hits counter

70% من لِقاء كوجيما في E3 هذي السنه مكون من الأفلام

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams

يتكلم بالتفصيل عن كثير من الأفلام.
و تكلم عن إستلهاماته من الأفلام. و تكلم عن لعبة فيديو أثرت فيه بمقدرا تأثير فِلم ستانلي كوبرك 2001 اللي خلاه يبغى يكون رائد فضاء.

هذاك اليوم جيف كيلي جاب حديث "جاك بلاك" الممثل المشهور مع مطور سايكونتس، و الأن جاب مخرج أفلام أيضاً في لقاءه مع كوجيما، هل تعتقدو إن جيف كيلي يحاول يظهرلنا الbridge ما بين صناع الأفلام و صناع الألعاب؟، جاك بلاك كان يتكلم عن تجربته مع الفيديو جيمز و ألعابه المفضله كانت سايكونتس و ألعاب روكستار و تحديداً ريد ديد ريديمبشن، و شرح بالتفصيل نِقاط إعجابه بريد ديد و ما إستطاعت أن تقدم الفيديو جيمز من خلالها، اللي في لقاء كوجيما و اللي أعتقد هو اللي وراء فِلم كونج الأخير.. وضح إن الألعاب أثرت فيه و تحديداً ألعاب كوجيما، و ذكر إن كوجيما ملهم بالنسبه ليه، اللي أنا فِهمته من السنين الفائته و الأن: إن صح، إيوه، و إيوه، زي ما فيه مطورين ألعاب زي كوجيما متأثرين في السينما، هُناك من صناعة السينما من تأثر بالفيديو جيمز، ناس من جوا صناعة السينما يقدرو "ميزات" هذي الصناعه و قادره تبهرهم زي ما قادره تبهرنا، و أعتقد إن اللمسات هذي اللي يضيفها جيف كيلي على E3 جِداً تجعلنا محظوظين فيه.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
المقابل سأل كوجيما: لو أنا اللي سويت فيلم ميتل جير سوليد، إيش تنصحني فيه؟

كوجيما رد: سو اللي أنا أسويه، خون جمهورك.


::laugh::
 

titanfall

Tarnished
لول في الماضي هوليوود كانوا يستصغروا صناعة الألعاب و الآن لما صارت صناعة الألعاب أضخم و تحقق عائدات أكبر بعدة مرات من عائدات هوليوود، صاروا يحاولوا يتقربوا من صناعة الألعاب

خلاص ما لهم مكان في هذي الصناعة، لما شفت الكمية الكبيرة من الألعاب E3 فكرت في شيء واحد، و هو أن صناعة الأفلام لم و لن تقترب من صناعة الألعاب في التنوع و الإبداع و الإبتكار، شفت عشرات الألعاب، و في نفس الوقت شفت عشرات الأساليب في السرد القصصي، التنوع كان مرعب حتى في أسلوب السرد القصصي، ما ابغي أذكر شيء غير السرد القصصي لأن وقتها راح يظهر الفارق العملاق بين تنوع صناعة الألعاب و هوليوود الحالية، صناعة الألعاب جالسة تتطور و تتقدم للأمام، ابتكارات كثيرة نشوفها كل سنة، هوليوود وصلت لحدودها خلاص كل شيء مستهلك و افلام قليلة إلي تحس انها شيء فريش و ما شفت مثله من قبل عكس صناعة الألعاب المتجددة

انا كل مرة ادخل حساب كوجيما في تويتر تزعجني جملة 70% من جسمي أفلام، يا ريت يفهم كوجيما أن هو في مكان أفضل و ما يحتاج يجري وراء هوليوود لأن في النهاية هم إلي راح يجرون وراء صناعة الألعاب بما فيهم هو شخصيا.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لول في الماضي هوليوود كانوا يستصغروا صناعة الألعاب و الآن لما صارت صناعة الألعاب أضخم و تحقق عائدات أكبر بعدة مرات من عائدات هوليوود، صاروا يحاولوا يتقربوا من صناعة الألعاب

هوليود =/= السينما.
ترا السينما influence هاااااائل على الفيديو جيمز، مثلاً نايتي دوج إبتدعو لنفسهم إسم قوي في السرد السينمائي، و في الإستلهام من القِصص اللي في السينما، و أسلوب سرد السينما، و نجاحات السينما.

غير كِذا، من صناع الأفلام و من الممثلين اللي أشادو على الفيديو جيمز، كُلهم مش مستثمرين في القِطاع حتى نقول إن تقربهم تابع للماده، ديل تورو وجاك بلاك و مخرج كونج كُلهم مش مستثمرين، بل جزء من السينما كفن.

و هو أن صناعة الأفلام لم و لن تقترب من صناعة الألعاب في التنوع و الإبداع و الإبتكار

جيف كيلي مُختلف عنا، عشان كِذا حاول يسوي "Bridge" في لِقاءات تلتقي فيها الصناعتين، لإنه عارف إن العلاقه بين الإثنين لابد تكون علاقة إستلهام و مشاركه و محاولة فِهم للاخر، لاحظ إن في لقاء كوجيما إن المقابل كان عِنده الكثير من الاسئله عشان يفهم إلهام السينما على كوجيما بشكل تفصيلي، ما جابهم كمنافسين كل واحد يحاول يثبت إن صناعته هي الأقوى كفن، بل كِلا الطرفين يتشاركو الميزات اللي شافوها في كِلا صناعة الأخر.

الأفلام و الألعاب، كُلهم "إختراع عظيم" في تاريخ البشريه، و كِلاهما ما زال يلهم الكثيرين و يغير حياة الكثيرين، و خصوصاً السينما في مسألة "القِصه" ناحية إنها تحكي بشكل أكثر مباشره و حريه عن قضايا المجتمعات.

ابتكارات كثيرة نشوفها كل سنة

هُناك أفلام عظيمه كُل سنه @@ أنا من متابعين الشغوفين بالأفلام، و أقدر أقولك إن 3 من أفلام 2016 ألهمتني و أبكتني، خاصةً lion أعظم فِلم درامي شفته في حياتي، و مازالت الأفلام تقدم إبتكارات و جوده.

انا كل مرة ادخل حساب كوجيما في تويتر تزعجني جملة 70% من جسمي أفلام، يا ريت يفهم كوجيما أن هو في مكان أفضل و ما يحتاج يجري وراء هوليوود لأن في النهاية هم إلي راح يجرون وراء صناعة الألعاب بما فيهم هو شخصيا.

صدقني، المفترض ما يزعج، من الواضح إن كوجيما أحد أسباب عبقريته هو مخزون الأفلام الي يتابعها و كمية الأفكار اللي تلهمه إياه في كِلا الgame design و القِصه.
 

titanfall

Tarnished
هوليود =/= السينما.
ترا السينما influence هاااااائل على الفيديو جيمز، مثلاً نايتي دوج إبتدعو لنفسهم إسم قوي في السرد السينمائي، و في الإستلهام من القِصص اللي في السينما، و أسلوب سرد السينما، و نجاحات السينما.

غير كِذا، من صناع الأفلام و من الممثلين اللي أشادو على الفيديو جيمز، كُلهم مش مستثمرين في القِطاع حتى نقول إن تقربهم تابع للماده، ديل تورو وجاك بلاك و مخرج كونج كُلهم مش مستثمرين، بل جزء من السينما كفن.



جيف كيلي مُختلف عنا، عشان كِذا حاول يسوي "Bridge" في لِقاءات تلتقي فيها الصناعتين، لإنه عارف إن العلاقه بين الإثنين لابد تكون علاقة إستلهام و مشاركه و محاولة فِهم للاخر، لاحظ إن في لقاء كوجيما إن المقابل كان عِنده الكثير من الاسئله عشان يفهم إلهام السينما على كوجيما بشكل تفصيلي، ما جابهم كمنافسين كل واحد يحاول يثبت إن صناعته هي الأقوى كفن، بل كِلا الطرفين يتشاركو الميزات اللي شافوها في كِلا صناعة الأخر.

الأفلام و الألعاب، كُلهم "إختراع عظيم" في تاريخ البشريه، و كِلاهما ما زال يلهم الكثيرين و يغير حياة الكثيرين، و خصوصاً السينما في مسألة "القِصه" ناحية إنها تحكي بشكل أكثر مباشره و حريه عن قضايا المجتمعات.



هُناك أفلام عظيمه كُل سنه @@ أنا من متابعين الشغوفين بالأفلام، و أقدر أقولك إن 3 من أفلام 2016 ألهمتني و أبكتني، خاصةً lion أعظم فِلم درامي شفته في حياتي، و مازالت الأفلام تقدم إبتكارات و جوده.



صدقني، المفترض ما يزعج، من الواضح إن كوجيما أحد أسباب عبقريته هو مخزون الأفلام الي يتابعها و كمية الأفكار اللي تلهمه إياه في كِلا الgame design و القِصه.
المشكلة إني يا فارس أتذكر ردود فعل كثير من العاملين في قطاع السينما و سخريتهم من ألعاب أو الصناعة نفسها، الآن هوليوود جالسة تخسر أمام صناعة الألعاب بفارق عملاق، انت عارف يا فارس أن صناعة الألعاب تحقق إيرادات توصل إلى 100 مليار دولار في السنة و الرقم في إرتفاع مستمر و هو رقم تحلم تحققه هوليوود في الوقت الحالي، لما نزلت هالو 3 ما أذكر أي فلم كبير نزل وقتها لكن سببت خسائر كبيرة لذاك الفلم

و بعدين ترى هوليوود جالسين يحاولوا بشتى الطرق للإستفادة من صناعة الألعاب، و شوف كيم كارديشيان على فلوسها لكن جات تشحت من صناعة الألعاب باللعبة السخيفة إلي نزلتها على الجوالات بالتعاون مع أحد شركات تطوير الألعاب، و ربحت ملايين الدولارات من التطبيق و تصدر قوائم المتاجر، و تقريبا كل فلم كبير جديد ينزل يحصل لعبة على الجوالات لغرض الربح

شركات كثييييرة و منتجين جالسين يحاولوا يدخلوا، مارفل داخلة بجدية و مستعدة تصرف ملايين عشان في المقابل تحصل نصيب من مليارات صناعة الألعاب، انت يا فارس تقول ان الأفلام المبتكرة لا زالت تنزل، لكن شخصيا ما أشوف إلا قليل جدا منها سنويا إلي يكون فعلا مبتكر، مع العلم إني اشيك دليل السينما أسبوعيا، بس حتى افلام الأوسكار قليل إلي يكون فعلا "واو"

بس ما بكون شخص مجحف و بقول أن في أفلام مبتكرة و إبداعية تنزل سنويا، بس عددها مقارنة بالألعاب المبتكرة سنويا ضئيل في الواقع.
 

GunStar

Gamer
جاك بلاك كان يتكلم عن تجربته مع الفيديو جيمز و ألعابه المفضله كانت سايكونتس و ألعاب روكستار و تحديداً ريد ديد ريديمبشن، و شرح بالتفصيل نِقاط إعجابه بريد ديد و ما إستطاعت أن تقدم الفيديو جيمز من خلالها
ممكن رابط المقابلة دورته ومالقيتة
 

ABUALI

True Gamer
المقابل سأل كوجيما: لو أنا اللي سويت فيلم ميتل جير سوليد، إيش تنصحني فيه؟

كوجيما رد: سو اللي أنا أسويه، خون جمهورك.


::laugh::
::laugh::
أهم الأسباب إنك ما تخالف ما يتوقعه الجمهور، لأن ما يملي عينهم غير التراب لول.
لما mgs4 حاولت ارضاء جمهورها، وش استفادت؟ غير انتقادات وتفسيرات ما لها داعي خربت جو القصه... وتالي جا قرصكم بفانتوم بين من القهر ::smug::... تستاهلون، الرجال يعمل ويشتغل ويرقع وانتون لا يعجبكم العجب ولا فانتوم مقلب.
 
أعلى