hits counter

ناوتي دوق : وقفنا العمل على The Last of Us 2 بس عشان Uncharted 4 :/

X I I I

True Gamer
خلال الفترة الماضية بدأ فريق التطوير نوتي دوق بجمع الأفكار للجزء الثاني من لعبة The Last of Us من الأسماء الرئيسية خلف الجزء الأول ولكن تغيرت الخطة الأن وتم إيقاف العمل على هذا المشروع مؤقتا.
السبب كما يقول Bruce Straley مخرج لعبة Uncharted 4: A Thief’s End لكون التركيز داخل الفريق بات بتسبة 110% للجزء الرابع من سلسلة العاب انشارتد ولذلك فالعمل متوقف تماما على أي مشاريع أخرى داخل الفريق بالوقت الحالي.

من الموقع
واضح إنهم أنغصبوا على أنشارتد لدرجة إنه بتكون تومب رايدر ذكورية إذا نزلت :)
 

DEMON

True Gamer
واضح إنهم أنغصبوا على أنشارتد

ما أدري كيف استنتجت هالفكرة.


خبر ممتاز، عموما.
محد مستعجل.
 

fatal framer

True Gamer
ماعندي مشكلة احسن بعدين يمكن تطلع معانا انشارتد بلعب مكسور لا مابيها

بس اتمنى يطولون بالفصول نفس الجزء الثاني كانت عجيبة

مو الجزء الثالث حيل قصيرة اصلا ليش مسوينها من الاساس ماني عارف
 

dro

Versus XIII Epic
ياما قلت اني احس انهم مغصوبين على انتشارتد >_>
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خبر ممتاز، عموما.
محد مستعجل.

لو كانت لعبة ثانية اسمها فيرسس، كان الكل صار مستعجل :joy: ( لول أمزح )


الآن فيه شيء أنا مش فاهمه، مش نوتي دوج فريقين ؟
 

Random

True Gamer
لو كانت لعبة ثانية اسمها فيرسس، كان الكل صار مستعجل :joy: ( لول أمزح )


الآن فيه شيء أنا مش فاهمه، مش نوتي دوج فريقين ؟

اذا ماخانتني الذاكرة الاستوديو انقسم لفريقين بعد صدور انشارتيد 2 , فريق اشتغل على انشارتيد 3 وفريق على تلو
بما ان هالفريق شغال على انشارتيد 4 وقريباً تلو2

اتوقع الفريق الي اشتغل على انشارتيد 3 شغال على نيو اي بي.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
مش يمكن انكمشوا لفريق واحد بعد موجة الاستقالات الاخيرة؟
 

Unknown

Fake Gamer
ما اشوف اي شي سلبي بالخبر ولا حتى اشوف انهم مغصوبين على انتشارتد 4 !
القروب الي عملوا الثاني = هم الي عملوا لاست اف اس = هم الان على انتشارتد 4
 

juma

True Gamer
يعني شوفونا ترى شغالين على لاست او اس 2 :)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أنا مش فاهم كيف الإستنتاج من عمر إن الفريق وقف عن The Last of Us 2 بالذات أو إنهم فعلاً مو قاعدين يشتغلوا على المشروع القادم بشكل أو بآخر.

بحسب مقابلة Game Informer فلما إنسألوا عن السيكول، نيل و بروس قالوا حطوا أفكار لسيكول و لIP جديدة، و ما قرروا أي منهم بيشتغلوا عليه. و كانت نبرة الجواب هي "مو وقته نتكلم عنها، خلونا على UC4"
زي أي مشروع ثاني، بيكون في كم موظف شغالين على TLOU2 أو الNew IP، بشكل محدود، و بس ينهوا تطوير UC4 هالسنة بيبدوا مرحلة التطوير الكاملة لمشروعهم القادم
 
مغصوبين بالشغل على أنشارتيد 4؟ شهالاستنتاج و على أي أساس و لا هو فقط رمي استنتاجات و خلاص؟

بالعكس الخبر أنا اشوفه ممتاز يركزون بالعمل على انشارتد 4 علشان تقدر تكون نازلة بفترة أعياد هالسنة و تعطينا تجربة جبارة مثل الجزء الثاني.

لاحقين على لاست أوف اس جديدة.
 

Raulioo

Tarnished
لو كانت لعبة ثانية اسمها فيرسس، كان الكل صار مستعجل :joy: ( لول أمزح )


الآن فيه شيء أنا مش فاهمه، مش نوتي دوج فريقين ؟
فيه مقابلة مع نوتي دوج قريتها مضمونها ان فريق انتشارتد 3 بدأ فورا بـ 4 لما خلص (بعدد محدود من الاشخاص لرسم الخطط الاولية الباقي راحوا يساعدوا بلاست)، وثم لما اكتملت لاست من الفريق الثاني، جزء منهم راح يكمل ليفت بيهايند والنسبة الكبرى كمان انتقلت لتطوير انتشارتد4 -وبدؤوا التطوير الفعلي- لين ما البقية خلصوا الاضافة ودخلوا معهم ايضا..لذا الآن فريق متكامل واحد فقط هو الشغال عالجزء الرابع.مثل ما قالوا يحطون تركيزهم الكامل على خاتمية الرباعية.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^توي أبقول... فريق أنتشارتد 3 إنغصب على The Last of US
 

Veeto

True Gamer
لو كانت لعبة ثانية اسمها فيرسس، كان الكل صار مستعجل :joy: ( لول أمزح )


الآن فيه شيء أنا مش فاهمه، مش نوتي دوج فريقين ؟

انتشارتد 3 - 2011
لاست اوف اس - 2013
انتشارتد 4 - 2015

ما اشوف اصداراتهم تاخرت مثلا .. وهالالعاب الضخمة صعب تتقدم كل سنتين الا لو كان عندهم عالاقل فريق ونص :joy:

هذا بدون ما نحسب الريماستر !
 
مثل ما قالوا يحطون تركيزهم الكامل على خاتمية الرباعية.

عمرهم ما صرحو بأن هذا الجزء هو الأخير... و لا أتوقع هالشي.

"يمكن" يوقفو العمل عالسلسلة بشكل مؤقت و لكن بالتأكيد ماراح يتركو السلسلة بشكل كامل.
 

Raulioo

Tarnished
عمرهم ما صرحو بأن هذا الجزء هو الأخير... و لا أتوقع هالشي.

"يمكن" يوقفو العمل عالسلسلة بشكل مؤقت و لكن بالتأكيد ماراح يتركو السلسلة بشكل كامل.
نولان نورث بمقابلة مع IGN صرح انه يتوقع انها آخر جزء بالسلسلة @@ ومدري طريقة استعراضات نوتي دوج للجزء تحسسك انها وداعية لنيثن دريك..اجل يكتبون لك انه راجع لمغامرة One last time ، مثيرة للشكوك @@
 
نولان نورث بمقابلة مع IGN صرح انه يتوقع انها آخر جزء بالسلسلة @@ ومدري طريقة استعراضات نوتي دوج للجزء تحسسك انها وداعية لنيثن دريك..اجل يكتبون لك انه راجع لمغامرة One last time ، مثيرة للشكوك @@

نولان قالها "أتوقع" و هو مؤدي الصوت يتم استدعاءه فقط لأداء صوت الشخصية مع كل جزء جديد مو أحد أفراد الفريق الأساسي الي بيده القرار :)

أما One Last Time كانت العبارة موجهه لسولي و نيثن يطلب منه المساعده للمره الأخيرة, يمكن بالأجزاء الي وراها ماراح يكون سولي مرافق لنيثن في المغامرات و يكون دوره فقط قصصي بالعروض يساعده و يرشده الخ
 

Storm is here

True Gamer
نولان نورث بمقابلة مع IGN صرح انه يتوقع انها آخر جزء بالسلسلة @@ ومدري طريقة استعراضات نوتي دوج للجزء تحسسك انها وداعية لنيثن دريك..اجل يكتبون لك انه راجع لمغامرة One last time ، مثيرة للشكوك @@

نورث يريد وسوني تفعل ما تريد
 
لحظة توني أنتبه...

يعني شوفونا ترى شغالين على لاست او اس 2 :)

أنت بالأول قريت المقابلة لحتى ترمي هالاتهام؟
When asked about the demand for a The Last of Us sequel, he added: "We totally get it, because we have those same feelings as well. We have brainstormed sequel ideas for The Last of Us, and we've brainstormed ideas for new games, but all of that is put on ice right now while we work on Uncharted 4."

ياريت لو يتم نقل الأخبار بالستقبل بدقة أكبر :winky:
 

ASWD

True Gamer
انغصبو او ما انغصبو من يهتم*على فكرة الخبر ما فيه اي تلميح لبدئ تطوير لاست اوف اس2 ولا غيرها.فيه كلام عن تجميع*افكار* فقط.

http://www.computerandvideogames.com/483395/naughty-dog-110-focused-on-uncharted-4/

وانا اتوقع ايضا ان هالجزء بيكون الاخير فالسلسلة.اصلا غريبة انهم تعدو الرقم ثلاثة هالمرة مع عناوينهم بالعادة 3 وانتهى

الشي المهم فالمقال او الخبر هو ان انشارتد4 ماراح تكون مظلمة او سوداوية اكثر من الاجزاء السابقة باي شكل كان

Elsewhere in the interview, the pair reassured fans that rumours Uncharted 4 would be a lot darker than previous games were unfounded.

"We're not gonna make it too dark," Straley said, rolling his eyes. "Everybody calm down, just take a breath. We're retaining all the light-heartedness: it's Nathan Drake. Any project with Nolan North in it, it can't get too dark."
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
لما عرضوا بري الفا لانشارتد 4 صارت مخيبة وتنسخ تومب رايدر,اللي عمرها ماراح تكون منافس لانشارتد بوجهة نظري عالاقل
لما قرروا يركزوا على انشارتد عشان يقدموا تجربة محترمة صاروا مغصوبين
لما ينزلو لعبة اسطورية واللعبة اللي بعدها ممتازة تصير سيئة لانه بس ماكانت اسطورية زي اختها وهذا شي طبيعي
لما يخرج كم شخص او يستقيل تصير موجة خروج من الاستوديو والاستوديو صار يفقد اهم الناس فيه
لكن لما يوظف ناس واسماء ثانية ماااحد يتكلم,وهذا الطبيعي ناس تخرج وناس تدخل ونوتي دوق استوديو مهم جدا لسوني وله اهمية خاصة اكيد

في النهاية ماراح يخلصوا من كلام الناس واستوديو كبير وشي طبيعي يصير كذا,ننتظر انشارتد 4 ومتاكد العشرات راح تنهال باذن الله
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لما ينزلو لعبة اسطورية واللعبة اللي بعدها ممتازة تصير سيئة لانه بس ماكانت اسطورية زي اختها وهذا شي طبيعي

صحيح الناس تبالغ في ردة الفعل أحياناً، أنشارتد3 ليست أنشارتد2 لكنها تبقى لعبة ممتازة في رأيي. بس للأمانة، ردة الفعل هذه ليست قاصرة على ألعاب نوتي دوج، أي سلسلة تنشهر كثير في جزء معين، تلاقي محبي هالجزء ما يتقبلوا أي جزء ثاني بنفس الصورة.

لما عرضوا بري الفا لانشارتد 4 صارت مخيبة وتنسخ تومب رايدر,اللي عمرها ماراح تكون منافس لانشارتد بوجهة نظري عالاقل

للأمانة، أنشارتد من بدايتها كسلسلة فيها كثير استلهام من تومب رايدر، بغض النظر عن هالشي، أنا أشوف تومب رايدر ريبووت منافس قوي لأنشارتد كلعبة، يمكن ما توصل لها نهائياً كسينمائية و تكنولوجيا و حتى كـgun play، لكن أشوفها تفوقت عليها في الليفل ديزاين و الاستكشاف بشكل كبير.
 
لما عرضوا بري الفا لانشارتد 4 صارت مخيبة وتنسخ تومب رايدر,اللي عمرها ماراح تكون منافس لانشارتد بوجهة نظري عالاقل
لما قرروا يركزوا على انشارتد عشان يقدموا تجربة محترمة صاروا مغصوبين
لما ينزلو لعبة اسطورية واللعبة اللي بعدها ممتازة تصير سيئة لانه بس ماكانت اسطورية زي اختها وهذا شي طبيعي
لما يخرج كم شخص او يستقيل تصير موجة خروج من الاستوديو والاستوديو صار يفقد اهم الناس فيه
لكن لما يوظف ناس واسماء ثانية ماااحد يتكلم,وهذا الطبيعي ناس تخرج وناس تدخل ونوتي دوق استوديو مهم جدا لسوني وله اهمية خاصة اكيد

في النهاية ماراح يخلصوا من كلام الناس واستوديو كبير وشي طبيعي يصير كذا,ننتظر انشارتد 4 ومتاكد العشرات راح تنهال باذن الله

كلام هذا الرجل في الصميم :clap:
 

Ahmad-001

True Gamer
انتشارتد كسلسله جميله وممتازه بس ماتوصل لدرجه memorable!، صحيح فيه احترافيه في المستوى التقني والاخراج لكن القصه عادية لما تقارنها بحاجه مثل لاست اوف اس

انا عندي إيمان بقدرة ناوتي دوج على صنع حاجه فريدة مره واثنين وثلاثه! لكن بعيد عن انتشارتد
 

ayman1825

True Gamer
[video=youtube;BBV9xAR9imQ]https://www.youtube.com/watch?v=BBV9xAR9imQ[/video]
هذه مقابلة أتكلموا فيها عن لحظة لقائهم مع Fumito Ueda و Shinji Mikami, و كيف كانوا حساين أنفسهم مثل أطفال, و أيضا بيقولوا لهم إحنا سرقنا منكم كذا و كذا :::smile::::::smile:::, بس في شيء ذكره Bruce Straley أعتبره مهم جدا, هو لحظة تطوير RE4 و ICO مطوري اللعبتين ما كانوا حاطين في بالهم أنهم يسوا ثورة في الجرافيكس أو الذكاء الاصطناعي أو بلا بلا بلا, بل كانوا يفكروا و بيطوروا على أساس تفكيرهم الخاص فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
[video=youtube;BBV9xAR9imQ]https://www.youtube.com/watch?v=BBV9xAR9imQ[/video]
هذه مقابلة أتكلموا فيها عن لحظة لقائهم مع Fumito Ueda و Shinji Mikami, و كيف كانوا حساين أنفسهم مثل أطفال, و أيضا بيقولوا لهم إحنا سرقنا منكم كذا و كذا :::smile::::::smile:::, بس في شيء ذكره Bruce Straley أعتبره مهم جدا, هو لحظة تطوير RE4 و ICO مطوري اللعبتين ما كانوا حاطين في بالهم أنهم يسوا ثورة في الجرافيكس أو الذكاء الاصطناعي أو بلا بلا بلا, بل كانوا يفكروا و بيطوروا على أساس تفكيرهم الخاص فقط.

أول مرة أشوفها، شيء رائع لما تشوف مخرج مشروع بحجم أنشارتد4 يتكلم عن تجربته الشخصية كلاعب و ما عنده أدنى حرج يقول انه بكى و هو يلعب لعبة مثل Ico أو يتحدث عن تأثير ألعاب شينجي ميكامي عليه

و بعد كذا يجيك واحد متعصب أعمى و يبغى يقنعك بالغصب أن هالأشخاص و صناعة الألعاب في اليابان ككل ما تسوى بصلة :joy:

نوتي دوج ما يطلعوا عن كونهم أحد أفضل 5 استوديوهات تطوير في العالم حالياً في رأيي المتواضع، لكن بصراحة أشوف انهم على براعتهم الكبيرة إلا انهم ما يوصلوا أيقونية و تأثير أشخاص مثل ميكامي و يودا، و السبب ؟ نوتي دوج مطورين مبدعين و شديدي الإتقان، لكن الشيء الي يميز أشخاص مثل ميكامي و يودا هو الـ Vision الفريد و قدرتهم على خلق تجارب من العدم انت كشخص ما عشت مثلها من قبل، لاست اوف أس كانت لعبة عظيمة لكن و انت تلعبها يخطر ببالك قد ايش فيها عناصر مستوحاة من منتجات أخرى، بينما لو لعبت ريزدنت ايفل4 شهر يناير عام 2005 فأنت مريت بتجربة حرفياً ما كان فيه أي شيء يشابهها في السوق و فيها كمية كريتفتي هائلة و غير مسبوقة في ألعاب الفيديو ككل

فاميتو يودا أيضاً قبله ما كان فيه شيء اسمه ألعاب فنية ! كل الألعاب كانت فوز و خسارة بسبب جذور الفيديو جيمز القادمة من منصات الأركيد، لكن فاميتو يودا صنع كونسبت مختلف تماماً لماهية "الفيديو جيمز"، و هذا شيء عظيم جداً، مصممين مثل يودا و ميكامي و كوجيما رح يكونوا مدارس تُدرس أفكارهم و مناهجهم في تصميم الألعاب بعد 100 سنة، مثل ما ستانلي كوبريك مدرسة في عالم السينما.
 

judge balthier

True Gamer
أول مرة أشوفها، شيء رائع لما تشوف مخرج مشروع بحجم أنشارتد4 يتكلم عن تجربته الشخصية كلاعب و ما عنده أدنى حرج يقول انه بكى و هو يلعب لعبة مثل Ico أو يتحدث عن تأثير ألعاب شينجي ميكامي عليه

و بعد كذا يجيك واحد متعصب أعمى و يبغى يقنعك بالغصب أن هالأشخاص و صناعة الألعاب في اليابان ككل ما تسوى بصلة :joy:

بس هذا ما يخفى أن هناك مبرمجين سيئين(قصدي بتوع الفانسيرفس والكلام الفاضي، وكذلك في الغرب)
واصحاب كوبي بيست وربح سريع، الحقيقة التي استنتجتها من الجيل السابق وكانت بكثرة لدى اليابان، أن هناك مطورين مبدعين و مواهب عظيمة ولكن مدفونة تحت سيطرة شركات ما تهتم إلا بالربح السريع فقط وهذا احد اهم الاسباب في رأيي، المطور الغربي المظلوم راح الكيك ستارتر وقدروا يحققوا نجاحات، في كم مطور ياباني في الكيك ستارتر، بس أتمنى أشوف أكثر من أجل أن يرتاحوا من قيود شركاتهم، (اتمنى ان الموضوع ما ينقلب لشجار بين من أفضل المطور الياباني أو الغربي، أنا أميل للمطور الياباني أكثر، لكن لا استطيع ان أنكر الحقيقة أن الإبداع غير مرتبط ببلد أو عرق أو جنس أو عمر محدد، الإبداع ملك للجميع).
 
التعديل الأخير:

ZIBIT

True Gamer
خبر حلو بالنسبة لي اولاً لان تجربة زي ذا لاست اوف اس ما لازم تُتبع بسيكويل بهذه السرعة، لازم ننتظرها كثير، بمعنى آخر، مو لازم تنحلب زي انتشارتيد.

ثانياً و الاهم، انشغال نيل و بروس في انتشارتيد 4 اوتوماتيكياً يعني انهم ما حيشتغلوا على سيكويل ذا لاست اوف اس اذا كانت قيد التظوير حالياً فخبر ان العمل عليها مُوقٓف مؤقتاً رجع لي الامل انهم بمجرد انتهائهم من مغامرة دريك القادمة حيرجعوا لمشروع لاست 2.
 

ZIBIT

True Gamer
[video=youtube;BBV9xAR9imQ]https://www.youtube.com/watch?v=BBV9xAR9imQ[/video]
هذه مقابلة أتكلموا فيها عن لحظة لقائهم مع Fumito Ueda و Shinji Mikami, و كيف كانوا حساين أنفسهم مثل أطفال, و أيضا بيقولوا لهم إحنا سرقنا منكم كذا و كذا :::smile::::::smile:::, بس في شيء ذكره Bruce Straley أعتبره مهم جدا, هو لحظة تطوير RE4 و ICO مطوري اللعبتين ما كانوا حاطين في بالهم أنهم يسوا ثورة في الجرافيكس أو الذكاء الاصطناعي أو بلا بلا بلا, بل كانوا يفكروا و بيطوروا على أساس تفكيرهم الخاص فقط.

ياخي في تويتة لنيل دروكمان دورت عليها بس ماني ملاقيها كان هو و بروس متصورين مع ميكامي في E3 و معلق على الصورة بما معناه انه "مو كل يوم تقابل الايدول حقك" او شي زي كدة.
 

Veeto

True Gamer
إلا انهم ما يوصلوا أيقونية و تأثير أشخاص مثل ميكامي و يودا، و السبب ؟ نوتي دوج مطورين مبدعين و شديدي الإتقان،

اكيد ما بيوصلوا لانك تقارن بين اشخاص واستوديو :joy:
وهذا الفرق في منهجية العمل بين الشرق والغرب .. غيرها .. بعض الامور تكون متميزة لهالجانب عن الثاني بس في بعض الامور تكون سلبية
رؤية اي شخص مهما كانت حجم عبقريته بتظل ناقصة .. لهذا التكامل بين مجموعة اشخاص يعطي افضلية .. لهالسبب الدمج بين النموذجين في طريقة كوجيما ( ملحن هوليودي ) .. مخرج سينمائي للمقاطع السينمائية .. خبير عسكري .. وغيرها يخلي المشروع يتكامل اكثر واكثر

في الغرب بتشوف تاثير بعض الاشخاص لما يتركوا الاستوديو .. مثل مخرج اساسين كريد 2 .. والانهيار الكبير اللي صار للقصة والسلسلة من بعده كمثال يعني
بينما بالشرق هالتاثير بيكون مباشر .. لان ميكامي اسم معروف ما ان غادر ريزدنت انهارت النوعية
 
أعلى