hits counter

نهاية KH3 السرية تخبرنا عن نومورا اكثر من ما تخبرنا عن مستقبل السلسلة

Punished Noctis

A Silver Bullet
خلوني ابدأ كلامي بسرد حقيقة. الحقيقي هي اني اعشق Kingdom Hearts III. واحدة من ألعابي المفضلة هذا الجيل بلا شك، ولولا كوني لسه مخلصها من ساعة او اكثر بقليل وابغى اتمهل شوية قبل ما اعطيها القاب اكبر، كنت اعطيتها القاب اكبر. انتظرت اللعبة هذه سنوات طويلة وطلعت منها راضي بالكامل. طبعاً عندي تحفظات، لكن الفول باكج هو كل شيء تمنيته وفاقت توقعاتي بنواحي كثير.

Kingdom Hearts III لعبة عبقرية.

نهاية Kingdom Hearts III السرية لا تمت لها بصلة، وتخبرنا عن مخرج اللعبة، تيتسويا نومورا، اكثر ماتخبرنا عن مستقبل السلسلة التي تنتمي لها.

قبل ما نتكلم.. خلوني انبه ان الموضوع هذا بطبيعة الحال بيكون "حرق" لنهاية كينجدوم هارتس 3 السرية. مش لكينجدوم هارتس 3 نفسها. لو شفت النهاية السرية الحين مابيفرق شيء عن لو شفتها بعد ماتخلص اللعبة. مافي أي رابط بين اللعبة والنهاية السرية. ولو اني احس عنوان الموضوع كافي لكن وجب التحذير. بنحرق النهاية السرية.

اوك جاهزين؟

يلا نتكلم عن Final Fantasy Versus XIII.

للأسف. ما احب اتكلم عن فيرسس 13. ماكنت ناوي اتكلم عن فيرسس 13 ثاني في حياتي. لكن تيتسويا نومورا يأبى أن تموت سيرة لعبته المتكنسلة. زي فانز كثير للمشروع الملغى، تيتسويا نومورا مش قادر ينسى Versus XIII. ومن المضحك ان اكبر لحظة اثبت فيه عدم قابليته انه ينساها، كانت في لعبة فيها اغنية إسمها حرفياً LET IT GO.

منذ خروج نومورا من مشروع 15، واحنا قاعدين نشوف تلميحات لفيرسس 13 و15 نومورا في كينجدوم هارتس. لعل أشهرها كان غلاف 2.8:

4votEnK.jpg

Final-Fantasy-15-Main-Cast.jpg

واللي كان زي ماتقدروا تشوفوا ريفرينس للـ key art الشهير من 2013.

لكن محور كلامنا اليوم هو شيء عرفناه عن Kingdom Hearts III من كم شهر.. أن في عالم توي ستوري، ريكس يلعب لعبة بطلها اسمها يوزورا، ويقول انه يشبه سورا. يوزورا كلمة يابانية ترجمتها Night Sky.. واللي هو نفس ترجمة Noctis Caelum باللاتيني.

لحد هذه اللحظة، نقدر "نمثل" ان كل الموضوع ريفرينسات كيوت في لعبة للعبة ثانية من نفس الشركة. مافي اي عداوة او حقد او ضغينة في الموضوع. طبعاً هذا كله تغير اما نزلت Kingdom Hearts III وشفنا الكونتكست. تفضلوا الكونتكست:


  • بطل اللعبة، يوزورا، هو نسخة معدلة من تصميم نوكتيس من فيرسس 13.
  • تقدروا تشوفوا شخصيات تشبه إيجنيس، آردين، وستيلا في التريلر.
  • الـ visual style حق التريلر هو recreation لتريلرات فيرسس 13 القديمة.
  • اللعبة إسمها Verum Rex. لاتيني ترجمته True King. لو ماكان الهجوم على فاينل فانتسي 15 واضح كفاية.

تحس أن هذا اولريدي جداً petty وغير احترافي وشيء المفروض مايحصل في منتج رسمي من شركة مليونية؟

يلا شوف النهاية السرية لـ Kingdom Hearts III، فيديو دقيقة ونصف عنوانه: يوزورا.



في هذا الفيديو، سورا وريكو يجدون انفسهم في طوكيو. لكن مش بالظبط طوكيو الحقيقية. سورا في نسخة The World End With You من شيوبيا، بينما ريكو في شينجيكو.. الحي الياباني اللي بنيت عليه انسومنيا في فيرسس 13 و15. طبعاً في الغالب لاحقاً بيسموه الكلمة اليابانية لانسومنيا ولا شيء.

في نهايات الفيديو، يظهر يوزورا. نوكتيس الجديد. ومع ظهوره تشتغل نسخة جديدة من Somnus، مين ثيم فيرسس 13 و15. مختلفة كفاية انك تعمل argument انها مش سومنوس، لكنها سومنوس.

نومورا قرر انه راح يسوي فيرسس 13 حقته، جوا كينجدوم هارتس. بالغصب.

ايش راح يكون المنتج اللي النهاية السرية تلمحله؟ كينجدوم هارتس 4؟ سبين اوف؟ DLC لكينجدوم هارتس 3؟ ربك اعلم. لكن نومورا راح يسوي الفيرسس اللي يبغاها، او بعض منها، فيه.

خلصنا حقائق. يلا ارمي رأيي الشخصي في الموضوع.

- هل انا جداً متحمس للمنتج اللي بيطلع من هذه النهاية السرية؟
أكيد! KH3 كانت خرافية! فكرة زيارة طوكيو TWEWY خرافية! وكمتابع للمشروع من سنوات، اكيد عندي فضول اشوف اكثر من خطة نومورا الأصلية لفيرسس 13.

- طيب إيش رأيي في الحركة والطريقة اللي تم تقديمها فيها في اللعبة؟
أشوفها Disgrace وفضيحة في تاريخ سكوير اينيكس.

انا مش عارف كيف تكون المخرج الرئيسي وراء مشروع مليوني فيه ديزني وبيكسار وسكوير اينيكس، ونفسك تسمحلك تكون بني آدم بهذه الطفولية والـ pettiness. ومش عارف كيف سكوير تركت الموضوع يعدي بهذا الشكل. it's pathetic، بكل صراحة.

لعبة تكرس بورشن محترم من مدتها، انها تحش وتهاجم لعبة ثانية من نفس الشركة وتقول ان الافكار اللي كانت في بالي احلى. انا الـ True King. اللعبة الثانية ذيك فيك. راح اوريكم.

ماعندي مشكلة ابداً مع فكرة ان نومورا ياخذ فرصة ثانية في فيرسس. واضح انها تعني الكثير له، ولازلت ليومك اتمنى لو كنا قدرنا نلعبها. لكن ايش كمية عدم الاحترافية انك ماتقدر تسويها بدون ماتهاجم كل الاطراف المعنية زي الاطفال في منتج راح يلعبه ملايين البشر. خير.

خلوني اقول شيء أخير.

اما تاباتا طلع من سكوير، كان في نظريات كثير وكلام من انسايدرز. ناس قالت ان سكوير رفضت الـ new ip حقه. ناس قالت ان سكوير اصرت تحول الـ new ip حقه لفاينل فانتسي وهو رفض. مليون نظرية ونظرية طلعت. خلينا ارمي نظرية ثانية.

يمكن تاباتا طلع من سكوير اينيكس، لأنه شاف وعرف ان في منتج راح تنزله الشركة اللي شغال فيها، راح يمسح بكرامة المشروع اللي اشتغل 4 سنين من عمره شغل crush يحاول ينقذه هو ومحركه. وبعدها يوعد اللاعبين ان احنا راح نوريكم الـ True King وننسيكم ذاك الـ Fake الفاشل.

بالغالب هذا ماكان السبب الوحيد، يمكن ماكان السبب الرئيسي، لكن متأكد انه كان "سبب" في اضعف الإيمان. لأن اللي حصل، مسخرة.

هذا رأيي. إيش رأيكم؟ هل نومورا فنان عبقري يطارد مشروع احلامه مهما كلفه الأمر، ولا طفل في جسد بالغ محتاج بشدة ان حد يقوله "لا. إكبر."؟

مع كل سنة تمر، كل ما أوقن أكثر انه مزيج من الإثنين.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
نومورا حالف يمين يقلق راحتنا ويخلي الموضوع شغال للابد :confounded: يا ساتر على النرجسية!
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
انا مش شايف ان هذا الشيئ مسخرة للامانة بالعكس


المسخرة اذا طلعت الفكرة سيئة بالنهاية


وبنظرى الشخصي النهاية كانت مثل فكرة جزء DDD مثل اختبار الماستر ولا ننسى ان المدينة المستخدمة تم استخدمها ب the world ends with you


التصميم هذا اصلا اسلوب نوموررا ك فنان


وبالنسبة لى كمحب لنومورا احب اشوف فلسفته الخاصة

هو قالها كينجدوم كسلسلة تمثل ما هو عليه

وصحيح لا ننسى ال epilogue الاسطورى والتويست
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يمكن تاباتا طلع من سكوير اينيكس، لأنه شاف وعرف ان في منتج راح تنزله الشركة اللي شغال فيها، راح يمسح بكرامة المشروع اللي اشتغل 4 سنين من عمره شغل crush يحاول ينقذه هو ومحركه. وبعدها يوعد اللاعبين ان احنا راح نوريكم الـ True King وننسيكم ذاك الـ Fake الفاشل.

لكن نامورا ضل في الشركة حتى لما عرف و شهد تطوير فف15 اللي هي مبنية على أفكاره. و ضلى في الشركة اللي قتلت مشروعه الحلم و سلمته تاباتا.
شوف، أنا ما كنت أفهم مشاعر نومورا لما ضاعت فرصته بتطوير فف15 اللي يحبها، لكن بعد ما شاهدت إصراره لإرجاعها في هذا الموضوع، الأمر بلا شك كان صعب عليه.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لكن نامورا ضل في الشركة حتى لما عرف و شهد تطوير فف15 اللي هي مبنية على أفكاره. و ضلى في الشركة اللي قتلت مشروعه الحلم و سلمته تاباتا.
شوف، أنا ما كنت أفهم مشاعر نومورا لما ضاعت فرصته بتطوير فف15 اللي يحبها، لكن بعد ما شاهدت إصراره لإرجاعها في هذا الموضوع، الأمر بلا شك كان صعب عليه.

هو احس النقطة irrelevant للنقاش حتى لو صدقت، كون الغلط مايبرر الغلط، وكون إزالة نومورا من المشروع قرار إداري ومش مبرر انه يقلبها ضغينة مع زملاءه في الشغل وينتقص من لعبتهم في لعبته.

لكن برد على هذه النقطة مرة واحدة بس على اية حال، نومورا يتحمل مسؤولية ازالته من 15 في الغالب.

ليش اعتقد كدة؟ سببين رئيسيين. الأول ان سكوير اظهرت اكثر من مرة انها ماتمانع اعطاء نومورا الوقت اللي يحتاجه لمشاريعه. أمثلة قريبة هي KH3 اللي دورة تطويرها كانت 6 سنين، وFFVIIR اللي الله اعلم ايش صايرلها بس غيروا فريق التطوير كامل ونومورا لسه باقي.

والسبب الثاني هو شهادة روبيرتو فيراري. فيراري مصمم شخصيات عمل على فيرسس و15 نومورا وما اشتغل على نسخة تاباتا مطلقاً، فحرفياً ماعنده اي سبب انه ينتقص من فيرسس او يذمها، وهذه كانت شهادته عن الموضوع:

But they are also very disorganized. The staff -200 souls- had to work when the story still wasn’t completely defined. In fact, this story kept changing every 3 months and the definitive delivery date for the game was for the end of 2014 (who would have thought it would have been pushed back to November 2016?).

http://www.novacrystallis.com/2016/12/artist-roberto-ferrari-speaks-designs-final-fantasy-xv/

على حد كلامه، ديدلاين اللعبة كان نهاية 2014، ومع هذا السكريبت كان يتغير كل 3 شهور في 2013! ووصف بيئة العمل انها كانت very disorganized، فواضح ان نومورا بصفته مخرج اللعبة فشل فشل ذريع في إدارة المشروع وماكان في حل الا ازالته والبدء من الصفر. انا متعاطف معاه ان مشروع احلامه ماظبط، لكن كل ما تقرأ اكثر في الموضوع وتسمع شهادات اللي عاصروه، كل ما تستوعب انه ابداً ماكان ضحية.
 

Risk Breaker

True Gamer
عجيبه...ربطت النهايه السريه لkh1 مع TWEWY و Versus. على ما يبدو انها رساله وداعيه من نومورا لسلسلة كينجدوم هارتس و بنفس الوقت تشويقه ل2 TWEWY و VersusXV ؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
في نقطة مهمة جداً نسيت اذكرها في الموضوع للأسف واحسها جداً vital للنقاش، فإعتبروا الرد هذا DLC.

النقطة هي.. ان هذه كينجدوم هارتس.

كينجدوم هارتس هي كروس اوفر ديزني وسكوير اينيكس.

يعني بكل بساطة كان يقدر يستعمل نوكتيس وشخصيات فف15، يعدل في تصاميمهم زي مايبغى، يعدل في قصصهم وشخصياتهم زي مايبغى، زي ما سوى في سكوال وكلاود وشخصيات فف كثير، ويسوي الفيرسس اللي يبغاها بيهم جوا Kingdom Hearts. بكل بساطة كان يقدر يسويها، وماحد كان بيكلمه ولا الموضوع كان بيطلع شكله غريب، لأنه هذا الطبيعي لكينجدوم هارتس.

ماكان في أي داعي مطلقاً للفة يوزورا وTrue King وكل الحركات البايخة هذه. حرفياً مافي اي سبب يخليه مجبر انه يسوي كدة ليسوي عالم فيرسس في كينجدوم هارتس.

هو سواها بس out of spite.

وبس والله.
 

Neva

Gamer
اللعبة لها سنين تحت التطوير, كان يتطلع لها الملايين من الناس\حتى الناس خلفها
طبيعي بعد ماتكنسلت الكثير يتوق\يتشوق لها, حبيت لعبة تاباتا وواحدة من التجارب اللي ما انساها حتى مع سلبياتها, لكن كمان كان عندي فضول اعرف كيف بتكون لعبة نومورا

طبيعي بما ان كم هائل من الناس كان منتظرها بيسوي حركة زي كذا, ماني اشوفها ذات "نوايا سيئة" مثل ماني قاعد اقرا من الموضوع -ومتفاجئ من التحليل-, بمجرد شفت السكريت-اندنق جا ببالي نوع من "المراضاة" للاعبين\بكاء على الأطلال\تذكير بها او ايا كان....مجرد ملامسة للقلب والمشاعر للناس اللي كانت تنتظرها بحركة لطيفة\حاجه farewell لا اكثر

*والاسم ترجمته true king ماعتقد انه مهم بقدر ما اسم اللعبة كان يبغاه مشابه لVERSIS
اذا كان فيه شيء ماله داعي هو الدخول في النوايا فوق, اذا تشوفها بايخة و disgrace وحاجات غريبة -؟؟؟- غيرك لأ.
منتظرين اي شيء سواء كان DLC\FF7R references ... نشوف وش عنده, فكرة لطيف وتأثرت بها.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اذا كان فيه شيء ماله داعي هو الدخول في النوايا فوق, اذا تشوفها بايخة و disgrace وحاجات غريبة -؟؟؟- غيرك لأ.

أسلوب بايخ خصوصاً اني كاتب فوق كلامي علطول انه رأيي الشخصي ومش بالضرورة حقيقة. تبغى تناقش ناقش الموضوع والحجج. كلامي مش ماله داعي، ولا هو دخول في النوايا، ولا هو حاجات غريبة.
 

Neva

Gamer
^
ماني شايف أسلوب بايخ بالموضوع دامني ماتطاولت عليك بألفاظ \ كنت اتكلم بأسلوب حاد, جزئية النوايا محق فيها لاني ماقلت امر "مخطئ" لانك تكلمت عن امر مجهول ونظرة الكل تختلف له
ذكرت تعليقي على النقاط تبغى "تقتبسها وتناقشها" حياك الله
if not طاب يومك ياغلام ونتمنى لك يوم سعيد.
 
  • Like
Reactions: dro

squall leonhart

True Gamer
يمكن يكون حطها كمزاح او شي فكاهي اكثر من انها حقد و زعل
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يمكن يكون حطها كمزاح او شي فكاهي اكثر من انها حقد و زعل

هذا التفسير ممكن ينبلع لو كان بس الفيديو في عالم توي ستوري... لكن من متى النهاية السرية في لعبة Kingdom Hearts فكاهة يا فيصل. نهاية 1 السرية قادت مباشرة ل 2. نهاية 2 السرية قادت مباشرة لبيرث باي سليب.

النهاية السرية هذه بتقود لمنتج جديد، جدلاً اهم من اي نهاية سرية قبله كونه بداية ساجا جديدة. ما اعتقد بتسمي نهاية سرية بهذه الأهمية Yozora وتحشر فيها نوكتيس جديد وسومنوس من باب المزاح والفكاهة.
 

squall leonhart

True Gamer
هذا التفسير ممكن ينبلع لو كان بس الفيديو في عالم توي ستوري... لكن من متى النهاية السرية في لعبة Kingdom Hearts فكاهة يا فيصل. نهاية 1 السرية قادت مباشرة ل 2. نهاية 2 السرية قادت مباشرة لبيرث باي سليب.

النهاية السرية هذه بتقود لمنتج جديد، جدلاً اهم من اي نهاية سرية قبله كونه بداية ساجا جديدة. ما اعتقد بتسمي نهاية سرية بهذه الأهمية Yozora وتحشر فيها نوكتيس جديد وسومنوس من باب المزاح والفكاهة.


انا امس اشتريت اللعبة فما اعرف ايش context الي انعرض فيه العرضين فممكن يكون كلامك صح بما انك مخلص اللعبة .. العرض السري طبعا ما شفته بس العرض الشبيه بفيرسس حماسي .. ما اتوقع سكوير تسمح له يحط شي بالعرض السري الا لو كان من جد ناوي يحط الفكرة هذي بلعبة .. نوميرا كان يغير و يخبص بقصة فيرسس كل شوي لين ما ضيع المشروع معاه .. اتوقع انه مو مستغرب لو أنه افكاره لفريسس تحولت لسيكول لكنقدم هارتس بدال ما تكون لعبة فاينل فانتسي .. ذا الشي قابل للتصديق اكثر من انه كان ناوي يحول فيرسس musical ( شي حقيقي للاسف).
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
انا الـ True King. اللعبة الثانية ذيك فيك


أفهم بأن هذه يمكن تفسيرها ك "أنا هو الملك الحقيقي" أو "لعبتي هي الحقيقية, ffxv مزيفة".

لكني لم أفهمها هكذا مبدئياً, وأظن بأنها قابلة للتفسير بشكل مختلف. فمثلاً قد تكون إشارة إلى كون بطل تلك اللعبة "الملك الحقيقي" دون وجود معنى مبطن أو شخصي لها.

لكني نوعاً ما أستبعد هذه البراءة من نومورا, ومع هذا فإن الاسم قد يعني "هذه اللعبة تجسد الكونسبت الحقيقي الذي أردته والذي تفشل FFXV -التي لا علاقة لي بها- في تجسيده".


النقطة هي, فكرة "أنا هو الملك الحقيقي" سخيفة للغاية للغاية وطفولية إن كانت قد بدرت منه, وسأخسر احترامي له إن كان الأمر حقاً كذلك.

أفهم المرارة المصاحبة لخسارتك حلمك, لكنك تستطيع تحقيق ما تريده (مما يبدو) دون أن تتصرف بهذا الشكل تجاه منتج أنقذ الشركة من إخفاقك إلى حد ما "^___^
 
أعلى