hits counter

هل فقدت الاهتمام بنوعية العاب معينة مع الوقت ؟

White Soul

Pokétrainer
@ASWD تبًا لك تبي تسبب حرب أهلية بين المراقبين xD

كونه ما تتطلب احتراف الانظمة حتى تنهيها مش عيب
صحيح، لهذا أنا قسمت سببي إلى قسمين أو ناحيتين، الأولى هي هذه:
" من ناحية أغلب ألعاب الجنرا ما تتطلب احتراف أنظمة قتالها حتى تنهي القصة"

والثانية هي هذه:
" ومن ناحية أخرى الحصول على تروفي أو تنفيذ combo خارق ما عاد يعطيني نفس الشعور بالرضا إلي كنت أشعر به سابقًا."

وإلي هي رد على الـarguement تبعك:

كونه ببساطة يركز على الاكشن اللي تسويه عالشاشة بشكل اساسي ورئيسي، والتحكم، يكون ببساطة اللعب به متعة من اساسه مجرد ما تمسك الكونترولر، مجرد تحريك الشخصية وتنفيذ الحركات والاكشن السريع، شي ممتع ومرضي للغاية

لاحظ أنك استخدمت مصطلح "مرضي" وإلي هو نفس المصطلح الي أنا استخدمته "شعور بالرضا"، إذا كان هذا الشعور مو موجود عند اللاعب فأشوف الجنرا تفقد نكهتها، وهذا الي حاصل لي. سابقًا كنت لما أشوف كومبو رهيب وتحكم سلس وأكشني أقول "واااااااو أبغى أعمل شيء مشابه" لكن الحين..... ردة فعلي تكون "أوكي كول، وبعدين؟". مادري ايش تغير لكني ما عدت أنبهر زي أول رغم أن نقطة قوة الجنرا هذه تعتمد على الانميشن، وهالشيء بالذات تطور كثير في عالم الألعاب مؤخرًا.

أعتقد هذا شاهد ممتاز على السؤال الي يطرحه الموضوع "هل فقدت الاهتمام بنوعية ألعاب معينة مع الوقت؟"


عكس اشياء تتطلب جداول اكسل وتفريخ الوحش الفلاني وهالشغلات الرتيبة دي ::sar::

.......
والله ودي أرد عليك، بس المشكلة أني فعلًا كنت أستخدم جداول اكسل ::laugh::
 

MH MD

Administrator
Administrator
لاحظ أنك استخدمت مصطلح "مرضي" وإلي هو نفس المصطلح الي أنا استخدمته "شعور بالرضا"، إذا كان هذا الشعور مو موجود عند اللاعب فأشوف الجنرا تفقد نكهتها، وهذا الي حاصل لي. سابقًا كنت لما أشوف كومبو رهيب وتحكم سلس وأكشني أقول "واااااااو أبغى أعمل شيء مشابه" لكن الحين..... ردة فعلي تكون "أوكي كول، وبعدين؟". مادري ايش تغير لكني ما عدت أنبهر زي أول رغم أن نقطة قوة الجنرا هذه تعتمد على الانميشن، وهالشيء بالذات تطور كثير في عالم الألعاب مؤخرًا.
اشوف نتكلم عن امور مختلفة، بالنسبة لردك الاصلي كان يخص تنفيذ الكومبوز والشعور بالرضا فيه، بينما انا اتكلم بشكل عام عن مجرد التحكم، بدون كومبوز بدون اي شي، تنفيذ ابسط الضربات هو الممتاز والممتع، العاب زي نينجا جايدين ما تعتمد على اي كومبوز حتى مثلا، لكن ابسط الاكشنز فيها تعطيك شعور افضل من ٩٩٪؜ من الالعاب الحالية.

اذا هالشي البسيط نفسه ما عاد مرضي لك it’s ok ما عندي مشكلة ، بس ما تخلطه بجوانب اخرى تعتبره اساس الجنرا هو كل اللي اقوله، الجنرا مش كومبوز وخلاص imo
 

s3rorh

True Gamer
- جنرا السولز و مايشابها, الحياة الواقعية فيها تحدي بمايكفي

مفوت على نفسك الكثيييييييييييييييييييييييييييييييييير

كا لاعب، المفروضتقتنع بانه بلدبورن ما فازت بلقب لعبة العقد عبث ::fdoly:: .. على الاقل ألعبها هي فقط !!
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
@ASWD



صحيح، لهذا أنا قسمت سببي إلى قسمين أو ناحيتين، الأولى هي هذه:
" من ناحية أغلب ألعاب الجنرا ما تتطلب احتراف أنظمة قتالها حتى تنهي القصة"

والثانية هي هذه:
" ومن ناحية أخرى الحصول على تروفي أو تنفيذ combo خارق ما عاد يعطيني نفس الشعور بالرضا إلي كنت أشعر به سابقًا."

هممم واضح بإنك تستخدم تكنيك ترويض الأفاعي !! .. إحذر يا @MH MD ولا تنخدع به!
 

MH MD

Administrator
Administrator
هممم واضح بإنك تستخدم تكنيك ترويض الأفاعي !! .. إحذر يا @MH MD ولا تنخدع به!
او يمكن انا اللي اروض الافعى....او يمكن كان مجرد نقاش ودي من الاساس
لكن عموما انصحك تحذر من انك تحذرني ، لو تبغى الافعى اللي بداخلي تنطلق لا هو اللي راح يسلم ولا انت ولا جنرا السولز بأكملها ولا أي فان لها، فخلك بعيد احسن ونحافظ على السلام الموجود هنا ::spy::
 

Suzuki Yu

True Gamer
جنرا الـHack & Slash
أغلب ألعاب هذه الجنرا مرة "كول" وهالشيء كان يناسبني كمراهق، أما الآن فاهتمامي بالجنرا شبه معدوم. من ناحية أغلب ألعاب الجرنا ما تتطلب احتراف أنظمة قتالها حتى تنهي القصة، ومن ناحية أخرى الحصول على تروفي أو تنفيذ combo خارق ما عاد يعطيني نفس الشعور بالرضا إلي كنت أشعر به سابقًا.

+

مو جنرا بالضبط، لكني اعتزلت اللعب التنافسي من مدة طويلة. ما عندي مشكلة مع اللعب التنافسي في حد ذاته، لكن عندي مشكلة مع الوقت الي يتطلبه.
مش نفسك تماما لكني فقدت الاهتمام بنوعية معينة من الهاك اند سلاش واشوفها مملة جدا بذاتها.
الا وهي؟ الالعاب اللي تعتمد على الكومبوز وتنفيذها والتفنن فيها. ما صارت تستهويني أبدا (اصلا ما كنت فان كبير لها من البداية) خصوصا اذا اللعبة كان هذا مقومها الوحيد والدليل؟ لما جيت العب بايونيتا 2 وجابت لي المغص من قد ايش تمللت منها وانا العبها. ليش؟ لانه الليفل ديزاين فيها مش بس ضعيف الا non existent مقارنة مع الاولى واخيرا برضوا لما لعبت DMC5 وشفتها خاوية خارج اطار الباتل-سيستم تبعها.
not anymore الالعاب هذي تجذبني الا لما تسوي شي انترستنج الا جانب الباتلز مثل نيير اوتوماتا. (مع انه هذي الاخيرة جودة الباتلز فيها لك عليها بقوة)

أنظمة القتال اللي افضلها هي اللي تكون less flashy واقل استعراضا واللي تركز على وزنية اللعب و البوسشننج ودراسة الخصم وتشتغل بجانب التفكير اكثر من الفلكسز مثل العاب السولز مثلا.
 

shiro 8

夢のような生活
مش نفسك تماما لكني فقدت الاهتمام بنوعية معينة من الهاك اند سلاش واشوفها مملة جدا بذاتها.
الا وهي؟ الالعاب اللي تعتمد على الكومبوز وتنفيذها والتفنن فيها. ما صارت تستهويني أبدا (اصلا ما كنت فان كبير لها من البداية) خصوصا اذا اللعبة كان هذا مقومها الوحيد والدليل؟ لما جيت العب بايونيتا 2 وجابت لي المغص من قد ايش تمللت منها وانا العبها. ليش؟ لانه الليفل ديزاين فيها مش بس ضعيف الا non existent مقارنة مع الاولى واخيرا برضوا لما لعبت DMC5 وشفتها خاوية خارج اطار الباتل-سيستم تبعها.
not anymore الالعاب هذي تجذبني الا لما تسوي شي انترستنج الا جانب الباتلز مثل نيير اوتوماتا. (مع انه هذي الاخيرة جودة الباتلز فيها لك عليها بقوة)

أنظمة القتال اللي افضلها هي اللي تكون less flashy واقل استعراضا واللي تركز على وزنية اللعب و البوسشننج ودراسة الخصم وتشتغل بجانب التفكير اكثر من الفلكسز مثل العاب السولز مثلا.
vwbgwltvgcid.gif
 

MH MD

Administrator
Administrator
مش نفسك تماما لكني فقدت الاهتمام بنوعية معينة من الهاك اند سلاش واشوفها مملة جدا بذاتها.
الا وهي؟ الالعاب اللي تعتمد على الكومبوز وتنفيذها والتفنن فيها. ما صارت تستهويني أبدا (اصلا ما كنت فان كبير لها من البداية) خصوصا اذا اللعبة كان هذا مقومها الوحيد والدليل؟ لما جيت العب بايونيتا 2 وجابت لي المغص من قد ايش تمللت منها وانا العبها. ليش؟ لانه الليفل ديزاين فيها مش بس ضعيف الا non existent مقارنة مع الاولى واخيرا برضوا لما لعبت DMC5 وشفتها خاوية خارج اطار الباتل-سيستم تبعها.
not anymore الالعاب هذي تجذبني الا لما تسوي شي انترستنج الا جانب الباتلز مثل نيير اوتوماتا. (مع انه هذي الاخيرة جودة الباتلز فيها لك عليها بقوة)

أنظمة القتال اللي افضلها هي اللي تكون less flashy واقل استعراضا واللي تركز على وزنية اللعب و البوسشننج ودراسة الخصم وتشتغل بجانب التفكير اكثر من الفلكسز مثل العاب السولز مثلا.
اذا الباتل سيستم....الشيء اللي بتبذل اغلب وقتك تستخدمه، كان العنصر الافضل....وين المشكلة؟
الالعاب دي مصممة من اساسها على الarcade sensibility ، اللي تتقن عنصر الجيمبلاي الاساسي بشكل تام لدرجة يجعل مجرد اللعب بها واتقانها متعة خالصة ومحاولة تقديم اعلى السكورز، وقيمتها -وعيوبهم- بالعادة ما تتضح الا وقت ما تتعمق باعلى الصعوبات وتضطر تدرس الاعداء والحركات الخ عشان ما ترتكب ولا غلطة.

ولا لو نجي على كثير العاب بتجد انها خاوية وما عندها شي اسمه ليفل ديزاين فعلا، وين الليفل ديزاين في فيرتشوا فايتر؟ ما عندها شيء غير باتل سيستم، نفس الشيء وش اكثر عنصر متقن في ستريتس اوف ريج 4؟ الباتل سيستم طبعا، الليفل ديزاين فيها لا يذكر أبدا، ليش ما يعتبروا عيوب فيها؟

أو دا كلام بشكل عام، بشكل خاص بايو 2 مثلا لها عيوبها وكونه تركز على الspectacle اكثر شيء بشكل مش طبيعي بالجنرا حتى، الشيء اللي يروح مع اول بلايثرو وتتضح مشاكلها بشكل اكبر حتى بالنسبة للجزء الأول منها وداونجريد بكم شيء قتاليا وتعتمد على كونها flashy اكثر مع اقل جهد ممكن.....بس دا موضوع ثاني تماما.
 

W.W.W

True Gamer
مش مسألت افتقدت اهتمامي بل هو يعتمد على نمط حياتك قبل كل شي , انا انسان مثلا متزوج ومرتبط بتربية ابني وعملي , فيصير صعب جدا اني احصل الوقت اني العب او على الاقل ألعب على راحتي

لهذا الألعاب الطويله مثل الار بي جي او عالم المفتوح الي مليان مهمات مكرره ما بقدر اركز عليها لاني اعرف نفسي بيجي يوم اوقف عنها مؤقت وهالتوقف بخليني انسى ايش اخر حاجه عملتها في اللعبه وبموت حماسي اني اكملها
وايضا العاب الي تجبرني على صعوبتها , مثل العاب السولز >_> احبها لكنها تضيع وقتي للاسف , سكيرو لحد الان ما كملتها

عكس العاب الخطيه والقصيره , جدا استمتع معاها ولو حبيتها اقدر اختمها اكثر من مره بدون مشاكل

افضل مثال على العاب خطيه تناسب حياتي العاب الهاك اند سلاش , حرفيا شغل اللعبه وألعب خصوصا اذا كنت مجمع فيها كل شي ^^
وتقدر تلعبها كل يوم بهدف التسليه حتى لو كان ساحه مدوره بدون ليفل ديزاين , الجيم بلى لحاله مليان متعه
 

shiro 8

夢のような生活
وين الليفل ديزاين في فيرتشوا فايتر؟
أليست فيرتشوا فايتر لعبة قتال؟
كيف لك أن تقارن لعبة قتال بالمقام الاول بلعبة اكشن ادفنشر بالمقام الاول بالليفل دايزاين، أليس من المفترض ان تكون ديفل ماي كراي هيا من تقارن او يقارن بتصميم المراحل معا أخواتها كا( نينجا قايدن و بايونتا و جاو القديمه) أم لأن توجه دمك الجديده بالتعمق بالكومبوز جعلك ترى فيرتشوا فايتر منافس لها؟
اجاباتي نفس اجاباتك اتعلم لماذا؟
لأنك اصبت بالتشابه الذي وصلت لها ديفل ماي كراي الاخيره او ديفل ماي كراي اتسونو وهيا ساحة قتال معا كومبهات كثييره و رهيبه نفس ليفل ديزاين الألعاب القتال
اي.. ليس مهم كيف تكون تصميم المراحل المهم ان تكون سلاسة الشخصيه و تحركاتها بدمج كومبهات هوا المهم وهذا ما حصلنا به بدمك الجديده
انا لا اقلل من محبينها واعلم انها ارضتكم ربما اكثر من اي جزء مضى،
لكن أليس لنا الحق نحن محبين الاكشن ادفنشر بأن نطالب بتصاميم مراحل توازي على الاقل دمك الأولى؟
أليس هذا ما هوا مكتوب عن تصنيف اللعبه
اكشن ادفنشر هاك اند سلاش؟
هيا ارضت عشاق (هاك اند سلاش)
لكنها لم ترضى عشاق ( اكشن ادفنشر) تحديداً ادفنشر
وكلهما تحت تصنيف السلسله
الفرق ان اتسونو اخذها لمنحى اخر عما رأينها بالجزء الاول و احقاقاً للحق هوا رفع بار السلسله من ناحية الكومبهات وقتال الزعماء ومشاهد الاكشن لكن من ناحية الليفل ديزاين فهوا لم يرتقي للأول او حتى دي ام سي ريبوت فما بالك بنينجا قايدن وجاو الاول والثاني من ناحية الليفل ديزاين
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
مش نفسك تماما لكني فقدت الاهتمام بنوعية معينة من الهاك اند سلاش واشوفها مملة جدا بذاتها.
الا وهي؟ الالعاب اللي تعتمد على الكومبوز وتنفيذها والتفنن فيها. ما صارت تستهويني أبدا (اصلا ما كنت فان كبير لها من البداية) خصوصا اذا اللعبة كان هذا مقومها الوحيد والدليل؟ لما جيت العب بايونيتا 2 وجابت لي المغص من قد ايش تمللت منها وانا العبها. ليش؟ لانه الليفل ديزاين فيها مش بس ضعيف الا non existent مقارنة مع الاولى واخيرا برضوا لما لعبت DMC5 وشفتها خاوية خارج اطار الباتل-سيستم تبعها.
not anymore الالعاب هذي تجذبني الا لما تسوي شي انترستنج الا جانب الباتلز مثل نيير اوتوماتا. (مع انه هذي الاخيرة جودة الباتلز فيها لك عليها بقوة)

أنظمة القتال اللي افضلها هي اللي تكون less flashy واقل استعراضا واللي تركز على وزنية اللعب و البوسشننج ودراسة الخصم وتشتغل بجانب التفكير اكثر من الفلكسز مثل العاب السولز مثلا.
اتفق معاك في بايونيتا2 اللعبه فعلا فيها مشكله وكانت ممله بنسبه لي مش قادر ادخل جو فيها , لكن تعرف ليش ؟

اللعبه هي فيها مشكله اصلا , بايونيتا1 لو تلعبها بتستمتع فيها اكثر بمراحل , والسبب يعود بكون اللعبه تبالغ في كل شي ! كل الضربات قويه شكليا وفيها مؤثرات كثيره تحس ولا حركه لها قيمه >_>

عكس الأول الي يكافئك على كل كومبو تسويه وتحس نفسك كول فعلا لمن تظهر لك ضربات الأطراف الكبيره المكسوه بالشعر

ديفل ماي كراي5 ابصم لك انك ما حبيتها بسبب سهولتها المبالغ فيها , صدق او لا تصدق انا مليت من اول تختيمه مع هاللعبه , وعارف ليش مليت لاني متمرس في السلسله , من الرابع والسلسله تعاني من سهوله مبالغ فيها

الحل الوحيد الي بخليك تفتح الصعوبه الافضل , هو انك تقتل اول زعيم في اللعبه , يب اول زعيم , هذا اذا قدرت عليه اصلا ^^
 

W.W.W

True Gamer
أليست فيرتشوا فايتر لعبة قتال؟
كيف لك أن تقارن لعبة قتال بالمقام الاول بلعبة اكشن ادفنشر بالمقام الاول بالليفل دايزاين، أليس من المفترض ان تكون ديفل ماي كراي هيا من تقارن او يقارن بتصميم المراحل معا أخواتها كا( نينجا قايدن و بايونتا و جاو القديمه) أم لأن توجه دمك الجديده بالتعمق بالكومبوز جعلك ترى فيرتشوا فايتر منافس لها؟
اجاباتي نفس اجاباتك اتعلم لماذا؟
لأنك اصبت بالتشابه الذي وصلت لها ديفل ماي كراي الاخيره او ديفل ماي كراي اتسونو وهيا ساحة قتال معا كومبات كثييره و رهيبه نفس ليفل ديزاين الألعاب القتال
اي.. ليس مهم كيف تكون تصميم المراحل المهم ان تكون سلاسة الشخصيه و تحركاتها بدمج كومبهات هوا المهم وهذا ما حصلنا به بدمك الجديده
انا لا اقلل من محبينها واعلم انها ارضتكم ربما اكثر من اي جزء مضى،
لكن أليس لنا الحق نحن محبين الاكشن ادفنشر بأن نطالب بتصاميم مراحل توازي على الاقل دمك الأولى؟
أليس هذا ما هوا مكتوب عن تصنيف اللعبه
اكشن ادفنشر هاك اند سلاش؟
هيا ارضت عشاق (هاك اند سلاش)
لكنها لم ترضى عشاق ( اكشن ادفنشر) تحديداً ادفنشر
وكلهما تحت تصنيف السلسله
الفرق ان اتسونو اخذها لمنحى اخر عما رأينها بالجزء الاول و احقاقاً للحق هوا رفع بار السلسله من ناحية الكومبهات وقتال الزعماء ومشاهد الاكشن لكن من ناحية الليفل ديزاين فهوا لم يرتقي للأول او حتى دي ام سي ريبوت فما بالك بنينجا قايدن وجاو الاول والثاني من ناحية الليفل ديزاين
يأسفني اني اتفق معاك لكن مش بشكل كبير ^^

هو ايش هدف الألعاب اصلا ؟ على شان المتعه , اذا قدرت اي لعبه في الكون توصل لي احساس المتعه حتى لو المراحل شاشتها بيضه , فيهي تستحق ال10 على 10

هذا بضبط الي حسيته مع دمك5 , اللعبه لو تلعبها كلعبة مغامرات فهي من اسوأ ما يكون ودمك1 والريبووت وكل اجزاء السلسله بتكون افضل منها حتى دمك2 هههههههه بس بأمانه مراحلها مش سيئه بتلك الدرجه فيها حاجات تخدم الجيم بلى , مثلا انا عاجبني فكرة شبكة السجن الي تظهر لك في وسط الساحه , وايضا لو تلعبها كلعبه بلاتفروم وتجمع كل الأوربو بصير اللفيل ديزاين جيد , خصوصا ان المراحل مليانه اوروبات مدسوه يمين ويسار ^^

ألعبها لهدف الاكشن ثم الاكشن , اذا ما قدرت تستمتع فهو مشكله الكبرى مع مستوى ديفل هنتر المعفن الله يخذه هو الي مكره الناس في اللعبه , حرفيا بدون مبالغه عادي تقاتل وانت مغمض عينك >_>

شوف هنا

صدقني ألعبها دانتي ماست داي وبتعيش الادمان الحقيقي وبتحس بطعم كل كومبو بتسويه وبتتذكر كلامي
 

shiro 8

夢のような生活
يأسفني اني اتفق معاك لكن مش بشكل كبير ^^
جلست اتنح دقيقه بكلمة يأسفني :disappointed: لدي الدرجه تعليقي مغص زي الشكشوكة اللي تتخزن بالبوفيه يوم كامل :sob:
 

W.W.W

True Gamer
جلست اتنح دقيقه بكلمة يأسفني :disappointed: لدي الدرجه تعليقي مغص زي الشكشوكة اللي تتخزن بالبوفيه يوم كامل :sob:
ليس شكشوكة بشكل كامل لا تقلق ^^

في الواقع كنت اطقطق على دمك5 في نفس الوقت الي كنت اسالف معاكم , لهذا هاك فيديو جيم بلى رهيب (على الطاير) وانا ألعبها على دانتي ماست داي لعلى وعسى يشجع البعض للعب اللعبه
::fdoly::

 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
او يمكن انا اللي اروض الافعى....او يمكن كان مجرد نقاش ودي من الاساس
لكن عموما انصحك تحذر من انك تحذرني ، لو تبغى الافعى اللي بداخلي تنطلق لا هو اللي راح يسلم ولا انت ولا جنرا السولز بأكملها ولا أي فان لها، فخلك بعيد احسن ونحافظ على السلام الموجود هنا ::spy::

اهاااا !! ... تحمست اشوف ايش ممكن بتسوي ؟


 

Suzuki Yu

True Gamer
اذا الباتل سيستم....الشيء اللي بتبذل اغلب وقتك تستخدمه، كان العنصر الافضل....وين المشكلة؟
الالعاب دي مصممة من اساسها على الarcade sensibility ، اللي تتقن عنصر الجيمبلاي الاساسي بشكل تام لدرجة يجعل مجرد اللعب بها واتقانها متعة خالصة ومحاولة تقديم اعلى السكورز، وقيمتها -وعيوبهم- بالعادة ما تتضح الا وقت ما تتعمق باعلى الصعوبات وتضطر تدرس الاعداء والحركات الخ عشان ما ترتكب ولا غلطة.

ولا لو نجي على كثير العاب بتجد انها خاوية وما عندها شي اسمه ليفل ديزاين فعلا، وين الليفل ديزاين في فيرتشوا فايتر؟ ما عندها شيء غير باتل سيستم، نفس الشيء وش اكثر عنصر متقن في ستريتس اوف ريج 4؟ الباتل سيستم طبعا، الليفل ديزاين فيها لا يذكر أبدا، ليش ما يعتبروا عيوب فيها؟

أو دا كلام بشكل عام، بشكل خاص بايو 2 مثلا لها عيوبها وكونه تركز على الspectacle اكثر شيء بشكل مش طبيعي بالجنرا حتى، الشيء اللي يروح مع اول بلايثرو وتتضح مشاكلها بشكل اكبر حتى بالنسبة للجزء الأول منها وداونجريد بكم شيء قتاليا وتعتمد على كونها flashy اكثر مع اقل جهد ممكن.....بس دا موضوع ثاني تماما.
انت مو فاهمني تماما او انا ما قدرت اوصل الفكرة مضبوط.
انا مابعيب على هذي الالعاب هي بالنهاية بتخاطب ناس معينة انا ما انتمي للمجموعة وما استمتع بهذي الالعاب كثيرا.

مشكلتي "تحديدا" مع هذا النوع من الانظمة القتالية وليس اي نظام قتالي.
وبالنسبة لفيرتشوا فايتر انا كنت ناوي اذكرها بالرد على فكرة بس ماحبيت اني اوسع دائرة النقاش واوديها لجنرا أخرى ولكن الكلام هذا
أنظمة القتال اللي افضلها هي اللي تكون less flashy واقل استعراضا واللي تركز على وزنية اللعب و البوسشننج ودراسة الخصم وتشتغل بجانب التفكير اكثر من الفلكسز مثل العاب السولز مثلا.
بنطبق تماما على فيرتشوا فايتر أكثر من أي لعبة قتال بالسوق ولذلك حبي لها استثنائي الا جانب انها شديدة الواقعية مع انميشنز خيالية.



مافي لعبة قتال تركز على وزنية اللعب والـmind reading والعمق بالقدر اللي موجود عند VF من وجهة نظري.
اعلان رجوع السلسلة هذي ما تتخيل قد ايش غمرني سعادة بعد جيل كامل بدونها.
 

Quarrel

Hardcore Gamer
العالم المفتوح ترند يتم حشره في أكثر الألعاب بمناسبة أو غير مناسبة، والنتيجة ضياع اوقات ونشاز في النسق وألعاب لا تعرف كيف تقدم نفسها.
 

Caelum

True Gamer
أي لعبة FPS ماعاد اهتم فيها او اطول اكثر من 10 ساعات بالكثير تشبعت بقوة من المنظور هذا ونادر ما استمتع فيه
ألعاب القتال صايرة Overwhelming بالنسبة لي خصوصا ان حتى الكاجوالز فيها صاير مستواهم عالي فماعد استمتع فيها كثير ولو بديت اتعلم فيها وتركتها بس فترة بسيطة الmuscle memory تسوي ريسيت ::laugh:: ويلا عيد كل شي
مازلت اطقطق مرات على تكن لكن حدي يومين ثلاث واستسلم من جديد وارجع العب غيرها
 

MH MD

Administrator
Administrator
أليست فيرتشوا فايتر لعبة قتال؟
so؟ برضو مافيها ليفل ديزاين.
وش اللي يخلي العاب معينة عادي يكون فيها ليفل ديزاين والباقين لا؟ سؤال فلسفي عميق، لكن مثلا يعني شوف العاب الRPG ، نادر جدا تسمع كلام ونقاش عن "ليفل ديزاين" فيها حتى في افضل العابها، العاب الاونلاين، جنرات بأكملها، أو العاب المفروض تعتبر ممتازة زي انشارتد ولاست اوف اس وريميك فف7، ما تسمع نقاش عن ليفل ديزاين كويس او غير كويس، بعضها عادي جدا من هالناحية اذا مش سيء ببعض النواحي فيها ايضا، لكن عادي ، ليش؟ الجوانب الاخرى تشيلها

كيف لك أن تقارن لعبة قتال بالمقام الاول بلعبة اكشن ادفنشر بالمقام الاول بالليفل دايزاين، أليس من المفترض ان تكون ديفل ماي كراي هيا من تقارن او يقارن بتصميم المراحل معا أخواتها كا( نينجا قايدن و بايونتا و جاو القديمه) أم لأن توجه دمك الجديده بالتعمق بالكومبوز جعلك ترى فيرتشوا فايتر منافس لها؟
حتى بايونيتا لا تتفنن بالليفل ديزاين بالحقيقة، ولا حتى سلسلة نينجا جايدين ما عدا الاولى، فقط GoW ممكن، لكن لأن نظام قتالها سطحي من الاساس وما بيشيل اللعبة لحالها.

لأنك اصبت بالتشابه الذي وصلت لها ديفل ماي كراي الاخيره او ديفل ماي كراي اتسونو وهيا ساحة قتال معا كومبهات كثييره و رهيبه نفس ليفل ديزاين الألعاب القتال
اي.. ليس مهم كيف تكون تصميم المراحل المهم ان تكون سلاسة الشخصيه و تحركاتها بدمج كومبهات هوا المهم وهذا ما حصلنا به بدمك الجديده
انا لا اقلل من محبينها واعلم انها ارضتكم ربما اكثر من اي جزء مضى،
لكن أليس لنا الحق نحن محبين الاكشن ادفنشر بأن نطالب بتصاميم مراحل توازي على الاقل دمك الأولى؟
أليس هذا ما هوا مكتوب عن تصنيف اللعبه
اكشن ادفنشر هاك اند سلاش؟
هيا ارضت عشاق (هاك اند سلاش)
لكنها لم ترضى عشاق ( اكشن ادفنشر) تحديداً ادفنشر
وكلهما تحت تصنيف السلسله
الفرق ان اتسونو اخذها لمنحى اخر عما رأينها بالجزء الاول و احقاقاً للحق هوا رفع بار السلسله من ناحية الكومبهات وقتال الزعماء ومشاهد الاكشن لكن من ناحية الليفل ديزاين فهوا لم يرتقي للأول او حتى دي ام سي ريبوت فما بالك بنينجا قايدن وجاو الاول والثاني من ناحية الليفل ديزاين
عندي Hot take من هالناحية، ان الليفل ديزاين في 5....اكشلي كويس، جدا كويس، ليش؟ لأنه يخدم اللعبة، يخدم اهدافها، ما يعيقها، ما يعطيك فلرز ولا أشياء تخرب رتم اللعبة.

ليفل ديزاين 1 اشوفه منفوخ بالحقيقة، بس عشانها قلعة وفيها باكتراكنج صار شيء اسطوري، يا كثر المراحل السيئة، الpointless، المشاوير اللي مالها داعي، مرحلة الموية لحالها تنسف اي نقاش عن جودة الليفل ديزاين في 1، أو المهمة اللي تقوللك "يلا انزل تحت" وتخلص المهمة في عشرين ثانية ::laugh:: ، دمك5 مافيها اي شيء بهالسوء، ولا أي مرحلة تخرب الرتم.

حتى DmC ما عندها ليفل ديزاين افضل، ماشية على نفس اساس السلسلة، اللهم حاطة الوان فاقعة كثير، كلام كثير بالجدران، شوية set pieces كأنها انشارتد، شويء بلاتفورمنج سكريبتد عديم معنى ومش بلاتفورمنج حقيقي حتى، بس لو تجي تدرس الليفل ديزاين فيه تشوفه عادي جدا، بل يكون distraction وملء فراغ أكثر من انه يقدم فائدة فعلية، عناصر البهرجة دي تختفي من اول playthrough وبعدها يصير chore ، مافي ليفل ديزاينز متشعبة او ذكية فيه، لما حاولت اعيد اللعبة ما قدرت استمتع غير بمرحلة وحدة فقط + الفاينال بوس.

اللي يضحك انه DMC5 بالحقيقة قدمت مرحلة بليفل ديزاين ممتاز بالحقيقة...بل عادي اقول انه من افضل مراحل السلسلة، اللي هي مرحلة 15، ليش؟
المرحلة متشعبة، فيها اكثر من مسار تمشي فيه، شيء حتى ما بتلاقيه في 1 او 3 او DmC بالحقيقة.
فيها عوائق بيئية تستفيد من الأدوات والأسلحة اللي عندك حتى تتجاوزها، بل فيها مسار جانبي بالكامل تقدر تتجاوزه ولا تعرف عن وجوده حتى ، تتطلب منك تتزلج باستخدام سلاح معين، لو ما اتزلجت ما بتقدر تتجاوزه، ويعطيك اداة زيادة health bar لو تجاوزته.

تقدر تنهي المرحلة ولا تدري عن وجود هالشيء، او انه لها مسارات مختلفة بالحقيقة، بس المفروض مرحلة زي دي تكون ستاندرد لعدد مراحل اكثر بالحقيقة، وتوجه ممكن يركزوا عليه الجزء الجاي.

طبعا الاغلب اتجاهل مرحلة زي دي...ليش؟ لأنه كان نفس بيئة المرحلة اللي قبلها واللي بعدها، كثير مراحل تصير في بيئات متشابهة، وقتها اقتنعت وعرفت انه اغلب الناس وقت ما تتكلم عن "ليفل ديزاين" فهي تعني بالفعل "environmental design" من الاساس، اللي هو شيء مختلف تماما عن الليفل ديزاين، لذلك تشوف تفضيل غريب لشيء زي DmC مثلا مع انها مش افضل من هالناحية ريلي...غير السيت بيسز اللي يروح طعمها من اول مرة.

لما أعيد DMC5، اعادتها من اسهل وافضل ما يكون بالسلسلة كلها، مافي شيء يخرب رتمك، ما يجي في بالي "اوه نو لازم اعيد مرحلة الموية الغثيثة " او "اوه لازم لغز البلابل المزعج والمتعب اسويه كم مرة" او "لازم اسوي غرفة النرد اللي تعتمد على الحظ!" وشغلات زي دي، كل شيء صاير يخدم الجيمبلاي بدون شوائب بدون منغصات بدون فلرز بدون اي شيء يبطئيك ويخرب عليك رتم اللعب، واذا الليفل ديزاين يخدم اللعبة ويخليها تجربة أمتع، معناه ليفل ديزاين جيد\ممتاز إذن وليس العكس.
 

Matriix

Banned
لما أعيد DMC5، اعادتها من اسهل وافضل ما يكون بالسلسلة كلها، مافي شيء يخرب رتمك، ما يجي في بالي "اوه نو لازم اعيد مرحلة الموية الغثيثة " او "اوه لازم لغز البلابل المزعج والمتعب اسويه كم مرة" او "لازم اسوي غرفة النرد اللي تعتمد على الحظ!" وشغلات زي دي، كل شيء صاير يخدم الجيمبلاي بدون شوائب بدون منغصات بدون فلرز بدون اي شيء يبطئيك ويخرب عليك رتم اللعب، واذا الليفل ديزاين يخدم اللعبة ويخليها تجربة أمتع، معناه ليفل ديزاين جيد\ممتاز إذن وليس العكس.

ماذا عن التوجه الفني للمراحل و شكلها في DMC5 ؟ أعتقد أن الجزء هذا ممكن يكون الأسوء في السلسلة
 

لُقمَان

True Gamer
ماذا عن التوجه الفني للمراحل و شكلها في DMC5 ؟ أعتقد أن الجزء هذا ممكن يكون الأسوء في السلسلة
بالضبط ! التوجه الفني في إعادة التصور "2013" يعجبني أكثر من الموجود في الخامس، الخامس واقعي أكثر ومبني على النهج الأمريكي الممل "تصميم الشخصيات تحديدًا أحسهم أمريكان، وليس شخصيات أنمي/يابانية-أوروبية مثل الأجزاء القديمة !"
 

MH MD

Administrator
Administrator
ماذا عن التوجه الفني للمراحل و شكلها في DMC5 ؟ أعتقد أن الجزء هذا ممكن يكون الأسوء في السلسلة
ناه ليس الأسوا، فقط اتجه لاتجاه واقعي بسبب التقنيات الممكنة اليوم، 2 ما عندها توجه فني يذكر.

ولسه في توجه فني جميل ومشاهد بديعة بشكل ما تشوفه بالاجزاء السابقة، الشيء يبان بالمراحل الاولى تحديدا

maxresdefault.jpg


بالضبط ! التوجه الفني في إعادة التصور "2013" يعجبني أكثر من الموجود في الخامس، الخامس واقعي أكثر ومبني على النهج الأمريكي الممل "تصميم الشخصيات تحديدًا أحسهم أمريكان، وليس شخصيات أنمي/يابانية-أوروبية مثل الأجزاء القديمة !"
من اول جزء امريكان يعني، من تشوف شخصية اسمها Trish بملابسها الامريكية ذيك، ولا تسمع اغاني الروك اللي من ملحن أمريكي من الثالث وتدخل في مرقص أمريكي من ثاني مرحلة وتدور حول العواميد، بلاش تحاولوا تقنعوا نفسكم انه كان سوبر انمي زمان ومافيه نقطة أمركة @@

غير انه في كثير معمارية أوروبية في الجزء الخامس بالحقيقة، وجزئيات المدن مقتبس من لندن بالحقيقة، و

بيت عائلة سباردا وقت ما تشوفه هو من طراز أوروبي واضح زي اللي تشوفه بالانميات

qr8y6bs1kkl21.png

ياخي ساعات تحسسوني ما لعبتوا اللعبة اصلا @@

اه صح والمضحك تقول "تصاميم الشخصيات امريكية" بينما الموديلز اللي استعملوهم وعملوا سكان لهم كانوا من جنسيات أوروبية بالفعل!
 

SILENT EVIL

True Gamer
العاب القتال والفايت مع اني ما زلت احبها بس احسها صارت ما تعطيني قيمة كبيرة في اللعب... بالمقابل دخلت ع الاكشن آر بي جي اللي ماكنت اطيق نوع اللاينر وتبادل الأدوار في هذا الجنرا... الآن الشوتر والخطية هي اسوء شيء عندي ومع ذلك العبهم.
 
أعلى