hits counter

نظرة إلى الوراء: كيف كان الـ Wii ؟

hussien-11

Senior Content Specialist
black-kuro-wii-juni-4,-2009.jpg


دائماً ما يُنظر للوي على أنه جهاز مليء بالألعاب الرديئة أو الرخيصة، و بينما هذا صحيح نسبياً لأن شركات مثل يوبي سوفت أغرقت الجهاز بالتفاهات، إلا أن الجهاز يمتلك كمية كبيرة و ضخمة من الألعاب الحصرية الرائعة و "غير المألوفة"، و الأسماء الجديدة كلياً، أو حتى أجزاء جديدة من سلاسل قديمة استفادت من التحكم الحركي، و أعتقد بأن المجموع الكلي لهذه الألعاب يصنع مكتبة لن تتكرر بسهولة، ببساطة هي مكتبة جهاز باع 100 مليون وحدة في الأسواق و جذب أنواعاً مختلفة من اللاعبين.

هذه الألعاب أو السلاسل قد تكون مجهولة لعدد كبير من الناس الذين لديهم عقدة تجاه شراء أي جهاز يحمل شعار ننتندو، أو الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل جرافيكس غير خارق أكثر من خمس دقائق حتى لا تُؤذَى أبصارُهم، لكن المحبين للإبداع و الشغوفين لألعاب الفيديو كهواية تحمل كل ما هو جديد، و الذين لديهم الرغبة في استكشاف عوالم جديدة لم يروا لها مثيلاً من قبل، ستجد أنهم يُجمعون على روعة هذه التجارب التي تجعل الوي جهازاً خاصاً جداً،، و أفضل كونسول من ننتندو - في رأيي - بعد السوبر ننتندو.

من خلال هذا الموضوع، أريد أن أتشارك معكم بعض الذكريات حول ألعاب الجهاز التي يصعب أن أنساها، و هو الجهاز الوحيد الذي لم يطاوعني قلبي على بيعه من أجهزة الجيل الماضي P: بفضل ألعابه الغريبة و الحصرية الكثيرة، و دعمه لكافة أجهزة ننتندو الكلاسيكية و الجنسس و الجيمكيوب.

مجموعة مختارة من ألعاب الجهاز الرائعة، بدون الإتيان على ذكر الأسماء الكبيرة التي يعرفها الجميع:

another-code-r-20081002031643217_640w.jpg


Another Code R

الإصدارة المكملة للعبة الدي أس الأصلية، أُطلقت فقط في أوروبا و فشلت فشلاً تجارياً ذريعاً مع كل أسف، لعبة رائعة للغاية، تحريك الشخصيات و تعابير وجوهها بالأخص بطلتنا اللطيفة آشلي من الأجمل، الترجمة من أعلى مستوى ممكن، القصة روائية و لها نكهة خاصة و رائعة يندر أن تجد مثيلاً لها في ألعاب الفيديو ( ليست قصة أكشن و حركة رخيصة )، استخدام الويموت فيها كان رائعاً حيث نجحت اللعبة في تحويل مبدأ "أشّر و اضغط" بنجاح مع استخدام الويموت كمؤشر.

MadWorld-Director-Pulling-For-A-Sequel.jpg


Mad World

لعبة أكشن جنونية من العقول المفكرة في استوديو بلاتنيوم جيمز، اللعبة كانت قصيرة و بها عيوبها، لكنها امتلكت الكثير من الأكشن الجنوني و اللحظات الساخرة، هي محاولة جريئة و تجسيد رائع لأجواء القصص المصوّرة.

_-Klonoa-Wii-_.jpg


Klonoa

ريميك رائع لكلونوا الأصلية على البلاي ستيشن الأول و أروع بكثير من اللعبة الأصلية، لعبة البلاتفورم اللطيفة و المُسالمة من نامكو.

72bffc707d87ca5e61eb5ce20378c34720080728151217.jpg


Fatal Frame IV

مرحباً بك من جديد في البيوت اليابانية الخشبية القديمة، و اللعنات و الطقوس الغامضة، و بالتأكيد.. الأشباح. فاتل فريم الرابعة أفضل بكثير من الجزء الثالث، مع مشاركة من المصمم "الغريب" سودا51 في تطوير اللعبة، فاتل فريم4 لم تخرج من اليابان، لكن عشاق السلسلة الأوفياء قاموا بترجمتها لحسن الحظ، و هي بلا شك أروع تجربة رعب كلاسيكية عشتها في الجيل الماضي.

135164.fragile.not_so_big.jpg


Fragile Dreams

فراجيل دريمز هي واحدة من الجواهر النادرة في عالم ألعاب الفيديو، هي لعبة صُنعت بإمكانيات و ميزانية بسيطة جداً، بمقاييس الألعاب الحالية تبدو أشبه بمشروع إندي ثلاثي الأبعاد، لكن المطور المبدع الواقف خلف هذه اللعبة صنع هذا المنتج من الحب! يمكنك أن تشعر بفيضان الأحاسيس العظيمة التي تكسو هذه التجربة الجميلة، حيث تلعب بالصبي سيتو في أرجاء طوكيو المدمرة بعد أن انتهى العالم، سيتو يبحث عن أي ناجين في هذا العالم المقفر و الخالي من الحياة، و تقوده رحلته العظيمة إلى لقاء مجموعة من أغرب الشخصيات الحية و غير الحية على حد سواء..
عينة من الموسيقى الرائعة.

The+Last+Story+03.jpg


The Last Story

حكاية الآربيجي الأخيرة للعملاق هيرنوبو ساكاغوتشي على أجهزة الكونسول، و أعظم تجربة أكشن آربيجي عشتها على الإطلاق، هذه المرة يضع ساكاغوتشي عنصر القصة جانباً ( هي موجودة، و لكن ليس بالتركيز المعتاد ) و يركز كل خبراته و عصارة تجاربه الطويلة في عالم الألعاب على الجيمبلاي، و النتيجة هي نظام لعب مبتكر ليس له مثيل، و معارك متجددة طوال الوقت بشكل لا تجده مع أي لعبة آربيجي أخرى.
هل تعرف ما هي أكثر الألعاب التي أقدرها كثيراً ؟ هي الألعاب العبقرية في الرتم، و التي تستطيع أن ترمي عليك عنصراً جديداً للعب كل ساعة، و هذا ما تفعله لاست ستوري.

v2rhythmheavenRVW.jpg


Rhythm Heaven Fever

صدرت في أواخر عمر الجهاز، هي أروع ألعاب سلسلة ريذم هيفن الإيقاعية و أكثر كمالاً، هذه اللعبة صنعها مبتكرها خصيصاً ليرفع درجة الوعي بالإيقاع بين الناس، و يمكنك أن تلاحظ عشقه الكبير للإيقاع و الموسيقى و التناغم في كل جنبة من جنبات اللعبة! امزج ذلك مع الأسلوب الكرتوني الغريب و المميز في الرسوم من سلسلة واريو وير و النتيجة هي تحفة فريدة من نوعها.

muramasa-the-demon-blade-20090206100921490_640w.jpg


Muramasa

موراماسا ليست أفضل لعبة في العالم، لكنها لعبة ينطبق عليها وصف "اللوحة الفنية" من جمال رسومها الأخاذة و المرسومة يدوياً.


sin-and-punishment-2-release-date-june-7-2010.jpg


Sin & Punishment 2

عُرف فريق التطوير "تريجر" بألعاب الرماية المحكمة بين فئة من المُعجبين، و هذه اللعبة هي أبرز أعماله. هناك الكثير من الألعاب المشابهة الأكثر شهرة، و لكن ليس هناك ما يضاهي هذه اللعبة في ميكانيكية اللعب الحديدية و المتعة الإدمانية!

RESIDENT%20EVIL%20DARKSIDE%20CHRONICLES%20video%20game%20image.jpg


Resident Evil Darkside Chronicles

إذا كنت من قدامى محبي ألعاب الفيديو فلا شك بأنك تذكر ألعاب المسدس الضوئي، حسناً عادت هذه الألعاب إلى الحياة مجدداً بفضل الويموت، و ريزدنت ايفل داركسايد كرونيكلز هي أروعها على الوي في رأيي الشخصي، اللعبة تحتوي الكثير من عروض السي جي الفاخرة، و الموسيقى التصويرية الممتازة، و تربط بين عدة أجزاء من السلسلة بطريقة جيدة، بالإضافة إلى تقديم اللعب التعاوني المحلي بشكل متقن.


Sonic-Colours-Wii-SoS.jpg


Sonic Colors

أفضل ما فعلته سونيك كولرز في رأيي هو التخلي عن العوالم المعتادة في ألعاب البلاتفورم و التي تشربناها حتى الثمالة ( غابة - صحراء - ثلج الخ ) مع الإتيان بعوالم و مراحل أكثر تجديداً و إبداعاً.


no-more-heroes-2-walkthrough.jpg


No More Heroes 2

ربما تكون ألعاب سودا51 هي الأكثر إثارة للجدل في عالم ألعاب الفيديو، لكن هذه السلسلة هي واحدة من أفضل ما صنع، خلطة من الأكشن الجنوني و الغرابة المعروفة عن ألعاب هذا المصمم غريب الأطوار.

20140714140332!Xenoblade-Landscape.jpg


Xenoblade Chronicles

عندما بدأ الخبير تتسويا تاكاهاشي في العمل على زينوبليد، قال أنه يشعر بأن ألعاب الآربيجي المبنية على القصة وصلت إلى طريق مسدود، و أنه قد حان الوقت للعودة إلى التركيز على العناصر التي صنعت شعبية هذا النوع من الألعاب في الأصل: الاستكشاف، الاستكشاف و الكثير منه! ليصنع لنا واحداً من أروع العوالم التي عرفها هذا النوع من الألعاب و من الأكثر حرية و مغامرة كذلك، و هي بلا شك أحد العلامات الفارقة في مكتبة ألعاب الوي، و تمتلك ألبوماً موسيقياً أعده من أفضل ما عرفته هذه الصناعة.

133895-crop.jpg


Trauma Team

لا شك بأن سلسلة الألعاب الطبية "تراوما" هي واحدة من أغرب و أكثر ألعاب أطلس تميزاً و ابتكاراً، و لا يوجد ما يشابهها في أي مكان، فهي تتيح لك الإمكانية لممارسة دور الطبيب أو الجراح و إنقاذ حالات مرضية في غاية الخطر، امزج هذا مع السرد القصصي المميز و ستخرج بتجربة مختلفة عن الجميع.

_-Fire-Emblem-Radiant-Dawn-Wii-_.jpg


Fire Emblem Radiant Dawn

أنا على إلمام و دراية بالعيوب التي ظهرت في هذا الإصدار، و لكن دعونا لا ننسى أن راديانت دون هي أضخم لعبة فاير امبلم صدرت حتى يومنا هذا ( و هي تتمة لإصدار الجيمكيوب )، مع أضخم طاقم من الشخصيات عرفته السلسلة في تاريخها.

KirbysEpicYarn_915Screens_08--article_image.jpg


Kirby: Epic Yarn

ماذا يحصل عندما تبني ننتندو لعبة كاملة على عالم من "الخيوط" ؟ كيربي إيبك يارن، واحدة من أكثر ألعاب البلاتفورم إبداعاً و عبقرية في السنوات الأخيرة، رغم سهولتها المفرطة.

60423-NiGHTS--Journey-of-Dreams-5.jpg


Nights Journey of Dreams

عودة إلى سلسلة المغامرة من سيجا التي وُلدت على جهاز الساتورن، و مأخذ مختلف من سيجا على جنرا البلاتفورم اعتماداً على الطيران و التحليق في أرجاء عالم اللعبة الحالم و الجميل!


ps2-994-31311369028.jpg


Silent Hill: Shattered Memories


تم تسويق اللعبة على أنها إعادة تصوّر لسايلنت هيل الأولى، إلا أن اللعبة تخفي أكثر من ذلك في الواقع! قد تكون أروع تجربة لسايلنت هيل في السنوات الأخيرة، حيث تطرح عناصر القتال جانباً و تركز على الرعب النفسي و الهرب من الوحوش الغامضة، و دعني أؤكد لك أن الجانب النفسي في هذه اللعبة "عبقري" بدرجة غير مسبوقة في لعبة فيديو.


a-boy-and-his-blob-wii-024.jpg


A Boy and his Blob


إعادة تصور لواحدة من ألعاب البلاتفورم الكلاسيكية على جهاز العائلة، و أعتقد أن الصورة تتحدث عن مدى جمالية عالم اللعبة و فكرتها! هي واحدة من التجارب الدافئة و المريحة للأعصاب، و التي ستلمس وتراً حساساً في قلوب محبي ألعاب البلاتفورم الكلاسيكية.



حسناً
حدثنا عن ذكرياتك/تجاربك، و رحلتك مع الجهاز ؟
 

dro

Versus XIII Epic
ريميك رائع لكلونوا الأصلية على البلاي ستيشن الأول و أروع بكثير من اللعبة الأصلية،

Taylor-Lautner-No-Point-Reaction-Gif.gif
 

Old Hunter

True Gamer
يعطيك العافية حسين ، استغربت انك ما تطرقت للالعاب الشهيرة مثل ماريو جالكسي .. بس اتوقع انك تتكلم عن الالعاب " الغريبة " والي مو متعارف عليها بشكل كبير ؟ ..

عموما مكتبة الوي ممتازة ، نينتندوا دائما العابها تصمم بضمير وجودة عالية جدا ! .. هالشي الي خلاني اشتري الوي يو ، عشان اجرب عليه العاب الوي ، واعيش تجاربة الجميلة .


شكرا مره اخرى .
 

Mr.Stars

Banned
20462-550x-2.jpg


Zack & Wiki Quest for Barbaros’ Treasure

ما عمري امتلكت اللعبة لكن لعبتها عند قريبي ، شيء خيالي كمية الألغاز المبتكرة وطريقة الحل وتعدد استخدام الويموت على كافة المستويات !

redsteel2-png.jpeg


Red Steel 2

الجزء الأول كان خدعة على حد علمي - ماجربت الجزء الأول - بس هذا الجزء كان أول تجربة لي للموشن بلس للويموت ، جسد ليي معنى إنك تحمل سيف وتقاتل ! كل ضربة تسويها بالويموت قابلة لتطبيق في اللعبة وكمية الكومبوهات المتنوعة .. لدرجة أنك لو حركت الويموت بشكل بسيط راح تكونا الضربة خفيفة ولين حركته بشكل قوي وسريع راح تكون الضربة قوية .
من التجارب إلي ما راح انساها خصوصاً لمن انهيت اللعبة وشعرت أن معصمي وكتفي صادهم خلل :\

P.S
عندي سؤال ، شنو أفضل جزء بين الثلاثة ؟
41bSFg3NwlL._SL150_.jpg

51StlHFz0CL._SL150_.jpg

51OusnY3z3L._SL150_.jpg
 

Saudi Fighter

True Gamer
الwii من افضل الاجهزة الي حصلت عليها في حياتي فيه كم ما اردت من الجهاز تشغيل العاب gamecube +مكتبة العاب متنوعة
متحمس العب Another Code R بجربها اليوم ان شاء الله لاني من زمان افكر فيها
 

king zell

Network Director
Administrator
بالنسبة لي كان عليه أكثر من لعبة حلوة

ثنائية جالكسي كانت ألعاب الجيل

ميترويد كانت روعة بالجزئين، كان في ألعاب كلاسيكية عدة سجلت عودتها



لكن كجهاز بشكل عام فهو أقل أجهزة ننتيندو محبة في قلبي، دائما برتبه الأخير
 

Zixmar

True Gamer
حدثنا عن ذكرياتك/تجاربك، و رحلتك مع الجهاز ؟

للاسف الجهاز برأيي داونجريد عن الجيم كيوب اللي جابلي تحف لايعلى عليها، ماريو بارتي صار مستواها سيء فالوي، سونيك صارت سيئه، سوبر مونكي بول صارت سيئه، كلهم كانوا لايعلى عليهم فالجيم كيوب، بس الوي قدملي كمان العاب حلوه وفعلا حاس شوي اني ظالمه، منهم:

ماريو جالاكسي٢/1، سوبر سماش بروس براول، زينوبليد، ماريو سترايكرز، زيلدا سكايوارد سورد، توايلايت برنيسس، دونكي كونج ريترنز.

وفي كمان لعبة ودي أتكلم عنها بشكل منفصل لإنها رهيبه وماأشوف كلام كثير عنها هي:

230917b.jpg


برأيي هي أفضل لعبة ملتيبلاير فالوي فيها تحدي وضحك وحماس، أشوفها افضل من ماريو تنس، وقدرت تغطي حتى على سماش فاللعب "الجماعي" والحماس، اللعبة فيها ٤ رياضات، كرة طائره-كرة سلّه-كرة يد(الكرة الملتهبه :joy:)-وكمان فيها هوكي، اللعبة حشيشية كثير وفيها ضحك وتحدي مو طبيعي لو تلعب فيها ٤ مع اصحابك او اخوانك، نينتندو والعابها الجماعية دايما لها طعم آخر.
 
التعديل الأخير:

14/08

True Gamer
أفضل لعبة وي ومن أفضل تجاربي في الجيمنج واللي خلتني أفكر جديًا بشراؤه هي Shattered Memories :heart:
مشكلة اللعبة الوحيدة واللي حصلت على الحصة الكبيرة من الإنتقاد 1- اسمها سايلنت هيل 2- اللعبة مافيها أي رابط للسلسلة ما عدا الشخصيات

اللي يلعبها كنيو آي بي أو سبين أوف راح يشوف توجه جديد وفريش وفيه مشاعر .. يتذكر أوست Acceptance :sob:
 

AMG

True Gamer
بالنسبة لي اسوأ كونسول نينتيندو بالنسبة لي , و لا يقارن بالكونسول الي قبله الكيوب

الالعاب ما قدرت انسجم معاها ابدا على الجهاز بسبب التحكم و السينسور و الدوشة , الاستثناء الوحيد هي جلاكسي 1 و2 الي اعتبرهم من افضل تجارب الجيل

الوي يو و خصوصا في هذي السنة عاجبني توجهه اكثر بكثير من الوي الي كان اغلب القوة الانتاجية راح لالعاب الكاجول التافهة , و العاب الهار كور ما جت الا من اشياء نيش و كم عنوان من نينتيندو
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
كسلي عن البحث

ومواضيع المنتدى ردتني عن شراهـ

ولا كثير أشوف له ألعاب تسوى
 

XORO

True Gamer
يمكن أكثر جهاز لعبت عليه في الجيل الماضي سواء بألعابه الخاصة او بالمحاكيات

للأسف الجهاز كان ينظر اليه بنظرة سطحية كونه جهاز للأطفال وبسبب طريقة التحكم


Mario_Party_8.jpg


هذه أفضل لعبة تجمعنا معاها ساعات طويلة مع الاهل والاصدقاء تحدي وضحك ونذالة :joy:
 

Eye

السوسة
Little_King's_Story.jpg


من التجارب الطريفة ، تجربة ذات طابع استراتيجي ياباني كوميدي

الوي أتوقع مر بتغيرات جذرية بسبب نجاحه الغير متوقع والغريب
 

mamiqdadi

True Gamer
كوني ما إمتلكت الكيوب فهناك ألعاب لعبتها على الجهاز هذا أول مرة و كانت New control
Donkey Kong Jungle beat
Pikmin
Pikmin2
ثنائية Fire Emblem (لعبة الوي برأيي أفضل جزء لعبته حتى الان)
طبعا هناك ثلاثية الأربي جي
Xenoblade (أفضل لعبة منذ فاينل فانتاسي 12)
Last story (عندها إمكانية تكون من أحسن سلاسل الألعاب لو ننتندو و ميستوالكر يكملوا معروفهم)
Pandora Tower لعبة أكشن RPG ممتازة بنكهة كاستلفانيا مع شخصية خاصة بها
ريميك Resident Evil
طبعا باقي ألعاب الجهاز إنت ما ذكرتها فما راح أذكرها، لكن هذا الجهاز أعاد الجهاز العائلي مرة أخرى (من بعد 64 فقدت هذه النكهة) و هو الجهاز المنزلي رقم 1 الجيل الماضي بالنسبة لي
كنت متنمني ألعب الجزء الرابع من فاتل فريم، أتمنى الوقت ما راح و ننتندو تنزل منه ريميك HD للوي يو مع أو قبل الجزء 5
أيوة صحيح نسيت سايلنت هيل شاترد مموريز، كان في لها جوها برضه
 

Storm is here

True Gamer
كان عليه العاب حلوة ومنوعة ويمكن اقول من افضل العاب الجيل السابق , بس واجهتني معه مشاكل في توفر الالعاب عندنا
 

MAX9009

True Gamer
مالعبت ع الجهاز العاب كثيره عدى الالعاب الناجحه عليه والاسماء الكبيره , بس رغم هذا كله له مكانه خاصه بقلبي وما اقدر افرط فيه والسبب انه عليه 3 تحف ماريو جالكسي 1 و 2 وزيلدا سكاي وارد سورد
 

Dexter

Hardcore Gamer
أقل جهاز لعبته من الجيل اللي راح بفارق كبير جداً لكن فيه لعبه استمتعنا فيها جداً واعتبرها سيستم سيلر :]

WarioWare: Smooth Moves
0512_wario_article--screenshot_large.jpg
 

Sultan/X

Banned
Fragile Dreams
لعبة شاعرية رائعة مستغرب مالها جماهيرية واللحانها عاااالم ثااااني هي من النوع الالحان للي تحملها بجوالك وتسمعها دايم
 

LegendaryK

True Gamer
لا لا شفيكم انتو

الدي اس افضل من الوي :smirk:
 

Fatale

True Gamer
اوكي الوي يمتلك مكتبة كبيرة ورهيبة

المشكلة فقط في التحكم ,عن تجربة شخصية ما قدرت اكمل دونكي كونج لان التحكم معوق! مع ان عندي كنترول الوي بس اللعبة ما تدعم الكنترول:disappointed:

طيب باخذ رائيكم :

ابي نصائح لالعاب الوي وتكون تجارب خيالية! ويليت تدعم الكنترول :grinning:

فاتل فريم 4 ممكن احصلها؟
 

Hwoarang

True Gamer
ميزة اجهزة ننتندو برأيي انها "مميزة"
الـPS والـXBOX يشبهوا بعض لدرجه كبيره, الوي أو الجيم كيوب يعطوني طعم وشئ مختلف ...

بس تمنيت دعم الطرف الثالث أفضل من كذا ...
 

X-SRI-X

True Gamer
كفاليو .. اي شخص ما لعب الكيوب ... راح يكون محظوظ بشراء الوي
 

squall leonhart

True Gamer
لولا وجود جلاكسي 1 و 2 لما ترددت بوصفه اسوأ جهاز منزلي من ننتندو
 
أعلى