hits counter

هل صناعة الترفيه صايرة مملة؟

fenrich

Hardcore Gamer
شي في بالي بس وحبيت اشاركه, ماادري وش السبب بالضبط، هل الentertainment industry يمر بحالة برود وتكرار لدرجة اني مليت او انه بعد استهلاك الكثير من الوقت في هالعالم يبدا الواحد يمل ومعاد ينفع معه انه يقضي كثير من الوقت في هالعالم مثل قبل.

انا طبعا كنت من النوع اللي احب اجرب كل شي, ياكثر الالعاب اللي لعبتها والافلام اللي تفرجتها وهي ماتعجبني ولكن كنت ابي اعيش تجربة اللي النقاد او الجمهور يتكلم عنها فاجبر نفسي عليها.
عندي احساس اني وصلت لمرحلة اني مجرب الكثير لدرجة ان صار عندي اكفاء لسنين قدام.

لي سنة تقريبا وانا امر بمرحلة اني مااقدر اتابع حلقتين من مسلسل يجيني ممل واوقفه بعد ماكنت من قبل مااقضي يوم الا وانا متابع اقل شي حلقتين من المسلسلات اللي اتابعها ذيك الفترة.

الانمي صاير اقضي شهر عشان اخلص مسلسل ابو 12 حلقة واحيانا اسحب عليه بعد اول ثلاث حلقات ولا ارجعله.

الالعاب من سنة مو قادر اكمل اي لعبة وكل فترة اشتري لعبة العبها مره او مرتين ثم اتركها " السنة اللي راحت كاملة ماانهيت الا metal gear collection والعب فيفا مع الشباب".

حتى فانتوم بين ماقدرت اكملها مع ان ميتل جير هي السلسلة الوحيدة اللي ماامل منها لو العبها بشكل متكرر.

ماادري اذا هل انا الوحيد اللي يمر بهالشي او لا, لكن عن نفسي حنيت لايام لما كنت اسهر على مسلسل, او لما كنت اعجب باوست بانمي واقعد اسمعه بكل الcovers الموجودة باليوتيوب, او اعجب بلعبة لدرجة اني اروح النت واقرا كل شي انكتب عنها بالمنتديات.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انقطع عن الأفلام و الألعاب و المسلسلات شهر كامل ما تشوف او تجرب اي شي.

و حاول تجعل لك هوايات و اطلع مع ربعك كل ما سنحت الفرصة، التجديد و كسر الروتين امر ضروري.. انا مرات تصيدني هالحالة و اكسر الروتين مباشرة و أغير من جدولي لمدة من الزمن يمكن توصل شهر كامل.

ذكر الله مهم جدا عشان يطمئن القلب، الله يسعد الجميع لكل خير.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
أيوة ، صارت مملة ومكررة القصص في الافلام والمسلسلات

حاول تشوف أشياء جديدة ما شفتها من قبل أو ما تهتم فيها

ممكن تكسر حالة الممل الي تمر فيها
 

retha

from a parallel universe
طول عمرها كذا، بس أول كم سنة ماتحس بهالشيء من الانبهار
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا لاحظت أن "المتعه" متعلقه بالرغبه, ما ترغب أنك تستمتع بتحس بالإضطرار تجاه أي شيء تتابعه او تلعبه, أنتظر لحالات الرغبه, او إستحضرها عن طريق تحسين حالتك المزاجيه او طاقتك الإيجابيه.

ما في حاجه إسمها إكتفاء من الفن, الان ما في شيء يرضيك, في خيارات مختلفه قديم جديد(تنقيب..هنا تحتاج).. الشغله فيك(زي ما هي فيني حاليا ولها أشهر) مو في الصناعه الترفيهيه.


المتزوجين جداً سعيدين.
 

fatal framer

True Gamer
صحيح الزواج سعادة
كافي انك تغير جو لما تروح وتشتري اغراض الجمعية
تصلح السيارة او تغير زيتها
تطلع مع زوجتك اي مكان تبيه من غير اي مشاكل مع المجمعات
زيارات عائلية
اشياء تخليك تطلع من البيت وتغير الروتين
 

abdullah-kh

رجل من العامة
قبل مدة أشرت إلى هذه النقطة مع زكرياء (@Co Mu) كنقاش شمولي عن الفلم. من ناحية المتعة؛ فهذه أكبر كلمة ضبابية ما لها معنى فعلي على أرض الواقع بدون تحديد فعلي لأيش هي في السياق؟ قلت لزكرياء أنني فعلًا خرجت من إيطار الترفيه لأنظر للفلم كمكمل! الفلم وصل لمرحلة تجعله يناطح الأدب ويأخذ صفة التعويض وخلق الشخصية! نعم جزء كبير من تكويننا؛ أبعد ما يكون عن وجبة تنتهي بانتهاء آخر قطعة.

بالطبع هذا يتوافق مع الاختيار لأني ما أقصد أي فلم! لما أنظر لتجربتي مع fanny and alexander صعب أوجها بقالب ترفيهي وأجدها أقرب ما تكون إلي كشخص ومن هنا كل شئ يزخر عني في هذا الفلم.

ممكن كلام بسياق كبير لكن صدقًا النظرة تتشكل بهذه الطريقة وصعب أخرجها من دماغي :(
 

LaLa

Hardcore Gamer
المشكله في نفسك اخوي بما اني امر بنفس ذي الحاله تماما , مثل ماقالوا لك اشتغل على طاقتك الايجابيه , خذلك فترة نقاهه وابعد عن الاجهزه بصفه عامه قد ماتقدر , اطلع مع اصحابك او لوحدك مكان تحبه , غير من شكل غرفتك اثاث اضافات بسيطه واهم شي خل عندك ورد يومي من القران والاذكار , انا بين فتره وفتره اروح عند اقاربي اسبوع اسبوعين ومااخذ معي شي من ادوات الترفيه الاجوالي ارجع نفسيا افضل, الروح تسأم من الروتين مهما كان واتوقع ان فترات لعبك ومشاهدتك للتلفاز مع الوقت تحولت لروتين تحس انك مجبور عليه .
 

RED ROSE

Hardcore Gamer
شي في بالي بس وحبيت اشاركه, ماادري وش السبب بالضبط، هل الentertainment industry يمر بحالة برود وتكرار لدرجة اني مليت او انه بعد استهلاك الكثير من الوقت في هالعالم يبدا الواحد يمل ومعاد ينفع معه انه يقضي كثير من الوقت في هالعالم مثل قبل.
هذا شيء طبيعي الان , حتى انا بدأت اشعر بهذا الشيء في السنوات الاخيره , بسبب انني وصلت الى مرحله تشبع بالاضافه الى الروتين اليومي الممل , لا شيء جديد , كل يوم و
في نفس الطحين , لذلك عندما اشعر بهذا الشعور احاول ان اغير نمط حياتي فمثلا اضع لنفسي هدف معين , و اقوم بالتخطيط للوصول الى هذا الهدف , من المهم جدا
ان تغير من مسار الحياه التي تعيشها من وقت الى اخر باي شيء تحبه و تميل له , حتى لا تشعر بالملل , حاول قدر الامكان ان تملئ وقت الفراغ بشيء مفيد او شيء يجدد طاقتك و يريح من نفسيتك مثل الخروج مع الاصدقاء الى رحله او الالتقاء بهم في اماكن معينه لتغيير الجو , و نصيحه مني اذا كنت واحد من الاشخاص الذين يشعرون بالوحده بسرعه اياك ان
تترك الشعور يتغلغل الى نفسيتك فهذا بسبب الاحباط الشديد و يقتل الابداع لذلك حاول قدر الامكان من ان تنوع هوايتك , و تغير من نمط حياتك حتى لا تصاب بالممل الشديد و تشعر
بالتجديد من وقت الى اخر.
 

Raulioo

Tarnished
طبيعي متى ما الحياه تبدا تصير روتينيه (مهما كان طريقه قضاء الوقت فيها..طلعات ولا ميديا ولا غيره) الواحد بينتابه شعور الضجر والضيق ويفقد نكهة هوايته المعتاده ويبحث عن كسر الروتين.
عموما الشباب نصايحهم مهمه..التنويع بالجدول سواء الطلعات او قراءه الكتب او انك تمارس الرياضات كلها طرق تحفيزيه للهوايات المعتاده.
بس حتى بمجال الالعاب مثلا لاحظت بكلامك انك تفرض على نفسك العاب معينه وافلام شهيره اكثر من انك تختارها على ذوقك..هذه وسيله تنفير حقيقيه للمجال كله وابدا ما انصحك فيها..لا تمشي على العاب البلوكبسترز لانها اكثر من فيها عقم ابتكاري وبتصنعلك روتين سيء حتى بالصناعه نفسها..جرب حاجات مختلفه لان فعليا بنظري الالعاب اكثر ميديا صعب تصير مكرره وممله مقارنه بغيرها لو اختياراتك صحيحه ومتباعده
غير كذا تعكير المزاج ممكن يتسبب بان النفس تنسد عن الاهتمامات المعتاده كلها..ووقتها اقل الاشياء اللي تتخيلها ممكن تسترجع منها حماستك ورغبتك..لمسات اضافيه بمكتبك او حتى طلبيه من امازون قد تحقق هذا p=
 

No Longer Human

True Gamer
الوضع بإختصار له علاقة بالفهم أكثر من الرغبة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

هذا الي اسمعه من كل متزوج.:p

أبوي يقول لي لا تعرس الا و انت مكون نفسك، ترا الزواج مسؤولية و بتكون تحتك مرة يا ولدي. و يا كثر المصافيق الي اعرسوا و احنا على طرفها للأسف.::laugh::
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هالشيء طبيعي و يحصل بكثرة. من فترة لفترة بيكوش عليك ملل و مهما فعلت فتحس إنك ما تقدر تتخلص منه.
ماله علاقة بوضع الصناعة أو المنتجات المتوفرة لك.

كل اللي تقدر تسويه إنك تحاول و تجرب أشياء جديدة إلين ما توصل للفلم/المسلسل/اللعبة اللي ترجع لك الحماس و متعة إستهلاك و عيش هالتجارب مجدداً.

هذا الي اسمعه من كل متزوج.:p
في مثل يقول misery loves company ::fdoly::
 

Qué mirás bobo

True Gamer
بكلّ بساطة، كما أتوقّع، واعذرني إن كنت مخطئاً، هذا يحصل لأنّ حياتك لا تحتوي على عملٍ جدّي، أو تحدٍّ حقيقي، ولذلك أنصحك أن تقوم بشيءٍ يجعلك منهمكاً كامل اليوم وأن تعيش تجارب جديدة تنغمس فيها حتّى يصبح ايجاد وقت من أجل ألعاب الفيديو أمراً صعب المنال.
منتجات الترفيه لم تُصنع لكي نبني حياتنا وفقها، ولتكون رفيقتنا في الصباح والليل، بل لأيام نهاية الأسبوع والعطل وأوقات الفراغ.
والأفلام صُنعت لمشاهدتها بمعدل فيلم واحد مرّة كلّ نهاية الأسبوع مع العائلة، لا أن نشاهد خمسة أفلام في اليوم.
المشكلة تقع في المتتبّع نفسه الذي يشعر بحالة تشّبّع بعد أن وقع فريسة نسقه اليومي الذي يجعله عبداً لمنتجات الترفيه.
من المؤكد أنّ كل شيء، مهما كان، إن تم الاكثار منه، فسوف ينقلب إلى عكسه.
 

RED ROSE

Hardcore Gamer
احب اضيف ان القراءه مهمه جدا و تنظيم الوقت له دور كبير جدا في حياتنا اليوميه , و ايضا عدم الافراط في المشاهده كثيرا و الجلوس على النت وقت طويل بدون ايه هدف و ايضا محاوله استعمال مواقع التواصل الاجتماعي بقدر معقول لان كل هذه الاشياء يحذر منها الاطباء النفسانيين اذا تم استخداها بشكل مفرط لانها تسبب حالات اكتئاب .
 

Red Robin

العضوية الأصلية غريب، لذلك هذه العضوية متوقفة.
لا ماتغيرت الصناعة الترفيهية، أشوفها صارت أفضل.

بس انت بديت تكبر وبدت تتغير إهتماماتك وانا مريت بهذا الشي واتوقع الكل مر فيه.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
هذه حالة طبيعيه حصلت لي فترات كثيره لكن تذهب مع الوقت , حاليا عامل هجوم على الالعاب و الافلام التي تصدر
 

fatal framer

True Gamer
حاول تغير روتينك شوي اطلع مع ربعك مرة مجمع او ديوانية
ممكن تروحون البحر او البر تؤجرون شاليه او مخيم
الوظيفة تشغلك شوي وممكن تسافر ولو تبي تستفيد اكثر من السفرة حاول انه المكان يكون في جزيرة او على الاقل مناطق ريفية
الزواج قسمة ونصيب وهذا مع الوقت بس الحلول الفورية اهي اللي ذكرتها لك
 

Veeto

True Gamer
هالشي يصير لما تتحول الهواية من ممارسة الشي لانك تحبه .. الى انك تسويها وكانها واجب .. فتقد حب الممارسة نفسه
يمكن الشباب يحاولوا يوصلوا ليك فكرة الابتعاد .. او ممارسة اشياء جديدة .. بس انا اعتقد ان كل هالامور تؤدي الى النتيجة الاهم وهي (( الاختيار )) بمتابعة ولعب ومشاهدة الامور اللي تستهويها نفسها

انا مريت بنفس هالحالة .. بعدها اكتشفت اني مثلا بالالعاب العب كل شي .. لهالسبب اشوف التشابهات الكثيرة .. وما اتذوق الاختلافات .. وغيرها .. حاليا انا العب بعناية .. واللعبة اللي العبها .. العبها وانا مستمتع وانهيها
ما اشتري اكثر من لعبة ... لان مجرد تواجد الباكلوج عندك بيخليك تحس برغبة كبيرة بالتنويع ويرد يرجعك لدوامة الملل

بالسينما او التلفزيون ... ما اشاهد الا الامور اللي انا ابغي اشاهدها .. اتابع مسلسلات (( عالم ارو )) فقط .. والافلام قليلة جدا زياراتي للسينما لكن لما اروح احس روحي رايح لشي يسوى
بالمجمل اللي صايدنك تخمة واشباع .. محتاج لتنقية واختياراتك تكون اكثر دقة وتخصيص

========

واما نصيحة الزواج .. خخخخخخخخخخخخخخخخخخ .. عجيبة .. يمكن بتكون سبب بالتغيير في رايك لكن من جانب ثاني جدا مختلف
مع الزواج بتتعلم اهم قاعدة بالحياة وهي تنظيم وقتك .. فوقتها لقلة الوقت المخصص لممارسة هواياتك .. بتختار العابك وافلامك بمنتهى العناية
 
أعلى