hits counter

ننتندو سترفع من إنتاج جهازها Switch بسبب قوة الطلب وأكثر من 100 لعبة قيد التطوير من 70 شريك

hussien-11

Senior Content Specialist
bundle2.jpg


الأخبار الممتازة للسويتش بدأت تطلع والجمهور المعارض... سيختفي كالمعتاد :cool:

ننتندو أكدت انها رح ترفع إنتاج جهازها الجديد Switch بفضل قوة الطلب المسبق على الجهاز


أنا أعتقد أن ننتندو رح تنجح في مخططها ببيع 10 مليون سويتش قبل نهاية 31 مارس 2018
ننتندو عندها أسلحة استراتيجية عديدة، في حال البيع بشكل قوي ستستمر بالشكل الحالي
في حال عدم وجود طلب بالقوة المتوقعة بعد صدور الجهاز ننتندو بيدها أسلحة إعلان وإصدار ألعاب مثل سوبر سماش خلال الصيف، تخفيض السعر للجهاز/الألعاب وبندلات مختلفة
ننتندو حتى تقدر في المستقبل تصدر نسخة محمولة من الجهاز بدون الDock وبسعر 200$، لأنها تسوق السويتش ككونسول.

أيضاً:


أكثر من 100 لعبة قيد التطوير للجهاز من 70 شريك.

قائمة الألعاب المعلنة حتى الآن:

C3iyVoOWYAEwLrq.png



فرق كبير جداً عن أول سنة للوي يو
الوي يو حصل ألعاب كثيرة في أول شهرين لكن بعدين المومنتم مات كلياً إلى موسم الأعياد التالي

السويتش عنده إصدارات كثيرة موزعة طوال العام + دعم كبير من الإندي من البداية

متفائل بالجهاز إجمالاً.
 

king of game

Hardcore Gamer
خبر مبشر جدا لننتندو
يعني ننتندو غيرت من تفكيرها ولو ذره على الاقل
 

titanfall

Tarnished
شيء جميل، الجهاز عنده أفضل قائمة العاب للسنة الأولى من عمر الجهاز هذا الجيل، خصوصا من ناحية الحصريات، بعيدا عن العاب الإطلاق

Xenoblade 2 اذا ما تأجلت
Splatoon 2
Mario Odyssey هذي لوحدها تكفي بس مو هي الوحيدة و في أساطير غيرها في نفس السنة!
Snipperclips هذي اللعبة فاجئتني بصراحة، لعبة عبقرية
Arms
Fire Emblem Warriors
هذي مو كل القائمة بس أهم الالعاب، اشوفها قائمة من النوع الي يخلي الواحد يشتري الجهاز من السنة الأولى بدون تأخير، و في انتظار E3 و باقي اعلانات السنة حتى نعرف لاين آب السنة الجاية و اتمنى تكون من ضمنهم ميترويد رئيسية أو/و لعبة ريترو الجديدة
 

dragon quest

True Gamer
انا خايف مايتوفر عندنا وقت الاطلاق :(

العاده تتسرب الالعاب و حتى الاجهزة قبل موعد الاصدار ، لكن مع نيتندو الوضع مختلف جدا .

يالله اني متحمس اضع يدي على الجهاز :sob:
 
ممتاز!!

خبر جدا رائع... الجهاز ضروري ينجح و يكون Hit، مع تخبطات مايكروسفت بسوق الألعاب لازم الثنائي نينتندو و سوني يكونون متواجدين مع بعض لاستمرار الصناعة الي نعشقها و تظل موجودة بالسكوب الي هي عليه الآن.
 

ifahadx

True Gamer
بدئنا في موضوع الجمهور المعارض و الفانز :D
كل جهاز كونسول يوصل الى مرحلة سولد اوت وقت الاطلاق . الwiiu كان سولد اوت في موسم اعياد 2012 ! واللي باع فيها 3 مليون في شهر و شوي !! رغم ان قائمة الاطلاق افقر بكثير من الـ switch لكن بعد هذا وصل الى مرحلة انهيار كامل وخاصة خارج مواسم الاعياد
الـswitch راح يحقق ارقام افضل من ارقام الـ wii u في سنتة الاولى -5,8 مليون- !! نينتندو تعلمت من درس الـ WIIU وحاليا راح تنزل اكبر عدد ممكن من العابها في سنة السويتش الاولى عشان تزيد اليوزر بيس للجهاز وبكذا تجذب شركات الطرف الثالث الكبيرة . لو نظرنا الى 100 لعبة من 70 شريك يعتبر شي ممتاز لكن لو فصلنا شوي الناشرين الاربعة الكبار ما شفنا الا لعبة او لعبتين من كل ناشر وكلها بورتات !
الشي اللي اشوفة في استراتيجية نينتندو هو العاب طرف اول و العاب اندي في السنة الاولى ومحاولة زيادة اليوزر بيس وبعدها شركات الطرف الثالث تشوف اليوزر بيس الكبير و راح تنزل العابها ! لكن هل هذا الشي يكفي ؟ اللي عرفناه من نينتندو ان الSWITCH راح ينباع بربح من اول يوم بسعر300 دولار . هل كان بأمكانهم بيع الجهاز بـ250 دولار وتحمل خسارة بسيطة مقابل زيادة اليوزر بيس -ومع اونلاين مدفوع فكرة بيع الجهاز بخسارة تعتبر مقبولة-
نعم اطلاق الجهاز بـ300 دولار راح يسمح لهم انهم يخفضون سعر الجهاز مستقبلا -هم صرحوا بهذا- لكن كمان يعطيني انا كلاعب فرصة اني أأجل فكرة شراء لاجهاز الى موسم الاعياد و الحصول على الجهاز بتخفيض 50 دولار
فشل الـ WIIU ما كان بسبب قلة او ضعف العاب الطرف الاول كان بسبب انة مافية الا العاب طرف اول !! بعض نينتندو فانز يعتبرون الـ WIIU افضل من الـ WII او قيمكيوب افضل من WII وهذا لانهم ينظرون الى اصدارات نينتندو فقط
على العموم نينتندو عشان تنجح مع الSWITCH لازم تجذب الجمهور اللي ما قدر يجذبهم الـ WIIU , نعم العاب زي ماريو3D و ماريو كارت و زيلدا راح تبيع ملايين النسخ لكنها راح تبيع لجمهور نينتندو فقط -اللي اشترى WIIU اصلا-
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل جهاز كونسول يوصل الى مرحلة سولد اوت وقت الاطلاق . الwiiu كان سولد اوت في موسم اعياد 2012 ! واللي باع فيها 3 مليون في شهر و شوي !! رغم ان قائمة الاطلاق افقر بكثير من الـ switch لكن بعد هذا وصل الى مرحلة انهيار كامل وخاصة خارج مواسم الاعياد

1- الوي يو صدر في موسم أعياد، السويتش لا يصدر في موسم أعياد
2- الوي يو ما كان sold out، كميات كبيرة من الbasic systems ظلت مكومة على الأرفف

أنا رح أقول مجدداً أن أي شخص يقارن بين السويتش والوي يو يرتكب خطأ كبير، ننتندو عندها استراتيجية عما أفضل وأذكى بكثير مع السويتش، الذي هو بحد ذاته سلعة جذابة بصورة أكبر بكثير.

كمثال شوف كيف فشلت ننتندو في خلق مومنتم للجهاز في أول سنة : قائمة إطلاق قوية ممتازة ولكن؟
يناير - ميت
فبراير - ميت
مارس - مونستر هنتر تراي وليجو سيتي أندركفر، شهر جيد
آبريل - ميت
مايو - ميت
يونيو - ميت
يوليو - بيكمن3
أغسطس - ميت

فقط من سبتمبر وطالع حصل على عدة ألعاب ممتازة مثل رايمان ليجندز وريماستر ويند ويكر وصولاً إلى 3D World في موسم الأعياد

الوي يو من موسم الأعياد إلى شهر يوليو، 8 أشهر كاملة في الأسواق حتى حصل على أول لعبة قوية من ننتندو وهي بيكمن3 (وليست سستم سيلر أيضاً)

وعندما حصل على عدة إصدارات جيدة في أول موسم أعياد ، لا زال الجهاز كان مرتفع الثمن وغير مربح + سلعة غير جذابة + الانطباعات عنه غير جيدة + الجمهور على نطاق واسع لا يعرف إذا هو جهاز جديد أو طرفية للوي.

بينما لاحظ معي السويتش الذي يصدر في مارس:

مارس - زيلدا بريث اوف ذا وايلد (سستم سيلر)
آبريل - ماريو كارت8
مايو - آرمز وسونيك مينيا (سونيك محبوبة على أجهزة ننتندو، وستحصل على إصدار فيزيائي)
أغسطس - سبلاتوون2
سبتمبر - فاير امبلم واريورز
موسم الأعياد - سوبر ماريو أوديسي وبوكيمون ستارز وماريو مع الأرانب

ستحصل على كل هذه الألعاب في 9 أشهر فقط، من مارس إلى نهاية العام
ولاحظ أن ننتندو احتفظت بأوراق رابحة
في حال تباطؤ الجهاز في المبيعات ننتندو تستطيع أن تعلن عن ريماستر سوبر سماش (الذي تحفظت عليه بتعمد) وتصدره في يونيو/يوليو
وفي حال كان أداء الجهاز في مستوى التوقعات ننتندو تستطيع تأجيل سوبر سماش إلى الربع الأول من 2018 للحفاظ على زخم المبيعات وتوزيع الإصدارات

بالإضافة إلى ذلك:

1- السويتش سلعة مُربحة لننتندو منذ اليوم الأول
2- السويتش سلعة جذابة للمستهلك وليس هناك مشاكل في تسويقه
3- السويتش لن يعاني من مشاكل في زخم الإصدارات، فوق أنه يمتلك أكثر من 100 لعبة من الطرف الثالث/الإندي وهذه الألعاب ستُبقي المستهلك engaged مع جهازه، أما الوي يو لم يكن لديه شيء حتى العام الثاني من حياته عندما بدأت تتحسن مكتبته الرقمية (بعد فوات الأوان)
4- السعر ورقة في يد ننتندو تستطيع المساومة عليها في وقت الحاجة، وتستطيغ في أسوأ الأحوال تقليل الكلفة بالتخلي عن الDock وتخفيض السعر بصورة بارزة (ولو أنني أعتقد بأن هذا لن يحصل ان شاء الله). سعر الجهاز مناسب جداً جداً بل و"رخيص" مقارنة بأسعار الأجهزة الإلكترونية التي تأتي بأفكار جديدة، والتي تباع دائماً بأرقام مثل 400 و 500 دولار وأكثر، وفوق ذلك ننتندو تستطيع تخفيضه بسهولة
لماذا تقوم بإصدار الجهاز ب250 دولار وتخسر الأرباح الممكنة ؟ هي أساساً ب300 دولار وستبيع كل الكمية التي لديها.

أنا بأمانة لن أقول بأن عمل ننتندو مع السويتش حتى الان مثالي، هناك بعض الأمور كان يُمكن القيام بها بشكل أفضل. السعر في أوروبا وبعض الدول الأخرى، التعاون غير الكافي مع شركات الطرف الثالث (لعبة مثل روكيت ليج أو ريزدنت ايفل7 كان يجب أن تتواجد day 1)، الإعلانات البعيدة لتطمين المستهلك على مستقبل الجهاز

ولكن إجمالاً أعتقد بأن السويتش سيكون سلعة ناجحة، وأعتقد أنه سيبيع ال10 مليون جهاز التي تريدها ننتندو بين مارس القادم ومارس 2018.

فشل الـ WIIU ما كان بسبب قلة او ضعف العاب الطرف الاول كان بسبب انة مافية الا العاب طرف اول !! بعض نينتندو فانز يعتبرون الـ WIIU افضل من الـ WII او قيمكيوب افضل من WII وهذا لانهم ينظرون الى اصدارات نينتندو فقط

أنا أتفق أن ننتندو بحاجة إلى المزيد من ألعاب الطرف الثالث لكنني أختلف كثيراً أنها يجب أن تكون مشتملة على جميع ألعاب الأجهزة الأخرى
الإكس بوكس ون يحصل على جميع ألعاب الطرف الثالث ولا يبيع جيداً، الproduct differentiation مهم ومايكروسوفت غير قادرة على تمييز جهازها عن بقية الأجهزة
الجهاز حصل على كول اوف ديوتي و باتلفيلد1 وكل الألعاب الضخمة الصادرة في 2016 وباع فقط 7 مليون جهاز خلال هذا العام، وهو فقط ثالث عام له في الأسواق
ننتندو تحتاج الproduct differentiation، لكنها بأمانة تحتاج أيضاً إلى تواجد العناوين "المينستريمية" وتغطية من الطرف الثالث في المجالات التي ننتندو ضعيفة بها وهذا لم يحصل
بالإضافة إلى ذلك ألعاب الطرف الثالث لم تعد فقط EA وآكتفجن ووارنر و 2K
عندما تسمع أن لعبة بسيطة مثل Starbound باعت 2.5 مليون نسخة، او أن FireWatch باعت مليون نسخة، أو أن روكيت ليج لديها 25 مليون لاعب، فعلينا أن نُدرك أن قواعد اللعبة قد تغيرت كثيراً عن السابق.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
هذي الأخبار الي تفتح النفس. الجهاز لازم يكون متوفّر لأغلب الراغبين فيه! انت ماتبغى تخسر ناس من البداية بسبب عدم توفّر كميّات كافية
 

Rayanko

Gamer
صححوا لي اذا انا مخطي هل مكتوب ميتل سلق 3 ؟؟ لعبة وعشق الطفولة !!
 

ifahadx

True Gamer
1-




لماذا تقوم بإصدار الجهاز ب250 دولار وتخسر الأرباح الممكنة ؟ هي أساساً ب300 دولار وستبيع كل الكمية التي لديها.

أنا بأمانة لن أقول بأن عمل ننتندو مع السويتش حتى الان مثالي، هناك بعض الأمور كان يُمكن القيام بها بشكل أفضل. السعر في أوروبا وبعض الدول الأخرى، التعاون غير الكافي مع شركات الطرف الثالث (لعبة مثل روكيت ليج أو ريزدنت ايفل7 كان يجب أن تتواجد day 1)، الإعلانات البعيدة لتطمين المستهلك على مستقبل الجهاز

ولكن إجمالاً أعتقد بأن السويتش سيكون سلعة ناجحة، وأعتقد أنه سيبيع ال10 مليون جهاز التي تريدها ننتندو بين مارس القادم ومارس 2018.



أنا أتفق أن ننتندو بحاجة إلى المزيد من ألعاب الطرف الثالث لكنني أختلف كثيراً أنها يجب أن تكون مشتملة على جميع ألعاب الأجهزة الأخرى
الإكس بوكس ون يحصل على جميع ألعاب الطرف الثالث ولا يبيع جيداً،

ننتندو تحتاج الproduct differentiation، لكنها بأمانة تحتاج أيضاً إلى تواجد العناوين "المينستريمية" وتغطية من الطرف الثالث في المجالات التي ننتندو ضعيفة بها وهذا لم يحصل
بالإضافة إلى ذلك ألعاب الطرف الثالث لم تعد فقط EA وآكتفجن ووارنر و 2K
عندما تسمع أن لعبة بسيطة مثل Starbound باعت 2.5 مليون نسخة، او أن FireWatch باعت مليون نسخة، أو أن روكيت ليج لديها 25 مليون لاعب، فعلينا أن نُدرك أن قواعد اللعبة قد تغيرت كثيراً عن السابق.

كلنا نتفق ان السويتش راح يحقق مبيعات افضل من الـ WIIU -اللي باع 5.5 مليون نسخة في سنتة الاولى- السوال هو الى اي حد افضل !!
الشي الاهم هل راح يحقق النجاح الي راح يجذب شركات الطرف الثالث للجهاز بما فيهم العاب الاندي !؟ جذبهم لهذا العدد من العاب الاندي في سنة الجهاز الاولى يعتبر جيد لكن كمان بأمكانهم جذب العاب اكثر وافضل !
ما اتفق ابدا مع موضوع ان السويتش ما يحتاج جميع العاب الطرف الثالث وانة يحتاج فقط المينستريمية على قولك . كل جهاز يحتاج اكبر عدد ممكن من الالعاب سوا كان سويتش PS4 او ستيم . مافية لعبة ما يحتاجها الجهاز .
نينتندو تحتاج انها تجيب اكبر عدد ممكن من الالعاب سوا طرف اول او ثالث او العاب قديمة كريماستر او حتى كبورتات مباشرة !! نفس الشي تحتاجة سوني او مايكروسوفت وهو جلب اكبر عدد ممكن من الالعاب !
سبب الانطلاقة الصاروخية للـ PS4 هو ان 10 العاب من العاب الاطلاق كانت العاب مليونية !! بغض النظر حصرية او حصرية جيل جديد او مجرد بورت من الجيل الماضي النتيجة ان 10 العاب من العاب الاطلاق باعت مليون نسخة او اكثر !!
انا لو من نينتندو لكان جبت بيونيتا2 و ذا وندروفول101 و ماريو ورد3D وسماش وكل العاب الـWIIU القوية الى السويتش في سنتة الاولى . واعطي البورت لاستديوهات خارجية مع تكفل نينتندو بتكلفة البورت . كم راح تكون تكلفة البورت وخاصة مع سهولة التطوير لـ سويتش ؟ ولو انهم خايفين من تكلفة النشر يقدرون يخلونها ديجيتل فقط !
جزء كبير من اللي راح يشتري السويتش ما يكون جرب هذي الالعاب حرام هذي اللعاب تموت فقط لان الجهاز الي صدرت علية فلب !!
ما عليش فشل الـ XBOX رغم وجود معظم العاب الطرف الثالث علية مش بسبب ان العاب الطرف الثالث ما صارت سيستم سيلر بل بسبب ان الـ XBOX ضايع ! جهاز ما علية ولا حصرية وكل العابة راح تصدر للـ PC هذا سبب تراجع مبيعاتة . حتى العاب الملتي و-كثير من الاندي- كثير منها صدر على PS4-PC ولا صدرت للاكس بوكس !!

هذا فقط بالحديث عن الالعاب لكن فية عوامل ثانية . مثلا كم سعر العضوية المدفوعة وايش راح تكون المميزات الموجودة في العضوية . كم راح يكون سعر الجهاز في اوروبا . واسعار الطرفيات !
ايام الـ WIIU وصدور ماريو كارت فكرت اني اشتري الجهاز عشان ماريو كارت وسماش وبعض العاب البارتي . تفاجأت ان المبلغ راح يوصل الى اكثر من 2500 ريال!! فقط مع ماريو كارت و سماش وايادي تحكم اضافية !! كون المحل الوحيد اللي يبيعها هو مكتبة جرير
مع السويتش متوقع انة يصير نفس الشي . سويتش مع ادوات تحكم اضافية -عشان العب ميلتي بلاير لوكال- كم راح تكلفني !؟
تحس نينتندو تفكر تبيع الجهاز في امريكا و اليابان فقط . وباقي دول العالم تشوفهم كسوق ثانوي حتى في بريطانيا 280 باوند للسويتش لحالة مقابل 220 باوند لـPS4مع فيفا17 !! سعر استهبالي !!
انا كلاعب -زيي زي لاعبين كثير - العاب نينتندو تجذبني للجهاز وسياستها تبعدني وتخليني انسى مجرد التفكير في شراء الجهاز !
نينتندو مرة تقول ان السويتش راح يكون خليفة المحمول و الكونسول وكل العاب نينتندو تصدر علية . وامس يقولون السويتش ما راح يكون خليفة للعدس وانة راح يستمرون مع بعض
والنتيجة انهم فتحوا الباب للتحليلات واخر شي قدرنا نفهم ان ممكن في 2018 نينتندو راح تصدر نسخة محمول من السويتش وطبعا كل هذي تحليلات فانز
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشي الاهم هل راح يحقق النجاح الي راح يجذب شركات الطرف الثالث للجهاز بما فيهم العاب الاندي !؟ جذبهم لهذا العدد من العاب الاندي في سنة الجهاز الاولى يعتبر جيد لكن كمان بأمكانهم جذب العاب اكثر وافضل !
ما اتفق ابدا مع موضوع ان السويتش ما يحتاج جميع العاب الطرف الثالث وانة يحتاج فقط المينستريمية على قولك . كل جهاز يحتاج اكبر عدد ممكن من الالعاب سوا كان سويتش PS4 او ستيم . مافية لعبة ما يحتاجها الجهاز .

ليش هذا هو الشيء الأهم ؟ ننتندو ليست سوني ولا مايكروسوفت، ننتندو لديها مزايا عن الاثنين ونقاط ضعف عن الاثنين. ننتندو كطرف أول أقوى بكثير من مايكروسوفت وأقوى إلى حد ما من سوني، ولذلك "الأهم" بالنسبة لننتندو هو تحقيق نجاح يمكنها من بيع نسخ كثيرة من ألعابها هي قبل كل شيء. في الجيل الماضي ننتندو لديها 3 ألعاب بوكيمون باعت أكثر من 10 مليون نسخة، و 3 ألعاب ماريو باعت أكثر من 10 مليون نسخة، يعني أكثر من 6 ألعاب ، وكان لديها مجموعة ألعاب أخرى باعت أكثر من 5 مليون نسخة

السويتش لا يحتاج إلى جميع ألعاب الطرف الثالث حتى ينجح إطلاقاً، العدس باع 65 مليون نسخة بدون عناوين الطرف الثالث، الإكس بوكس ون لن يصل إلى هذا الرقم وهو يمتلك جميع ألعاب الطرف الثالث. السويتش يحتاج الmarket differentiation ويحتاج مكتبة قوية و"متكاملة" من الألعاب، هذا هو الأهم. مشكلة ننتندو أنها لا زالت لا تعمل مع الطرف الثالث لتغطية نقاط ضعفها، ليس هناك لعبة قيادة/محاكاة واقعية، ليس هناك لعبة fps قوية معلنة للجهاز مثل ديستني أو باتلفيلد، ولا لعبة جذابة للبالغين مثل ريزدنت ايفل7.

ننتندو طول عمرها تعتمد على selective titles لشرح مزايا أجهزتها وهي ناجحة بهذه الطريقة.

سبب الانطلاقة الصاروخية للـ PS4 هو ان 10 العاب من العاب الاطلاق كانت العاب مليونية !! بغض النظر حصرية او حصرية جيل جديد او مجرد بورت من الجيل الماضي النتيجة ان 10 العاب من العاب الاطلاق باعت مليون نسخة او اكثر !!

المقارنة بهذه الطريقة لا تصح، هل تعلم أن قائمة إطلاق الوي يو أقوى من قائمة إطلاق البلايستيشن4 كماً وكيفاً ؟ سوني تسخر جهازها لخدمة الطرف الثالث واحتياجاته (الطرف الثالث الغربي بالذات)، بينما ننتندو لا تريد ولا تهتم ببناء جهاز يحتضن الطرف الثالث "خصيصاً"، وإلا لما حصلنا على السويتش من الأساس.

انا لو من نينتندو لكان جبت بيونيتا2 و ذا وندروفول101 و ماريو ورد3D وسماش وكل العاب الـWIIU القوية الى السويتش في سنتة الاولى . واعطي البورت لاستديوهات خارجية مع تكفل نينتندو بتكلفة البورت . كم راح تكون تكلفة البورت وخاصة مع سهولة التطوير لـ سويتش ؟ ولو انهم خايفين من تكلفة النشر يقدرون يخلونها ديجيتل فقط !

ننتندو يجب ألا ترمي كل أوراقها من أول سنة. أنا في البداية كنت أفكر مثلك : ننتندو يجب أن تصدر جميع الألعاب المهمة في أول سنة وبسعر رخيص! لكني لاحقاً أدركت أن هالطريقة في التفكير فيها خطأ فادح، طريقة تفكير شركة ضعيفة على مشارف الموت، و ننتندو ليست شركة ضعيفة ولا على مشارف الموت

ننتندو تصرفت صح، جلبت فقط أقل ما يكفي لتحريك جهازها بشكل معقول، أسماء مهمة محددة تصدر في أوقات محددة، واحتفظت بأوراق رابحة يُمكن لها أن "تلعبها" كما تشاء وحسب ردة فعل السوق تجاه الجهاز، وفي حال تحقيق النجاح المطلوب ستقوم ننتندو بتوزيع ألعابها وإصداراتها على فترة زمنية طويلة وبناء مكتبة السويتش بروية وانتظام.

التجارة تحتاج "صبر" يا صديقي، تعجل النتائج ليس جيداً، بل سيجعلك وكأنك ضعيف ومفلس لو لم ينجح الجهاز بالشكل المطلوب، وسيجعل صورتك ضعيفة كثيراً إن كان في نظر المستهلك أو الشركات الأخرى، بينما تعامل ننتندو مع السويتش هو تعامل مملوء بالثقة وهذا هو الصحيح.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
Switch يقدر يشغل العاب الوي او الوي يو ؟
 

kenshin

Hardcore Gamer
السلام عليكم
خبر رائع بالنسبلي الجهاز الرائع كا محب لشركة نيتندو ولاكن بشتريه متأخر عشان ما أقع في فخ الوي يو بنتظر الجهاز ينجح ويثبت في السوق ووقته بشتيره وأكثر لعبه جذبتني ماريو الجديده شكلها رائع جدا
 

AMG

True Gamer
هو كان شيء اساس و بديهي أن البداية تكون مختلفة عن الوي يو
اتمنى النجاح لنينتندو مع السويتش. سوق الالعاب يحتاج لتنوع اكبر . اتمنى ان السعر ما يكون حاجز كبير
 

dragon quest

True Gamer
ليش هذا هو الشيء الأهم ؟ ننتندو ليست سوني ولا مايكروسوفت، ننتندو لديها مزايا عن الاثنين ونقاط ضعف عن الاثنين. ننتندو كطرف أول أقوى بكثير من مايكروسوفت وأقوى إلى حد ما من سوني، ولذلك "الأهم" بالنسبة لننتندو هو تحقيق نجاح يمكنها من بيع نسخ كثيرة من ألعابها هي قبل كل شيء. في الجيل الماضي ننتندو لديها 3 ألعاب بوكيمون باعت أكثر من 10 مليون نسخة، و 3 ألعاب ماريو باعت أكثر من 10 مليون نسخة، يعني أكثر من 6 ألعاب ، وكان لديها مجموعة ألعاب أخرى باعت أكثر من 5 مليون نسخة

السويتش لا يحتاج إلى جميع ألعاب الطرف الثالث حتى ينجح إطلاقاً، العدس باع 65 مليون نسخة بدون عناوين الطرف الثالث، الإكس بوكس ون لن يصل إلى هذا الرقم وهو يمتلك جميع ألعاب الطرف الثالث. السويتش يحتاج الmarket differentiation ويحتاج مكتبة قوية و"متكاملة" من الألعاب، هذا هو الأهم. مشكلة ننتندو أنها لا زالت لا تعمل مع الطرف الثالث لتغطية نقاط ضعفها، ليس هناك لعبة قيادة/محاكاة واقعية، ليس هناك لعبة fps قوية معلنة للجهاز مثل ديستني أو باتلفيلد، ولا لعبة جذابة للبالغين مثل ريزدنت ايفل7.

ننتندو طول عمرها تعتمد على selective titles لشرح مزايا أجهزتها وهي ناجحة بهذه الطريقة.



المقارنة بهذه الطريقة لا تصح، هل تعلم أن قائمة إطلاق الوي يو أقوى من قائمة إطلاق البلايستيشن4 كماً وكيفاً ؟ سوني تسخر جهازها لخدمة الطرف الثالث واحتياجاته (الطرف الثالث الغربي بالذات)، بينما ننتندو لا تريد ولا تهتم ببناء جهاز يحتضن الطرف الثالث "خصيصاً"، وإلا لما حصلنا على السويتش من الأساس.



ننتندو يجب ألا ترمي كل أوراقها من أول سنة. أنا في البداية كنت أفكر مثلك : ننتندو يجب أن تصدر جميع الألعاب المهمة في أول سنة وبسعر رخيص! لكني لاحقاً أدركت أن هالطريقة في التفكير فيها خطأ فادح، طريقة تفكير شركة ضعيفة على مشارف الموت، و ننتندو ليست شركة ضعيفة ولا على مشارف الموت

ننتندو تصرفت صح، جلبت فقط أقل ما يكفي لتحريك جهازها بشكل معقول، أسماء مهمة محددة تصدر في أوقات محددة، واحتفظت بأوراق رابحة يُمكن لها أن "تلعبها" كما تشاء وحسب ردة فعل السوق تجاه الجهاز، وفي حال تحقيق النجاح المطلوب ستقوم ننتندو بتوزيع ألعابها وإصداراتها على فترة زمنية طويلة وبناء مكتبة السويتش بروية وانتظام.

التجارة تحتاج "صبر" يا صديقي، تعجل النتائج ليس جيداً، بل سيجعلك وكأنك ضعيف ومفلس لو لم ينجح الجهاز بالشكل المطلوب، وسيجعل صورتك ضعيفة كثيراً إن كان في نظر المستهلك أو الشركات الأخرى، بينما تعامل ننتندو مع السويتش هو تعامل مملوء بالثقة وهذا هو الصحيح.
لا تنسى يا حسين
ان سويتش سيحصل على زيلدا و ماريو و سبلاتون 2 و ربما بوكيمون في اول 9 شهور من عمره فقط ، و هذا شيء لم يفعله الوي يو طوال مسيرته .

و لا ننسى باقي الألعاب بين هذه الشهور

دراجون كويست 11 ستقفز بالجهاز لبعد اخر ، بسبب قوة الرسوم و التنقل باللعبة معك ، و هذه التحفة ستصدر خلال هذا العام .

اتوقع 10 مليون مبيعات الجهاز خلال عام و بسهوله ، و ربما يتجاوزها .
 
  • Like
Reactions: Lyn

LegendaryK

True Gamer
bundle2.jpg


الأخبار الممتازة للسويتش بدأت تطلع والجمهور المعارض... سيختفي كالمعتاد :cool:

ننتندو أكدت انها رح ترفع إنتاج جهازها الجديد Switch بفضل قوة الطلب المسبق على الجهاز


أنا أعتقد أن ننتندو رح تنجح في مخططها ببيع 10 مليون سويتش قبل نهاية 31 مارس 2018
ننتندو عندها أسلحة استراتيجية عديدة، في حال البيع بشكل قوي ستستمر بالشكل الحالي
في حال عدم وجود طلب بالقوة المتوقعة بعد صدور الجهاز ننتندو بيدها أسلحة إعلان وإصدار ألعاب مثل سوبر سماش خلال الصيف، تخفيض السعر للجهاز/الألعاب وبندلات مختلفة
ننتندو حتى تقدر في المستقبل تصدر نسخة محمولة من الجهاز بدون الDock وبسعر 200$، لأنها تسوق السويتش ككونسول.

أيضاً:


أكثر من 100 لعبة قيد التطوير للجهاز من 70 شريك.

قائمة الألعاب المعلنة حتى الآن:

C3iyVoOWYAEwLrq.png



فرق كبير جداً عن أول سنة للوي يو
الوي يو حصل ألعاب كثيرة في أول شهرين لكن بعدين المومنتم مات كلياً إلى موسم الأعياد التالي

السويتش عنده إصدارات كثيرة موزعة طوال العام + دعم كبير من الإندي من البداية

متفائل بالجهاز إجمالاً.
وين اللي كان زعلان من سعر الجهاز :D
الحين بعد ماقريت هالخبر صرت راضي بالسعر ومبسوط كمان ياحسين :p
 

dragon quest

True Gamer
وين اللي كان زعلان من سعر الجهاز :D
الحين بعد ماقريت هالخبر صرت راضي بالسعر ومبسوط كمان ياحسين :p
فعلا سعر الجهاز مرضي و هذا الذي كنت اقوله حتى قبل اعلان السعر ، و كنت اجادل الكثير من الاعضاء فيه منذ يوم الاعلان عن السعر .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وين اللي كان زعلان من سعر الجهاز :D
الحين بعد ماقريت هالخبر صرت راضي بالسعر ومبسوط كمان ياحسين :p

لا مش من هذا الخبر طبعاً، ننتندو في المؤتمر غلطت لما كشفت السعر قبل ما تستعرض مواصفات الجهاز وتفهمنا "ليش" الجهاز يستاهل السعر الي يطلبوه
لاحقاً لما تنظر لكل المعطيات، بتشوف أن السعر معقول جداً في أمريكا واليابان
هذا جهاز جديد ننتندو تسوقه على انه كونسول، وعنده ميزة مش موجودة عند الأجهزة الثانية (انك تستعمله كبورتابل)
ويقدم لك تكنولوجيا موشن مطورة، نفس الموجودة في الأوكيولس تتش الي سعرهم 200 دولار لوحدهم لول
و تكنولوجيا الHD Rumble الجديدة، وبطارية بسعة كبيرة ومكونات عالية الجودة حسب كل الانطباعات
الجهاز إجمالاً بريميم ولو صدر من شركة ثانية معروفة بالhigh tech كان انباع ب500 دولار
فوق هذا موعد الإصدار يلعب دوره، عوامل كثيرة تخلي السعر منطقي في الفترة الحالية، وفي النهاية هو سلاح بيدهم يقدروا يلعبوا فيه حسب تجاوب السوق وردة الفعل.

لما ينخفض سعر الجهاز أكثر، فيه ناس اكثر رح تهتم فيه، هذا شيء عادي وطبيعي لأي جهاز تكنولوجي في الدنيا، البلايستيشن4 صدر ب400 دولار والإكس بوكس ون صدر ب500 دولار.
 

ifahadx

True Gamer
ليش هذا هو الشيء الأهم ؟ ننتندو ليست سوني ولا مايكروسوفت، ننتندو لديها مزايا عن الاثنين ونقاط ضعف عن الاثنين. ننتندو كطرف أول أقوى بكثير من مايكروسوفت وأقوى إلى حد ما من سوني، ولذلك "الأهم" بالنسبة لننتندو هو تحقيق نجاح يمكنها من بيع نسخ كثيرة من ألعابها هي قبل كل شيء. في الجيل الماضي ننتندو لديها 3 ألعاب بوكيمون باعت أكثر من 10 مليون نسخة، و 3 ألعاب ماريو باعت أكثر من 10 مليون نسخة، يعني أكثر من 6 ألعاب ، وكان لديها مجموعة ألعاب أخرى باعت أكثر من 5 مليون نسخة

الشي الاهم في حالة نينتندو ! لانة هو اللي ناقصها . مثلا الشي الاهم في حالة مايكروسوفت حاليا هي زيادة استديوهات الطرف الاول الخاصة فيها !! نعم كعناوين تبيع نينتندو عندها افضل من سوني و مايكروسوفت لكن كيف قدرت هذي الالعاب تبيع ! الا بعد ما زاد اليوزر بيس بشكل كبير بمساعدة العاب الطرف الثالث . مثلا سوني في جيل PS4 العابها جالسة تبيع افضل من العابها ايام PS3 مش فقط لان العابها في PS4 افضل من العابها في PS3 بس بسبب ان اليوزر بيس حاليا اكبر من يوزر بيس ايام PS3 !!

السويتش لا يحتاج إلى جميع ألعاب الطرف الثالث حتى ينجح إطلاقاً، العدس باع 65 مليون نسخة بدون عناوين الطرف الثالث، الإكس بوكس ون لن يصل إلى هذا الرقم وهو يمتلك جميع ألعاب الطرف الثالث. السويتش يحتاج الmarket differentiation ويحتاج مكتبة قوية و"متكاملة" من الألعاب، هذا هو الأهم. مشكلة ننتندو أنها لا زالت لا تعمل مع الطرف الثالث لتغطية نقاط ضعفها، ليس هناك لعبة قيادة/محاكاة واقعية، ليس هناك لعبة fps قوية معلنة للجهاز مثل ديستني أو باتلفيلد، ولا لعبة جذابة للبالغين مثل ريزدنت ايفل7.

الموضوع مش فقط ! نجاح او فشل !! و ان الجهاز يحتاج انة يبيع عدد معين من الاجهزة عشان ينتقل من مرحلة الفشل الى النجاح ويعتبر جهاز ناجح !
مثلا بيع 75 مليون يعتبر نجاح بيع 100 مليون جهاز نجاح اكبر ... بيع 150 مليون يعتبر نجاح اكبر وهكذا ! ولا ننسى ان النجاح ما يقاس بعدد الهاردوير فقط
مع كل لعبة طرف ثالث تجي للجهاز راح تزيد من قيمة الجهاز , راح تخلي مجموعة لاعبين يصرفون وقت اكثر يلعبون بالجهاز وطبعا كل ما زاد الوقت اللي يلعب فية في الجهاز كل ما زاد احتمالية انة يشتري العاب ثانية , الرويلاتي في اللي تاخذها نينتندو من كل لعبة زي ما قلت قبل نينتندو -سوني و مايكروسوفت- يحتاجون يجيبون اكبر عدد ممكن من الالعاب
لان كل لعبة تفرق !!
تعرف ايش افضل من لعبة قيادة/محاكاة افتراضية ؟ لعبتين قيادة / محاكاة افتراضية نفس الشي لعبتين FPS افضل من لعبة FPS والافضل انك تجيب كل العاب الـ FPS

المقارنة بهذه الطريقة لا تصح، هل تعلم أن قائمة إطلاق الوي يو أقوى من قائمة إطلاق البلايستيشن4 كماً وكيفاً ؟ سوني تسخر جهازها لخدمة الطرف الثالث واحتياجاته (الطرف الثالث الغربي بالذات)، بينما ننتندو لا تريد ولا تهتم ببناء جهاز يحتضن الطرف الثالث "خصيصاً"، وإلا لما حصلنا على السويتش من الأساس.

في اي عالم بالضبط !؟ ليكون قصدك ان نيو ماريو بروس و زومبي يو و نينتندو لاند اكثر من كيلزون شادو فال و كناك - ريزوقن ما تنحسب لانها رقمية صح ؟ :)- وبكذا تصير 2-3 للوي يو !!
ارجع لـ العشر العاب الاطلاق المليونية لـ PS4 وشوف التنوع فيها ! باتلفيلد4 هي لعبة صدرت على الجيل الماضي وصدرت على الحاسب وصدرت على الاكس بوكس 1 لكن مع هذا هي افادت الـ PS4 اكثر من اي لعبة من العاب الWIIU الحصرية الثلاث !!
كيف افادتة ؟ فية ناس اشتروا الـPS4 مع باتلفيلد4 !! ناس اشتركوا في البلص عشان يلعبون باتلفيلد !! ناس استمروا لفترة طويلة -بعضهم الى الان- وهم يلعبون اللعبة وبعدها انتقلوا للعب العاب ثانية !! وهكذا قيس العشر العاب المليونة -هذي على الاقل انها 10 وممكن تكون اكثر- !! كون اللعبة مش حصرية ما يخليها مش محسوبة !!


ننتندو يجب ألا ترمي كل أوراقها من أول سنة. أنا في البداية كنت أفكر مثلك : ننتندو يجب أن تصدر جميع الألعاب المهمة في أول سنة وبسعر رخيص! لكني لاحقاً أدركت أن هالطريقة في التفكير فيها خطأ فادح، طريقة تفكير شركة ضعيفة على مشارف الموت، و ننتندو ليست شركة ضعيفة ولا على مشارف الموت

ننتندو تصرفت صح، جلبت فقط أقل ما يكفي لتحريك جهازها بشكل معقول، أسماء مهمة محددة تصدر في أوقات محددة، واحتفظت بأوراق رابحة يُمكن لها أن "تلعبها" كما تشاء وحسب ردة فعل السوق تجاه الجهاز، وفي حال تحقيق النجاح المطلوب ستقوم ننتندو بتوزيع ألعابها وإصداراتها على فترة زمنية طويلة وبناء مكتبة السويتش بروية وانتظام.

التجارة تحتاج "صبر" يا صديقي، تعجل النتائج ليس جيداً، بل سيجعلك وكأنك ضعيف ومفلس لو لم ينجح الجهاز بالشكل المطلوب، وسيجعل صورتك ضعيفة كثيراً إن كان في نظر المستهلك أو الشركات الأخرى، بينما تعامل ننتندو مع السويتش هو تعامل مملوء بالثقة وهذا هو الصحيح.

انا ما كنت اقصد العاب جديدة لكن الالعاب اللي تقول عنها الاشاعات . مثلا سماش ! مش منطقي انك تطلق بورت سماش في 2018 ! او غيرها من العاب الوي يو ! العاب الوي يو تعتبر العاب جديدة بالنسبة للي ما اشتروا الوي يو ! على الاقل كان يجيبون اي لعبة ثانية تساعد زيلدا في الاطلاق ! بدلا من 1-2 سويتش
الموضوع مش فقط تحريك مبيعات الجهاز ! وان هدفهم بيع 10 مليون جهاز في سنة !! بل بيع اكبر عدد من الالعاب يعتبر هدف ضروري كمان !! شوف ماريو كارت8 ! موعد ممتاز ومثالي للعبة !! اذا بورت سماش كان في الصيف فالجهاز راح يطلع بـ3-4 العاب رئيسة تمثل اكبر عناوين الوي يو . بورت سماش يعتبر تبصيرة لسماش السويتش زي ما ماريو كارت8 تعتبر تبصيرة لمايو كارت9
وانا كلاعب وقت ما اشوف ان الجهاز علية 3-4 العاب ابغى العبها افضل من اني اشوف لعبة وحدة فقط -حتى لو كانت سيستم سيلر وقررت اني اشتري الجهاز عشانها- ونفس الشي مثلا لو عندي 4 العاب اونلاين العبها باستمرار فهذا يعتبر حافز كبير عشان اشترك في الخدمة المدفوعة -قالوا ان سعرها راح يكون 20-25 دولار سنويا- اكبر من الحافز اللي راح يكون عندي اذا كل اللي عندي لعبة اونلاين وحدة فقط !!!
مثلا خدمة الاونلاين -اذا ما كنت غلطان- راح تصدر في الصيف وقتها ايش راح يكون فية العاب اونلاين ؟ ما عدا ماريو كارت ؟ سبلاتون جاية في Q3 ؟ يعني تشترك عشان تلعب لعبة وحدة فقط !
 

s3rorh

True Gamer
السؤال هو : هل أغلب هاللألعاب، قابلة للعب !؟

سوالف ١٠٠ لعبه و هياط من هالنوع ما بيفيد اليومين ذول لبيع الكونسول او الألعاب نفسهم ، الناس صارت مفتحه باللبن ، و تقرأ عن اللعبه بأكثر من مصدر قبل ما تشتربها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشي الاهم في حالة نينتندو ! لانة هو اللي ناقصها . مثلا الشي الاهم في حالة مايكروسوفت حاليا هي زيادة استديوهات الطرف الاول الخاصة فيها !! نعم كعناوين تبيع نينتندو عندها افضل من سوني و مايكروسوفت لكن كيف قدرت هذي الالعاب تبيع ! الا بعد ما زاد اليوزر بيس بشكل كبير بمساعدة العاب الطرف الثالث . مثلا سوني في جيل PS4 العابها جالسة تبيع افضل من العابها ايام PS3 مش فقط لان العابها في PS4 افضل من العابها في PS3 بس بسبب ان اليوزر بيس حاليا اكبر من يوزر بيس ايام PS3 !!

طبعاً هذا كلام سليم، بس نرجع ونشوف كيف ننتندو تاريخياً بنت يوزربيس كبير وكيف سوني بنت يوزربيس كبير وبنشوف اختلاف شاسع بين الاثنين
سوني تبني اليوزربيس بكثرة الخيارات، سوني تشتغل بمبدأ اربح قليل وبيع كثير، تربح كثير
ننتندو تشتغل بمبدأ بيع قليل واربح كثير تربح كثير
ننتندو باعت 100 مليون جيمبوي بفضل تترس وبوكيمون
و100 مليون وي بفضل وي سبورت
و 150 مليون DS بفضل ننتندوجز وبرين تريننق
ننتندو خلت بوكيمون قو ظاهرة وهالشي خلاها تبيع 15 مليون نسخة من سن موون خلال شهرين
ننتندو دايماً تدور على طريقة تخلق فيها حاجة "كوول" تخلي الناس تتهافت على شراء أجهزتها
سوني تعتمد كلياً على الإبهار وعناوين الطرف الثالث وكثرة الخيارات واستخدام أحدث خيارات التكنولوجيا

أنا ماني قاعد أقولك أن الطرف الثالث ككل مش مهم، أنا أقول أن الحصول على نفس الألعاب الي تحصلها على بقية الأجهزة مش بالأهمية الي تتصورها، already عندك 3 أجهزة يتنافسوا على هالشي وواحد منهم مفحط في المبيعات بكل مكان خارج بريطانيا وأمريكا (الإكس بوكس)، فإيش يقدر خيار رابع فوقهم يضيف؟ صدقني ولا شي.

مع كل لعبة طرف ثالث تجي للجهاز راح تزيد من قيمة الجهاز , راح تخلي مجموعة لاعبين يصرفون وقت اكثر يلعبون بالجهاز وطبعا كل ما زاد الوقت اللي يلعب فية في الجهاز كل ما زاد احتمالية انة يشتري العاب ثانية , الرويلاتي في اللي تاخذها نينتندو من كل لعبة زي ما قلت قبل نينتندو -سوني و مايكروسوفت- يحتاجون يجيبون اكبر عدد ممكن من الالعاب
لان كل لعبة تفرق !!
تعرف ايش افضل من لعبة قيادة/محاكاة افتراضية ؟ لعبتين قيادة / محاكاة افتراضية نفس الشي لعبتين FPS افضل من لعبة FPS والافضل انك تجيب كل العاب الـ FPS

أرجع وأقول أن ننتندو تصنع أجهزتها حتى تبيع ألعابها، مش علشان تحتضن كل ألعاب الطرف الثالث أو كل عناوين السوق
ننتندو عمرها في تاريخها ما اهتمت بأن تقدم للاعب "كل الخيارات"
ننتندو بالذات في آخر 10 سنوات هي براند مرتبط بالعائلات والشركة تلعب على نقطة قوتها بدال لا تطارد جمهور وهمي غير مهتم بها، وسبق وحاولت هذا الشيء مع جهاز اسمه الجيمكيوب وفشلت فشلاً ذريعاً
مايكروسوفت جابت "كل الخيارات" الي تتكلم عنها وما هي قاعدة تبيع أجهزة كثيرة.

في اي عالم بالضبط !؟ ليكون قصدك ان نيو ماريو بروس و زومبي يو و نينتندو لاند اكثر من كيلزون شادو فال و كناك - ريزوقن ما تنحسب لانها رقمية صح ؟ :)- وبكذا تصير 2-3 للوي يو !!
ارجع لـ العشر العاب الاطلاق المليونية لـ PS4 وشوف التنوع فيها ! باتلفيلد4 هي لعبة صدرت على الجيل الماضي وصدرت على الحاسب وصدرت على الاكس بوكس 1 لكن مع هذا هي افادت الـ PS4 اكثر من اي لعبة من العاب الWIIU الحصرية الثلاث !!
كيف افادتة ؟ فية ناس اشتروا الـPS4 مع باتلفيلد4 !! ناس اشتركوا في البلص عشان يلعبون باتلفيلد !! ناس استمروا لفترة طويلة -بعضهم الى الان- وهم يلعبون اللعبة وبعدها انتقلوا للعب العاب ثانية !! وهكذا قيس العشر العاب المليونة -هذي على الاقل انها 10 وممكن تكون اكثر- !! كون اللعبة مش حصرية ما يخليها مش محسوبة !!

أقصد أن كل الأسماء الكبيرة كانت حاضرة في إطلاق الوي يو من البداية: كول اوف ديوتي، أساسنز كريد، مادن، NBA، داركسايدرز، ننجا جايدن3، تيكن والكثير من الألعاب الأخرى
البلايستيشن4 باع ونجح مش لأن قائمة الإطلاق قوية، قائمة الإطلاق ما فيها ولا حصرية تسوى
نجح وباع لأن الألعاب الي شالته من ألعاب الطرف الثالث هي ألعاب مستمرة عليه (من سنوات) والجهاز قادم ليكون البيت الجديد الذي يحتضنها، نجح لأن الناس تشتري الجهاز لأجل هذه الألعاب

عزيزي كل شركة لها أسلوب خاص فيها : )
أسلوب السويتش ننتندو طبقته بحذافيره مع الDS وباعت منه 154 مليون جهاز، الأعلى مبيعاً في التاريخ في الأسواق الكبيرة
والانتقائية كانت حاضرة، وقلة العناوين في بداية الإصدار كانت حاضرة، والهاردوير المحدود كان حاضر، وعدم وجود الطرف الثالث بكثرة في أول سنة/سنتين كان حاضر، وقائمة الإصدار كانت شحيحة باستثناء وجود السستم سيلر (ماريو 64)

ننتندو تشتغل بالvalue والقيمة العالية، مش بكثرة العدد
ننتندو ممكن تشحن نصف مليون نسخة فقط من لعبة معينة بسعر 50 دولار، ولما تنفذ هاللعبة من الأسواق تسوي منها ألف نسخة زيادة وتبيع الواحدة ب100 دولار
بل حتى بعض ألعاب الشركة تنباع جديدة بمئات الدولارات.

انا ما كنت اقصد العاب جديدة لكن الالعاب اللي تقول عنها الاشاعات . مثلا سماش ! مش منطقي انك تطلق بورت سماش في 2018 ! او غيرها من العاب الوي يو ! العاب الوي يو تعتبر العاب جديدة بالنسبة للي ما اشتروا الوي يو ! على الاقل كان يجيبون اي لعبة ثانية تساعد زيلدا في الاطلاق ! بدلا من 1-2 سويتش

انا كنت أتمنى خيارات إضافية مثل ريزدنت ايفل7 بس الظاهر كابكوم شافت أن اللعبة تبغى شغل حتى تشتغل على الجهاز وسحبوا عالفكرة
بس الجهاز ما رح يتأثر سلباً من الصدور فقط مع زيلدا بالشكل الي تتصوره، زيلدا لوحدها رح تشيل الجهاز في اللنش خاصة مع قرب موعد إصدار ماريو كارت : )

وانا كلاعب وقت ما اشوف ان الجهاز علية 3-4 العاب ابغى العبها افضل من اني اشوف لعبة وحدة فقط -حتى لو كانت سيستم سيلر وقررت اني اشتري الجهاز عشانها- ونفس الشي مثلا لو عندي 4 العاب اونلاين العبها باستمرار فهذا يعتبر حافز كبير عشان اشترك في الخدمة المدفوعة -قالوا ان سعرها راح يكون 20-25 دولار سنويا- اكبر من الحافز اللي راح يكون عندي اذا كل اللي عندي لعبة اونلاين وحدة فقط !!!
مثلا خدمة الاونلاين -اذا ما كنت غلطان- راح تصدر في الصيف وقتها ايش راح يكون فية العاب اونلاين ؟ ما عدا ماريو كارت ؟ سبلاتون جاية في Q3 ؟ يعني تشترك عشان تلعب لعبة وحدة فقط !

الخدمة حتصدر في الخريف وأعتقد في أول سنة فقط حيكون عندك ألعاب ممتازة جماعياً مثل ماريو كارت8 وسماش (لو صدرت) وبوكيمون ستارز وسبلاتوون2 وآرمز وبومبرمان وستريت فايتر 2 الجديدة وغيرهم، بالإضافة لتوفر الأونلاين بألعاب الفيرتشوال كونسول المحبوبة للجمهور القديم، وصدقني هذا الشيء لوحده رح يضخ حياة جديدة بألعاب كلاسيكية كثيرة :)
 

sol-bad

True Gamer
انا خايف مايتوفر عندنا وقت الاطلاق :(

العاده تتسرب الالعاب و حتى الاجهزة قبل موعد الاصدار ، لكن مع نيتندو الوضع مختلف جدا .

يالله اني متحمس اضع يدي على الجهاز :sob:
والله مثلك هذي الايام امشي حالي باي شي عشان بس ما اتذكر الاسطوره زيلدا و السويتش و اقول متى تصدر
 

VEX

Hardcore Gamer
لا مش من هذا الخبر طبعاً، ننتندو في المؤتمر غلطت لما كشفت السعر قبل ما تستعرض مواصفات الجهاز وتفهمنا "ليش" الجهاز يستاهل السعر الي يطلبوه
لاحقاً لما تنظر لكل المعطيات، بتشوف أن السعر معقول جداً في أمريكا واليابان
هذا جهاز جديد ننتندو تسوقه على انه كونسول، وعنده ميزة مش موجودة عند الأجهزة الثانية (انك تستعمله كبورتابل)
ويقدم لك تكنولوجيا موشن مطورة، نفس الموجودة في الأوكيولس تتش الي سعرهم 200 دولار لوحدهم لول
و تكنولوجيا الHD Rumble الجديدة، وبطارية بسعة كبيرة ومكونات عالية الجودة حسب كل الانطباعات
أوافقك في بعض كلامك ، لكن كيف عرفت انها تقنية جديدة ؟!
بالنسبة لي، لا أظن ذلك

على كل نسبة نجاح هذا الجهاز عالية جداً و هي متوقعة ، الناس متعطشة لزيدا جديدة
ناهيك انه يصنف كجهاز جديد بالمقارنة مع إصدار PS و XBOX ، فصدور اَي منهما قبل الآخر يثبط شعورك بامتلاك جهاز جديد بمعنى الكلمة
 

mario0o

True Gamer
رفع الانتاج خبر ايجابي و مبشر.. الاهم زياده الدعم للنجاح
 

XORO

True Gamer
شي جميل ما نبغي نعيد مشاكل شح الشحنات مع miniNES

وخاصة اني بشتريه من اول يوم إن شاء الله
 

Veeto

True Gamer
ننتندو بالذات في آخر 10 سنوات هي براند مرتبط بالعائلات والشركة تلعب على نقطة قوتها بدال لا تطارد جمهور وهمي غير مهتم بها، وسبق وحاولت هذا الشيء مع جهاز اسمه الجيمكيوب وفشلت فشلاً ذريعاً

الحمدلله ان هالنقطة حاليا انتهت.. لان فيه جهاز ثاني بتوجه ثاني فشل فشلا اذرع من الكيوب هو الوي يو

اعتقد ان السويتش بيمر بمرحلة ما بعد الاصدار مثل الوي يو.. بتكون اللعبة المفصلية بمسار الجهاز سبلاتون 2 ..هل بتقدر تواصل زخم الاصدار وتحافظ على مبيعات الجهاز... او ان جمهور نينتندو - اللي بيشتري ماريو كارت وزيلدا وحاليا سبلاتون - بيكون اشترى الجهاز

انا شخصيا ما زلت اعتقد السعر عائق كبير جدا.. بعد انتهاء مرحلة اللانش بنشوف تاثير السعر وهل بيقدر يصمد السويتش بالسوق بهالسعر
 

Sky Walker

True Gamer
الحمدلله ان هالنقطة حاليا انتهت.. لان فيه جهاز ثاني بتوجه ثاني فشل فشلا اذرع من الكيوب هو الوي يو
المشكلة ان كل شي في اليو تقريبا ادى لفشله : اسم الجهاز - الكشف والتسويق - ملاحقة الجمهور الغلط - السعر السيء - كونسبت الجهاز نفسه غير عملي - بنية معمارية سيئة للمحركات المعروفة ادت لسحب الطرف الثالث عليه - فترات جفاف كبيرة في عمر الجهاز .. ومتأكد يمدي تطلع كم سبب زيادة ، نين مادرست السوق ابد "او درسته دراسة غلط تماما" واستعجلوا على الجهاز وكانوا مغرورين بنفسهم ان الجهاز راح يشيل نفسه بنفسه ، والنتيجة اسوء كونسول مبيعا.
 
أعلى