hits counter

Epic: الجيل القادم سيكون نقلة “كبيرة” عن الجيل الحالي

gears of war

True Gamer
مثل ما هو مذكور في قسم الاخبار بالموقع .....,.

يبدو ان Epic قد بدأت التسويق لمحرك العابها الشهير Unreal Engine 4 منذ وقت مبكرا هذه المرة، Tim Sweeney مؤسس فريق التطوير ايبك يتحدث عن الجيل القادم بقوله:

- نحن نشعر بالحماس حاليا أكثر من أي وقت مضى لمستقبل الأجهزة ذات التقنيات الأعلى

- مانقوم به على أجهزة الحاسب الشخصي ذات التقنيات العالية سيتم نقله لأجهزة العاب الفيديو المنزلية وسيكون ذلك رائعا، ستكون هذه النقلة كبيرة جدا مقارنة بالجيل الماضي

- محرك Unreal Engine 4 يطور التوجه الفني وخلق المحتوى، العلاقة بين المصمم والمبرمج، مصمم واحد قد يعمل لمدة 6 شهور يستطيع أن يبني لعبة بمحرك انريل4 بدون الحاجة لبرمجة أي شئ وإصدار اللعبة، شئ مماثل للعبة Angry Birds


بعيداً عن القراءة التجارية لهذا التصريح أنا أكثر شيء يهمني هو النقطة الأخيرة لان مع تقدم الاجيال و تضخم الصناعة تضاعفت بيانات اللعبة أضعاف مضاعفة وأصبح العبء على المطورين كبير جدا و تكلفة الالعاب صارت أكبر و والتطوير صار بحاجة للمحركات القوالب الجاهزة خاصة لفرق التطوير المتوسطة أتمنى سوق المحركات و ادوات التطوير يكبر أكثر و يسهل على المطورين ترجمة أفكارهم بسهولة أكبر . (( مع اني ما أحب اللبس لباس المطورين و هم أعرف بعملهم و أضل بلبس الاعب لكن من باب حبي لبقاء الصناعة متوهجة))
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انريل 3 كان نفس الحاجه . يقدر يخليك تبني لعبتك وتطورها بدون أمر برمجي واحد . لكن هالخيار كان محدود جدا في أنريل 3 . مثلا : باتمان اركام سيتي لعبة أنريل صحيح ؟ لكن مستحيل تطورها بهالخيار او بعدم استخدام اي امر برمجي . ناهيك ان انريل 3 لغته البرمجيه صعبه حتى على محترفين البرمجه نفسهم . لكن اللي يبي يطور لعبه صغيره او خلنا نسميها لعبة اندي فهالامر راح يفيده جدا في انريل 3 .
لو ايبيك طورت هالحاجه ووسعتها في انريل 4 . صدقني راح يفيد الصناعه بشكل كبير . مطور الاندي راح تقل عليه التكلفه بشكل كثير لو يبغى يطور لعبه كبيره شوي .
 

Game Time

Banned
يهمني ان تكون الالعاب ممتعة اكثر لأنه لا فائدة من لعبة تقدم لي تجربة سينمائية عالية وجرافيك عالي فقط
 

SHIN.M

True Gamer
انريل 3 كان نفس الحاجه . يقدر يخليك تبني لعبتك وتطورها بدون أمر برمجي واحد . لكن هالخيار كان محدود جدا في أنريل 3 . مثلا : باتمان اركام سيتي لعبة أنريل صحيح ؟ لكن مستحيل تطورها بهالخيار او بعدم استخدام اي امر برمجي . ناهيك ان انريل 3 لغته البرمجيه صعبه حتى على محترفين البرمجه نفسهم . لكن اللي يبي يطور لعبه صغيره او خلنا نسميها لعبة اندي فهالامر راح يفيده جدا في انريل 3 .
لو ايبيك طورت هالحاجه ووسعتها في انريل 4 . صدقني راح يفيد الصناعه بشكل كبير . مطور الاندي راح تقل عليه التكلفه بشكل كثير لو يبغى يطور لعبه كبيره شوي .


كم تكلف رخصه التطوير على انريل 4 ؟ او 3 ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كم تكلف رخصه التطوير على انريل 4 ؟ او 3 ؟

من غير تكلفة رخصة التطوير يا أبني! . المطور ماراح مايتكلف شيء كثير أذا بيطور لعبه كبيره با أستخدام هذه الخاصيه .
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
كم تكلف رخصه التطوير على انريل 4 ؟ او 3 ؟

تقدر تستخدم الUDK ببلاش، بس ماعندي فكرة عن مستوى الaccess اللي يعطوك اياه... على موقع ايبك عندهم شرح لقوانينهم في حال بغيت تسوي اللعبة ببلاش أو تحولها لمشروع تجاري
 

gears of war

True Gamer
تقدر تستخدم الUDK ببلاش، بس ماعندي فكرة عن مستوى الaccess اللي يعطوك اياه... على موقع ايبك عندهم شرح لقوانينهم في حال بغيت تسوي اللعبة ببلاش أو تحولها لمشروع تجاري

أيوه كذاا واحد من الزملا كان يعمل على الانريل 3 و اذكره قال ان الرخصة تكون على المشروع التجاري و فيها نسب ..., يعني كلما كان اللعبة اربح كانت الرخصة اغلى
 
أعلى