hits counter

بطولة يوجي ناكا

YAHiA

Nightmaren
حسناً، لنكن واقعيين ناكا سيخسر من الجولة الأولى، ولكن لا يوجد مانع من التذكير بإنجازاته التاريخية:


- ساهم في تطوير سلسلة فانتسي ستار والتي لديها تأثير كبير على ألعاب الJRPGs، فكانت فانتسي ستار أول لعبة من ألعاب النوع قدمت مزيج ما بين الخيال العلمي وأجواء العصور الوسطى، واللعبة كذلك قدمت شخصيات متنوعة بقدرات وصفات مختلفة وهذا كان يُعتبر ثورياً وقتها، ولا ننسى التحكم من منظور الشخص الأول الذي أظهر قدرات الماستر سيستم، ولتستمر من بعدها سلسلة فانتسي ستار كأحد أفضل الأسماء لدى سيجا وكأحد أبرز منافسي عناوين سكوير وغيرها من الشركات اليابانية.

"Phantasy Star was the game that defined an entire generation's early experiences with the RPG genre as a whole, a role-playing adventure without equal at the time of its initial debut [...] a time when competition was virtually non-existent in the category".
IGN-
- وبالحديث عن فانتسي ستار، فإن Phantasy Star Online تُعتبر أول لعبة "Online RPG" تصدر للأجهزة المنزلية في التاريخ، ويعتبر البعض أن Phantasy Star Online من أكثر الألعاب الثورية في فترة الألفينات، واللعبة كانت ذات تأثير على سلاسل أخرى ذات شعبية مثل .hack وMonster Hunter.

e0143215137d7bced2af049150bf2255.png.jpg

- وبالطبع لا يمكننا تجاهل أضخم إنجاز لناكا: "Sonic The Hedgehog" ،السلسلة التي جعلت من سيجا أحد أكبر الأسماء في تاريخ الألعاب، والسلسلة التي جعلت سيجا تسيطر على النسبة الأكبر في سوق الأجهزة المنزلية متجاوزةً نينتندو لفترة من الوقت، ولعل أن سلسلة Sonic The Hedgehog كانت مصدر الإلهام لعديدٍ من ألعاب المنصات في التسعينات (بما فيهم كراش!)، حتى مياموتو علق على نجاح السلسلة:


I think Sega succeeded in making a good, strong character. There are lots of games that try to imitate Mario but Sega did especially well with Sonic. Despite his resemblance to Mario, there are some special points that make him different: the energy, for example. Among Mario’s imitations, Sonic is a good one.​


والسلسلة ساهمت في بدأ العديد من التوجهات التي نشهدها حالياً في الصناعة مثل الإصدارت العالمية الموحدة والمحتويات الإضافية وغيرها:

Every E3 conference dig can be traced back to the console war that truly fired up when Sonic and Mario were put side by side. Every time console games have pushed to obtain an older target age group, that's something that Sonic was on the leading edge of — and broadening demographics has been important to the growth of the games industry, whether for reasons of content... or appeal... Five years prior to the co-ordinated international launch of Sonic 2, your gaming experience depended heavily on where you lived... These days, with same-day global launches and region-free consoles, that seems like a lifetime ago. And of course, every time you buy DLC, you might want to spare a thought for Sonic & Knuckles. And, of course, all of that is to say nothing of the legion of mascot platform games that came in the wake of the Sonic series.

Thrope-​
- وبالطبع لا يمكننا غض النظر عن الفترة الذهبية التي كان يعيشها Sonic Team تحت قيادة ناكا، فسونك تيم قدم ألعاب تاريخية مثل NiGHTS (اللعبة التي لا أستطيع أن أحدد لها تصنيف حتى الآن)، ولعبة Burning Rangers (اللعبة التي نوعاً ما استغلت قدرات )، ولعبة Chu Chu Rocket (أول لعبة أونلاين للدريم كاست)، ولعبتي Samba De Amigo و Billy Hatcher and The Giant Egg، بمعنىً آخر، لقد رأينا القدرات الحقيقية لسونك تيم خارج سلسلة سونك في الفترة التي كان فيها ناكا قائداً للفريق، وتتميز تلك الفترة أن يوجي ناكا كان لديه رؤيته الخاصة مع كل لعبة من ألعاب الفريق (بما فيه ألعاب سونك) وحتى وإن كانت تلك الرؤية لا تصب في مصلحة اللعبة (إحم Labyrinth Zone )، ببساطة سونك تيم كان أحد أكثر الفرق تأثيراً وإبداعاً في زمانه.

tumblr_n4e0yqBdwM1qd4q8ao1_500.gif
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
ببساطة سونك تيم كان نوتي دوق زمانه (بدون الأجندة طبعاً).

نوتي دوق ما حقق ولا ربع من انجازات سونيك تيم جاب ليي العاب ثورية منهم ؟ لاشيء في الحقيقة بس المستوى التقني عندهم عالي ويمكن انشارتد2 بس في المجال السينمائي ! عموما سونيك تيم ووووووووووووين كان شي لايصدق كان علامة جودة عكس حاليا علامة تخليك تبعد عن العبة
 

YAHiA

Nightmaren
نوتي دوق ما حقق ولا ربع من انجازات سونيك تيم جاب ليي العاب ثورية منهم ؟ لاشيء في الحقيقة بس المستوى التقني عندهم عالي ويمكن انشارتد2 بس في المجال السينمائي ! عموما سونيك تيم ووووووووووووين كان شي لايصدق كان علامة جودة عكس حاليا علامة تخليك تبعد عن العبة

بعد التفكير في الأمر، تشبيه سونك تيم بنوتي دوق كان فكرة سيئة، سأزيلها الآن وكأن شيئاً لم يحدث.
 

Suzuki Yu

True Gamer
- وبالطبع لا يمكننا غض النظر عن الفترة الذهبية التي كان يعيشها Sonic Team تحت قيادة ناكا، فسونك تيم قدم ألعاب تاريخية مثل NiGHTS (اللعبة التي لا أستطيع أن أحدد لها تصنيف حتى الآن)، ولعبة Burning Rangers (اللعبة التي نوعاً ما استغلت قدرات الساترن)، ولعبة Chu Chu Rocket (أول لعبة أونلاين للدريم كاست)، ولعبتي Samba De Amigo و Billy Hatcher and The Giant Egg، بمعنىً آخر، لقد رأينا القدرات الحقيقية لسونك تيم خارج سلسلة سونك في الفترة التي كان فيها ناكا قائداً للفريق، وتتميز تلك الفترة أن يوجي ناكا كان لديه رؤيته الخاصة مع كل لعبة من ألعاب الفريق (بما فيه ألعاب سونك) وحتى وإن كانت تلك الرؤية لا تصب في مصلحة اللعبة (إحم Labyrinth Zone )، ببساطة سونك تيم كان أحد أكثر الفرق تأثيراً وإبداعاً في زمانه.

هذي الفترة كل مطور وفريق بالشركة كان يعيش أفضل أيامه.. ماهي الفترة الذهبية من فراغ. (نهاية التسعينات-بداية الالفية)
ما اعرف شركة ولا بأي وقت من الاوقات كان عندها Output سيجا بذاك الوقت ومع الاسف هذا الكرييتف فريدوم الهائل كلف سيجا الكثير.
 

YAHiA

Nightmaren
ما اعرف شركة ولا بأي وقت من الاوقات كان عندها Output سيجا بذاك الوقت

هذا ما تفتقده سيجا الحالية، لو كانت مواجهة سيجا خطر الإفلاس مرة أخرى تعني إصدارت غزيرة ومنوعة مجدداً... إذن فلتفلس سيجا، على الأقل سيكون خروج سيجا من سوق الألعاب من أروع القصص التي تستحق أن تروى في تاريخ الصناعة.
 

YAHiA

Nightmaren
أعتقد أن الوقت المناسب قد أتى لرفع هذا الموضوع للصفحة الأولى.
 

bits

True Gamer
محد ينكر إنجازاته لكن وقع قدام منقذ الصناعة. كان ممكن يتأهل امام اي احد ثاني غير ميازاكي....... وكوجيما......و ميكامي........
 

milankaiser

Hardcore Gamer
للأسف الشديد كل مطورين سيجا وسيجا نفسها مظلومين اعلاميا، من ملاحظتي للمنتدى والتعليقات قليلين اللي عاصر الفترة الذهبية لسيجا ، سيجا ب ٩٠ واول ٢٠٠٠ كانت رمز للأبداع وكان كتير مطورين يحلمو يشتغلو بسيجا .
 
أعلى