية, مو القضية قضية شخص واحد أو بارتي, مافي سستم عميق لللأسف,فف13 شخصية وحدة و شوفوا عمقها, صحيح الكريستاريم مبسط أكثر من السفير جريد و اللايسنس بورد بس ما كان زي الأسينشن سستم اللي حتى مافيه illusion of choice in development. كل الناس تلعبها نفس الطريقة more or less. الأبيليتي سستم حق كنجدوم هارتس الأولى فيها variety أكثر للأسف.
 

Orange

True Gamer
ياخي هذه الجملة تقول انك ما لعبت الا 8 و 12 وجيت تزعجنا بالسلسلة والسلسلة .
السلسلة هذه ابو 13 جزء رئيسي ما جابت الا كم نظام جديد على فورملتها .
-الATP
-الميتريا سيستم (انسخ في 9)
-الجانكشن
-الجامبيتس
-الجوب سيستم
و15 اللي زعلان منها جابت نظام ماجيك جديد ونظام تحكم جديد بالفريق .
فياخي اما تروح تلعب السلسلة وتجي تقول رأيك في "السلسلة سوت كذا ومش كذا" او انك تعتبر نفسك First timers للعبة ، لاني الان مش قادر اشوفك الا كهيبستر جالس يحاول يوري الناس انه عميق زي نظرة كراش الفنية حقتك.
اعذرني يا صديقي على كلامي بس هالنوعيه من الردود ما تناسبك .

إنك تستنقص شخص لانه أعطى اراء مخالفة و تستنقص من رايه شيء يطلعك كشخص ضعيف يعجز انه يرد على رأيه والنقاط الا طرحها ومتأكد انك ما تبي هالشيء ، ومهما فكرت في الموضوع مش فاهم ليش اصلاً لازم يكون لاعب كل اجزاء السلسلة علشان يحق له يستشهد فيها او ينتقد على اي اساس هذا ؟

بصراحة استغرب كيف اتجه الموضوع من كم صفحة صرت اشوف اشياء كثيره مثل " الموضوع الرسمي للفانز " كانها رسالة الموضوع مش مرحب بالمنتقدين والمخالفين ، هل لانا نعجز عن الرد او النقاش ؟ ، اشياء مثل " هالشيء نعرفه من زمام وللحين تنتقده ؟" اشوفه حجه واهيه تماماً صحيح كنّا نعرفه بس الان لو شخص انتقده لانه ما تطبق صح وفيه عيوب هذا امر اخر تماماً .
 

Storm is here

True Gamer
لازم يكون لاعب كل اجزاء السلسلة علشان يحق له يستشهد فيها او ينتقد على اي اساس هذا ؟
لما كلامه كله يكون عبارة عن السلسلة والسلسلة بس تجربته مقتصرة على جزئين منها ، يحسسك ان اساس السلسلة جاي من 8 ، زي اللي يقولك ليه الماجيك ما يعامل كأيتم زي السلسلة بينما 8 هو الوحيد اللي عاملها كأيتم ، مشكلتي هي لما يرمي معلومات ناتجة عن سوء فهم للسلسلة لأنه ما جربها كاملة ويسقطها على اللعبة ، محد قال تعال العب السلسلة بعدين تكلم لو انه مش جالس يرمي "السلسلة والسلسلة" في كل رد رغم انه ما لعب الا جزئين من اصل 15 .
15 مليانة مشاكل ، تبغى مشاكل قصة ، باتل سيستم ، بيسنج ، تقدر تحصل بالكيلو ، محد اخذ حق احد في انتقادها ، بس ارفض خرابيط الهبسترة تدخل في الموضوع .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لما يجي الموضوع لفاينل فانتزي تبي تشوف ان مشاكلها اقل بكثير من مشاكل ميتيل قير بس نفس الناس الي حبت ميتيل قير بعيوبها وتساهلو معها خلو فاينل فانتزي بعيوبها البسيطه كارثية ،

فف مشاكلها أقل من متل جير ؟ على أي أساس هذا الكلام
متل جير كانت لعبة صلبة جداً، محتواها هو الأضخم من نوعه في ألعاب الأكشن بمنظور الشخص الثالث، الجيمبلاي صلب بدرجة حديدية وأيضاً، الأفضل من نوعه. متل جير لعبة أعادت تعريف الجنرا كاملة
أنا أحاول دائماً لما أتكلم عن مستوى لعبة، أزيح مشاعري الخاصة على جنب وأتكلم عن اللعبة نفسها، نقاط قوتها ونقاط ضعفها بغض النظر عن شعوري تجاهها.
فيه سبب خلى معدل تقييمات متل جير 90+ وفف 82.

فف مش سيئة أبداً، بالعكس اللعبة فيها كثير إيجابيات، وقد تكون تجربة للذكرى بالنسبة لبعض اللاعبين
بس شخصياً كنت أطمح لمنتج أفضل من كذا، وفي كل النواحي تقريباً. فف مقارنة بأعمال الجنرا الثانية ؟ لا توصل مستوى ويتشر، ولا سكايرم، ولا زينوبليد، ولا حتى مستوى الأجزاء السابقة في السلسلة زي 12. غير انها نفسها كلعبة فيها مشاكل عديدة، مشاكل يعني عدم إتقان، عناصر ضعيفة أو مش بالمستوى المطلوب، مش شيء "انت تبغاه" و"مش موجود" لأن اللعبة مختلفة.

بحالة فف15 مثلا، فيها اشياء ما عجبتك لأنها مش موجودة بالجزء السابق الفلاني من السلسلة، مع ان اساس السلسلة اصلا هو التجديد والتغيير بكل جزء فالمفروض هالشيء ما يكون مشكلة أساسا، لكنك سميت هالشيء انحراف عن السلسلة بشكل ما.

عيوب فف15 أبداً مش (الأشياء الي كانت موجودة وما تواجدت هنا)
عيوب فف15، هي أن الشيء الي قدموه، ما كان متقن كفاية
ما في ولا جانب من جوانب اللعبة - في رأيي المتواضع - وصل لمستوى مثالي
الباتل سستم أقل من المستوى المطلوب، بالذات بمقاييس فاينل فانتسي
القصة والشخصيات... أقل بكثير من المستوى المطلوب
العالم والاستكشاف، جيد جداً بس عانوا من القصقصة بشكل ملحوظ
الكويست ديزاين: سيء. لا أنا مش قاعد أتبلى عليه أو شيء، بس الكويست ديزاين فعلاً سيء.
حتى سالفة الدنجيونز فيها مبالغة كبيرة، الدنجيونز في اللعبة كويسة، لكن برضو، ما يوصلوا مستوى الدنجيونز في 12، ولا هم الأفضل في السلسلة زي ما قال البعض أبدا.

من ناحية ثانية لسه فف15 تعطيك قدر من التخطيط لكن بطرق أخرى مختلفة بسبب اسلوبها المختلف، مش لازم يكون عندك بارتي عشان هذا الشيء يتحقق

محمد في النهاية هذا الشيء ما تحقق. سواء بشخصية وحدة أو لا
ولو نظرنا لجانب الأكشن وقلنا انها لعبة أكشن وما تبغى تكون لعبة استراتيجية عميقة، فأيضاً... ما هي بايونيتا و لا دارك سولز، يعني حتى جانب الأكشن ما وصل لذاك المستوى
الخلطة الي جابتها اللعبة، ما قدرت تضبطها كفاية بكل صراحة
وزي ما قال عمرو بأحد ردوده السابقة، هذا pattern، شيء تواجد في كل ألعاب تاباتا
تورياما مثلاً، ورغم كل مشاكل ثلاثية لايتننغ، لكن الباتل سستم كان متقن جداً فيهم الثلاث.
 

Ray Gun

Banned
فف مشاكلها أقل من متل جير ؟ على أي أساس هذا الكلام
متل جير كانت لعبة صلبة جداً، محتواها هو الأضخم من نوعه في ألعاب الأكشن بمنظور الشخص الثالث، الجيمبلاي صلب بدرجة حديدية وأيضاً، الأفضل من نوعه. متل جير لعبة أعادت تعريف الجنرا كاملة

صلبة في القيمبلاي نعم غير كذا اعادت تعريف ايش بالضبط؟
 
أعلى