hits counter

نامورا : نظام القتال في الريميك لن يطابق النسخة الاصلية

Rare Games

True Gamer
شكلي الوحيد بالكرة الارضية اللي استمتع فيه..الـ Ai ممكن كان متعب بالبداية لين ما تصير تعرف تتعامل معه..بصراحة افضل باتل ني نو كوني على زينوبليد رغم اختلافهم، ممكن ما كان الاكثر اتقان لكن هو اللي حمل الاسلوب اللي اميل له بالربج الياباني بلمسات مميزة.
اهم شي الملقوف اللي يغششك باهم معلومة بالقتال لنقطة ضعف الخصم يصنعوا طور كاجوال مود خاص فيه بالجزء 2 :/

لا مش الوحيد لوول انا عجبني كثير الباتل سيستم حق Ni No Kuni واستمتعت فيه كثير
 

LegendaryK

True Gamer
لول، و كيف تعرف اللعبة ممتازة أو لا و إنت حتى ما جربتها؟!
عجيب الأمر. تطالب بتعديل شيء أساسي باللعبة لأن تعتبره شيء سلبي، مع إنك من الأساس ما حكمت عن تجربة إذا كان فعلاً سلبي أو إيجابي

اولا متى انا قلت اللعبة ممتازة ؟!!
ثانيا انا قلت انها مميزة وجذابة اقصد من ناحية الشخصيات والقصة والاجواء
لكن الي كان مانعني العبها هو النظام لاني اصلا ماتقبلته بالمرة فشلتها من راسي
والان لما قالو بيعدلون النظام قلت هذي فرصة العبها وكلامي هذا قلته قبل
لكن مادري ايش الصعب في فهمه !
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
اولا متى انا قلت اللعبة ممتازة ؟!!
ثانيا انا قلت انها مميزة وجذابة اقصد من ناحية الشخصيات والقصة والاجواء
لكن الي كان مانعني العبها هو النظام لاني اصلا ماتقبلته بالمرة فشلتها من راسي
والان لما قالو بيعدلون النظام قلت هذي فرصة العبها وكلامي هذا قلته قبل
لكن مادري ايش الصعب في فهمه !
أعد قراءة الرد... إنت قلت ما لعبتها، يعني ما تقدر تحكم اللعبة بتعجبك أو لا، فقط قررت إن بما إنها turn based فما راح تتقبلها.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
عن نفسي... كواحد إختار Final Fantasy VII كواحدة من أفضل 4 ألعاب لعبها بحياته :p كل اللي اتمناه ان الفريق يصنع اللعبة اللي هو يريد صناعتها. نومورا كمخرج ماعمره اشتغل على لعبة تيرن بيسد، سلسلته كينجدوم هارتز هي لعبة اكشن آر بي جي، واما عطوه فرصة يشتغل على جزء من فاينل فانتزي خلاه اكشن آر بي جي، ومن مقابلات الرجل تعرف تميز ميوله في تطوير الألعاب والمجالات اللي بيبدع فيها بسهولة..

فماراح امانع لو كانت اللعبة اكشن آر بي جي، ماراح امانع لو كانت اي شيء في الواقع، دايماً اللعبة الأصلية موجودة وممكن أروح اعيدها للمرة المليون في أي وقت، ولو كان الفريق يشوف اللعبة بتكون احسن - وبتوصل لناس اكثر - بباتل سيستم مختلف، المعيار الوحيد هنا بيكون جودة هذا الباتل سيستم المختلف، ومش شبهه بالقديم.

طبعاً في أشياء لازم يحتفظوا بها، لأنها هي اللي تعرف تجربة فاينل فانتزي 7 في اللعبة. التحكم بجميع الشخصيات، الماتيريا، والليميت بريكس. وإبني أي شيء تبيه على هذه الأساسيات.

بالنسبة لباتل سيستم XII.. كواحد لعب ~150 ساعة من هذه اللعبة متوزعة على 3 بلايثروز مختلفة بدون إنهاءها ولا مرة :p، نعم، الباتل سيستم هنا أساس ممتاز لشيء عظيم، وحل عبقري لنقل تجربة فاينل فانتزي لبيئة ريل-تايم. مع مراعاة كوني قلت "أساس"، لانه مازال يحتاج الكثير من الصقل والتعديلات بشهادة مبتكره، هيريوكي إيتو.

ماراح أمانع لو VII إستخدمته، لكن بيحتاج عدة تعديلات.. ومن منظوري أشوف أهمها:
- إجبارك على التحكم بشخصية واحدة على الأقل، ممنوع تعطي كل شخصياتك للجامبيتس.
- تبطيء الـ ATB ِشوية واعادة وزن اللعبة على هذا، لإعطاء الخيار لمن يريد التحكم في الشخصيات الثلاثة بنفسه أن يفعل هذا. أو على الأقل تقديم أكثر من خيار سرعة للـ ATB.
- حذف خربوطة اللايسنس بورد، وإضافة نظام الماتيريا.
- إعطاء شوية أهمية للـ position، مادام سمحولك تتحرك، خلي الحركة هذه لها فائدة.
- طبعاً، جعل الأنيميشن ومؤثرات القتال أسرع وأكثر فلاشية، لتناسب موود 7 :grin:.

عموماً، هذا هو أول ريميك يتم تقديمه كمشروع AAA ضخم، فلا قواعد هنا، هذا شيء جديد تماماً. و - حتى لو مالها أي أساس حقيقي -، عندي ثقة كبيرة في سكوير إينيكس ونومورا أنهم بيقدموا هذا المشروع بشكل ممتاز، حتى وإن إختلف بعض الشيء عن اللعبة الأصلية.
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
أعد قراءة الرد... إنت قلت ما لعبتها، يعني ما تقدر تحكم اللعبة بتعجبك أو لا، فقط قررت إن بما إنها turn based فما راح تتقبلها.
صحيح مالعبتها وصحيح ماقدر احكم انها بتعجبني او لا لاني ماعرف محتواها ولا اجزم انها بتعجبني
ولكن وين المشكلة في كلامي ؟!! مو انت الحين تستنى ميتال جير 5 ومتحمس تلعبها ؟ مو بس انت كثير بهالمنتدى بينفجرون حماس لها مع ذلك ماحد عارف محتواها ولكن متحمسين لها خليك من ميتال جير
كثير العاب نيو آي بي تتحمس لها العالم وهي نيو آي بي يعني ماحد عارف مستواها ومحتواها
شالفرق بيني وبينهم !
 

LegendaryK

True Gamer
ايضا نسيت اذكر نقطة انا ماتقبلت التيرن بيسد ولا حبيته
لاني شايف النظام وطريقة لعبه قد ماتبي مش بالضرورة الشيء تحكم عليه انه يعجبك او لا بالتجربة بعض الشغلات النظرة والفكرة اللي تفهمها تغنيك عن التجربة اهم شي فهمت فكرة اللعب بالتيرن بيسد ماقتنعت فيها بصراحة وهي مسألة ذوق
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
- إعطاء شوية أهمية للـ position، مادام سمحولك تتحرك، خلي الحركة هذه لها فائدة.
موقعك ألريدي مهم كون الattacks تبع الparty و تبع الأعداء لها range... بس ممكن يخلوه أوضح بإضافة شيء في الhud مثل 14...

صحيح مالعبتها وصحيح ماقدر احكم انها بتعجبني او لا لاني ماعرف محتواها ولا اجزم انها بتعجبني
ولكن وين المشكلة في كلامي ؟!! مو انت الحين تستنى ميتال جير 5 ومتحمس تلعبها ؟ مو بس انت كثير بهالمنتدى بينفجرون حماس لها مع ذلك ماحد عارف محتواها ولكن متحمسين لها خليك من ميتال جير
كثير العاب نيو آي بي تتحمس لها العالم وهي نيو آي بي يعني ماحد عارف مستواها ومحتواها
شالفرق بيني وبينهم !
مجس5 عندنا السلسلة كاملة و عندنا Ground Zeroes تعطينا فكرة جيدة بشأن الجيمبلاي ميكانيكس...
الnew IPs العادة في لها فيديوهات تستعرض شيء ممكن يعجب الشخص، بس الحكم القاطع هو بعد صدور اللعبة و التجربة.

الفرق في حالتك إن اللعبة متوفرة و تقدر تجربها أو تجرب أي لعبة ثانية في السلسلة بنظام مشابه و بعدها تقرر يعجبك الturn based أو الATB أو لا، بس من كلامك يبدو ما عندك أي رغبة تعرف إذا بيعجبك النظام أو لا، و تفضل تلعب فف7 على نمط ألعاب ألريدي لعبتها مسبقاً...؟
 

SULTAN 3

True Gamer

Final Fantasy XV Director Discussed With Hironobu Sakaguchi How to Grab Both Action and Turn-Based Fans

event

While the original Final Fantasy creator Hironobu Sakaguchi isn’t involved in the development of the series anymore, this doesn’t mean that he doesn’t provide feedback. Final Fantasy XV Director Hajime Tabata revealed at Gamescom that he had a chat with his veteran colleague about Episode Duscae and the future game.

Tabata-san explained that Sakaguchi-san asked him how he’s going to please both the fans of action-based games and turn-based games. Sakaguchi-san played Episode Duscae, and the two directors discussed about it afterwards. During the discussion, the original creator of Final Fantasy mentioned that he likes the game, and it’s very well done, but the current system is going to be a hard sell for those people who only play turn-based games.

Tabata-san told Sakaguchi-san his opinion, and what he thinks should be done about it. He also got some advice from him, and he came up with a solid plan. He thinks he finalized what he’s going to attempt to solve the problem and please both kinds of fans. He’s quite confident about it and he thinks he feels he’s going to manage in the task. That said, he’s not going to reveal his solution just yet.

Enormous tease aside, I’m definitely curious to see what Tabata-san came up with. We’ll have to wait and see, but given the depth of the problem, color me intrigued.
http://www.dualshockers.com/2015/08...-how-to-grab-both-action-and-turn-based-fans/
 

dro

Versus XIII Epic

اتوقع مكانه المناسب في XV مو الريميك @_@ .. لكن تقصد حل تاباتا بطريقة لأرضاء اذواق تبادل الأدوار و الأكشن و انها ممكن تناسب الريميك ؟

مبسوط ان ساكاجوتشي اعجب ب XV هذا دليل ان Versus امتداد لأجزاء PS1 فعلا بأذن الله و اتمنى ياثر على تاباتا با افكاره .. تاباتا واضح انه يحب FF1 فعلا لأن نهاية تريلر Down هي مشابهة لأفتتاحية FF1 جملة و من هنا بدأت الحكاية ( XV ) / حكايتهم ابتدأت الآن ( افتتاحية FF1 ) .. المقصد اني اتمنى ياخذ نصائح ساكاجوتشي بجدية و يتقابلو اكثر @.@
 
أعلى