hits counter

الموضوع الرسمي ™PlayStation®5 | الـ ـلـ ـعـ ـب لا حـ ـدود لـ ـه !®

MOSU

Another Side Another Story
::laugh:: لا اقصد مو لازم فور كي بتشتغل على التو كي و ١٠٨٠ بس فيهم ثنتينهم بيشتغل بدقة ال١٠٨٠

الحمدالله بس ليش سمعت ان واحد منهم مدري هو السيريس اكس او الفايف العبة تطلعك اذا شاشتك مو فوركي
 

Veeto

True Gamer
وهذا اللي أقصده هو ان المشكلة نفس مشكلة عنق الزجاجة لما تركب SSD بالPS4

بمعنى آخر مشكلة سوفتوير لا أكثر ولا أقل
انت تتحدث عن سوفتوير الجيل الماضي دون اي تحسين او تغيير او باتش له
 
عمل جبار كل شيء بيرفكت تمنيت يضيفوا عالم جديد فقط ومنها نتعمق في ابداعهم ونعرف ايش ممكن يساو لو اشتغلوا على جزء جديد

بالنسبة لي الافضل يشتغلوا على عنوان جديد

با افكارهم الخاصة

حتى لا يتحلطمو الاستديو والجمهور معا

اذا كان الجزء الجديد اقل من الاول

لهذا الافضل عنوان جديد مع افكارهم الخاصة

حتى لو كانت مخلوطة بين عده العاب مثل شادو ودومين
 

game for new

True Gamer
شكلي شكلي لأول مرة في تاريخي الجيمري بشتري جهاز داي ون بسعره الأصلي والحقيقي .. اقنعني الجهاز ان اشتريه باليوم الأول مع حصرياته .
 

Gamer Q

Banned
سبايدرمان مايلز موراليس ابهرت ديجتال فوندري بشكل خيالي و تعتبر أول لعبة تستعمل راي ترايسينغ بشكل كامل. للجيل الجديد
و حاليا ديمون سولز المبهرة جدا جدا و متأكد لو سوني بتستحوذ عليه بيروح بعيددددد
 

Veeto

True Gamer
كان قرار جيد تاخير مراجعات ساك بوي وديمون سولز
التركيز مع الجهاز على سبايدرمان .. وقرب الاصدار مراجعات هاتين اللعبتين

اتوقع ساك بوي تكون مفاجاة !
 

m7tram

True Gamer

اخيرا بنحمل بسرعتنا الكاملة هذا الشيء كان يهمني زي توحيد الستور

أخيراااااا أهم شيء .. سرعة التحميل كارثيه مقارنه بستيم والاكس بوكس .. الحين الواحد يرتاح .. عندي فايف جي وعلى ستيم و الاكس بوكس ماكنت احاتي لو كان حجم اللعبة 100 جيجا اقل من 3 ساعات تتحمل لكن البلاي4 كان كارثه.
 
تحليل الاداء التقني للعبة سبيدر مان من ديجيتال فاوندري


فريق ديجيتال فاوندري نشر تحليله التقني لهذه اللعبة التي ستأتينا بنمطين للأداء وستدعم خاصية تتبع الضوء فإليكم ما قاله عنها:

  • البداية كانت مع مديح سرعة SSD في سرعة تشغيل اللعبة حيث استغرق الوصول من شاشة PS5 الرئيسية وحتى قائمة اللعبة نحو 4 ثواني ومن القائمة إلى اللعبة نفسها ثانية واحدة ونصف. بالمقارنة مع اللعبة الأصلية على بلايستيشن 4 فهي استغرقت أكثر من 30 ثانية ليتم تحميلها.
  • تم الاعتناء هذه المرة أكثر بتصميم الشخصية فالأسنان والشعر والعين جاءت بتفاصيل رائعة والـ Motion Blur جعل منها تحفة سينمائية
  • الاهتمام بالتفاصيل كان واضح كذلك في تصميم الملابس مثل خياطة حذاء Miles وحتى الشخصيات الثانوية تتمتع بهذا الكم من التفاصيل
  • لوخظ ازدياد الـ Draw Distance في عالم اللعبة وأصبح السكان بالمدينة أكثر كثافة من اللعبة الأساسية وهذا بفضل الـ SSD الذي يسمح بإبتكار عوالم أكثر حيوية وكثافة
  • الفيزيائية تم تحسينها حيث ستلاحظ بأن الكثير من المواد أو Materials بالمشهد باتت تتفاعل معك وتتفاعل معها بشكل أفضل.

  • أكثر ما تغنى به فريق ديجيتال فاوندري هو تقنية تتبع الضوء حيث كان هناك الكثير من العمق في الانعكاسات بالوقت الحقيقي التي تلاحظها على الزجاج أو السيارات مما أضفى واقعية أكبر للمشهد.
  • الانعكاسات على الأسطح المائية باتت أفضل وأصبحت تعكس كل شيء في المشهد
  • تتبع الأشعة يشمل كذلك الظلال في هذه اللعبة التي ستراها على بعض المباني لزيادة إحساس العمق.
  • لكن الأمر لا يخلو من السلبيات هنا فدقة الإنعكاس نفسه تبدو ضعيفة وهذا من أجل الحفاظ على الأداء كما أنها تخلو من الانعكاس داخل إنعكاس.
  • بنمط الرسوم تعمل اللعبة بدقة 4K أصلية مع تتبع الضوء والإطارات 30 إطار لكن ببعض المشاهد السينمائية قد نشهد هبوط بمعدل إطار أو إطارين.
  • بنمط الأداء الدقة ديناميكية قد تهبط إلى 1440p وبدون تتبع الأشعة أداء اللعبة ثابت ومستقر على 60 إطار بأغلب الأوقات عدا بعض المشاهد السينمائية الكثيفة قد يكون هناك هبوط طفيف
  • بالختام امتدح الفريق تقنيات الصوت ثلاثية الأبعاد التي بدت رائعة بالسماعات فهي تمكنك من سماع الأصوات من كافة الجهات. أما تقنيات يد التحكم فهي تجعلك تشعر بمقاومة الشباك العنكبوتية أثناء التنقل.
المصدر

 
الاداء التقني لالعاب الباكورد من ديجيتال فاوندري

على الـ PS5 :-

  • ذكر ريتش ليدبيتر بأنه تقريباً كل الألعاب التي قاموا باختبارها تعمل بكامل قوة البلايستيشن 5 مستغلة كامل قدرة وحدة المعالجة المركزية والمعالج الرسومي والنتائج أذهلتهم وقالوا عنها تفوق الوصف وغيرت بالتجربة كثيراً.
  • تم اختبار العاب مثل Knack و Rise of the Tomb Raider و Final Fantasy XV و Crysis: Remastered و Hitman و Dark Souls 3 وتلك كان أدائها سيء على بلايستيشن 4 برو وبنتيجة الاختبار تبين بأنها تعمل بسرعة 60 إطار في الثانية على بلايستيشن 5 وبشكل مستقر طوال الوقت.
  • جهاز بلايستيشن 5 يشغل نسخة بلايستيشن 4 برو من الألعاب وبنفس دقتها والإعدادات الرسومية بالتالي كانت سلاسة رسوم عدد من الألعاب أعلى وأفضل على بلايستيشن 5 من سيريس اكس كونه يشغل نسخة اكسبوكس ون اكس والتي تكون 4K مقابل دقة مرفوعة بنسخة بلايستيشن 4 برو
  • الألعاب التي تعمل بمعدل إطارات مغلق مثل Rise of The Tombraider لن تستفيد كثيراً من قدرات بلايستيشن 5 فهو شيشغلها بدقة 4K مع 30fps ولكن بنمط الأداء الذي يشعلها بدقة 1080p نجد بأن بلايستيشن 5 يستطيع تحسين الإطارات وتشغيلها بـ60 إطار مستقر بينما كانت تعاني على بلايستيشن 4 برو من أداء غير ثابت.

  • لعبة Final Fantasy XV تعمل بنمط الـ Lite على PS5 بدقة 1080p مع 60fps
  • لعبة Just Cause 3 التي أغلق المطور إطاراتها عند 30 إطار بالثانية تعمل على بلايستيشن 5 بدقة عرض 1080p مع الوصول للـ 30 إطار والثبات عليها بدلاً من 20 إطار بنسخة الجيل الحالي وبدقة أعلى من نسخة اكسبوكس 900p
  • الألعاب التي لوحظ أنها تحقق أكبر قدر من الاستفادة من قدرات بلايستيشن 5 هي تلك التي لا تملك حد للإطارات أي إطاراتها مفتوحة وليست مغلقة عند رقم محدد
  • لعبة Hitman تعمل على سيريس اكس بسرعة إطارات 60 إطار بالثانية لكن مع هبوط ببعض الأحيان أما على بلايستيشن 5 فهي تعمل بسرعة 60 إطار ثابتة تماماً
  • The Evil Within 2 كانت تعمل على بلايستيشن 4 برو بسرعة إطارات تصل لـ 43fps لكنها على بلايستيشن 5 عملت بـ60 إطار ثابتة وبأداء سلس أكثر من سيريس اكس حيث كانت اللعبة عليه تهبط تحت 60 إطار ولكن مع دقة عرض أفضل
  • Assassin’s Creed Unity تعمل على سيريس اكس بشكل أفضل مع سرعة 60 إطار ثابتة أما على بلايستيشن 5 فهي تعاني حيث يحدث هبوط بمعدل الإطارات بالمشاهد السينمائية لحدود 30 إطار
  • الأمر المخيب للآمال كان لعبة Bloodborne حيث عملت على الجهاز بسرعة إطارات 30 إطار فقط وهذا بسبب أنها من الألعاب التي تعمل بإطارات مغلقة عند 30 إطار. التحسين الوحيد هنا هو أننا سنحظى بسرعة إطارات ثابتة عند 30 بنيما كانت تهبط على بلايستيشن 4 برو.
  • Dark Souls 3 عملت بشكل ثابت 60fps على بلايستيشن 5 ولكن بدقة عرض 1080p فقط بينما لم يتمكن Xbox Series X من تشغيلها إلا بـ 30fps فقط.
  • لعبة Sekiro تعمل على سيريس اكس بدقة 1800p أصلية لكن سرعة الإطارات بين 50 و60 إطار أما على بلايستيشن 5 فتعمل عليه بدقة 1800p مرفوعة وإطارات 60fps ثابتة ويقول الفريق بأن الفارق بين الدقة على سيريس اس وبلايستيشن 5 بهذه اللعبة تكاد تلاحظ أما الفارق الأكبر والملاحظ بشدة فهو الأداء.
المصدر

 
التعديل الأخير:
*** تقرير عن استهلاك الطاقة للجهاز الـ PS5

فريق Digital Foundry التقني الذي و من خلال تقرير جد مفصل فقد كشف لنا عن سلسلة من المعلومات المهمة حول منسوب الحرارة التي يتم استخراجها من طرف نظام التبريد في الجهاز و هو ما تمت الإشارة إليه من طرف الفريق التقني أن الجهاز فعلا يعمل بحرارة جد عادية و لا تتجاوز حاجز 55 درجة مئوية خلال الألعاب الضخمة و التي تحتاج إلى قدرات تقنية جد مهمة .

إلا أن الوضع العادي دائما ما يكون في حدود 42 إلى 45 درجة مئوية التى يتم رصدها بالعادة عن طريق منافذ التهوية على ظهر الجهاز بالإضافة إلى أن منفذ شبكة الإنترنت خلف الجهاز يحتفظ حسب قول الفريق بنسبة كبيرة من الحرارة تصل إلى حدود 57 درجة عكس ما ينبعث من الجهاز نفسه الذي يظل على مستوى الحرارة فعلا جد عادي و لا يسجل ارتفاعاً خيالي على هذا النطاق .

من جهة أخرى يضيف الفريق عن طريق سلسلة من التفاصيل الإضافية أن الجهاز بالنسبة بنسبة لإستهلاك الطاقة الكهربائية فعلا كان أقل بكثير من ما يتم تسجيله على جهاز بلايستيشن 4 برو مثلا على نفس الألعاب التي تمت تجربتها بالإضافة إلى الواجهة الرئيسية أو خلال وضع السكون الجهاز الذي يظل على مستوى إستهلاك الطاقة فعلا جد محدود و بطريقة جد محكمة بالمقارنة مع جهاز بلايستيشن 4 برو الذي كان يعاني من مجموعة مشاكل في هذا الصدد بالنظر لمعمارية الجهاز على مستوى التبريد المستخدم فيه و أسفل الموضوع أترككم مع بعض المقارنات في هذا الصدد و أيضا صور حرارية للجهاز أثناء اللعب مباشرة ،، تحياتي.

منسوب استهلاك الطاقة الكهربائية :

- لعبة Spider Man Miles Morales على جهاز بلايستيشن 5 تستهلك 200 واط .

- لعبة Devil May Cry 5 Special Edition على جهاز بلايستيشن 5 تستهلك 200 واط .

- لعبة Rise of The Tomb Raider على جهاز بلايستيشن 5 تستهلك 107 واط و بلايستيشن 4 برو 147 واط .

- لعبة Knack على جهاز بلايستيشن 5 تستهلك 134 واط و بلايستيشن 4 برو 148 واط .

- الجهاز في حالة عدم الإشتغال لكنه مرتبط بالكهرباء يستهلك 1,3 واط مقابل 1,5 واط على جهاز بلايستيشن 4 برو .

- الجهاز في حالة السكون دون تحميل أي محتوى في الخلفية يستهلك 1,5 واط مقابل 5 واط على جهاز بلايستيشن 4 برو .

- الجهاز في حالة السكون مع وجود تحميل يستهلك 36 واط مقابل 50 واط على جهاز بلايستيشن 4 برو .

- الجهاز في القوائم الرئيسية يستهلك 47 واط مقابل 63 واط على جهاز بلايستيشن 4 برو .


المصدر
 

bits

True Gamer
تحليل الاداء التقني للعبة سبيدر مان من ديجيتال فاوندري


فريق ديجيتال فاوندري نشر تحليله التقني لهذه اللعبة التي ستأتينا بنمطين للأداء وستدعم خاصية تتبع الضوء فإليكم ما قاله
  • لوخظ ازدياد الـ Draw Distance في عالم اللعبة وأصبح السكان بالمدينة أكثر كثافة من اللعبة الأساسية وهذا بفضل الـ SSD الذي يسمح بإبتكار عوالم أكثر حيوية وكثافة


  • تتبع الأشعة يشمل كذلك الظلال في هذه اللعبة التي ستراها على بعض المباني لزيادة إحساس العمق

زيادة ال draw distance الفضل الأكبر لها المعالج و كرت الشاشه وليس ال ssd

ال ray traced ambient shadowing غير متواجد في اللعبة.
 

Mogrim

Raven
الأمر المخيب للآمال كان لعبة Bloodborne حيث عملت على الجهاز بسرعة إطارات 30 إطار فقط وهذا بسبب أنها من الألعاب التي تعمل بإطارات مغلقة عند 30 إطار. التحسين الوحيد هنا هو أننا سنحظى بسرعة إطارات ثابتة عند 30 بنيما كانت تهبط على بلايستيشن 4 برو.
احباط
 
أعلى