hits counter

هل نينتندو ممكن تنضم لحفلة فك الحصريات على الحاسب الشخصي؟

Black Noir

True Gamer
super-smash-bros-ultimate-scaled.jpg


مع التصريحات الأخيرة لسوني بالتفكير بإصدار المزيد من الألعاب للحاسب الشخصي بعد Horizon، ومع دعم مايكروسوفت الكامل للحاسب الشخصي بكل قوة يمكن أقوى حتى من الـXbox فى بعض الأحيان، فهل تسير نينتندو على نفس خطاهم أم لا؟ بس قبل ما تجاوب خلي بالك ان احنا قبل 5 سنين ما كنا نفكر ان سوني ستفعل هذا الموضوع، وقبل 10 سنوات كان نفس الأمر مع مايكروسوفت، والآن الشركتين يريدون دعم الحاسب بكل قوة والأمور تتغير.

الحاسب بالفعل يستطيع تشغيل جميع العاب نينتندو عن طريق المحاكي، وبالتالي لاعبين الحاسب يستطيعون لعب العاب نينتندو بالفعل بدون أي مشكلة ومجانا، فلماذا لا تستفيد نينتندو من هذا وتبيع العابها بالجهاز بدل ما يتم لعبها مجانا عن طريق المحاكي؟ وبسهولة تقدر تعمل متجر خاص بها، ولا أعتقد صراحة ان هذا ممكن يؤثر على مبيعات الجهاز، فالنهاية جمهور نينتندو يشتري أجهزتها بسبب الإبتكارية فى الهاردوير وجودة السوفتوير (الألعاب)، وكذلك الأطفال فكرة شراء حاسب بالنسبة لهم ولعب الألعاب عليه صعبة لذلك لن يقوموا بالسحب على هاردوير نينتندو، من وجهة نظري لن تأثر مبيعات أجهزة نينتندو بأي شكل من الأشكال، ولو تأثرت بنسبة صغيرة ستعوض مبيعات السوفت وير على الحاسب هذا التأثر صغير وستجني أرباح خيالية.

وجهة نظري الشخصية:
مع خطوات سوني نحو هذا الموضوع بالرغم من خروجها من جيل أقل لعبة لها فيه تبيع 5+ مليون، وكل العابها تحقق أرقام قياسية فلن أستغرب ان فعلتها نينتندو كذلك.

وأنتم ماذا تعتقدون؟
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ننتندو ابدا مو لازم تفك حصرياتها للحاسب

ننتندو قوتها بالعابها ننتندو العابها هي التوب بمجال الحصريات على الاجهزة

الكل يحلم بمبييعات العاب ننتندو على جهاز واحد كحصريات

اتوقع العنوان الوحيد اللى كان بقوة العاب ننتندو هو عنوان هيلو كمبييعات طبعا خلينا ننسى اخر مبييعات للجزء الرابع والخامس
 

game for new

True Gamer
كل الشركات سيفكونها لكن لن يصبحوا مثل مايكرو ابدا وهو ان يفكونها من اليوم الأول لأن سوني وننتيندو قوتهم في حصرياتهم في حين مايكرو لا تهتم لموضوع حصرياتها كثيرا .

سوني حصرياتها ستصدر للبي سي بعد سنتين او اكثر من اصدار اللعبة .
ننتيندو اعتقد صعب جدا لكن ممكن يحدث.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
صعبة وممكن تصل لدرجة الإستحالة..

نينتندو شركة كونسول ستبقى وفية لتقاليدها.. الإستثمار في أجهزتها أولا وأخيرا .. ثانيا سوفتوير نينتندو مبني كليا على مقومات وكفاءة وإبتكارية الهاردوير تبعهم .. كان هناك موضوع حول عمل ريماستر سكايوورد سوورد للسويتش لكن الصعوبة في كونها مبنية لجهاز الوي بكل تفصيلة فيه ولازم إعادة بناء أخرى

سوفتوير نينتندو جاء ليظهر الى أي حد أجهزتها مبتكرة ولها خصوصية تنفرد بها عن كل الشركات الأخرى .

ولا ننسى أن نينتندو لها سوق خاص بها منفصل عن منافسة الأخرين.. والسوق هذا ما إنوجد من تلقاء نفسه او بين ليلة وضحاها؟ بل الشركة نفسها من خلقت بيئة مميزة وخاصة للاعبين و بعيدة كل البعد عن ما يقدمه المنافسين..

نينتندو أيضا لا تقدم جيمينج بالمفهوم المتبع من مايكروسوفت و سوني فقط.. نينتندو تقدم خدمات ترفيهية للعائلات عبر منصتها .
 

Omni-Doom

The Last Quincy
والله يا ريت، الريدي شفنا بعض حصريات الطرف الثالث تنفك عالبي سي و البي سي فقط،. ألعاب octobath و daemon x machina فما أستبعد، أنا اللي يهمني إنه سلسلة مثل زينوبليد توصل أكبر عدد ممكن من اللاعبين و تحصل الاحترام اللي تستحقه.
 

Matriix

Banned
لا أعتقد ، لكن يجب عليهم توفير خيارات هاردوير أكثر ، سويتش TV و سويتش بريميوم بشاشة أموليد ، طالما وحدوا
الإيكوسستم في الألعاب الأفضل أنهم ينوعوا في خيارات الهاردوير
 

Sky Walker

True Gamer
توجه سوني ومايكرو لاصدار العابهم على الPC "سواء بأول يوم زي مايكرو او بعد فترة زي سوني" بسبب تكلفة الالعاب الآن صارت اعلى ، بدوا يشوفون ان حصرها لجهاز واحد ماعاد يجيب كل الارباح المأمولة.

حاليا العاب نينتيندو لسة ماوصلت للمرحلة اللي تستنزف موارد عملاقة ، الميزانية فيهم تعتبر اقل من باقي الشركات ولو ان على سبيل المثال احيانا يخصصوا ميزانية تعتبر عالية نسبيا لبعض الجانرات "ماريو ال3دي او كارت مثلا" ، بالنسبة لباقي الشركات او المطورين بالجنرا نفسها ، العاب نينتيندو هي الاكثر مبيعا بين باقي شركات الطرف الاول حاليا وهي المحرك الرئيسي لمبيعات اجهزتهم فما اعتقد انهم راح يتخذون هالخطوة بالقريب العاجل.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
اخر شيئين اتوقع ينفكون لبي سي هم ميتال غير 4 و حصريات نينتندو ::fdoly::
قلبت مواجع عشاق 360::laugh::

بالنسبة لفك الحصريات على البي سي.. اتوقع بيجي يوم كل الشركات بتتقاط في جهاز واحد يصدرون عليه العابهم بسبب تكلفة تصنيع الجهاز و استراتيجية تغطية تكاليفه زي ماصار في pS4 كل وحدة كانت تباع بخسارة. هذا توجه طلع من زمان مع عدة شركات ضخمة...قطاع الجوالات كل الشركات استغنت عن انظمة تشغيلها وتوجهت للاندرويد.. و عندنا الشاشات الذكية صارت تحتوي على ابل تي قي وامازون برايم.. ابل نفسها ماكابرت ونزلت شاشات ذكية خاصة فيها.

في إنتظار Xstation
 
التعديل الأخير:

Shulk

Gamer
الله لا يقووله ان شاء الله نينتندو تبقى نينتندو ما تتغير
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
فك الحصريات حاجة وفك ألعاب الطرف الأول حاجة ثانية. أعتقد الكلام عن الطرف الأول.

لا.
قيمة الطرف الأول لنينتيندو فارقة في تحديد شراء أجهزتها من عدمه، مقارنة بالمنافسين.
بوجود أجهزة ناجحة مثل السويتش والوي، أعتقد قرار مشاركة الطرف الأول قرار قاتل.
 

محمد فارس

True Gamer
قلبت مواجع عشاق 360::laugh::

بالنسبة لفك الحصريات على البي سي.. اتوقع بيجي يوم كل الشركات بتتقاط في جهاز واحد يصدرون عليه العابهم بسبب تكلفة تصنيع الجهاز و استراتيجية تغطية تكاليفه زي ماصار في pS4 كل وحدة كانت تباع بخسارة. هذا توجه طلع من زمان مع عدة شركات ضخمة...قطاع الجوالات كل الشركات استغنت عن انظمة تشغيلها وتوجهت للاندرويد.. و عندنا الشاشات الذكية صارت تحتوي على ابل تي قي وامازون برايم.. ابل نفسها ماكابرت ونزلت شاشات ذكية خاصة فيها.

في إنتظار Xstation
::whistle::::whistle::



ممكن سوني و مايكروسوفت بس نينتندو احسها صعبة شوي نينتندو عمرها ما إهتمت بمنافسيها او برسومات القوية ( اللي هي تاخذ ميزانية كبيرة ايضا حتى تطلع بجودة ممتازة) للألعابها اكثر من المحتوى حق الألعاب نفسه نينتندو سياستها و تفكيرها مختلف و خارج الصندوق في بعض الأحيان
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
لا ما اتوقع الصراحة

بعد نجاح ألعاب نينتندو سويتش المليونية ما اتوقع ننتندو تتوجه ل البي سي مع حصرياتها لأنه جمهور نينتيندو بيفقد ثقته في الشركة

اشوفها صعبة تتحقق على أرض الواقع
 
التعديل الأخير:

White Soul

Pokétrainer
ألعاب الطرف الأول حق آخر جيلين منهم؟ مستحيل، ما بيضيعوا عليهم فرص الريماسترات الي جالسين يترزقوا عليها هاليومين.

لكن ألعاب الVirtual consoles أشوفها خطوة المفترض سووها الريدي. أكثر المحاكيات شعبية على الPC هي محاكيات أجهزة نينتندو القديمة من عائلة وسوبر نينتندو وجيم بوي..... إلخ.

لو ينزلوا طريقة رسمية لشراء ألعابهم القديمة على الPC (ومرة وحدة الهواتف الذكية) بيحصلوا على مصدر دخل جيد، أحسن لهم من الوضع الحالي مع المحاكيات الي ما تدخل عليهم قرش.
 

retha

from a parallel universe
وليه لا؟ كذا أوفّر على نفسي شراء جهازهم القادم وبنفس الوقت تبيع ألعابهم أكثر.
 

king zell

Network Director
Administrator
شخصيا بعد ما شفت Breath of the Wild بسرعة 60 إطار و دقة 2K على الـPC عن طريق محاكي Wii U ، الآن ودي جد إن ننتيندو تنزل ألعابها عالـPC

لكن ننتيندو للأسف مثل Apple ، و جدا تحب تتحكم في بيئة اللعب الخاصة فيها

لذلك الـPC أبدا مش مناسب لها
 

gears of war

True Gamer
- بالتأكيد افضل لننتندو و خاصة كنسخ متأخرة

- للكن شبه استحالة الشركة ذي يقودونها شياب يابانيين يبون يسلمونها احفادهم مثل ما استلموها نن اجدادهم.
 

game for new

True Gamer
- بالتأكيد افضل لننتندو و خاصة كنسخ متأخرة

- للكن شبه استحالة الشركة ذي يقودونها شياب يابانيين يبون يسلمونها احفادهم مثل ما استلموها نن اجدادهم.
هههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني يارجال فعلا تحس ننتيندو لحالهم يعملون ولحالهم يشتغلون وماعليهم من احد لا ssd ولا تتبع اشعة ولا بطيخ لكنها ناجحة بذلك على طريقتها الخاصة.
 
أعلى