hits counter

مبيعات Elden ring تتجاوز 20 مليون نسخة

abdullah-kh

رجل من العامة
بلودبورن كانت بندل مع البس٤، ايضا هي بالذات اعتبرها مينستريمية كفاية لانه محيطي المش هاردكوري لعبها و حبها كثير على وقتها، وذول سحبوا على الدين رينج حتى ، هذا لو بنعتبر المقاس الدقيق ذا

الفكرة انه شي يبيع عشر ملايين ما باعتبره مش مينستريمي يعني، للاسباب اللي ذكرتها، نجاح الدين رينج ما جا بيوم وليلة، لكن ببناء الجمهور على عدة العاب وتكوين نفسها

الدين رينج لو صدرت ب٢٠٠٩ من العدم ما كانت بتبيع ٢٠ مليون اول سنة

ايضا كونه سيكيرو باعت اقل من دارك سولز ٣ يوضح اهمية الاونلاين والعناصر ذي بتقبل الجمهور العام لها، سيكيرو كانت جد قاسية بدون مساعدات والشي كان منفر كثير بالحقيقة فما عاشت قد باقي الالعاب وغالبا ما بنشوف سيكول لها للاسف
يعني العالم المفتوح مش السبب للنجاح انما سمعة الفريق على مدار السنين ::fdoly::
 

Dark_N11

True Gamer
نبغى مصادر.
ما اعتقد في مصادر لكم مبيعات النسخ
فقط وقت الأطلاق بالسوق البريطاني و كانت نسخة البلاي 5 هي الأعلى
According to GSD's digital and physical numbers, 32% of sales were on PlayStation 5, 30% on PC, 29% on Xbox and 9% on PS4
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
نبغى مصادر.

صح لكن مو حصرية وسلسلة وبعد أربع سنوات.
اخر مره فصلوا فيها مبيعات Elden ring

The FromSoftware game sold best on PC, representing 44% of total sales. Then it's PS5 with 27%, then Xbox (16%) and finally PS4 (13%).
 

Ria

True Gamer
مباديء معينة
مثل انعدام مستويات الصعوبة، الpunish ضد الزعماء بدل سبام الزر الواحد اللي يشيل عشيرة، ما في دايركشن ولا بوصلة ولا حركات امسك بيدك واوصلك لشاشة الكردت...الخ
يارجل حتى تضبيطة الكواب يبغالها جايد للكاجوالس
كثرة العاب السولز المنتشرة..ما يعني ان في جماهير عريضة لهالنوع، معظم الحرامية من الاندي اصلا @@
انعدام مستويات الصعوبة أظن هذي فكرة مبتذله لأن كثير ألعاب زمان كانت تسويها وطبعاً كانت بسبب محدودية الأجهزة وقتها اما سبام الزر الواحد جد ألعاب السولز تنلعب بزر واحد أو اثنين كيف ما صارت ذي سبام؟



الدايركشن برضو موجودة بكثير ألعاب زمان والان لكن زمان كان لهم عذر محدودية الهاردوير وأنهم ما يقدرون يطورون QoL بحيث تساعد اللاعب وكانوا مضطرين يبيعون كتيبات guide مع اللعبة.



كيف كثرتها ما يعني أن لها جماهيرية كبيرة والتويتر وريديت مليانه ناس ما تلعب غير السولز كأنهم جمهور كول اوف ديوتي؟


مع أنه نظرياً كثيرة ألعاب السولز-لايك معناته أن فيه جمهور كبير يطلبها لهذا تكثر ومو العكس محد بيسوي سولز-لايك إذا ما لها جمهور.
 

Ria

True Gamer
مدري من وين جبت هذي المعلومة. غير كذا، بلودبورن لو تنزل على الحاسب ما بتحقق نص نجاحات ايلدن رينق على نفس المنصة.
بلودبورن ما كان عليها نفس الحماس الي كان على ايلدن رينق ونزلت حصرية في 2015 على جهاز وقتها بائع أقل من 30 مليون ومع هذا في 5 شهور باعت 2 مليون ووقتها شعبية السولز أضعف بكثير من الآن.
كيف؟ دارك سولز 1 هي أسرع لعبة يابانية مبيعاً على ستيم وألعابهم البقية تبيع بالملايين على ستيم لو بلودبورن صدرت راح تحصل نفس المبيعات من نفس الجمهور الماينستريمي اللي ما يلعب غير ألعابهم.
 

Ria

True Gamer
يعني العالم المفتوح مش السبب للنجاح انما سمعة الفريق على مدار السنين ::fdoly::
العالم المفتوح والكو اب مع بناء شعبية السولز كلها ساعدت أنه تبيع عشرين مليون
 

ABDALá

24.19
السولز ماينستريم وخالصين منها، مب محتاجين نشوف المبيعات حتى
بقيس على مجتمعي مثلا، كاجولز وحرفيا مايلعبون الا فيفا وكود...والسولز

يمكن صارت مؤخرا عشان كذا الOG’s تبعها ما استوعبوا
معليش، الgatekeeping انكسر، تعايشوا. على الاقل ماصارت بالايزي مود
 

شيطون

Fortnite Lover
السولز ماينستريم وخالصين منها، مب محتاجين نشوف المبيعات حتى
بقيس على مجتمعي مثلا، كاجولز وحرفيا مايلعبون الا فيفا وكود...والسولز

يمكن صارت مؤخرا عشان كذا الOG’s تبعها ما استوعبوا
معليش، الgatekeeping انكسر، تعايشوا. على الاقل ماصارت بالايزي مود
:tearsofjoy: :tearsofjoy: :tearsofjoy:
يكفيك ان فيه ناس تلعبها عشان بس تهايط وتقولك خلصت اصعب لعبة بالتاريخ ::laugh::::laugh::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح السولز مينستريم (حاليًا)

لأن

خلنا نعطي كل ذي حق حقه و نذكر الجميع أن فروم سوفتوير نفسهم هم الذين جعلوا هذا الكونسبت مينستريم

و وقتها (لما صدرت ديمونز سولز)

كانوا يسبحوا عكس التيار و أتوا بتوجه مخالف كليا لتوجه جيل البلاي3/إكس 360 بتسهيل الألعاب إلى أقصى درجة ممكنة.
 
التعديل الأخير:

Cloud

Hardcore Gamer
ما فيه اسوء مني .. والحين امسح بزعماء سيكيرو واحد ورا الثاني
ولو بقارن .. ايلدن رينج اسهل لعبه من فروم سوفتوير !
حمستني
اجل وجبت
 

Raulioo

Tarnished
بلودبورن كانت بندل مع البس٤، ايضا هي بالذات اعتبرها مينستريمية كفاية لانه محيطي المش هاردكوري لعبها و حبها كثير على وقتها، وذول سحبوا على الدين رينج حتى ، هذا لو بنعتبر المقاس الدقيق ذا

الفكرة انه شي يبيع عشر ملايين ما باعتبره مش مينستريمي يعني، للاسباب اللي ذكرتها، نجاح الدين رينج ما جا بيوم وليلة، لكن ببناء الجمهور على عدة العاب وتكوين نفسها

الدين رينج لو صدرت ب٢٠٠٩ من العدم ما كانت بتبيع ٢٠ مليو اول سنة

ايضا كونه سيكيرو باعت اقل من دارك سولز ٣ يوضح اهمية الاونلاين والعناصر ذي بتقبل الجمهور العام لها، سيكيرو كانت جد قاسية بدون مساعدات والشي كان منفر كثير بالحقيقة فما عاشت قد باقي الالعاب وغالبا ما بنشوف سيكول لها للاسف
اكيد البناء التدريجي الناجح للسلسلة لها دور للي وصلت له..خاصة استلام المشاهير لها مثل بيودباي وغيره مع الوقت..وكل جزء تتفوق على نفسها نقديا وتسويقيا (بتظاهر ان دارك٢ عبارة عن الدلس)
لكن لما نقارن النقلة مثلا من دارك٢ الى ٣..والنقلة من دارك ٣ الى الدن رنج يتلاحظ الفرق المهول.
بسنة واحدة ٢٠ مليون...دارك ٢ بنفس المدة ٢ ونص مليون وبمجموع ٨.٥ مليون، و دارك٣ احتاجت كم شهر لتوصل ل٣ مليون و ٤ سنوات ل١٠ ملايين
هذا يعطي مؤشر واضح ان الدن رنج لها عناصر اكثر بكثير من ان السلسلة او الخلطة ماينستريمية حتى توصل لهالارقام الثورية..طبعا العوامل اللي كلنا نعرفها مضاف عليها انفجار السوشيال ميديا والمراجعات لها دور اساسي
واثق لو نزل جزء جديد بخلطة السولز التقليدية بدون العناصر اللي وهجت الدن رنج للماينستريم بترجع لحدود مبيعاتها السابقة.
الخلاصة لو السلسلة كانت ماينستريم كنا ما دخلنا هالنقاش لان كل عضو بتروجيمنج مشغول بالساعة اللي فوق الالف بريميك بلودبورن @@
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
انعدام مستويات الصعوبة أظن هذي فكرة مبتذله لأن كثير ألعاب زمان كانت تسويها وطبعاً كانت بسبب محدودية الأجهزة وقتها اما سبام الزر الواحد جد ألعاب السولز تنلعب بزر واحد أو اثنين كيف ما صارت ذي سبام؟



الدايركشن برضو موجودة بكثير ألعاب زمان والان لكن زمان كان لهم عذر محدودية الهاردوير وأنهم ما يقدرون يطورون QoL بحيث تساعد اللاعب وكانوا مضطرين يبيعون كتيبات guide مع اللعبة.



كيف كثرتها ما يعني أن لها جماهيرية كبيرة والتويتر وريديت مليانه ناس ما تلعب غير السولز كأنهم جمهور كول اوف ديوتي؟


مع أنه نظرياً كثيرة ألعاب السولز-لايك معناته أن فيه جمهور كبير يطلبها لهذا تكثر ومو العكس محد بيسوي سولز-لايك إذا ما لها جمهور.
شوف كمية العاب الجربج اللي تنزل من مطورين اندي، وشركات نشر ضخمة، ومن استوديوهات غربية حتى الفترة الماضية
هل هذا معناه ان الجربج يبيض ذهب؟
الشركات/المطورين نوعين..اما يحاولوا يخلوا منتجهم شامل لكل الجماهير، او يحاولوا يوصلوا لفئة معينة من الجماهير مخلصة ومتفانية لهالنوع..احيانا الكوميونتي الصغير المركز كمبيعات يكون اضمن من لعبة تضيع وسط زحام اكبر.
بخصوص العناصر اللي ذكرتها ما قلت انا ان فروم سوفت ابتكروها، بس انهم ما تنازلوا عنها رغم ضغط الاعلام عشان تكون ماينستريمية اكثر.
 

شيطون

Fortnite Lover
بخصوص العناصر اللي ذكرتها ما قلت انا ان فروم سوفت ابتكروها، بس انهم ما تنازلوا عنها رغم ضغط الاعلام عشان تكون ماينستريمية اكثر.
عاد ايلدن رينج بالذات فيها تسهيلات كثيرة
السحر خاصة من زمان وهو يكسر ذي الالعاب بسهولة وزادت سهولة الكسر بنظام الارواح اللي تستدعيها
 

Raulioo

Tarnished
عاد ايلدن رينج بالذات فيها تسهيلات كثيرة
السحر خاصة من زمان وهو يكسر ذي الالعاب بسهولة وزادت سهولة الكسر بنظام الارواح اللي تستدعيها
يعطوك خيارات اكثر، وبنفس الوقت يرموك بCailed ببدايات اللعبة..يزيد شعور العجز @@
 

Z E R O

True Gamer
مدري كيف النقاش صار سولز مينستريم واللي هو بديهي مع ان الرجال من اول قايل "مبادئ". يعني على الاقل بتتعلم الشركات ان النجاح مايعني ان العابك تكون كذا ملوثة بصريا

MqjSYZQQG3JWr8fSMewjYf.jpeg
 

MH MD

Administrator
Administrator
مدري كيف النقاش صار سولز مينستريم واللي هو بديهي مع ان الرجال من اول قايل "مبادئ". يعني على الاقل بتتعلم الشركات ان النجاح مايعني ان العابك تكون كذا ملوثة بصريا

MqjSYZQQG3JWr8fSMewjYf.jpeg
كانت بتبيع 40 مليون الحين
 

Ria

True Gamer
شوف كمية العاب الجربج اللي تنزل من مطورين اندي، وشركات نشر ضخمة، ومن استوديوهات غربية حتى الفترة الماضية
هل هذا معناه ان الجربج يبيض ذهب؟
الشركات/المطورين نوعين..اما يحاولوا يخلوا منتجهم شامل لكل الجماهير، او يحاولوا يوصلوا لفئة معينة من الجماهير مخلصة ومتفانية لهالنوع..احيانا الكوميونتي الصغير المركز كمبيعات يكون اضمن من لعبة تضيع وسط زحام اكبر.
بخصوص العناصر اللي ذكرتها ما قلت انا ان فروم سوفت ابتكروها، بس انهم ما تنازلوا عنها رغم ضغط الاعلام عشان تكون ماينستريمية اكثر.
الجربج جنرا؟ لأن حتى دارك سولز تعتبر جربج بغض النظر عن كل شيء ثاني فهي لعبة يابانية تصنع في اليابان ومن قبل يابانيين.



أذا قصدك على الترن بيسد فنعم هي ماينستريم يكفيك أن كثير من جمهور البلايستيشن يحب فاينل فانتسي 7 وكثيرين يعتبرونه المفضلة / أول تجاربهم غير أنه لعبة hit وباعت 10 مليون نسخة بدون ما تحسب أن السلسلة دخلت الماينستريم من فاينل فانتسي 4 على سوبر الفاميكوم.



ما أفهم ليش للحين تعاملون فرومسوفتوير كأنهم استديو صغير بشعبية محدودة وما فيه أحد من الهواة ألا وجرب لعبة منهم وعددهم مو قليل.
 

Ria

True Gamer
مدري كيف النقاش صار سولز مينستريم واللي هو بديهي مع ان الرجال من اول قايل "مبادئ". يعني على الاقل بتتعلم الشركات ان النجاح مايعني ان العابك تكون كذا ملوثة بصريا

MqjSYZQQG3JWr8fSMewjYf.jpeg
أن اللعبة فيها QoL تساعدك في فهم أنظمة اللعب مو عيب ترا الناس عندها حياة غير اللعب مو مثلكم جالسه بغرفة طول الوقت وحتى لو عندها وقت مب صحي لها تقعد بالساعات فقط عشان تحس بنفس الشعور الاستكشاف الوهمي حقكم.
 

Veeto

True Gamer
أن اللعبة فيها QoL تساعدك في فهم أنظمة اللعب مو عيب ترا الناس عندها حياة غير اللعب مو مثلكم جالسه بغرفة طول الوقت وحتى لو عندها وقت مب صحي لها تقعد بالساعات فقط عشان تحس بنفس الشعور الاستكشاف الوهمي حقكم.
اللي يشوف كمية ال qol في ايلدن رينج ويقارنها بديمون سولز
تقريبا هم فعلا اضافوا easy mode بس على طريقتهم
ولا عاد توزيع نقاط الحفظ اللي كان البعض يدافع عنها
 

Z E R O

True Gamer
ترا الناس عندها حياة غير اللعب مو مثلكم جالسه بغرفة طول الوقت وحتى لو عندها وقت مب صحي لها تقعد بالساعات فقط عشان تحس بنفس الشعور الاستكشاف الوهمي حقكم.
هذي تغردها بتويتر ما تكتبها هنا
 

شيطون

Fortnite Lover
أن اللعبة فيها QoL تساعدك في فهم أنظمة اللعب مو عيب ترا الناس عندها حياة غير اللعب مو مثلكم جالسه بغرفة طول الوقت وحتى لو عندها وقت مب صحي لها تقعد بالساعات فقط عشان تحس بنفس الشعور الاستكشاف الوهمي حقكم.

يلعبون العاب ثانية تناسب حياتهم
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أن اللعبة فيها QoL تساعدك في فهم أنظمة اللعب مو عيب ترا الناس عندها حياة غير اللعب مو مثلكم جالسه بغرفة طول الوقت وحتى لو عندها وقت مب صحي لها تقعد بالساعات فقط عشان تحس بنفس الشعور الاستكشاف الوهمي حقكم.
ردة فعل الناس على كلامك جعلني أدرك فعلًا أن من أهم ما يميز السولز هو جعل اللاعب يفهم كل شيء، لأنه ببساطة لو وضعوا لك تعليمات وتوجيهات سيبان بساطة الكثير من الأشياء وتواضعها وستفسد تمامًا حسبما أرى، ففعليًا الألعاب التي تساعدك في فهم أنظمة اللعب فيها جرأة أكبر بالديزاين والميكانيكس لأنها تراهن أن فيها قوة كبيرة بعناصرها لدرجة أن حتى لو شرحت كل شيء بالتفصيل ستجعل اللاعب ينبهر أكثر من كونه يتذمر، صحيح أن الشرح يجعلها لفئة أكثر كاجولية، لكن ما يمنع أن يستمتع فيها الهاردكور لو كانت فعلًا فيها خبايا وقوة، فألعاب مثل إلدن رينغ مع أني لم ألعبها لكني سمعت الكثير من الهاردكورية يشتكي من إمكانية كسرها بسهولة وكونها غير متوازنة على عكس العاب الاستديو السابقة، والسبب هو إتاحة خيارات كثيرة للاعب من أسلحة وسحر وغيرها، وهذا التوجه لا يناسب السولز.

ألعاب مثل السولز أساس تصميمها وآلياتها تكمن بالصعوبة والتحدي وهذا ما يجعلها جيدة، لما تكسرها بحجة "نعطي اللاعب حرية باللعب" هنا طبيعي يتضح أخطاء كثيرة بالتصميم والآليات لأنك اخترت توجه لا يناسب ألعابك بالأصل وليست من النوع الذي تعطي للاعب "إبتكار اسلوب لعبه" (عالم مفتوح - تسهيلات - حركات واسلحة كثيرة بحجة الحرية)

هذا والله أعلم وقد يختلف معي الكثير لكن هذه وجهة نظري ^^
(لو عندكم تعليقات أو توضيح بخصوص نقاطي أنا جاهز للإستماع وأحترم الجميع :) )
 
أعلى