Royal Spark
Royal Guardian
The Most Forbidden Love in the World
طبعا لما أقول Damekoi فهذا إلا أقصده مش مانجا شوجو صدرت في 2013 و سرقت الاسم.
النسخة الإنجليزية: Mangagamer.
الشراء: Mangagamer
تاريخ الصدور الإنجليزي: 5/16/2019
كبداية جيدة أحب أقولها فبداية الموضوع نوعا ما clickbait عشان ألفت الانتباه إلى كون هذا عمل من Maruto Fumiaki نفس كاتب وايت ألبوم 2، لكن واقعا مش عمله الأول المشهور لأن هذا الشرف يرجع إلى Parfait إلا صدرت قبل في 2005 و كانت cult hit بين واجد قراء إيروجي. طيب السؤال ليش داميكوي مهمة؟ لأن دامي كوي هي إلا أخذت الكاتب إلى الواجهة فعلا و خلته ينشهر، داميكوي كانت عمل مؤثر على صعيد "دراما" البؤساء، أغلب الأعمال في هالجنرا ما تهمني بس تأثير داميكوي في ساكوراسو -مثلا- واضح حتى لو كلاهم كيانات مستقلة. قراءة عدة ساعات و تقدر تشوف إن ساكوراسو انكتبت بعد ما إنقرأت داميكوي. إيه العمل تاريخيا مؤثر علي و بعدين؟ الممولين لثورتنا ضد الرأسمالية يحبوا يقرؤوا عن الأهمية التاريخية و تعرف إن إحنا مارح نقدر نسقط الرأسمالية بدون التعاون مع كوكاكولا، بس هو مش شيء مهم فعلا. وحدة من الأشياء إلا تخلطها العامة هي "العمل المؤثر جيد" إلا هو أساس باطل لأي شيء.
كون العمل ملهم كليا -بالكامل- مستقل من مستواه. أصلا مستعد أجادل إن الأعمال الملهمة عادة ما تكون سيئة و مليانة نقاط ضعف واضحة لأن "أقدر أصلحها" و أسوي عمل أحسن- إلا هو أساس العملية الكتابية- يحصل. في سبب ليش كتابات زي ulysses مارح تلهم أحد إنه يعدل عليها أو يعيد كتابتها، و هالشيء مش نتيجة الإتفاق -المستحيل- على الجودة كثر ما إن الإختلاف على الجودة هنا بكون نابع من إختلاف أسسي و إعادة كتابة الشيء بأسس مختلفة مارح يطور التجربة أو حتى يجيب تجربة مشابهة هو فقط رح يعمل شيء مختلف -إلا هو جزئيا ليش الاقتباسات المصورة للأعمال الروائية تقدر تكون تجربة مختلفة و ليش ما تقدر تكتب لعبتك زي ما تكتب رواية- الإختلاف هذا بكون تحولي ما بكون تطوري. كل ما كانت الأخطاء في نظر الشخص أوضح كل ماكان تعديلها بالأداوت ذاتها أسهل و كل تطوير العمل - للأفضل أو للأسوأ- ممكن. يس صدتك هنا لأن التطور مش تحسن بل هو إن الشيء يحصل عناصر زيادة فقط. لهذا التطور يعمل جدا مع القصص أحادية البعد لأنك عادة لما تعطيها عناصر زيادة تتخلص من أحادية البعد، وش يصير مثلا لو كان في أبعاد سياسية لسلوك العائلة الحاكمة في شيلدبرو؟ تحصل The magic in this world is too far behind إلا هو قصة أفضل و بعناصر أكثر تخليها مثيرة للإهتمام من ناحية عالم. لاحظ طبعا إن القصتين ما بينهم علاقة أبوية، هم جايين يعدلوا على مبدء متشابه نسبيا و إضافة/إزالة عناصر من قصص الأبطال المستدعين تؤدي لنتائج تطورية حتى لو فيها نوع من التفرع، القصص ممكن تتطور بهذي الطريقة لو المبدء نفسه صار معرى و الناس تعرفه بدون ما تحتاج إنك تجلب عناصر من القصة إلا تعرف الشيء.
كل هذا جميل بس وش يعني للسالفة هنا؟ ولا واحد من الأعمال إلا حاولت تقتبس من داميكوي أو تقتبس داميكوي كانت تطورية و أصلا رغم إنهم بقولوا لك إن "داميكوي أثرت عليي ككاتب" تأثيرها جاي من موضع إنها علمتني كيف أستخدم الدراما أو خلتني أحب الكتابة لما عرفت إن داميكوي إنكتبت و إنرسمت و تبرمجت في شهر و نصف. ساكوراسو مختلفة عن هالشيء، ساكوراسو قدرت إنها فعلا تكون تطورية لموضوع داميكوي.
ساكوراسو في البداية أخذت دراما الفشل و صغرت عمر الشخصيات الرئيسة حتى لو فشلهم و معاناتهم نفسها، ليش؟ لأن فشل واحد ما يدمر حياتك و عمرك 16 سنة، الفشل هذا ما رح يخليك تنام في الشارع. لما تسقط علاقتك الرومانسية فإنت لسا ماتزوجت أحد، و على الأغلب لسا بعدك يعني... تعرف. هالشيء يغير حيثية التعامل مع المشاكل و مع الفشل ذاته، لسبب ما المراهقين يقدروا ياخذوا شيء إيجابي من الفشل إلى حد ما، بدون ما يقرروا إن لازم نسقط كوكاكولا لأنهم يستغلوا موقعهم في السوق عشان يبيعوا بسعر أغلى من بيبسي في نفس الوقت إلا يخرجوا بيبسي من المتاجر بعقود عقيمة تجبر المحلات إنها تبيع كوكاكولا فقط. هو إلى حد ما كل ماكبرت كل ما زادت عبوديتك إلى النظام الموجود، رغبتك في الثورة و حسك فيها يختفي، هل أنا عندي مجال أدمر حياتي عشان حلم؟ هل أنا فعلا لازلت أحلم؟ الجواب لا. الفرق بين البالغين و الأطفال إن البالغين ما عندهم أحلام، البالغين ياكلوا شوكولاطه عشان الأطفال ياكلوا حلوى. أنا أحلم إن أحد يجي يحقق حلمي، أنا قررت إني عاجز خلاص. هالشيء يخلي الحل الطبيعي للفشل هو إنك حتى لما تفشل ما تسقط بطريقة تروح فيها مكان تكون برا ظل الشيء إلا يحميك. هذا أساس الفرق بين البالغين و المراهقين، واحد لسا ما "فهم" وش معنى إنك تفشل، إلا هو شيء عطى طعم لفهم "الشخصيات" لأي درجة الواقع قاسي.
هالشيء مختلف عن العنصر إلا تقدمه داميكوي إلا هو عنصر "تعاطف" بين القارئ و بين البطل، إلا كلنا نعرف إنه فشل و هو فاهم وش معنى هذا الشيء لدرجة إنه يقنع نفسه بأفكار خاوية عشان يحس بشعور أفضل تجاه الشيء.
الإختلاف الثاني ما حيكون بعيد من هذا، بس هو إن ساكوراسو جابت عنصر تطوري بالكامل و هو عنصر الناس الموهوبة و الناس إلا تشتغل عشان تحقق شيء. تبرير ساكوراسو إنه فيه ناس موهوبة و هالناس حياتها كويسة و إحنا المفروض نحاربها بدل الناس إلا المفروض تكون تحت المقصلة لطيف بس هذا سوء الفهم إلا يكون عندك و إنت صغير. "جودتك" كفرد تحدد مكانتك الإجتماعية، كم الشغل إلا تشتغله رح يسمح لك تقلص الفرق ويا واحد إنولد و في فمه ملعقة ذهبية. داميكوي فقط أقسى مع الشيء هذا من ناحية لأن في سبب يخليني أحب أشوف أوسامو يتعذب يعني و من ناحية لأني أشوف كيف "واحد" إشتغل و وصل مكان كويس يعتقد إن الكل "زيه" و يشوف الناس بنفس عيونه هذي. بس على كل حال، هالشيء أحيانا يحتاج إنك تنصفع بشدة عشان تشوفه.
و هذا بكون نقطة إنتقال كويسة. داميكوي و وايت ألبوم 2 CC قريبين من بعضهم إلى حد ما. كتابة ماروتو ماتغيرت كثير بين العملين و حتى تعامله مع البالغين و حياتهم ما يختلف، حتى لو وايت ألبوم 2 هي مراهقة مابعد العشرين، و وش يصير لو كبرت عمرا بس عقلك عمره ما نضج. بالطبع في كم ملح هائل من قبلي تجاه وايت ألبوم 2 و للأمانة سعيد إن داميكوي قصة "إيروجي" تقليدية تنتهي بالمسار إلا إنت - القارئ- تاخذه. ثو مادري لو نهاية مع سيد "عاطل"/ سيد "تسريح" هي نهاية جيدة. على الأقل سيد تسريح يحاول.
هو لما أفكر في نقاش نقاط التشابه و ليش فعلا العنوان مش clickbait أنا أخسر كل قوة كانت موجودة في أرجلي، أنا أكره white Album 2 من أعمق أعماق قلبي. و مافي عندي ذرة حب للطريقة إلا إنكتبت بها، و لا موضوعها و لا كيف تناقشه. هل داميكوي بتكون شيء مختلف ليي؟ لو ماكنت شيء مختلف ما كنت بفتح هالموضوع يعني.
علي -إلا مخلص تشابتر 2- رح يبدء قراءة جماعية في التاسع عشر من يونيو و أي شخص مهتم مرحب به إنه يبدء قراءة لأني رح أطرح إنطباعاتي هنا من ذاك الوقت لحد ما أفرغ من القراءة.
التعديل الأخير: