MD3
True Gamer
هم نفسهم اللي في دارك 2؟ أيوه لهم سمعة زي سمعة منطقتهم.ماودي احمسك اكثر بس الإثنين هذولا من افضل الزعماء في التاريخ…… استمتع انت في افضل منطقة في اللعبة.
هم نفسهم اللي في دارك 2؟ أيوه لهم سمعة زي سمعة منطقتهم.ماودي احمسك اكثر بس الإثنين هذولا من افضل الزعماء في التاريخ…… استمتع انت في افضل منطقة في اللعبة.
همممممم اورنستين موجود في Ds2 بس بشكل يفشل وسموغ ……. ماظن انه موجود أصلًاهم نفسهم اللي في دارك 2؟ أيوه لهم سمعة زي سمعة منطقتهم.
أيوه صحيح الفارس بس اللي موجود. مدري ليش كأني أتذكر مواجهتم الأثنين، يمكن شفت معركتهم في دس1 وأنا ناسي!همممممم اورنستين موجود في Ds2 بس بشكل يفشل وسموغ ……. ماظن انه موجود أصلًا
العب UltraKillبعد مانهيت الاحباط للمرة الثانية Wolfenstien 2
رجعت العب BF4 اونلاين وفعلا اللعبة ماتناسبني بالتوجه المزعج من ناحية الليفل ديزاين
احسه كلش ماعجبني وحتى نظام الشوتينغ, فرجعت للحب الابدي اللي مايتغير رأيي عنه ابدا
الافضل بلا منازع BF3
الليلة ان شاءالله راح ارجع العب Observed النسخة الجديدة
طلعت اللعبة حاطها من قبل باللستة وناطرها تنزل كاملة ودام انك خبرتني عنها فالحماس الفالعب UltraKill
هي لعبة اكشن بحت (زي دووم)
اللعبة هذي من الألعاب القليلة اللي تقدر تقول انه كل جزئية فيها مصنوعة بحب
كل مرحلة في اللعبة فيها جيميكس او مفاجأة تخليك تتفاجئ لما شخص يوصف اللعبة وكأنها Doom Clone اخرى
وما الومهم فهذي اللعبة ما يمديك تبين روعتها إلا لما تقدر تدعم كلامك بفيديوهات
ال Aesthetic ايضا جدا متنوع في اللعبة
الصور تظلم مظهر اللعبة بصراحة
ايضا اللعبة مصقولة من كل جانب حركة الاعب , الأصوات , المؤثرات البصرية , كلها بيرفكت وسموث إلى ابعد درجة.
من جديد اللعبة متنوعة بشكل لا يصدق
99% انها راح تحتاج اكثر من سنة او سنتين حتى عشان تكتمل ، استمتع اللعبة هذي ما تتفوت ممكن اول ثلاث مراحل تكون مملة وبصراحة كنت بسويلها دروب بس بعدها المستوى يتفجرطلعت اللعبة حاطها من قبل باللستة وناطرها تنزل كاملة ودام انك خبرتني عنها فالحماس الف
وشكلها اللعبة قريب ينتهي تطويرها ولكن نزلتها وراح العبها بعد شوي ونشوف التفجيرات على اصوله
لعبتها وبصراحة كانت احباط ، رائعة في نواحي كثيرة بس نظام القتال كان ممل...واتمنى تلعب هاللعبة اذا مالعبتها
Trails in the Sky: FC & SC
أحب ال RPG...أكثر من أي جنرا أخرى في الصناعة، وكأغلب محبي هذا التصنيف، ما بنعيش أفضل أيامنا في السنين الأخيرة لقلة عدد وجودة مخرجات الجنرا، والي بدوره خفض شغفي بنسبه كبيرة لهذه الهواية.
لكن مؤخرا كثر الكلام والمدح عن سلسلة The Legend of Heroes المطورة من قبل فالكوم المعروفين بتخصصهم في جانب القصة عموما وبناء العالم خصوصا والي كانت في نطاق اهتمامي من فترة، لكن قرار اني ابدا بسلسلة بقصة تمتد لاكثر من ١٠ أجزاء ليس بالقرار السهل ابدا، فقررت اختبر السلسلة ب Trails in The Sky:FC & SC...وبعد ما انهيتها..اكتشفت انها هي الي تختبرني، مو انا الي اختبرها.
ببدأ أتكلم عن الجانب الأهم الي اعتبره من اهم ما يعرف اللعبة ك RPG واهم عنصر ويفردها بهويتها الخاصة وهو العالم الخارق الي بنته فالكوم للسلسله، ولو بوصفه في كلمتين....فبتكون حي و Authentic.
لكي يجذبك عالم في منتج فني، فلازم يحتوي على عدد معقول من العناصر الي تميزه عن عالمنا او عالم أي لعبه أخرى، لكن في حاله ترايلز..العالم متهندس من الصفر في كل ناحيه! على سبيل المثال تجد التكنولوجيا الخاصة بعالمهم لها core بتاريخ عميق وغامض يعطيه هويته الخاصة ويعطي العالم ما يميزه عن أي عالم اخر،او تجد العملات النقدية ووحدات القياس العلمية مثلا مميزة ومستمده من عالمهم ولها تاريخها الخاص، وعدة امثلة أخرى قد تظهر كتفاصيل صغيرة عند سردها..لكنها تنتج عالما حيا يتفرد بأصالته ويجعل التعلق به سهلا.
لكن هناك عنصر اهم من الأصالة هي ما جعلت عالمها من احب العوالم لي في الصناعة..وهي انه عالم حي، وهذا مش وصف يخطر على بالي لمن امدح أي عالم في عمل فني اخر، لكن في حالة ترايلز، ما وجدت وصف يعطيها حقها كهذه الكلمة. يعني خلينا نتكلم عن جانب مهمش في غالبية الالعاب الي هم ال NPC، حيث يقتصر في العادة دورهم لتأدية أدوار أساسية كبيع وارشاد وغيرها، لكن مع طموح فالكوم في بناء عالمها اصبحوا من اساسيات التجربة القصصية الي عشتها في عالم اللعبة لان كل منهم له قصته الخاصة التي تتطور ليس فقط على مدار اللعبة..بل على مدار السلسلة حتى (شخصيات رئيسية ماحصلت اهتمام بهذا الشكل في العاب أخرى )، فتجد احد الرحالة مثلا عند أي محادثة له معك في اللعبة يحاكيك عن مغامراته في قارة زيموريا ويعطيك glimpse عن ثقافات الدول الأخرى المجاورة لك، او ترى قصص عائلية تبدأ بمشاكل لكن تنتهي بنهاية جميله مع تغيرات في العلاقة بعد كل حدث من اللعبة، بل حتى تجد من يشكرك على مهمة انجزتها في بداية اللعبة..او حتى في جزء سابق لعبته! وهذا فقط الأثر الذي لعبته شخصيات الNPC في انغماسي في عالم اللعبة..فكيف بالشخصيات الرئيسية وابطالها؟
اما بخصوص شخصيات اللعبة...فانا الصراحة منبهر من الكتابة الي نتجت عنهم، لكن ابهاري ما كان لسبب انهم شخصيات بكتابة ممتازة وبثيمز متماسكة طوال اللعبتين (لاني كنت متوقعها)، بل كان لأي درجة الكتاب نجحوا بأنهم يخلوها شخصيات طبيعية، ومافي مثال أفضل من بطلة لعبتنا ايستيل، أحد أفضل الابطال الي انكتبوا في أي عمل فني. ايستيل شخصية عفوية وطبيعية، تعتمد على العاطفة والحدس في قراراتها بدل من المنطق مما جعلها تتسم بنوع من السذاجة في بداياتها (كطبيعة أي مراهق بشري يعني)، ومع المصاعب والتحديات الي واجهتها في رحلتها أصبحت اكثر نضجا وحسما...لكنها لم تتخلى عن هويتها، لاتزال عنيدة وتنفعل بعاطفية ومن السهل استفزازها...لكن هذا الي يجعلها بشرية اكثر من أي شخصية أخرى، وهذا الي انتج لنا الشخصية الكاريزمية التي تحظى باحترام كل أعضاء البارتي، وكل العوامل الذي ذكرتها انتجت لنا المشعة ايستيل.
حطول لو بتكلم عن شخصيات اللعبة الأخرى..لكن اغلبها شخصيات طبيعية، بدأت وهي مدركة لنواقصها البشرية لكن تطورت وهي تحملها كنقاط ضعف..او حتى كنقاط قوة. والنتيجة هذه مش ممكنة تنكتب على مدار جزئين الا بكتابة عظيمة كالتي ادتها فالكوم في جزئي ترايلز وانتجت لي شخصيات بذكرها لزمن طويل، مثل جوشوا و ليوي.
اما من جوانب أخرى..اللعبة أيضا بتقدملك تجربة مميزة، الجيمبلاي ممتع وفيه جوانب استراتيجية كثير، وحتقدملك مستوى جيد من التحدي على مستوى نورمال، الحان اللعبة روعة واستخدامها أروع...كفاية انه قدم لي وحدة من احب الالحان لي في أي عمل (Silver Will). لكن في نفس الوقت اللعبة ما بتقدملك افضل النواحي التقنية..لكن في حضره الإيجابيات الي ذكرتها فوق، ما بهتم.
عموما..ترايلز بجزئيها الأول والثاني قدموا لي تجربة كنت انتظرها من زمن، كانت رحلة ممتلئة بالمشاعر والتقلبات الي اختتمت بطريقة اكثر من مرضية، ولو اني زعلان لقرب انتهاء سكاي..لكن ماقدر اتخيل لاي درجة انا محظوظ بكمية التجارب الي تنتظرني في زيموريا..وياه، جدا متحمس للقادم!