hits counter

يوشيدا عن FF16 : لا احد قال انه يوجد نسخة للحاسب لهذا اشتروا بلايستيشن 5 !

AzureFlame

Moderator
مشرف
قصص توسعات 14؟ محد مستمتع فيها الا الي يلعبوها..

شكله كان قصدك قصص التوسعات موجه بس حق اللي يستثمر وايد من وقته ويتابعها من اول توسعة، مو Accessible حقك انت. هذي لعبة MMO فطبيعي هذا الشي، ولهذا السبب ما أحب المقارنة بينها وبين أجزاء الأوفلاين p: .

ملاحظة: الرد متأخر شوي (&).
 

abdullah-kh

رجل من العامة
شكله كان قصدك قصص التوسعات موجه بس حق اللي يستثمر وايد من وقته ويتابعها من اول توسعة، مو Accessible حقك انت (&). هذي لعبة MMO فطبيعي هذا الشي، ولهذا السبب ما أحب المقارنة بينها وبين أجزاء الأوفلاين p: .
المشكلة بالنسبة لي كيف البعض يقولك "معذور ما لعب فاينل فانتسي 14" ويقول هذا كانها مرحلة قصير تخلصها بيوم وليلة، ما يدري هذه الالعاب شغل لحالها وسالفة 300 ساعة مدري ايش تروع فلا مش الكل عنده الطاقة لهذا الهراء.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
المشكلة بالنسبة لي كيف البعض يقولك "معذور ما لعب فاينل فانتسي 14" ويقول هذا كانها مرحلة قصير تخلصها بيوم وليلة، ما يدري هذه الالعاب شغل لحالها وسالفة 300 ساعة مدري ايش تروع فلا مش الكل عنده الطاقة لهذا الهراء.

أنت بس روح شوف أي فان لفف14 كم ساعة حاط فيها وبتنصدم (&). هال300 ساعة عندهم 3 ساعات :tongueclosed: .
 

"_"

True Gamer
العاب سوني نفسها كلها راح تنزل على البي سي بقت على هذي يعني ::laugh::
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
ههههه للهدرجة ردي مو واضح؟؟ خلني اقولها بطريقة ثانية.. الي يلعبون FF14 تحسهم شلة لحالهم و اشوفهم في تويتر و انستجرام مليون صور جماعية و كل يوم لبس و شغل خرفنة و يومهم كله عليها و تحصلهم شغالين تقليل بكل الأجزاء و ترفيع فقط بهالجزء يعني صارت كأنها سلسلة لحالها عشان كذا قلت هم المبسوطين فقط.. وضحت او لا؟

التعميم عجيب...
يا عزيزي، تعال أدخل الموضوع الرسمي هنا علشان تشوف "الصور الجماعية" و"شغل خرفنة" و "التقليل بكل الأجزاء وترفيع بهالجزء".


إذا بنشتغل Cherry picking من Twitter و Instagram مراح نخلص.

المشكلة بالنسبة لي كيف البعض يقولك "معذور ما لعب فاينل فانتسي 14" ويقول هذا كانها مرحلة قصير تخلصها بيوم وليلة، ما يدري هذه الالعاب شغل لحالها وسالفة 300 ساعة مدري ايش تروع فلا مش الكل عنده الطاقة لهذا الهراء.

لأكون صريح معك "ما لعب فاينل فانتسي 14" صحيحة. هي مو لأنها لعبة فاينل فانتسي ممتازة فقط، هي لأنها لعبة ممتازة بشكل عام ومن أفضل ألعاب MMO على الإطلاق.

مع ذلك أنت مو مجبور تلعبها إذا ما عندك وقت لها، ولكن تتطلب منك 300 ساعة؟ لا، إذا كنت بتنهي محتوى القصة الرئيسية فقط (مع شخص عارف اللعبة حتى يرشدك حتى في اللعبة). بشكل عام المقاطع السينمائية والحوارات هي التي تأخذ أغلب الوقت منك و Leveling أصبح أسرع من قبل.

نحن نتحدث عن توسعات كل منها بحجم لعبة بحد ذاتها أي 5 ألعاب فمن الطبيعي تستغرق منك أكثر من 150 ساعة ككل.
 
ممكن تشرح لي كيف منقذ سكوير بالضبط لأني مو فاهم؟ ارباح الأشتراكات؟ ما فيها بركة! و الدليل اغلب العاب الشركة بتعاون مطور خارجي و التقاييم البرتقالية و الحمراء يمين و يسار و فوق هذا الشركة جالسة تستثمر في NFT مدري أيش.. قصص توسعات 14؟ محد مستمتع فيها الا الي يلعبوها.. انقذ الشركة من الأفلاس؟ ما اشوفها افلست في 2011 و 2012 الي كانت اكثر فترة حساسة للشركة و الصناعة بشكل عام.. المنقذ الحقيقي هو ساكاجوتشي الي خاطر بوجود الأون لاين كجزء رئيسي و يوتشي وادا الي اعتذر و دعم يوشيدا دعم مهول و استقال قبل يشوف النجاح الي بناه.. ثم @retha ترا تحب FF14
محد وصل بالنتايج الخورافيه الا يوشيدا نفسه ولا أحد يقدر يوصلها الا هو من مطوري سكوير. والسلسله لولا فاينل ١٤ كان وصلت سمعتها للحضيض، اللعبه انقذت الشركه مالياً. وصيت اللعبه أعلى من أي جزء بتاريخ السلسله وكسب جمهور كبير جداً وفيه ولاء عالي للعبه نفسها وللسلسله.

مسألة أنك ما خذها شخصنه وأن جزء من جمهورها يسبون الأجزاء الثانيه بحريقه تحرقهم أهم شيء ينزل جزء رئيسي بميزانيه كبيره كل فتره.

طيب اسمع ادري انك واغلب جمهور فاينل - خصوصاً البعيدين عن فاينل ١٤ - محروقين جداً من وضع السلسله من ٢٠٠٩ او ٢٠٠٦ حتى، لإن من قرأتي لردودك حتى فاينل ١٢ ما عجبتك واشوفه شيء طبيعي.

رساله للمستقبل وخذها تحدي مني

فاينل ١٦ بتعجبك أكثر من أي لعبة لنامورا سابقه وقادمه، كلها خمس شهور وبتشوف الفوارق.

ألا إذا أنت فعلاً مبطل الألعاب وقاعد تقييم من يوتيوب.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
السلسلة عبارة عن سلاسل
*يحط ميم شيرو هني *

أقصد هالعنوان صنع انقسام في الفانبيس أكثر من مرة، نشوف متعصبين الكلاسيكية الأصلية يطيحون من كلاسيكية كيتاسي/نومورا/نوجيما، مثلا ان VI احسن من VII (الأوفريتد) على كلامهم، ونشوف وايد من جماعة تصاميم نومورا يقللون من التاسع علشان مظهر اللعبة، وأيضا اللي ما حب X و XIII علشان الخطية، واللي ما حب XII لأنها مو أنمي او يابانية بالدرجة اللي هو يبيها، وعندنا الMMOs وألعاب الجوال والرميكيات، الوضع جدا صعب لول، وهذا دليل ان السلسلة تغيرت أكثر من مرة، للأسوأ أو للأفضل عند البعض، ومن هني نسأل مرة ثانية شنو اللي يخلي فاينل فانتسي فاينل فانتسي؟ (&)

كل اللي أبيه ان الجزء يعطيني الشعور اللي حببني بأغلب الأجزاء، عن نفسي قنوع جدا، لكن ما أنكر مدة الانتظار الطويلة هذي خلتني أطمع حق شيء لازم يفوق التوقعات.

المهم بالتوفيق للفريق، أتمنى يثبت نفسه وينقذنا من مصايب الشركة اللامنتهية (&).
 
التعديل الأخير:
السلسلة عبارة عن سلاسل
*يحط ميم شيرو هني *

أقصد هالعنوان صنع انقسام في الفانبيس أكثر من مرة، نشوف متعصبين الكلاسيكية الأصلية يطيحون من كلاسيكية كيتاسي/نومورا/نوجيما، مثلا ان VI احسن من VII (الأوفريتد) على كلامهم، ونشوف وايد من جماعة تصاميم نومورا يقللون من التاسع علشان مظهر اللعبة، وأيضا اللي ما أحب X و XIII علشان الخطية، واللي ما حب XII لأنها مو أنمي او يابانية بالدرجة اللي هو يبيها، وعندنا الMMOs وألعاب الجوال والرميكيات، الوضع جد صعب لول، وهذا دليل ان السلسلة تغيرت كثير، للأسوأ أو للأفضل عند البعض، ومن هني نسأل مرة ثانية شنو اللي يخلي فاينل فانتسي فاينل فانتسي؟ (&)
المسأله بسيطه.. آخر جزئين أوفلاين بالسلسله طلعت فيها مشاكل كبيره ومحبطه بسبب تسليمها لمطورين مبتدئين.

إختلاف الرأي مختلف عن الإحباط. شف الردود عن فاينل ٧ الريميك وفاينل ١٢، هنا نقول إختلاف بالرأي والتقدير للعبه.

لكن ١٣، ١٥ رغم أن كل جزء فيه مميزات حلوه لكن اثنينهم ما يرتقون لسلسلة.
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
ومن هني نسأل مرة ثانية شنو اللي يخلي فاينل فانتسي فاينل فانتسي؟ (&)

هذا كان المفروض يكون موضوع.

بالنسبة لي شخصيا:

- عالم اللعبة.
- الشخصيات (لا أتكلم عن الشخصيات الرئيسية فقط، أنا أتكلم عن الوحوش المتواجدة فيها لأنها جزء من هوية السلسلة).
- الأحداث (الأحداث تهمني أكثر من الفكرة الرئيسية للقصة).
- الموسيقى.

أما بخصوص نظام القتال، ما تفرق كثير معي طلما إذا كان نظام القتال ممتع (من جيد جدا إلى ممتاز).
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هذا كان المفروض يكون موضوع.

بالنسبة لي شخصيا:

- عالم اللعبة.
- الشخصيات (لا أتكلم عن الشخصيات الرئيسية فقط، أنا أتكلم عن الوحوش المتواجدة فيها لأنها جزء من هوية السلسلة).
- الأحداث (الأحداث تهمني أكثر من الفكرة الرئيسية للقصة).
- الموسيقى.

أما بخصوص نظام القتال، ما تفرق كثير معي طلما إذا كان نظام القتال ممتع (من جيد جدا إلى ممتاز).

أستخدم الماجيك عندك لو حاب وحوله لموضوع :tongueout: .
 

ryo hazuki

True Gamer
لكن ١٣، ١٥ رغم أن كل جزء فيه مميزات حلوه لكن اثنينهم ما يرتقون لسلسلة.
مش بس مايرتقون ، ١٣ و ١٥ مسحو شي أسمة كويست و تسلسل مقنع للأحداث ، قصص غريبة فالسي و الا سي ولا شي مفهوم ، تحسها تكلمة لقصة انته اساسا مش متابعها
قتال مافية تحدي إطلاقا.
 

dro

Versus XIII Epic
محد وصل بالنتايج الخورافيه الا يوشيدا نفسه ولا أحد يقدر يوصلها الا هو من مطوري سكوير.


اها يوشيدا انضم لسكوير انيكس عام 2004 و انتظرناه طال عمره لحد 2013 عشان ينقذ الشركة و يعطينا النتائج الخرافية مع اني شبه متأكد أن ARR كانت عادية بوقتها ما حققت تلك الضجة زي سمعة اللعبة الحين.. فالسؤال هو يوشيدا أيش كان جالس يسوي من 2004؟

والسلسله لولا فاينل ١٤ كان وصلت سمعتها للحضيض،

الجملة هذه تضحك و عبارة عن جهل كبير.. ترا السلسلة طاحت سمعتها و صارت بالحضيض بسبب FF14 اصلا

اللعبه انقذت الشركه مالياً.

ايه الدليل انهم في نهاية 2018 كانوا مسجلين خسائر فادحة و باعوا القسم الغربي بأبخس ثمن و سكروا اقسامهم في دول مختلفة و كمية مطورين قداماء تركوا الشركة و الحين الشركة جالسة تفكر تبيع الأستوديوات.. يا عيني على الأنقاذ

مسألة أنك ما خذها شخصنه وأن جزء من جمهورها يسبون الأجزاء الثانيه بحريقه تحرقهم أهم شيء ينزل جزء رئيسي بميزانيه كبيره كل فتره.

ميزانية كبيرة؟ ينزل جزء رئيسي كل فترة؟ هو الأساس الي بنوه مع ARR جالس ينحلب زي ما كانت FF11 بالماضي لكن بدال الثنائية او الثلاثية مع كيتاس و تورياما صارت سباعية و احدعشرية لا تحسسني انهم جالسين يصنعون عالم جديد بالكامل زي ما عودتنا للسلسلة بالماضي الي مو عاجبك

طيب اسمع ادري انك واغلب جمهور فاينل - خصوصاً البعيدين عن فاينل ١٤ - محروقين جداً من وضع السلسله من ٢٠٠٩ او ٢٠٠٦ حتى، لإن من قرأتي لردودك حتى فاينل ١٢ ما عجبتك واشوفه شيء طبيعي.

محروقين جدا؟ ما فيه شيء احرقني بالسلسلة زي الغائهم للي أنت خابر اما 14 طز ما احرقتني ولا شيء.. FF12 شكلك ما لحقت عليها بوقتها قليل الي اعجبتهم بذلك الوقت و شافوا انها نقلت تجربة FF11 للسلسلة الأساسية لكن مع الوقت احلوت بعيوننا من بعد مستوى و احباط FF13

رساله للمستقبل وخذها تحدي مني

فاينل ١٦ بتعجبك أكثر من أي لعبة لنامورا سابقه وقادمه، كلها خمس شهور وبتشوف الفوارق.


و أنا اقولك رسالة من الماضي و الحاضر و المستقبل الي كان ناويه نومورا مع Versus XIII افضل من مستوى FF16 و الدليل انهم جالسين يقلدونه عيني عينك بشيء هو كان سابق وقته ولو قدر ينزلها راح تشوف الفوارق و الطوارق

لا إذا أنت فعلاً مبطل الألعاب وقاعد تقييم من يوتيوب.

أنا مدري وش مطلوب مني عشان ما تشخصنها معي يعني لعبت FF7 و FF8 و FF9 و FF10 و X-2 و FF12 قبل ما يكون فيه شيء اسمه يوتيوب و لعبت FF1 و FF2 و FF6 على PS1 و GBA و لعبت FF4 على GBA و ريميك DS و كلهم وصلت فيهم قدام و لعبت المشاريع الجانبية زي Tactis و Dissidia و Crisis Core و لعبت XIII و XIII-2.. أيش تبي مني عشان ما ترمي كلام علي زي كذا أيش اسوي لك بالضبط؟ الجزء الرئيسي الوحيد الي ما لعبته هو 15 لأني بتفل عليه لو لعبته و الحين راح العب Crisis Core Reunion عشان اشوف الفرق بين نومورا و تاباتا بقرارات الجيم بلاي.


مسألة أنك ما خذها شخصنه

والله الي ماخذها شخصنة هو أنت معي و على فكرة ترا يوشيدا ((( منتج ))) FF16 يعني حتى مو منتج ابداعي.. تدري أيش وظيفة المنتج؟ يحدد الفريق و الأسماء الأدوار و يتخذ قرارات تجارية و ادارية لأن ردودك تحسسني انه مخرج FF16 على غفلة
 

Primal

( ̄ー ̄)
ميزانية كبيرة؟ ينزل جزء رئيسي كل فترة؟ هو الأساس الي بنوه مع ARR جالس ينحلب زي ما كانت FF11 بالماضي لكن بدال الثنائية او الثلاثية مع كيتاس و تورياما صارت سباعية و احدعشرية لا تحسسني انهم جالسين يصنعون عالم جديد بالكامل زي ما عودتنا للسلسلة بالماضي الي مو عاجبك

كيف سيكول للعبة حلب ؟ ::fdoly::
 

dro

Versus XIII Epic
كيف سيكول للعبة حلب ؟ ::fdoly::


مقصدي واضح نفس الجزء و الرقم ( 14 ) جالس ينزل له اصدارات كل سنتين بأسم مختلف بنفس العالم و الشخصيات و ينضاف لهم شخصيات جديدة و اماكن جدد و خصائص جديدة لكن الأساس هو نفسه.. أيش الفرق بين اسلوبهم هذا و اسلوب تورياما و كيتاس الخايس مع XIII-2 و Lightning Returns و حاليا Rebirth و Redone (&)؟ لو انكم ضاربين مثل مع FF16 هنا اقول اوكي أنا معكم لكنها مو بعد سنتين ARR نزلت 2013 و FF16 راح تنزل هالسنة 2023.. يعني 10 سنين!
 

MOSU

Another Side Another Story
و أنا اقولك رسالة من الماضي و الحاضر و المستقبل الي كان ناويه نومورا مع Versus XIII افضل من مستوى FF16 و الدليل انهم جالسين يقلدونه عيني عينك بشيء هو كان سابق وقته ولو قدر ينزلها راح تشوف الفوارق و الطوارق

انت جالس تهين حبيبتك اذا فف١٦ تقليد فهي مصيبة وبعدين انت حتى دمك ٥ قلت تستلهم من فيرسيس
وللامانة مو شايف اي تقليد من فف١٦ لفيرسيس
 

Arashi

Dragon of Heaven
واضح انه يمزح يا ساده، ما يستاهل ينفتح له موضوع P:
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
مقصدي واضح نفس الجزء و الرقم ( 14 ) جالس ينزل له اصدارات كل سنتين بأسم مختلف بنفس العالم و الشخصيات و ينضاف لهم شخصيات جديدة و اماكن جدد و خصائص جديدة لكن الأساس هو نفسه.. أيش الفرق بين اسلوبهم هذا و اسلوب تورياما و كيتاس الخايس مع XIII-2 و Lightning Returns و حاليا Rebirth و Redone (&)؟ لو انكم ضاربين مثل مع FF16 هنا اقول اوكي أنا معكم لكنها مو بعد سنتين ARR نزلت 2013 و FF16 راح تنزل هالسنة 2023.. يعني 10 سنين!
هذي اي MMO طبيعية، يعني شوف World Of Warcraft لها عشرين سنة ولسه ماشية عادي، يا رجل حتى فف١١ اصلا مستمر دعمها لسنين طويلة ونزل لها تحديثات لسنين طويلة، لحتى اليوم اعتقد ، Phantast Star Online 2 هي MMO من سيجا نازلة من ٢٠١٢ وليومك شغالة تحديثات، حتى لما عملوا سيكول ضخم يعتبر لعبة منفصلة، لسه سموه بنفس اسمه وبرضو هو التالي عنده تحديثات ضخمة ومناطق جديدة

حتى Genshin Impact …حتى اي لعبة اونلاين ناجحة بالحياة، كونسول او موبايل او غيره، محتوى لعبة جوال زي جرانبلو فانتازي اللي شغالة قريب العشر سنين محتوى ضخم جدا لدرجة الضياع
 

The Last Lombax

In a new adventure~
نسأل مرة ثانية شنو اللي يخلي فاينل فانتسي فاينل فانتسي؟ (&)
الجواب من ابو الجوش ساكاجوتشي نفسه:
Sakaguchi's initial response was "Final Fantasy is Final Fantasy if it has a blue window with text in it."."
 

JIN KAZAMA

True Gamer
حتى موظفي استديوهات سوني بطلوا يقولوا تصريحات زي هذي
 
اها يوشيدا انضم لسكوير انيكس عام 2004 و انتظرناه طال عمره لحد 2013 عشان ينقذ الشركة و يعطينا النتائج الخرافية مع اني شبه متأكد أن ARR كانت عادية بوقتها ما حققت تلك الضجة زي سمعة اللعبة الحين.. فالسؤال هو يوشيدا أيش كان جالس يسوي من 2004؟



الجملة هذه تضحك و عبارة عن جهل كبير.. ترا السلسلة طاحت سمعتها و صارت بالحضيض بسبب FF14 اصلا



ايه الدليل انهم في نهاية 2018 كانوا مسجلين خسائر فادحة و باعوا القسم الغربي بأبخس ثمن و سكروا اقسامهم في دول مختلفة و كمية مطورين قداماء تركوا الشركة و الحين الشركة جالسة تفكر تبيع الأستوديوات.. يا عيني على الأنقاذ



ميزانية كبيرة؟ ينزل جزء رئيسي كل فترة؟ هو الأساس الي بنوه مع ARR جالس ينحلب زي ما كانت FF11 بالماضي لكن بدال الثنائية او الثلاثية مع كيتاس و تورياما صارت سباعية و احدعشرية لا تحسسني انهم جالسين يصنعون عالم جديد بالكامل زي ما عودتنا للسلسلة بالماضي الي مو عاجبك



محروقين جدا؟ ما فيه شيء احرقني بالسلسلة زي الغائهم للي أنت خابر اما 14 طز ما احرقتني ولا شيء.. FF12 شكلك ما لحقت عليها بوقتها قليل الي اعجبتهم بذلك الوقت و شافوا انها نقلت تجربة FF11 للسلسلة الأساسية لكن مع الوقت احلوت بعيوننا من بعد مستوى و احباط FF13




و أنا اقولك رسالة من الماضي و الحاضر و المستقبل الي كان ناويه نومورا مع Versus XIII افضل من مستوى FF16 و الدليل انهم جالسين يقلدونه عيني عينك بشيء هو كان سابق وقته ولو قدر ينزلها راح تشوف الفوارق و الطوارق



أنا مدري وش مطلوب مني عشان ما تشخصنها معي يعني لعبت FF7 و FF8 و FF9 و FF10 و X-2 و FF12 قبل ما يكون فيه شيء اسمه يوتيوب و لعبت FF1 و FF2 و FF6 على PS1 و GBA و لعبت FF4 على GBA و ريميك DS و كلهم وصلت فيهم قدام و لعبت المشاريع الجانبية زي Tactis و Dissidia و Crisis Core و لعبت XIII و XIII-2.. أيش تبي مني عشان ما ترمي كلام علي زي كذا أيش اسوي لك بالضبط؟ الجزء الرئيسي الوحيد الي ما لعبته هو 15 لأني بتفل عليه لو لعبته و الحين راح العب Crisis Core Reunion عشان اشوف الفرق بين نومورا و تاباتا بقرارات الجيم بلاي.




والله الي ماخذها شخصنة هو أنت معي و على فكرة ترا يوشيدا ((( منتج ))) FF16 يعني حتى مو منتج ابداعي.. تدري أيش وظيفة المنتج؟ يحدد الفريق و الأسماء الأدوار و يتخذ قرارات تجارية و ادارية لأن ردودك تحسسني انه مخرج FF16 على غفلة
كل كلامك شخصنه ومضيعة وقت زي العاده

بيني وبينك خمس شهور وتشوف افضل جزء بالسلسله، بعدها يوضح لك الفرق بين يوشيدا ونامورا.

ويعلمك ويفهمك بين الاهواء وشغل الانطباعات بالعروض واخرتها لعبه تفشل. وبين محترف صقل وتطوير على أعلى مستوى

عفواً بيوضح الفرق بين كل مطورين سكوير إينكس بتاريخهم والسيد يوشيدا بإدارته. وهذا تحدي مع الجميع
 

dro

Versus XIII Epic
كل كلامك شخصنه ومضيعة وقت زي العاده

بيني وبينك خمس شهور وتشوف افضل جزء بالسلسله، بعدها يوضح لك الفرق بين يوشيدا ونامورا.

ويعلمك ويفهمك بين الاهواء وشغل الانطباعات بالعروض واخرتها لعبه تفشل. وبين محترف صقل وتطوير على أعلى مستوى

عفواً بيوضح الفرق بين كل مطورين سكوير إينكس بتاريخهم والسيد يوشيدا بإدارته. وهذا تحدي مع الجميع


أنت ما دخلت المنتدى الا عشان تضيع وقتك بكل الأحوال لكن اسمع يبو الشخصنة ترا مخرج FF16 الرئيسي واحد اسمه Hiroshi Takai تبي تقارن روح قارن من خلاله و ابشرك مو لحاله معه مخرج ثاني ابداعي من جماعة ماتسونو اسمه Kazutoyo Maehiro عاد شف هواك و اعرف موقع يوشيدا من الأعراب وين بالضبط في فريق FF16 و إذا ما تدري المنتج وظيفته يحدد الفريق و الميزانية و شكل المشروع و يكون حلقة وصل بين المطورين و الأدارة الغبية و يرتب الرخص و مواعيد الأصدار و الأداء الصوتي الخ.. بأختصار يوشيدا مو قادر يخرج مشروعين بنفس الوقت - عكس نومورا - لهذا صار وظيفته فقط منتج على FF16.. أنت كأنك تقول شينجي هاشيموتو هو ورا ابداع FF8.. لما طلعت اشاعات أن يوشيدا هو مخرج FF16 في 2020 قبل الكشف الرسمي يوشيدا انزعج و قال انه راح يظل مشغول مع FF14 لسنين قدام :

"Ah, looks like some kind of big fake news came out," Yoshida wrote in response to the question, answering through the official FF14 YouTube account in the accompanying text chat to an ongoing FF14 premiere stream. "I'll say it clearly - it's annoying."

"I'm still going to continue being in charge of FF14 for more years to come (as long as I don't die from sickness or accident)," he wrote, "So please ignore any non-official announcements. It's so bothersome," he added.


و من ايامها الفانز حللو من بالضبط المطورين خلف FF16 او مشروع CB3 السري قبل كشفها حتى :

Some of these names, such as concept artist Kazuya Takahashi and designer Kazutoyo Maehiro, have moved to much less significant credited roles or even to special thanks in later FF14 expansions, suggesting they have moved on to a new project. Some have directorial experience, such as Hiroshi Takai, who worked on Yoshida's FF14 but directed 2008's The Last Remnant. This sort of promotion wouldn't be unusual at Square Enix, such as how FF7, 8 and 10 director Yoshinori Kitase turned producer on FF13 and FF7 Remake, handing directorial duties over to other staff who had previously worked under him.

Alternatively, Yoshida's new game could be something else entirely. Time will well, but we now know one thing for sure: when Final Fantasy XVI emerges, Naoki Yoshida will not be the game's main director.


بأختصار الفرق هو أن Takai و Maehiro متفرغين بتطوير FF16 بشكل كامل (( تركوا FF14 )) بينما يوشيدا لا زال شغال على FF14 ما تركها و هذا تأكيد منه :



تبي تتحدى؟ روح تحدى ب Takai اصرف لك لكن حتى هو معاه مخرج ثاني جنبه و بالجيل السابع Takai ترا فحط مو طلع منها بورت PS3 للعبة ذا لاست ريمنت ما قدر يسويه لأن التطوير على PS3 صعب و هذا كان تبريره لما كنا متعطشين لأي لعبة jrpg بأكثر جيل حساسية و معاناة سحب علينا لسبب شخصي و كسول :

Square Enix has not released any official reason for the absence, though Takai said that he found developing for the 360 "a lot easier" than for the PlayStation 3.
The Last Remnant was as you might remember supposed to get a simultaneous release on the Xbox 360, PlayStation 3 and PC. But so far all we have seen is the Xbox and PC versions, and now it seems like PS3 owners will never get to play the game (unless they buy it for another platform).

Yoichi Wada made some comments during a recent shareholder meeting that suggest that the game may never make it out on Sony's system. He said that "it's tough on the development side of things to say that you'll release a game on multiple platforms but end up not doing so, Square Enix has to think about profitability." "If there's a gap in the release of multiple versions of a game, and if the first version didn't necessarily see such great success, they have to think that there won't be a change in performance on a new platform."

He didn't mention any specific games but the only game we can thing of that fits the description is The Last Remnant.


امحق ادارة و منقذين.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
خلها تنقع على جهازكم... عندي لابتوب محترم ومتى ماصدرت على البي سي لعبتها.
 

Naoufel

Banned
انت قاعد تتكلم عن ألعاب طرف أول مستحيل تصدر على جهاز ثاني، وتقارن مع موظف من سكوير يطلب من الجمهور شراء جهاز من شركة أخرى وشغال تسويق لها

ماني شايف ايش وجه المقارنة، هل الهدف هو إثبات أن (مش لوحدهم)

لا صدقني سكوير لوحدهم في اليابان حاليًا شغالين بهذا الشكل، كأنهم عالقين في 1997 مع فاينل فانتسي 7.
بس ياحسين اغلب المطورين اليابانيين عندهم ميل طبيعي لجهاز معين ، نومورا كوجيما و غيرهم الكثير اشتهر عن علاقتهم المتينة مع سوني و اعتبارها شركتهم المفضلة ، فمش مفاجأة..
 

MOSU

Another Side Another Story
بأختصار يوشيدا مو قادر يخرج مشروعين بنفس الوقت - عكس نومورا -

للامانة ما الومه اذا كان ناوي يحافظ على المستوى لانه نومورا صح اخرج مشروعين لكن ثنينهم طلعو تحت الامال ومشوهين هذا غير انشغاله بمشاريع ثانية كثيرة وماتسوى في الغالب
تبي تتحدى؟ روح تحدى ب Takai اصرف لك لكن حتى هو معاه مخرج ثاني جنبه و بالجيل السابع Takai ترا فحط مو طلع منها بورت PS3 للعبة ذا لاست ريمنت ما قدر يسويه لأن التطوير على PS3 صعب و هذا كان تبريره لما كنا متعطشين لأي لعبة jrpg بأكثر جيل حساسية و معاناة سحب علينا لسبب شخصي و كسول

اعتقد هذي رغبة سكوير تنطق بلسانه ماظنتي الشركة كانت مهتمة بصرف اموال على بورت لها

بس ياحسين اغلب المطورين اليابانيين عندهم ميل طبيعي لجهاز معين ، نومورا كوجيما و غيرهم الكثير اشتهر عن علاقتهم المتينة مع سوني و اعتبارها شركتهم المفضلة ، فمش مفاجأة..

كوجيما الحين يخرج لعبة حصرية لمايكرو......
 

Terminator

True Gamer
اشترو بليستشن 5 عشان تجربونها
وبعدها تشترون النسخة الافضل على الماسترريس
ونضرب عصفورين بحجر واحد

نفر كبير مافي خوف

gif.gif
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
كل كلامك شخصنه ومضيعة وقت زي العاده

بيني وبينك خمس شهور وتشوف افضل جزء بالسلسله، بعدها يوضح لك الفرق بين يوشيدا ونامورا.

ويعلمك ويفهمك بين الاهواء وشغل الانطباعات بالعروض واخرتها لعبه تفشل. وبين محترف صقل وتطوير على أعلى مستوى

عفواً بيوضح الفرق بين كل مطورين سكوير إينكس بتاريخهم والسيد يوشيدا بإدارته. وهذا تحدي مع الجميع

صراحة لا أفهم ردودك ل @dro ، هل تحاول تجعله "يكره" اللعبة ويوشيدا أكثر وأكثر؟ لأن تطبيلك مبالغ فيه يا رجل "أفضل جزء بالسلسلة" مرة وحدة؟ أحنا ما حصلنا على أي عرض "محتوى لعب حقيقي" واللعبة بتصدر بعد 5 شهور.
أنا مازلت متخوف من محتوى اللعب، ولما أقول محتوى لا أعني "نظام القتال" بل أعني تطبيق العالم والمهمات في اللعبة يعني لو تسألني كيف ستكون اللعبة؟ من الي شاهدته لغاية يومنا هذا ... اللعبة بتكون بنت عم Nier وأنا متأكد اسم Yoko Taro بيتواجد في Credit.

عرفنا أن قتلات زعماء ممتازة، وقصة وأحداث قوية، وموسيقى جميلة ولكن كل هذا لا يكفي لنقول عنها "أفضل جزء في السلسلة" إذا كان أساس تطبيق العالم سيء.
 

Argandir

True Gamer
ها يوشيدا انضم لسكوير انيكس عام 2004 و انتظرناه طال عمره لحد 2013 عشان ينقذ الشركة و يعطينا النتائج الخرافية مع اني شبه متأكد أن ARR كانت عادية بوقتها ما حققت تلك الضجة زي سمعة اللعبة الحين.. فالسؤال هو يوشيدا أيش كان جالس يسوي من 2004؟

كان يشتغل على DQ10 وبعدها استلم اخراج/انتاج FF14 في 2010 مهو في 2013...يعني ستة سنوات بعد انضمامه للشركة استلم اخراج مشروع FF اساسي...
بالمقارنة Nomura استلم اول مشروع اخراج له بعد عشر سنوات من انضمامه بالشركة...

. FF12 شكلك ما لحقت عليها بوقتها قليل الي اعجبتهم بذلك الوقت و شافوا انها نقلت تجربة FF11 للسلسلة الأساسية لكن مع الوقت احلوت بعيوننا من بعد مستوى و احباط FF13

غير صحيح هالكلام...معظم الناس (اللي لعبو اللعبة) اعجبو فيها وفي نظام قتالها الثوري من قبل ماتنزل FF13...
ولا تنسى انها من اعلى اجزاء FF تقيما...

أنا اقولك رسالة من الماضي و الحاضر و المستقبل الي كان ناويه نومورا مع Versus XIII افضل من مستوى FF16 و الدليل انهم جالسين يقلدونه عيني عينك بشيء هو كان سابق وقته ولو قدر ينزلها راح تشوف الفوارق و الطوارق

لول...مادري كيف راح تقدر تثبت هالكلام...بس هو رائيك و انت حر فيه...

تدري أيش وظيفة المنتج؟ يحدد الفريق و الأسماء الأدوار و يتخذ قرارات تجارية و ادارية
غير صحيح...المنتج يلعب دور كبير في توجوهات اللعبة الفنية و الاساسية...لكنه يترك التفاصيل الفرعية و قرارت التطوير اليومية للمخرج...
يوشيدا مو قادر يخرج مشروعين بنفس الوقت - عكس نومورا - لهذا صار وظيفته فقط منتج على FF16

Yoshida عكس Nomura فعلا...من ناحية انه مايحبب يشتت نفسه و يورط نفسه و مشاريعه و يسببلها عرقلة في مسيرة التطوير...

شوف مشاريع Nomura...بستثناء اجزاء KH الفرعية مهو قادر يخرج لعبة بحاله من بعد KH2...
كل العابه الاساسية الشركة اجبرت تحط مخرجين ثانين معاه...وفي اكثر من مشروع يتم تنحيته و يخلو المخرج الثاني هو اللي يستلم اللعبة...

مختصر الكلام ان Yoshida حاصل على كل هالاطراء باستحقاق...الشغل اللي يقوم فيه شغل رائع...
ويستاهل هو و فريقه الاهتمام اللي قاعدين يحصلون عليه...
 
صراحة لا أفهم ردودك ل @dro ، هل تحاول تجعله "يكره" اللعبة ويوشيدا أكثر وأكثر؟ لأن تطبيلك مبالغ فيه يا رجل "أفضل جزء بالسلسلة" مرة وحدة؟ أحنا ما حصلنا على أي عرض "محتوى لعب حقيقي" واللعبة بتصدر بعد 5 شهور.
أنا مازلت متخوف من محتوى اللعب، ولما أقول محتوى لا أعني "نظام القتال" بل أعني تطبيق العالم والمهمات في اللعبة يعني لو تسألني كيف ستكون اللعبة؟ من الي شاهدته لغاية يومنا هذا ... اللعبة بتكون بنت عم Nier وأنا متأكد اسم Yoko Taro بيتواجد في Credit.

عرفنا أن قتلات زعماء ممتازة، وقصة وأحداث قوية، وموسيقى جميلة ولكن كل هذا لا يكفي لنقول عنها "أفضل جزء في السلسلة" إذا كان أساس تطبيق العالم سيء.
اخليه يكره او يحب ما فرقت معي هو غاثنا بنامورا وحاشره بكل موضوع ومعطيه بفوق حجمه مليون مره وزياده على كذا استنقاص بمطورين اخرين وياليته لعب ألعابهم، مصيبه اذا ما تشوف الآمر. اذا انا مكرهه بيوشيدا او احاول اكرهه فأنا مصدوم من تأثيري على حياة درو الشخصيه واراءه اللي ما تتعدى شخصنه فطبيعة محادثاته. كل دخولي معه لو ترجع ما تتعدى امر مهني مستقبلي حتى كتبت تحت إثبات له أن اللعبه تعجبه إن شاءالله، لكن هو رد بشكل شخصي وهروب من الموضوع ورحنا للماضي ووصلنا ٢٠٠٤ وكلها ردود شخصنه معي او يتوقع اني مشخصن مع مطوره المقلب.
وأرجع أوصل للجميع البكاء على السطحيات والماضي مالي سنع وتفاهه.

قلتها تحدي هنا وارجع أعيدها الآن الفوارق واضحه جداً جداً جداً بالنسبه لي وعكس الغالبيه هنا بالذات وكلها خمس شهور بتتضح للي ما اتضحت له. وأقول هالكلام وفاينل ١٦ قادمه وبعدها ريبرث وبعدها كينغدوم. ونشوف مين أفضل ( بمليووووون مره ) وإذا عندكم ملاحظات انه شخصنه أقولكم هذا شيء مستقبلي قابل للتغيير وأنا متحدي عليه الان قبل إصداره لا أكثر والوقت هو خير برهان.
 
أعلى