hits counter

مقابلة ميازاكي يتحدث عن تطويره للعبة Déraciné والسعي نحو شغفه المخفي

Kambsha

Selective Perception
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Deracine-Announced-for-PSVR-Made-By-From-Software.jpg


في مؤتمر E3 قامت سوني بالكشف عن العنوان الجديد لخوذة الـVR من تطوير From Software و ميازاكي، ورأينا بعض اللقطات من اللعبه اللي تضع اللاعبين بالتحكم بـfaerie المنفصله عن الفضاء والوقت بمعنى أنك ستكون غير مرئي وستتجول في العالم عندما يكون الوقت البشري متوقف عن الحركه.
قام موقع GI برؤية وتجربة اللعبه عند جناح سوني، وبحسب إنطباعاتهم فـ بلا شك أن اللعبه لديها شعور وطابع مختلف عن أعمال الأستديو السابقه.

" Déraciné مليئه بالألغاز المبنيه على الإستكشاف، اللعبه تعتمد على إيجاد الأدله والحلول وأن تكون مدرك لما يجري حولك في البيئه بينما تجد طُرق مختلفه لإقناع الأطفال في دار الأيتام أنك موجود معهم.
يمكنك فعل ذلك بعدة أساليب، قمت بإقناع أحد الأطفال عن طريق إرجاع الحياة لزهرة ذابله كانت تُمسك بها، في حين أني جعلت أحد الأطفال يؤمن بوجودي عن طريق وضع عُنصر حامض للحساء الذي كان يتناوله."

deracine-from-software-3-1024x562.jpg


أثناء تواجدنا في جناح سوني قمت بمقابلة ميازاكي والتحدث معه لمعرفة المزيد عن اللعبه.

ماهو مصدر الإلهام الرئيسي خلف تطويرك لـDéraciné؟

عندما تم الكشف عن تقنية الواقع الإفتراضي، كان لدي الفرصه لتجربة العديد من الديموهات والألعاب. أهم ماشعرت به حينها هو، بالرغم من أني أعلم به في مخيلتي، حالما قمت بتجربة بضعة ألعاب، كنت قادر على الإحساس بذلك الشعور من الحضور والوجود. ما أن تدخل ذلك العالم الإفتراضي، بإمكانك الشعور وكأنك قمت بالإنتقال له وأنك قادر على التفاعل مع أي شئ في ذلك العالم. لقد أُعجبت للغايه وأنذهلت مما رأيته. ولكن في نفس الوقت، وبسبب أنني قمت بالإنتقال لذلك الفضاء وشعرت وكأني هناك، لنقل على سبيل المثال أن هنالك شخصية بإتجاهي وهي تتحدث معي، لكني أستطيع رؤية ان تلك الشخصية لا تنظر إلي حقاً. حينها أدركت أن هناك تحدي يجب علينا التغلب عليه. لكي نقوم بتحويل ذلك الشعور إلى وهم أو خيال أنك هناك ولديك هذا الإحساس بالوجود في ذلك العالم، قمنا بالتفكير في أنه كيف يمكننا وضع هذا الشعور في عالم ونوعاً ما ثيم حيث تشعر بأنك متواجد فعلاً فيه، ولكن بطريقة تكون طبيعيه أكثر. هذا حين بدأت بالتفكير بالمشروع.

flower-ed.jpg


كيف قمتم بالتغلب على تلك العقبات؟ هل تشاورتم فيما بينكم داخل الأستديو، أم أنكم قمتم بإستشارة فرق تطوير خارجيه وفرق لديها خبرة في تطوير العاب الواقع الإفتراضي؟

أستطيع أن أقول ان هذا المشروع كان مغلق بالكامل، بمعنى أن كل شئ تم داخل الأستديو. لم نقم فعلاً بإستشارة أي أحد خارج الفريق، ولكن بالتأكيد كان لدينا فريق ضخم يمكننا الذهاب إليه في أي وقت وإستشارتهم عند سوني وهذا كان مصدر عون كبير جداً. إن كان بإمكاني قول هذا .. حتى من ضمن العاب الواقع الإفتراضي التي يتم تطويرها أو التي تم إصدارها، هذا المشروع يأخذ إتجاه إستثنائي فريد من نوعه حيث تشعر بذلك الإحساس بالحضور والتواجد، لكنك أنت كالشخصية الرئيسيه، أنت تقوم بالتحرك واللعب حين يكون الوقت متوقف. وهناك كل تلك التعقيدات التي كنا نحاول تمريرها إلى تصميم اللعبه وميكانيكية اللعب، التي جعلت من اللعبه مميزه في ظل وجود العاب واقع إفتراضي أخرى يتم تطويرها، لذلك وبالرغم من كل المشاكل التي واجهتنا، لقد حاولنا حقاً أن نقوم بتقييمها وحلها داخلياً في الأستديو.

deracine-from-software-2-1024x460.jpg


ماهي الفكرة خلف تصميم أجواء اللعبه؟

الجميع لديه هوايات او أمور يريد أن يعمل عليها خلال مسيرته المهنيه أياً كان المجال. هناك تلك "الأدراج" المخفيه المكونه من "هذا ما أريد العمل عليها بعد إنهاء مشروعي الحالي". هناك درج لم أستطع إستغلاله بما في مخيلتي; العنوان، هو أني كنت مُعجب لوقت طويل بالـJapanese girls’ manga فيما مضى، ليس فقط الحديث منها ولكن القديم جداً جداً جداً جداً أيضاً. ولكن لم تسنح لي الفرصه بعمل لعبه منها. بل كان لدي الفكرة في وقتاً ما أن يكون هذا العنوان هو مشروعي القادم لمسيرتي المهنيه، لكن ها أنا هُنا أقوم بصنع العاب مُختلفه. قلت لنفسي " هذا الدرج لن يتم فتحه ابداً. أنا لن أحظى ابداً بفرصة العمل على مشروع مثل هذا ولا حتى شئ يشابهه". ولكن عندما أتت الفكره مع التقنيه الجديده، الصيغ الجديده، والعمل على شئ ولكن بمقياس أصغر من ناحية الإنتاج، وأيضاً القدوم بأفكار جديده، حينها كان الأمر "إن لم أقم بفعلها الآن، متى سأحظى بفرصة أن اقوم بتحدي نفسي حتى ربما أقوم بإظهار ذلك الدرج المخفي الذي كنت في إنتظار العمل عليه". لقد كانت الفرصه وتوقيت الأمور حتى كان بمقدوري القول أن الآن هي فرصتي للعمل عليه. هذا المشروع كان حلمي منذ وقت طويل، وبالتأكيد الكثير من الأشخاص في اليابان ومحبي المانقا يستطيعون فهم ما اقول ويظنون إنها فكرة رائعه لمشروع للواقع الإفتراضي، Hopefully a lot of people will relate to that.

42744771501_34c88d17f5_o%20%281%29.jpg


أنا أفترض أن الواقع الإفتراضي يُساعد في طرق لا يمكن سردها بالسماح بتأسيس علاقة ورابط مع هؤلاء الأطفال؟

You’re absolutely correct and I’m glad that you see it in that way. We believe that this is something we can deliver and execute now not only in the VR format, but the technology level and scale that we are in with the VR world… there’s only so many sort of experiments that you can do when you’re at this level. What I’m trying to say is the more advanced it gets, some experiments or ideas or executions might not work as well. Even though technology may advance, the ideas may not be executed the way we are imagining. So, not only is it the format that I wanted to challenge, but it’s only because in the VR timeline today and what we are capable to allowing today is allowing me to try and fit this concept into a way that works well now.


المزيد من المعلومات في المقال.
 

m7tram

True Gamer
حاولت اتقبل لكن بما اني ما اهتم بالVR وثانيا المشروع ماعجبني .. فمو مهتم للامانه.. نشوف لما تنزل اشلون الناس تتقبلها.
 

Sultan/X

Banned
مشروع بكونسبت جميل وغريب عن الشركة كان المفروض يأخذ بأكثر جدية ونطلع بلعبة مثل Rule of rose اللي تقريبا الي يومك ماشفت لعبة بنفس الاجواء اللي تقدمها اللعبة المنسية ذي.

 

Solay

Double Jumper
احبك يا مايازاكي بس صعبه تسوق لي لعبة VR، كابكوم كانت اشطر.
 

Ria

True Gamer
بعد قراءة المقال ،وحدة من أكثر ألعاب الـPSVR المنتظرة
 

The Fantom

True Gamer
مقال مثير للاهتمام ، أفكار ميازاكي جذابة جدا وتجديديه وفِي نفس الوقت طموحه جدا في هذا المشروع ، يعني تخيل نفسك تلعب في لعبه وتشعر كانك فعلا جزء منها ولَك تأثيرك الخاص فيها وكأنك فعلا تعيش في عالم اللعبة ؟ احسها حاجه جباره وطموحه للغايه .. ولو أني ضد كسر الborderline بين الواقع والعالم الافتراضي في الألعاب لكونه راح يتسبب في الكثير من المشاكل الاجتماعية لاحقا :|
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللي فهمته من كلام ميازاكي، إن الvr بالفعل يعطي extra free immersion مع أي لعبة تستعمله،
لكن هو مدرك إن الvr لحاله لا يحقق إنغماس "كلي" مع اللعبة، و إن فيه منغصات في ألعاب vr تجعلها less immersive.
مثل، بالطبع، كون اللعبة تذكرك إنك في لعبة و ما تقدر تأثر فيها، و إن الnpcs فيها ما يدركون وجود اللاعب من الأساس و غيره.

و هنا جاءت فِكرة اللعبة بكون اللاعب "فعلياً" الnpcs ما يقدرون يشوفونه و هذا جزء من القصة و الفِكرة، لكن يشعر بتأثيره عليهم كون اللاعب عنده actions في اللعبة ليأثر على نظرتهم لحياة في عالم موازي.

الفِكرة مرة طموحة، لكن للأسف، ما عندي أي إهتمام في الvr.
 

NA1F

True Gamer
خسارة صراحه ماتنزل على الاوكولوس والـ htc التجربه الحقيقية للـ vr
 

k87

Banned
مشروع بكونسبت جميل وغريب عن الشركة كان المفروض يأخذ بأكثر جدية ونطلع بلعبة مثل Rule of rose اللي تقريبا الي يومك ماشفت لعبة بنفس الاجواء اللي تقدمها اللعبة المنسية ذي.

آآه على الذكريات بس وللآن في ناس ماتعرف عن هاللعبة
لو بس الكومبات فيه مش مضروب لكانت توب التوب
 
أعلى