hits counter

نقاش مسلسل Better call saul S04 : لا تثمل في القياده لكن ان فعلتها فيستحسن بك اتصال بسول ! @@

بادئ الموضوع #61
^
اسمح لي , على اي اساس بنيته بأن المسلسل مستحيل يتفوق على بريكنج باد ؟
على شانه سبين اوف ؟ على شان ببطولة شخصيه فرعيه سابقا ؟ على شانه اسمه مش بريكنج باد ؟

كل هذا هراء , ما حد يعلم الغيب هنا , ولا في اي حاجه تخلينا نجزم عدم تفوقه على بريكنج باد

من الي شفته من اول حلقتين , يخلينا نتأكد اكثر ان اسطورية بريكنج باد ما جات بالصدفه , وربما السبين اوف بيكمل نجاح المسلسل الاصلي وربما يتفوق عليه , كل شي جايز
 
#62
^

عبدالله ، بطّل تنط في وجه كل واحد يقول رأيه هنا. نقطتك في الرد هذا قلتها مية مرة قبل في نفس الموضوع.

بالنسبة للمسلسل. بدايته ممتازة جدًا والرتم عالي واتمنى يستمر عليه. عاجبني التوجه الدرامي اللي ماخذه المسلسل مع التركيز على الشخصية الرئيسية وتأثير الأحداث اللي تصير عليها.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#63
ايش تبي يعني ؟ يلقي عليك قصيدة شعري ؟ :/
يا اخي شوية منطقيه , الشخصيه طول عمرها , لمن تتكلم يا يقول حاجه غبيه او يسب ويشتم ويهدد , هذا هو توكو
في بريكنج باد , والتر قدر يتلاعب بمخ توكو اكثر من مره لانه غبي ولكن في مسلسلنا السبين اوف , سول اذكى من والتر بمليون مره وهو رجل متعلم ومحامي , واكررها مره ثانيه , المحامي يقدر يتلاعب بمخ قاضي بكبره , ما تبي يقدر يتلاعب بمخ حمار مثل توكو ؟ :/

وبعدين كيف توكو تابع لأحد ؟ >_>
ركز في المشهد كويس , لمن سول قال عملية تحطيم الملك , بعدها انبسط توكو , يعني هو الملك ومش تابع لأحد , حتى هذاك الثاني على شان يروح يكلم سول استأذن من توكو قبل
حتى لو كان عليه ملك , ايش بتفرق يعني ؟ >_>
ايش دخل الهيبه الحين ولا بكره , السيناريو في الماضي يمشي على هالمسار , يعني الكاتب مش جالس يصنع لك هايب رخيص , ولا لازم يصير توكو ملك طول عمره

ثاني نقطه الي قتله في بريكنج باد كان حاضر في مشهد الصحراوي والعجيب انه لازاله يتليقف حتى في السابق xD
أنت فاهم كلمة "نص" غلط .. أنا ما أقصد فقط الحوار , وحتى لو أقصد الحوار بشكل مخصص مو لازم يكون قصايد شعريه!! الحوار لازم يحاكي الشخصيه بشكل ممتاز هو والأداء.
ولما أقول نص , أنا أتكلم بشكل عام , كل جوانبه وأركانه , أبغى يظهر الوحشيه اللي يتمتع بها توكو زي ما كان في بريكنج باد , أول ما أشوفه أنا المشاهد أحس بتوتر , في بريكنج باد انا حسيت بالشيء ذا بقوه , من قبل حلقة الصحراء في السيزون الثاني , أواخر السيزون الأول , علطول بعد ما قتل واحد من أتباعه , الحركه ذي خلتك انت المشاهد تهابه , وبعد ما خطفهم في الصحراء , وأستجوبهم في الغرفه , يلعن شكلها واحد من أفضل الحلقات اللي انا شفتها بحياتي , خوف وتوتر , وهذا كل من الهيبه اللي صورها توكو لك انت يالمشاهد هو وأداءه الممتاز , من دونها أظن كانت بتطلع حلقه سيئه بدون تأثير فعلي , طبعاً أيضاً بدون المقدمات اللي قبل الحلقه كانت بتكون أسوأ وأسوأ وهنا النص يلعب دوره , وحتى لو سلمنا بفرضية أخونا راندوم "توكو مازال ينضج" , ما زال توكو اللي شفناه في الحلقه يمتلك نفس خواص توكو في بريكنج باد , في الشخصيه انا ما شفت اختلاف جذري , عصبي ومجنون وممكن يقطع أطراف و يشوي راسك لول , كيف تستغل الخواص ذي وتسوي شخصيه مُهابه , هذا اللي يختلف بين بريكنج باد وسول , وأعتقد الخيار ذا مُتاح للكاتب.
 
بادئ الموضوع #64
أنت فاهم كلمة "نص" غلط .. أنا ما أقصد فقط الحوار , وحتى لو أقصد الحوار بشكل مخصص مو لازم يكون قصايد شعريه!! الحوار لازم يحاكي الشخصيه بشكل ممتاز هو والأداء.
ولما أقول نص , أنا أتكلم بشكل عام , كل جوانبه وأركانه , أبغى يظهر الوحشيه اللي يتمتع بها توكو زي ما كان في بريكنج باد , أول ما أشوفه أنا المشاهد أحس بتوتر , في بريكنج باد انا حسيت بالشيء ذا بقوه , من قبل حلقة الصحراء في السيزون الثاني , أواخر السيزون الأول , علطول بعد ما قتل واحد من أتباعه , الحركه ذي خلتك انت المشاهد تهابه , وبعد ما خطفهم في الصحراء , وأستجوبهم في الغرفه , يلعن شكلها واحد من أفضل الحلقات اللي انا شفتها بحياتي , خوف وتوتر , وهذا كل من الهيبه اللي صورها توكو لك انت يالمشاهد هو وأداءه الممتاز , من دونها أظن كانت بتطلع حلقه سيئه بدون تأثير فعلي , طبعاً أيضاً بدون المقدمات اللي قبل الحلقه كانت بتكون أسوأ وأسوأ وهنا النص يلعب دوره , وحتى لو سلمنا بفرضية أخونا راندوم "توكو مازال ينضج" , ما زال توكو اللي شفناه في الحلقه يمتلك نفس خواص توكو في بريكنج باد , في الشخصيه انا ما شفت اختلاف جذري , عصبي ومجنون وممكن يقطع أطراف و يشوي راسك لول , كيف تستغل الخواص ذي وتسوي شخصيه مُهابه , هذا اللي يختلف بين بريكنج باد وسول , وأعتقد الخيار ذا مُتاح للكاتب.
انت ينطبق عليك المثل رضا الناس غايه لا تدرك :/

متأكد ان لو تغير النص بنشوف انتقادات بلون ثاني

هايب ؟ يا اخي السيناريو اختلف هالمره , مو لازم توكو كل مشهد نشوفه يقتل لك واحد على شان تتهيب على قولتك >_>
ولا حتى المشهد مصنوع لتوكو , المشهد يبين لك براعة سول كيف يخرج نفسه من المواقف الصعبه بذكائه الحاد

وحشيه ؟ الرجال عدد جميع انواع الصلخ وفقع العيون وقطع الاطراف , يعني لولا سول كان شفنا مشهد وحشي بالدرجه الاولى زي ما حضرتك تبي >_>

يب المشهد ما توترت معاه , لانه هو كذا زي ما يريده الكاتب وكان يغلب عليه الجانب الكوميدي , لكن انت بالغصب تقارن لي بسيناريو يفرض عليه موقفه الخاص بفتره زمنيه مختلفه وتبيهم نفس الشي , عجيب امرك :/
 
#65
^
اسمح لي , على اي اساس بنيته بأن المسلسل مستحيل يتفوق على بريكنج باد ؟
على شانه سبين اوف ؟ على شان ببطولة شخصيه فرعيه سابقا ؟ على شانه اسمه مش بريكنج باد ؟

كل هذا هراء , ما حد يعلم الغيب هنا , ولا في اي حاجه تخلينا نجزم عدم تفوقه على بريكنج باد

من الي شفته من اول حلقتين , يخلينا نتأكد اكثر ان اسطورية بريكنج باد ما جات بالصدفه , وربما السبين اوف بيكمل نجاح المسلسل الاصلي وربما يتفوق عليه , كل شي جايز
نظرتي للعملين تختلف، احتمال في المستقبل يتفوق عليه،، ماندري لا انا ولا انت... لكن حاليا ما اقعد اتخيل وارسم تصورات ان العمل بيوازي بريكنق او يتفوق عليه والخ.....

وما قلت مستحيل يتفوق، قلت لحد يتوقع شي بمستوى بريكنق باد،، مو فرض رأي أبدا، مجرد نصيحه للاستمتاع وليس المقارنه
 
بادئ الموضوع #66
نظرتي للعملين تختلف، احتمال في المستقبل يتفوق عليه،، ماندري لا انا ولا انت... لكن حاليا ما اقعد اتخيل وارسم تصورات ان العمل بيوازي بريكنق او يتفوق عليه والخ.....
هذا الي جالس اتكلم عنه , لكن مصطفى قبل كم صفحه كان يقول ان الي بيتوقع ان المسلسل بيوصل لبريكنج باد بينحبط , لكن الي شفته العكس تماما >_>

نجاح بريكنج باد ما كان بسبب براين وارون فقط , بل هو بالعمل الجماعي , الكاتب والملحن والمنتجين وباقي الكاست كلهم ما قصروا , وسول مش واحد عادي على شان نتوقع شي منخفض في المسلسل بسببه

يعني ارجوكم لا تتكلمون بثقه زايده وانتم ما عندكم دليل واحد >_>

السبين اوف رائع جدا وما اشوفه يبعد عن مستوى اول سيزنات بريكنج باد , انا عندي ثقه تامه بالكاتب وما استغرب لو قدر يجيب سيزنات لسول تتفوق على السيزن الرابع والخامس من بريكنج باد

ماني متأمل , لكن السبين اف لو واصل بنفس مستوى اول حلقتين بكون راضي جدا وسعيد
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#67
عبدالله.. :mad: المسلسل مو قرءان منزل! فيه عيوب وإجابيات .. مو لازم يكون كامل عشانه من فينيس جيليجان أو عشانه سبين أوف من العظمه بريكنج باد!!

بطل شغل تطبيلي ورد علي برد كويس , أنا ما أعجبني المشهد والسبب كذا وكذا زي ما ذكرتلك , رد علي برد مُسكت وأحكيلي تجربتك مع المشهد وليش أنا غلطان مو تنصبني كإنسان ما يعجبه شيء وحتى لو طلع المشهد بشكل ثاني , بالعكس كنت أتمنى يطلع أفضل من كذا.

وشغلة زي ما يبغاه الكاتب شيء مضحك صراحه!
 
#68
@W.W.W رأيك وأحترمه عبدالله ورأي مصطفى وأيضا أحترمه وهو مطابق رأيي في بعضه،،

وعلى فكره إنت شايف ان المسلسل عنده المقومات انه يتفوق على بريكنق باد وأنا شايف هذا الشي أيضا،، ولو صار وتفوق عليه بيكون شي ممتاز ويزيد من رصيد الكاتب/المخرج/سول ويضيف لنا عمل متميز آخر في هذا المجال... إلا ان الاوفرهايب من المشاهد ممكن يجيب نتيجه عكسيه حتى لو كان العمل متميز ولكن النقطه السلبيه اللي حطها المشاهد ومحد فرضها عليه "انه لازم يتفوق على بيركنق باد واذا ما تفوق بيكون زباله"

أنا بوقف الكلام عن مستوى المسلسل، الحلقات جايه والمستوى الحقيقي بيظهر للجميع
 
بادئ الموضوع #69
عبدالله.. :mad: المسلسل مو قرءان منزل! فيه عيوب وإجابيات .. مو لازم يكون كامل عشانه من فينيس جيليجان أو عشانه سبين أوف من العظمه بريكنج باد!!

بطل شغل تطبيلي ورد علي برد كويس , أنا ما أعجبني المشهد والسبب كذا وكذا زي ما ذكرتلك , رد علي برد مُسكت وأحكيلي تجربتك مع المشهد وليش أنا غلطان مو تنصبني كإنسان ما يعجبه شيء وحتى لو طلع المشهد بشكل ثاني , بالعكس كنت أتمنى يطلع أفضل من كذا.

وشغلة زي ما يبغاه الكاتب شيء مضحك صراحه!
اوكي انا اسف , تبيه المشهد زباله زي ما تبي , وحظا موفق مع المسلسل لان اذا هذا بدايتها تنتقد اشياء ما ادري اذا اسميها عيوب ولا لا , اذا انت تسميها عيوب , فأنسى تستمتع بالمسلسل بهالشكل
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#70
اوكي انا اسف , تبيه المشهد زباله زي ما تبي , وحظا موفق مع المسلسل لان اذا هذا بدايتها تنتقد اشياء ما ادري اذا اسميها عيوب ولا لا , اذا انت تسميها عيوب , فأنسى تستمتع بالمسلسل بهالشكل
والله أني ما أدقق , هذا شيء أنا حسيته في المشاهده , المشهد يتطلب منك أنت المشاهد أنك تتوتر .. فشل المخرج وكاتب النص في إيصال الشعور المطلوب = مشهد سيء.
الموضوع بسيط.. وأنا أسف لو تلفظت بلفظ سيء عليك.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#71
اسمح لي , على اي اساس بنيته بأن المسلسل مستحيل يتفوق على بريكنج باد ؟
على شانه سبين اوف ؟ على شان ببطولة شخصيه فرعيه سابقا ؟ على شانه اسمه مش بريكنج باد ؟
لا، عشانه وضع توقعات عالية جداً دائماً تؤدي للإحباط. و في النهاية كونه يتبع بريكنج باد هو سبب كافي للكثير من الأشخاص إنه ما بيتفوق عليه.
في النهاية كونه تابع لعمل مثل بيركنج باد يعني إنه بيفتقد لعامل التجديد اللي كان ممكن يعطيه بريكنج باد للمشاهد.

كل هذا ما يتناقض مع كون المسلسل جيد جداً الآن، أو إنه بيكون ممتاز جداً مع الوقت.

اوكي انا اسف , تبيه المشهد زباله زي ما تبي , وحظا موفق مع المسلسل لان اذا هذا بدايتها تنتقد اشياء ما ادري اذا اسميها عيوب ولا لا , اذا انت تسميها عيوب , فأنسى تستمتع بالمسلسل بهالشكل
لو سمحت خفف دفاعيتك الزايدة عن اللازم و خلينا نتكلم بشكل منطقي شوي بدال ما الكل يتضايق و يطفش.
 
بادئ الموضوع #72
لا، عشانه وضع توقعات عالية جداً دائماً تؤدي للإحباط. و في النهاية كونه يتبع بريكنج باد هو سبب كافي للكثير من الأشخاص إنه ما بيتفوق عليه.
في النهاية كونه تابع لعمل مثل بيركنج باد يعني إنه بيفتقد لعامل التجديد اللي كان ممكن يعطيه بريكنج باد للمشاهد.

كل هذا ما يتناقض مع كون المسلسل جيد جداً الآن، أو إنه بيكون ممتاز جداً مع الوقت.
اولا تشابه الاجواء بين هالمسلسل هذه رغبت الفانز لان لو طلع بشكل مختلف كان بيزعل الكثير , هذا اولا
ثانيا هذا مسلسل يركز على المحامي ليس صانع مخدرات نفس بريكنج باد :/
يعني عامل التجديد الي تتكلم عنه راح يكون حاضر
مع ذلك هذا مب سبب يخلينا ما نتوقع منه الكثير , تمنيت اسمع منك سبب اقوى
لو سمحت خفف دفاعيتك الزايدة عن اللازم و خلينا نتكلم بشكل منطقي شوي بدال ما الكل يتضايق و يطفش.
طيب انت ايش تعليقك على رد فارس (فانتازيا دريم)؟ >_>
 
بادئ الموضوع #73
شباب , اخو سول ,
تتوقعون ليش كان يلبس البطانيه الفضائيه ويرفض اي شي ألكتروني في منزله ؟ الرجال متخلف وعقله قديم @@


رهيب هالصوره , الحين عرفنا ليش سول يحط خاتم بهذا الاصبع بذات

اصقاطات هالمسلسل رهيب
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#74
طيب انت ايش تعليقك على رد فارس (فانتازيا دريم)؟ >_>
مافيه شي الكلام... بس إنقلبت السالفة كل واحد مسوي escalation معاك، و كأن إذا الواحد ما عجبه شي يعجبك قام أهانك >.>
شباب , اخو سول ,
تتوقعون ليش كان يلبس البطانيه الفضائيه ويرفض اي شي ألكتروني في منزله ؟ الرجال متخلف وعقله قديم @@
ما ندري إذا مريض أو لا، لكن واضح إنه معاه وسواس بشأن مرضه... على الأرجح صابه ورم ما، و هو قرر إن علاجه بيكون الإبتعاد عن أي مصدر من الإلكترومغناطيسية
 
بادئ الموضوع #75
مافيه شي الكلام... بس إنقلبت السالفة كل واحد مسوي escalation معاك، و كأن إذا الواحد ما عجبه شي يعجبك قام أهانك >.>
طبعا كل واحد ورأيه الخاص , لكن انا أسألك ايش رايك بكلامه حوله المشهد , هل تتفق معاه ولا لا ؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#76
لا، المسلسل بريكول و طبيعي لما نشوف شخصية قبل ب6 سنين من أول مرة شفناها في بريكنج باد بتكون مختلفة... ذا يختصر الكلام:
When a fictional work fails to show change, when it merely indicates that human character is set, stony, unregenerable, then you are out of the field of the novel and into that of the fable or the allegory.
Anthony Burgess, Introduction to A Clockwork Orange —
 
بادئ الموضوع #77
تذكرون لمن جيسي ووالتر
اختطفوا سول في السيزن الثاني ؟ سول في المشهد كان يعتقد ان مختطفيه أشخاص يعرفهم وذكر اسمين والمثير بالاهتمام ان احد الاسمين هو خوينا الي زار مكتب سول في اخر الحلقه الثانيه من السبين اوف @@

هذا يعني ان قصة هالعصابه بتستمر حتى في وسط احداث بريكنج باد , هل Nacho Varga بينفصل عن توكو وبكون له عصابه خاصه فيه ؟ لانه كان غايب تماما من عصابة توكو اثناء احداث بريكنج باد

وبرضو مين هو لالو ؟ الاسم الثاني الي ذكره سول , هل بكون متواجد في السبين اوف ؟

ادري انه كثير عليكم :)
نقطه ثانيه ,
لو تلاحظون ان توكو اسنانه عاديه , في بريكنج باد كان مبدلها بطقم ذهب , نفسي اعرف كيف انخلعت اسنانه :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بادئ الموضوع #78
ما ندري إذا مريض أو لا، لكن واضح إنه معاه وسواس بشأن مرضه... على الأرجح صابه ورم ما، و هو قرر إن علاجه بيكون الإبتعاد عن أي مصدر من الإلكترومغناطيسية
اهااا هذا يفسر غيابه الغريب عن الشركه >_>
ما اعرف كيف بصلح هالشي , بس اشوف انه يبيع حصته احسن له
 
#79
تابعت اول حلقتين اممم المسلسل جيد نسبيا لكن بالنسبه للي يقارنه ب بريكنق باد فـ صعب الموضوع
بريكنق باد اجواء غير وشخصيات غير وقصه غير وحياة غير وهذا غير .. وبريكنق باد جاب قصه جديده !
اما قصة سول فهي مستهلكه يعني ماهي شي جديد قد شفناها بـ افلام ومسلسلات !

واذا تبي تستمتع بالمسلسل نصيحه لاتقارنه ب بريكنق باد وتعطيه هايب كبير لانك بتكرهه

وان شاء الله يتحسن مستوى المسلسل عن الي اشوفه * ويبقى رايي الخاص بالمسلسل وذوقي الخاص *
 
#85
امس وانا اتابع الحلقة الاولى نمت في نصها من الطفش
باكملها اليوم معا ان اول نص ساعة من المسلسل
تقول انه نفس BB بداية مملة بعد اول موسم يبدا الحماس
 
بادئ الموضوع #90
الحلقه تبث الساعه 6 صباحا وتنزل في الانترنت الساعه 7 وربع , ويتم ترجمتها للانجليزي الساعه 10 صباحا , اما العربي هو اطول مده واحيانا تصبر لثلاثاء >_>