Suzuki Yu
True Gamer
الناشر : SEGA
المطور : Ryu Ga Gotoku Studio
المنتج : Toshihiro Nagoshi
المخرج : Daisuke Sato
النوع : TPS/Action
الأجهزة : 360/PS3
عدد اللاعبين : لاعب واحد بالكامبيين و حتى 10 لاعبيين بأطوار الاونلاين (4 لاعبيين كو-اب بطور السورفايفل مود)
موعد الاصدار : 16 فبراير باليابان , 24 فبراير بأوروبا , 28 فبراير بأمريكا
* النسخة الاوروبية مسربة حاليا بأسواقنا
مشروع BD يمثل أول منتج يصدر للأسواق بعد تكوين فريق Ryu Ga Gotoku Studio واول الالعاب اللي ستحمل شعارهم باليابان.
الفريق اللذي أثبت نفسه وكون قاعدته الجماهيرية باليابان من خلال سلسلة Ryu Ga Gotoku (ياكوزا بالغرب) يبدأ بتحدي جديد وهو الوصول للجماهير حول العالم وبالتأكيد من خلال الجنرا الاكثر شعبية بالسوق في الوقت الراهن وهي جنرا العاب الشوتر.
بكل تأكيد هذه بداية جديدة و قوية للفريق ليس فقط متمثلا بهذا التحدي ولكن مدعوما أيضا بتقنيات حديثة من خلال الEngine الجديد والذي سيستخدم أيضا في لعبتهم القادمة والواعدة Ryu Ga Gotoku 5 (ياكوزا 5) واللتي هي الاخرى ستشكل فقزة حقيقية للسلسلة.
لندخل بصلب الموضوع وهو عالم وقصة BD فنحن في المستقبل بالتحديد عام 2080 حيث العالم يعيش ارتفاع بمنسوب المياه بسبب الاحتباس الحراري مما أجبر الناس لبناء مدن مرتفعة تعلو المدن الموجودة حاليا (Upper city) وبالعودة للعصر الحالي نحن نشهد تطور صناعة الروبوتات المتسارع , هذا التطور أستمر بدرجات جنونية الى ان وقعت اتفاقية عالمية عام 2040 تسمى باتفاقية "Geneva Code" لمنع تصنيع الروبوتات القريبة جدا من الانسان (humanoid) ....
ولكن الوقت قد فات على هذي الاتفاقية فمنذ ذلك الوقت حتى عام 2080 (احداث اللعبة) هناك شركة استمرت في التصعيد من تجاربها بهذا المجال بمعزل عن المجتمع الدولي الا ان وقعت الحادثة اللتي أيقظت الحكومة الامريكية وهي الهجوم على شركة Bergen الامريكية لصناعة الروبوتات من احد هؤلاء الHumanoid او كما يتعارف عليهم بعالم اللعبة "Hollow Children" واثناء النقاشات الداخلية للحكومة الامريكية مع رئيس شركة Bergen الامريكية تبين لهم ان الشخص الوحيد بالعالم القادر على انتاج روبوتات بهذه العبقرية هو شخص ياباني يدعى Yoji Amada رئيس شركة Amada Corporation لصناعة الروبوتات وهي اكبر شركة منافسة لشركة Bergen الامريكية بهذا المجال...
وعلى أثر هذه النقاشات تم اقرار ارسال فرقة دولية خاصة معنية بهذا الشأن (تسمى IRTA) في مهمة سرية لليابان هدفها كشف اي وثائق تدل على تورط Amada Corporation بهذا العمل والقبض على Amada وتسليمه.
ستكون انت احد أفراد هذه الفرقة Dan Marshal وهو أمريكي الجنسية واول من سيجتمع معك هو مرافقك الامريكي الجنسية ايضا ويدعى Big Bo .
و سينضم لاحقا بالمدينة Faye من الصين وكل من Charlie و Rachel من بريطانيا بالاضافة الى ربوت فرنسي يدعى Cain .
نأتي الان للنقطة الأهم وهي استعراض الجيم-بلاي في BD طبعا كما ذكرنا سابقا اللعبة من نوع TPS او لعبة شوتر من منظور الشخص الثالث وكلنا يعلم مدى ازدحام واكتظاظ السوق بهذ النوعية من الالعاب وبالتأكيد أول سؤال يتبادر للذهن هو ... ماللذي يميز BD عن غيرها؟؟؟
بالبداية يجب أن نأكد بأن اللعبة لن تمثل اي عقبة لمحبي الشوتر , فأي لاعب ملم بالعاب الTPS سيكون في ارتياح من ميكانيكة واسس اللعب في BD من شوتنج لكوفر سيستم لاسلوب التحكم وهذا راجع لتبني اللعبة أفضل الانظمة بهذا المجال.... اذن مرة اخرى ماللذي يميز BD؟
نستطيع ان نختصر نقاط قوة اللعبة في ثلاث نقاط Damage System . Consequence/Trust System . Command/Voice System
نظام الDamage System قد يكون على رأس الامور اللتي يشاد بها باللعبة , وقد يصح القول ان الجهد المبذول بنظام الانميشن, الفزكس , الAI والبارتكلز تظافرت لتكون لنا واحدة من احسن الأمثلة على استخدام التقنية بشكل يخدم الجيم-بلاي بشكل مباشر.
الفريق توصل الى نظام رائع وفريد من نوعه بمساعدة التقنيات المتوفرة وهو اعداء قابليين للتدمير بالكامل .. كل الاعداء بلا استثناء باللعبة من أصغر عدو الى اكبر عدو قابلين للتدمير بشكل تفصيلي فلو أخذنا على سبيل المثال عدو بعينه ولنأخذ الAssult على سبيل المثال
- أطلق على يد العدو وسيفقد دقته اثناء الاطلاق
- حطم له اليد الممسكة بالسلاح , ينزل وياخذ السلاح باليد الثانية ويكون اطلاق النار أقل دقة ايضا
- حطم له اليدين وسيركض تجاهك
- حطم راسه وسيطلق على الاعداء
- حطم جزء من قدمه وسيعرج
- حطم سيقانه وسيزحف عليك او يطلق النار وهو بالارض
كما نرى خيارات متعددة للانميشن وتعامل الAI المختلف مع كل وضع يكون عليه العدو! طبعا كل هذا لن يكون مجديا مالم يكون هناك تأثير أسلحة أستثنائي فكل الاسلحة باللعبة لها تأثير طبيعي وواقعي ومرضي جدا مع وجود نظام براتكلز رائع يجعل تفاصيل تفتت الاعداء واقعي ودقيق.
نظام الConsequence/Trust System قد يبدو مألوفا بلعبة مثل Mass Effect لكن الامر يختلف كثيرا هنا , فالنظام يعمل بشكل أعمق أثناء الحوارات وأثناء المعارك على حد سواء , تفاعلك مع اعضاء فريقك سيؤثر على مستوى الTrust بينك وبين كل عضو فيهم ليس فقط اثناء الحوار ولكن ايضا اثناء اداءك القتالي بالمعركة ومدى فعالية قراراتك وهذا الأمر لن يؤثر فقط على الاحداث المستقبلية مع هذه الشخصيات لكن أيضا سيؤثر على مستوى تفاعلهم معك اثناء المعركة ... الشخصيات ذات الثقة المنخفضة سترفض قراراتك وستخوض المعركة بطريقتها الخاصة والشخصيات ذات الثقة المرتفعة ستعمل على ان تعطي كل ما عندها وتستجيب لكل قراراتك.
نظام الCommand/Voice System باللعبة مميز جدا فبالاضافة الى وجود نظام الاوامر اليدوي عن طريق الL1 هناك نظام الVoice recognition واللي يدعم المايك لاعطاء الاوامر الصوتية , مايميز هذي الخاصية هو مستوى دقة تمييز الاصوات وكمية الكلمات اللتي يمكن تمييزها من النظام.
وأيضا كخيار تصميمي ذكي فالمفردات المتاحة لأي أكشن لها عدة كلمات ذات دلالة واحدة كبديل لاي كلمة عجز النظام عن ترجمتها او عجز اللاعب عن نطقها بالشكل الصحيح.
وهناك كم مهول ومتنوع من الحوارات المسجلة للشخصيات اللتي تجعل من الخاصية طعم أفضل .
* من الضروري جدا لكي يعمل النظام في أفضل صورة توفير غرفة هادئة تماما واصوات الشاشة يجب ان تكون معتدلة مع التدرب أيضا على طريقة نطق الكلمات من خلال لستة الكلمات المتاحة في الOptions
* النظام مبني على الHeadset ويعمل معه بشكل أفضل من البدائل الموجودة مثل الKinect
اللعبة ستتضمن أيضا ككثير من العاب الشوتر الاخرى خيار اللعب الجماعي ولكن لا جديد هنا فالاطوار و نظام اللعب يبدو تقليديا جدا
الكلاسات المتوفرة باللعبة
الاطوار المتوفرة باللعبة
نسخة ال360 ام نسخة الPS3 ؟
لملاك ال360 او الجهازين بكل تأكيد نقول لهم نسخة ال360 هي الافضل بشكل واضح سواءا على مستوى الفريم-ريت او الوضوح او مستوى بعض المؤثرات مثل المطر.
لملاك الPS3 هم سيحصلوا بجميع الاحوال على تجربة مميزة لكن تظل منقوصة اذا ما قورنت بنسخة ال360
Media
Trailer #1
[video=youtube;ceTpSrIBNC0]http://www.youtube.com/watch?v=ceTpSrIBNC0[/video]
Trailer #2
[video=youtube;Qp1SGtosGI0]http://www.youtube.com/watch?v=Qp1SGtosGI0[/video]
Story Trailer #1
[video=youtube;nsAHnfInOOA]http://www.youtube.com/watch?v=nsAHnfInOOA[/video]
Story Trailer #2
[video=youtube;1HIWFQMeZwg]http://www.youtube.com/watch?v=1HIWFQMeZwg[/video]
Gameplay Trailer #1
[video=youtube;DRI0p2at6NM]http://www.youtube.com/watch?v=DRI0p2at6NM[/video]
Gameplay Trailer #2
[video=youtube;O5tH5Uh9geY]http://www.youtube.com/watch?v=O5tH5Uh9geY[/video]
Preview
[video=youtube;PDFvtBqF2Cw]http://www.youtube.com/watch?v=PDFvtBqF2Cw[/video]
Mulitplayer
[video=youtube;ORqxuN9FVbk]http://www.youtube.com/watch?v=ORqxuN9FVbk[/video]
يوميات Mr.Assult هي حملة ترويجية قامت بها سيجا باليابان وهي عبارة عن مسلسل كوميدي يستعرض يوميات احد الاليين المستوحى من اللعبة
لمشاهدة اليوميات هنا (ياباني)
http://www.binarydomaingame.jp/assult/
التعديل الأخير: