hits counter

هذه هي مسيرةُ حياتي ..

إحساس

True Gamer
مسيره حياتك =\= أسرارك, قول الأشياء العاديه الي الكل يقدر يقولها.

مادري شقول أو أشلون أختصر! لكن بحاول ...

1987 شهر 10 يوم 1 خرجت للدنيا وسببت للوالده الله يعطيها طوله العمر السكر! وكانوا أخواني الكبار اذا كانو يبوني أبجي وانا صغير يقولون بسببك امي صار فيها سكر!! وكنت أحس بتأنيب الضمير لول ( طبعاً مجرد كلام لان كل شي بيد الله وهذا أمر مقدر عليها من لما كانت في بطن امها ).
1990 شهر 8 يوم 2 ( طخ بووووم!!! )
1993 شهر 9 أبوي وداني الروضه وفي هذا اليوم بكيت الى ان جفت دموعي وبعدها بساعات قليله أبوي جاني .. وفرحت وماصدقت خبر وركضت له ركض .. لكن هيهات هيهات!!! كان جايب جنطه الأكل لانه نساها بسيارته وراح ... وكملت مسيره دموعي الى ان خريت نائماً! ولما رجعت البيت قلت بالحرف الواحد ( يبا!!!!!!!!! ماراح أروح الروضه خلاص!!!!! ودخلت البيت ولعبت سوبر ماريو بروس ) ومشيت كلمتي :D مارحت نهائيا مره ثانيه.
1994 شهر 9 أول يوم للمدرسه .. رايح متأخر ودخلني أبوي عند الناظر وقعد يسولف وياه لين بدت الحصه الاولى وكانت رياضيات ... شوي ... ولا أبوي يمشي!!! وانا في مكان موحش مليئ بوجوه أول مره اشوفها .. كل مايبتعد أبوي كل ما أنهار أكثر .. الى حين البكي والتوسل والمناحه الي صارت لأبوي علشان يرجع لي وكان يطالعني من بعيد يبستم ويضحك .. ويبعتد اكثر .. اكثر .. الى حين اختفائه وذهابه!! وكل يوم يقعد معاي لين ينتهي الطابور لمده اسبوع او اسبوعين تقريبا ومن ثم تأقلمت اخيراً لول.
1997 شهر 6 انتقلنا الى بيتنا في صباح الناصر وكان الوضع غريب أولاً لانه في منطقه جديده ثانياً بعيداً عن كل الأصدقاء! وكانت مليانه شوك , وعند بيتنا في براحه كبيره ( ساحه فاضيه كلها تراب ) كنت اخاف اروح العب فيها لاني كنت أعتقد ان فيها ثعابين! والي يعرفني يعرف أني أكثر مخلوق أكره وأخاف منه الثعبان الى يومي هذا <.<!
1998 تعرفت على يوسف باونتي وكان أول صديق أستطيع ان أشارك معاه هوايتي الألعاب وصرت كل أسبوع اروح بيتهم ونقعد من العصر لين الليل مجابلين البلاي ستيشن1 :D كانت أيام جميله.
2001 - 2005 دخولي لمرحله الثانويه مرحله الإتتقالات الكبرى ومرحله التعرف على أصدقاء العمر مرحله كثرت فيها الدراما / الكوميديا , من اجمل مراحل عمري.
2008 شهر 11 يوم 19 توظفت وصارت نقله كبيره في حياتي من بعد ما كنت أعتمد على الوالد والوالده في مصروفي أصبحت أعتمد على نفسي كلياً وأدلع نفسي بالي يخطر على بالي من دون ليش وشحقه ولماذا :D .
2009 كامله كانت التنقل بالصوره الشكليه لي! في البدايه السنه تغير جسمي من كان وزني 81 وخدود بلا نهايه الى وزن 63!!! وكان شكلي ضعيف بزياده لكني رديت طبيعي وصار وزني 68 الى يومي هذا وبالصيف لسنه سويت أسناني بسوريا وأصبحت واثق في نفسي من الناحيه الشكليه في هالسنه :D.
2010 شهر 11 حجيت والحمدالله وتغيرت أشياء كثيره في نفسي وحسيت أني قبل ما كنت عايش ولا كنت فاهم الحياه صح , أما الأن ولله الحمد والمنة مرتاح في نفسي مرتاح في أعمالي وأحاول دائما أرضي ربي في أي شي أعمله واعلم ان من صلحت نفسه بالسر أصلحها الله في العلانيه .

ومن الأشياء الي تعلمتها فحياتي : أحرص على الصديق الي يحب لك الخير ويعينك على دينك ويذكرك دائما باخرتك ونهايتك تحت التراب وابتعد عن الصديق الي همه فقط الوناسه مهما كانت أهي حلال او حرام وأبتعد شر البعد عن الصديق المتملل!! والمتشائم بالشر وهناك فئه يتسمون بالسلبيه فتجده دائما سلبي دائما معنوياته في الارض ويحطم نفسه ويحطمك معاه!

خلك دائماً متفائل مبتسماً .
وان جنه الحياه الدنيا مو في المال .. ولا في المركز , إنما هي في الصدر أن كان صدرك منشرح من خشيه وذكر الله في جميع امورك.

وأسف اني طولت عليكم لكن آخر شغله أحب اقولها .. ما راح اتكلم عن الصلاه لان اعتقد الصلاه امر مفروغ منه وان ان شاء الله الكل اهني محافظ على صلاته لكن هل الكل محافظ على تلاوة القرآن ؟ خلونا بدال لا نخلي اليوم كله يروح على العاب/مسلسلات/انمي/طلعات .. الخ
نحدد لنا نص ساعه فقط لتلاوة القرآن ومانخليه مهجور ونحيي قلوبنا فيه.

وأسف مره ثانيه على الإطالة!

أركز على نقطة الناس السلبيين .. فعلا اوافقك تماما في هالأمر ..

اعرف اشخاص للأسف كل شي عندهم سلبي .. أي شي تشتريه شي سلبي أي شي تسويه شي سلبي أي شي تفكر فيه شي سلبي .. يشوف الناس اللي حوله كلهم نصابين ويشوف التعاملات كلها كذب في كذب وكل شي عنده في الدنيا مو صالح ..

مثل هذولي فعلا لابد اننا نحاول بقدر الأمكان اننا نبتعد عنهم .. لأن القعده معهم راح تغسل مخك تماما وراح تخليك متضايق في دنيتك وراح تخليك تشوف كل شي سلبي في الدنيا .. وهذا الشي بيخلي حياتك جحيم ..

أممم .. يمكن النقله النوعيه اللي صارت في حياتي لما سمعت " برنامج إذاعي " على الراديو .. كنت في أول ايام الجامعه وطبعا عندنا الجامعه يبغالها ساعه وربع تقريبا علشان توصلها .. فـ قعدت اسمع الراديو ..

كان فيه برنامج اسمه " المستشار " .. كان يتكلم عن النجاح وعن أسبابه وعن أمثله كثيره من الناس اللي مرو بهالشي ..

فعلا ما أقدر انسى هذيك الحلقه .. الحلقه هذيك هزّتني حرفيا .. غيّرت الكثير فيني .. صرت أفكر تفكير بعيد جدا وصرت أشوف النجاح شيء سهل لكن يحتاج له شوية مثابره علشان تحققه .. مو شرط انك تحقق النجاح بـ نسبة 100 بالميه .. على الأقل تحقق منه 30 بالميه .. هذا أحسن من لا شيء ..

من بعد هذا البرنامج تغيّرت بشكل كامل .. حتى في علاقاتي الأجتماعيه تغيرت كثير .. صرت أكثر أبتساما وأكثر متعه .. صرت أخطط وصرت أفكر وصرت أطبق .. وماعاد أخاف من أي شي .. الحمدلله ..

يمكن الشي السلبي اللي مريت فيه هو تفكيري بالأيام السابقه اللي ضاعت .. معظمها ضاع في أشياء " تافهه " مثل القيمز أو الكمبيوتر .. أنا ما أقول ان القيمز أو الكمبيوتر اشياء سيئه .. لكن لما ياخذون 95 بالميه من حياتك فـ هنا راح يكونون اشياء تافهه وماراح يعطونك أي تقدم بالنسبه لك ..

برضو الشيء الآخر .. فيه اشياء باقيه من تأثيرات " الوحده الأجتماعيه " اللي كنت فيها .. مثال على ذلك الخجل الشديد وأحمرار الوجه والحكه الشديده بجسمي .. كل هذي الأشياء الى الآن تأثر فيني .. لكن مع الوقت إن شاء الله راح تختفي ..

حكمتي في الحياة مو حكمه وحده .. هي حكمه وحده لكن على عدة نقاط راح اعبرها بأسلوبي : أستمتع بحياتك حتى لو كانت مليئه بالأخطاء ، لأن الأخطاء هي اللي راح تصححك مستقبلا فـ ليش تتضايق منها ، حاول أنك " تبتكر " وتكون مختلف عن الناس ، لأن هذا سر النجاح ، حتى لو كان هالشيء المبتكر شيء مثير للأستغراب فـ لاتتضايق ، بالعكس هالشي يخليك مثير للأهتمام أكثر ، أقبل التحدي ولا تخاف ، حتى لو فشلت بالتحدي فـ هذا مايعني انك راح تفشل فيه مره ثانيه أو ثالثه أو رابعه ، تعلّم من أخطاء الناس واسأل وأستفد منهم ، ولاتترك صلاتك وعبادة ربّك لأنهم هم الأساس ، أذا فقدتهم فـ راح تفقد جميع الأشياء .

التعبير من جنبها بس ياليت وصلت المعلومه *_*
 

m7tram

True Gamer
أكبر مني بـ6 أيام بالضبط x3
وين إنولدت ؟ أنا مستشفى الولادة

مستشفى الهادي. وصح اني انا أكبر منك بـ6 أيام, لكني أفهم منك بـ6 سنين! ( نظام مطبق المثل اكبر منك بيوم أفهم منك بسنه لول :D ).

احساس كلامك حيل حلو وتعبيرك حلو مافيه شي ;).
 

Old Snake

True Gamer
من جد مشوار .. بس الشي الوحيد الي ابغى أقوله عن حياتي .. أحمد ربي أني جيمر !
على العكس منك تماماً الشيء الي لو كنت أقدر أغيره بحياتي كان غيرته هو مزاولة الفيديوجيمز...:slant:
 

MAX9009

True Gamer
^
ترا ان كان ما لك رغبه فيه او مافي شي صار يشدك فيه تقدر تتركه وبسهوله بعد . اما اذا كنت تعاني منه بسبب انه ياخذ الكثير من الوقت او او الخ فا هذي تعتبر مشكله من الشخص نفسه .
 

Old Snake

True Gamer
ترا ان كان ما لك رغبه فيه او مافي شي صار يشدك فيه تقدر تتركه وبسهوله بعد
وهذا الي صار ولله الحمد...
 

Mute City

True Gamer
الإسم : نواف
مواليد : 1991 مدينة رابغ

في 1991 : شهر 6 يوم 18 طلعت على الدنيا طبعا جيت وفوقي 3 أولاد واهلي يبغون بنت
أول ما طلعت على الدنيا توفت جدة أمي وإنكسرت رجل جدتي

في 1991 : شهر 7 يوم 9 أهلي رسو على إسم وسموني نواف
نعم انا شخص جلس 21 يوم بدون إسم الوالده تبغى تسميني نايف والوالد يبغى يسميني على إسم جدي ( عتيق ) وجدتي تقول لا سموه سلمان علشان متناسق مع اخوي سلطان
وبعدها الوالد دخل على الوالده وقالها انا سميته خلاص نواف

1994 : بديت أدخل عالم الجيمز طبعا

1996 : لما جات أختي تم تعديل كرت العائله وتعديل جنسي من بنت إلى ولد
نعم انا شخص عاش خمس سنوات ومكتوب إني بنت

1996 : أهلي دخلوني الروضه ما كملت إلا ترم واحد طبعا ما أنسى الابله حقتي مره صرخت علي انا مع الحقد كسرت ألعابهم وهربت وفي يوم حفله أخذت كل الشموع ورميتها

1997 : دخلنا المدرسه أولى إبتدائي أول يوم تضاربت مع واحد وفقشته وأخذت تعهد
2008 - 2009 : تخرجت من الثانوي ودخلت الكليه الصناعيه
2010 : قرار مصيري تركت الكليه وانا الان ادرس في رابغ
2011 : إشتريت العدس

أفضل أيام حياتي : يوم الوالد إشترى لي البلاي ستيشن و يوم إشترى لي البلاي ستيشن 2
ولما إشتريت الجيم كيوب ولما جاتني أخت

أسوأ أيام حياتي : لما توفت جدتي أم أمي و جدتي أم أبويه ولما دخلت كلية ينبع الصناعيه
 

ALONE

True Gamer
كلامكم مؤثر للغايه :(

نصيحه من اخوكم اذا عندك اصدقاء قريبين منك لاتفرط فيهم

لأن هل الايام من الصعب تحصل صديق :sarcastic:

وطبعا اخص بهل الكلام الي باقي في الثانوي

افضل فتره ممكن تكسب فيها اصدقاء حقيقين

الجامعه تختلف بشكل كلي واكثرها نظام مصالح

حاليا اقولها لكم بصراحه ماعندي اصدقاء

كلهم زملاء دراسه بس :(

اتمنى احصل صديق نفس افكاري ونظرتي للحياه

لأنه شئ رائع تحصل شخص يشاركك افكارك وطموحاتك
 

DEMON

True Gamer
^^^
هذا الرجل يقول الحقيقة , الحمد لله انا اعز واحد على قلبي *ولد عمتي* وصديق الطفولة , دايم حنا مع بعض , تفكيرنا واحد , كلامنا واحد , اذواقنا متشابهة جداا , افهمه ويفهمني , اقدر اقوله ويقدر يقولي كل شي , ارتاح طول ما انا جالس معه
لكن سبحان الله عندي اصدقاء قدامى *زملاء بالدراسة* ما اقدر اعتبرهم زي ابن عمتي , لانه اعز اصحابي وما ادري شسوي بدونه ! .
وان شاء الله نضل كذا طول عمرنا
 

Al Pacino

True Gamer
على العكس منك تماماً الشيء الي لو كنت أقدر أغيره بحياتي كان غيرته هو مزاولة الفيديوجيمز...:slant:

الموضوع قلب جدي بشكل ماتوقعته فـ ردي طلع بمنظر طفولي ههههه

الي كنت اقصده بعد ماعشت 18 سنة بهالدنيا وشفت الناس حولي وش هواياتهم ووش اهتماماتهم + أنا شخصياً لو ماحبيت الجيمز وش ممكن أكون اسوي حالياً .. بهالوقت احمد ربي اني جيمر .. ولا ردي ماكان له دخل بإدمان الفيديو جيمز وأنه هو حياتي بالكامل ، ردي كان يتكلم عن " الهواية الرئيسية " ، الحياة أكبر من كونها هواية وفيديو جيمز وردود الشباب معبرة لأبعد درجة .
 

SAUD~F-16

True Gamer
ولما دخلت كلية ينبع الصناعيه

اشنع شي في فترة الشباب لما تتخذ قرار يخص المستقبل وتكتشف انه اسوء قرار اتخذته , الله ويفقك في دراستك والله يستر علي من القرارات السيئه:sweat:
 

"Shadow"

Hardcore Gamer
الإسم : نواف
مواليد : 1991 مدينة رابغ

في 1991 : شهر 6 يوم 18 طلعت على الدنيا طبعا جيت وفوقي 3 أولاد واهلي يبغون بنت
أول ما طلعت على الدنيا توفت جدة أمي وإنكسرت رجل جدتي
انا جاء قبلي توأم وماتوا والأسبوع اللي ولد فيه مات فيه واحد من اقاربي وبعدي جاء توأم وماتوا *_*
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
الأسم علي منال كامل
المواليد : 7 - 10 - 1992

ما في أشياء كثير في حياتي سوى أني شخص أنعزالي مبتعد عن الناس كثيرا لما رأيته منهم من حقد و حسد و كذب و غيرها من أمور مبغضه
ليس لدي أي أصدقاء لأن أغلب الي عرفتهم جماعة مصلحه و الصنف الأخر متلونين و الصنف الأخر اخلاقهم زفت
في سنة ما اذكر يمكن 1997 ذهبت الى ليبيا و عشت فيها لمدة 12 سنه ثم عدت الى العراق
الأن أنا في كلية التمريض واتمنا ما يكون قرار دخول هذه الكليه شيء اندم عليه لاحقا
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
أسوأ أيام حياتي : لما توفت جدتي أم أمي و جدتي أم أبويه ولما دخلت كلية ينبع الصناعيه

عدم المؤاخذة بس ليش ؟
 

Mute City

True Gamer
^
القضيه مو كونها سيئه لكني شخصيا ما إرتحت فيها أبدا لعدة أسباب
ومنها إنه ما حصلت التخصص الي أبغاه هو مو ما حصلته بالضبط أقصد إنه أسوأ تخصص في الكليه ولو دخلته في أي وقت ممكن يتقفل ويرمونك في الكهربا
 

D_SHEHAB

Banned
واو والله توي أشوف الموضوع وأدري إن كل هالردود موجودة ! حطيت الموضوع على بالي ما أحد بيشارك @@" : فيس متحطم : .. والشباب ما شاء الله ما قصروا في حشرتي ><"
طيب بعدل على أساس الموضوع إن شاء الله وبكتب مسيرة حياتي اللامعة جداً -ـــــــــ-" .. جاري التعديل + الكتابة *ـ*
 
أعلى