hits counter

وللإبليس فوائده أيضًا..!

Soliden

Gamer
فضلا لموضوعا ما لفت انتباهي إلى استخدام خاصية "ضربة حظ" أو "I'm feeling lucky" في محرك بحث جوجل, حصلت موقع لشخص يدوّن فيه مقالاته وكتاباته... وكانت روعه بالفعل... أول مقال قرأته كان "ولإبليس فوائده أيضًا..!" وإن شاء الله راح أقرأ باقي مواضيعه.

على كل حال, اقرأو المقال الغريـــب هذا ... ضحكني الله يرج "إبليسه"!



لك أن تتخيل ما يعانيه هذا المخلوق البائس كل يوم..من بني البشر..وكم اللعنات التي تنصب على رأسه صباحا ومساء..فعدا عن أنه مغضوب عليه من ربنا ..غضبا جعله خارج نطاق العفو الالهي..فهو ملعون الي يوم الدين..وما بعد يوم الدين..أقول عدا عن ذلك..فقد جعله البشر سببا لكل شرورهم وافعالهم التي يندي لها الجبين..!

فكلما مسكوا مجرما أو نصابا أو بلطجيا كبيرا كان أو صغيرا يسرق تعب الناس وعرقهم ..أو يبتزهم..أو يحولهم الى جثث هامدة بلحظات..وسألوه عن سبب فعلته.. قال أن الشيطان شاطر..و دعا من قلب ينقصه الصدق..(ربنا يخزيك يا شطان.. كلو منك)..وهو بلا شك يبرر فعلته.. بأنه لا طاقة له على رد مكر الشيطان اللعين..فهو السبب في انحرافه.. وفي كونه لصا..ومجرما..ونصابا..وكلب ابن ستعش..لعنة الله عليه..ألف لعنة..وعلى مكره السئ..!
والحقيقة أن ابليس يستحق كل ما يحصل ويحدث له..فهو الذي جلب هذه المصائب لنفسه..فما الذي جعله منذ البداية لا يسجد لآدم اذ أمره الله بذلك.. يعني لازم هالعنصرية اللتي تمشي في دمه..يعني شايف نفسه موت الحبيب..ما كله مخلوق سخيف من نار..!

ولكنني سمعت أنه يقول (هو الذي يقول).. ان حواء هي اللي تبلت عليه..ورمتها براسه..والصراحه أنني حين أنظر لمكر بعض ذريتها وأفعالهن وكيدهن العظيم ..أكاد أصدق أنه من الممكن أن يكون بريئا من العمليه كلها..ما علينا..المهم أنني وجدت أن ابليس..بالفعل قد ظلم حقا من بعض الفئات الجاحدة في المجتمع..وعاني من عقوقهم..ونكرانهم للجميل..!
فمن دخل السجن..من مجرمين ومزورين ونصابين وساقطين ومروجين..قد نجد لهم العذر حين يلعنون الشيطان..فنتائج وسوسته كانت مريعة بالنسبة اليهم..طبعا هؤلاء هم التلاميذ الفاشلون للاستاذ ابليس ..ممن اتبعوا طريق الحرام..دون أية حنكة وخبره..أما الذين أفاء عليهم الشيطان بكامل خبرته الشريرة..في فنون النصب والدجل والكذب والاحتيال..من كبار المجرمين والسارقين والمروجين والنصابين..فهؤلاء لم ولن يدخلوا السجن أبدا..انهم يعيشون بيننا مكرمين معززين..لا يذكرون الا والثناء يسبق اسماءهم..والدعاء لهم بطول العمر يتبعها..!

كل ذلك ..بفضل خطط وأفكار السيد ابليس المبدعه..فهؤلاء هم ابناؤه المدللون الذين شربوا من عصارة خبرته..والذين نكروا فضله..واصابوه بالاحباط..فكان جزاؤه منهم..أنه كلما ذكر اسمه لعنوه..وشتموه ..ودعوا عليه بالويل الثبور..مما سبب له الحزن والاكتئاب..فلم تكن هذه هقوته فيهم..لقد فاقت نذالتهم نذالته..وجحودهم حجوده..!

الكاتب توفيق الحكيم في احدي رواياته القصيره التي قرأتها..يوافقني الرأي..لكنه يري أن الفئة الأكثر عقوقا لابليس من وجهة نظره الخاصة هم بعض رجال الدين..من جميع الاديان..الذين اتخذوا من الدين مهنة لهم ..رغم أن ابليس هو السبب في استلامهم لرواتبهم..آخر كل شهر..فلولا سيادته لما كانت هناك أفعال شريرة..ولا أناس اشرار ..وبالتالي لما كان هناك ضرورة لجهنم..فهو السبب في دخول الناس فيها..ولما كانت هناك مهنة لرجل الدين ..الذي يحذر الناس من فعل الشرور..التي يوسوس لهم بها ابليس ..ولما دعا الناس لفعل الخير.. وعدم إطاعة الشيطان الرجيم..ومن اجل هذا هو يقبض راتبه..تخيلوا معي لو مات ابليس..كم من الوعاظ سيفقد وظيفته..أليس من العقوق أن ينكر فضله..ويشتم ويلعن ..بدل أن يدعي له بالصحة وطول العمر..!!

لقد تخيل توفيق الحكيم أن ابليس قد أراد التوبة يوما..وقرر ان يعود لطاعة ربه..ومن اجل ذلك فقد رأي ان يطلب مساندة رجال الدين فذهب الي حاخام اليهود والى بابا المسيحيين والى شيخ الازهر..وقد رجوه جميعا الا يتوب فهو بهذه الحالة..سيقطع ارزاق الناس..وسيكون سببا في بطالتهم..وعدم حاجة الناس اليهم..فقرر العودة لاعماله الشريرة..نزولا على رغبة الناس الصالحين!

صديقي الظريف عبدالله ..خطيب فى احد المساجد..ذكرت له رواية الحكيم ونحن جالسون على العشاء..فقال لي : ( ما عليك منه هذا يخربط جزاك الله خير)..قلت له : (طيب افرض ان الشيطان تاب)..قال (ما يتوب)..قلت (افرض يا اخي فرض)..سكت قليلا ..ثم قال ضاحكا..( فال الله ولا فالك..تبي تقطع ارزاقنا..كل بس كل ..جزاك الله خير)..!

الكاتب أنيس منصور ..بدوره كان له تساؤل وهو ..لماذا يضحك ابليس دوما فى كل الرسوم التي يرسمها الفنانون..مع انه المفروض ان يكون اتعس المخلوقات ..واكثرها حزنا واكتئابا..لانه الوحيد الذي يعرف انه داخل جهنم لا محالة..ولا امل له بالخروج منها..فلماذا يبتسم..؟!

صحيح.. لماذا يبتسم دوما..؟!

آآآآه…ما الذي جعلني اكتب هذه المقالة..وما الهدف منها..؟!

لا شئ..انه ابليس اللعين..ألا لعنة الله عليه ..وعلى وسوساته الحقيره..!!
http://www.hamadvision.com/
 

Death match

Hardcore Gamer
لا حول ولا قوة الا بالله للأسف ان نجد عرب مسلمون يفكرون كهذا التفكير وبعدين شنو قصده ب (تبي تقطع ارزاق الناس) يعني سبب رزق العالم كامل إبليس ؟؟ اعوذ بالله رب العالمين
 

Soliden

Gamer
موضوع المقالة بشكل عام لا بأس به, ويلفت النظر لتعاسة إبليس بالفعل ... فهو على لسان اللاعنين في كل مكان, حتى وإن كان سببًا في رزقهم (الداعية مثلا, إذا لم يوجد إبليس, فلا حاجة للترهيب مما هو ليس موجود). وكلامي هذا مجرد شرحًا لما فهمته من كلام الكاتب, ربنا -عز وجل- ييسر السبل للرزق بوجود إبليس أو بعدمه. (حسيت إني جايب العيد, لأنه موضوع يدوّخ وخلاني كم مرة أكتب وأمسح)

يلاحظ على كل حال, أن كاتب المقالة "زوّدها" حبتين في المزاح وعنصر الدعابة, في:

"لكنني سمعت أنه يقول (هو الذي يقول).. ان حواء هي اللي تبلت عليه..ورمتها براسه..والصراحه أنني حين أنظر لمكر بعض ذريتها وأفعالهن وكيدهن العظيم ..أكاد أصدق أنه من الممكن أن يكون بريئا من العمليه كلها"

وفي نقله من رواية توفيق الحكيم:

"أن ابليس قد أراد التوبة يوما..وقرر ان يعود لطاعة ربه..ومن اجل ذلك فقد رأي ان يطلب مساندة رجال الدين فذهب الي حاخام اليهود والى بابا المسيحيين والى شيخ الازهر..وقد رجوه جميعا الا يتوب فهو بهذه الحالة..سيقطع ارزاق الناس..وسيكون سببا في بطالتهم".

وكأنه يسخر من ثلاثة بينهم شيخ الأزهر.
 

Death match

Hardcore Gamer
الله يهداك بس يا سولدين الكلام الي قاعد يذكره كله مخالف للقرأن من أساسه قال تعالى (فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما ووري عنهما من سوءاتهما وقال ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا أن تكونا ملكين أو تكونا من الخالدين)

أما بالنسبة لمثاله السابق ان ابليس ذهب لعلماء مختلف الأديان فهذا دليل على جهله اساساً في مقولة تقول او شعر ماني عارف بالضبط ( لو كان للعلم دون التقى شرف لكان أشرف خلق الله إبليس )

وستانست على سالفت كل جزاك الله خير :D
 
التعديل الأخير:
أعلى