الموضوع الرسمي Devil May Cry 5 | ملك ألعاب الأكشن

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1





بعد غياب طويل عن الساحة، تعود سلسلة الأكشن الرائدة Devil May Cry أخيرا، وذلك بجزء رئيسي خامس من تطوير كابكوم وإخراج Hideaki Itsuno بعد غياب عقد كامل من الزمن، لم تحظى به السلسلة سوى بكولكشن الثلاثية الأولى و ريماستر "ممتاز" للجزء الرابع والذي قام بإضافة 3 شخصيات جديدة، بالإضافة لتطوير جزء فرعي من تطوير Ninja Theory في 2013 والذي كان بدوره مثيرا للجدل بين عشاق السلسلة، ولكن لا يوجد أي شك أنه ساهم بشكل كبير في تشكيل الجزء الخامس بهذا الشكل المبهر الذي نراه اليوم، إيتسونو لم يكتفي بالعودة كمخرج رئيسي فحسب، بل وعد الجميع بكونه سوف يقوم بصنع أفضل لعبة أكشن بعهد الHeisei باليابان، والذي بدأ في 1989 و سوف ينتهي بشهر أبريل هذه السنة، إذا كنت تريد الترجمة بالعربي الفصيح وبدون فلسفة زايدة، فببساطة إتسونو يقول أنه سوف يقدم أفضل لعبة أكشن على الإطلاق.

P.S: الموضوع مليء بالجيفز، لأنه ما ينفع اتكلم عن لعبة أكشن بدون ما استعرض الأكشن، كل جيف يمكنك مشاهدته على اليوتيوب بجودة وفريمرات أعلى اذا مررت الماوس عليك وضغطت على شعار اليوتيوب بالأسفل.

يمكنك الإستماع لباتل ثيم نيرو الشهير أثناء قراءتك لهذا الموضوع، والذي وصل إلى 20 مليون مشاهدة لحظة كتابة هذا السطر!






بعد عدة سنين من أحداث آخر جزء، ظاهرة غريبة تحدث بمدينة Red Grave City ، شجرة عملاقة تخترق سطح المدينة، وتتأصل جذورها بها والتي تقوم بمهاجمة سكان المدينة وامتصاص دماءهم.
صائد الشياطين الشاب Nero يسارع لمدينة القبر الأحمر، على متن مركبة Devil May Cry ،والذي يمثل فرع متنقل من وكالة DMC لصيد الشياطين، نيرو يأتي برفقة Nico وهي حِرفية صناعة أسلحة، حيث تقوم بتزويده بأسلحته الجديدة.




بالجزء الرابع، تميز نيرو بإمتلاكه لذراعه الشيطانية، أو بما يدعى ب الـ Devil Bringer ، لكن قبل حصول احداث هذا الجزء، تم إقتلاعها من شخص غامض .
بمساعدة Nico ، أصبح لدى نيرو ذراعا آلية جديدة تساعده بقتال الأعداء، ويدعى بالـ Devil Breaker




===============================================================








أكشن سريع الرتم بكومبوهات ستايلش ونظام ranking يمين الشاشة يقيس مدى مهاراتك أثناء اللعب، يبدأ من D ويرتفع شيئا فشيئا إلى أن يصل إلى A ، ومن بعده S و SS ، وحتى SSS !
نظريا من الممكن ان تتجاهل الرانكنج وتلعب كما تريد، لكن اللعبة تكافئ اللعب المحترف و الستايلش ، لحن القتال يزداد حماسا ويتم إضافة Vocals أحمس بالدرجات العليا، لكن الأهم هنا واللذي من السهل عدم ملاحظته، هو انك كلما انهيت المعارك برانك أعلى، كل ما حصلت على عدد Red Orbs أكبر.



كل هذا الكلام ما يفسر ليش سلسلة DMC مميزة عن غيرها من العاب الاكشن، لذلك بأحاول اشرح الشيء بشكل مبسط
تتميز السلسلة باللي احب اسميه Free Form combos ، هالشيء يسمح بحرية كبيرة غير مسبوقة بتنفيذ الكومبوز، وسقف الاحتراف والإبداع يكون عالي جدا، مافي شيء يمنعك تبدع وتنفذ الكثير من الاستعراضات الستايلشية والمجنونة، في سبب ليش على الرغم من مرور عشر سنين من إصدارها لكن الناس تلعب DMC4 إلى يومنا هذا وتبدع بفيديوهاتها وتحترفها لليوم، بل من مجرد إصدار الديمو لDMC5 شفنا استعراضات جنونية الريدي مع العلم ان الديمو لا يحتوي على كل الاسلحة والحركات باللعبة النهائية



إعطاء لمحة عن وش ممكن اللاعبين يسووا في DMC4 بيساعد بتوضيح هذا الشيء بشكل أكبر، من مختلف مستويات المهارة






الـRed Orbs هي العملة الرئيسية بعالم DMC ، حيث يمكنك من شراء مهارات جديدة وأسلحة، تجدها متوفرة هذه المرة عند متجر Nico







===============================================================


هذه الجزء يقدم لك 3 شخصيات رئيسية من البداية ولأول مرة، وكل شخصية لديها أسلوب لعب مختلف ومميز



Nero






صائد الشياطين الشاب، بطل الجزء الرابع، يعود مجددا هنا، وأفضل من أي وقت مضى!




Red Queen

سلاح نيرو الرئيسي والذي ستعتمد عليه كثيرا، سيف مزود بمحرك، إذا قمت بشحنه ستقوم بتفعيل الـExceed System ، وسيصبح السيف مشتعلا بالنيران مما يزيد من سرعة وقوة ضرباته.




Blue Rose


مسدس نيرو، يطلق رصاصتين بآن واحد، جيد في الهجمات بعيدة المدى وإبقاء الأعداء بأماكنهم ويساعدك بإكمال سلسلة الكومبوز، يمكنك شحنه لإطلاق ضربة قوية قد تنفجر بوجه الاعداء




Devil Breaker



عوضا عن ذراعه الشيطانية من الجزء الرابع، أصبح لدى نيرو ذراعا اصطناعية جديدة متعددة الاستعمالات وتدعى بالـDevil Breaker وهي أكبر إضافة للشخصية هنا، هناك 8 أذرع مختلفة وكل منها لديها قدرتها الخاصة، يمكنك استعمال ضرباتها الطبيعية، او استعمال ضربة قوية خاصة لكن ستنكسر ذراعك بالمقابل، ومن ثم ستقوم بتركيب ذراع جديد بحوذتك، أو إذا لم يكن متبقي لديك أي ذراع اضافية، يجب عليك حينها البحث عن ذراع جديد ملقى بأرض المعركة، ستجد الأذرع الصناعية متناثرة بالأرجاء لأن.... نيكو قررت ترميها بطريقك، شكرا نيكو!

من الجدير بالذكر أن ذراعك من الممكن ان تتكسر أيضا لو قمت بإستخدام قدرتها لكن سمحت لأحد الأعداء بضربك بهذا الاثناء، فيجب عليك الحذر واستعمالها بحكمة.






Overture

أول Devil Breaker صنعته نيكو،أكثر سلاح تقليدي مقارنة ببقية الأذرع، يقوم بإحداث الضرر للأعداء عن طريق إنفجارات كهربائية ،أول Devil Breaker متوفر باللعبة، وسيكون سهل الاستخدام للاعبين الجدد





Gerbera

ديفل بريكر يطلق Shockwaves ترتد بالأماكن الضيقة، يمكنك استخدام هذا الذراع للحركة السريعة والتفادي عن طريق الrecoil الناتج عن ضرباته وإستعماله كزر تفادي، يمكنه إطلاق energy beam تسحق كل من في طريقه




Ragtime

يمكن لهذا الذراع تبطيء الوقت بالنسبة للأعداء وجعلهم متجمدين غير قادرين على الحركة، مما يسهل عليك القضاء على اكثر من عدو بوقت واحد





Punch Line

الذراع الطائر، يمكنك الاستفادة من محركه لإعطاء لكمات أقوى ضد الأعداء، أو جعل الذراع يطير من تلقاء نفسه والهجوم عليهم، أو حتى الركوب عليه والتزلج بالهواء!




Buster Arm

بالجزء الرابع، كان نيرو لديه القدرة على الإمساك بالأعداء بذراعه الشيطانية و تنفيذ حركة خاصة مختلفة حسب كل عدو أو زعيم سواء رميهم او ضربهم، سترجع هذه الميزة مع هذا الذراع، ولو أن استخدامه سيكون محدود اكثر هذه المرة، لكن فرصة رمي الزعيم الضخم بذلك المبنى هي فرصة لا تفوت.





Helter Skelter

مثقاب معدني يخترق الأعداء





Tomboy

هذا الذراع سيقوم بالحقيقة بدعم سيفك أو مسدسك بقوة جبارة، لكن بالمقابل التحكم بهم سوف يكون أثقل وأصعب حيث سيمسك نيرو سيفه بيديه الاثنين ولا يمكنك حتى استعمال الLock-on، وعند استعمالك للمسدس بهذه الوضعية ستنتقل الكاميرا لمنظور خلف الكتف لدقة اكبر.




Rawhide

استمتع بجلد الأعداء عن طريق هذا السوط الطويل والذي يغطى مسافات بعيدة ، يمكنك التقاط الاعداء بهم أيضا وطرحهم أرضا.


===============================================================


Dante




صائد الشياطين الأسطوري، وبطل السلسلة بأكملها، بالطبع سوف يكون له حضور هنا، لا يكتمل أي جزء من السلسلة بدونه، ولديه بجعبته الكثير من الأسلحة هذه المرة.

ما يجعل نظام لعب دانتي عميق واحترافي هو نظام الـStyles ، ظهر من الجزء الثالث لكن بالجزء الرابع اصبح بإمكانك تغييرها أثناء اللعب بضغطة سهم مما فتح المجال للإبداع بالكومبوهات بشكل غير مسبوق.

يوجد أربع Styles رئيسية:
Sword Master : اسلوب هجومي، يعطيك حركات إضافية للأسلحة اليدوية.
Gun Slinger : يعطيك المزيد من الحركات للمسدسات والأسلحة النارية.
Royal Guard: أسلوب دفاعي، يحميك من ضرر الأعداء وهجماتهم، وإذا قمت بإتقانها من الممكن ان تخزن كمية الضرر التي قمت بالحماية منها ومن ثم إطلاقها كلها على الأعداء والزعماء.
Trickster: أسلوب التفادي وبعض الحركات المراوغة.




ترسانة الأسلحة الكلاسيكية



سيف Rebellion الأسطوري الذي ورثه من والده سباردا

مسدسات Ebony & Ivory التي لا تفارقه والتي تم تصميمها من نيل جولدشتاين

شوتغن Coyote-A من الجزء الرابع

كلها موجودة هنا بالطبع.


Barlog


سلاح جديد قوي شديد اللكمات، يحتوي على طورين، Kick Mode والذي يمتلك رفسات قوية، و Blow Mode والذي يسمح له بالتفادي بخفة، إسمه مستلهم من شخصية الملاكم Barlog من سلسلة ستريت فايتر


Cavaliere


بينما يستطيع نيرو شحن سيفه كدراجة نارية، دانتي أبى الا ان يتفوق عليه بجنون الأسلحة، حيث انه يستطيع ان يقاتل بدراجة نارية كاملة كسلاح بين يديه! الدراجة تنشطر الى نصفين يحملهم ويستخدمهم كسيوف عملاقة ، لكن باستطاعته قيادة الدراجة اثناء الكومبوز أيضا!


Cerberus


أحد أكثر الاسلحة المحبوبة بالجزء الثالث يعود مجددا بحلة جديدة، حيث له 3 أطوار هذه المرة وكل طور كأنه سلاح جديد منفصل لحاله.


Faust Hat


نعم، قبعة هي السلاح، يعتمد هذا السلاح على استهلاك الRed Orbs لتنفيذ الضربات، لكن عند نجاحك بها، يقوم بإرجاع ما استنفذته وزيادة عليها، إتقانك لإستخدام هذا السلاح قد يجعلك ثريا.


Devil Trigger


عند إمتلاء عداد الDevil Trigger ، يستطيع دانتي التحول لهيئته الشيطانية، حيث يصبح أكثر قوة وسرعة مع بعض الحركات الخاصة بهذه الهيئة، يمكنك تفعيله إذا كنت بمأزق حرج، أو توفيره ضد الأعداء الأقوياء، لديك الخيار هنا.



من الجدير بالذكر ان دانتي هالمرة لديه Weapon Loadout قبل كل مهمة ويمكنك التحكم بها، بمعنى يمكنك حمل سلاحين فقط والتبديل بينهم بضغطة زر لتنفيذ كومبوهات بالسلاحين فقط مثل الجزء الثالث، أو حمل ثلاثة أسلحة مرة واحدة مثل الجزء الرابع، أو حتى حمل كل الأسلحة
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #2

V




الشخصية الثالثة الجديدة هنا، يحمل عصا وكتابا في يده، وعلى عكس نيرو ودانتي، يفتقد للقوة الجسدية، ولذلك يعتمد في أسلوب قتاله على 3 شياطين يمكنه التحكم بهم




Shadow




شيطان يتجسد على هيئة وحش رباعي الأرجل، وأشواك، ودبابيس، وكل أنواع الأسلحة المميتة، يستطيع مساعدة V على التحرك بسرعة.



Griffon



مرافق V الطائر والذي يستطيع الكلام، لديه ضرباته الكهربائية، وعدة ضربات بعيدة المدى، يستطيع حمل V أيضا والطيران به



Nightmare


أقوى الشياطين الثلاثة وأضخمهم، لا يكون متوفر دوما لكن يتم إستدعاءه لأرض المعركة عندما تستعمل عداد الـDevil Trigger، حركته بطيئة لكن بالمقابل يسدد ضربات قوية ، بل يمتلك شعاع ليزر أيضا! شعر V يصبح أبيضا بفترة استدعاءه.

على الرغم من إعتماد V على الشياطين بشكل عام، لكن يمكنه تسديد الضربة القاضية ، أو Finisher للأعداء، عندما يكونون على وشك الموت.









Cameo System



في هذا الجزء، سيمضي صائدو الشياطين قدُما في طريقهم لسحق الاعداء، ببعض الأحيان ستتقاطع طرقهم، بينما انت تلعب بمكان ما قد ترى شخصية أخرى من على مسافة بعيدة، ومن يدري، قد تكون هذه الشخصية هي لاعب آخر يلعب معك!



هذا هو نظام الاونلاين الجديد بهذا الجزء، أنت لن تعرف من ستقابل حيث أن اللاعبين سيظهرون بشكل عشوائي بدون تخطيط مسبق ومن الممكن تشبيه الأمر بنظام الاونلاين بألعاب Journey و Dark Souls ، أسامي اللاعبين ستظهر بنهاية المهمة ك Guest stars ، من الممكن أن تقوم بمكافأتهم بتقاييم Stylish ، إذا قمت بجمع الكثير من الStylish points سوف تحصل على الGold Orbs
مع ذلك، الأولوية سوف تكون لقائمة الأصدقاء لديك ومن الممكن اللعب معهم اذا بدأتم المهمة بنفس الوقت


Photo Mode



قم بتخليد لحظاتك الستايلش بطور الPhoto Mode الجديد هنا، حيث يمكنك ايقاف اللعبة متى ما تريد وتحريك الكاميرا بأي زاوية ممكنة وإلتقاط الصور الرهيبة ومشاركتها



The Void



لم يتم إغفال العنصر الإحترافي بالسلسلة هنا، ولذلك ولأول مرة بالسلسلة الرئيسية يتوفر طور تدريب متوسع وشامل يسمح لك بالتدرب على كومبوهاتك الستايلشية كما تريد وللأبد، مع إمكانية إختيار الأسلحة والأعداء المتوفرين لديك، لن تجد مكان أفضل من هنا لإستعراض كومبوهاتك ومشاركتها.





Bloody Palace


لا يكتمل أي جزء من DMC بدون وجود طور الBloody palace يمكنك قضاء ساعات لا نهائية فقط بهذا الطور، حيث ستقاتل الكثير من موجات الاعداء في كل طابق وربما زعماء القصة أيضا، ستصارع من اجل البقاء وسيتم إختبار قدراتك إلى أقصى حدودها، النجاة بهذا الطور لن يكون سهلا.

سيتم إضافة هذا الطور كتحديث مجاني في شهر أبريل 2019



بهذه الفقرة، سأضع العديد من المعلومات المتفرقة عن اللعبة، المهم والطفيف منها، بشكل حر أكثر هنا، على شكل نقاط.

  • اللعبة تعمل على 60 فريم ثابتة على جميع الأجهزة، وتصدل دقة عرضها إلى 4K Native على جهاز الـXbox one X ، والفضل لمحرك الـRE Engine.​
  • محرك الRe Engine سالف الذكر، لا يمكنه عرض رسوم فائقة الجودة بعدد إطارات عالية على أجهزة الكونسولز، بل يمكنه عمل Scan لأوجه الممثلين والملابس أيضا، مما يفسر التوجه الواقعي لهذه اللعبة واتقانها للتفاصيل.​
  • في الجزء الرابع، كانت مهمات القصة مقسمة للشخصيتين نيرو ودانتي، حيث ستزو نفس الأماكن مجددا بالشخصيتين مع اختلاف رقم المهمات، لكن بهذا الجزء وببعض المهمات، اللعبة ستسمح لك بالإختيار بين شخصيتين أو ثلاثة قبل بدء المهمة.​
  • هناك أسلحة مخفية بهذه اللعبة.​
  • زمنيا،هذا الجزء هو الأحدث، مما يعني تجاوزنا للجزء الثاني من السلسلة أخيرا من ناحية التايملاين.​
  • سوف تحصل على Gold Orb بشكل يومي لو شغلت اللعبة، الGold Orb يقوم بإحياءك مباشرة بحالة موتك، عوضا عن الرجوع لبداية المهمة أو السيف بوينت السابقة.​
  • بالأجزاء الماضية كان سعر الGold Orb -أو الYellow Orb، واللي هو نفس الشي- يزيد بكل مرة تشتريه، هذا الشيء غير موجود هنا وسعره سوف يكون ثابتا طول اللعبة، ما عدا بالصعوبات العليا.​
  • لا وجود للـVital Stars و الـ Devil Stars هذه المرة، وهي آيتيمز كانت تسمح لك بتعبئة صحتك وعداد الD.T بالاجزاء الماضية، لا يوجود Holy Water أيضا.​
  • الـSecret Missions تعود بالطبع، لكن هذه المرة يمكنك إعادتها مباشرة بحالة فشلك.​
  • تم تقدير عمر اللعبة ب15 ساعة حسب المطورين، مما يجعله أطول اجزاء السلسلة.​
  • Nico هي إبنة العالم Agnus ، أحد الزعماء في الجزء الرابع.​
  • MID-AIR TAUNTING!​

تفاصيل نسخة الDeluxe Edition
70 دولار



  • 4 ديفل بريكرز إضافية لنيرو، تفاصيلها كالآتي:​
Mega Buster
سلاح ميجامان المعروف، يطلق طلقات، لا يحتاج شرح، يعمل بالضبط مثل ألعاب ميجامان

Gerbera GP-01
skin لديفل بريكر Gerbera المتوفر بالفعل، لكنه أيضا يمتلك حركة عمودية إضافية

Sweet Surrender
لا يمتلك إستعمالات قتالية، كل ما يقوم به هو بمعالجتك ورفع عداد صجتك

Pasta Breaker
سلاح نكتة ولا يعطي ضرر يذكر للأعداء، لكن من الناحية الأخرى، يسمح لك بالتبديل بين الDevil breakers التي بحوزتك


  • سلاح دانتي، Cavaliere R ، هو نفس سلاح الدراجة النارية الموجود باللعبة بطلاء جديد ولكن مع إختلافين رئيسيين:​
1- هناك حركة جديدة
2- لكن بالمقابل، مافي super armor أثناء تنفيذ حركاتك او invincibility ، مما يعني ان الاعداء لديهم فرص أكبر لكسر حركاتك.

  • 12 لحن قتال كلاسيكي من الأجزاء الماضية، 3 ألحان من كل جزء​
  • مقاطع لايف أكشن تستبدل الكتسينز بداخل اللعبة​
  • معلقين Styles و Title Announcers مختلفين​




باتل ثيم نيرو


باتل ثيم دانتي "القديم"


ملاحظة: وضعته لعدم توفر النسخة الجديدة باليوتيوب حاليا، لكن ليس هناك اختلاف كبير بالحقيقة سوى صوت المغني بسبب الإتهامات الذي حصل عليها -وليس بسبب الجودة كما يدّعي البعض-، يمكنك الإستماع للنسخة الجديدة بعرض The Game Awards، لكنك بالكاد ستجد فروقات برأيي.

باتل ثيم V


عرض الكشف الأولي بـE3


عرض Nero بمعرض Gamescom


عرض Dante بمعرض TGS


عرض The Games Awards




وبكذا تقريبا غطيت كل شيء، لا يتبقى الآن سوى الهايب، THIS PARTY IS GETTING CRAZY!

 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #3
بهذا الرد أقتبس إنطباعاتي عن الديمو والتي تحتوي على الكثير من الTips للعب اللعبة:



================================






وطلعلتي هالصورة والرسالة بعد ما جبت الS رانك بالديمو، بكذا حللتها 100%




أحد غيري طلعله؟ نبغى نشوف إبداعاتكم وفيديوهات جيمبلاي منكم بالرانكات العالية.

عموما بما إني حللت الديمو بهالقدر اعتقد إنه حان الوقت إني أسرد الكثير من التغييرات على أسلوب اللعب من الجزء السابق ونصائح لإتقان اللعب هنا.

  • سابقا، الSprint كان يتوقف لو لفيت يمين يسار او رجعت ورا وينقتل المومينتوم، هنا لا، يستمر عادي وفي أنيميشن لذيذ لو رجع لورا، يتزحلق إلا شوي.
  • الRevving ، أو خاصية شحن السيف، تشتغل حتى وانت تجري، بالجزء الرابع فقط وانت واقف بمحلك، فكان غير قابل للإستعمال العادي والأفضل تستعملها مع ضربات السيف واللي تحتاج إتقان.
  • بالنسبة للنقطة السابقة، هل تعلم أنه يمكنك شحن السيف وأنت تتزلج على يد الPunchline أيضا؟
  • بالنسبة للطريقة الثانية بشحن السيف وانت تضرب، في تغيير مهم بالجزء هنا، حتى لو فشلت بتنفيذها، المتر يشحن ثلثها مع ذلك وما ينزل بسرعة، حاول دايم تسويها عن طريق ضغط زر L2 بعد كل ضربة سيف بمثلث، حتى لو ما اتقنتها كثير بينشحن مع الوقت ويفيدك، تدرب تسويها بدون وجود اي اعداء ، مثلث وبنص الانيميشن حق التلويح بالسيف تضغط L2 باللحظة المناسبة، تحتاج تدريب وتوقيت لحد ما تزبط.
  • ممكن يسأل سائل، وش فايدة الشحن حق بالضبط؟ نظام الExceed ببساطة يجعل ضرباتك أقوى، لكن فوق كذا: يعطيك Access لحركات غير قابلة للتنفيذ بدون شحن السيف، جرب اشحن السيف ونفذ أحد الحركات التالية:
  • R1 + backward + triangle
  • R1 + Backward to forward + traingle
  • R1 + Forward + Triangle
  • حركة الSplit اللي تسويه بالهواء وتطرح السيف بالأرض اتغير الكوماند حقها من R1 + قدام + مثلث إلى R1 + ورا + مثلث، السبب هو وجود حركة هوائية جديدة لنيرو لكن مش موجودة بالديمو وبتستعمل الكوماند القديم للسبليت، ويبدو منطقيا.
  • الـCharged Shots بالمسدس هنا حصل لها تغيير مهم هنا، بضغطك على زر مربع بيشحن 3 طلقات، بيطلق الطلقة الاولى أول ما تفك زر مربع، ويتبقى لك طلقتين مشحونة تقدر تطلقهم عادي جدا.
  • هل كنت تعلم أنه أثناء تزلجك بيد الPunchline يمكنك شحن المسدس ايضا؟ وهنا تكتسب 3 طلقات كاملة ايضا، نعم هذه اليد عظيمة، باتكلم عنها بالتفصيل لاحقا.
  • اتوقع الكل عنده فكرة عن كيفية عمل الDevil Breakers ، بس ما يمنع اشرح بعض الحركات اللي تقدر تنفذها بأي يد مهما كانت:
  • تقدر تكسر أي يد بالضغط على زر L1 ،ممكن هالشيء تشوفه سلبية وما تبغى تستخدمه لأنه يكسر ذراعك، لكن بالمقابل يعطي ضرر عالي للأعداء لو فجرتها بوجهمم، لا تتردد بإستخدامها اثناء الكومبوز لو اردت، سيساعدك بالحصول على Ranks عالية.
  • كل ذراع عندها حركة سبيشل قوية، تقدر تنفذها بالضغط المستمر على زر O - بمعنى Holding O -، بالمقابل سيتم تكسير ذراعك بعد استخدامها، لكن يحب عليك الحذر، لو أحد الأعداء ضربك بينما انت مستمر بالHolding لزر الO ، بتضيع عليك الذراع عالفاضي.
  • بالحقيقة حسب اليد ممكن تكون في حركتين خاصة ومش حركة واحدة، وحدة تنفذها بالأرض والثانية تنفذها بالهواء.
  • بالزعيم بنهاية الديمو، بأحد الPhases بالنهاية، بيبلع سيارات ببطنه وبيطلقها عليك كضربات نارية، تقدر تردها بوجهه لو استعملت السيف، بس الاسهل انك تستعمل ذراع الOverture بالتوقيت المناسب.
  • في Taunt بالهواء بهذا الجزء! لكن له فائدة عملية بالجيمبلاي، يشتغل كحركة تفادي أخرى بينما إنت بالهواء.
  • بالحديث عن الTaunts، لا تترددوا بإستعماله أثناء الكومبوز، كل ما ارتفع رانك الستايل حقك كل ما تطلعلك Taunts جديدة، ولو كنت محظوظ ممكن تعطيك شحنة سيف إضافية أو شحن مسدس إضافي، تستعمل الTaunts بالضغط على زر الTouch بيد البليستيشن.
  • ممكن حتى تخليه يلبس الهوودي حقه! وبتظل لابسها لحد ما تنضرب.



الحين باتكلم عن الأذرع بشوي تفصيل أكثر وفائدتهم ومعلومات يمكن ما انتبهتم لها.



Overture

أول يد تحصل عليها، استخدامها بسيط وسهل وتعطي دمج مباشر للأعداء، أفضل مافيها انها تراعي موقع العدو أيضا، لو انت كنت بالهواء والعدو تحتك، اتجاه الضربة بيكون لتحت أيضا، والعكس صحيح.

حركته الخاصة هي القنبلة، تثبت اليد على الاعداء وبتنفجر مع الوقت، بس على فكرة تقدر تفجرها مباشرة لو طلقت على العدو بالمسدس، هاليد تنفع مع الزعيم بنهاية الديمو، لو كان عندك أربع أيادي من هالنوع وثبتتهم كلهم على الزعيم وطلقت عليه، بتطير ثلث طاقته عادي جدا!





Gerbera


يد تطلق موجات صوتية، بس أهم ميزة لها برأيي هو الRecoil ، واللي يشتغل وقت ما تستعمل زي الO مع اي اتجاه بالأنالوغ، ببساطة هذا الذراع يشتغل كزر تفادي جديد، غير خاصية التفادي الموجودة فعلا، تقدر تشبهها بالتفادي حق دانتي بستايل الTrickster ، لكن مش مجرد أي تفادي، لكن تفادي لا نهائي بالهواء! هاليد لحالها تفتح مجال كومبوهات كبير، وبتفيد كثير مع الزعيم هنا.

له حركتين خاصة هنا، شعاع الليزر الكاميهاميهامي، لو سويته بالأرض، أو الليزرز المرتدة لو سويته بالهواء، لو سويته بغرفة الفندق بنص الديمو بتحصل على أسهل S رانك، اذا مش اكثر! لأنها بترتد كثير بالمساحات الضيقة، وكل ما ترتد كل ما تزيد قوة.





Punch Line

نجم الحفلة هنا وأفضل ذراع بالنسبة لي حتى الآن! هالذراع لحاله مليان حركات وقدرات بشكل مش متوفر للباقين بالديمو، اتقانك لإستخدام هذا الذراع بيعطيك الكثير من نقاط الستايل.
كبداية، الذراع بحركته العادية تقدر ترميه على الأعداء يضربهم من بعيد بينما ممكن تنشغل بعدو ثاني، بس هل تعرف انه ممكن تفجره على وجههم من بعيد برضو؟ بمجرد ضغط زر L1 .
حركته الخاصة هي ذراع صاروخية ، لو نفذته وانت بالارض بيرفع العدو او الزعيم لسابع سماء فوق، ولو سويته بالهواء بتطرحه أرضا




والحين بنتكلم عن التزلج الرهيب، تقدر تنفذه لو ضغطت O حتى تطير الذراع ، بعدين تضغط O مرة ثانية بس تكون Holding ، ومنها يبدأ مود التزلج، وقتها بيكون عندك عدة حركات تنفذها:
تضغط مربع وهي اسهل حركة، ولو ظليت ضاغط عليها بتكسب Charged shots

تضغط زر مثلث حتى ينفذ ضربة اخرى لو لامست العدو، لكن لو عملت holding للمثلث بتشتغل المحركات النفاثة وتزيد قوة، فائدتها انه لو قررت تفجرها بوجه العدو بتحدث ضرر اكبر بكثير وتنفع لو كانوا اعداء متجمعين جنب بعض، بتحدث ضرر رهيب.

وبعدين عندك زر O ،هالزر بيخلي الذراع يرتفع لفوق شوي، بعدها تقدر تضغط مربع، أو مثلث، أو مثلث + ورا، أو مثلث +يسار، أو مثلث + قدام، شايفين كمية تنوع الحركات من هذي الحركة بس؟ وكل حركة مختلفة ومميزة، الذراع ذا كأني أرجع ألعب ألعاب توني هوك زمان، اللي ناقصه بس كان إن النزول من لوح التزلج يكون بزر O بدل زر X وكان بيكون بيرفكت، بس ما علينا.

ساعات تلاحظ ان الذراع ينفجر وانت تتزلج فوقه، قبل ما ينفجر بتسمع صوت beeb beeb beeb ، بس كل ما زاد الرانك حقك اثناء القتال، كل ما قدرت تظل عليه لفترة اطول.

تقدر تعمل revving عادي برضو وانت تتزلج.


========================================



لاحظوا كمية الحاجات اللي طلعت بها من مجرد ديمو واحد بس، ومن مجرد شخصية واحدة من أصل ثلاث شخصيات، وبثلاث أذرع فقط من أصل 8 ، وبتشوفوا قد إيش اللعبة عميقة، ولسه مع ذا كله حاسس إني نسيت حاجات وما غطيت كل شيء، سمعت انه تقدر تعمل trick معينة بذراع الPunch Line قدام الزعيم بس ما عرفت لها لسه.


أخيرا وليس آخرا، أقدم لكم جيمبلاي من لعبي وبالإستفادة من هذا الذراع بشكل كبير، وقدرت أجيب رانك SSS معاه.





ونصايح أخيرة بسيطة للاعبين الجدد:

زر الLock-on مهم جدا، لا تهمله

زر الLock-on هنا مش مجرد يثبتك على الاعداء، لكنه يقوم بتنفيذ الكثير من الحركات التي لا يمكن تنفيذها بدونه، من المهم جيدا معرفة متى تستخدمه وكيف، اعتبره ك Modifier ومشمجرد زر لوك أون، كثير من حركات الاسلحة محصورة به، عدم استخدامك له يعني عدم استخدامك للكثير من الحركات المتوفرة باللعبة.

زر الJump هو زر التفادي الخاص باللعبة

الكثير يستغرب من ان التفادي يكون محصور بالLock-On وباتجاهات معينة، أو بأسلحة معينة/ستايلز معينة، لكن من الجيد معرفة انه بهذه السلسلة زر القفز الإعتيادي هو يعتبر زر التفادي الخاص هنا، يمتلك i-frames ، ويعطيك ادفانتج على بقية الاعداء حيث ضرباتهم لن تصل إليك، وتجعلك بالهواء مما يمكنك من تنفيذ الكثير من الضربات الهوائية والذي بالغالب تريد تنفيذها ضد الاعداء والقيام بالكومبوز الهوائية
 
التعديل الأخير:
#5
يعطيك الف عافية محمد، متعوب عليه الموضوع وكفيت ووفيت الله يبارك فيك.


لي رجعة لقراءته كامل بكره ان شاء الله
 
#7
موضوع جبار يليق بالسلسلة يلا هانت كلها اربع ايام ونلعبها
بس بس في شي زعلني

لا وجود للـVital Stars و الـ Devil Stars هذه المرة، وهي آيتيمز كانت تسمح لك بتعبئة صحتك وعداد الD.T بالاجزاء الماضية، لا يوجود Holy Water أيضا
ليش ما استخدمهم لكن اشوفه اشياء مرتبطه فيهم السلسلة
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #8
موضوع جبار يليق بالسلسلة يلا هانت كلها اربع ايام ونلعبها
بس بس في شي زعلني


ليش ما استخدمهم لكن اشوفه اشياء مرتبطه فيهم السلسلة
ال DT صاير اقوى هنا ويعبيهم اسرع، أيضا اتسونو ذكر انه يبغى يقلل من الفترات اللي الشخصيات تكون واقفة وتشغل المينيوز، لأنها بتأثر على نظام الاونلاين هنا وبدل ما تشوف الشخصيات توقف كثير كل شوي، تمشي أسرع هنا وما تضطر تستخدم هالايتيمز لأنها مش موجودة اصلا
 
#12
راح اتاخر في لعبها لاني هطلبها فيزيكال :(

بس اللعبه شكلها هتكون شي خرافي، متحمس جدا لها


يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
 

KH_m

Hardcore Gamer
#20
يعطيك العافية محمد على الموضوع الفخم بس كنت اشوف أفضل لو أنك حطيت الجيفات داخل السبويلر

مني مصدق أنه باقي 4 أيام على صدور اللعبة ، بس للأسف ظروفي الحالية ما راح تسمح لي الحق على حفلة البيتزا
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
#21
هو سؤال هل ممكن اني لا ألعب بشخصية V نهائيا ؟
لانك قلت انه يمكن الاختيار بين الشخصيات قبل بداية المهمة
 
#22
موضوع اكثر من رائع من شخص اروع

انا وكل فانز السلسلة و الهاردكورز مو مصدقين ان باقي عاللعبة فقط 3 ايام !!


لي رجعة للموضوع هذا بمجرد ما اجرب اللعبة او لما اخلصها
 
#23
موضوع جبار مثل باقي مواضيعك الرسمية!
قد يتغير الوضع عندي و أقدر ألعبها وقت الإصدار، بما أن GoW خرجت من الجنرا، و بايونيتا 3 غالباً راح تستمر بنفس مستوى الجزئين الأول و الثاني، ف شبه أكيد DMC 5 راح تكون أفضل هاك آند سلاش في الجيل و ربما تكون أفضل هاك آند سلاش منذ الجيل السادس! (طبعاً بلودبورن ما تعتبر هاك آند سلاش)

Devil May Cry سلسلة مكانتها عالية جداً عندي و هاللعبة ما صدقت لما إنعلنت، مظهر رسومي جبار و عودة دانتي الأصلي و نيرو و من الفريق الياباني! هاك آند سلاش في هالجيل و بإنتاج AAA ضخم؟ مخاطرة كبيرة من كابكوم و تستحق التحية عليها، و كلها 4 أيام أو أقل و أخوض غمار هالتجربة إن شاء الله.
 
#24
موضوع ممتاز يعطيك العافية، ما كنت اقرا اخبار اللعبة ولا شي عنها، شفت لها عرض يمكن بس.
قريت موضوعك بالكامل وعطاني فكرة كامله عن اللعبة وتفاصيلها، والحين مستعد اخوض المغامرة الخامسة بكل حماس.

Pasta Breaker
سلاح نكتة ولا يعطي ضرر يذكر للأعداء، لكن من الناحية الأخرى، يسمح لك بالتبديل بين الDevil breakers التي بحوزتك
مش نكته (&)،
طلع في سلاح مسؤل عن هذا الشي في اللعبة ! بس لازم تاخذ نسخه خاصه عشان تحصل عليه ..
*Sigh* .

-

اكثر شي يزعل صراحة، هو الكولكتر السامج حقهم :



اجل عندك ٣ شخصيات تصميمها ايقوني جدا، وتروح تحط لي الفان ؟

::confused:: !!!!؟؟؟؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #25
مش نكته (&)،
طلع في سلاح مسؤل عن هذا الشي في اللعبة ! بس لازم تاخذ نسخه خاصه عشان تحصل عليه ..
هو تبدل مرة وحدة فمش مفيد كثير....خصوصا انه ممكن باللعبة الكاملة يكون عندك ٨ ايادي ، فبس تختار السلاح اللي تبدله بعده وخلاص يرجع الوضع طبيعي، غير انه عشان تستعمل التبديل يحتاج تكسر اليد من الأساس، ففعليا ياخذ مساحة عالفاضي، بدل ما يكون عندك 4 يدات ببداية اللعبة يكون عندك فعليا 3 وتبدل بين اليد الاولى او الثالثة بعدها ترجع لللنظام القديم، ما تستفيد
 
التعديل الأخير:
#26
ما قرأت الموضوع خوفا من اي نوع من انواع السبولرز .
ما شاهدت غير فيديو واحد للعبة منذ الاعلان عنها متحمس جدا للعبة وعندي تطلعات كبيرة لها .

Btw احد يعرف يقلنا كيف نخفي اللعبة من الظهور على اليوتيوب ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #27
ما قرأت الموضوع خوفا من اي نوع من انواع السبولرز .
ما شاهدت غير فيديو واحد للعبة منذ الاعلان عنها متحمس جدا للعبة وعندي تطلعات كبيرة لها .

Btw احد يعرف يقلنا كيف نخفي اللعبة من الظهور على اليوتيوب ؟
امسح سجل البحث حقك، سجل خروج من حسابك، أو ادخل اليوتيوب من طور الincognito بالمتصفح

وعلى حسب المتصفح اللي عندك ممكن في Add-ons تمنع من ظهور كلمات معينة في اليوتيوب لو تضيفهم، أو تمنع من ظهور الاقتراحات من الاساس

عن نفسي ماسح سجل البحث وهالشيء ساعدني مع كل لعبة جديدة تنزل وتنحرق على غيري بس ما يوصلني الحرق شخصيا، بس برضو هالأيام مقرر ما ادخل اليوتيوب خير شر، مش مضمون
 
#28
اخيراً راح نلعب دمك من تيّم ياباني(لكن هذا ما يمنع انه الريبوت كان ممتع بغض النظر عن القصه والشخصيات )لكن تظل دمك بالنكهة اليابانية الأفضل والاجمل بااستثناء الثاني
اتمنى بهذا الجزء انهم يرجعو احساس المغامره بالجزء الاول الجزء الأفضل اتموسفيراً بتاريخ السلسله وتجنب التكرار الذي حصل بالرابع(يعني من الاخر لا مانع ان كانت بنفس مستوى الثالث لانه بوجهة نظري هوا افضل جزء دمج كل شي بشكل ممتاز من اجواء و أعداء وشخصيات وكومبهات)عدا ذلك كلي ثقه بي اتسونو❤️
 
#30
هل اللعبة اتسربت؟ لأني قبل شوي شاهدت النهاية على اليوتيوب
اتذكر لمن نزلت سبايدرمان النهاية كانت في واجهة اليوتيوب لول .