hits counter

نقاش فلم Evangelion: 3.0+1.0 Thrice Upon a Time | نهاية إيفانجليون....للأبد.

S30D1999

Winds Howling
هو الفيلم نحيس يترك اثر عاطفي في الشخص
نكذب على انفسنا ونقول ان حنا مافرحنا وحزنا مع شينجي في نهاية الفيلم ؟
 

SHINOBI-03

Hardcore Gamer
عندي سؤال هل ممكن حد يقول ان Evangelion: 3.0+1.0 افضل من End of Evangelion؟

النهاية: 3.0+1.0
الرعب: End of Evangelion
الشخصيات: 3.0+1.0
الألحان: End of Evangelion
مشاهد أيقونية: الاثنين
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
أعدت الثلاثة الأولى و شفت الرابع أخيراً

مسار شخصية شينجي مختلف عن السلسلة. كلاهما قصص بلوغ، بس هنا تم تعديله عشان يعكس شخصية جيندو

هذي الصورة بصفة عامة:

بداية الجزء الأول أسست لنا عقد شينجي، اللي طول الأفلام تكون مصدر صراع له. في المعركة الأخير تعلم أن الكل بيخاطر بيحياته، و لازم هو أيضاً يتحمل المسؤولية الي يعطيه هي أبوه.

في الجزء الثاني تم استغلاله على يد أبيه (مشهد الdummy system). كونه شاف ناس تقود الإيفا لإرضاء أنفسها، في النهاية يستعمل قوة الإيفا لرغباته هو. اتخذ قرار باستقلالية بعيداً عن سلطة الكبار

في الجزء الثالث (النصف الأول) يكتشف أن هذا الاستقلال يصاحبه احتمال ارتكاب أخطاء، أخطاء كارثية؛ في النصف الثاني يبى يمسح خطأه و يسترجع العالم زي ما كان، و هذا خطأ ثاني أنه يحاول إصلاح الماضي، نفس خطأ جيندو الي يحاول يسترجع زوجته بدل ما يركز على بناء علاقة مثمرة مع ابنه. و هذا شي جوهري في الفيلم الرابع: شينجي يتعلم الدرس، أما جيندو لا. و في الأخير يقله لقد كبرت يا شينجي.

لسه بأسوي فورمات ::confused:: إذا استجمعت أفكاري ممن أكتب رد عن كل فلم

tumblr_lin1q2PqvV1qeilado1_500.png
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أعدت الثلاثة الأولى و شفت الرابع أخيراً

مسار شخصية شينجي مختلف عن السلسلة. كلاهما قصص بلوغ، بس هنا تم تعديله عشان يعكس شخصية جيندو

هذي الصورة بصفة عامة:

بداية الجزء الأول أسست لنا عقد شينجي، اللي طول الأفلام تكون مصدر صراع له. في المعركة الأخير تعلم أن الكل بيخاطر بيحياته، و لازم هو أيضاً يتحمل المسؤولية الي يعطيه هي أبوه.

في الجزء الثاني تم استغلاله على يد أبيه (مشهد الdummy system). كونه شاف ناس تقود الإيفا لإرضاء أنفسها، في النهاية يستعمل قوة الإيفا لرغباته هو. اتخذ قرار باستقلالية بعيداً عن سلطة الكبار

في الجزء الثالث (النصف الأول) يكتشف أن هذا الاستقلال يصاحبه احتمال ارتكاب أخطاء، أخطاء كارثية؛ في النصف الثاني يبى يمسح خطأه و يسترجع العالم زي ما كان، و هذا خطأ ثاني أنه يحاول إصلاح الماضي، نفس خطأ جيندو الي يحاول يسترجع زوجته بدل ما يركز على بناء علاقة مثمرة مع ابنه. و هذا شي جوهري في الفيلم الرابع: شينجي يتعلم الدرس، أما جيندو لا. و في الأخير يقله لقد كبرت يا شينجي.

لسه بأسوي فورمات ::confused:: إذا استجمعت أفكاري ممن أكتب رد عن كل فلم

tumblr_lin1q2PqvV1qeilado1_500.png
ترتيبك للافلام؟
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
الجزء الأول

ما عندي كلام كثير هنا. الأكت الثالث دائماً يرسم ابتسامة على وجهي. معارك السلسلة كانت تركز على التوتر الخانق و الاستراتيجية، أما هذا المشهد يركز على الملحمية و إرادات الشخصيات. مشهد نهوض شينجي بعد أول طلقة، قوة التعاون و الcommunity، و المجهود الهائل من الكل لتشغيل المدفع، أو بصفة عامة لتشغيل أي شي له علاقة بالإيفا. و لا ننسى موسيقى التريلرات الفاخرة الي تبناها الملحن. إذا شفت الأصل و ما تمانع تركيز مختلف شوية هنا فالثلث الأخير من الفيلم بمثابة وليمة لك
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
الجزء الثاني

نسيت قد ايش أنا مغرم بذا الفيلم. النهاية 10\10

الجزء الثاني Wholesome. فيه تصوير الحياة اليومية، تصوير الناس و هي رايحة الدوام، تصوير الحياة المائية، الزراعة. كلها تعكس تفتح شينجي و ريي و أسكا على تجارب جديدة.

الفيلم فيه أحد أفضل مشاهد القتال الي شفتها في أنمي: مشهد الـBeast mode. الشخصيات تخوض معركة يائسة، تتصاعد في أساليبها و تخاطر بكل شي. تعليقات Nerv و ردود أفعالهم تعطي وزن لكل شي يصير على الشاشة. قوة الإخراج تكمل المشهد. الإيقاع البصري و السمعي يمسكك و ما يتركك. الcuts و المؤثرات الصوتية و الصرخات تتدفق بانتظام لإمساك المشاهد، كل صوت يجي لحاله و مافي صوت يغطي على الثاني و يقلل من ثقله. صوت ضربة، صوت صرخة، صوت عداد--و هذي الأصوات أيضاً تخلق تباين بين خاماتها لما تنعرض ورا بعض. و من الناحية البصرية كل فعل يصاحبه cut إلى ردة فعل شخصية. إظهار أوجه الشخصيات بعد كل حركة كان خيار موفق جداً جداً. الجمع بين العنصر السمعي و البصري بذي الطريقة جعل كل cut بمثابة لكمة، طع طع طع طع. و أنا أقول هذا كله كشخص ما طق خبر لشخصية ماري. مشهد مذهل


في عنصر يظهر مراراً هو motif الأكل و الطعام. في النصف الأول يظهر كشيء يقرّب قلوب الناس. و إذا حاب تكون قراءتك جريئة تقدر تقول أن في النصف الثاني يصير له perversion. في مشهد الDummy system وحدة شينجي تفترس وحدة آسكا؛ الملاك زوريل يلتهم ريي. في إحدى المحادثات يتم ربط السكند امباكت بالـoriginal sin و التهام الفاكهة المحرمة. و هذا الي يصير في نهاية الفيلم. شينجي يمتص الكور للاتحاد مع ريي.

أخيراً ملاحظة صغيرة هنا. في مشهد فيه intercut بين الرحلة المدرسية و رحلة جيندو و فويوتسكي على سطح القمر. تحس المشهد يحتوي جوهر الفيلم الثاني، الرابع، و حتى فيلم نهاية إيفا.

يقولوا أن المياه الحمراء هي النقية، أما الزرقاء مليانة شوائب. مع ذلك الناس تعامل المياه الزرقاء على أنها ثمينة و يجب حفظها. المياه الحمراء نقية بس محد يقدر يعيش فيها؛ الزرقاء ملوثة لكن تزدهر فيها الحياة. لا عجب أن الرباعية انتهت على ضفة شاطئ أزرق المياه.
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
الجزء الثالث

الجزء الثالث حميمي و قاسي. يصب على جراح شينجي و يشد في عقده. جزء من البلوغ انك ترتكب أخطاء، و هذا الجزء هو نظرة إلى أخطاء شينجي الكارثية

الأكت الأول في مقر (ويلي) قاسي لأنك تشوف كل شي من منظور شينجي المحدود و ما يدري ليش الكل كذا معاه. هو نفس مشهد مقابلة جيندو في الجزء الأول، ليش الرجال كذا مع ابنه و ما بيعطيه وجه؟ هذي نتيجة سياقات مهي متاحة لشينجي (و الفيلم الرابع ما أحتاج يشرحها أصلاً). هذا هو جوهر إيفا: ناس مجروحين يبنوا جدران حول أنفسهم

مشهد السفينة Wunder عادي كأكشن\تشويق، لكن له غرض كضربة ضد شينجي. هدفه يوريك أن محد يحتاج شينجي. صمدوا بدونه 15 سنة و لازالوا مناضلين. و هو الشيء مؤلم لأن عقدة أن محد يبيه موجودة من الجزء الأول. أبوه تركه و هو صغير، و الأن يظن أنهم ما محد يبغاه، إلا لمصلحة

في النصف الثاني يكتشف أنه دمر العالم. ضربة أخرى ضد شينجي. البنت الي دمر العالم عشانها ما رجعت. ضربة أخرى ضد شينجي

كاورو هو حليفه الوحيد و يعطيه فرصة لتصحيح خطأه. الأكت الثالث بايخ، لكن لا عجب أن شينجي اندفع على أقرب فرصة لعكس الـThird impact. رغبة شينجي في تصحيح خطأه كلفته كاورو. ضربة أخرى ضد شينجي. التطبيق فيه مشاكل بس الفكرة في المكان السليم قصصياً. شينجي يرتكب نفس غلطة جيندو في محاولة تصحيح الماضي و يدفع الثمن، بينما كان مفروض أنه يحاول يكفر عن خطأه. مغزى الفيلم في عنوانه: You Can (not) Redo
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
بالنسبة للجزء الرابع

أحتاج وقت زيادة عشان يرسخ، بس ما لي خلق أعيده حالياً. و أنا شخص ما عنده اهتمام بنظرية السيكول أو أن الأحداث قاعدة تكرر نفسها أو أن أنو صنع الفيلم عشان يغيظ جمهوره.

مبدئياً حبيت النص الأول و المونتاجات النفسية على نهاية الفيلم. بس حزنت على مصير شخصية توجي سوزوهارا كونه متزوج بس الأب ناشب لهم في البيتSPOILER]


ترتيبك للافلام؟
أحسه رد تهديدي على قولة أتبرأ منك و لا لأ؟ ::sweat::

لو سويت ترتيب الأن بأظلم الجزء الرابع. أحتاج وقت عشان يرسخ. لكن مستواها متقارب عندي (الثالث غريب لكن تعلمت أحبه و لو كان الثلث الأخير منه بايخ)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالنسبة للجزء الرابع

أحتاج وقت زيادة عشان يرسخ، بس ما لي خلق أعيده حالياً. و أنا شخص ما عنده اهتمام بنظرية السيكول أو أن الأحداث قاعدة تكرر نفسها أو أن أنو صنع الفيلم عشان يغيظ جمهوره.

مبدئياً حبيت النص الأول و المونتاجات النفسية على نهاية الفيلم. بس حزنت على مصير شخصية توجي سوزوهارا كونه متزوج بس الأب ناشب لهم في البيتSPOILER]



أحسه رد تهديدي على قولة أتبرأ منك و لا لأ؟ ::sweat::

لو سويت ترتيب الأن بأظلم الجزء الرابع. أحتاج وقت عشان يرسخ. لكن مستواها متقارب عندي (الثالث غريب لكن تعلمت أحبه و لو كان الثلث الأخير منه بايخ)
اشتغل سياسي بتضبط معك &
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

هذا الفيديو يأخذها من منظور كيف الافلام أثرت على الاندستري وكيف أننو يحتاج هذا الامباكت لاي شئ مستقبلي يعمل عليه.
حلو الفيديو شوفوه.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

احم عجبني تركيب اندنج ناديا مع الايفا ♥

ايه مرت سنة، تصدقون نظرتي أكثر ايجابية الحين للفلم الرابع لما أفكر فيه أكثر، بالطبع لسى أشوفه يقضي على ليجاسي السلسلة، لكن من يهتم؟ هع.
 

MOSU

Another Side Another Story
في سؤال يطرح كيف مرت سنة على هالفيلم ؟
 
أعلى