hits counter

هل الرسوم المتقدمة وباء عالم الألعاب ؟

Omni-Doom

The Last Quincy
الجرافيكس مهم .. الفيديو جيمز اساسه ميديا بصري
كيف لا يمكن ان تكون للصورة اهمية !!!

ميديا "تفاعلي"، الميديا البصرية هذي تقولها للأفلام و الأنميات.
 

Bill Cober

True Gamer
مش عايز اتكلم كتير في الموضوع ده والنقاش على الفاضي بس حسالك سؤال
مدام انت مثلي من ايام الثمنينات ممكن اعرف ايه اللي كان حافز دايما ليك انك تشتكري كونسول جديد من جيل جديد؟ المظهر الرسومي طبعا.
طب تيجي نقلب السؤال؟
ايه رايك لو انن من الثمنينات محصلش اي نقلة رسومية وظلت الالعاب عبارة عن 8 بت او 16 بت والتطور فقط في الجيم بلاي والقصص والوضوح على اقصى تقدير. تخيل معايا حتى الان الالعاب تصدر جيل جديد واااااو لعبة بوضوح 4k برسوم 16 بت وعدد اطارات 1000 اطار وعدد 50 ساعة لعب .
هل ده حيكون كافي انك تفضل على هواية الجيمنج اصلا؟ وهل الوضوح وعدد الاطارت يشبعك حتى لو الرسوم 16 بت؟
ياريت نبقا واقعيين شوية. لولا التطور الرسومي اصلا ماكانت الصناعة ظلت وماكانت شركات كبرى زي انفيديا وAMD صرفوا هذه المبالغ لابتكار بطاقات رسومية جديدة.
البطاقة الجديد 30 من انفيديا علشان الرسوم فمش حنضحك على بعض ونقول انه سرطان ليه ياعم اعوذ بالله. امتاع حاسة من الحواس اللي ربنا انعم علينا بيها تقول عليها سرطان؟


أتفق معك انت قلت الي في بالي بالضبط

وحتى في مواضيع الجيل الجديد كثير من الشباب متحمسين للسيريس اكس بسبب قوته
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
لما نزل عرض الريميك، ما شفت الفانز تقارن مظهرها بريد ديد 2 بل قارنوه بجزء 2008 القديم، واضح مشكلتهم مو من الجرافيكس فقط بل كمان من التوجه الفني
2003 *
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الجرافيكس مهم .. الفيديو جيمز اساسه ميديا بصري
كيف لا يمكن ان تكون للصورة اهمية !!!

هناك فرق بين أن تكون الصورة مُهمة، و بين أن تكون مصدر (هوس).
 

Caelum

True Gamer
انا مدري ليش حادين انفسهم عالتوجه الرسومي هذا لو خلوه أقرب للكرتوني مثل اللعبة الاولى كان بيطلع أبسط و أفضل بكثير
ما أهتم بالجرافكس بتاتا قد التوجه الفني نفسه
ولا ياما لعبت ألعاب قديمة وماعمري تضايقت من الجرافكس بسبب توجهها الفني (ويند ويكر كمثال )
 

Veeto

True Gamer
هناك فرق بين أن تكون الصورة مُهمة، و بين أن تكون مصدر (هوس).

بالضبط .. لا اعلم لماذا اوجدنا اصلا نظرية التنازل عن جانب لآخر
واصبح التبرير لضعف هذا او ذاك .. ان احدهم مميز !
هناك العاب عديدة .. منذ جيل الفاميلي .. برسوم وجيم بلاي مميزين
 

mamiqdadi

True Gamer
في ستاندرد معين لا يمكن التنازل عنه أعتقد هذا هو السبب في هوس الألعاب AAA، بعض السلاسل هالشي يميزها و صعب تتنازل عنه ولكن أنا كلاعب نعم أتضايق لو كان هذا سبب في تضحيات في صميم الجيم بلاي (بعض الأحيان التنازلات هذه تخلي التجربة سطحية جدا)
أهم شيء تصميم اللعبة يكون ذكي بشكل يخلي اللعبة متكاملة حتى لو التنازل كان في الجرافيكس الخارق، أو ببساطة راح أقول هذه اللعبة ليست لي
 

gears of war

True Gamer
قولا واحدا
ان الرسوم جزء رئيسي من الفيديو جيمز

و كل ما ازداد روعة و جمال و فن ازدادت اللعبة جمال و لكل جنرا نمط معين
 

البارون

Hardcore Gamer
هل ليست وباء كون العديد من الشركات لاتقدم ذاك الجرافيكس المبهر الا الالعاب الحصرية وبعض شركات الطرف الثالث.
والجرافيكس له دور في تطور الالعاب. ايام الps1 جودة الجرافيكس للناس في ذالك الوقت تعتبر 4k
 

Yashiro

True Gamer
الجرافيكس يبقى مهم و أساسي في ميديا بصرية تفاعلية، و هو الذي يجعل التوجه الفني يتألق أساساً و يحسن التجربة بشكل كبير، طبعاً القوة التقنية لتوجه فني بشع أو مجنرك بصرياً مثل أغلبية الألعاب الحالية هو الإشكال، و التركيز عليه دون العناصر الأخرى، كل شيء له أهميته، و ليس بالضرورة يجب نختار شيئاً دون الآخر و نجعل منه وباء.

لا أتخيل أحد سيقول لا لفريمات أعلى و جودة صورة مذهلة بشاشة OLED مع تجربة صوتية عالية الجودة، إذا أصبحت ستاندرد، حرفياً لا مجال للمقارنة بين التجربتين، بالذات أن حماسنا لكل جيل جديد لنشهد التطور التقني هذا و انعكاسه بالإيجاب على تجربتنا، مستحيل نضحك على أنفسنا و نقول أنه ليس مهم.

الناس كانت تجري خلف الجرافيكس و القوة التقنية منذ التسعينيات و المطورون كذلك، لدرجة كثيرون وقتها يذهبون لصالات الأركيد بسبب انذهالهم بالقوة التقنية مقارنة مع أجهزة الكونسول وقتها، حتى انغلقت الفجوة مع الدريم كاست و الـps2، الفرق بين ذاك الزمن و هذا الزمن هو الموهبة و الإبتكارية بكل بساطة.
 

White Soul

Pokétrainer
ما عندي مشكلة مع الجرافيكس القوي، لكن عندي مشكلة مع الواقعية.
الواقعية غير أنها قيد يحد الألعاب، من ناحية الجرافيكس أيضًا فيه هوس غير طبيعي في تقديم تفاصيل واقعية تستهلك وقت كبير بدون أثر حقيقي. أعتقد RDR2 فيها مثال مشهور على مقصدي.
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
لازم اللعبة تكون مقبولة تقنيا بمعايير الفترة اللي هي فيها، اشياء مثل موديل الشخصيات والاضاءة اشياء اساسية ولازم يشتغلون عليها.
اما بالنسبة للريميك، فهنا لازم الكل يحس انه في قفزة تقنية مثل re 2 او ff vii،،،
اما برنس ظهر بمظهر مخجل وهو اقرب لتوجه forgotten sands الرسومي واللي ابغضه بغض شديد، صدقني كانما دفنوا الاتمسفير القديم تماما.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
هل قصدك أن الرسوم كبلت أيدي المطورين عن الابداع في باقي جوانب الالعاب مثل اسلوب اللعب و الجوانب الفنية من أخراج و أرت ؟

بالنسبة لي أشوف أن تطور الرسوم شيء طبيعي جدا مع تقدم الزمن، صعبة تلاقي صناعة لا تريد التحسن في أغلب جوانبها لكن أقدر أشوف وجهه نظرك من ناحية إطالة تطوير الالعاب

وتأخرها لمدة سنوات لسبب تقني مثل مظهر اللعبة.

قفزة الأجيال على سبيل المثال بين بلايستيشن ٢ و ٣ أو نينتدو ٦٤ و غيم كيوب كان هائل تقنياً لذلك صار معيار في الصناعة مع كل جيل لازم يكون فيه تقدم في هذا المجال عوضاً عن الجوانب

الأخرى و لو أن فيه ألعاب قديمة صنعت تجارب لم تكرر حتى الآن.
 

Sultan/X

Banned
شخصيا أحب أنبهر بالعامل التقني خصوصا أنه أول شيء تجي علية عينك بلعبة، بس بأمير فارس طالع أسواء من الإصدار الأصلي واضح أن نفس الفكرة للعبة ككل وأيضا مثال لسوء مظهر غير مقبول هو مع لعبة شينمو ٣ الاول والثاني كانو عصارة التقنية بوقتها لكن المطور كان بكهف يتوقع أن المظهر هذا مناسب للعبة بنفس الفكرة.
 

FARES_

True Gamer
طبعا الجرافكس عامل مهم جدا

انا ما انتقلت للجيل الجديد عشان العب العاب باضافه ووضوح وتأثيرات من ايام ايام الطيبين
 

game for new

True Gamer
السينمائية والرسوم الواقعية هي وباء الألعاب.
بنفس المنطق الطفولية والكرتونية هي وباء الألعاب

لذلك كلامك غلط .. في العاب يصلح عليها رسوم كرتونية مثل دراغون كويست مثلا هي لعبة مناسبة جدا لنوعية هذي الرسوم وفي العاب مايصلح لها غير الرسوم الواقعية مثل لاست اووف اس 2 مثلا.
 

Cizer Shnider

True Gamer
بنفس المنطق الطفولية والكرتونية هي وباء الألعاب

لذلك كلامك غلط .. في العاب يصلح عليها رسوم كرتونية مثل دراغون كويست مثلا هي لعبة مناسبة جدا لنوعية هذي الرسوم وفي العاب مايصلح لها غير الرسوم الواقعية مثل لاست اووف اس 2 مثلا.
ما عمرها أخّرت ألعاب، فيعني لا.


من افضل العاب حياتي بروفيسور لايتون تقريبا الجرافيك شبه مفيش. مش فاكر هل هي رسومات يدوية ولا لا لكنها كانت مذهلة وجميلة وممتعة.
المقصد برضه ان التقدم التقني ركيزة اساسية مهمة جدا كمان وعمرها مامنعت وجود روائع زي العاب ننتيندو ساحقة مبيعا وهي اقل تقنيا يعني والانفة الذكر بروفيسور لايتور وايس اتورني استمتعت فيهم لكن ماتقوليش ان الرسوم وباء يعني لعبة زي لاست الاولى (مالعبتش الثانية) وانشارتد 4 وهورايزن حسنة الذكر في الجيم بلاي .... الخ كانو حيبقوا ازاي لولا التقنية البضرية والاذهال واشباع حاسة البصر؟
ايه اللي يخلي الناس تحب ويتشر 3 على البي سي اكثر من الكونسولز وكثير العاب اخرى الناس نفسها تصدر على البي سي علشان مايتم كبح جماحها بصريا وتخرج اقصى مافيها تقنيا ليه ليه ليه؟ علشان الحاسة البصرية تتمتع.
اللي بيقول فقط فقط الجيمبلاي هو بصراحة مش واقعي ابدا. كل العناصر في اللعبة مهمة جدا وركيزة.
جذب الاطفال (زي لما كنا في اعمارهم بداية الهواية) بيكون بالرسوم والجرافيك والالوان.
اعجابنا بجهاز السيرس اكس علشان اقوى تقنيا مش اقوى جيمبلايا لول.
حماسنا للجيل الجديد من انفيديا بسبب الاذهال البصري وتقنية تتبع الاشعة.
وبعدين ياعم حسين مش كل الناس زيك ::woot:: @hussien-11 انت برضه بنفس المنطق مهووس جيمبلاي بسنين ضويئية مع تمام الاحترام للتوجه بس ماتلغيش خالص ان العناصر الرسومية والبصرية اقل قيمة .
عارف ان ننتيندو مش بتعتمد على الجرافيك لكن تخيل لو كانت بريث اوف وايلد على الوي العادي برسوم ووضوح اقل كيف كنت تتمناها(للمعلومية نفسي العبها حرفيا)
 

retha

from a parallel universe
من افضل العاب حياتي بروفيسور لايتون تقريبا الجرافيك شبه مفيش. مش فاكر هل هي رسومات يدوية ولا لا لكنها كانت مذهلة وجميلة وممتعة.
المقصد برضه ان التقدم التقني ركيزة اساسية مهمة جدا كمان وعمرها مامنعت وجود روائع زي العاب ننتيندو ساحقة مبيعا وهي اقل تقنيا يعني والانفة الذكر بروفيسور لايتور وايس اتورني استمتعت فيهم لكن ماتقوليش ان الرسوم وباء يعني لعبة زي لاست الاولى (مالعبتش الثانية) وانشارتد 4 وهورايزن حسنة الذكر في الجيم بلاي .... الخ كانو حيبقوا ازاي لولا التقنية البضرية والاذهال واشباع حاسة البصر؟
ايه اللي يخلي الناس تحب ويتشر 3 على البي سي اكثر من الكونسولز وكثير العاب اخرى الناس نفسها تصدر على البي سي علشان مايتم كبح جماحها بصريا وتخرج اقصى مافيها تقنيا ليه ليه ليه؟ علشان الحاسة البصرية تتمتع.
اللي بيقول فقط فقط الجيمبلاي هو بصراحة مش واقعي ابدا. كل العناصر في اللعبة مهمة جدا وركيزة.
جذب الاطفال (زي لما كنا في اعمارهم بداية الهواية) بيكون بالرسوم والجرافيك والالوان.
اعجابنا بجهاز السيرس اكس علشان اقوى تقنيا مش اقوى جيمبلايا لول.
حماسنا للجيل الجديد من انفيديا بسبب الاذهال البصري وتقنية تتبع الاشعة.
وبعدين ياعم حسين مش كل الناس زيك ::woot:: @hussien-11 انت برضه بنفس المنطق مهووس جيمبلاي بسنين ضويئية مع تمام الاحترام للتوجه بس ماتلغيش خالص ان العناصر الرسومية والبصرية اقل قيمة .
عارف ان ننتيندو مش بتعتمد على الجرافيك لكن تخيل لو كانت بريث اوف وايلد على الوي العادي برسوم ووضوح اقل كيف كنت تتمناها(للمعلومية نفسي العبها حرفيا)
صحيح، ما أختلف معك إن المظهر البصري شيء مهم جداً.
نقطتي هي مدى المبالغة فيها، صارت الألعاب تأخذ فترة طويلة جداً بالتطوير بسببين هم القرافكس وضخامة المساحات.
المبالغة في الأمر صارت تضيّع وقت وجهد المطوّر هذا غير الأموال الي يحتاجونها.
 

Cizer Shnider

True Gamer
صحيح، ما أختلف معك إن المظهر البصري شيء مهم جداً.
نقطتي هي مدى المبالغة فيها، صارت الألعاب تأخذ فترة طويلة جداً بالتطوير بسببين هم القرافكس وضخامة المساحات.
المبالغة في الأمر صارت تضيّع وقت وجهد المطوّر هذا غير الأموال الي يحتاجونها.


هي دي المشكلة الحقيقية اللي انا فعلا اوافق انها وباء وتستحق تكون وباء
المساحات الشاسعة وطول ساعات اللعب المبالغة (الموضة الغثيثة) اضافة الي الواقعية الزائدة عن اللزوم وممكن اضيف شخصيا الصعوبة المبالغة (سولز ستايل)
تضييع وقت وموارد خصوصا في المساحات والساعات الطويلة على الفاضي. لعبة زي بوردرلاند حرفيا تخلصها في سويعات وسبب الاطالة المساحات المبالغة والمهمات الاضافية المكررة بهدف الحشو واحنا لعبتنا اكبر واطول.
ريد ديد 2 مشكلتها عندي الواقعية الزائدة عن الحد وان كانت ايضا من افضل واصلب مالعبت

الى اخرة من هذا الوباء فعلا الذي انتشر مؤخرا.
 

shiro 8

夢のような生活
الجرافيكس او مستوى الرسوم خاصيه مهمه لا استطيع نكرانها لكن ليس على حساب تصميم اللعبه و تحكم الشخصيه والعالم و طرح الأفكار الفريده وغيرها، لا انكر ان الارت دايركشن اذا لم يملك مستوى رسومي ممتاز و مناسب للتوجه بأنه سيفقد جمالية بالمنتج لكن ليس بالمقام الاول ولدرجة نسيان الأمور التي ذكرتها،
ونعم الموسيقى تضيف قيمة إنتاجية بوجهة نظري اكثر من مستوى الجرافيكس اللي أساساً مهم كا باقي أخواتها لكن اقل واحد، وكل ما اتذكر افضل واجمل الألعابي كل مااتذكر انها ليست الأفضل رسومياً على الإطلاق لكنها الافضل على مستوى التصميم وهذا المهم وهذا صاحب الكلمة الأوله و الاخيره بمستوى اللعبه
وشكراً لمشاركتكم الجميله ❤
 

Matriix

Banned
نعم وباء الدليل شوفوا كم واحد ينتقد رسوم FF 16 مع أنها من أول نظرة ما كانت قبيحة و لا كنت متخيل كمية
الناس اللي تنتقد رسومها ، صار فيه هوس بالرسوم أكثر من الجيم بلاي
 
التعديل الأخير:
أعلى