hits counter

مياموتو: الثري دي في العدس لم يعد ضرورياً!

Sora Diersly

True Gamer
http://www.true-gaming.net/home/69667/

أوكي, فتحت الموضوع لأني أبغى رأي شعب "الغير فان لنينتندو" تجاه هذا الكلام. مياموتو يصرّح ان التقنية اللي سوّوا الجهاز الثري دي أس كله علشانها, تأثيرات الثري دي, لم تعد ضرورية في ألعابهم المُستقبلية. يعني الشركة الأُم تتخلّى عن التقنية الوحيدة اللي صدرت بسببها الجهاز. كأنك تقول, بنستغني عن الموشن في الوي, ونخلي الدعوة كلها بالأسلاك وتحكّم تقليدي نفس باقي الأجهزة. ماني فاهم, دام انه يدري أن تسويقه كله بصل فيما يخصّ الجهاز بكبره, بداية من ينزل جهاز مافيه غير "تقنية ثورية" زيادة عن الجهاز القديم, ويخلي الناس تشتريه بسعر مُبالغ فيه بسبب هالتقنية. ثم ينزل السعر وياكلونها الناس اللي اشترته بدري, بما فيهم انا (ولا تقول أنه عطاكم 20 لعبة سنس مجانية, معليش مايجي نص عطايا البلص الخاص بسوني, كل اسبوع لعبة كلاسيكية جديدة مجانية وألعاب بسن مجانية ووووألخ) وبعد تنزيل السعر, ينزل قطعة إضافية علشان الدوال أنالوج (واضح ان خطوة الجهاز بكبرها مستعجلة بسبب هالقرار وكون الجيل مايتحمل العاب بدون دوال انالوج بعد كذا), واستلم سعر إضافي وشكل مشوّه. ثم بعدها يقول أن التقنية اللي بنوا الجهاز فيه من الأساس صارت "غير ضرورية" أجل هنا وش الضروري بالضبط؟ :/ إذا بنرجع نلعب ألعاب دي إس, وش الفايدة من الجهاز بكبره؟ أوكي ذكاء تسويقي, فهمناها, بس من جدّ أحس أن الجمهور, بما فيهم انا, قاعد ينلعب عليهم كل دقيقة بالجهاز. صحيح له إصدارات قوية وووألخ, لكن مش بهالطريقة يتم مسح المنتج بوجه المستهلك! أنا أشتريته مرة وبعته بسبب عدم وجود أسماء عليه, ويوم جيت بشتريه (علشان كم لعبة لسكوير) الشهر الجاي, أتفاجئ أن القرارات هذي تقام من الشركة الأم! قرارات كهذه تُفقد ثقة المُستهلك بالشركة, على المدى الطويل :/

أدري أن الفانز بيتعارضون معي ويبدؤون يقارنون, لكن خلونا من المقارنات وخل نشوف الشركة, المُنتج, والقرارات المُقامه عليه بشكل خاصّ. هل هذا يُعتبر عادل في حقّ المُستهلك؟
 

T Y K i

Banned
لو كان اهتمامهم بقدرات الجهاز ولو قليلا كان افضل من الـ3D

( كنت من الزعلانين يوم شالو الثري دي من الفيتا لكن مع مرور الوقت , ميه ما اشوفها تستاهل )
 

Sonic

Hardcore Gamer
تقنية الـ 3D بكبرها ما عجبتني ... و على جملة " لم يعد ضروريا " يحق له صراحة .. طلع أرباح عالية منها إيش يبغى فيها بعد كذا ... و عن نفسي .. ما قيد شغلت الـ 3D و أنا ألعب
 

Eye

السوسة
آسف يا عمر لأني فان.. (=

همممم .. في الواقع اللي انا اشوفه هو سوء فهم ، اكيد حاجز اللغة لعب دور فيه خصوصا وان اليابانية لغة محيوسة وانطباعاتها مختلفة عنا كليا ناهيك عن النقل والترجمة
لكني أتوقع أن المقصود بغير ضروري هو غير ضروري من وجهة نظر آلية عمل ننتندو ، ننتندو لما تعمل على شئ ما تخيله فقط متوفر ، هي تبني كل خططها عليه
مثل الوي ، كيف ان الموشن هو اساس اللعب ولا تخلو لعبة منه ، وكذلك بالنسبة للعدس والثري دي
فالمفهوم من كلامه ان الألعاب القادمة ما راح تكون مبنية على أساس تقنية الثري دي وأن التقنية ما تكون (الغاية = ضروري) ولكن تكون إضافة ، والمسوغ للعمل هذا ان بناء لعبة على اساس الثري دي
اصبح شئ غير مبهر ، وهذا واقع ، الآن حنا نشوف الثري دي شئ عادي مو مميز ، فـ عشان نتميز - المتحدث مياموتو(ننتندو) - حنا بحاجة لاضافة امور افضل من الاعتماد على هذي التقنية

بصراحة انا صعقت من التصريح ، لكن التخلي عن هالتقنية هذي غباء كبير ، ننتندو بس لو تفكر برا الصندوق راح تلقى 20 ألف حل
 

Al Pacino

True Gamer
أحسن شي يفكرون فيه، الثري دي بالجهاز نهائيًا ما أبهرني أو أضاف لتجربتي بكل الالعاب الي لعبتها، كان إضافة وجودها وعدمها واحد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هههههههههههههه

يمكن هذي أول مرة بحياتي أشوف مطور يقلل من أهمية تقنية "رئيسة" في جهاز شركته ! لأنه الشي هذا تجاريا مرفوض تماما لوول

لكن مياموتو شخص أسطوري حتى في تصريحاته XD

أي شيء جديد يروح تأثيره بسرعة بعد فترة من الاستعمال و التعود عليه، فكرة الثري دي بدون نظارات كانت "صرعة" قبل ما يصدر الجهاز لكن الان صارت شي عادي

الموشن كنترول كان صرعة أول ما طلع الوي و بعد فترة صارت شي الواحد متعود يشوفه

و بكرا لما يصدر الوي يو فترة بسيطة و بيروح انبهار التابلت كنترولر، طبعا مدى التحسين في التجربة متفاوت بين هذي الطرق التفاعلية.
 

s3rorh

True Gamer
هذا السيناريو حقي مع العدس :

الله .. لعبه جديده للعدس ....خليني اشوفها كيف طالعه ..
*بعد ما شغلها ولعب فيها ابو 5 دقايق على وضعيه الـ3D*
أوكي ... خلينا نرجع للـ2D.....
*بعدها وصل لمرحله جديده أو شاف شي جديد*
الله .. شي جديد .. خليني أجرب كيف الـ3D طالع .....
*وبعد ما شاف ألي كان يبي يشوفه .. يرد الوضع على الـ2D*

وهكذا ... يعني تجربه الـ3D صارت بس علشان اشوف الأشكال كيف طالعه ... واجربها .. وبعدين ما منها فايده .. وأكمل لعبه على الـ2D لأنها افضل و اكثر إندماج ... ماذا عنكم !؟
 

Raziel

True Gamer
الـ3D على بعضه كله جاي ببركات الفيلم السخيف Avatar هو اللي فتح للميديا الهوس بتقنية الثري دي لدرجة الإغراق، ولأن السباقات التقنية كلها عبارة عن رهانات مستقبلية، نينتندو دخلت بهذا الرهان وواضح إنها خسرته ومن حسن حظها دخول جهازها المبكر للسوق + عناوينها المعروفة الناجحه أخفت كثير من عيوب 3DS

أتمنى نسمع عن إصدار محسّن للجهاز.
 

i7asan

True Gamer
هو الجهاز من اول ظهور له ما عجبني من ناحية التصميم .. ونفس الشعور لما نزل الدي اس لأول مرة ( يعني نينتيندو تنزل نسخة تجريبية وبعدين تنزل النسخة النهائية من أجهزتها المحمولة!)
الثري دي في البداية كان سبب قوي لشراء الجهاز ولكن بعد مدة من اللعب تمل منه وتلعب بدونه.
قرار غريب من نينتيندو الصراحة.. ولكن بالنسبة لي الاصدار القادم اتمنى يكون بتصميم اجمل وانلوج ثانية وحجم شاشة اكبر وأوضح والثري دي مو مهم.
 
التعديل الأخير:

mario0o

True Gamer
خلاص الجهاز يبيع لان عليه العاب محترمة
مب لانه يقدم " 3دي" :)
 
التعديل الأخير:

slifer dragon

True Gamer
أنا أتفق مع الأخر عمر (سورا)..
أوكي, يمكن الثري دي بالنسبة لي شيء جانبي وغير مهم ولا فرقت معي إستعملوه ولا لا إلا فيما ندر.. لكن فيه أشخاص حرفياً إشتروا الجهاز عشان التقنية هذي وما له ذنب بتخبطات الشركة لو غيرت رأيها بمسألة التقنية.. أتمنى أن كلام مياموتو مجرد رأي ولا يطبق, لأنه لو حصلت فبتكون قلة سنع من نينتندو.. سلكنا مسألة السعر وقلنا يالله الشركة كانت جشعة وغلطت وتمشي.. ثم يجينا الأنلوج الثاني (الي ما أتمنى أشوف لعبة مبنية عليه بالكامل).. والحين هالخبر؟
 

MAX9009

True Gamer
هو قبل الارباح كان مهم لكن بعد الارباح خلاص مافي داعي منه D=
 

Sky Walker

True Gamer
^
^
مستحيل ال3دي بيتكنسل او بينعدم .. بس ماراح يكون اهتمامهم الاول والاخير
 

Nintendo

TG editor-in-chief
شخصيا قلتها مليون مره من قبل وراح اقولها الين تموت تقنية الـ3D الغبية ذي، مش بالقوة راح تغصبوها علينا واعتقد فشلها بكل وسائل التكنلوجيا شئ واضح وننتندو تحمد ربها انه ممكن يمشوا الجهاز بدونها رغم انه الفكرة كانت بانها راح تكون سبب ينجح الجهاز.

مثل اغلب الشباب، صرت اشغل الـ3D عشان اشوف المظهر كيف يطلع وبعدها اقفله، ضحيح فيه العاب طالعة بشكل رهيب (ماريو لاند + زيلدا) ولكن بالنهاية ماقدر اكمل لعبة بالكامل وانا مشغله، اتوقع من السنة الجاية للجهاز مثل ماقال مياموتو خلاص ماراح يصير الـ3D شئ إجباري وانما وقت الحاجة اذا بيقدم شئ مختلف.
 

MaxPro

True Gamer
مياموتو تصريحاته غالبا مش رسمية ويتكلم بصفته احد افضل المطورين في تاريخ الالعاب لذا احيانا نشوف له تصريحات عن الكينيكت او الفيتا مع انهم منافسين رئيسين لنينتندو
لكن عادي بالنسبة له يقول هذا اعجبني ويعطي نصائح لهذا ودقي يامزيكا xD
يصرح علي اللي يبي في اي وقت يبي ، لكن تصريحاته ماتمثل الشركة رسميا ولاتلزمها ، مع انه اهم شخصية في الشركة لكن هذا اللي صاير .
 

awadnin

True Gamer
قريت نص الخبر في مواقع ننتندو المختلفة gonintendo و nintendoeverything، مياموتو قال أنهم بعد سنة من هذي التقنية أصبحت ننتندو تألف هذي التقنية بشكلها الطبيعي وذلك بعد مرور سنة على الجهاز، حيث أصبح عملهم على هذه التقنية تلقائي وطبيعي، وربما لن نتسخدم هذي التقنية إذا لم تكن ضرورية.

فما أدري ليش موقع ترو جيمنج جاب معلومات مغايره عن الواقع، خصوصاً عبارة "أن الثري دي لم يعدد ضرورياً".

من جانب ثاني أذكر قبل كم يوم قال ساتورا أيواتا أن ننتندو راح تساعد شركات الطرف الثالث بالخبره الي توصلوا لها في تطوير الألعاب بالبعد الثالث.

ومنطقياً هل مياموتو راح يجيب تصريح سلبي للجهاز، خصوصاً أنه مدير المطورين في ننتندو وعضو في مجلس إدارة الشركة؟!
 

Nintendo

TG editor-in-chief
فما أدري ليش موقع ترو جيمنج جاب معلومات مغايره عن الواقع، خصوصاً عبارة "أن الثري دي لم يعدد ضرورياً".

هذا عنوان للجذب ولكن اقرا الخبر فيه توضيح لكل شئ. والمشكلة انت قلتها بنفسك

حيث أصبح عملهم على هذه التقنية تلقائي وطبيعي، وربما لن نتسخدم هذي التقنية إذا لم تكن ضرورية.
 

Dark Master

فريق الأنمي
قريت نص الخبر في مواقع ننتندو المختلفة gonintendo و nintendoeverything، مياموتو قال أنهم بعد سنة من هذي التقنية أصبحت ننتندو تألف هذي التقنية بشكلها الطبيعي وذلك بعد مرور سنة على الجهاز، حيث أصبح عملهم على هذه التقنية تلقائي وطبيعي، وربما لن نتسخدم هذي التقنية إذا لم تكن ضرورية.

فما أدري ليش موقع ترو جيمنج جاب معلومات مغايره عن الواقع، خصوصاً عبارة "أن الثري دي لم يعدد ضرورياً".

من جانب ثاني أذكر قبل كم يوم قال ساتورا أيواتا أن ننتندو راح تساعد شركات الطرف الثالث بالخبره الي توصلوا لها في تطوير الألعاب بالبعد الثالث.

ومنطقياً هل مياموتو راح يجيب تصريح سلبي للجهاز، خصوصاً أنه مدير المطورين في ننتندو وعضو في مجلس إدارة الشركة؟!

بالظبط قرأت الخبر أول ماطلع وهذا اللي فهمته منه
شخصيا بطلت أحب ألعب اللعبة غير وانا مشغل الـ3D عالآخر
بس بالفعل الابهار يروح بعد فترة ونفس الشيء صار مع الـ HD والناس صارت تبغى شي أحسن!
 

Saadawii

True Gamer
قرأت الخبر باللغة الانقليزية كذلك وأعتقد الترجمة غير دقيقة.
 

awadnin

True Gamer
@ عمر

أعتقد أننا عندما بدأنا بتأثيرات الـ3D مع الـ3DS ركزنا كثيرا على التأثيرات البصرية للـ3D، وكان ذلك بالنسبة لللاعبين ولنا كمطورين هو أساس تطوير هذه التقنية، بعد سنة من صدور الجهاز أدركنا أن تأثيرات الـ3D أصبحت مألوفة جدا للجميع وليست شيئا مميزا، أصبحنا الأن نحاول تقديم دور أقل لتأثيرات الـ3D وأصبحت فقط عند الحاجة لها وليست لمجمل اللعبة، وهذا الشئ هو التقدم المنطقي للتقنية التي أصبحنا ندرك كيفية التعامل معها الأن.

الكلام الي بالأسود غير صحيح، الصحيح أن هذي التقنية أصبحت مألوفه لشركة ننتندو.

والمقطع الثاني مياموتو ما قال أنهم راح يقللون من تقنية البعد الثالث بالعكس هو قال أن أستخدامهم للتقنية أصبح طبيعي أكثر، يعني بالسابق كانوا يستخدموا هذه التقنية بصورة غير طبيعية= غير صحيحة.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
طيب كان حطيت النص الاصلي عوض للمقارنة:

“I think when we started off, we were focussing a lot on the 3D stereoscopic display, on using that effect. And I think [for that] both users who [were] playing the software and us creating the software, [it] was a very central point.

أعتقد أننا عندما بدأنا بتأثيرات الـ3D مع الـ3DS ركزنا كثيرا على التأثيرات البصرية للـ3D، وكان ذلك بالنسبة لللاعبين ولنا كمطورين هو أساس تطوير هذه التقنية

“Looking back one year, now we’ve realised that 3D vision is something more commonplace, not extraordinary; we’ve come to a more natural, easier approach to 3D vision. “We’ve transitioned to use it when it’s appropriate and maybe not use it when it’s not necessary. In that respect, we’ve come to a move natural way of dealing with 3D.”

بعد سنة من صدور الجهاز أدركنا أن تأثيرات الـ3D أصبحت مألوفة جدا للجميع وليست شيئا مميزا، أصبحنا الأن نحاول تقديم دور أقل لتأثيرات الـ3D وأصبحت فقط عند الحاجة لها وليست لمجمل اللعبة، وهذا الشئ هو التقدم المنطقي للتقنية التي أصبحنا ندرك كيفية التعامل معها الأن.

انا نطيت من جملة we’ve come to a more natural, easier approach to 3D vision. بالترجمة للفقرة الاخيره مباشرة واعتقد الترجمة حرفية بالمعنى، مياموتو يقول ماراح نستخدم التقنية مثل اول بكل الاوقات وراح نستخدمها فقط لمن تضيف شئ للعبة.

اعتقد الشركة من قبل قالت راح نطور العاب ماتدعم الـ3D او دعمها لهاذي التقنية راح يكون اقل فمش شئ جديد هنا.
 

Akilla

True Gamer
تقنية الثري دي بكبرها شي مبالغ فيه.. ما اشوف اهمية لها ابداً. بالعكس احيانا لما افعل الثري دي على العاب الثري دي اس تخرب تجربتي!! ابغى العب اللعبة زي ماهي بدون اضافات مال امها داعي.
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
أحد ثاني مثلي ينتظر الشكل الجديد للجهاز في E3 ؟!
 

awadnin

True Gamer
"I think when we started off (with 3DS), we were focussing a lot on the 3D stereoscopic display, on using that effect. And I think [for that] both users who [were] playing the software and us creating the software, [it] was a very central point. Looking back one year, now we've realised that 3D vision is something more commonplace, not extraordinary; we've come to a more natural, easier approach to 3D vision. We've transitioned to use it when it's appropriate and maybe not use it when it's not necessary. In that respect, we've come to a move natural way of dealing with 3D."

راح أترجم النص:

أعتقد عندما بدأنا في تطوير الألعاب لقد كنا نركز كثيراً في مؤثرات البعد الثالث للمجسمات، وكان هذا الشي نقطة جوهرية للاعبين والمطورين، وبعد مرور سنة على جهاز 3DS لقد أدركنا أن تعاملنا مع المؤثرات ثلاثية البعد أصبح مألوفاً لدينا أكثر ولم يعد شي استثنائي، لقد تمكنا من إستخدام هذه التقنية بشكل طبيعي وأصبح إستخدام هذه المؤثرات بالنسبة لنا أمراً سهلاً. لقد أصبحنا نستخدم هذه التقنية بشكلها المناسب، وربما لن نستخدمها في حال كان الامر غير ضرورياً. من هذا المنطلق لقد أصبح تعاملنا مع تقنية البعد الثالث طبيعياً.
 

Dark Master

فريق الأنمي
أحد ثاني مثلي ينتظر الشكل الجديد للجهاز في E3 ؟!
مابحبطك بس ماله مكان نهائياً بـE3 السنة هذه
ممكن بـ E3 السنة الجاية او واحد من الايفنتات اللي بعده اما قبلها فبعيدة شوية
 

Nintendo

TG editor-in-chief
^^^

ليش مايكون له مكان أحمد؟ ننتندو قالت انه على منتصف السنة الـ3DS يصير مربح لهم، يعني إحتمال كبير نسخة جديدة من الجهاز بتكلفة إنتاجية أقل وكذا
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
بس السنة هذه الوقت كله حيكون رايح لاعلانات الوي يو ياعمر
ولسه نينتيندو قاعدة تدعم الاصدار الحالي بألوان جديدة واللون البنفسجي بينزل قريب غير كدا ماأعرف الـDS الأول كم جلس قبل مانزل الاصدار الثاني منه بس هذا حاسس انه لسه بدري شوية عليه
 
التعديل الأخير:

Nintendo

TG editor-in-chief
الدي اس لايت صدر بعد الدي اس الاول بسنة وشهرين او ثلاث شهور، الـ3DS مع E3 بيكون صدر بالاسواق بسنة و 3-4 شهور.

الدي اس لايت صدر بنفس سنة صدور الوي بالعالم، يعني مسألة إطلاق جهازيين والخ الخ مش مشكلة وشئ صار للشركة من قبل. اللايت مش محتاج حملة إعلانية كبيرة وشئ جديد وكذا، محتاج العاب جديدة فقط وهو راح يشيل نفسه وخصوصا انه الـ3DS على الاقل قاعد يبيع مش مثل الدي اس بشكله الاول.
 

Super Shadow

True Gamer
مثل ما وضحوا الشباب

الي بيشل الجهاز هو ألعابه مش تقنيته ، الناس في البداية انبهرت و بعدها ملت و تصريح مياموتو واقعي
 
أعلى