hits counter

نقاش مسلسل DOCTOR WHO | من الموسم الأول إلى العاشر

Phantom Fiction

True Gamer
بداية موسم موفقة وأجواء غريبة عن المعتاد، ممكن انطباعي ما يكون مفصل بشكل كبير لكن بيكون عن أهم الشغلات اللي لفتت انتباهي

أول شيء بيلاحظه الواحد هو تغير أجواء مشاهد المسلسل، وكون هالتغيير بيكون إيجابي أو سلبي فشخصيا ما أقدر أحكم إلا بعد كم حلقة.

لعل أهم شيء يلفت انتباه الشخص في الحلقة ويستحق الإشادة عليه هو أداء كلارا والدكتور والمشاهد اللي جمعتهم مع بعض. كلارا تفوقت على نفسها في مشهد كتم النفس ومشهد الإستجواب. نجي لكابالدي، من البداية أثبت أنه هو الدكتور الأغرب طورا إلى الآن خخخخخ. مشهده بالبداية وبعض كلماته مثل the one who's not me, the one who keeps asking questions كان شغلة رهيبة. أيضا وهو يتحاور مع الديناصور، فعليا حسيته داخل منافسة Rap لول.

مشهد الدكتور مع الهومليس، وصفه لوجهه وليش اختار هالوجه بالذات، Attack eyebrows، مشهده بعدها في المطعم مع كلارا، كلها كانت لحظات رائعة من الحلقة..

الحلقة كانت ريفرينس مباشر لحلقة The Girl in the Fireplace ، آليين خارجين عن السيطرة ويحاولوا يصلحوا سفينتهم/أنفسهم ، بس الثاني عشر مسوي نفسه ناسي ماضيه خخخخ.

ومع كذا اللقطات الكوميدية كانت حاضرة خصوصا بالنصف الأول، مشهد البيانو، مشهد الجريدة، المشهد اللي ينحبس فيه الثاني عشر وكلارا

tumblr_natnbb4gU21qkyy30o1_250.gif


tumblr_natnbb4gU21qkyy30o3_250.gif


ههههههههههههههههههه xD

بالنهاية كانت بداية موسم جيدة وموفقة، الأجواء الجديدة شخصيا يبغالي أشوفها بالحلقات الجاية لكن الكيميستري بين الدكتور وكلارا كان رائع :thumbsup:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أيمن!!
LLShC.gif


يلا، للصفحة الجديدة:

أوكي، البارحة شاهدت الحلقة مرتين، الحين القهوة في يدي... إنطباعاتي لDeep Breath

- إفتتاحية الحلقة شاهدتها بإبتسامة عريضة جداً.
دخول كابالدي للحلقة قوي جداً، مباشرةً تحس بحضوره بالرغم من إنه الدكتور نفسه مرتبك، هذياني، و غير قابل للفهم نهائياً.
لاحظت إن طريقة كلامه و تعابيره في هالبداية تتشابه مع 11 نوعاً ما، يحسسك أكثر بالمرحلة الانتقالية. لمسة أعجبتني.

أهم شي، لكن، هو إن من أول مشهد تحس بفرق كبير في نبرة المسلسل. و لو إن في أول مشهد السبب هو طريقة التصوير المختلفة. من الناحية القصصية، فالتغير في النبرة يبتدي بشكل أوضح بعد كم مشهد...

- كريدتس البداية... ما بأعلق على الموسيقى لأن و لا مرة أعجبتني موسيقى البداية في كل مرة تحصل على تغيير. بس دائماً بعد فترة أتعود عليها و تعجبني.
المظهر للكريدتس، لكن، أعجبني جداً. خصوصاً جزء الأسماء و عنوان المسلسل. ما عدى طبعاً الكواكب... يحتاجوا تكستشر مختلف، أو ينحذفوا كلياً، أحسن.

- بالنسبة للداينصور... عمري ما حبيت الداينصورات في ما عدى جوراسيك بارك، و دائماً أكرههم في Doctor Who. هنا، الوضع مش جداً مختلف لأن مع إن الCG جيد بالنسبة لميزانية المسلسل،
ما زال شكل الداينصور عبيط. يظل، ترجمة الدكتور لكلامها كان مؤثر. لو بس كان عندهم الميزانية عشان يبينوا وضعها بشكل أفضل...

- كلارا... الحلقة عن كلارا بنفس المقدار اللي هي عن الدكتور ال12. في 7B، شخصيتها عانت من كونها لغز لقصة الموسم. فكانت سطحية، و مع إني ما كرهتها، إلا إني أتفهم وجهة نظر اللي كرهوها.
هنا، نشوف تغيير ضخم، من دون إن يكون غير قابل للتصديق. أداء Jenna Coleman رائع جداً. مشهدها مع فاسترا، مشهد المطعم، مشهد حبس نفسها، و مواجهتها لتهديدات الأندرويد. واو.

في إشاعات إن كلارا بترحل مع هالكرسمس. بس من اللي شفته فما عندي أي مانع تستمر.
إذا إستمرت على هالمسار فبتنتزع لقب أفضل مرافق منذ 2005 من Donna بكل أريحية.

- 12... ألريدي 12 هو دكتوري المفضل. مزيج بين الأول، الثالث و الرابع... مع عناصر خاصة بكابالدي. مشاهدته متعة لحالها، من أول مشهد لآخر مشهد كل اللي تقدر تقوله إنه هذا هو الدكتور،
ما أعرف كيف أوصف الإحساس اللي إنتابني... كأنه كل الدكاترة فيه، و كأنه ما إجى دكتور قبله.

مشهد المنطاد بالنسبة لي هو المشهد اللي الregeneration يكتمل و نشوف ال12 بحالته الطبيعية.
بس جلوسه و حديثه مع الأندرويد. الخطاب عن تغيير القطع و لحظة إستيعابه لمدى الكلام كله ينطبق عليه. :eek:k_hand:

===========

بشكل عام حبيت الحلقة جداً. لو أبقارنها بإفتتاحيات دكتور جديد سابقة، فيمكن The Eleventh Hour أفضل شوي، لأن Deep Breath تواجه مشكلة تواجدهم في إنجلترا الفيكتورية اللي بصراحة مليت منها*
و لأن، للأسف، فاسترا و جيني و ستراكس ما كانوا بقد المستوى، بل كانوا أضعف عنصر في الحلقة.

بداية رائعة، و توعدنا بسيزن جداً ممتاز. متحمس أشوف حلقة الإسبوع القادم. الإنطباعات عنها جداً إيجابية من اللي شاهدوا الحلقات المتسربة.

*أعرف ليش يظلوا يستخدموا هالحقب... أرخص في بريطانيا إستخدامها.

==========

يا ترى من هي Missy...؟ تتوقعوا The Master أو The Rani...؟ تدروا، ما تفرق عندي. المهم تكون القصة ممتازة.

==========

ملاحظات متفرقة:
- الpacing أحسن شي على الإطلاق صار للمسلسل. المشاهد الأطول و القصة تقدر تتنفس. الحبكة مش معقدة بزيادة و لا توقف في وجه أهم شي، و هو تطور و لحظات الشخصيات.

- وش صاير مع المرايا..؟

- المؤثرات الصوتية "الكوميدية" كانت غبية. بس الحلقة في النواحي الثانية قدمت مقدار رائع من الكوميديا. واحدة من أكثر الحلقات إضحاكاً.

- ثيم "كشف الغطاء" حبيته جداً جداً. شفنا كلارا تكشف شخصيتها بنفس الوقت اللي الدكتور، بحسب تعبير فاسترا، كشف وجهه لها و للجمهور بحيث إنه
ما عاد يحتاج يتخفى تحت وجه يافع و شخصية مراعية للآخرين في سعيها للحصول على قبول الآخرين. هنا الدكتور ال12 يطالب أن يُقبل كما هو عليه. و ليس من الجميع.

- للأسف الميزانية تظهر عدة عيوب، مثل قفز الدكتور على الحصان، أو بعض اللقطات اللي صورت أمام خلفية خضراء. الBBC لازم تحصل طريقة لضخ فلوس أكثر لهالمسلسل. لتذهب قوانينهم للجحيم T_T

- "It's at times like this I miss Amy" :laugh:: و "Attack eyebrows"... السخرية في حوارات كابالدي و طريقته في أدائهم... 3>

==================

Bonus:

15016683772_b147202e59_o.gif


================

تريلر حلقة الإسبوع القادم، Into the Dalek

[video=youtube;Mb1bZ-9Pfbk]https://www.youtube.com/watch?v=Mb1bZ-9Pfbk[/video]

================

على فكرة، ودي أغير عنوان الموضوع للسيزن ذا... أي إقتراحات؟

الحلقة كانت ريفرينس مباشر لحلقة The Girl in the Fireplace ، آليين خارجين عن السيطرة ويحاولوا يصلحوا سفينتهم/أنفسهم ، بس الثاني عشر مسوي نفسه ناسي ماضيه خخخخ.
لا تنسى أحداث The Girl in the Fireplace صارت قبل 1100 سنة للدكتور (كان عمره حول ال900، الحين 2000)
 

kiryu

True Gamer
بداية الحلقة كانت نوعا ما محبطة مقارنة مع بداية تينت ومات سميث حسيت فيها بتصنع من كابالدي لكن سرعان ما تحسن الوضع خصوصا مع مشهد I'm Scottish
JJsquVe.gif

:::laughing:::
الألحان الجديدة مع الإنترو كانوا ممتازين وإندمجت معاهم بسرعة
شخصية كابالدي من اللي شفتها أحسن بمليون مرة من اللي كنت أتخيلها (&)
وكلارا إمتلكت الحلقة أدائها فاجئني جدا خصوصا مع مشهد حبس النفس!
ونهاية الحلقة كانت بديعة :")
أحتاج الحلقة الجاية حالا :sob:
 

AHMED 7

Casual Gamer
سلام عليكم اخواتي اولا احيكم علي مجهودكم الرائع
بس كان استفسار صغير كنت حاب اشوف الحلقه الجديده من الموسم الجديد deep breath بس عندي مشكله ان الانجليزي حقي مو مره قوي فكنت ابغا ترجمه بالعربي فاياتري احد ممكن يدليني فين القها او متي هتنزل وشكرا لكم
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^للأسف حالياً مافي... و ما أدري متى ممكن تتوفر

تقدر تشاهدها بsubtitle انجليزي، يسهل فهم الحوارات...
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
تقنيا ...
موب المفروض كابالدي يكون هو الدكتور الثالث عشر؟ اشوف الكل مجمع على تسميته بالثاني عشر!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
تقنيا ...
موب المفروض كابالدي يكون هو الدكتور الثالث عشر؟ اشوف الكل مجمع على تسميته بالثاني عشر!
هو الدكتور ال12.
John Hurt ما يضاف للترقيم... تقدر تعتبره زي الValeyard، نفس الشخص، لكنه مش "الدكتور".


طبعا ضفت الtag لأن عارف ناس إلى الآن ما تدري عن John Hurt
 

Ammar_R

True Gamer
مين the rani؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
مين the rani؟
Time Lady معادية للدكتور طلعت في الثمانينات... نوعاً ما مثل الMaster، و لو يبدو إن هدفها هو تقدم أبحاثها العلمية الغريبة... شخصياً بعدي ما شاهدت الحلقات اللي ظهرت فيها.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^السبويلر تاغ، لسبب ما، ما يشتغل إذا ما تحط شي في الprompt اللي يطلب كلمة دلالية...
 

Ammar_R

True Gamer
الحلقة كانت ممتازة
ولول اني افضل the elenth hour عليها.. أحلى لقطة "ذا اوثر سايد"
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
ترددت في وضع هذا الرد، خصوصاً مع المراجعات الإيجابية لهذه الحلقة من قبل جميع الأعضاء الكرام الذين شاهدوها - تقريباً - حيث أنني سأظهر في عزف منفرد بعيداً عن الإعجاب. الحلقة فرصة ضائعة.

المعاملة السيئة لكابالدي:
كابالدي ممثل ممتاز ويعجبني، لكنّه عومل معاملة سيئة في الحلقة. طوال الحلقة كانت الثيمة أن عليه أن يبرر لِمَ هو عجوز وشعره رمادي. كلارا ظهرت بمظهرٍ سطحي، وكأنها كرهت الدكتور لأنّه شيخ، وليس أنها مصدومة لأنّه تغير. في الحالتين، كلارا تعرف أن الدكتور يتغير، وتعرف أن لديه وجوهاً عجوزة. ويليام هارتنيل وجون بيرتوي كان شعرهما شائباً تماماً، وهي قابلتهما. أغلب الظن أنهم حاولوا استخدامها لتكون وسيطاً للجمهور، ولإقناع الجمهور بأن هذا هو الدكتور الجديد فتقبلوه، لكن دكتور هو كان دائماً عن التغيير. في The Eleventh Hour لم يكترثوا بالجمهور الذي لا يزال يتفجع على ديفد تنانت، بل كانت ذورة الحلقة: "I'm the Doctor. Basically, Run!". بغض النظر عن عدم حبي لدكتور مات سمث، إلّا أن هذه الجملة قد جعلته يمتلك المسلسل، وقد شكلت عهده، ففي عهده حصلت مذبحة السايلنتس (فرع كوفاريان)، وذهب للحرب، وأعدم سولومون في Dinosaurs on a Spaceship وعذب أحد الدالِك واستخدم أطراف الدالِك المكسورة في حلقة الريجينيرشن الخاصة به، وأرسى القاعدة رقم واحد: The Doctor Lies. لقد كان ظاهراً من الحلقة الأولى: I'm the Doctor. Basically, Run! في هذه الحلقة، Deep Breath، لا يوجد أي highlight، لا يوجد أي Doctor moment. وفي النهاية، عندما انتصر الدكتور الحالي، كابالدي، جرى تدمير هذا الانتصار بمكالمة مات سمث في النهاية. عند هذه اللحظة، كُنت أفكر: seriously؟

- الإخراج في الحلقة، والبيسينغ كان جيداً. وجدت الزوايا جيدة، واللقطات فنية. هذه من المرات القلائل التي يكون فيها عمل المخرج واضحاً في حلقات دكتور هو، فالمخرج بن ويتلي يستحق الإشادة. مع ذلك، تصرفه في مشهد سقوط الدكتور على أفرع الشجر كان محيراً. كان عليه إمّا أن يحذف المشهد، أو يقطع من السقوط إلى الإطلالة من الفرع، أو يصور السقوط من بعيد مع البديل، فلا يحتاج لإظهار وجه الدكتور. خياره هذا جعل الحلقة رخيصة مظهرياً جداً.

- الديناصور كان كارثياً، سواء على مستوى القصة أو على مستوى التنفيذ.

عصابة الباترو.....:
- ستراكس دائماً كوميدي - ولو بطريقة سخيفة - لكن مشهد فحص كلارا كان creepy جداً ولا داعي له.
- جيني ومدام فيسترا وتصرفاتهما الغريبة! مدام فسترا تتظاهر برسم جيني ومن ثم تتفاجأ جيني بأنها كانت تعد خريطة للندن. بيسكلي، مدام فسترا تحاول أن تكون شرلوك هولمز وتعامل "زوجتها" معاملة سيئة.
- مدام فسترا ومغازلتها المستمرة لكلارا وصلت درجة التحرش في نظري، وأشعرتني بنفورٍ كبير من المسلسل.
- لندن الفكتورية صارت مملة وممجوجة. هناك حُقب تاريخية أخرى في بريطانيا، ولديها مواقع تصوير جاهزة. زمن الملكة إليزابث، زمن الملك هنري الثامن، زمن الملك جيمس الأول ومؤامرة البارود، زمن الثورة المجيدة والملكة ماري والملك ويليام. زمن الملك جورج الخامس.... هناك الكثير من الأزمنة في بريطانيا، ولدى البي.بي.سي. ديكورات جاهزة لها. العودة لإنكلترا الفكتورية بسبب عصابة الباترو.... وهذه العصابة لم يعد لديها ما تقدمه.

الحدث الرئيسي:
قصة إيمي بوند هي قصة مدام دو بومبادور ولكن بتفصيلٍ كبير امتد سيزونين ونصف، والآن تشير هذه الحلقة بوضوح إلى حلقة The Girl in the Fireplace باستخدام نفس الروبوتات. الحلقة شدت انتباهي وشغلتني كثيراً في مشهد المطعم، عندما لاحظ الدكتور أنّهم لا يأكلون ولا يتنفسون. لقد كانت لحظة مبهرة، وتمنيت لو أنها امتدت. لكنهم صوروا صورة جميلة، ومن ثم دمروها ببقية التتابعات.
مشكلة الدكتور الأخلاقية مع قتل الروبوت كانت محيرة ومصطنعة جداً. في The Girl in the Fireplace أوقف الدكتور الروبوتات بسهولة. الدكتور العاشر كذلك قتل الراكنوسس. الدكتور الحادي عشر حكم على جميع السايلنس بالإعدام بمجرد أن يراهم أي بشري. دمَر الكوكب المليء بالدالِك المجانين. عذب دالِك، وأعدم سولومون التاجر في "ديناصورات على سفينة فضاء". الدكتور فعل أشياء مريعة للغاية، فلماذا يعد قتل روبوت مجرم صنع البالون الذي يحمل مركبته من جلود البشر - هانيبال لكتر؟ - خياراً أخلاقياً صعباً؟ هذا افتعال واصطناع شديد يصل إلى درجة السخافة. ومن ثم اللحظة "الغامضة": هل رمى الدكتور بالروبوت أم الروبوت رمى بنفسه؟ Meh!

كلارا:
حصلت كلارا على فرصة لتقديم نفسها بشكلٍ أفضل في هذه الحلقة. كان لديها وقت شاشة كبير. وقد استغلته جيداً. مع ذلك، هناك المزيد من كلارا. اللحظة التي تذكرت فيها عملها في المدرسة وتأثير ذلك عليها كانت مصطنعة وسخيفة إلى أقصى درجة، وإظهار طالبة سوداء على أنها مصدر التهديد فيه شبهة عنصرية خصوصاً وأنها الشخصية السوداء الوحيدة التي ظهرت في الحلقة. مع ذلك، كانت رؤيتها تحصل على وقت في الحلقة وتواجه الدرويد بنفسها رغم الخوف والحزن جميلة ومنعشة وفاجأتني. في اللحظة التي تركها فيها الدكتور لمصيرها، قلت لنفسي، وداعاً كابالدي! كنت ستكون دكتوري المفضل! ولكن لحظة مد كلارا ليدها والتقاط الدكتور لها كانت رائعة! أحسن شيء في الحلقة. (أو ثاني أحسن شيء في الحلقة بعد مشهد المطعم واكتشاف الروبوتات).

الدكتور إسكلتندي:
حديث الدكتور عن كونه إسكلتندي وعن حواجبه التي يمكنها أن تستقل عن باقي وجهه - إسكلتندا ستقترع على الاستقلال عن المملكة المتحدة قريباً - وما إلى ذلك بدا لي مزيجاً من الدعاية السياسية الفجة والحديث عن صفات الممثل الجسدية بطريقة مبالغٍ فيها.

متفرقات:
- بيتر كابالدي ممثل ممتاز، رجاء أعطوه Doctor Moment عظيمة خاصة به وحده.
- Missy شبيهة ماري بوبنز تبدو وكأنها كارثة قادمة مثل River Song أو مدام كوفاريان. إذا كانت هي الراني، فهذا خللٌ كبير في تقديم الشخصية. الراني ليست من نمط الشخصيات التي قد تتنكر في هيئة مربية. الراني Mad scientist تقوم بتجارب مجنونة ولا أخلاقية معظم الوقت، ومصدر شر الراني أنها بلا أي وعي أخلاقي. (الماستر يعرف أنّه شرير، لكن الراني لا تعرف). لماذا قد تتحول عالمة مجنونة إلى مربية أطفال شريرة؟
- Too many nannies, Moffat! كلارا كانت ناني في القرن التاسع عشر، والناني السابقة لها تحولت إلى رعب للأطفال. مدام كوفاريان نوع من الناني. Missy هي ناني. هناك وظائف أخرى في المجتمع.
 

King z

Hardcore Gamer
الحلقة بشكل عام كانت ممتازة رتم الحلقة تحسن من مشهد المطعم وما بعد

كلارا في الحلقة هذي تحسنت شخصيتها عن الموسم السابق اللي كنت ما أهتم فيها تماماً

النقاط اللي ما عجبتني العصر الفيكتوري مليت منه مشهد مات سميث ما عجبني خلاص ودعناه في الحلقة الخاصة
 

Phantom Fiction

True Gamer
فعلا نسيت أتكلم عن لقطة مات سميث. ما حسيت في داعي يستدعي أنهم يجيبونه في لقطة كمان بعد كل هالوداعية. يعني هو عرف أن كلارا بتكون خائفة بالمستقبل من شكله الجديد :/
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
tumblr_nas6qwl6Yi1qcx7o0o8_500.png


"I've got the horrible feeling I'm going to have to kill you"
هالجملة بالنسبة لي كانت اللحظة الديفاينينج للدكتور الثاني عشر. صحيح انها مو بقوة وصخب وحركية "Hello, I'm the Doctor"... لكن مش هذه هي البوينت أصلاً؟ الدكتور الجديد أكثر هدوءاً وبنفس الوقت أكثر خطراً. بدون ركض وحركة ايادي مستمرة وأصابع سمك بالكاستارد.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^مهتم جداً بهالحلقة. الكليب منها كان مثير للاهتمام.
 

Majeed

Warrior of Liberation
بريمير مثير للاهتمام. تقلب شخصية 12 خلال الحلقة ضيعني شوي وخلاني مب عارف أمسك عليه نمط معين زي الي قبله. لكن هالشي بيوضح لي أكثر مع الحلقات الجاية.

الإخراج كان غريب ومختلف.. عجبني صراحة.

وش سالفة اهتمام الدكتور بوجهه؟ تمهيد لحاجة في القصة؟ ريفرنس لـThe Fires of Pompeii؟ مجرد مشهد ماله معنى؟

مشهد حدعش فاجأني وحبيته جدًا. حسيته يمهّد الطريق للي زيي ما بعد يستوعب أن ثنعش هو الدكتور خلاص P: وجودهم اثنينهم بنفس المشهد ساعد بهالشي كثير.

Missy. هممم... أتمنى تكون شخصية من ماضي الدكتور مش جديدة. مع أني ما عندي ذيك الخلفية عن أعداءه القدماء، لكن أتمنى أستمتع فيها زي ما استمتعت مع الماستر.



يبيلها شوفة ثانية...
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
حسيته يمهّد الطريق للي زيي ما بعد يستوعب أن ثنعش هو الدكتور خلاص P:

15016683772_b147202e59_o.gif

Missy. هممم... أتمنى تكون شخصية من ماضي الدكتور مش جديدة. مع أني ما عندي ذيك الخلفية عن أعداءه القدماء، لكن أتمنى أستمتع فيها زي ما استمتعت مع الماستر.
موفات قال إن عدو قديم بيرجع... فمن يدري، يمكن Missy هي الماستر

=========

الBBC نشرت مقطعين من الحلقة الثانية، Into the Dalek الي بتنعرض هالسبت.
أنصح للي ما يبغى يشوف أي شي من الحلقة ما يشاهدهم... أنا شاهدتهم لأن ألريدي شفتهم لما الBBC بكل نذالة أقحمتهم بوسط مقابلة لبيتر كابالدي في بداية الجولة العالمي -__-
مع هذا، يعطوكم نظرة بسيطة لشخصية 12...

https://www.youtube.com/watch?v=i3R9YE6eiZE

https://www.youtube.com/watch?v=zx2cSUtGM1E

========

بوستر الRadio Times

55954.jpg
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
الBBC نشرت مقطعين من الحلقة الثانية، Into the Dalek الي بتنعرض هالسبت.
أنصح للي ما يبغى يشوف أي شي من الحلقة ما يشاهدهم... أنا شاهدتهم لأن ألريدي شفتهم لما الBBC بكل نذالة أقحمتهم بوسط مقابلة لبيتر كابالدي في بداية الجولة العالمي -__-
مع هذا، يعطوكم نظرة بسيطة لشخصية 12...

https://www.youtube.com/watch?v=i3R9YE6eiZE

https://www.youtube.com/watch?v=zx2cSUtGM1E

الـ BBC عليها نذالة أسطورية! من أكثر الأشياء التي تمنيت أن تتوقف سياسة حرق الحلقات المستمرة من أيام RTD، حيث تعطي الـ BBC ملخص الحلقة بالمفاجآت بكل شيء في الـ preview.

في موضوع قريب الصلة:
هل هناك من اطلع على السيناريوهات المسربة؟ قرأت أن سيناريوهات أربع حلقات قد تسربت من الـ BBC وكذلك قرأت أن هناك حلقاتٍ من المسلسل قد تسربت من دون المؤثرات الخاصة.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^أول خمس حلقات تسربت نصوصها و تسربت نسخ غير نهائية منها بسبب خلل أمني في سيرفر ما. أعتقد تسربوا قبل الجولة العالمية بكم إسبوع...
طبعاً ما قربت منهم نهائياً، إنتظرنا سنة لين ما نشوف كابالدي على الشاشة بحلقات خاصة به، وش إنتظار كم إسبوع زيادة؟ خخخ

يمكن أرجع لهم بعد ما ينتهي الموسم و أطلع عليهم، أشوف الفروقات، و كيف شكل الحلقة من دون مؤثرات و كدا...
 

Grim Reaper

Hardcore Gamer
أشكرك على التوضيح، أخي الكريم. عثرت على تدوينة فيها مراجعة لأول أربع حلقات على Tumblr، وكان هناك حديث عن تسربها. طبعاً، فكرت نفس تفكيرك، فمن يصبر سنة لن تشكل بضعة أسابيع فرقاً يُذكر عنده.

مقارنات الحلقة الأولى بالنص المسرب تقول إن هناك مشهداً بعينه ظهر بشكلٍ مختلف. هذا المشهد تلقت الـ BBC بشأنه حوالي ست شكاوى.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الحلقة بتبدأ بعد 10 دقائق :rockon:
 

The Last Lombax

In a new adventure~
اش جرى للدكتور ؟! أول مرة أشوفه يضحي بشخص عيني عينك كذا عشان ينجو @__@ !!
وميسي تظهر مجددا وهذي المرة مع الجندية وتقدم لها شاي.

ايضا حوار الدكتور مع الدالك فاجأني وذكرني بحلقة دالك من الموسم الأول
Doctor: You are a good Dalek
Rusty: I'm not a good dalek, you are a good dalek
 
التعديل الأخير:

Grim Reaper

Hardcore Gamer
اش جرى للدكتور ؟! أول مرة أشوفه يضحي بشخص عيني عينك كذا عشان ينجو @__@ !!
وميسي تظهر مجددا وهذي المرة مع الجندية وتقدم لها شاي.

ايضا حوار الدكتور مع الدالك فاجأني وذكرني بحلقة دالك من الموسم الأول
Doctor: You are a good Dalek
Rusty: I'm not a good dalek, you are a good dalek

الحلقة من الأساس عبارة عن rehashing لحلقة Dalek. على ما يبدو، ستيفن موفات أخذ النقد الموجه له بجدية بخصوص النساء والأشخاص من عرقيات مختلفة، فأضاف امرأة وجندية سوداء، ورجل وجندي أسود. شيء جيد ويُشكر له، لكنّه لم يأخذ النقد الآخر بجدية: الحبكات المكررة، إعادة استخدام الحبكة نفسها والفكرة نفسها بشكل يُقلل من تأثيرها، والـ simplistic moral dilemmas. الدالك الجيد هو الدالك الذي يقتل الدالك الآخرين؟ رائع! مع إنّه في الذكرى الخمسين منع الدكتور من قتل بني جنسه لأن قتل بني جنسه شيء لا يطاق ولا يمكن أن يعمله أن دكتور. كل الحوار هدفه الوصول إلى You are. أي أن الدكتور هو الدالِك الجيد، طيب، ما نحن نعرف هذا من 2005، وأيامها كانت المسألة منطقية، لأن الدكتور ما يزال خارجاً من حرب، ويعتقد أنّه لم يعد هناك دالك في الكون، ويفاجأ بدالك، ويريد تدميره. العبارة تضع الدكتور أمام نفسه في حلقة الهدف منها كلها كان المواجهة. مواجهة الدالك. الدالك أحب روز وكان جزء من روز فيه. هذه المرة، الدكتور ومرافقته وجماعة جنود دخلوا داخل عقل الدالك ووجدانه بالقوة من أجل تغييره. بصراحة، اللعب على الحبلين لا يفيد. لازم المسلسل يحط خيار. الدكتور ضحى بالجندي، أوكيه، شيء صادم لكنّه خيار بلا ندم. وتحدث عن الموتى وفائدتهم. طيب. لماذا "يصدم" الدكتور عندما يرى الدالك الكره بداخله؟ واو! الدكتور كائن مذهل ولا يجب أن يرى أحد الكره والتدمير في داخله، الدكتور الذي ضحى منذ دقائق بجندي، ودفع بجندية أخرى للموت من دون أن يكترث.

وMissy صاحبة الجنة التي تستضيف فيها كل من يموتون من أجل الدكتور؟ كنت أكره حكاية making a god out of the Doctor وتفاءلت بألا تعود بعد مات سمث، ومن ثم هذا!

الحلقة مشتتة ومفككة إلى درجة التضارب بين أفعال الدكتور وما تريد الحلقة من الجمهور أن يستنتجه. وقاعدة No soldiers، لماذا تعمل بعد أن فعل الدكتور ما فعل؟ لماذا يريد الدكتور أن يحتفظ بالـ moral upper hand وليس لديه أصلاً ما يؤهله لها، وكل شيء يفعله ضدها؟

أظنني سأنهي الـ rant هنا.

ملاحظة:
الحلقة القادمة عن روبن هود. أحب روبن هود! Please, please, please, be a good episode! I want to enjoy the Doctor's teaming up with Robin Hood.
 
التعديل الأخير:
أعلى