hits counter

هل ستشتري Nintendo Switch ؟

هل ستشتريه ؟


  • مجموع المصوتين
    224

hussien-11

Senior Content Specialist
بالنسبة لكلامك الأول..فيه اشيا الايفون يتفوق فيها بنظر الجميع سواء بجودة الحماية أو بجودة النظام أو حتى جودة تصوير في السناب شات!

يتفوق فيها بنظر الجميع؟ قصدك بنظر فانز آبل يمكن؟ لأن أكيد مش الكل يفضل الios على الأندرويد، بل على العكس تماماً الأندرويد هو النظام رقم واحد في العالم حالياً، وحتى هزم الويندوز في الانتشار. هاردوير الآيفون outdated وسعره أعلى بكثير جداً من قيمته الحقيقية، لكن الجهاز عنده value في نظر الناس مع ذلك.

على العموم، السويتش ما رح يمشي بعيد بالأسعار الحالية للجهاز وحتى للألعاب مثل آرمز و 1-2 سويتش. يمكن ننتندو تعول على ماريو كارت وسبلاتوون (وسماش لو انها قادمة) يدفعوا الجهاز حتى موسم الأعياد، لكن أتمنى الأسعار المرتفعة ما تحد من قدرة الجهاز على النجاح وما تضرر سمعته مبكراً، لأن المُنتَج جيد كفكرة وتصميم وتطبيقه أحسن بكثير من الوي يو.
 

Rain

True Gamer
طريقة تفكيرك خاطئة، سعر أجهزة سوني ومايكرو تُفسّره المواصفات العالية، بينما يكُون سعر أجهزة نينتندو بناءاً علي التقنية والفكرة الّتي تُقدّمها، وكم فكرة يُقدّم السويتش؟
نينتندو لم تعد تهتم أن تكون الـ high-end من ناحية المواصفات من بين المنافسين، السّبب الوحيد لإقتناء الجهاز هو الفكرة والحصريات.

مكتبة العاب الجهاز فقيرة؟ وكأنّ انشارتد وبلودبورن وجيرز كانت العاب اصدار ..!!
السويتش يعد بالكثير من العناوين القوية خلال هذا العام، تستطيع الانتظار حتي صدور لعبتك المفضلة والحصول علي الجهاز، أو الحصول عليه مع زيلدا فور اصداره،
أعي كون عناوين الاصدار ليست بتلك القوّة (عدي زيلدا) لكنّنا علي الاقل سنحصل علي اصدارات جديدة خلال العام لعناوين ضخمة كماريو وماريو كارت وزينو ولعل ماخفي كان اعظم.

لنحكم علي شبكة الاونلاين بعد التجربة، اما بالنسبة للسعر فتستطيع دفع 299$ للحصول علي اجهزة منزلية بمواصفات عالية، أو دفع السعر نفسه للحصول علي جهاز هجين بافكار جديدة.

تعليقي بالاساس كان على السعر وقيمة الجهاز بالسوق. وكلامك عن مكتبة الالعاب الفقيرة كان ممكن يكون صح لو ان السويتش نزل بفترة قريبة من الاكس بوكس والبلايستيشن.. لكن نزل متأخر.
 

ZIBIT

True Gamer
يتفوق فيها بنظر الجميع؟ قصدك بنظر فانز آبل يمكن؟ لأن أكيد مش الكل يفضل الios على الأندرويد، بل على العكس تماماً الأندرويد هو النظام رقم واحد في العالم حالياً، وحتى هزم الويندوز في الانتشار. هاردوير الآيفون outdated وسعره أعلى بكثير جداً من قيمته الحقيقية، لكن الجهاز عنده value في نظر الناس مع ذلك.

الايفون يتفوق بنظر النقاد عالمياً و تاريخياً و طول عمره Editor's choice. اعلى نسبة رضا للعملاء. اكثر منتج مبيعاً سواءاً سمارتفون او لا. كمية الcopy cats و المحاكم تشهد. اكبر مصدر صور في موقع فليكر. اكثر جوال حصداً للارباح (٩٠٪ من ارباح الصناعة للايفون و البقية شغالين تفحيط مود) هاردوير الايفون متفوق على الكل و ابعد ما يكون عن اوتديتيد. ليش كم جوال اليوم في السوق فيه كاميراتين مزدوجة و القليل الموجودين يا ترى كيف استغلوها؟ 3D Touch؟ Taptic engine؟ فيه احد عنده حساس لمس اكثر دقة و اسرع؟ اسرع معالج في الصناعة ماحد قدر يسكته. اعلى تقييم لشاشة في DisplayMate؟ فيه جوال من "مواصفاته" خلا ننتندو تغير قناعاتها و تصدر ماريو عليه اولاً غيره؟
ما فيه جوال يعطيك "value" قد الايفون الا ما ندر فلا تحسسنا انه اندرويد يوتوبيا و هو ابعد ما يكون عن ذلك ل٧٠٪ من مستخدميه حول العالم كلهم على انظمة عتيقة و على جوالات متفاوتة في درجة السوء نصها low end صينية مما يعطيك تجربة fragmented.
اندرويد انتشر زي ما ويندوز انتشر .... البزنس مودل هو السبب و ليس التفوق.

و مع ذلك
الvalue في نظر الناس تصنعه أشياء كثيرة، أكثر من فقط "المواصفات".
بالضبط. الجملة هذه خلقت للايفون.

================

رداً على السؤال حق الموضوع: مبدئياً، السويتش عندي الان بمقام الوي يو اي انه لا يستحق الشراء حتى اشعار اخر.
 
التعديل الأخير:
100% راح اشتريه .. لكن بما اني طالب ف راح يتأجل موعد شراءه حاليا.
 

Gameer

Gamer
- يدخل الموضوع...
- يرى الأعضاء يتناقشون عن أيهما أفضل نظام الايفون او الاندرويد...
- يخرج من الموضوع......
 

Ray Gun

Banned
- يدخل الموضوع...
- يرى الأعضاء يتناقشون عن أيهما أفضل نظام الايفون او الاندرويد...
- يخرج من الموضوع......

ليش ماتبيهم يتناقشون الموضوع مرتبط بشكل او بأخر بالسويتش
وبعدين مثل هذي النقاشات ممتعة
 

Zoda

True Gamer
هو مدير نينتندو الحالي كان المدير المالي في الشركة صح ؟

طبيعي نشوف تحول الشركة للفكر المادي والتفكير في دولارات الزبائن فقط ...
الناس ماكانت تطالب برجل اعمال يمسك نينتيندو جاهم واحد بدرجة الامتياز كل شي بحقه ابلعوا سواء نينتيندو فانز ولا غيره الصراح الجيمرز مايمشي معهم إلى النصابين او رجال الأعمال
 

AMG

True Gamer
الايفون يتفوق بنظر النقاد عالمياً و تاريخياً و طول عمره Editor's choice. اعلى نسبة رضا للعملاء. اكثر منتج مبيعاً سواءاً سمارتفون او لا. كمية الcopy cats و المحاكم تشهد. اكبر مصدر صور في موقع فليكر. اكثر جوال حصداً للارباح (٩٠٪ من ارباح الصناعة للايفون و البقية شغالين تفحيط مود) هاردوير الايفون متفوق على الكل و ابعد ما يكون عن اوتديتيد. ليش كم جوال اليوم في السوق فيه كاميراتين مزدوجة و القليل الموجودين يا ترى كيف استغلوها؟ 3D Touch؟ Taptic engine؟ فيه احد عنده حساس لمس اكثر دقة و اسرع؟ اسرع معالج في الصناعة ماحد قدر يسكته. اعلى تقييم لشاشة في DisplayMate؟ فيه جوال من "مواصفاته" خلا ننتندو تغير قناعاتها و تصدر ماريو عليه اولاً غيره؟
ما فيه جوال يعطيك "value" قد الايفون الا ما ندر فلا تحسسنا انه اندرويد يوتوبيا و هو ابعد ما يكون عن ذلك ل٧٠٪ من مستخدميه حول العالم كلهم على انظمة عتيقة و على جوالات متفاوتة في درجة السوء نصها low end صينية مما يعطيك تجربة fragmented.
اندرويد انتشر زي ما ويندوز انتشر .... البزنس مودل هو السبب و ليس التفوق.



بس مداخلة بسيطة انا عندي شركة متخصصة في تطوير الابليكشينز و نعمل حاليا على اكثر من مشروع للاندرويد و iOS . من الناحية التقنية الاندرويد افضل بأشواط حتى من ناحية الدعم و اسلوب التطوير و ال Flexibility و كمية ال features و ال integrations الي ممكن تسويها . حتى بعد ما ابل ما حولت من Object-c الى swift الوضع ما تحسن و مزالو متخلفين جدا عن google حتى ان اغلب الناس صارو يطورو hybrid apps و يريحو راسهم . طبعا غير الريستريكشنز الرهيبة و الشنعية الي عندهم لما تجي ترفع التطبيقات حتى ال app checks البدائية عندهم مو automated زي google و ياخدو وقت طوير عشان يسوو approve لاي تطبيق

من ناحية الجوالات اي جهاز high end android افضل من اي ايفون. انا ما اتكلم على الانترفيس و البينش ماركس الي اغلبها ما تعني شيء لاي احد انا اتكلم على ال ريسورسس الي تساعد اي مطور .

موضوع الارباح ما يعني شيء لان مو اكثر جهاز يبيع معناها هو الافضل . حاليا الاندرويد هو الي عنده الماركت شير الكبرى في العالم فا طبيعي اي مصصم بيعتبره المنصة الاساسية الي يطور عليها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فيه جوال من "مواصفاته" خلا ننتندو تغير قناعاتها و تصدر ماريو عليه اولاً غيره؟

كل الكلام الي انت قلته ما ينفي حقيقة أن الأجهزة صارت outdated و overpriced، لحد الان ما عندهم شاشة OLED، لحد الان الرام والمعالج أقل من المنافسين (سلاسة النظام وخفته هي الي تشفع في الأداء)، ومع ذلك فيه مستهلكين يشوفوا فيها value لأسبابهم الخاصة (مثل أسبابك) وعندهم استعداد يدفعوا عليها ألف دولار. لهذا السبب أنا أقول أن فيه أشياء ثانية تصنع value للجهاز. السويتش سعره غالي بنظري وبنظر كثيرين، أحد الأسباب أن ما في سوفتوير كفاية خلال الشهور الأولى يشجع على الشراء، لو السوفتوير مقنع؟ السعر رح يكون مبرر بنظر المستهلك، الوي أول ما صدر كان ضعيف تقنياً، وظل سنتين كاملتين ينباع ب400 و 450 دولار في السوق السودا ومخلص تماماً من السوق

على فكرة الآيفون وآبل ما ينافسوا "جوال" واحد، هم ينافسوا كل سوق الأندرويد، والواقع والنتائج تقول انهم خسروا المنافسة. سوبر ماريو رن الي انت ذكرتها، حتى ننتندو ما تقدر تطنش منصة الأندرويد معاها، اليوزربيس يصنع الفارق، ولو انه هذا مش موضوعي.
 

titanfall

Tarnished
الايفون يتفوق بنظر النقاد عالمياً و تاريخياً و طول عمره Editor's choice. اعلى نسبة رضا للعملاء. اكثر منتج مبيعاً سواءاً سمارتفون او لا. كمية الcopy cats و المحاكم تشهد. اكبر مصدر صور في موقع فليكر. اكثر جوال حصداً للارباح (٩٠٪ من ارباح الصناعة للايفون و البقية شغالين تفحيط مود) هاردوير الايفون متفوق على الكل و ابعد ما يكون عن اوتديتيد. ليش كم جوال اليوم في السوق فيه كاميراتين مزدوجة و القليل الموجودين يا ترى كيف استغلوها؟ 3D Touch؟ Taptic engine؟ فيه احد عنده حساس لمس اكثر دقة و اسرع؟ اسرع معالج في الصناعة ماحد قدر يسكته. اعلى تقييم لشاشة في DisplayMate؟ فيه جوال من "مواصفاته" خلا ننتندو تغير قناعاتها و تصدر ماريو عليه اولاً غيره؟
ما فيه جوال يعطيك "value" قد الايفون الا ما ندر فلا تحسسنا انه اندرويد يوتوبيا و هو ابعد ما يكون عن ذلك ل٧٠٪ من مستخدميه حول العالم كلهم على انظمة عتيقة و على جوالات متفاوتة في درجة السوء نصها low end صينية مما يعطيك تجربة fragmented.
اندرويد انتشر زي ما ويندوز انتشر .... البزنس مودل هو السبب و ليس التفوق.

و مع ذلك

بالضبط. الجملة هذه خلقت للايفون.

================

رداً على السؤال حق الموضوع: مبدئياً، السويتش عندي الان بمقام الوي يو اي انه لا يستحق الشراء حتى اشعار اخر.
عذرا راح أخرج عن الموضوع شوي، جديا شباب؟ الآيفون في نظري تشتريه و تتورط فيه، لا نظام عدل و لا مواصفات تقنية عدلة، يعني للأمانة شوف مواصفات النوت 7 كيف انها تتفوق بأشواط على أحدث آيفون، و شوق كيف النظام يعطيك حرية هائلة جدا، يا رجل الأندرويد من كمية الحرية الي يوفرها لك انت ما تحتاج تستخدم ويندوز على الكمبيوتر، كل شيء تقريبا ممكن، كل واحد عنده وجهة نظر بس انا ما قدرت أتحمل الآيفون شهر كامل، جهاز يحد من حريتي بالكامل و فوق هذا مواصفاته أضعف من أجهزة سامسونج الي صدرت قبل سنتين؟! مش لي ابدا

و أضيف على هذا كيف أن آبل تضحك علينا و كل سنة تضيف مزايا طفيفة لنسخة العام الي قبل و حتى التصميم نفسه مع تغييرات لا تذكر، الحمدلله أن في شركة إسمها سامسونج و شركة إسمها جوجل


==========
السويتش راح يبيع و بناءا على فكرته و مزاياه الحصرية مش مواصفاته التقنية
 

king of game

Hardcore Gamer
انا طلبت النسخه الفرنسية (الاروبي) و اتوقع ان اغلب الشباب طلبوه من امزون فرنسا
عندي استفسار, هو اكيد ان الجهاز ريجن فري بس للالعاب النسخه الفيزائية وحتى نسخت التحميل ؟
يعني اقدر افتح حسابي الامريكي و eshop الامريكي على الجهاز الاوربي مع الاونلاين ؟
اتمنى احد ياكد على الموضوع
 

ZIBIT

True Gamer
انا بس خايف الموضوع ينحرف زيادة خصوصاً انه فيه اراء شخصية و ليست حقائق لكن الي ماني قادر افهمه، كيف ابل خسرت المنافسة و هي مكوشة على٩٠٪ من ارباح البزنس و ما فيه شركة تقرب من القيمة السوقية حقها؟
Speechless-Bryan-Cranston.gif
 

titanfall

Tarnished
الايفون تشتريه وتتورط فيه :joycat::joycat:
نكتة الموسم
لا مو نكتة، لأن انا تورطت فيه لما اشتريته، بعدما جربت حرية الأندرويد ما اقدر انتقل الى اي نظام يحد من حريتي و جهاز أضعف تقنيا بكثير

الي عادي عنده يستخدم جهاز بخيارات محددة و محدودة حددتها الشركة و خصوصا لو كان عادي عنده يستخدم جهاز متواضع تقنيا مقارنة بالمنافسين، فالجهاز له لكن مش لي

ما نبغي نحول الموضوع إلى أندرويد ضد IOS ، و لا جالاكسي ضد آيفون لانها من اسخف المشاحنات الي شفتها على النت، اعتذر مقدما إلى أي أحد يدخل هذي المشاحنات خارج TG لكنها نقاشات بلا معنى في رأيي
 

FALCON-WARS

True Gamer
فيه جوال من "مواصفاته" خلا ننتندو تغير قناعاتها و تصدر ماريو عليه اولاً غيره؟

ننتندو اصدرتها للايفون اولا لانه لما تنزل للاندرويد راح تطلع طرق قرصنتها. وهذي من الاشياء القليلة الي تخلي المطورين يتوجهون للايفون ويتركون الاندرويد.
 

C RONALDO

True Gamer
لا مو نكتة، لأن انا تورطت فيه لما اشتريته، بعدما جربت حرية الأندرويد ما اقدر انتقل الى اي نظام يحد من حريتي و جهاز أضعف تقنيا بكثير

انا نفسك
شريت ايفون 6 اول مانزل وتورطت فيه فعلاً
بعده بعد يومين وخسرت فيه واجد للأسف بس ماقدرت أتحمله ولا يوم زياده
فعلاً اللي يتعود على حرية الاندرويد صعب جدا يرجع يسجن نفسه بسجن الايفون
 
لن أشتري الجهاز في الوقت الراهن، سأكتفتي باستعارته من شقيقي الأصغر من أجل زيلدا :smile:

بس مداخلة بسيطة انا عندي شركة متخصصة في تطوير الابليكشينز و نعمل حاليا على اكثر من مشروع للاندرويد و iOS . من الناحية التقنية الاندرويد افضل بأشواط حتى من ناحية الدعم و اسلوب التطوير و ال Flexibility و كمية ال features و ال integrations الي ممكن تسويها . حتى بعد ما ابل ما حولت من Object-c الى swift الوضع ما تحسن و مزالو متخلفين جدا عن google حتى ان اغلب الناس صارو يطورو hybrid apps و يريحو راسهم . طبعا غير الريستريكشنز الرهيبة و الشنعية الي عندهم لما تجي ترفع التطبيقات حتى ال app checks البدائية عندهم مو automated زي google و ياخدو وقت طوير عشان يسوو approve لاي تطبيق

شهادة مثيرة للاهتمام، و أنا مهتم بالرد عليها بشكل مطول :grin: أخي AMG هل تتحدث عن تجربة شخصية كمبرمج أم تنقل لنا تجربة فريق العمل لديكم؟

إن كنا نتحدث عن سهولة كتابة الأكواد، ف Java أسهل و أكثر انتشارا و لا تتطلب الاهتمام بالتوافق الخلفي، على الجانب الآخر Swift بالتأكيد أكثر تعقيدا رغم أنها متوافقة مع مكتبات ل Object-c. مازالت لغة جديدة و قيد التطوير و التحسين و لكن مع وصولها للنسخة الثالثة أستطيع القول بأن آبل تقوم بعمل استثنائي خصوصا في جعل الكود النهائي نظيفا و سليما من الأخطاء البرمجية المتعلقة بالكتابة و سهولة اكتشاف الأخطاء و إزالتها (debugging) بشكل ذاتي.

إذا كان المبرمج لا يمتلك خلفية مسبقة في Object-C و (Swift تباعا) أو لغات أخرى شبيهة ك Python و Ruby فحتما سيجد التطوير على iOS معقدا و منفرا و ذا منحنى تعلم أكثر حدة.

أما إذا كنا نتحدث عن خطوات العمل بصورتها الكاملة وعلى المدى الطويل، فأرى أن التطوير على iOS أكثر راحة بشكل واضح.

على iOS: قم بتحميل Xcode و ابدأ بالتطوير في ثوان. جميع المكتبات التي تحتاجها توفرها آبل لك، لديك إرشادات تصميمة واضحة و محددة بلا لبس. ليس عليك القلق من التوافقية، أكثر من ٩٠٪ من مستخدمي أجهزة آبل يقومون بالترقية لآخر إصدار من نظام التشغيل في فترة زمنية قصيرة للغاية، تكوينات الأجهزة محدودة، لديك أدوات أفضل، عمليات الاختبار و اكتشاف الأخطاء و إزالتها مريحة بشكل كبير.

على Android: سأتجنب الحديث عن Eclipse كبيئة التطوير المستخدمة لأنه كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى و سأفترض أن الجميع أصبح يعمل على Android Studio. بعد التشغيل عليك الآن أن تختار أي نسخة من العدة التطويرية تنوي استخدامها من أجل التوافقية لتصطدم بأن نزرا يسيرا من المستخدمين لا يتعدى ٥٪ في أفضل الحالات قاموا بالترقية لأحدث نسخة من نظام التشغيل، بعد ذلك عليك أن تتعامل مع مئات التكوينات من الأجهزة و المصنعين بمختلف المواصفات، و ما يزيد الأمر سوءا هي عمليات التخصيص التي يقوم بها جميع المصنعين لنسخ النظام. عملية الاختبار على أندرويد مؤلمة بدرجة كبيرة بسبب مشاكل التجزؤ Fragmentation. أيضا المحاكي المرفق مع Android Studio بطيء بشكل قاتل و لن تجد مناصا من استخدام جهاز فعلي. أما إذا قررت أن تستخدم مصمم واجهة الاستخدام الرسومية المدمج فأنت قد حكمت على نفسك بالإعدام :sob: :tearsofjoy:

الميزة الحقيقية التي أراها في التطوير على آندرويد هو العدد اللانهائي من المكتبات التي يمكن استخدامها و الاستعانة بها.

أما فيما يتعلق بإرشادات التصميم و القيود المفروضة، فآبل تقوم بذلك لمصلحة المستهلك و لمصلحة النظام و من أجل الحفاظ على أعلى درجات الاعتمادية و الأمان و من أجل الحصول على تجربة سلسلة و موحدة. كل هذه القيود متعبة للمطور الكسول و اللا مبالي والذي يبحث عن أقصر الطرق و أريحها دون النظر لرضا المستهلك و جودة التجربة النهائية. أعتذر إن كان كلامي به إطلاق للأحكام، و لكن هذا ما أراه فعليا دون مجاملة أو مواربة.

أما بالنسبة لعملية الموافقة على التطبيقات، فجميع التطبيقات يجري مراجعتها و التأكد من الكود البرمجي مكتوب بشكل جيد و بأمثلية عالية لا تؤثر على أداء الجهاز أو أداء البطارية . أعترف بأن العملية محبطة للمطورين لكن مع منتصف العام الماضي لاحظت أن عملية الموافقة على التطبيقات باتت أسرع بشكل مذهل، كانت تأخذ من أسبوع ل ١٠ أيام و أصبحت الآن من ١٢ إلى ٢٤ ساعة لا أكثر! بالتالي لم يعد هناك وجود لهذه المشكلة.

كل ما ذكرته في الأعلى يتضح جليا عند التجربة الفعلية بين النظامين. انظر للفوضى العارمة في متجر غوغل بلاي، مئات الآلاف من التطبيقات الرخيصة (أداء و مظهرا، و ليس ثمنا) و المكتوبة بشكل سيء و بواجهات استخدام بشعة، و الأدهى من ذلك أنها غير موثقة أمنيا و لا تتم مراجعتها من قبل غوغل إلا بعد عملية الإدراج.

انظر لمعدل إغلاق التطبيقات و توقفها عن العمل على أجهزة آندرويد بالمقارنة بأجهزة iOS، انظر لماذا أجهزة آندرويد مازالت تعاني من تأخير في الاستجابة و التنقل رغم الاستخدام المهول للذاكرة العشوائية لدرجة أننا أصبحنا نرى أجهزة تستخدم ٦ غيغابايت!

هل تساءلت يوما لماذا معظم التطبيقات الشهيرة مثل سناب تشات أو انستقرام تعمل بجودة أفضل بكثير على نظام iOS؟ لنأخذ سناب تشات على سبيل المثال، هل تعلم لماذا جودة التصوير على تطبيق سناب تشات ل iOS متفوقة بشكل واضح على مثيله ل آندرويد؟ السبب بسيط، وهو أن نسخة iOS تستخدم الكميرا بشكل فعلي أثناء التصوير بكامل دقة الحساس، بينما على أندرويد، و بسبب مشاكل التجزؤ و التكوينات اللانهائية، لم تجد الشركة حلا مجديا للتوافق مع ألوف الأجهزة التي تحتوي على كميرات من مختلف المصنعين و أنظمة تشغيل غير محدثة سوى أن تصمم التطبيق بحيث يأخذ صورة للشاشة screenshot/screen cap حسب دقة الشاشة نفسها و ليست دقة حساس الكميرا :joycat:

يتضح من حديث الأخوة حول الأجهزة التي تعمل على نظام Android و أنها تتفوق في المواصفات على أجهزة آبل بأنهم غير ملمين ببيئة التطوير و بالأسباب الحقيقية وراء ذلك! :smileycat: وجود ذاكرة عشوائية أعلى في أجهزة أندرويد أو معالج بأنوية أكثر أو بطارية أكبر، ليس دافعه اهتمام المصنعين بالمستهلك و رغبتهم الحثيثة في حصوله على أفضل و أحدث المواصفات، ههههه إطلاقا! :joycat:

السبب في ذلك هو أن بيئة آندرويد التشغيلية (Android Runtime، و التي هي بالأساس تضمين مخصص ل Java Virtual Machine) تحتوي على أعباء عليا تستهلك الكثير من الموارد. غوغل قامت بعمل جيد في تقليل هذه الأعباء لكن المحصلة النهائية مازالت غير مرضية على الإطلاق. كل هذه الأعباء و هذا الاستهلاك الكبير للموارد يجبر الصانعين على إضافة ذاكرة عشوائية أكثر، قدرات معالجة أكثر وبالتالي استهلاك بطارية أكبر مما يتطلب استخدام بطاريات بحجم أكبر أيضا! كل هذا من أجل الحصول على أداء مقارب لما تقدمه آبل في أجهزتها، و مع ذلك تستمر آبل في التفوق في اختبارات الأداء و في التجارب الفعلية على أرض الواقع.

هذه حقيقة ثابتة و لا يمكن إنكارها أو عرضها على التفضيلات و الأهواء الشخصية. غوغل نفسها مقرة بها و الخناق بدأ يضيق عليها من جميع الأطراف، شركة Oracle مازالت مستمرة في معركتها القانونية معها بسبب استخدامها لمكتبات Java وتريد حصة من الكعكة والترخيص القانوني، و مع إصدار Nougat بدأت غوغل باستخدام Open JDK من أوراكل أيضا في محاولة لتجنب المشاكل القانونية. و هناك على الطرف الآخر يزداد عدد المطورين و الصانعين المتذمرين من مشاكل سوء الأمثلية و التجزؤ fragmentation و زيادة التكاليف التصنيعية.

حقيقة لا أدري أي معركة تلك التي خسرتها آبل، ولا أود الخروج عن سياق الموضوع أكثر من ذلك :relaxed:

آسف على الإطالة و شكرا للجميع :innocent:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يتضح من حديث الأخوة حول الأجهزة التي تعمل على نظام Android و أنها تتفوق في المواصفات على أجهزة آبل بأنهم غير ملمين ببيئة التطوير و بالأسباب الحقيقية وراء ذلك! :smileycat: وجود ذاكرة عشوائية أعلى في أجهزة أندرويد أو معالج بأنوية أكثر أو بطارية أكبر، ليس دافعه اهتمام المصنعين بالمستهلك و رغبتهم الحثيثة في حصوله على أفضل و أحدث المواصفات، ههههه إطلاقا! :joycat:

السبب في ذلك هو أن بيئة آندرويد التشغيلية (Android Runtime، و التي هي بالأساس تضمين مخصص ل Java Virtual Machine) تحتوي على أعباء عليا تستهلك الكثير من الموارد. غوغل قامت بعمل جيد في تقليل هذه الأعباء لكن المحصلة النهائية مازالت غير مرضية على الإطلاق. كل هذه الأعباء و هذا الاستهلاك الكبير للموارد يجبر الصانعين على إضافة ذاكرة عشوائية أكثر، قدرات معالجة أكثر وبالتالي استهلاك بطارية أكبر مما يتطلب استخدام بطاريات بحجم أكبر أيضا! كل هذا من أجل الحصول على أداء مقارب لما تقدمه آبل في أجهزتها، و مع ذلك تستمر آبل في التفوق في اختبارات الأداء و في التجارب الفعلية على أرض الواقع.

أخوي أعباء التطوير مش السبب الوحيد، المسألة في النهاية سباق تقني، السباق التقني نموذج ناجح في العمل بالنسبة للشركات، الشركات تبيع أجهزة بناء على "الأرقام" مثل حجم الرام و تردد المعالج بغض النظر عن الفائدة الحقيقية لها على أرض الواقع وحتى الأداء

في النهاية الفكرة أن العتاد - من ناحية تقنية بحتة - أقل من المنافسين بغض النظر عن الأسباب، والسعر مرتفع جداً ومع ذلك الجهاز عليه إقبال. خذ عندك مثلاً دقة العرض والكثافة النقطية لشاشة الآيفون7، وبتشوف ببساطة انها متخلفة مقارنة بالمنافسين مع أن الجهاز آخر ما صدر في السوق، الأجهزة الثانية سبقته بعام وسبقته في العتاد وبأسعار أرخص أيضاً

انت أعطيت أسباب كثيرة بررت فيها قرارات آبل التصميمية، بنفس الطريقة أنا أعطيك أسباب كثيرة أبرر فيها قرارات ننتندو التصميمية. ننتندو عندها هذه الفلسفة في تصميم السويتش، الجهاز حديث كعتاد، وتصميمه يخدم فكرته، يخدم الغرض من استعماله في المقام الأول، وهذا الغرض مش لازم يكون متوافق مع متطلبات جميع المستهلكين. مدى نجاح الفكرة والتطبيق من عدمه شيء بنعرفه قريباً مع الإصدار. بس الجهاز عنده تقنيات جديدة واستعمالات مثيرة للاهتمام، مثل الأشعة تحت الحمراء التي تتعرف على الأشكال الماثلة أمامها، ومن معرفتنا السابقة بننتندو، بفترض أن كثير ألعاب ممتعة بتستعمل هذه الأفكار جاية في الطريق.

حقيقة لا أدري أي معركة تلك التي خسرتها آبل

كيف ابل خسرت المنافسة و هي مكوشة على٩٠٪ من ارباح البزنس و ما فيه شركة تقرب من القيمة السوقية حقها؟

خسرت معركة اليوزربيس.
وكيف ما في شركة تقرب من القيمة السوقية لها ؟ مايكروسوفت قريبة منها، ألفابيت قريبة منها أيضاً.
 

Lunar Poet

True Gamer
فيه شي توه يجي على بالي: بالرغم من ان سفتوير الجهاز غير جذاب بالنسبة لي حالياً، إلا إنه شبه مؤكد إنه بيثير اهتمامي مع الوقت (اذا كان هو فعلاً بديل للـ3DS). اللعبة الوحيدة المهتم بها حالياً هي ماريو أوديسي (زيلدا كبيرة زيادة عن اللزوم و ما عندي اهتمام ألعب لعبة بهالحجم)، لكن إذا نزلت عليه في المستقبل بوكيمون رئيسية، أنيمال كروسنج، لويجيز مانشن، و غيرها من السلاسل اللي تهمني فبشتريه بدون شك، و هالشي شبه مؤكد إنه بيصير.
 

ZIBIT

True Gamer
وكيف ما في شركة تقرب من القيمة السوقية لها ؟ مايكروسوفت قريبة منها، ألفابيت قريبة منها أيضاً.

خطأ.
ارقام اليوم:
ابل قيمتها ٦٣٥ مليار.
جووجل ٥٢٦ مليار (بعيدة ب ١٠٩ مليار عن ابل)
مايكروسوفت ٤٨٨ مليار.
Again, انا ما اقول الا حقائق مش ارآء او بالاصح اوهام.
 
أخوي أعباء التطوير مش السبب الوحيد، المسألة في النهاية سباق تقني، السباق التقني نموذج ناجح في العمل بالنسبة للشركات، الشركات تبيع أجهزة بناء على "الأرقام" مثل حجم الرام و تردد المعالج بغض النظر عن الفائدة الحقيقية لها على أرض الواقع وحتى الأداء

في النهاية الفكرة أن العتاد - من ناحية تقنية بحتة - أقل من المنافسين بغض النظر عن الأسباب، والسعر مرتفع جداً ومع ذلك الجهاز عليه إقبال. خذ عندك مثلاً دقة العرض والكثافة النقطية لشاشة الآيفون7، وبتشوف ببساطة انها متخلفة مقارنة بالمنافسين مع أن الجهاز آخر ما صدر في السوق، الأجهزة الثانية سبقته بعام وسبقته في العتاد وبأسعار أرخص أيضاً

إذن أنت توظف الحيل التسويقية المستخدمة من قبل الشركات من أجل انتقاد آبل لا أكثر، على الرغم من أن أجهزتها تقدم أفضل أداء و أفضل تجارب و أفضل بيئة تطبيقات خالية من التضحيات :nomouth:

دقة وتكنولوجيا العرض المستخدمة هي المأخذ الوحيد على آبل، و مع ذلك جهاز حديث مثل Google Pixel (نسخة ٥ انش بدقة عرض 1080p كي تكون المقارنة أكثر قربا) يتخلف في اختبارات الأداء بشكل واضح عن iPhone 7 Plus. في الواقع عتاد آبل ليس متخلفا بل هو الأفضل باستثناء تكنولوجيا العرض، و بالتالي ليس هناك سبب منطقي يجعل آبل في مرمى النيران سوى حجج الشركات المنافسة التي أعيتها الحيلة و أصبحت تسوق لأجهزتها عن طريق التضليل بالأرقام :blush:

لدي سيارة مرسيدس بنز موديل ٢٠١٥ بمحرك ٤ سلندر تربو تصل لسرعة ١٠٠ كيلومتر/ الثانية في ٧ ثواني بنظام ترفيهي ٦ سماعات، في المقابل لدي سيارة هيونداي موديل ٢٠١٦ بمحرك ٦ سلندر تصل لسرعة ١٠٠ كيلومتر/ الثانية في 9 ثواني مع نظام ترفيهي ١١ سماعة، تخيل منظري و أنا أتهم مرسيدس بنز بكل ثقة بأنها متخلفة في المواصفات و تبيع سيارتها بأسعار مبالغ فيها :joycat:

خسرت معركة اليوزربيس.

ومن قال أن آبل دخلت معركة قاعدة مستخدمين من الأساس؟ آبل في مقابل أكثر من ٣٠ شركة تستخدم نفس نظام التشغيل..بعض من المنطق يا صديقي :wink:

نت أعطيت أسباب كثيرة بررت فيها قرارات آبل التصميمية، بنفس الطريقة أنا أعطيك أسباب كثيرة أبرر فيها قرارات ننتندو التصميمية. ننتندو عندها هذه الفلسفة في تصميم السويتش

بصراحة أجد صعوبة في فهم وجه المقارنة. أنا لا أبرر قرارات آبل التصميمية بقدر ما أوضح أن منتجاتها ليست متخلفة تقنيا أمام المنافسين كما تُتهم. في المقابل (و من زاوية تقنية بحتة) لا يمكن أن أبرر قرارات ننتندو التصميمية بخلق جهاز منزلي ضعيف بأن ننتندو تستهدف خلق تجارب مختلفة، هذا لا يلغي حقيقة أنه جهاز منزلي ضعيف بالمقارنة مع المنافسين، و لا يلغي كونه جهاز محمول قوي للغاية و لكن بعمر بطارية سيئ :blush:
 

Futrus

True Gamer
عند الاصدار لا لكن لاحقاً ربما يعتمد على كم ونوع الالعاب التي ستتوفر بناء على نظرية بأن هذا هو الجهاز المزدوج الذي سيوفر ألعاب المحمول والكونسول على نفس المنصه. وأيضا من الامور المشجعه إنه هذه المره على عكس الوي يو فالهاردوير بشكل عام ليس منفر (اقصد من تحكم واسلوب عرض الالعاب) التحكم اصبح جاذب للجهاز وحتى الابتكار فيه لا يمنع اسلوب اللعب التقليدي وإنما يضيف إليه.
 

ZIBIT

True Gamer
السويتش جهاز محمول قوي لكن على حساب السماكة و الشاشة الصغيرة و على حساب البطارية.
لكن، اذا كنت مهتم بالعابه و عاجبتني، هل كون شاشته مش OLED مثلاً حيمنعني من شراؤه؟
طبعاً لا.
هنا تجي القيمة.
فلذلك كون شاشة الايفون ليست OLED ما اثر ابداً على التجربة.
لول، اصلاً بالعكس...
It's already almost impossible to discern individual pixels on this screen and we've long argued that 1080p is the absolute maximum you really need on a smartphone. Anything above that is simply adding strain on the processor (not to mention impacting battery life) for little visible reward
نف سيد.
الكلام هذا من none other than ديجيتال فاوندري التابعين ليوروجيمر.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خطأ.
ارقام اليوم:
ابل قيمتها ٦٣٥ مليار.
جووجل ٥٢٦ مليار (بعيدة ب ١٠٩ مليار عن ابل)
مايكروسوفت ٤٨٨ مليار.
Again, انا ما اقول الا حقائق مش ارآء او بالاصح اوهام.

هذي الأرقام مش بعيدة عن بعض في الواقع، والسوق تقلباته كثيرة قبل فترة آبل كانت تحت ال550 مليار. مايكروسوفت جاية بهاتف سورفس جديد، وخدمات الكلاود من الشركة قاعدة تحقق نجاحات كبيرة جداً.

ومن قال أن آبل دخلت معركة قاعدة مستخدمين من الأساس؟ آبل في مقابل أكثر من ٣٠ شركة تستخدم نفس نظام التشغيل..بعض من المنطق يا صديقي :wink:

هذي مشكلتهم، هم داخلين في المعركة سواء رغبوا بذلك أم لا، وماحد يمنعهم من ترخيص أنظمتهم لشركات أخرى. في النهاية قاعدة المستخدمين هم شريان حياة بالنسبة لك، لولا قاعدة المستخدمين العملاقة للأندرويد ما كانت ننتندو بتضطر تجيب سوبر ماريو رن للنظام، مع اني متأكد أن ننتندو غير معجبة بسياسات النظام والحماية والمحتويات المجانية أو زهيدة الثمن. آبل لو ما وسعت حصتها السوقية اهتمام الناس فيها وبأجهزتها حيتضاءل أكثر وأكثر.

بصراحة أجد صعوبة في فهم وجه المقارنة. أنا لا أبرر قرارات آبل التصميمية بقدر ما أوضح أن منتجاتها ليست متخلفة تقنيا أمام المنافسين كما تُتهم. في المقابل (و من زاوية تقنية بحتة) لا يمكن أن أبرر قرارات ننتندو التصميمية بخلق جهاز منزلي ضعيف بأن ننتندو تستهدف خلق تجارب مختلفة، هذا لا يلغي حقيقة أنه جهاز منزلي ضعيف بالمقارنة مع المنافسين، و لا يلغي كونه جهاز محمول قوي للغاية و لكن بعمر بطارية سيئ :blush:

آبل متخلفة تقنياً مقارنة بالمنافسين لو تقيس الأمر بلعبة الأرقام. تحدثنا عن الشاشة وانت ذكرت انها المأخذ الوحيد، وماذا عن البطارية ؟ سيئة مقارنة بالمنافسين. أيضاً، المعالج والرام أقل من المنافسين. انت تتحدث عن الأداء، والأداء سببه خفة النظام مش العتاد التقني المتخلف عن المنافسين، وفي المقابل النظام أكثر محدودية وأقل قدرات من الأندرويد.

الشيء المؤكد أن الآيفون جهاز تصنيعه زهيد واقتصادي جداً، وآبل تبيعه بنسبة ربح فلكية.

السويتش مش جهاز منزلي ومش لازم يتقيم ويتم النظر إليه كعتاد منزلي تقليدي. السويتش جهاز هجين بهاردوير محمول/تابلت وتقنيات رائعة جداً على هذا الصعيد، بعضها أنا حتى تفاجئت بوجودها مثل تقنية اللمس الجديدة. بطارية الجهاز 4000+ ملي أمبير. بطارية الآيفون 7 نفسه... 1960 ملي أمبير :confused:
 

AMG

True Gamer
لن أشتري الجهاز في الوقت الراهن، سأكتفتي باستعارته من شقيقي الأصغر من أجل زيلدا :smile:



شهادة مثيرة للاهتمام، و أنا مهتم بالرد عليها بشكل مطول :grin: أخي AMG هل تتحدث عن تجربة شخصية كمبرمج أم تنقل لنا تجربة فريق العمل لديكم؟

إن كنا نتحدث عن سهولة كتابة الأكواد، ف Java أسهل و أكثر انتشارا و لا تتطلب الاهتمام بالتوافق الخلفي، على الجانب الآخر Swift بالتأكيد أكثر تعقيدا رغم أنها متوافقة مع مكتبات ل Object-c. مازالت لغة جديدة و قيد التطوير و التحسين و لكن مع وصولها للنسخة الثالثة أستطيع القول بأن آبل تقوم بعمل استثنائي خصوصا في جعل الكود النهائي نظيفا و سليما من الأخطاء البرمجية المتعلقة بالكتابة و سهولة اكتشاف الأخطاء و إزالتها (debugging) بشكل ذاتي.

إذا كان المبرمج لا يمتلك خلفية مسبقة في Object-C و (Swift تباعا) أو لغات أخرى شبيهة ك Python و Ruby فحتما سيجد التطوير على iOS معقدا و منفرا و ذا منحنى تعلم أكثر حدة.

أما إذا كنا نتحدث عن خطوات العمل بصورتها الكاملة وعلى المدى الطويل، فأرى أن التطوير على iOS أكثر راحة بشكل واضح.

على iOS: قم بتحميل Xcode و ابدأ بالتطوير في ثوان. جميع المكتبات التي تحتاجها توفرها آبل لك، لديك إرشادات تصميمة واضحة و محددة بلا لبس. ليس عليك القلق من التوافقية، أكثر من ٩٠٪ من مستخدمي أجهزة آبل يقومون بالترقية لآخر إصدار من نظام التشغيل في فترة زمنية قصيرة للغاية، تكوينات الأجهزة محدودة، لديك أدوات أفضل، عمليات الاختبار و اكتشاف الأخطاء و إزالتها مريحة بشكل كبير.

على Android: سأتجنب الحديث عن Eclipse كبيئة التطوير المستخدمة لأنه كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى و سأفترض أن الجميع أصبح يعمل على Android Studio. بعد التشغيل عليك الآن أن تختار أي نسخة من العدة التطويرية تنوي استخدامها من أجل التوافقية لتصطدم بأن نزرا يسيرا من المستخدمين لا يتعدى ٥٪ في أفضل الحالات قاموا بالترقية لأحدث نسخة من نظام التشغيل، بعد ذلك عليك أن تتعامل مع مئات التكوينات من الأجهزة و المصنعين بمختلف المواصفات، و ما يزيد الأمر سوءا هي عمليات التخصيص التي يقوم بها جميع المصنعين لنسخ النظام. عملية الاختبار على أندرويد مؤلمة بدرجة كبيرة بسبب مشاكل التجزؤ Fragmentation. أيضا المحاكي المرفق مع Android Studio بطيء بشكل قاتل و لن تجد مناصا من استخدام جهاز فعلي. أما إذا قررت أن تستخدم مصمم واجهة الاستخدام الرسومية المدمج فأنت قد حكمت على نفسك بالإعدام :sob: :tearsofjoy:

الميزة الحقيقية التي أراها في التطوير على آندرويد هو العدد اللانهائي من المكتبات التي يمكن استخدامها و الاستعانة بها.

أما فيما يتعلق بإرشادات التصميم و القيود المفروضة، فآبل تقوم بذلك لمصلحة المستهلك و لمصلحة النظام و من أجل الحفاظ على أعلى درجات الاعتمادية و الأمان و من أجل الحصول على تجربة سلسلة و موحدة. كل هذه القيود متعبة للمطور الكسول و اللا مبالي والذي يبحث عن أقصر الطرق و أريحها دون النظر لرضا المستهلك و جودة التجربة النهائية. أعتذر إن كان كلامي به إطلاق للأحكام، و لكن هذا ما أراه فعليا دون مجاملة أو مواربة.

أما بالنسبة لعملية الموافقة على التطبيقات، فجميع التطبيقات يجري مراجعتها و التأكد من الكود البرمجي مكتوب بشكل جيد و بأمثلية عالية لا تؤثر على أداء الجهاز أو أداء البطارية . أعترف بأن العملية محبطة للمطورين لكن مع منتصف العام الماضي لاحظت أن عملية الموافقة على التطبيقات باتت أسرع بشكل مذهل، كانت تأخذ من أسبوع ل ١٠ أيام و أصبحت الآن من ١٢ إلى ٢٤ ساعة لا أكثر! بالتالي لم يعد هناك وجود لهذه المشكلة.

كل ما ذكرته في الأعلى يتضح جليا عند التجربة الفعلية بين النظامين. انظر للفوضى العارمة في متجر غوغل بلاي، مئات الآلاف من التطبيقات الرخيصة (أداء و مظهرا، و ليس ثمنا) و المكتوبة بشكل سيء و بواجهات استخدام بشعة، و الأدهى من ذلك أنها غير موثقة أمنيا و لا تتم مراجعتها من قبل غوغل إلا بعد عملية الإدراج.

انظر لمعدل إغلاق التطبيقات و توقفها عن العمل على أجهزة آندرويد بالمقارنة بأجهزة iOS، انظر لماذا أجهزة آندرويد مازالت تعاني من تأخير في الاستجابة و التنقل رغم الاستخدام المهول للذاكرة العشوائية لدرجة أننا أصبحنا نرى أجهزة تستخدم ٦ غيغابايت!

هل تساءلت يوما لماذا معظم التطبيقات الشهيرة مثل سناب تشات أو انستقرام تعمل بجودة أفضل بكثير على نظام iOS؟ لنأخذ سناب تشات على سبيل المثال، هل تعلم لماذا جودة التصوير على تطبيق سناب تشات ل iOS متفوقة بشكل واضح على مثيله ل آندرويد؟ السبب بسيط، وهو أن نسخة iOS تستخدم الكميرا بشكل فعلي أثناء التصوير بكامل دقة الحساس، بينما على أندرويد، و بسبب مشاكل التجزؤ و التكوينات اللانهائية، لم تجد الشركة حلا مجديا للتوافق مع ألوف الأجهزة التي تحتوي على كميرات من مختلف المصنعين و أنظمة تشغيل غير محدثة سوى أن تصمم التطبيق بحيث يأخذ صورة للشاشة screenshot/screen cap حسب دقة الشاشة نفسها و ليست دقة حساس الكميرا :joycat:

يتضح من حديث الأخوة حول الأجهزة التي تعمل على نظام Android و أنها تتفوق في المواصفات على أجهزة آبل بأنهم غير ملمين ببيئة التطوير و بالأسباب الحقيقية وراء ذلك! :smileycat: وجود ذاكرة عشوائية أعلى في أجهزة أندرويد أو معالج بأنوية أكثر أو بطارية أكبر، ليس دافعه اهتمام المصنعين بالمستهلك و رغبتهم الحثيثة في حصوله على أفضل و أحدث المواصفات، ههههه إطلاقا! :joycat:

السبب في ذلك هو أن بيئة آندرويد التشغيلية (Android Runtime، و التي هي بالأساس تضمين مخصص ل Java Virtual Machine) تحتوي على أعباء عليا تستهلك الكثير من الموارد. غوغل قامت بعمل جيد في تقليل هذه الأعباء لكن المحصلة النهائية مازالت غير مرضية على الإطلاق. كل هذه الأعباء و هذا الاستهلاك الكبير للموارد يجبر الصانعين على إضافة ذاكرة عشوائية أكثر، قدرات معالجة أكثر وبالتالي استهلاك بطارية أكبر مما يتطلب استخدام بطاريات بحجم أكبر أيضا! كل هذا من أجل الحصول على أداء مقارب لما تقدمه آبل في أجهزتها، و مع ذلك تستمر آبل في التفوق في اختبارات الأداء و في التجارب الفعلية على أرض الواقع.

هذه حقيقة ثابتة و لا يمكن إنكارها أو عرضها على التفضيلات و الأهواء الشخصية. غوغل نفسها مقرة بها و الخناق بدأ يضيق عليها من جميع الأطراف، شركة Oracle مازالت مستمرة في معركتها القانونية معها بسبب استخدامها لمكتبات Java وتريد حصة من الكعكة والترخيص القانوني، و مع إصدار Nougat بدأت غوغل باستخدام Open JDK من أوراكل أيضا في محاولة لتجنب المشاكل القانونية. و هناك على الطرف الآخر يزداد عدد المطورين و الصانعين المتذمرين من مشاكل سوء الأمثلية و التجزؤ fragmentation و زيادة التكاليف التصنيعية.

حقيقة لا أدري أي معركة تلك التي خسرتها آبل، ولا أود الخروج عن سياق الموضوع أكثر من ذلك :relaxed:

آسف على الإطالة و شكرا للجميع :innocent:


انا غير اني اوظف مبرجمين انا نفسي ابرمج على المنصتين بشكل كامل

بعلق على كم نقطة .
نظام القبول و الموافقة على التطبيقات عند ابل مزال متخلف اخر تطبيق اخذو 15 يوم عشان يوافقو غير البروسيدجرز المختلفة حقتهم

على الاندرويد تقريبا مافي احد يستدخم الايميوليتور او السيميوليتور لانك ممكن تسوي دي بق على اي جهاز اندرويد
انت ما تختار "عدة تطوير " على الاندرويد انت تختار توافق نظام تشغيل . 5% ما سوو ابديت لنوجات لكن نسبة كبيرة صارو lollipop فما فوق

مشكلة سويفت انها مو صعبة ( بالعس هي اساسا اسهل من ال java ) لكن لانها مزالت فقيرة جدا و في methods و libraries كثيرة لازم تبينيها انت لكن على الاندرويد لانه java اساسا فكل شيء جاهز من زمان + لو برنامجك فيه google API فراح تقعد تلف و تدور على نفسك كثير

بالنسبة لنقطة الموارد فأكيد بيكون متطلب موارد اكثر لو بيعطيني كمية الحرية الموجودة لكن هذي النقطة ما لها معنى لان ثمن الاجهزة ال high end نفس او ارخص من الاي فون بأي حال

انستراقرام هو hybird app اصلا و ماهو مبني لا بال android studio ولا Code x . سناب شان نيتف لكن انت عطيت اسوأ مثال ممكن للمقارنة . اي مطور على عنده access على اي hardware في الجهاز كون مطورين السناب شات اكسل من انهم ياخذو صورة فعلا من الكاميرا بل ياخذو سكرين شوت من الشاشة ههاذي من غلطة احد غير انه كسل مطورين و مو لانهم ما لقو حل. ممكن تقرا هنا شوي https://www.reddit.com/r/Android/comments/3q2rrw/can_we_talk_about_snapchat_quality_on_android/

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
خطأ.
ارقام اليوم:
ابل قيمتها ٦٣٥ مليار.
جووجل ٥٢٦ مليار (بعيدة ب ١٠٩ مليار عن ابل)
مايكروسوفت ٤٨٨ مليار.
Again, انا ما اقول الا حقائق مش ارآء او بالاصح اوهام.

اوكي لازم تفرق بين شيء اسمه market value و market capitalization

الفرق الاساسي ان الرقمك هو سعر السهم x في عدد الاسهم المتوفرة للشراء هو مقياس كويس لمعرفة قيمة الشركة لكن مقياس فاشل عشان تقارن شركتين ببعض . لان ببساطو alphabet عندها اسهم اقل عارضينها للبيع .

قارن سعر السهم ضد سعر السهم لو بتقارن شركتين قدام بعض. القيمة السوقية هي قيمة السهم في البورصة ( 830.94USD ل alphabet ( لانها ما عادت google ) و ابل 119.04 )
 
أعلى