hits counter

EDGE: أفضل 50 مطور

used2Bcat

True Gamer
أي شخص ما خلّص الـchallenge 4,5 في فانكويش أو اللعبة بأصعب صعوبة ما جرب فعلاً روعة قيمبلاي اللعبة و إحترافيته ودقته في اللعب = مهما تكلم ما راح أتخذ رأيه عنه بشكل جدي معليش.
تذكرت لما أول ما شغلت اللعبة كنت أقول ياخي ليش مافيها قفز و ليش لما تسوي Melee يسوي Overheating ؟ وش ذا ؟ لكن لما تعمقت شوي معها و دخلت بالـchallenges حسيت فعلاً بتجربة فانكويش الرهيبة :)
فـاللعبة قصتها سيئة لأبعد حدود + الأوست؟ للنسيان المعظم + الشخصيات؟ميه ياعمي اجل بروفيسور كول؟(&) + الجرافيكس حلو والأنيميشن جبار لكن القيمبلاي؟معليش اشوفه ما يقل عن ممتاز! :)
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
لعبتها على أعلى صعوبة.

ليش ما خلوا التحديات فعلياً ضمن طور الكامبين؟! ميكامي ما هو شخص هاوي، يقدر يصيغها بطريقته ويطول من عمر اللعبة بدل مرحلة النفق المسروقة من جيرز2 وجزئية القناصة الباردة.
اللي صار في كامبين الأربع ساعات... مقلب بكل بساطة. لول دائماً اللي يسألني عن فانكويش أقول له إلعب الديمو ووفر عليك الـ60$. لأنه ببساطة اللعبة بأكملها، ما تغير شيء.
 

Old Snake

True Gamer
دائماً اللي يسألني عن فانكويش أقول له إلعب الديمو ووفر عليك الـ60$. لأنه ببساطة اللعبة بأكملها، ما تغير شيء.
بالضبط!! أعتبرها من الألعاب اللي توريك كيف ممكن إسم المخرج على غلاف اللعبة يخلي الفانز يرقعولها غصب!!
 

persona

True Gamer
قائمة مستندة على الاكثر تأثيراً ونجاحاً وابتكاراً في الصناعة..يقوم يطمرون مطورين ماينكرافت ويصيرون الثاني..سلالالالالالالالالالامااااااااااااااااااات

من صجكم تناقشون الترتيب..
 

Super Shadow

True Gamer
بالضبط!! أعتبرها من الألعاب اللي توريك كيف ممكن إسم المخرج على غلاف اللعبة يخلي الفانز يرقعولها غصب!!

أنا ملاحظ أن الجماعة يصنفوها أنها لعبة أكشن شوتر أكثر من كونها شوتر

عن نفسي أشوف عكس ها الكلام بعد تجربة الديمو ، أحسها ثيرد بيرسون شوتر بحتة حالها حال جيرز
 

Al Pacino

True Gamer
بالضبط!! أعتبرها من الألعاب اللي توريك كيف ممكن إسم المخرج على غلاف اللعبة يخلي الفانز يرقعولها غصب!!

بس حمدي حتى النقّاد في إجماع منهم على إمتيازة اللعبة..


خاصة مراجعة Kevin Vanord الي أتفق مع كل حرف فيها.
مافيه أي ترقيع للسلبيات، اللعبة قصيرة، هذي سلبية. القصة سخيفة، شي صحيح لكنه مو سلبية. ألا للي كان متوقع منها شي أصلا وأخذها بجدية (؟)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لما تقول انه اسم مخرج اللعبة على الغلاف يخلي الناس يرقعوا للعبة، فأنت هنا "ترفض" وجهة نظر ناس حبوا اللعبة فعلا
أنا ما حبيت فانكويش كثير بصراحة، لكن كثير ناس يعتبروها من أحلى ألعاب الشوتر، من ضمنهم كليفي بي مثلا، ما أعتقد انه مصمم مختص بألعاب الشوتنج بالأساس مثله، "يرقع" للعبة.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يب كليفي بي مدح الجيمبلاي فيها و وصفها بالقطار الياباني السريع إن كانت جيرز قطار بخاري، و ذم غياب المالتيبلاير.
"If you're going to make a third-person shooter... the fact that Vanquish didn't have a multiplayer suite was a crime. That IP, it was pretty good as far as being Western, but the gameplay was great, the vibe... and I've often said on record that if Gears is the kind of Wild, Wild West coal train chugging along, that Vanquish is the Japanese bullet train, with style and everything. And there is absolutely no reason I shouldn't have been zipping around, doing the mega slides, diving up in the air in an arena with other players."
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
هههههههههههه ايش النكتة الرهيبة هاذي؟

انا من شفت ابو الكجم برودكشنز في المركز 14 و mojang في المركز الثاني و انا غاسل يدي!
 

nbnt

True Gamer
لما تقول انه اسم مخرج اللعبة على الغلاف يخلي الناس يرقعوا للعبة، فأنت هنا "ترفض" وجهة نظر ناس حبوا اللعبة فعلا
أنا ما حبيت فانكويش كثير بصراحة، لكن كثير ناس يعتبروها من أحلى ألعاب الشوتر، من ضمنهم كليفي بي مثلا، ما أعتقد انه مصمم مختص بألعاب الشوتنج بالأساس مثله، "يرقع" للعبة.
غير اعجاب كليفي بي، شخصيا اعتبر فانكويش من أفضل ألعاب الشوتر هالجيل وبكل أريحية. وكتنوع جيم بلاي هي الأفضل. ويكفيك شهادة:
http://www.gamespot.com/best-of-2010/special-achievement/index.html?page=17
ودخلت جينيس الألعاب كأول لعبة تقدم مكانيكية الـ Rocket Sliding واللي شفنا تأثيرها على ألعاب بعدها.

غير تنوع الجيم بلاي الممتع والاحترافي والسريع والـ Melee والسلو-مو والخ، ايضا فيها تنوع أسلحة خيالية وماتتمسك بالأسلحة التقليدية. زعماء ممتازين، وطور تحديات.

اما اللي يقولون ماكان فيها تنويع في طور القصة نفسه، طيب هذي ماكس بين 3 كلها من النقطة أ الى ب والجيم بلاي فيها مثل اي شوتر اخرى بطيئة، بل اسوأ من ناحية الكوفر سيستم وتوزيع مناطق الكوفر مع اخطاء تتلخص في الموضوع هذا، مع اعداء كلهم زي بعض بس واحد لابس درع والآخر لا، ماكان فيها غير سلو-مو معروف من السلسلة، وماشفنا بعض الناس يتململون منها (&)

ألعاب الشوتر اللي مثل فانكويش أنت اللي تصنع فيها تنوعك، بأسلحتك، بطريقة لعبك (اللي فانكويش تضيف فيها اضافات مش موجودة بألعاب الشوتر الأخرى)، ويأتي بعدها الاعداء وطريقة توزيعهم والليفل ديزاين ومناطق الكوفر الخ.
غير ان فانكويش كآرت ستايل كانت ستايلش، وفيها مثلا طريقة تغيير الاسلحة وظهورها تدريجيا بشكل رائع، او حركة رمي الدخان اللي تلهي الاعداء، الخ.

تعبت وانا أمدح فانكويش، ندمان اني بعتها :(
 

Naserano

True Gamer
مافيه أي ترقيع للسلبيات، اللعبة قصيرة، هذي سلبية. القصة سخيفة، شي صحيح لكنه مو سلبية. ألا للي كان متوقع منها شي أصلا وأخذها بجدية (؟)

ما اعتقد إن فيه شخص كان عنده ذرة توقع بأن مستوى القصة ممكن يمشي الحال من بعد "وي ويل ستوب ذات فروم هابينينق!!"

القصة موب بس سخيفة ونوقف هنا... القصة سخيفة ومحشورة غلط في اللعبة، وتعكر رتم اللعبة المتكرر أصلاً (توزيعاً للأعداء، تصميماً للبيئة، ظهوراً للزعماء، واستهلاكاً لميكانيكيات اللعب). وهذي ما اعتقد إنها "مو سلبية" بأي شكل من الأشكال خصوصاً إنها (القصة) كانت تشمل جزء ملحوظ من الأربع ساعات المشؤومة...
 

قناص

Banned
فانكويش لعبة ناقصة .. عمرها 6 ساعات و هالـ 6 ساعات فيها تكرار ! .. الميكانيكيات ما أعتقد أنها جابت شيء جديد غير التزحلق أما الكوفر
و الشوتنج جيزر أفضل منها بالراحة .. هذا غير الجرافيكس المتوسط و القصة الخرابيط و أنعدام الملتي بلير أو إي أضافات أخرى
 

Al Pacino

True Gamer
ما اعتقد إن فيه شخص كان عنده ذرة توقع بأن مستوى القصة ممكن يمشي الحال من بعد "وي ويل ستوب ذات فروم هابينينق!!"

بالضبط! هالشيء يخليك تغسل يدك من القصة وماتتوقع منها شيء من الأساس وماتخلي لها أي تأثير على اللعبة!


القصة موب بس سخيفة ونوقف هنا... القصة سخيفة ومحشورة غلط في اللعبة، وتعكر رتم اللعبة المتكرر أصلاً (توزيعاً للأعداء، تصميماً للبيئة، ظهوراً للزعماء، واستهلاكاً لميكانيكيات اللعب). وهذي ما اعتقد إنها "مو سلبية" بأي شكل من الأشكال خصوصاً إنها (القصة) كانت تشمل جزء ملحوظ من الأربع ساعات المشؤومة...


أنا وقفت هنا.. مستغرب ان كان لها تأثير عندك على كامل اللعبة. رتم اللعبة مو متكرر والجيم بلاي انت الي تصنع رهابته بطريقة لعبك المنوعه بأستخدام الميكانيكس الرهيبه الي قدمتها لك اللعبة، من سلايدينج الى السرعة في الحركة الى والبوليت تايم وحركة التبديل بين الأسلحة بدون "ترجيع سلاح للظهر، سحب السلاح الآخر" هذي كان لها تأثير كبير على السرعة في القضاء على الأعداء.. نبنت ذكر كل شيء رهيب باللعبة وماله داعي أعيده مرة ثانية وأتفق مع كلامه حرفيا:

اعتبر فانكويش من أفضل ألعاب الشوتر هالجيل وبكل أريحية.
 

Naserano

True Gamer
@ناصر: كونها خلقت ميكانيكية لعب جديدة وما ترجمتها في إطار لعبة كاملة ما يضيف لها الكثير. بالعكس، يضيف لكلامي عن كونها بروتوتايب غير منتهي، أو استعجلوا فيه، أو المنتج كان طفران واستانس عليه، ما أدري.

ايضا فيها تنوع أسلحة خيالية وماتتمسك بالأسلحة التقليدية. زعماء ممتازين، وطور تحديات.
1- آسف، سلاحين فقط. البقية تقليدية بمجملها.
2- ... ومتكررين. المرحلة هذي واجهت روبوت عملاق، اوكي المرحلة الأخيرة بنحط لك ثلاثة مثله. يييييه الكل رابح!
3- يوزليس. لو استغلوه في إطالة عمر الكامبين بيكون أصرف. بس يالله اللعبة فيها أكثر من طور على الأقل.

اما اللي يقولون ماكان فيها تنويع في طور القصة نفسه، طيب هذي ماكس بين 3 كلها من النقطة أ الى ب والجيم بلاي فيها مثل اي شوتر اخرى بطيئة، بل اسوأ من ناحية الكوفر سيستم وتوزيع مناطق الكوفر مع اخطاء تتلخص في الموضوع هذا،
فقط للسجل، الموضوع هذا فضيحة. الأخ اللطيف لاعبها على الهارد وجاي يتشكى، بينما ماكس بين وهي على النورمال من أصعب الألعاب، ممكن تموت من رصاصة على الإيزي، لأنها ببساطة ملتزمة حيل بالواقعية. البطء ميزة فيها،،، ماكس بين الرصاصة الواحدة تفرق،،، عليك أو على أعدائك... إصابة العدو في نقاط حساسة من أهم ركائز الشوتينج فيها وما اعتقد إن روكستار (أو أي أحد) راح يقدمه بأسلوب سريع...
الكوفر؟ اشوفه شيء متعمد من روكستار. من الأساس ما اشوف إن الميكانكية وُضعت لتكون ملجأ دائم للاعب، فقط وسيلة لالتقاط الأنفاس.

نعم فيها انتقال من أ إلى ب لكن انتقال مرتبط بهدف معين، والهدف يخدم قصة مميزة. من دون ما انسى إن الإنتقال بين جزئيات اللعب seamless بالكامل!!!

مع اعداء كلهم زي بعض بس واحد لابس درع والآخر لا،
أو بصياغة أخرى، واحد له مجموعة خاصة من أكواد AI والآخر لا. أو واحد محترف والآخر لا. أو واحد يستنفذ ذخيرتك عشان تقتله والآخر لا. اختلاف الأعداء في MP أعمق بكثير من اختلاف بدلاتهم فقط.

وماشفنا بعض الناس يتململون منها (&)
لأنها ممتعة بكل بساطة. الـgun-paly ما ينمل منه.


والجيم بلاي انت الي تصنع رهابته بطريقة لعبك المنوعه بأستخدام الميكانيكس الرهيبه الي قدمتها لك اللعبة،
ألعاب الشوتر اللي مثل فانكويش أنت اللي تصنع فيها تنوعك، بأسلحتك، بطريقة لعبك
اوكي، يمكن في النهاية فعلاً ما عرفت كيف ألعبها...

هاتوا لي رد حمدي اللي قبل شوي بليز :>
 

Brewmaster

True Gamer
ودخلت جينيس الألعاب كأول لعبة تقدم مكانيكية الـ Rocket Sliding واللي شفنا تأثيرها على ألعاب بعدها.

wet نازلة قبلها وفيها حركة الـ sliding
 

nbnt

True Gamer
@ناصر: كونها خلقت ميكانيكية لعب جديدة وما ترجمتها في إطار لعبة كاملة ما يضيف لها الكثير. بالعكس، يضيف لكلامي عن كونها بروتوتايب غير منتهي، أو استعجلوا فيه، أو المنتج كان طفران واستانس عليه، ما أدري.
ناصر، بالمنطق، اذا اللعبة بروتوتايب ومجرد ميكانيكية جديدة بدون لعبة ممتازة، اذاً ليش أعجبت النقّاد؟ ليش معدلها 84 وتاخذ مدح من الناس؟ ليش أخذت جوائز مثل هذي؟ انت جالس تتكلم عنها وكأنها فعلا مجرد ميكانيكس حلوة لكن لعبة سيئة، تقدر تقول ما اعجبتك اللعبة، لكن بروتوتايب قوية (&)

1- آسف، سلاحين فقط. البقية تقليدية بمجملها.
2- ... ومتكررين. المرحلة هذي واجهت روبوت عملاق، اوكي المرحلة الأخيرة بنحط لك ثلاثة مثله. يييييه الكل رابح!
3- يوزليس. لو استغلوه في إطالة عمر الكامبين بيكون أصرف. بس يالله اللعبة فيها أكثر من طور على الأقل.
1- سلاحين والباقي تقليدي؟ لعبت اللعبة اللي لعبتها انا ناصر؟ (&) EMP Emitter - Disk Launcher - Laser Canon - LFE Gun - Lock on Laser.
2- على اساس ان ماكس بين 3 أعطتك أعداء من الفضاء ومن المريخ؟ اذا تنوع الاعداء في فانكويش ما اعجبك، اذاً ماكس بين أولى بكرهك (&)
3-يوزليس بالنسبة لك ناصر، غيرك كثير يستمتعون فيه.

فقط للسجل، الموضوع هذا فضيحة. الأخ اللطيف لاعبها على الهارد وجاي يتشكى، بينما ماكس بين وهي على النورمال من أصعب الألعاب
لا مش فضيحة. أنا لعبت اللعبة على الهارد وخلصتها، وأغلب المشاكل اللي ذكرها واجهتها. شكاويه مش أخطاء منه، من اللعبة. مشاكل مش صعوبة.
وبكلامك هذا كأنك تقول هذي مشكلة اللي يلعب على الهارد، العبوا على الايزي وقتها تصير اللعبة أفضل.

الكوفر؟ اشوفه شيء متعمد من روكستار. من الأساس ما اشوف إن الميكانكية وُضعت لتكون ملجأ دائم للاعب، فقط وسيلة لالتقاط الأنفاس.
مرة ثانية تبرير مش منطقي ناصر. اذا مايعرفون يضبطون نظام كوفر ممتاز، وتوزيع اماكن كوفر ذكية، اذاً ليش فيها كوفر من الاساس. هذا اسمه عيب.

الانتقال هذا مش بعد كل كت سين، لأن أغلب كت سينز اللعبة pre-rendered مستخدمة لتغطية loading طوييييييييييييييييل يخلي اي واحد يبغى يعيد اللعبة ينفر منها.

بالضبط، واحد لابس درع والآخر لا. (&)

لأنها ممتعة بكل بساطة. الـgun-paly ما ينمل منه.
لا، انت مامليت منها لأنك متفاعل مع القصة، ناصر. خلينا واقعيين (&)
ولا كجيم بلاي وتنوعه، الاسلحة، ونظام الكوفر وتوزيعه، والاعداء، والزعماء، وكل شي يخص اللعبة كلعبة هو أفضل في فانكويش وبسنين ضوئية.

اوكي، يمكن في النهاية فعلاً ما عرفت كيف ألعبها...
اذاً مش ذنب اللعبة انك ماتعرف تلعبها ناصر (&)

على فكرة إضافةٍ للمميزات اللي قلتها في ردي السابق، نسيت اذكر اضافة تطوير الاسلحة المميز، و 3 وضعيات للكوفر (واقف، جالس، منبطح (&))

عموما يطول النقاش او يقصر، النقطة اللي ابغى أوصلها هي ان المفروض عدم اعجاب الشخص بلعبة مايعني انها سيئة او "بروتوتايب" وأنا ما اكره ماكس بين على فكرة، وارشحها مع أفضل العاب سنة 2012 التعيسة. بس اعطي كل ذي حق حقه (&)
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
ما عندي شيء اضيفه بس للتوضيح (لا زلت اختلف بخصوص الكوفر وتنوع الأعداء):
لا، انت مامليت منها لأنك متفاعل مع القصة، ناصر. خلينا واقعيين (&)
أنهيتها ثلاث مرات من الألف إلى الياء قبل ما ابيعها. المرحلة الأخيرة لعبتها 4 مرات (مع التختيم).
المسألة موب مسألة إعجابي بالقصة من عدمه، ماكس بين3 كانت حيل ممتعة بالنسبة لي.

الانتقال هذا مش بعد كل كت سين، لأن أغلب كت سينز اللعبة pre-rendered مستخدمة لتغطية loading طوييييييييييييييييل يخلي اي واحد يبغى يعيد اللعبة ينفر منها.
صح. عارف الشيء هذا، بس اذا أنت تبغى تعيد اللعبة عشان تلعبها بس، بإمكانك اختيار مود النقاط (نسيت اسمه)، مقدمة المراحل الطويلة بتروح عنك، كثير ما يعرفون الشيء هذا.


تقدر تقول ما اعجبتك اللعبة، لكن بروتوتايب قوية (&)
حمدي يوافقني هنا :fd3:
 

gears of war

True Gamer
فانكويش لعبة جيد أو لا بأس بها ...
اما وصفها من افضل اللعاب الشوتر في جيل شوتري بشكل مكثف هذا دليل قوي ان القائل ما له في شوتر او رأي فانزوي بدرجة رهيبة

العبة فيها تكرار يشكل يفقع الراس لا و قصيرة جدا


واللعبة تتميز انها ادخلت سرعة الجيمبلي بالشوتر بشكل متناسق و غير مسبوق في الشوتر بس . و نقطة أخر السطر

اذا كان التزحلق الزين :laugh:: و السلو موشن العادي جدا .., و اسم مكامي على الغلاف يخليها أفضل شوتر بالجيل .. فلو حطيناه لعى ميني كرفت بتصيل لعبة التاريخ ..., معجب بكل اعمال ميكامي لكن فانكوش لعبة عادية ا و شغل ركب قطار الشوتر التجاري
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
تقدر تقول ما اعجبتك اللعبة، لكن بروتوتايب قوية (&)
وهي كذلك, كون شينجي جته فكرة أساسها جلو مو معناته يغلفها بغلاف لعبة ويبيعها بـ60دولار!! يتحمل اللي يجيه.
ولا كان يخليها ساعتين وينزلها كلعبة شبكه بـ30 دولار والكل يطلع مبسوط, مثال على فكرة رهيبة بل وثورية ولكن الفريق ما أعتمد على الفكرة فقط وقدم منتج متكامل هي بورتال.
لعبة نزلها جزئها الأول ولمى لافانز ما شبعوا منها نزلوا جزء ثاني أطول وأفضل أيضاً ليش؟؟ لأنها ما أعتمدت على الفكرة فقط وإنما على ليفل ديزاين محترم وقولبة الفكرة بقوالب متنوعة.
ولا كفكرة بحتة عندك وحيداً في الظلام, اللعبة هذي الأفكار اللي فيها تضيح بثلاث أرباع ألعاب الجيل بهاوية سوداء لا قعر لها ولكن بإش؟؟ نظام تصويب كارثي وAI كوميدي وبيسينج خارج من مستنقع والنتيجة بالنهاية لعبة غير معترف بها في هيئة ومنظمات اللعب العالمي (&)
المشكلة أنت نفسك ناصر اللي أعترضت علي وناقشتني بأنه ليتل بيج بلانيت ما تستاهل الكلام اللي أقوله عنها وتستهزء بمركزها الحين في القائمة فوق كوجيما برودكشن...إلخ لسبب فقط بأنه البلاتفورمينج فيها عائم نسبياً وتركت جميع الإبتكارات اللي فيها والليفل ديزاين الجنوني ونظام تصميم المراحل الرائع والآرت المذهل والموسيقى الستايليش والجرافيكس الممتاز والفيزيائية المجنونة المؤثرة على اللعب *مش مجرد منظرة* وهذا كله مع معدل تقاييمها اللي تعتبر من الأفضل في التاريخ مش فقط 84% فإيش فرقت هنا...>_>!؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وهي كذلك, كون شينجي جته فكرة أساسها جلو مو معناته يغلفها بغلاف لعبة ويبيعها بـ60دولار!! يتحمل اللي يجيه.
ولا كان يخليها ساعتين وينزلها كلعبة شبكه بـ30 دولار والكل يطلع مبسوط, مثال على فكرة رهيبة بل وثورية ولكن الفريق ما أعتمد على الفكرة فقط وقدم منتج متكامل هي بورتال.

يا حمدي انت تتكلم و كأن شينجي ميكامي شركة بروحه يقرر كيف تنزل اللعبة و بكم و كيف تكون
فيه ناشر اسمه Sega بالموضوع، و أتوقع ما يحتاج أتكلم عن رهابة سيجا كناشر لول، مرة أخرى أقول : اللعبة واضح انها كانت محدودة جدا بالميزانية
بورتال الأولى على مقياسك ما كانت منتج متكامل أيضا.
 

Old Snake

True Gamer
^
لذلك نزلت مع 4 ألعاب أخرى إلى جانبها حسين أحدها يعتبر من أفضل ألعاب الـFPS في التاريخ وهي الحلقة الثانية من هاف لايف2!!
 

nbnt

True Gamer
وهي كذلك, كون شينجي جته فكرة أساسها جلو مو معناته يغلفها بغلاف لعبة ويبيعها بـ60دولار!! يتحمل اللي يجيه.
ايش تقصد بالضبط، مدة اللعبة؟ مدة اللعبة + طور التحديات يبرر سعرها، أو صرنا مانحب ألعاب السينجل بلاير فقط؟ اذاً ليش حبينا بايوشوك الاولى؟
اذا كان قصدك ان اللعبة سيئة وكلها فقط ميكانيكس، هذي نقطة آلريدي تكلمنا عنها.
وسعرها أولا وأخيرا يرجع للناشر مش لشينجي.

ولا كفكرة بحتة عندك وحيداً في الظلام, اللعبة هذي الأفكار اللي فيها تضيح بثلاث أرباع ألعاب الجيل بهاوية سوداء لا قعر لها ولكن بإش؟؟ نظام تصويب كارثي وAI كوميدي وبيسينج خارج من مستنقع والنتيجة بالنهاية لعبة غير معترف بها في هيئة ومنظمات اللعب العالمي (&)
آآآآآآآهههههههههه حلوة المقارنة حمدي، هذي لعبة مكسورة بشهادة الكل، ولعبتها على فكرة، و لا، ما قدمت أفكار تفيد الجيم بلاي لأنه سيء، عكس فانكويش.

المشكلة أنت نفسك ناصر اللي أعترضت علي وناقشتني بأنه ليتل بيج بلانيت ما تستاهل الكلام اللي أقوله عنها وتستهزء بمركزها الحين في القائمة فوق كوجيما برودكشن...إلخ لسبب فقط بأنه البلاتفورمينج فيها عائم نسبياً وتركت جميع الإبتكارات اللي فيها والليفل ديزاين الجنوني ونظام تصميم المراحل الرائع والآرت المذهل والموسيقى الستايليش والجرافيكس الممتاز والفيزيائية المجنونة المؤثرة على اللعب *مش مجرد منظرة* وهذا كله مع معدل تقاييمها اللي تعتبر من الأفضل في التاريخ مش فقط 84% فإيش فرقت هنا...>_>!؟
>_> مقارناتك حمدي.
أنا لعبت لبب 1 و 2 وخلصتهم وماشفت لفل ديزاين مجنون. طيب ايش مشكلة لبب الرئيسية لما كنا نتناقش عنها؟ الجيم بلاي، أساس اللعبة، اذا أساس اللعبة سيء، الباقي مايشفع لها بعيني. زي مثل قاله عمر مرة عن ايبك ميكي، شوكلاتة بغلاف او شكل رهيب وطعمها مقرف.
تقاييمها اللي حصدتها من الابتكار، كلعبة تصميم ومشاركة ومتعة كو-اوب والخ.

عكس فانكويش تماما، اللي أساسها ممتاز.

السؤال هنا هو.. هل لعبت فانكويش حمدي؟ خلصتها؟ (&) او بس ديمو؟

على فكرة عشان أكون واضح بس، أنا مش فان لشينجي، اصلا عمري ماحبيت سلسلة ريزي وكنت بس العبها فترة و أمل، وماخلصت منها غير 3 اجزاء فقط. لذلك مافيه "اعجاب" هنا يأثر على رأيي ولا بطيخ (&)
 

Old Snake

True Gamer
^
كيف أساس الجيم بلاي سيء!! الجيمبلاي مش بلاتفورمينج, اللعبة تقدم فيزيائية + ليفل ديزاين + كو أب ممتازين وهذول أشياء في صلب الجيمبلاي!! هذا غير تصميم المراحل أيضاً.
والبلاتفورمينج بحد ذاته مش سيء, متوسط يمكن ولكن أبداً مش سيء, وأنا أصلاً ما أحب الملتي فإنتقادي لفانكويش لعمرها والتكرار الممل فيها رغم قصر السينجل حقها عكس بايوشوك اللي تقدم 15/20 ساعة بدون تكرار.
وبالنسبة لألون, كيف ما قدمت إبتكار بالجيمبلاي, ما ودي أدخل يوتيوب وأطلع فيديوهات ناصر ولكن اللعبة فيها إبتكارات في الألغاز وتخطي العواقب مذهلة ولكن بتطبيق سيء وهذا مربط الفرس بالنقاش هذا وهو التطبيق, أكيد بفانكويش ما كان التطبيق سيء ومكسور زي ألون إن ذا دارك ولكنه كان متوسط على أعلى تقدير.
 
التعديل الأخير:

gears of war

True Gamer
اوفق حمدي جملة و تفصيل

أقرب لعبة للفانكوش بروتوتايب2 .., جيمبلي حلو وممتع .., أنت كلاعب راح تمتص هذي الحلاوة خلال 10 دقايق و راح تعيدها لما تخلص ال6 ساعات ....

و مثاله من وحي الواقع علك بو ربع .., حلو للدقيقة الاولة بس وبعدها راح تعلكه بدون طعم لما تقرر ترميه هههههههههههههه
 

nbnt

True Gamer
طيب حمدي اللفل ديزاين يعتبر جيمبلاي ميكانيكس؟!
Level design, environment design or game mapping is a discipline of game development involving creation of video game levels—locales, stages, or missions. This is commonly done using a level editor, a game development software designed for building levels; however some games feature built-in level editing tools. Level design is both an artistic and technical process.
ونعم جيمبلاي لبب بنظري سيء، مش ذنبي اني متعود على العاب بلاتفورمنج 2D الجيمبلاي فيها محترم. خذ لك لفة على ألعاب الجيل هذا فقط كمثال ليش نروح بعيد، ماريو، رايمان، سوبر ميت بوي، أو حتى +n لعبة XBLA وفلاش، كلهم يقدمون ميكانيكات مصقولة ومضبوطة واحترافية بدون اخطاء، مش سيئة وعشوائية وبدون حتى wall jumping.
كجيم بلاي لبب سيئة مقارنة بغيرها من ألعاب بلاتفورم الـ 2D، نقطة. إلعب أكثر حمدي (&) أنت مغشوش بلبب.

بالنسبة لألون، ركّز حمدي، اللعبة قدمت أفكار تخدم الجيم بلاي ميكانيكس؟ الجيم بلاي نفسه؟ ابدا، ولاشي. وكلها على بعضها مكسورة. كون فيها فكرة لغز او كون اللعبة تدخل منظور أول لما تفتح الـ inventory مش مثل تقديم ميكانيكية لعب (جيمبلاي ميكانيك) ذكية. وانت قلت كلها بتطبيق سيء.
 

Old Snake

True Gamer
^
يا رجل الجيمبلاي مش ميكانيكية لعب فقط!! جيمبلاي لبب ممتاز جداً كون ميكانيكية القفز غير جيدة =/= الجيمبلاي سيء >_>
أجل كيلزون وكود يدعسوا بسلسبيل مترويد برايم وهاف لايف لأنهم يقدموا ميكانيكية تصويب أفضل *بمراحل* >_>!!
الليفل ديزاين عنصر بالجيمبلاي, الألغاز عنصر بالجيمبلاي, الـAI عنصر بالجيمبلاي بل وحتى الكاميرا, النظرة الضيقة لما يناسب الشخص مش حاجة جيدة!!
جيمبلاي هيلو خرافي لمين يحب الـAI والتصويب وهاف لايف2 الجيمبلاي حقها أيضاً خرافي لمن يحب الليفل ديزاين والألغاز الإبتكارية, وديفل ماي كراي الجيمبلاي حقها ممتاز للي يدور بيور هاك آند سلاش وجاو خرافي للي يدور لعبة آكشن آدفنتشر متكاملة, رمي كل اللي تقدمه في مجال اللعب لبب والتركيز إنه القفز مش موزون!!
طبعاً الكلام أعلاه بشرط الإتقان عكس فانكويش اللي يمكن قدمت شوتينج متقن ولكن ممل وسريع الذبول بما إنها ينمل منها وهي عمرها 3 ساعات!! معليش بس وين الإبداع بذا الشيء!؟
وبالنسبة للعب فما أحب أتكلم على شيء سخيف وأقول أوه لعبت بلا بلا (&) لكن صدقني يمكن من أكثر من لعب ألعاب بالمنتدى وما فوت حاجة كبيرة فيما عدى جنرا الآر بي جي والإستراتيجي.
و مثاله من وحي الواقع علك بو ربع .., حلو للدقيقة الاولة بس وبعدها راح تعلكه بدون طعم لما تقرر ترميه هههههههههههههه
ههههههههههههههه, أنا أعتمد الوصف هذا في نقاشاتي القادمة XD !!
 

nbnt

True Gamer
http://en.wikipedia.org/wiki/Gameplay

ولكل شخص تعريفه. وحمدي انت لخبطت قصدي فوق تحت وتحت فوق.

أنا متى قلت ان لبب نفسها لعبة سيئة؟ وين؟ أنا قلت وبشكل واضح الجيمبلاي ميكانيكس سيئة وماتتقارن بغيرها. ماقلت ان المراحل سيئة، او اللفل ديزاين سيء (مع اني اشوفه بعيد عن كونه "جنوني")، ولبب مبتكرة والخ، لكن كجيمبلاي ميكانيكس بلاتفورمية فيه أحسن وأمتع منها بمليون مرة.
انت أقحمت عوامل ثانية ماتكلمت عنها أصلا.

و ايش دخل الألعاب اللي ذكرتها؟! عندك مشكلة بالمقارنات حمدي (&) معايير الإختلاف في الجيمبلاي ميكانيكس بين الجانرا اللي ذكرته تختلف تماما عن ألعاب البلاتفورم. طيب لو تبغى تمشي على المقارنة هذي، لو هالف لايف التصويب فيها غلط وعشوائي، تصوّب الكروسير في جهة والطلقة تروح جهة ثانية، وقتها ايش بتقول؟ كذا يمكن أقرب لوضع لبب مع ألعاب البلاتفورم اللي ذكرتها أنا.

وعلى فكرة أنا ماقلت انك ماتلعب ألعاب "كبيرة" بس هل لعبت (او بالاصح خلصت) الألعاب اللي ذكرتها؟.. (&) وفانكويش ايضاً؟ او بس ديمو؟ (&)
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
لعبت فانكويش ومش ديمو فقط, أما المقارنة فهي صحيحة لأنه أيضاً لبب البلافورمينج فيها تحسه يطفو قليلاً ولكنه مش مكسور.
الألعاب اللي ذكرتها لعبت بعضها وماريو الـ2دي مخلص كل أجزائها إلا نسخة الوي يو والعدس.
بالنسبة للنقاش فأنا حبيت في البداية أوضحلك بأنه إتقان فكرة محددة لا يعني إنه اللعبة جيدة وجبت مثال لبب وإنعطف المسار, النقاش الأصلي واللي وضحته بهذي الأمثلة بأنه لجلب لعبة ممتازة لا بد ما تعتمد على فكرة وحدة مبتكرة وتخلي كل شيء آخر يعيش عليها مثل فانكويش وكمثال على الضد عندك بورتال لعبة جابت جيمبلاي ثوري ولكن أيضاً دعمته بليفل ديزاين يعتمد عليه وتنوع بالإستخدام أما تجيبلي بيئة بليند وتقولي ترى تقدر تقتل نفس العدو بنفس المكان ولكن بإستخدام كومبو مسدسات مختلف = ذا التنوع اللي أقدمه وبتعيده ألف مرة خلال الثلاث ساعات الجاية معليش الله يهني اللي حبها ولكني أشوفه ضحك علي وسرقة لـ60 دولار دفعتها عاللعبة.
 
التعديل الأخير:

hemo memo

True Gamer
حمدي يكره الالعاب الرهيبه = كونفيرمد.
 
أعلى