hussien-11
Senior Content Specialist
السلام عليكم
هذا الجيل يُقدم نقلة كبيرة و محترمة على صعيد الهاردوير و بشكل أكبر مما تحقق في الجيل الماضي، هناك تغييرات جذرية مثل تدشين وحدة تخزين SSD لمساعدة الألعاب على نقل البيانات التي تحتاجها بأسرع ما يُمكن، و هذا يُمكن أن يؤدي إلى عوالم ضخمة أكثر تفصيلًا من كل ما سبق و بدون قيود الHDD التقليدية. هناك تحسينات تراكمية أيضًا مثل تقنيات VRS و RT و غيرها.
لكن... في الوقت الحالي ليس هناك أي لعبة أستطيع أن أتذكرها مبنية بالكامل على قدرات الجيل الجديد أو لا يمكن لها العمل نهائيا على أجهزة الجيل الماضي سوى ألعاب معدودة على أصابع اليد الواحدة
... و لا تغيير يلوح في الأفق
هل نحن أمام أطول فترة "كروس جن" في تاريخ الصناعة؟
أسباب لطول فترة الكروس جن هذه المرة مقارنة بالأجيال السابقة:
- أجهزة الجيل الماضي المنزلية و عدد ضخم من لاعبي الحواسيب يستخدمون الأقراص الميكانيكية للتخزين، أي لعبة مبنية من الصفر مع الـSSD في الحسبان تعني خسارة نسبة من الجمهور.
- بالطبع، COVID-19 و تأخر عملية التطوير مما أدى إلى تأجيل مشاريع كثيرة جدًا من 2021 إلى 2022، مثل لعبة Rainbow Six القادمة و Horizon Forbidden West و غيرها، هذا يعني أن المشاريع الجديدة ستتأخر أكثر و أكثر.
- سنة كاملة مرت حتى الان على صدور الأجهزة الجديدة و لم تصل خاصية DirectStorage للويندوز، مايكروسوفت ستقوم بتدشينها قريبا مع الويندوز 11. حتى الآن لا يوجد أي لعبة أعلنت عن دعمها للدايركت ستوريج و نفيديا RTX IO.
- الأجهزة المطورة PS4 و Xbox One X قللت الفجوة بين الأجيال و صعبت الانتقال السريع للأجهزة الجديدة.
حتى بالنظر إلى 2022، ألعاب هورايزون 2 و GT7 و GoW Ragnarok و معظم مشاريع الطرف الثالث المعلنة هي "كروس جن". هل ستكون هذه أطول فترة كروس-جن في تاريخ الصناعة؟ هل أزعجك عدم وجود مشاريع متعددة تستغل قدرات و مزايا الأجهزة الجديدة بالشكل الحقيقي؟
هذا الجيل يُقدم نقلة كبيرة و محترمة على صعيد الهاردوير و بشكل أكبر مما تحقق في الجيل الماضي، هناك تغييرات جذرية مثل تدشين وحدة تخزين SSD لمساعدة الألعاب على نقل البيانات التي تحتاجها بأسرع ما يُمكن، و هذا يُمكن أن يؤدي إلى عوالم ضخمة أكثر تفصيلًا من كل ما سبق و بدون قيود الHDD التقليدية. هناك تحسينات تراكمية أيضًا مثل تقنيات VRS و RT و غيرها.
لكن... في الوقت الحالي ليس هناك أي لعبة أستطيع أن أتذكرها مبنية بالكامل على قدرات الجيل الجديد أو لا يمكن لها العمل نهائيا على أجهزة الجيل الماضي سوى ألعاب معدودة على أصابع اليد الواحدة
... و لا تغيير يلوح في الأفق
هل نحن أمام أطول فترة "كروس جن" في تاريخ الصناعة؟
أسباب لطول فترة الكروس جن هذه المرة مقارنة بالأجيال السابقة:
- أجهزة الجيل الماضي المنزلية و عدد ضخم من لاعبي الحواسيب يستخدمون الأقراص الميكانيكية للتخزين، أي لعبة مبنية من الصفر مع الـSSD في الحسبان تعني خسارة نسبة من الجمهور.
- بالطبع، COVID-19 و تأخر عملية التطوير مما أدى إلى تأجيل مشاريع كثيرة جدًا من 2021 إلى 2022، مثل لعبة Rainbow Six القادمة و Horizon Forbidden West و غيرها، هذا يعني أن المشاريع الجديدة ستتأخر أكثر و أكثر.
- سنة كاملة مرت حتى الان على صدور الأجهزة الجديدة و لم تصل خاصية DirectStorage للويندوز، مايكروسوفت ستقوم بتدشينها قريبا مع الويندوز 11. حتى الآن لا يوجد أي لعبة أعلنت عن دعمها للدايركت ستوريج و نفيديا RTX IO.
- الأجهزة المطورة PS4 و Xbox One X قللت الفجوة بين الأجيال و صعبت الانتقال السريع للأجهزة الجديدة.
حتى بالنظر إلى 2022، ألعاب هورايزون 2 و GT7 و GoW Ragnarok و معظم مشاريع الطرف الثالث المعلنة هي "كروس جن". هل ستكون هذه أطول فترة كروس-جن في تاريخ الصناعة؟ هل أزعجك عدم وجود مشاريع متعددة تستغل قدرات و مزايا الأجهزة الجديدة بالشكل الحقيقي؟
التعديل الأخير: