hits counter

‫استعراض موسم أنمي خريف 2011 ( موسم الأسماء الكبيرة ! )

hussien-11

Senior Content Specialist
animemanga.png




هاقد وصلنا إلى اللحظة المنتظرة ، بداية موسم الخريف الواعد و المليء بالأسماء القوية و المتفجرة بشكل يجذب عشاق الأنمي الياباني في جميع أنحاء العالم ! نترككم مع استعراض الأعمال التي نتوقع أن تكون الأبرز و الأفضل هذا الموسم ، حيث نلاحظ عودة الكثير من الأعمال المحبوبة من الجميع كسلسلة جاندام - الملاذ الأخير - القناص - سلسلة Fate و الكثير !




================================

31011l.jpg



Hunter X Hunter

النوع : شونين - أكشن - مغامرات - قوى خارقة للطبيعة
الأستوديو : Mad House
الحلقات : غير محدد - يرجح أن يكون أنمي طويل مستمر من نوعية ناروتو و ون بيس -
العرض : يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2011

نبذة :
المسلسل عبارة عن اعادة تصور لمسلسل الشونين الشهير Hunter X Hunter الذي عرض عام 1999 .
تحكي قصة المسلسل عن جون فريكس ، طفل عاش طفولته باحدى القرى وسط الغابات مع خالته بعد وفاة امه و اختفاء والده . يكتشف جون ان والده هو جين فريكس واحد من أعظم الصيادين في التاريخ ، فيقرر ان يذهب برحلته الخاصة ليصبح صيادا و يجد والده !

توقعات فريق العمل :
لعل هانتر الجديد هو اصعب عمل هذا الموسم في توقع مستواه ! فالأنمي الأصلي كان مبهرا بمعنى الكلمة و يعتبره الكثيرون افضل شونين قتالي قاطبة . و أستوديو ماد هاوس واحد من افضل الأستوديوهات باليابان و قدم لنا اعمال خالدة مثل ديث نوت و كايجي و كلايمور . و كذلك مشاهد القتال بالأنمي الأصلي كانت قصيرة و عانت من ضعف بالأنيميشن و هو ما سيشهد تحسنا بشكل كبير نظرا لتقنيات هذا العصر .. كل هذه عوامل يمكنها ان تجعل هانتر واحد من افضل أعمال هذا الموسم !
لكن مؤخرا و مع بدء ظهور الصور الأولى و العروض للأنمي بدأت تظهر تخوفات .. من تغيير الآرت و آرت الشخصيات الطفولي الجديد ، بالإضافة الى تصريحات المخرج بأن الأنمي سيكون أقل عنفا و موجه لكل الفئات العمرية - مع تذكر ان من اقوى مميزات هانتر الأصلي هو العنف و الأجواء المخيفة و الناضجة بالنسبة لشونين - جعل الفانز يقلقون ! هل يكسر ماد هاوس التوقعات و ينتج اسطورة جديدة تنضم لمكتبته ؟ نتمنى ذلك !


=====

29107l.jpg



Persona 4 The Animation

النوع : مغامرات - غموض - حياة مدرسية - قوى خارقة - خيال علمي
الأستوديو : AIC A.S.T.A
عدد الحلقات : 26 حلقة
العرض : يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2011

نبذة :
في بلدة تسمى إينابا تبدء ظواهر غريبة بالحدوث . هناك جرائم قتل تحدث بكل ضباب بعد الأمطار و شائعات عن قناة تلفزيونة تبث فقط في منتصف الليل و يمكنك ان ترى فيها نصفك الآخر !
في هذا الوقت ينتقل بطلنا يوو ناروكامي ليعيش في هذه البلدة مع عمه الذي يعمل كمحقق شرطة يبحث في هذه القضية . فقط ليصبح يوو طرفا هاما بالقضية بل هو الوحيد الذي يمكنه انقاذ البلدة من جرائم القتل !

توقعات فريق العمل :
أنمي مقتبس من لعبة ! للأسف .. لم نرى حتى الأن المثال الناجح على مشروع كهذا لصعوبة هذه العملية و كونها تعامل في العادة كعملية تجارية للربح من فانز اللعبة فقط .. فهل يكسر بيرسونا 4 التوقعات ؟
من التريلرات المتوفرة لدينا فيبدو ان الأستوديو يحاول اقتباس اجواء اللعبة بشكل رائع ! مجرد تفاصيل صغيرة من اللعبة مثل ظهور عيون الشخصية عند استدعاء البيرسونا و حركات الشادوز المريضة و المؤثرات البصرية المميزة التي تميزت بها بيرسونا .. لكن على الجانب الأخير فبيرسونا 4 لعبة يصعب تحويلها لانمي .. لعبة تمتلك عشرات المخلوقات التي يمكنك ترويضها و قصة تمتد لفوق الـ 100 ساعة و علاقات كثيرة جدا و متشابكة بفضل نظام الـ S.Link يصعب تحويلها لانمي من 26 حلقة بدون فقد الكثير من نكهتها . و عن نفسي اتوقع انمي متوسط يستمتع به فانز اللعبة فقط .. و لن افوته بالتأكيد !

=====

29490.jpg



Fate/Zero

النوع : حركة - فانتازيا - قوى فوق طبيعية
الاستوديو : ufotable
عدد الحلقات : 25
موعد العرض : 1 أكتوبر 2011

نبذة
هذا المسلسل هو الجزء السابق ( Prequel ) للأنمي الشهير Fate Stay Night ، تتحدث القصة عن حرب الكأس المقدسة التي تدور بين 7 من السحرة يقوم كل منهم باستدعاء خادم لمساعدته في القتال و الفوز في الحرب ، حيث أن الفائز بالحرب سيتمكن من تحقيق أي أمنية يشاء ، قصة فيت زيرو تروي أحداث الحرب التي وقعت قبل 10 أعوام من أحداث Fate Stay Night لتكشف الماضي و الأحداث الحقيقية لحرب الكأس المقدسة الرابعة .

توقعات فريق العمل
لا يمكنكم أن تتصوروا مدى الحماس الذي يجتاحنا لمشاهدة هذا العمل ! التوقعات مرتفعة للغاية لما يفترض أن يكون واحدا من أفضل مسلسلات هذا العام ! المسلسل السابق كان ممتعا و مسليا للغاية ، أما الان فنحن نمتلك أسبابا كثيرة لننتظر فيت زيرو بشغف ، بداية فإن الرواية التي يستند عليها المسلسل تمت كتابتها من قبل الكاتب الرائع و الشهير "أوروبوتشي جين" ( كاتب مادوكا ماجيكا و أعمال أخرى ) .. و الانطباعات التي لاقتها الرواية كانت ممتازة للغاية بل و ذهب البعض للتأكيد بأنها أفضل من العمل الأصلي ! كذلك تأتي الموسيقى و الألحان من تأليف الملحنة العبقرية يوكي كاجيورا و التي أعتبرها أبرز ملحني الأنمي في اليابان على الإطلاق ، الأمر كله يتعلق بمقدرة فريق العمل و الاستوديو على تحويل نظرة الكاتب في الرواية إلى صورة متحركة بذات المستوى ، و هنا لدينا مخرج شاب Ei AOKI و قد يكون قليل الخبرة قليلا لكنه شارك بعدة أعمال ملفتة للأنظار ، فهو شارك بإخراج أفلام Gardens of Sinner الرائعة ، كما أنه كان المخرج الرئيسي للمسلسل الرائع Ga-Rei Zero و شارك في العمل أيضا على مسلسل Blood+ فلديه سجل جيد جدا و أعتقد بأن العمل سيكون في أيد أمينة .. باختصار لا أطيق صبرا لمتابعة المسلسل حلقة بحلقة و لحظة بلحظة .

=====

31791.jpg



Last Exile: Fam, The Silver Wing

النوع : مغامرة - حركة - خيال
الاستوديو : GONZO
عدد الحلقات : ؟
موعد العرض : 7 أكتوبر 2011

نبذة
تتحدث سلسلة "الملاذ الأخير" عن المستقبل و تقدم تصميم خيالي للطائرات التي يقودها شخصين طيار و ملاح مرافق له دائما ، الجزء الجديد يعود مع شخصيات جديدة بالكامل و تصميمات جديدة للطائرات في نفس العالم الذي دارت به أحداث الجزء الأصلي .

توقعات فريق العمل
على أيامه في بدايات الألفية حقق مسلسل "الملاذ الأخير" نجاحا ضخما و تم اعتباره كواحد من أفضل الأعمال للكثيرين ، امتاز المسلسل بالخيال الجامح والمتقن و المعارك الجوية الرائعة ، نعم لاست إكسايل امتلك حس المغامرة حتما إلا ان مشكلتي الوحيدة مع الجزء الأصلي للمسلسل كانت الـpace غير المتقن تماما فتارة تجد الأحداث سريعة و مشوقة و تارة أخرى تميل إلى البرود ، حسنا استوديو جونزو متراجع و غائب عن الأضواء منذ فترة طويلة لكن هذه فرصتهم للعودة من جديد ، إذ يشرف على المسلسل الجديد كافة الأعضاء الرئيسيين الذين قاموا بصنع التحفة الأولى ، دعني أقل لك شيئا عزيزي القارىء هذه السلسلة ليست لأي مشاهد و لكن من يبحث عن الخيال و عالم جوي جميل مليء بالطائرات التخيلية التي يتم تقديمها بأسلوب واقعي مع حس مغامرة جميل ، فعلى الأغلب لن يخيب هذا المسلسل ظنه على الإطلاق ، لكن الشكوك و المخاوف تبقى موجودة في قدرة فريق العمل على تقديم مسلسل مشوق للمشاهد منذ الحلقة الأولى و حتى النهاية ، بكل الأحوال حتما ستبقى أعيننا مفتوحة على هذا العمل .

=====

29977.jpg



Mobile Suit Gundam Age

النوع : ميكا - حركة - دراما - خيال علمي
الاستوديو : Sunrise
عدد الحلقات : ؟
موعد العرض : 9 أكتوبر 2011

نبذة
سلسلة الميكا الأشهر ربما عبر العصور تعود مع إصدارة جديدة أخيرا ! للمرة الأولى على الإطلاق ، قصة جاندام ايج ستغطي ثلاثة أجيال من الشخصيات على مدى 100 عام كاملة ، حيث تبدأ القصة مع هجوم العدو الجديد فائق القوة ( UE ) لتدمير المستعمرات الفضائية البشرية ، أسونو فليت طفل صغير تقتل والدته في أحد الهجمات لهذا العدو و تترك معه نظام Age و مخططات لبناء آلة غابرة تدعى "جاندام" و بعد عدة سنوات يتمكن فليت بمعاونة رفاقه من إنجاز تصميم هذه الآلة المزودة بنظام Age الجديد كليا ، حيث يسمح هذا النظام بتطور المركبة بناء على خبرة الطيار في المعارك مع الزمن ! و هنا يبدأ الهجوم المضاد ضد الغرباء .

توقعات فريق العمل
حسنا ، مسلسل جاندام جديد و استوديو سنرايز ؟ لا نحتاج الكثير من الكلام لنقول بأنه واحد من أكثر الأعمال انتظارا هذا الموسم و أتوقع بأن عرضه كالمعتاد سيطول ليغطي 4 مواسم كاملة ( مما يعني بضعا و خمسين حلقة ) .. القصة تبدو واعدة للغاية و تبشر بأحداث ضخمة مميزة و تنبىء بالكثير حيث أنها تغطي فترة زمنية ضخمة لم يسبق للسلسلة أن غطتها خلال موسم عرض واحد ، فريق العمل يبشر بالكثير حيث أن القصة تأتينا من رئيس استوديو ليفل5 الشهير السيد أكيرو هينو ( مؤلف سلسلة دارك كلاود و مخرج دراجون كويست9 ) و على أنه خبرته في الأنمي محدودة إلا أننا نثق كثيرا بموهبته ، المخرج هو السيد سوسومو ياماجوتشي و الذي شارك في العمل على بعض الأجزاء القديمة كـ سيد و ديستني ، حسنا لدينا بعض المخاوف حول مستوى العمل إلا أننا نرجو أن "تبيضها" سنرايز هذه المرة و مبدئيا جاندام ايج يبشر بالكثير و نحن ننتظره بشوق بالتأكيد ، عشاق الميكا ليسوا بحاجة لقراءة هذه الفقرة فهم منذ الان يقومون بإحصاء الدقائق في انتظار الحلقة الأولى .

=====

31623.jpg



Phi Brain: Kami no Puzzle

النوع : مغامرة - غموض
الاستوديو : سنرايز
عدد الحلقات : 25
موعد العرض : 2 أكتوبر 2011

نبذة
يبدو أن هذا الموسم سيكون موسم "سنرايز" بحق فلديها 3 أعمال دفعة واحدة هذا الموسم ! يتحدث هذا المسلسل الجديد كليا عن طالب في الثانوية يدعى دايمون كايتو ، يكتشف ذات يوم أطلال تحت أرض المدرسة و هناك يتحدى لغزا غير قابل للحل رفقة صديقته نونوها ، يقوم كايتو بحل هذا اللغز المستعصي الذي تم تشكيله عن طريق منظمة تعرف بالمجتمع الأسود POG ، ليصبح كايتو "فاي برين" و يشارك رفقة الفاي-برينز الآخرين لحل اللغز الأعظم و كشف سر المنظمة الخفية .

توقعات فريق العمل
عندما ننظر إلى الى الارت المخصص للعمل لا يسعنا سوى أن نشعر بالقليل من الإحباط ، عمل يبدو مليئا بالغموض ( و ربما الجودة ) يتم تقديمه بآرت غريب كهذا ، المشاعر متضاربة قليلا لكن الفكرة واعدة للغاية و أعمال سنرايز الجديدة عادة ما تقدم الكثير ، فمن يدري ؟ حسنا لو نظرنا إلى فريق العمل .. مؤلف هذه السلسلة الجديدة هو السيد مايوري سيكيجيما وهو ذاته مؤلف سلسلة Skip Beat الشهيرة و كذلك سلسلة كازي نو ستيجما، المخرج هو السيد جونيتشي ساتو وهو مخرج قديم و مخضرم شارك في العمل على العديد من أعمال الأنمي مثل التحفة الكلاسيكية سيلرمون و كذلك سلسلة آريا ، إجمالا سنتابع هذا العمل بحذر مع بعض التوقعات الإيجابية .

=====

31307l.jpg



Chihayafuru

النوع : دراما – رياضة (ألعاب لوحية) – رومانس – جوسيه
الأستوديو : Madhouse Studios
الحلقات : 25
العرض : يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2011

نبذة:
Chihaya فتاة مرحة وعادية جدا لا يميزها أي شيء، حلمها أن تصبح أختها العارضة الصاعدة في طريقها نحو النجومية أفضل عارضة في اليابان بل في العالم بأسره. التقت الفتاة يوما ما فتى يدعى Arata ليخبرها بأن حلمها شيء تحققه بنفسها وليس أمرا يحققه الآخرون.

تكتشف تشيهايا بأن أراتا يحترف لعبة يابانية تراثية اسمها "هياكونين إيشو" أو"كاروتا" بطريقة لم ترها من قبل، ومن هنا اكتشفت تشيهايا شغفها باللعبة، ومن ذلك الحين قررت بأن تصبح اللاعبة الأولى في العالم في هذه اللعبة أي ملكة لعبة الكاروتا.

توقعات الفريق:
غير أن الأستديو المخضرم مادهاوس هو القائم على هذا العمل، يبدو أن هذا المسلسل سيكون من الأعمال الهادئة "والرائقة" هذا الموسم، الأعمال المصنفة تحت خانة الجوسيه حل جيد للهروب من أعمال الشونين والأكشن التقليدية، ونحن ها هنا نتوقع عملا يقدم لك ذلك مع قالب ناضج يخاطب القلوب والعقول معا.

=====

32581l.jpg



Guilty Crown

النوع : أكشن – خيال علمي – قوى خارقة للطبيعة
الأستوديو : Production I.G.
الحلقات : 22
العرض : يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2011

نبذة:
تبدأ القصة في عام 2029 حينما انتشر فيروس غير معروف في أرجاء اليابان في حادثة سميت Lost Christmas؛ وبذلك تدخلت منظمة عالمية تدعى GHQ وفرضت حالة طوارئ في اليابان حتى سيطرت على الوضع وأدى ذلك إلى فقدات البلد استقلاله.
بعد عشر سنوات في عام 2039 يلتقي Ouma Shu -الشاب الهادئ ذو الـ17 عاما- بفتاة اسمها Yuzuriha Inori وهي مغنية فرقة اسمها Egoist أثناء تجوله في أحد أماكنه المفضلة بعد المدرسة، شو من المعجبين بأينوري والذي اكتشف لاحقا بعد التعرف عليها أنها تعمل أيضا لدى مجموعة Undertaker المناهضة لحكومة GHQ والتي تسعى لتحرير اليابان منها.
وبذلك يتعرف شو إلى هذه المجموعة ويكتشف بأنه حصل على قدرة أو "علامة" الملك، وهي قدرة تمكنه من استخراج الأسلحة من أشخاص آخرين.

توقعات الفريق:
لعل Guilty Crown من أكثر الأعمال بروزا في هذا الموسم، ولعل الأستديو القائم عليه سبب كبير لترقب هذا العمل، كما أن عرضه في فترة NoitaminA على قناة فوجي تي في والحملة التي ستقام إليه من إصدار مخطط لأقراص دي في دي وبلوراي في عام 2012 من Funimation والمانجا الذي سيصدر لاحقا هذا العام كلها مؤشرات تدل على عمل يحمل طابعا إعلاميا جادا.
فهل يكون Guilty Crown نجما من نجوم هذا الموسم أو هذا العام يا ترى؟ سنرى قريبا.

=====

32539l.jpg



Shakugan no Shana III Final

النوع : أكشن – شونين – قوى خارقة للطبيعة -
الأستوديو : J.C. Staff
الحلقات : 24
العرض : يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2011

نبذة:
هذا الإصدار هو الإصدار الثالث والأخير من مسلسل Shakugen no Shana. قصة العمل الأساسية تتحدث عن فتى اسمها Yuuji ظن أنه سيعيش مخلدا حتى صادف هجوما غريبا عن عودته من المدرسة يوما ما، تبع ذلك إنقاذ فتاة تدعى Shana.

توقعات الفريق:
انتهى عرض اجزء الثاني في 2008، وحصل المسلسل على إصدار يحمل اسم S يتلو الجزء الثاني، وحمل اسم المسلسل هنا عبارة Final إلى جانب عنوانه، هذا يعني أنه من المفترض أن ينتهي تماما، فهل ينتهي نهاية فعلية مقنعة أم هل سنرى إصدارات فرعية لاحقا تدخل في تعداد الإصدارات الكثيرة التي حصل عليها هذا العنوان؟

=====

29845l.jpg



Kimi to Boku

النوع : شونين – سلايس أوف لايف – حياة مدرسية – كوميديا
الأستوديو : J.C. Staff
الحلقات : 13
العرض : يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2011

نبذة:
تدور القصة حول 4 فتية: التوأمان Yuki Asaba وYuta Asaba، الشاب اللطيف Shun Matsuoka، والطالب المتفوق وعضو مجلس الطلاب Kaname Tsukahara وهو يعرف التوأمين من الصغر ويصاحبهما في المدرسة الثانوية أيضا. يصاحب المجموعة طالب خامس يدعى Chizuru Tachibana وهو نصف ألماني نصف ياباني انتقل مؤخرا إلى اليابان، وبذلك ينخرط في المجموعة في هذا المسلسل الظريف الذي يحكي الحياة اليومية لفتية مراهقين.

توقعات فريق العمل:
يبدو Kimi to Boku عملا صبيانيا بحتا، ولا نعني بهذا أنه يحتوي على عناصر مسلسل الشونين التقليدي، بل لو انتبهنا قليلا لوجدنا أنه مسلسل يركز بشكل كبير على الفتيان فقط والعنصر الأنثوي يبدو فيه ضعيفا بشكل غير اعتيادي، حسنا يبدو أنه ليس مسلسلا يركز على العلاقات العاطفية بقدر ما يركز على الكوميديا والشقاوات الصبيانية وهذا أمر لا تتوقعه كثيرا من عمل من هذا النوع في العادة هذه الأيام.

=====

32531.jpg



Bakuman 2

جنرا: Slice of Life, دراما, كوميديا
الاستوديو: J. C. Staff
عدد الحلقات: 25 حلقة
بدء العرض: الأول من أكتوبر

نبذة:
يواصل الثنائي الشاب "تاكاجي" و "ماشيرو" محاولاتهما بدخول عالم صناعة المانجا وتوظيف مواهبهم المشهودة في هذا المجال لإنتاج أفضل أعمال المانجا على الإطلاق. ولكل منهما أسبابه الخاصة لمطاردة هذا الحلم, فتاكاجي ينشد كتابة قصص المانجا رغم معدله الدراسي المرتفع, وذلك هرباً من دوامة الحياة العصرية التي ستجبره لا محالة على إكمال دراسته ومن ثم سترمي به في وظيفة مملة في شركة مملة كسائر البشر, أما ماشيرو فيترجم إبداعات تاكاجي القصصية إلى لوحات فنية بديعة على صفحات القصص المصورة تحقيقاً لوعد قطعه مع فتاة أحلامه بالزواج عندما يتمكن من إنتاج مانجا تلقى من الشهرة والذيوع ما يخولها للحصول على مسلسل أنمي خاص بها.

توقعات فريق العمل:
يلجأ معظم مخرجي الأنمي إلى الإبقاء على الجو العام الذي يسود المانجا الأصلية للعمل دون محاولة منهم لإضفاء جو عام مختلف جذرياً على نسخة الأنمي. ولعل هؤلاء يرون أن وسط الأنمي يتفوق تلقائياً على وسط المانجا بوجود عوامل الحركة واللون والصوت, ولذا فهم يمتنعون طواعية ً عن حقن عمل الأنمي بتوجه وجو عام مختلفـَين قد يشكلان مخاطرة تجارية لا يمكن التنبؤ بوقعها على المشاهد, وأعني بذلك المشاهدين الجدد ومتابعي المانجا الأصلية على حد سواء.
إلا أن الثنائي "كاساي كينشتي" و "أكيتايا نوريآكي" والذان سيباشران عملهما مع مسلسل باكومان للموسم الثاني على التوالي قد لا ينتميان للثلة التي أسلفنا ذكرها, والموسم الأول للأنمي ذاته خير مثال, فعن طريق حذف العديد من المقاطع الحوارية الطويلة التي كان وجودها يحدّ من تسارع أحداث العمل, وإضافة تفاصيل أخرى ارتأى المخرجان أنها ستساعد على تعميق الشخصيات وتبرير طبائعها, تمكن كاساي وأكيتايا من إيجاد جو مختلف عن المانجا الأصلية دون أن يُشعِرا المشاهد بأن العمل لا ينتمي لجنرا Slice of Life التي تتسم دائماً بالبطء والهدوء. وقد أفقد هذا التوجه العمل بعضاً من لحظاته الحماسية التي يشتهر بها تصنيف الشونين والتي كانت حاضرة في المانجا الأصلية بوضوح. لذا فالخيار متاح لأي مشاهد مهتم ٍ بمتابعة المزيد من ابداعات صنّاع مانجا "ديث نوت", أتريد عملاً هادئاً لا يخلو أحياناً من بعض اللحظات الشونينة؟ اتجه إلى المانجا. أتنشد عملاً هادئاً لكن بوتيرة أسرع من المانجا الأصلية؟ الأنمي هو حليفك. في كلتا الحالتين, لا يُنصح بمشاهدة هذا الموسم الثاني دون إكمال الأول.

=====

32537.jpg



Mirai Nikki

جنرا: غموض, قوى ما فوق الطبيعة, إثارة, سايكولوجيا
الاستوديو: Asread
عدد الحلقات: 26
بدء العرض: التاسع من أكتوبر

نبذة:
يفضل "أمانو يوكيتيرو" أن يبقى في قوقعته الخاصة بعيداً عن الجميع, فهو يواجه صعوبة في تكوين الصداقات أو بدأ أي تفاعلات اجتماعية, وتنتابه دوماً رغبة هوسية في تدوين ما يراه ويسمعه عبر مذكرة خاصة على هاتفه الخلوي يقرأها مع صديقه الوهمي Deus ex Machina.
يكتشف يوكيتيرو يوماً ما أن صديقهDeus ليس وهمياً البتة, بل هو كائن يمكنه التحكم بالزمان والمكان وقد منح مذكرة يوكتيرو القدرة على التنبؤ بالمستقبل, ويزج Deus بيوكيتيرو و إحدى عشر شخصاً آخراً يحملون "مذكرة المستقبل" هذه في لعبة يتناحر متشاركوها وفقاً لقوانين خاصة من أجل الفوز بحق خلافة عرش Deus.

توقعات فريق العمل:
كان استوديو asread -رغم حداثة عهده- حكيماً بما يكفي لانتظار انتهاء العمل الأصلي, قبل البدء بانتاج أنمي خاص بمانجا ميراي نيكـّي. ونعلم جميعاً ماذا يعني ذلك: نعم, لا مزيد من النهايات الاعتباطية التي تدفعك برخص لشراء العمل الأصلي إن كنت تود إكمال التجربة! وقد نالت المانجا الأصلية حظها من المديح والاستقبال الحسن من قبل متابعيها. تبدو الأمور واعدة حقاً ولكن ..
ولكن المشكلة تكمن في الفريق الذي سيتولى إنتاج هذا العمل. لا أريد أن أقسو على منتجي هذا العمل, إلا أنني لا أستطيع إنكارحقيقة متجلية, وهي أن استوديو آسريد بالإضافة إلى "هوسودا ناوتو" الذي سيتولى عملية الإخراج لا يضمان في أرصدتهما الإنتاجية سوى مجموعة من الأعمال التي تتراوح مستوياتها بين ما هو متوسط وما هو أقل من المتوسط. لن أتسرع في إطلاق الأحكام, خصوصاً وأن الكاتب "تاكاياما كاتسوهيكو" يملك القدرة على كتابة نصوص جيدة جداً على أقل تقدير, بدليل كتابته لنص ef: a tale of memories ومشاركته في كتابة نص السلسلة الأولى من Full-metal Alchemist. كلنا أمل أن يبدد فريق الإنتاج مخاوفنا هذه وينجح في تقديم تجربة يمكنها أن تستأثر باهتمامنا وإعجابنا, فالفكرة الأساسية لهذا العمل تعد طـُعماً تلقائياً لمحبي الأعمال التي تعتمد على رصانة خطط الأبطال وبراعتهم في تقدير تحركات الخصم.

=====

30197.jpg



Un-Go

الجنرا: غموض
الاستوديو: BONES
عدد الحلقات: 11
بدء العرض: الرابع عشر من أكتوبر

نبذة:
في أعقاب حرب طاحنة تركت مدينة طوكيو في حالة من التحطم, يبحث بطلنا التحري الخاص "يوكي شينجورو" وزميله "إنجا" عن خيوط الغموض في كل مكان, ويشاركان في حل القضايا الشائكة في زمن انعدمت فيه شعبية مهنة التحريات الخاصة وأصبحت لوسائل الإعلام سطوة تمكنها من التحكم بكل شيء.

توقعات فريق العمل:
يبدو أن استوديو بونز لن يتوانى عن ضخ ميزانيته الإنتاجية الضخمة في هذا العمل الذي سيتولى إخراجه وكتابته فريق العمل المسؤول عن إنتاج الموسم الأول من أنمي Full-metal Alchemist. الكثير من المؤشرات تدعو للتفاؤل مع هذا العمل الذي سيكون عبارة عن إعادة تصور لسلسلة شهيرة من قصص الغموض والتحري للكاتب الياباني التاريخي "ساكاجوتشي آنجو". بخلاف ذلك, سيجري عرض هذا المسلسل في فقرة noitaminA المرموقة التي غالباً ما تحتوي أعمالاً عالية الجودة تستهدف جمهوراً مغايراً للجمهور المعتاد لأعمال الأنمي.
================================



[ تم بحمد الله ]

ننتظر - كالعادة - انطباعاتكم و قوائمكم الشخصية لأكثر الأعمال التي تجذب اهتمامكم هذا الموسم الملتهب !



إعداد : Salman - Zero - Haibara - hussien-11
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Dmck

True Gamer
عاشت ايدكم ويعطيكم الف عافية لكادر فريق العمل
ما قصرتو وكفيتو ووفيتو في تقرير

هذا الموسم يعتبر من افضل مواسم بالنسبة لي :mad::rockon:
الانميات الي اتابعها بهذا موسم
فيت زيرو
باكومان موسم ثاني
هنتر اكس هنتر
بيرسونا 4
ومن كلام وتقرير تحمست اتابع ايضا
جلتي كراون
واضف في هذا موسم الانميات شونين مثل ون بيس وفياري تيل داخلين في ارك جديد
باختصار هذا الموسم بيشهد رجعتي قوية لمشاهدة الانمي :rockon:
في موسم السابق ما شاهدة ولا انمي فقط كايجي والي بدا عرضة في موسم الي قبلة :xd:

بالنسبة لجاندام ايج
مش متحمس لة مرة بسبب الارت وتوجهم هذي المرة وعلى قولة حسن Zero كانك تشاهد ابطال ديجمون مش جاندم :xd:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعطيكم ألف عافية حسن و خالد و سلمان على المجهود الرائع :rockon:

الموسم نااااااااااار حقيقة ما أذكر مر علي موسم من قبل مزدحم بهالشكل ، كم نحن محظوظون بهذا العام "الأنماوي" المذهل !

قائمة المتابعة الأسبوعية ان شاء الله :

فيت زيرو
جاندام ايج
هنتر هنتر
لاست اكسايل2

أعمال ممكن تنضم للمتابعة الأسبوعية :

فاي برين
جلتي كراون
ان-جو

أعمال بشوفها لاحقا : بيرسونا 4 ، بعد ما أكمل اللعبة ان شاء الله
 

wright

Hardcore Gamer
السؤال ....وين القى وقت اتابع كل هذا ؟؟؟:sweat:

قائمتي :
فيت زيرو
هنتر اكس هنتر
بيرسونا
Mirai Nikki
فاي برين

:confuse:
 

Yun Fang

Gamer
يعطيك الف عافيه وتسلم على الطرح المميز ياحسين ..
الموسم حافل بأنيميات قوية وأولهم فايت زيرو وميري نيكي بالنسبة لي ..

بالنسبة لقائمتي هي كالتالي :-

Mirai Nikki
Fate Zero
3 Shakugan no Shana
2 Working!!
Guilty Crown
Maken-Ki!
PhiBrain: Kami no Puzzle
Un-Go
Chihayafuru
C³ ~ Cube x Cursed x Curious
Hunter X Hunter
 
التعديل الأخير:

Queeny

Hardcore Gamer
يعطيكم العافية فريق العمل ..
موسم رائع ملئ بالأعمال القوية واللي تستحق المشاهدة ..
لكن أعتقد أني بركز على بعض الأعمال حالياً لمتابعتها أسبوعياً :
Fate Zero
Guilty Crown
Chihayafuru
Un-Go
Mirai Nikki
Persona 4 The Animation

ممكن أضيف بعض الأسماء لاحقاً ، على حسب جدولي *ـ*
 

Hope

True Gamer
يآ إلهي مآ الذي يحصل .. موسم للفوز :rockon:
كمية الأنميـآت الرهيبة جدآ كثيرة هذآ الموسم O___O مآ أدري كيف رآح ألحق وأتفرج

Persona 4 The Animation
Hunter X Hunter
Bakuman 2

والبآقي يعتمد على إنطبآعآت الأعضآء ^^"
بس مآ أنكر في أنميآت ضرب حمــآسي من شفت البوستر تبعهـآ *_*
أولهـآ هذآ *_*


 

L O S T

Gamer
يا إلهي انميات كثيره رهيبه جداً

ان شاء الله يمديني اتابعهم اسبوعياً

قائمتي :
Hunter X Hunter
Persona 4 The Animation
Fate/Zero
Guilty Crown
Mirai Nikki
 

Dark Light

True Gamer
يا إلهي! أغلب الأعمال مثيرة للاهتمام O:

Guilty Crown، الآرت يذكرني بـC، القصة أثارت اهتمامي، أكثر عمل متحمس له..
Mirai Nikki، مؤسف أن الأستوديو متواضع؛ المانجا بدأت بقراءتها مؤخراً وكانت ممتازة، كنت متحمس للأنمي لكن تبدّد الحماس :(

غالباً بأشاهد الحلقة الأولى من أغلب الأعمال المذكورة وقرار إكمال مشاهدة أغلبهم يعتمد على انطباعات الأعضاء وتوصياتهم.
يعطيكم العافية ما قصرتوا بالتقرير، الواحد يضيع بين زحمة الأعمال دون دليل ممتاز مثل هذا :)
 

Sniper OSnake

Hardcore Gamer
يعطيك العافية حسين و الشباب اللي معاك
شغل محترم .


يا إلهي! أغلب الأعمال مثيرة للاهتمام O:
+1

الانميات اللي بتابعها

Guilty Crown
متحمس .
Last Exile: Fam, The Silver Wing
احب اجواء السلسله .


Un-Go
مع اني فان لأستديو بونز بس ..بعد No 6 اللي كان زبالة وانتم بكرامة مراح احط امال كبيرة على Un go

هنتر xهنتر
بعد الأنطباعات السيئة جدا جدا للحلقة الاولى ممكن اسحب على بعض الحلقات و اتابع مع بداية الأحداث الجديدة

-----
هل في احد ملاحظ ان استديو ماد هاوس قاعد يبتعد عن اسلوبة في الانميات ؟ قصدي انه يبتعد عن اسلوبة المظلم
 
التعديل الأخير:

Genocide Diego

True Gamer
اللي بأتابعه إن شاء الله:

Bakuman 2
Hunter X Hunter
Fate/Zero
Persona 4: The Animation

Fate/Zero بأبدء فيه بعد ما أنتهي من Fate/Stay Night إن شاء الله :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل في احد ملاحظ ان استديو ماد هاوس قاعد يبتعد عن اسلوبة في الانميات ؟ قصدي انه يبتعد عن اسلوبة المظلم

أتمنى ما يكونوا ماشيين "مع الخيل يا شقرا" @@
 

Yun Fang

Gamer
أتمنى ما يكونوا ماشيين "مع الخيل يا شقرا" @@

هههههههه عجبتني جملتك ..

هل في احد ملاحظ ان استديو ماد هاوس قاعد يبتعد عن اسلوبة في الانميات ؟ قصدي انه يبتعد عن اسلوبة المظلم

انت قصدك انيمي هانتر X هانتر ..
هو الانيمي يعتبر شونين لكن محد ينكر ان به الجانب المظلم كثير لكن اذا تغير الوضع الان وخاصة ان شركة ماد هاوس المنتجة لريماك
فتوقع شغل جميل للغاية , بس الي حابه انوه عليه صح بأن ماد هاوس شركة واحدة لكن يتواجد بها أكثر من مخرج وطاقم للعمل فيمكن الي مستلم اخراج العمل فريق مغاير
عن أنيميات شفتوا ستايلها وعرضها أكثر جمالاً كا كلايمور وديث نوت وغيرها من انيميات , هذا كله توقعات ؟! الانيمي تـو ببدايتة
الي ماشاهد هانتر x هانتر القديم يشاهده افضل لان الريماك الحلقات الأولى مختصر للغاية اي يعني لحد مايوصلون للاحداث الي توقف عنها عرض الانيمي وبعدها راح يكملون الاحداث على المانجا
يعني نفس فول متيل الخيميائي الجزء الاول والريماك برذر هود الي شاهد الموسمين راح يفهم قصدي ..
 

Dark Master

فريق الأنمي
موسم قوي كعادة خريف كل سنة
قائمتي حتكون كالتالي :
Fate/Zero
Shakugan No Shana 3 حفتح الموضوع الرسمي لما يبدأ المسلسل ان شاء الله
Digimon Xros Wars the Boy Hunter Who Leap Through Time (شكلي الوحيد اللي بيتابعه لول)

ويمكن اتابع Persona 4 بما اني مالعبت اللعبة وعاجباني الشخصيات
 
التعديل الأخير:

oblivious

Gamer
في لستة المتابعة:
Hunter x Hunter
Kimi to boku
برضو شفت الحلقة الاولى من Kyoukai Senjou no Horizon .. عجبني القتال وشخصية البطل والـ BGM, نوعا ما الأجواء ذكرتني بألعاب الـ rpg
العالم الي هم فيه جميل بس عندي تخوف من انهم راح يحوقون في البلوت, نعطيه فرصه ونشوف.


الي شدتني من التريلرات وراح احكم عليها بعد مشاهدة اول حلقة:
Chihayafuru
Guilty Crown
Un-Go
بالاضافة لـ Ben to
Mirai Nikki
 

Super Shadow

True Gamer
31623.jpg


حد غيري لاحظ أن لبسه يشبه لبس لوفي ؟ :laugh::
 

Zero

فريق الأنمي
حسنا، لنأتي هنا ونلقي نظرة على أعمال الموسم بعد استعراض عناوينه، وقبل أن نفعل ذلك لدي بعض التعليقات.

لو لاحظنا هذا الموسم لوجدنا الكم والكيف معا، في الموسم الماضي وجد الكيف دون الكم، ولو أمعنا النظر قليلا لوجدنا أن هذا الأنمي يحتوي على أعمال كثيرة بحلقات عشرينية، بعكس الموسم الماضي الذي احتوى على كثير من الأعمال التي لا تتجاوز العشر حلقات.

حسنا لنتحدث قليلا عن أعمال هذا الموسم.

Fate/Zero في القائمة وأنوي متابعته أثناء الموسم، يكفي وجود Yuki Kajiura كملحنة! لم أنتهي من العمل السابق بعد والذي لم أحصل عليه إلا مؤخرا ولم أبدأ مشاهدته إلا مؤخرا على الرغم من وجود الرغبة سابقا، سوف أحاول إنهائه بسرعة لألحق الجميع ولكي لا أفوت القطار.

أعمال Sunrise: يبدو أن أستديو سنرايز سيقدم أداء محبطا هذا الموسم كسابقه تمام! ما أراه هذا الموسم ليس ما أريده من هذا الأستديو في العادة.
-Phi Brain: مما يبدو أنه عمل يحاول أن يبدو "عصريا" و"كوول" ولكني لا أرى فيه إلا اتجاه أنميات المينستريم الحديثة، لن أضع آمالا عليه.
-Kyoukai Senjou no Horizon: وهو عمل لم يتشرف بدخول قائمتنا حتى! يبدو عملا استعراضيا لأقصى درجة، ابحثوا عن فيديواته الترويجية لتعرفوا ما أقصد، من المؤسف أن تذهب مستويات عالية من الأنميشن والقدرات البصرية من هذا الأستديو في أعمال كهذه، أتمنى أن أكونا مخطئا وأن يكون المسلسل -على الأقل- يستحق المشاهدة.
-Gundam AGE: أنظر إلى آرت 00 ثم إلى آرت هذا وأقول: ليس هذا ما أريده من جندام، ليست لدي مشكلة مع الآرت "الكيوت" ولكن ليس هذا ما أريد رؤيته في جندام، لم يرق لي هذا التوجه وأعتقد أنه من الأفضل أن أنتظر جندام بشكله المعتاد فيما هو قادم.

أعمال J.C. Staff
-Bakuman 2 لم أشاهد الأول بعد، ولكن قليلا من المانجا وتوقفت لأني أردت مشاهدة الأول، يبدو أن اختياري في باكومان سيقع على الأنمي أولا... وربما لا.
-Shkugan no Shana III سمعت أصدقائي وهم يقولوا "أخيرا" سيصدر الإصدار الأخير من السلسلة، شخصيا لم أشاهد الأعمال السابقة بعد.
-Kimi to Boku متفائل به نوعا ما، يبدو أن له ما يميزه.

Production I.G
-Guilty Crown هل يعود هذا الأستديو المتألق ليبهرنا هذه المرة ويتحفنا بعمل آخر؟! لا يسعني القول إلا بأنه أكثر عمل أترفبه هذا الموسم! مخرج هذا العمل أخرج سابقا Death Note وBlack Lagoon وGun Grave.

MadHouse لديهم عملان هذا الموسم.
-Hunter X Hunter لا يسعني القول إلا أن الأنمي عناء بلا فائدة إن لم تكن نيتهم إصدار عمل مستمر يمشي مع المانجا حتى النهاية، والمانجا مستمرة حتى اليوم، بالتأكيد من الأعمال المهمة جدا.
-Chihayafuru يبدو جوسيه الموسم... هل من اعتراض؟! متفائل به نوعا ما.

-Un-Go يبدو مظلما، أثق في BONES وأنتظر النتائج، استمرار متابعته من عدمها تعتمد على ما سوف أراه.

-Mirai Nikki حصل المانجا على مدح من الكثيرين، مهتم به.

-Last Exile: Fam, the Silver Wing لم أشاهد العمل السابق، ولا يوجد ارتباط بينهما قصصيا، سوف أقوم بتحميله على كل حال ولكن لا أتوقع مشاهدته أثناء الموسم.

Persona 4 لم أشاهد أنمي الجزء الثالث، لكن المؤشرات تدل على أن هذا سيكون جيدا + أفضل، لنرى.

Mawaru Penguindrum الأنمي الذي سينقذ هذا الموسم حتما! حماسي لمتابعته أكثر من حماسي لأي شيء جديد، هو من أعمال الموسم الماضي وما زال مستمرا وانتهى نصفه فقط (12 من 24 حلقة).

هذا ما لدي، ومشاهدة ممتعة للجميع :)
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
نزلت الحلقة الاولى من بيرسونا 4 بس شباب انا ما انهيت اللعبة بسبب خراب البس2, تنصحوني اتابع الانمي ولا اجل؟
 

Roy Campbell

Casual Gamer
لاست اكسايل احتمال اشوف الجزء القديم الفتره هذي ماعندي شي ومن زمان كان ودي اشوفه
 

Mesharey

True Gamer
مسلسلين بس .. الاول كنت ناسيه ولما شفته بالموضوع فرحت "اخيرا !!" Shana III متحمس له جدا ..
الثاني Fate/Zero .. الفلم والمسلسل كانوا ممتعين ..

يعطيكم الف عافية شباب ..
 

أماني

فريق الأنمي
Shakugan no Shana III Final :inlove::inlove:

من بعد ما انهيت الجزء الأول صار معي احباط بتوقف الانيمي عن موسم الثاني ، لدرجه اني ما تفرجت علي الجزء الثاني ، بس رجوع الانيمي للجزء الثالث ممتاز
احلى خبر سمعته في عالم الشوجن من فتره عقبال اكمال skip beat
Shakugan no Shana بقوه underrated مع اني شخصية شانا كانت متميزه و القصه لا بأس بها ، أن شاء الله الموسم القادم يرفع شعبيتها :inlove:
 

Yuki

True Gamer
^ ما قد تابعت شيء من السلسة بس ملاحظ معضظم الي شاهدها حبها من "قلب"
بالنسبة لأعمال الموسم سعيد بعودة last exile الانمي الاول كان ممتع و احداثه مثيرة للأهتمام حتى بالرغم ان باقي لي 6 حلقات على انهائه ..
اما hunter x hunter احبطت بشكل خيالي من الحلقة الاولى الجو الطفولي الي فيه ابد ما يناسبني ننتظر ونشوف .

29977.jpg

وع ايش هذا الارت ؟ اطفال :yuck:: ؟ من يوم ما خلصت gundam 00 وانا مهتم اشوف سلسة الجديدة وابد ما كنت اتوقع شيء زي كذ ا
عموما اذا بغيت اشاهد gundam راح اتابع Turn A Gundam او Gundam The 08th MS Team خرابيط اكيرو هيتو خليها له
ما عندي اهتمام بباقي الاعمال حتى تثبت نفسها .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شباب ايش فيكم على ارت جاندام ؟ بالنهاية المسلسل بيغطي حقبة زمنية كبيرة و كثير أشياء ممكن تتغير ، الحكم على المسلسل مبكر جدا .
 

Yuki

True Gamer
نسيت اقول اني اتوقع "الكثير و الكثير" من Fate Zero بحكم الرواية المقتبس منها و الفريق الضخم الي شغال عليه موعدي معاه اما ينتهي الموسم الاول ان شاء الله
 

Pikachu

Casual Gamer
الله يعطيكم العافية على التقرير الجميل.
 
التعديل الأخير:

Raiden88

Casual Gamer
قائمتي
Hunter X Hunter
Persona 4 The Animation
Guilty Crown
Mirai Nikki
بس بنتظر حتى تتجمع الحلقات واشوفها دفعه وحده
 

Dmck

True Gamer
متى يبدا عرض Guilty Crown ؟؟
 

Queeny

Hardcore Gamer
^
إن شاء الله بيكون يوم الجمعة هذا بتاريخ ١٤ أكتوبر .
 

Yuki

True Gamer
شاهدت الحلقة الاولى من Last Exile: Fam, The Silver Wing
حلقة جدا ممتازة احساس لاست اكزايل لازال موجود المعارك الجوية سارت اكثر روعه وملحمية ..
الانميشن مبهر الاخراج ممتاز الموسيقى في منتهى الروعه :inlove: ياااه شعور رهيب اما تتوقع شيء والنتيجة فوق توقعات ..
نقدر نقول عودة Gonzo القوية راح تكون بلاست اكزايل ؟
 
أعلى