hits counter

نظرة تحليلية على وحوش سايلنت هيل 1 - سبويلرات مفتوحة لأوريجنز و 1 -

Hekari

SquallX سابقاً
تحذير : الموضوع حرق كبير لقصة جزء أوريجينز والأول فالي مالعبهم لايقرا الموضوع.


"Manifestation of Delusions"

الفصل الثالث: " تجسيد الأوهام "

250


...Poltergeists are among these.
Negative emotions, like fear,

الارواح الشريرة تعيش بيننا.. من بين هؤلاء : المشاعر السلبية كالخوف , القلق , او التوتر الواضح الذي يتحول لقوة خارجية بمؤثرات جسدية.



worry, or stress manifest
into external energy with
physical effects.


Nightmares have, in some cases,
been shown to trigger them.


However, such phenomena do not
appear to happen to just anyone.

على الرغم من ذلك ، ظاهرة كهذه لاتحدث لأي شخص.
لاأعلم لمَ لم تبدو واضحة
Although it's not clear why,
adolescents, especially girls,
are prone to such occurrences.

نوتة تشرح ظاهرة ال Malifestion من بداية لعبة Silent Hill 1

93e2f3810a17748ac685ad01219b5090.jpg

مقدمة وتوضيح :


ينصح بمشاهدة الفيديو إذا تبي تعرف قصة سايلنت هيل 0 و 1 بشكل مختصر.


قبل ماتحاول تفهم الوحوش في سايلنت هيل 1 ، ضروري تفهم انهم من تجسيد اللاوعي لبنت البطل شيرل ميسون . من ضمنها الشكل الميت لذكريات أليسا جيلسفي . فوحوش سايلنت هيل 1 ينولدوا من تجارب شيرل أو أليسا النفسية . بعض التجارب ترتبط بأليسا , وببعض التجارب بشيرل . بشكل عام الاسامي شيرل وأليسا يستعملون بشكل متكرر.

ملاحظة : أليسا هي النصف الأخر من بنت هاري ميسون " شيرل" استغنت عن نصفها الآخر عشان امها لاتستدعي الإله الي على شكل نعجة ، راح اكتب موضوع ثاني مفصل لاحقاً عن قصتها.


2- : " manifestation " مصطلح مهم جداً بعالم سايلنت هيل .. هو تجسيد لمخاوف ولكوابيس ابطال القصة في العقل اللاواعي وبسبب قوة مدينة سايلنت هيل وأليسا تستطيع تجسد كوابيسها كحالة اضطراب على هيئة جسدية على شكل وحوش .. بترجمة حرفياً هنا ل " تجسيد وهمي " لسهولة الفهم .


3 - " Other world " العالم الآخر والي العادة يدخلوه ابطال سايلنت هيل لما يلمسوا المراية ويشوفون الوحوش هناك .. بس حسب فهمي للجزء الاول يكون داخل حلم او غيبوبة ويشوف العالم الاخر وينتقل له فجاة مايقدر يتحكم بالاحداث الي فيه .

4- أليسا وشاريل : راح يكون تركيزنا كامل عليهم هنا باغلب شرح الشخصيات ، عشان تفهم قصة أليسا لازم تلعب جزء Origins الي نزل على ال PSP وقصة شاريل تلاقيها بالجزء الأول.

Alessa-photo.jpg


أليسا : هي بنت رئيسة المنظمة الدينية Dhalia Gillespie .. امها حرقت جثتها عشان تستدعي الإله

Silent-Hill-Cheryl-Mason-Bloopers-Remastered-waifu2x-caffe-silent-hill-41483233-1280-832.png


شاريل : النصف الآخر من أليسا قسمت نصفها الثاني لطفلة جديدة عشان تمنع امها انها تستدعي الإله الي يدمر العالم.



=================================================================================================


الوحوش :

Air Screamer

silent-hill-1-air-screamer.jpg


dinasour-intro.png


هذا الوحش يجسد خوف شيرل من الدينصورات الطائرة مثل Pterodactyls . تشكل لها هذا الخوف بسبب الكتب الي تقراها عن الدينصورات مثل الي في مقدمة اللعبة ، ممكن الصورة مش واضحة الي فوق بس مكتوب CODWIGR DINSOR .

Night Flutter


silent-hill-1-night-flutter.png




ذا الوحش النسخة المطورة من Air Screamer , ذا الوحش يظهر فقط في العالم الاخر ويعتبر قوي مقارنة ببقية الوحوش , يجسد تجسيد مزدوج كيف الناس يشوفون إليسا بنظرة وانطباعاتهم سلبية عنهم , ويجسد أيضاً الفرق العمري بين شيرل وأليسا .. أليسا عمرها 14 سنة بأول جزء وشارل عمرها 7 سنوات . ذا الوحش تجسيده نفس تجسيد وحش Air screamer على شيرل.

Bloodsucker .

silent-hill-bloodsucker-355x273.jpg


واحد من أصعب الوحوش الي تقدر تفسرها باللعبة . هدفه يمص الدم ويختار اي مصدر ومايهمه نوعه كان ايش. يختلف عن الوحوش الباقية باللعبة ويتجاهل هاري ميسون لما لعبت اللعبة حاولت اضربه بكل انواع الاسلحة ولا اثر عليه لازم تعطيه اداة معينة عشان يمتصها ويبعد عن القطعة الزرقا حقة اللغز الي بالصورة باللون مستحيل ينقتل.
هو يمثل الحبل السري ويرمز للإله إلي ينمو في داخل بطن إليسا. يتطور إلى وحش مجاري في سايلنت هيل 3.



Creeper


silent-hill-1-creeper-139x273.jpg
Butterfly-spiecmen.png



يمثل الخوف الاساسي للحشرات عند شيرل ، خصوصاً الحشرات الي تهاجم البشر والحشرات الي تخاف منهم شيرل موجود عينة فيهم في غرفتها قبل ماتروح للفاينل بوس.

Fridge Monster




مالقيت صورة له .. تلاقيه بقبو المستشفى ، " وحش الثلاجة " هو تجسيد اخر للآله الي ينمو داخل جسم أليسا , ووش راح يصير إذا الاله هرب.
بشكل غريب. الوحش اذا طعنته بخنجر ( خنجر Melchoir ) لو شلت هذا الخنجر من الثلاجة هاري راح يموت بسببه زي بالفيديو فوق .. لكن إذا قيدته بالسلسلة الوحش راح يبقى داخل الخزنة وعشان تحبسه لازم تحط خاتم . واضح ة انه هذا الطقس يجسد رمزين ، الرمز الاول يتمثل عن طريق الخنجر والرمز الثاني
الطقس حق حبس الوحش بالثلاجية يجسد عكس عملية التلقيح ، لكن هذا الوحش يبقى اكثر الوحوش غموضاً بسايلنت هيل 1.



Twin Feeler



silent-hill-1-twin-feeler-355x92.jpg





النسخة اليرقة من وحش Floatstinger , وماخوذ من عينة التي في غرفة أليسا . يجسد خوفها مع الحشرات لكن يرمز للخطر للآله الصاعد " Growing God " , بنهاية المعركة يهرب ولاحقاً ينمو لوحش Floatstinger.


Floatstinger

silent-hill-1-floatstinger.png




هذا الوحش تشكل أو تجسد من ذكريات الطفولة لأليسا ، لانه وحدة من عينات الحشرات استعملت في تحنيط الحشرات الي زينت غرفتها . ورجعت الحشرات للحياة في قرية سايلنت هيل ، وصارت الحشرات ضخمة وخبيثة . هذه الحشرة تشكل إنتقال شيرل من الشكل اليرقة ، إلى مخلوق خارق للطبيعة . إليسا تتمثل عن طريق Floatstinger بالغة وشيرل هي اليرقة Twin Stalker.

Grey Child

silent-hill-1-grey-child.png







" الطفل الرمادي " هو الهيئة الاساسية لوحش ال Mumblar ويمثل نفس الشي . مؤثراته الصوتية هي عبارة عن ضحكة أطفال تشتغل بشكل معكوس . الطفل الرمادي يحمل سكين كسلاح على عكس وحش ال Mumblar عنده مخالب . الطفل الرمادي يمثل التنمر المدرسي الي إليسا تعرضت له بسبب زملاءها بالمدرسة .
وفي بعض الشبه لوحش Hanged Scratched لكن اسباب الشبه غير معروفة للان .

Groaner

silent-hill-1-groaner-740x485.png







يظهر على هيئة وحش كبير بدون جلد ، هذا الوحش يمثل معنيين , الأول : يمثل خوف شيرل من الكلاب , والمعنى الثاني يمثل ألم أليسا بسبب بشرتها تحترق مع انه هذا الوحش ماله اي جلد.

Hanged Scratcher

silent-hill-1-hanged-scratcher.png



هذا الوحش يمثل خوف شيرل من الاشياء الي تعيش في المجاري مثل الضفادع والوزغ , وقفة هذا الوحش وصوته يشبه الضفادع , لكن يزحف ويتحرك على السقف كانه وزغة .
وتصميمه باين انه واحد من تطورات ال Grey Children لكن هذا بهيئته المشوهة والي قابلة للتزاوج.

Incubator

latest




إذا احد جته النهاية السيئة للعبة لازم يقابل هذه الفاينل بوسة, هو يمثل إم الإله " Mother of God " الي يعبدوه ويتقربوا له المنظمة The Order , وتشبه تصميمها ملاك أنثى. تمثل رؤية إليسا لكيف تكون تصرفات ال Mother of god ... رؤيتها تحلم بعالم مثالي حيث لايوجد شر بشري ، ولا جشع ، ولا حروب ، ولا امراض ، ولا جوع , أو أن الإنسان يشيخ عمره . إليسا تؤمن إنه عالمهم الحالي يجب ان يطهر بالنيران قبل أن تُخلق الجنة . والدتها داليا تجلبها معها للكنيسة بشكل دائم ، وأليسا تاتي لتعبد الإله وتدعوه ليستجيب لدعواتها , لكن دعواتها لاتستجاب ابدا .


Incubus



silent-hill-1-incubus.png



الفاينل بوس للنهاية الحقيقية هذا الوحش مستلهم من الثقافة العالمية ، متجسد على شكل شيطان تولد به إمراة , لكن هذا كذاب.. يكذب ليجعل إمرأة حامل ببذراته الشيطانية ،


Larval Stalker

silent-hill-1-larval-stalker.jpg



يمثل الشكل الغير المرئي " Non- Physical " للتنمر المدرسي ، مثل المضايقات والابتزاز الالكتروني , الوحش يستفز هاري عن طريق انه يخلي يجري حوله ويطلع اصوات كانك يخطرش على الحديد , وصعب انك تشوفه لانه الوحش جزئياً شفاف.

Mumbler


555




تشوف هالوحش غالباً بارجاء المدرسة ونادراً في المجاري , الوحش ذا يشبه الشياطين الصغيرة بقصص الخيالية " Fairy Tales " . ويجسد تجارب أليسا انه تنمر عليها من قبل الاطفال الاخير خلال فترتها الدراسية في المدرسة . حتى هجماته تشوفها كانه هجمات اطفال يتنمرون على شخص لاحول له ولا قوة " على نياته " , يمسك هاري ويضربه . المثير للاهتمام ، المؤثرات الصوتية الي استعملت لما الوحش يلاحظ هاري هي ضحكة اطفال مشغلة بشكل معكوس.



Parasitized Doctor


silent-hill-1-parasitized-doctor.jpg



ذا الوحش نفس الممرضة , " الطبيب المصاب بالفطريات " يمثل النظرة السلبية لأليسا للمستشفيات والأطباء بسبب معاملة الأطباء السيئة لأليسا . يستخدم هذا الوحش المشرط كسلاح .

Puppet Cybil Bennet

latest



النسخة المشوهة / الشريرة للشرطية ، دخل عليها طفيلي بنفس طريقة دخول الطفيلي على الاطباء والممرضات. سبب دخول الطفيليات على الشرطية لانه اليسا تعتبرها عضوة من المؤسسات الشريرة العامة بنظر أليسا.

Puppet Nurse

silent-hill-1-puppet-nurse-163x273.jpg



نفس الدكتور المصاب بالفطريات ، Puppet Nurse تجسد تجارب أليسا مع الأنظمة الطبية وخوها العام من أدوات المستشفى. مثل الدكتور المصاب بالفطريات, puppet nurse مصابة بالفطريات وتنمو عليها . المعنى الدقيقة التي تجسده , نظرات أليسا لل إله الذي ينمو على جسدها والمس الشيطاني .

اغلب أعضاء ال Public instutions " الجمعية الخيرية " مصابين بالفطريات.

Romper

silent-hill-1-romper.jpg


يجسد خوف أليسا من الأشخاص البالغين . الوحش يجري ويحاول يسقط هاري على الأرض ويهاجمه, والوحش تصميمه كأنه " بعبع" أو قرد .. وأقوى وأسرع وحش باللعبة .

Split Head

silent-hill-1-split-head.jpg



هذا الوحش تجسيد لوحش من ال Fairy tales " القصص الخيالية " للقصص الخيالية التي تقراها اليسا حيث ترى فارساً يسلخ وحشاً . ومحاولة إنقاذ هاري لطفلته في القصة قصة الفارس التي يريد ان ينقذ الاميرة في قصص الخيالية .

Stalker


هذا الوحش هو نسخة اخرى من Mumblar لكن هذا الوحش جزئياً متخفي ، يجسد القوة المتزايدة بالعالم الاخر وانهيار العالم العادي . وهكذا، الوحوش التي في العالم الاخر , في مكان الاخير للعبة " nowehere " هم وحوش متخفين كلياً.





Worm Head

silent-hill-1-wormhead-638x555.png


.

النسخة المتحولة لوحش Groaner , نفس تجسيد Groaner بالضبط ل Alessa .. الأول : يمثل خوف شيرل من الكلاب , والمعنى الثاني يمثل ألم أليسا بسبب بشرتها تحترق مع انه هذا الوحش ماله اي جلد.
 

shiro 8

夢のような生活
شكراً لك على هذا الجهد العظيم بشرح وحوش سايلنت هيل ❤️
شغفك للعبه بهذا الشكل يسعدني ويسعد كل عشاق السلسله
اتمنى التوفيق لك بباقي الاجزاء وان شاء الله تستمتع فيهم بقدر ما استمتعت بالأول ::involve::
 

SILENT EVIL

True Gamer
ما قدرت اقول كلمة وحدة في موضوعك الأول وعاجز اقول حرف واحد يوصف هذه التحفة أفضل لعبة شفتها في حياتي وهذا أفضل جزء فيها بالنسبة لي... قد ما انا عاشق لهذا الجزء قد ما إني مو قادر أفهمه بالكامل لعبة كلها على بعضها لغز وأسرار مافي لعبة حتوصلها أبداً... احتاج ريميك ممتاز لها وحعتزل الجيم بالتأكيد.
 

COOL&DANGER

Hardcore Gamer
ذكرتني بأيام بداية الألفية و مواضيع المناقشات في الألعاب ،أيام جميلة ، أشكرك على مجهودك و استمتعت بالقراءة .
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
من الألعاب ألي ما افكر ألعبها، علشان وحوشها .. بس ما ادري كيف تجرأت و لعبت جزء واحد فقط، ألا وهو جزء الpsp!

و اشوف وحوش الجزء الرابع هم الاكثر رعباً !


 
التعديل الأخير:

Hekari

SquallX سابقاً
من الألعاب ألي ما افكر ألعبها، علشان وحوشها .. بس ما ادري كيف تجرأت و لعبت جزء واحد فقط، ألا وهو جزء الpsp!

و اشوف وحوش الجزء الرابع هم الاكثر رعباً !




على فكرة مصمم وحوش الثلاثية ماشتغل على الجزء الرابع مع انه اشتغل على داونبور.

حاليا العب الرابع.. هذا الوحش يجري بسرعة ويهرول بس ضربة ال Swing حقته ولا مرة صادتني ... الوحوش الي بعده بعالم الشقة يطلعوا اصوات مرعبة ونفسية اكثر ارعبوني.

ان شاء الله بعد ماخلص الرابع اكتب موضوع تحليلي للجزء الثالث والرابع.
 

SILENT EVIL

True Gamer
على فكرة مصمم وحوش الثلاثية ماشتغل على الجزء الرابع مع انه اشتغل على داونبور.
بالله؟ والله تصميم الوحوش كان ممتاز في الرابع وعلى بالي انه إيتو... مين هو؟ وهل ما زال في كونامي؟
ان شاء الله بعد ماخلص الرابع اكتب موضوع تحليلي للجزء الثالث والرابع.
اكيد في الانتظار.
 

Sultan/X

Banned
وفي من هذي المعلومات التفصيلية دبل بالجزء الثاني والثالث، تفاصيل لما تبحث عنها يجيك تقدير أكبر لعمل الفريق بأخفاء هذي التفاصيل وأحترام عقلك بكشفها بنفسك وقت ماكانت الألعاب تحاول تظهر لك كلل شي بطريقة واضحة. ترك جزء للمخيلة أو البحث مهم. أتذكر مواضيع بمنتديات قديمة كان الموضوع يوصل صفحات وصفحات طويلة من التحليل والاكتشافات والتفسيرات لهذي السلسلة.
 

Hekari

SquallX سابقاً
بالله؟ والله تصميم الوحوش كان ممتاز في الرابع وعلى بالي انه إيتو... مين هو؟ وهل ما زال في كونامي؟
اكيد في الانتظار.

ثلاث اشخاص اشتغلوا على تصميم وحوش الرابع





Masaya Okada : مصمم موديل الشخصيات لكاسلفينيا واشتغل بتصميم الشخصيات لسايلنت ٤، اشتغل بدائرة ال Art department فسماش وي يو والتمت، مالقيت صورة له.


jun_inoue.jpg


Jun Inoue : اشتغل بتصميم المدن بسايلنت ٢ وماله واجد اعمال ، صمم الاشباح.


latest



Masashi Tsuboyama : مصمم خلفيات اول جزء ومخرج الجزء الثاني والمخرج الفني للجزء الرابع ( يعطي توجيهات على تصاميم الوحوش بشكل عام ) واشتغل على ال Art mangment تبع لعبة يوشي .


تصاميم وحوش الجزء الرابع توجههم مختلف اقرب لفاتل فريم ، أشباح وبعضهم محافظين على بشريتهم بس خلني اخلص اللعبة واتعمق اكثر فيهم.
 

SILENT EVIL

True Gamer
ثلاث اشخاص اشتغلوا على تصميم وحوش الرابع





Masaya Okada : مصمم موديل الشخصيات لكاسلفينيا واشتغل بتصميم الشخصيات لسايلنت ٤، اشتغل بدائرة ال Art department فسماش وي يو والتمت، مالقيت صورة له.


jun_inoue.jpg


Jun Inoue : اشتغل بتصميم المدن بسايلنت ٢ وماله واجد اعمال ، صمم الاشباح.


latest



Masashi Tsuboyama : مصمم خلفيات اول جزء ومخرج الجزء الثاني والمخرج الفني للجزء الرابع ( يعطي توجيهات على تصاميم الوحوش بشكل عام ) واشتغل على ال Art mangment تبع لعبة يوشي .


تصاميم وحوش الجزء الرابع توجههم مختلف اقرب لفاتل فريم ، أشباح وبعضهم محافظين على بشريتهم بس خلني اخلص اللعبة واتعمق اكثر فيهم.
Wow كنت افكر إيتو هو الكل في الكل طلع فيه كذا نسخة لإيتو ويمكن بعضهم أقدم منه... كونامي عندها "إن كانو ما زالو موجودين" أسطول من أساطير البرمجة والتصاميم.
 

LegendaryK

True Gamer
توني اعرف ان في جزء اسمه 0 !!

هو اساسا قصتها مترابطة كلسلسلة عشان يبتكرون 0 على اساس انه احداث ماقبل الاول !!
 

m7tram

True Gamer
توني اعرف ان في جزء اسمه 0 !!

هو اساسا قصتها مترابطة كلسلسلة عشان يبتكرون 0 على اساس انه احداث ماقبل الاول !!

لان هي فعليا قصتها قبل الأول .. زيرو و الاول والثالث كلهم مرتبطين في بعض .. هي فعليا اسمها اورجينز مو زيرو.
 

Hekari

SquallX سابقاً
توني اعرف ان في جزء اسمه 0 !!

هو اساسا قصتها مترابطة كلسلسلة عشان يبتكرون 0 على اساس انه احداث ماقبل الاول !!


نزل على ال PSP باسم اوريجنس وباليابان زيرو احداثه قبل الاول بسبع سنوات حوالي وله ارتباط بمقدمة الجزء الاول كيف هيرل لاقى البنت شيرل

اعرف اي لعبة بالحياة لسلسلة مشهورة تتزل لل PSP معناتها احداثها بريكويل (&)

وربطوها بطريقة ذكية جدا القصة

الثالث تكملة مباشرة للاول بعد ١٧ سنة احداثه تلعب ببنت هيري ميسون بطل الجزء الاول

الرابع يقولون انه مرتبط بالثاني من ناحية الشرير.. صحووني لو كنت غلطان لانه للحين الي لعبته اشوف مافي ارتباطات.

وفي جزء شاترد مومريس ريبوت للجزء الاول

البقية مدري عنهم مالعبتهم داونبور وهومكمينج بس تحت الرادر خليتهم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الرباعية الخالدة هي ثمرة عمل فريق متكامل.. الفريق ضيعته كونامي مع الأسف ، لو إستثمروا في السلسلة صح بعد الجزء الثاني وصقلوا جوانب الجيمبلاي وعطوها صبغة تناسب فئة أعرض من الجمهور مع الحفاظ على DNA السلسلة وثوابتها لكانت ربما إستمرت بجودة عالية على مدى جيلين.. بدل مصيرها السيئ اللي شهدناه كفأر تجارب لكل فريق جديد ومشاريع التخرج اللي صدرت بعد الجزء الرابع

للأمانة كونامي تتحمل جانب وفير من اللوم .
 

Hekari

SquallX سابقاً
على سيرة الموضوع..
امس قريت انه في فرق بين النسخة الامريكية والاوروبية في بعض الوحوش


ال Grey Children حجبوهم بنسخة الاوروبية لانهم يشبهوا الاطفال من جد وبدلوهم ب Mumbler

هذا فيديو يوضح قصدي

 

SILENT EVIL

True Gamer
على سيرة الموضوع..
امس قريت انه في فرق بين النسخة الامريكية والاوروبية في بعض الوحوش


ال Grey Children حجبوهم بنسخة الاوروبية لانهم يشبهوا الاطفال من جد وبدلوهم ب Mumbler

هذا فيديو يوضح قصدي

لعبت الأول يمكن ٨ مرات على ايام البلايستيشن الأول... واقدر اقولك اني شفت الاثنين... دقيقة همممم صحيح لعبتها على المحاكي كمان بعد كم سنة يمكن هو سبب اللخبطة عندي .. احد يأكد المعلومة لنا.
 
أعلى