hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

Storm is here

True Gamer
بكتب كم كلمة عن لور العالم السوداوي .
تاريخ ملوك لوسيس على انه ما تم استعراضه باللعبة بشكل كافي الا انك تقدر تشوف كيف كان سوداوي ، سلالة ملكية انانية وجشعة تعبد الموت وشعارها السواد اؤتمنت على كريستالة من الالهة ، ادريان ما كان التفاحة الفاسدة في السلة اكثر من انه كان اسوءهم فقط ، فالفرق بينه وبينهم فقط انه خان ميثاق العائلة بينهم وبين الالهة بقتله للأوركال ايام طاعون النجوم ، فلعنته الالهة بلعنة الخلود في الظلمات ، ومن ترايلر اومين تقدر تشوف كيف انانية وشر هذه العائلة يجري في دم نوكتيس بقتله للونا نفس ما عمل ادريان قبل سنين ، لكن نوكتيس وريجس صاحبوهم اصدقاء عزلتهم عن انانية عائلتهم ، في كينجزجليف ملوك لوسيس لم يهتموا بحماية مدينتهم من غزو نيفلهام ، فنكس حين لبس الخاتم خيروه بين حياة لونا او حياة صديقه مقابل قوتهم ، لكن بتوسط ريجس خفضوا سعرهم العالي لحياة نكس فقط مقابل قوتهم لصباح اليوم التالي ، هذه العائلة سعرها دائما كان الدم ، ففي نهاية اللعبة لم يهتموا اذا كانت سلالتهم على جرف الانقراض ، بل طالبوا بحياة نوكتيس وريثهم مقابل القضاء على ادريان والليل الطويل الذي جاء معه ، حتى اسلحتهم في عالم اللعبة تستنفذ من طاقة نوكتيس كلما استخدمها .
ومن سواد هذا العالم ان مهمة دفع طاعون النجوم عن العالم كانت خصيصا لسلاسلة الاوركال ، قواهم على استخراجه من اجساد البشر اتى بثمن حياتهم بينما ملوك لوسيس لا يمسهم شيء ، مثل ما حدث مع لونا ونوكتيس
تاريخ اسود تمنيت يلقوا الضوء عليه اكثر في اللعبة
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
انهيت اللعبة اخر مشهد مش فاهمه هل هو مجرد تصميم شعار ام ايش القصة بالضبط
خشيت في الحيط من اخر مشهد ما كان له داعى ابدا بالنسبة لي ::confused::

اخر شابترات هي اللي المفروض تكون عليه اللعبة لمسة تتسويا واضحة مع تعديلات تاباتا
 
^

يااااااااااا الهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييي!!!!!!!!!!!!!

سبوووووووووووووويلررررررررررررررررر يررررررررررررررررحم واااااااااااالديييييييييييييييك!!!!!!!

ماااااااااااااااا هذاااااااااااااااااااااااااااا؟؟؟؟

خرببببببببببببببت مشهدددددددددددد النهااااااااااااااااااااية يااااااااا ربااااااااااااااااااااااااااه!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
اي سبويلررررررر اللي تقول عليه

كلامي بس راح يفهمه اللي انتهى من اللعبة غير ذلك مستحيل حد يفهم

لا تكون اوفر بردة الفعل صديقى حسيت حالى فعلا حرقت شيئ حتى انى قرات ايش كتبت مرة ::sweat::
 

king zell

Network Director
Administrator
هل أنا الوحيد اللي حس إن
نوكتس الكبير كشخصية و شكل أفضل بكثير من الصغير، يمكن لا أبالغ لو قلت إنه من أفضل تصاميم شخصيات البطلة في تاريخ السلسة، خصوصا مع اللحية و اللبس الأسود اللي في نهاية اللعبة، شي رهيب من جد
 
^
^
رابط لي شعار اللعبة بمشهد النهاية و أن بينهم علاقة و تقولي مو سبويلر!!!

١٠ سنين و نص ناطرها مثل النار و الشرار و أكثر انتظار لأي شي نطرته في حياتي و تخرب علي بكل برود بهالشكل ما تعرف تستخدم السبويلر تاغ؟؟؟
 

Bounty

رحمه الله
هل أنا الوحيد اللي حس إن
نوكتس الكبير كشخصية و شكل أفضل بكثير من الصغير، يمكن لا أبالغ لو قلت إنه من أفضل تصاميم شخصيات البطلة في تاريخ السلسة، خصوصا مع اللحية و اللبس الأسود اللي في نهاية اللعبة، شي رهيب من جد

بس حسيت راسه كبير على جسمه :tearsofjoy:
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
١٠ سنين و نص ناطرها مثل النار و الشرار و أكثر انتظار لأي شي نطرته في حياتي و تخرب علي بكل برود بهالشكل ما تعرف تستخدم السبويلر تاغ؟؟؟

طيب استهدى بالله وفكر شوي ايش اللي اقصده بالشعار

يعني مع احترامي لك حتى اللي انتهى من اللعبة ممكن ما يفهم ايش اقصد وبدك تفهمنى انى حرقت عليك

ياحبيب لا تكون اوفر الله يرضى عليك

متاكد انى ما حرقت عليك ولا شوى حتى لا اريد اكمال اقناعك لذلك تحياتي لك
 

Bounty

رحمه الله
بكتب كم كلمة عن لور العالم السوداوي .
تاريخ ملوك لوسيس على انه ما تم استعراضه باللعبة بشكل كافي الا انك تقدر تشوف كيف كان سوداوي ، سلالة ملكية انانية وجشعة تعبد الموت وشعارها السواد اؤتمنت على كريستالة من الالهة ، ادريان ما كان التفاحة الفاسدة في السلة اكثر من انه كان اسوءهم فقط ، فالفرق بينه وبينهم فقط انه خان ميثاق العائلة بينهم وبين الالهة بقتله للأوركال ايام طاعون النجوم ، فلعنته الالهة بلعنة الخلود في الظلمات ، ومن ترايلر اومين تقدر تشوف كيف انانية وشر هذه العائلة يجري في دم نوكتيس بقتله للونا نفس ما عمل ادريان قبل سنين ، لكن نوكتيس وريجس صاحبوهم اصدقاء عزلتهم عن انانية عائلتهم ، في كينجزجليف ملوك لوسيس لم يهتموا بحماية مدينتهم من غزو نيفلهام ، فنكس حين لبس الخاتم خيروه بين حياة لونا او حياة صديقه مقابل قوتهم ، لكن بتوسط ريجس خفضوا سعرهم العالي لحياة نكس فقط مقابل قوتهم لصباح اليوم التالي ، هذه العائلة سعرها دائما كان الدم ، ففي نهاية اللعبة لم يهتموا اذا كانت سلالتهم على جرف الانقراض ، بل طالبوا بحياة نوكتيس وريثهم مقابل القضاء على ادريان والليل الطويل الذي جاء معه ، حتى اسلحتهم في عالم اللعبة تستنفذ من طاقة نوكتيس كلما استخدمها .
ومن سواد هذا العالم ان مهمة دفع طاعون النجوم عن العالم كانت خصيصا لسلاسلة الاوركال ، قواهم على استخراجه من اجساد البشر اتى بثمن حياتهم بينما ملوك لوسيس لا يمسهم شيء ، مثل ما حدث مع لونا ونوكتيس
تاريخ اسود تمنيت يلقوا الضوء عليه اكثر في اللعبة


مو حقارة ولا سوداوية .. هم يطلبون The ultimate sacrifice لكل منادي لهم .. لاتنسى انهم يعتبرون في عالم اللعبه Gods واللعبه تستمد بعض الأشياء من الواقع (مابي ادقق في النقطه هذي بزيادة عشان ما نتخالف :tearsofjoy:) بس بالعكس اشوف الي طلبوه شي طبيعي جداً
 
يعني الحين أنا عرفت خلاص أن فيه علاقة بين
الشعار
و بين مشهد النهاية ما تعرف تتكلم عن النهاية بالسبويلر تاغ؟؟؟؟ عطيتني تلميح شكبره خلاص بس من الحين قدرت أربط في راسي بين الي قلته و النهاية و شبه فهمت الي راح يصير.

إذا أنت عندك مشكلة مع النهاية غيرك مالهم ذنب إذا هم ممكن يفهمون و استيعابهم و الربط عندهم سريع مثلي.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
يعني الحين أنا عرفت خلاص أن فيه علاقة بين

اوكى خلاص يعني انت فهمت النهاية علي هذا الكلام ممكن تحط لي ايش قصة النهاية

لانك رفعت ضغطى الله يهديك بس تنتهي من اللعبة اكتب لي انك كنت تعرف النهاية بسبب عضو اسمه لورد كايدو

تحياتي لك اتنتهى الكلام
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا قبل صفحتين كتبت أن فاينل فانتسي 15 لعبة عظيمة، السبب كان الاستكشاف وموسيقى Liede الساحرة، والتفاصيل الصغيرة الجميلة في أماكن اللعبة

لكن مع التقدم قليلاً تشعر أكثر وأكثر بالمشاكل، وتشعر بأن الجملة ستتحول إلى (كان يُمكن أن تكون لعبة عظيمة)، في نهاية المطاف

هناك مشاكل عديدة في اللعبة للأسف. نظام القتال هو الأكثر سطحية في تاريخ فاينل فانتسي، وحتى لو وضعنا نقطة العمق جانباً - والتي لا يمكن تبريرها بما هو موجود في ألعاب مثل ويتشر وسكايرم لأن تلك الألعاب تعوض النقص في مستوى المعارك بعناصر أخرى - فإن النظام نفسه ليس منفذاً بأفضل شكل ممكن: ليس هناك طريقة لتوجيه أعضاء البارتي بأي شكل، ويا ليت استفادوا من زينوبليد في هذه الناحية واستعاروا بعض المزايا مثل توجيه الأوامر إلى الشخصيات الأخرى، كما أن الRecovery Animation في اللعبة بطيء بشكل يفسد رتم المعركة (خاصة مع كثرة الأعداء)، وزد على ذلك الكاميرا السيئة، والتي تُصر على الوقوف خلف الأشجار عند الهجوم على الأعداء واستعمال الlock. اللعبة للأمانة كان يجب أن تكون أعمق وأفضل من ذلك على صعيد أسلوب القتال، وهو ليس شيئاً مستحيلاً، بل كان هناك تحفظ من فريق العمل وتاباتا على ذلك، تشعر أنهم أرادوا تقديم لعبة "غير معقدة" للجمهور، وبالغوا كثيراً في تبسيط ميكانيكيات اللعب الرئيسية.

حتى على صعيد العالم: عالم فاينل فانتسي 15 مساحة فارغة غير مستغلة. هذه النقطة تم نقدها في غير مكانها، و فاينل فانتسي15 هي اللعبة الأحق بهذا النقد لأنه عيب بارز بها. اللعبة لا تبرر وجود مساحة عملاقة فيها من خلال قرارات التصميم. لنضرب مثالاً بزينوبليد الأول واستغلالها العبقري للمساحة: في زينوبليد الأولى هناك وحوش كثيرة (ظاهرة) على الخريطة وهي مقسمة لثلاث فئات: فئة مسالمة، فئة تهاجمك عندما تراك، وفئة تهاجمك عندما تسمعك، وانت تختار متى تخوض القتالات ضدها، ومحاولة تجنبها على الخريطة هي بحد ذاتها متعة و activity. في فف15 ليس هناك وحوش ظاهرة على الخريطة إلا أقل القليل، والمعارك تجري بصورة عشوائية (راندوم باتلز) أحياناً، مما يجعلك تشعر بأنك تمشي بلا هدف.

السيارة تمشي على مساحات واسعة بالطرقات الرئيسية فقط، في زينوبليد المساحات كانت أصغر، وكان استكشافها مُجزلاً للغاية: قد تكتشف بقعة سرية في كل منطقة من مناطق اللعبة، ومجرد المشي يقوم "بملء" الخريطة وتكسيبك نقاط الخبرة مما يجعل لك هدف من المشي والتجوال، فالlandmarks أكثر والمساحة بينها أقرب، هذا فضلاً عن التوزيع الأفضل للloots وارتباطها مع المهمات الجانبية، المرتبطة بدورها مع نظام الأفينتي والتي تصب جميعها في تطوير الشخصيات وبناء العلاقات.

حتى مهمات الصيد، عدة مهمات متتالية قمتُ بها ووجدت أن مهمات الصيد أشبه بقتال وحوش عادية. بالطبع أتوقع أن يختلف هذا في المستقبل، لكن في فاينل فانتسي 12 مثلاً كل مهمة صيد بلا استثناء كان لها وزنها.

هذه المشاكل وغيرها ليس لها علاقة مباشرة بفترة التطوير، قلة خبرة تاباتا وفريقه لعبت دوراً كبيراً في هذه المشاكل. طبعاً اللعبة مليئة بالمزايا، وهي لعبة ممتازة بالنسبة لي لكن المزايا معروفة في اللعبة من موسيقى إلى أسلوب فني إلى اعتناء بالتفاصيل الصغيرة وجمالية تنفيذ البارتي وتفاعل أعضائه مع بعضهم البعض، لكن الوقوف على مشاكل اللعبة أكثر أهمية بالنسبة لي شخصياً كونها مشاكل "بارزة" وكان بالإمكان تلافيها لصنع تجربة أفضل، وللأمانة فهذه المشاكل ليست كافية لإفساد متعتي بالتجربة، فأنا مستمتع باللعبة وبالأجواء الموجودة فيها.

بكل الأحوال، لن أُصدر حكم نهائي حول أي جانب من جوانب اللعبة حتى أخوض التجربة كاملة.
 
رد حسين باختصار: زينوبليد أفضل لعبة آر بي جي يابانية و مافي أي شي يوصل لها و لازم تتقارن بكل لعبة آر بي جي أخرى مع الأفضلية لها.

أمزح أمزح ;p
 

N.O.B.D

True Gamer
ياخي هذي حتى مهمات الصيد، عدة مهمات متتالية قمتُ بها ووجدت أن مهمات الصيد أشبه بقتال وحوش عادية. بالطبع أتوقع أن يختلف هذا في المستقبل، لكن في فاينل فانتسي 12 مثلاً كل مهمة صيد بلا استثناء كان لها وزنها.

بتغير رأيك يوم تتقدم :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رد حسين باختصار: زينوبليد أفضل لعبة آر بي جي يابانية و مافي أي شي يوصل لها و لازم تتقارن بكل لعبة آر بي جي أخرى مع الأفضلية لها.

أمزح أمزح ;p

في آخر 10 سنوات ليس هناك إلا 4 ألعاب آربيجي ياباني بالعالم المفتوح أو الضخم: فاينل فانتسي 12، زينوبليد الأولى، زينوبليد إكس، والآن فاينل فانتسي 15.

عندما تقيس مستوى لعبة فأنت تقارنها بأفضل ما هو موجود في فئتها كما يتم مقارنة ألعاب الآربيجي الحديثة حالياً من الغرب بلعبة ويتشر 3. لو كنا نتحدث عن بيرسونا 5 مثلاً سيختلف الحديث لأنها لعبة خطية مصممة بطريقة مختلفة وتمزج عناصر مختلفة (مثل المواعدة) لأهداف أخرى.
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
نا قبل صفحتين كتبت أن فاينل فانتسي 15 لعبة عظيمة، السبب كان الاستكشاف وموسيقى Liede الساحرة، والتفاصيل الصغيرة الجميلة في أماكن اللعبة

اخ حسين شكلك اشتريت اللعبة من جيم شوب ::grin::
شخصيا اشتريتها من صديق لي اشترى اللعبة من السعودية قبل 6 ايام

عموما اصدار الاحكام بشكل مسبق شيئ عادي جدا وما يعبر عن اي شيئ لا بتناقض ولا شيئ حقك كونك قاعد تجرب فيها


بخصوص الباتل سستم مش ديب بالمرة واتفق معك بس مرات يصير ملحمى لما يعطيك نقاط الضعف علي الشاشة والكاميرا مخربة الاجواء غير انك ما تشوف شيئ ابدا


النقطة الثانية هي العالم المفتوح اتفق معك تماما + وجود الدنجن ما له داعى ابدا وكان سلبية واضخة علي العالم الضخم اللي ما تم الاستفادة منه بالمرة


عموما انا متاكد انك ستقول بعد الشابترات الاخيرة هذا ما يجب ان تكون عليه لمسات تتسويا نامورا واضحة بس مع تعديل تاباتا

عموما استمتعت فيها شخصيا وكان فيها لحظات ملحمية وخصوصا بعد الشابتر التاسع وشوية تغير اجواء هنا وهنا

ليست من افضل التجارب بالنسبة لي في هذا الجيل بس اللعبة كانت ممتازة وتستحق التجربة وكانت تحتاج تتسويا لكى تكون اسطورة
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
اضافة السحر في نفس خانات الأسلحة احس مش عملي ابداً، نظام القتال كنت اتوقع يكون مصقول اكثر من الديموهات الي راحت لكن يبدو انهم ما حسنوه تحسينات ملحوظة. عدى ذلك ما عندي ملاحظات ثانية. مظهر اللعبة هو الأكثر تميزاً في هالجيل. شغل طيب من سكوير انكس.
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
في آخر 10 سنوات ليس هناك إلا 4 ألعاب آربيجي ياباني بالعالم المفتوح أو الضخم: فاينل فانتسي 12، زينوبليد الأولى، زينوبليد إكس، والآن فاينل فانتسي 15.

عندما تقيس مستوى لعبة فأنت تقارنها بأفضل ما هو موجود في فئتها كما يتم مقارنة ألعاب الآربيجي الحديثة حالياً من الغرب بلعبة ويتشر 3. لو كنا نتحدث عن بيرسونا 5 مثلاً سيختلف الحديث لأنها لعبة خطية مصممة بطريقة مختلفة وتمزج عناصر مختلفة (مثل المواعدة) لأهداف أخرى.

زينوبليد بالراحة افضلها على امهات الآربيجي الي صدرت في اخر عشر سنوات. ما جربت فف12 و فف الحالية ما اعتقد تجيب نظام لعب اكثر مثالية منها ابداً.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
زينوبليد بالراحة افضلها على امهات الآربيجي الي صدرت في اخر عشر سنوات. ما جربت فف12 و فف الحالية ما اعتقد تجيب نظام لعب اكثر مثالية منها ابداً.

فاينل فانتسي 12 لعبة أسطورية يا علي، يجب أن تلعبها عندما يصدر الريماستر بإذن الله، وهي بلا شك لعبة أفضل من فاينل فانتسي 15. الأخيرة لعبة ممتازة لكن الأولى لعبة خارقة.
 

Kaido III

Lost Radiant
في آخر 10 سنوات ليس هناك إلا 4 ألعاب آربيجي ياباني بالعالم المفتوح أو الضخم: فاينل فانتسي 12، زينوبليد الأولى، زينوبليد إكس، والآن فاينل فانتسي 15.

دراجون دوجما كانت ممتازة @@ وتمتلك أفضل نظام قتال في عالم مفتوح الى الان
 

Jhin

True Gamer
انهيت اللعبة

لو تسمح , ياليت تحط ردك في سبويلر .
دام الاخ Praiseworthy شاف انه اللي كتبته فيه حرق , اكيد في غيره بيشوفو نفس الشي ولا ؟ :)
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
دام الاخ Praiseworthy شاف انه اللي كتبته فيه حرق , اكيد في غيره بيشوفو نفس الشي ولا

ابشر بس اتحدك لو في واحد رح يشوف كلامى حرق غير الاخ

هو كان اوفر بردة الفعل مش اكثر
 

Bounty

رحمه الله
حسين

ليس هناك طريقة لتوجيه أعضاء البارتي بأي شكل

غلط، حركة آغنس Regroup و حركات الL1 بشكل عام تفاعليه وتلم شمل فريقك بالمعركة.. بالعكس اشوف ان هالشي واقعي جداً

وبليز لاتقارن قتال زينوبليد في فف15 لأن قتال زينوبليد والأنيميشن هو أكثر شي كرهني فيها .. مافيه اي روح ولا متعه وحتى الانيميشن ميت

عالم فاينل فانتسي 15 مساحة فارغة غير مستغلة.

بالعكس العالم مليء بالأدوات والأعشاب و الوحوش و المناظر الرائعة و المهمات السرية و الكهوف السرية والاكواخ والمزارع والمعسكرات ووووإلخ .. مافهمت عن شنو تتكلم بالضبط بهالنقطة لأن على كلامك عوالم الألعاب كلها فاضية .. اشوف عالم فف15 أفضل عالم تم تصميمه بعالم الفيديوجيمز ككل
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
ابشر بس اتحدك لو في واحد رح يشوف كلامى حرق غير الاخ

هو كان اوفر بردة الفعل مش اكثر

للأمانة ما اشوف انك حرقت شي شخصيا بس يفضّل ان اي طاري للنهاية و ايش صار فيها مهما كان ضبابي و ما يعطي صورة واضحة عنها في سبويلر وقاية من ردود فعل الأخوة الي يتحسسون من اقل شي و هذا من حقهم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
غلط، حركة آغنس Regroup و حركات الL1 بشكل عام تفاعليه وتلم شمل فريقك بالمعركة.. بالعكس اشوف ان هالشي واقعي جداً

وبليز لاتقارن قتال زينوبليد في فف15 لأن قتال زينوبليد والأنيميشن هو أكثر شي كرهني فيها .. مافيه اي روح ولا متعه وحتى الانيميشن ميت

جودة الأنميشن ليس لها علاقة بمستوى أنظمة اللعب. فاينل فانتسي15 لعبة فيها أنميشن خارق ولكن أنظمة اللعب ليست خارقة وفيها نواقص بارزة. فاينل فانتسي 15 وعدتنا في وقت ما بنظام مشابه للجامبتس من فاينل فانتسي 12، ولم نحصل حتى على أوامر مثل الموجودة في زينوبليد الأولى أو "الموسعة" في زينوبليد إكس، وهو أقل ما كان بالإمكان تقديمه. بالنسبة لأسلوب لعبي والطريقة التي أحب أن ألعب بها، تفعيل أبيليتيز للشخصيات الأخرى في البارتي فقط لا يكفيني ولا يعطي اللعبة البُعد الاستراتيجي الذي أفضله، والذي كان بالإمكان تقديمه.

بالعكس العالم مليء بالأدوات والأعشاب و الوحوش و المناظر الرائعة و المهمات السرية و الكهوف السرية والاكواخ والمزارع والمعسكرات ووووإلخ .. مافهمت عن شنو تتكلم بالضبط بهالنقطة لأن على كلامك عوالم الألعاب كلها فاضية .. اشوف عالم فف15 أفضل عالم تم تصميمه بعالم الفيديوجيمز ككل

أحترم وجهة نظرك. العالم جميل ورائع من ناحية فنية ولكن من ناحية تصميمية تشعر بأنه مساحة غير مُستغلة كما يجب. كمثال الأدوات غير كثيرة وإنما تعثر عليها على مسافات متباعدة، الوحوش موجودة بعدد ضئيل وغير ظاهرة على الخريطة بشكل واضح إلا عندما تقترب منها وتظهر بشكل عشوائي أحياناً، وهذا يعني أنك ستقطع شوطاً طويلاً على الأقدام بفضل ضخامة المساحات المترامية دون أن تفعل شيئاً ودون أن تجد شيئاً يشغلك. العالم يحتوي على الأشياء التي ذكرتَها أنت في ردك لكن المسافات بينها متباعدة جداً (بدون هدف تصميمي حقيقي لهذا التباعد)

حتى فاينل فانتسي 12 - في رأيي - احتوت على استغلال أفضل لمساحة العالم وجعلت الاستكشاف والقتال فيه أكثر متعة.
 

Bounty

رحمه الله
جودة الأنميشن ليس لها علاقة بمستوى أنظمة اللعب. فاينل فانتسي15 لعبة فيها أنميشن خارق ولكن أنظمة اللعب ليست خارقة وفيها نواقص بارزة. فاينل فانتسي 15 وعدتنا في وقت ما بنظام مشابه للجامبتس من فاينل فانتسي 12، ولم نحصل حتى على أوامر مثل الموجودة في زينوبليد الأولى أو "الموسعة" في زينوبليد إكس، وهو أقل ما كان بالإمكان تقديمه. بالنسبة لأسلوب لعبي والطريقة التي أحب أن ألعب بها، تفعيل أبيليتيز للشخصيات الأخرى في البارتي فقط لا يكفيني ولا يعطي اللعبة البُعد الاستراتيجي الذي أفضله، والذي كان بالإمكان تقديمه.



أحترم وجهة نظرك. العالم جميل ورائع من ناحية فنية ولكن من ناحية تصميمية تشعر بأنه مساحة غير مُستغلة كما يجب. كمثال الأدوات غير كثيرة وإنما تعثر عليها على مسافات متباعدة، الوحوش موجودة بعدد ضئيل وغير ظاهرة على الخريطة بشكل واضح إلا عندما تقترب منها وتظهر بشكل عشوائي أحياناً، وهذا يعني أنك ستقطع شوطاً طويلاً على الأقدام بفضل ضخامة المساحات المترامية دون أن تفعل شيئاً ودون أن تجد شيئاً يشغلك. العالم يحتوي على الأشياء التي ذكرتَها أنت في ردك لكن المسافات بينها متباعدة جداً (بدون هدف تصميمي حقيقي لهذا التباعد)

حتى فاينل فانتسي 12 - في رأيي - احتوت على استغلال أفضل لمساحة العالم وجعلت الاستكشاف والقتال فيه أكثر متعة.


معاك في ان القتال يفتقد للإستراتيجية لكن لا تنسى ان اللعبه أكشن بالمستوى الأول و رتمها سريع .. ما اعتقد كان ممكن يقدرون يضيفون استراتيجيات اكثر بدون لايكون في ملل يقتل متعة الاستكشاف .. بس ترى انت الى الآن بالمستوى المبتدىء .. كل ما تطور شجرة الCombat و الTeamwork راح ينفتح معاك القتال بصورة كبيرة جداً ومرضية بعض الشيء .. القتال عيبة الوحيد هو التشابترات الأخيرة الي احترت في وصف القتال فيها بالرديء أو سوء اخراج للمعارك .. لأن المعارك صارت لخبطة أكثر (لما توصل راح تفهم كلامي)


بالنسبه للمسافات الكبيرة هو جزء من واقعية العالم نفسه و اعتبره شخصياً فن .. مستغرب جداً انك معتبر العالم ومساحاته بالسلبية .. اشلون هالمناظر الخلابه الي ممكن تروح لأي مكان تشوفه عينك تبيهم يسوونه بشكل صغير ومشوه؟ أو نظام مكان أ و مكان ب ومكان ج مثل فف12 و تيلز و مونستر هنتر؟ .. اللعبه ضخمة واشوف انهم طبقوا نظرة مصمم العالم بكل أمانه و حرفيه وما اعتقد في لعبه راح اتكرر هالشي (حتى فف16)
 

Veeto

True Gamer
وهذا يعني أنك ستقطع شوطاً طويلاً على الأقدام بفضل ضخامة المساحات المترامية دون أن تفعل شيئاً ودون أن تجد شيئاً يشغلك. العالم يحتوي على الأشياء التي ذكرتَها أنت في ردك لكن المسافات بينها متباعدة جداً (بدون هدف تصميمي حقيقي لهذا التباعد)
فعلا العالم ضخم بشكل مبالغ فيه جدا تحسه استعراض عضلات تقني اكثر من انه يخدم اللعبة

بالنسبة للانشطة اعتقد المهمات الجانبية كانت كثيرة ومتنوعة بس كانت محتاجة صقل اكثر... هالايام بس اضيع وقتي فيهم... ابي اوصلهم كلهم لليفل تبعي

اعتقد ان فاينل 16 بتكون اكثر احكام.. هذا اذا كانت لعبة كونسول!
 
أنهيت اللعبة من دقائق.... ماراح أكتب انطباعاتي و لا شي.... السبب؟

أول شي أبي أعرف منو الاداري الي لما بلغت على رد الأخ هذا:

انهيت اللعبة اخر مشهد مش فاهمه هل هو مجرد تصميم شعار ام ايش القصة بالضبط
خشيت في الحيط من اخر مشهد ما كان له داعى ابدا بالنسبة لي ::confused::

اخر شابترات هي اللي المفروض تكون عليه اللعبة لمسة تتسويا واضحة مع تعديلات تاباتا

رد علي و قالي بكل برود ماشاف فيه سبويلر و تجاهل تبليغي؟

السبويلر الي قاله الأخ فعلا خرب علي النهاية و الربط الي عمله حضرته طلع مثل الي أنا خمنته من رده و طلع صحيح و فقدت عنصر المفاجأة بالنهاية تماما.

هل هذا تعاملكم مع الي يخرب بكل برودة و لا مبالاة نهاية لعبة انتظرها عضو مثلي لمدة 10 سنوات و نص؟

أنا صارلي أشهر قاطع المنتدى و أصلا كنت ماراح أرد لسبب خوفي من سبويلر غبي مثل هذا و لكن الحاح بعض الأعضاء الأعزاء علي و أني لازم أكون موجود مع صدور فف15 حتى نتشارك كلنا بهالمناسبة هو الي خلاني أرجع.... بالأخير حرفيا و أنا عند النهاية يجي الآخ و يخرب علي النهاية و لا بعد يناقشني أنه ما خرب؟

اذا أنت الفهم و الاستيعاب و الربط عندك مش قوي مو معناته أن الكل مثلك و لا يعطيك الحق أنك ترمي سبويلر مثل الي رميته الي على طول خلاني أربط فيه و عنصر المفاجأة في النهاية راح مني.

حتى انطباعاتي عن اللعبة بعد النهاية الي كنت أجهز فيها مالي نفس أحطها.

هذا أصلا اذا ماكان ردي هذا هو آخر رد تشوفونه مني.

شنو الي راح يعوضني عن الي صارلي الحين؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شنو الي راح يعوضني عن الي صارلي الحين؟

أنا متأسف للأخ lordkaido بس كلام محمود صحيح. قانون السبويلر في تروجيمنج واضح وصارم، وعمرنا ما تهاونا في تطبيقه في الماضي لأي سببٍ كان. الإشارة لأي شيء من اللعبة سبويلر، فما بالكم بالنهاية؟

العدل هو تطبيق القانون وإيقاف العضوية.
 
أعلى