موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

^
اهم شي انك تشوف الفلم الثاني لانه بدايه قصه

اما بقيه الاجزاء تعتبر مهمه لانها تكمله للقصه

-

الفلم الاول Dec 1, 2007

الفلم الثاني Dec 29, 2007

الفلم الثالث Feb 9, 2008

الفلم الرابع May 24, 2008

الفلم الخامس Aug 16, 2008

الفلم السادس Dec 20, 2008

الفلم سابع Aug 8, 2009

الفلم ثامن Sep 28, 2013

-

حلقه خاصه Feb 2, 2011
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شفت فلمين Gurren Lagann بدفعة واحدة #_# شايف المسلسل من مدة طويلة. عمومًا أفلام الريكاب كانت خيار جيد لأسترجاع الأنمي وغير ذلك فيه اضافات تعيد التجربة بصورة حلوة.


Tengen Toppa Gurren Lagann Movie: Gurren-hen

بداية الفلم أفضل من بداية الأنمي التلفزيوني. الفلم غطى الحلقات من 1 إلى 15. أول ما شغلت الفلم وبدأ مشهد البداية وإلا أقول في نفسي هذا المقدمة ما كانت موجودة في الأنمي وفعلًا هي مش موجودة لأني أذكر أن بداية الأنمي ما كانت بهذه العظمة:

[video=youtube;E1P9_jy1RTQ]https://www.youtube.com/watch?v=E1P9_jy1RTQ[/video]

:sob: Lordgenome بصوته بعظمته يا أخي ......... :eek:k_hand: الحماسة كلها أشتعلت في صدري وتحمست أخلص الفلم كله. الفلم يمشى تقريبًا بخط سير المسلسل التلفزيوني بعد هذه المقدمة ولكن نقطة الأختلاف تبدأ عند تقديم الشخصيات (الداعمة) الفلم أستعجل كثير في تقديمهم وما وضح شيئ كثير عنهم بعكس المسلسل. لكن الأيجابية الكبيرة للفلم هي أنه دخل في الزبدة وترك كل اللحظات المملة ولحظات الفانسيرفس مرت بسرعة وما كانت مركزة مثل المسلسل.

نهاية الفلم كانت أفضل من نهاية الأنمي بكثير. بالتحديد مشهد نضج Simon والمعركة الكبيرة مع القادة الأربع كانت حاجة جنونية وانيمشن في كل مكان وغير كذا تصوير المعركة مع الإنتاجية الضخمة جعل التجربة أفضل بكثير من الأنمي نعم حبيت المعركة أكثر هنا.















أجمالًا فلم ممتاز للذي شاف المسلسل وممكن يكون ممتاز حتى للقادمين الجدد، لكن أنصح بالمسلسل علشان تقديم الشخصيات وإلى آخره، لكن إذا الواحد يبغى الزبدة ويبغى المعارك وما يبغى لحظات راحة كثير فالفلم خيار ممتاز.


Tengen Toppa Gurren Lagann Movie: Lagann-hen

بعد ما خلصت الفلم الأول شغلت الفلم الثاني على أساس أشوف بدايته لكني كملته كله @@ فيه أختلاف أكبر من الفلم الأول بالتحديد الناحية الإخراجية التي كانت أعظم شيئ شفته لأيماشي على الأطلاق. كذلك كل المعارك تقريبًا صارت أكبر وبإسلوب أكثر جنونًا. أقدر أقول أن هذا الفلم من أعظم ما شفت على سبيل الإنتاج في ميديا الأنمي وأعظم إنتاج لجاينكس على الأطلاق!! نعم أحسن من أفلام إيفانجليون كلها!

رتم ممتاز وتركيز على سير الأحداث واضافات خرافية جعلت التجربة كمالية أكثر ونأتي للحظة الأسطورية في الفلم ..........................


المعركة الأخيرة واو بس واو :wow: الأنمي التلفزيوني في هذه الأحداث أصلًا كان خرافي وما يحتاج زيادة بل ممكن تعديل جودة الفيديو تكفي، لكن مجانين جاينكس عندهم كلام ثاني. تفوق على التفوق واضافوا لحظات من أعظم اللحظات القتالية في الميديا كلها مش بس أنمي ومن أعظم مشاهد الساكوجا على الأطلاق.

الفلم يتحول إلى تعريف بسيط وسهل للأنمي بصورة عامة. تكثيف المشاهد بالحركات السريعة والخارجة عن السيطرة وكلها في ثواني معدودة. جنون ما بعده جنون. الأدرينالين هنا انفجر ودخلت جو عظيم مع كل الحركة أمامي. بالفعل جاينكس لما يبدعوا الكل يسكت وما أحد يتكلم.
















العظمة بأبهى صورة وهذه المعركة تخليك تنظر بنظرة احباطية للمعركة الأخيرة في Kill la Kill :( أبغى أفلام ريكاب لKill la Kill برضوا وسير معارك أفضل برضوا. من هذه الناحية Gurren Lagann يتفوق على Kill la Kill مع أننا نتكلم عن فلم لكن حتى سير المعركة في المسلسل كان أفضل. عمومًا طبيعة مختلفة وما يحتاج ندقق كثير (تريجر مش جاينكس).

الفلم ضروري لأي واحد شاف المسلسل. نعم شيئ حتمي لازم تشوفه إذا تحب الأنيمشن وتحب الأنمي بصورة عامة.
 
اعتبر نفسي محظوظ؟ ايه اعتبر نفسي محظوظ على الويكند الأسطوري هذا! أمس شفت الأميرة كاجويا و اليوم شفت التحفة هذه



وش أقول و وش أخلي؟ الفلم مقتبس من مانجا Taiyō Matsumoto بنفس الاسم، المانجاكا هذا إنسان عبقري في شخصياته وفي السرد القصصي وفي خياله الواسع الي يظهر بوضوح في شخصياته وخلفيات أعماله، و لحسن الحظ فلمه تم إنتاجه من طاقم جبار عرف يحافظ على كل شيء يميز أعماله، ويحول عمله إلى تحفة نظرية سمعية لذيذة جداً! الخلفيات كانت بمستوى مبهر و مليء بالتفاصيل لدرجة إنك تقدر توقف الفلم في أي لقطة و تضعها كخلفية لسطح المكتب! الأنميشن كان موجود بأفضل شكل ممكن (استديو 4c ) وفيه لقطات كان الأنميشن فيه يصل إلى مرحلة الجنون حرفياً!
الغريب إن هنا المخرج أمريكي وكان هذا هو أول عمل له في عالم الأنمي وقدر يثبت نفسه فيه بكل جدارة.
الشخصيات، الترميز المكثف، الجوانب النفسية كلها متواجدة هنا، أي واحد شاف أعمال المانجاكا من قبل بيفهم الي أتكلم عنه (مانجاكا بينق بونق، no.5 )
العمل مستواه جداً جداً ممتاز، أي واحد يبي تجربة غريبة وخارجة عن المعتاد المفروض يجرب يشوف هذا العمل
بعض الخلفيات
(صور كبيرة عشان كذا حطيتها على شكل روابط) https://guriguriblog.files.wordpress.com/2009/09/snapshot20090902112137.jpg
http://yousei-raws.org/sites/default/files/screenshots/shot0012.png
https://guriguriblog.files.wordpress.com/2009/09/snapshot20090831115140.jpg
http://umanimepordia.com.br/wp-content/uploads/2013/08/snapshot20090902113131.jpg
https://36.media.tumblr.com/tumblr_mb9b1j2W8U1qhothko3_500.jpg
(لو بكمّل ما راح أخلص :stuck_out_tongue_wi)

بعض الجيفات

http://38.media.tumblr.com/b4dfd01cbde232932b74f67dd5490cf3/tumblr_mrrfclPvso1r60ay5o1_500.gif
http://33.media.tumblr.com/6d19a48a410bf6dc5f48ae47e18f63dc/tumblr_mpe7huGb7b1qaiz7oo1_500.gif
http://33.media.tumblr.com/tumblr_m2pu2tW3YP1qdp7ivo1_500.gif

حالياً أحس إني أحترق، ودي أشوف No.5 كعمل تلفزيوني بأسرع وقت ممكن، ما أقدر أتخيل الرهابة الي بيكون عليها العمل لو تحول لمنتج تلفزيوني :(
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
خخخخ، انت محظوظ فعلًا :stuck_out_tongue_cl

الفلم هذا الأوحد من نوعه ومن المشاريع (المختلفة) في هذه الألفية. ومع الاستديو المجنون هذا فالواحد يتوقع حفلة بصرية صارخة.

الشيئ الجديد أني توني أعرف عن المانجاكا والذي هو نفسه مانجاكا No.5.

أمم، أشوف هذا المانجا بأنيمشين من إخراج يواسا :sob: ومن هذا الاستديو :sob: فيه أمل، فيه أمل. لأنني لسى ما قرأتها على أساس هذا الأمل :::cry:::
 
^
بالمناسبة فيه ترميزات كثيرة في الأنمي هل قدرت تفهم منها شيء؟ فيه شيء عالق في بالي وماني لاقي له أي تفسير
الفلم كان مليان عيون! البار جدرانه كانت كلها عيون، مدينتهم على شكل عين و البؤبؤ هي مدينة الألعاب الي أنشأها سنيك، هو لابس قلادة عليها عين، الألعاب في الحديقة عليها عيون..
الفلم تكررت فيه 3 رموز ، الفيل والعيون والنار، النار عرفنا أيش معناها والفيل ممكن يكون معناه روحي، لكن العيون؟ محيرتني هذي السالفة :sob:

الشيئ الجديد أني توني أعرف عن المانجاكا والذي هو نفسه مانجاكا No.5.

أمم، أشوف هذا المانجا بأنيمشين من إخراج يواسا ومن هذا الاستديو فيه أمل، فيه أمل. لأنني لسى ما قرأتها على أساس هذا الأمل



و تتجرأ تقولها قدامي و تتعذر بعذر سخيف مثل هذا لمانجا طولها 37 شابتر؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
يمكن ترمز للوحش الأغريقي الذي ذكروه في الفلم (حسب ما أذكر) وعلشان أفصل هي نفسها
شخصية Kuro التي طلعت في الأخير (ابو قرنين). نهاية الفلم Shiro رسم عن طريق الأصداف في الشاطيء هذه العين وكذلك المشهد الهستيري داخل مركز الشرط برضوا رسم عين. فأتوقع ترمز لهذا الوحش الأغريقي الذي هو امتداد لشخصية Kuro المظلمة.

طبعًا فلم مثل هذا يحتمل أكثر تفسير وكل واحد يفهم الرمز حسب دلالته. وهنا يطلع جزء من قوة المادة نفسها (حسب رأي).

بالمناسبة عبدالله أيش رأيك بمستوى السي جي في الفلم؟ :joy:

هذا السي جي (الأحترافي) مش شغل أبو ريالين إلي شفناه في فلم لسلسلة مشهورة طلع قبل فترة @@

الآرت مع السي جي اكتمالي 100% وما تحس فيه من رهابته وحرفيته. كذلك السيارات/القطارات/الباصات لما تتحرك سي جي لكن أبدًا ما يحسسك أنه شيئ جاي من برى (شاذ) وتحسه منسجم مع كل الآرت.

+ المانجا أستحملني عبدالله لكن قصرها يخلي احتمالية الأنمي كبيرة :stuck_out_tongue_cl
 
التعديل الأخير:
^
السي جي غير إتقانه في المجسمات أعجبني استخدامهم له في الكاميرا، التقريب، التكبير، الدوران، الدخول الأفقي للمشهد و استخدامات كثيرة لهذه الحركة أعطت الفلم لمسة ممتازة، خصوصاً إن كل الي يصير بين المباني فتحتاج تحركات مثل هذه
الميلت داون في النهاية كان رهيب و متقن بشكل كبير! صراخ شيرو و كورو والي قاعد يصير له، كل هذا مع أنميشن وإخراج جبار!

+ المانجا لازم تقرأها قبل لا يفكرون يحولونها لأنمي عشان تعرف وش تنتظر منها و تقدر تقارن بينهم :::angry::: بعدين المانجا أعقد من بينق بونق و هذا الفلم فصعبة تشوفها تتحول لأنمي
 
السلام عليكم
احتاج فلم انمي يكون مضحك + دافئ ويلمس القلب
الارت يكون خلاب والرسم جيد
عندي صديقة متضايقة نفسياً واحتاج فلم يعدل نفسيتها :::grin:::
يمكن تكون طلبياتي تعجيزية لكن اتمنى فلم جميل وعذب
وشكرا :heart:
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم
احتاج فلم انمي يكون مضحك + دافئ ويلمس القلب
الارت يكون خلاب والرسم جيد
عندي صديقة متضايقة نفسياً واحتاج فلم يعدل نفسيتها :::grin:::
يمكن تكون طلبياتي تعجيزية لكن اتمنى فلم جميل وعذب
وشكرا :heart:

ممكن مش ذوقك لكن الفيلم الوحيد اللي يجي في بالي -كومدي وآرت جميل ومريح للنفس- وغير هذا درس في الحياة
My Neighbors the Yamadas (العائلة السعيدة)

جربيه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Akira فلم معجز لثلاث أسباب أو ظروف:

- أول فلم أنمي يستخدم 24 فريمز في الثانية الواحدة!!!! نعم ما في أنمي تخطى هذا الشيئ لهذا اليوم حسب معلوماتي. وبالمناسبة أعلى مشروع أنيمشن كان من ديزني على ما أظن وكان 25 فريمز.

- مع هذا التحريك الخرافي إلا أن الآرت والآلوان كانا ثابتين وما تحس أن الأنيمشن أثر على الصورة. هذه النقطة الواوية الثانية.

- Akira مشروع محظوظ أنه طلع في تلك الحقبة الثمانينة مع هوس صناعة الأنيمشن وقتها. المستثمرين أطلقوا العنان للميزانية بضخ أموال خرافية على هذا المشروع وهذه كانت سمة تلك الحقبة مع مشاريع أفلامها. مستحيل نحصل شيئ مثل كذا في عصرنا إلا مع مشاريع جيبلي ممكن أم شيئ ثاني فيكون بصورة عقدية (في العقد الواحد نشوف فلم مذهل من الناحيتين "تحريك" "آرت") والسبب في هذا المزاج هو ميازاكي نفسه !! والفلم الظاهرة Nausicaa - Valley of the Wind اللي نجاحه خلا المستثمرين يتحمسوا لهذه الصناعة كثير ويدفعوا كثير :yum:
 
التعديل الأخير:
غير الأنميشن الي كان مبهر، آرت الخلفيات كان حاجة ثانية! الدقة و التفاصيل فيهم كانت خرافية! طبعاً ما أنسى الإخراج والموسيقى الي أعطوا المشاهد هيبتها، الموسيقى كانت كريبي بشكل :no_mouth:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Bishoujo Senshi Sailor Moon R: The Movie
المخرج: Kunihiko Ikuhara

خلصت الموسم الثاني من زمان، ولكن الأنطباع الذي خرجت منه جعلني أكره السلسلة وأعمل لها دروب. في الواقع الموسم الثاني كان كأنه فلر وما له معنى ممكن تسحب عليه حتى وما راح يأثر عليك من السلسلة حسب قرأتي لأنطباعات الكل.

الشيئ السيء في الموسم الثاني أنه كان زيادة رومانسية مملة، زيادة دراما مصطنعة مع تكرار لنفس الثيمات مرارًا بدون طائل وتخلق تنفير يبعد أي شخص عن الأنمي.

هذا الفلم كان خارج من جو الموسم الثاني لكن مع حذف كل شيئ سيئ فيه والنتيجة من أفضل الأفلام التي تصاحب السلاسل المعروفة!

هذا الفلم هو بداية إيكوهارا كمخرج أنمي مميز، في الواقع إيكوهارا بدأ يمسك زمام السلسلة من هذا الفلم بالتحديد وأقصد هنا الأشياء الأساسية (القصة، الشخصيات، الحبكة).

الفلم بتكلفة إنتاجية عادية وبل كأنه حلقة من حلقات الأنمي لكن بصورة أحسن. الفلم بسيط برمزية سهلة التقبل ومش معقدة، قصة بسيطة عن الوفاء وإدراج مشاهد من الماضي بأسلوب (الفلاشباك) من الأفضل ما قدم في الأنمي بلا مبالغة.

بساطة المحتوى مع الرسالة العاطفية (المحبة) تجعل منه أفضل شيئ خرج من السلسلة منذ بدايتها! في الواقع أقدر أقول أن الفلم البداية الفعلية لأفكار إيكوهارا المستقبلية ومنها "الفتاة الثورية" وخصوصًا رمزية الورود.



اضافة إلى أن الجانب الكلاسيكي المعروف عن السلسلة، الفلم قدم وجبة بصرية جيدة مع مشهد سي جي سيئ :stuck_out_tongue_cl ولكن المشهد الأيقوني في الفلم كان هذا:



أفضل حركة نهائية في السلسلة وقدمت بطريقة فوق فانتازية مميزة.

أخيرًا بعد ما أحسست بالأبتعاد عن السلسلة هذا الفلم أعادني اليها ونعم فلم أنمي مميز ومع ارتباطه مع سلسلة طويلة يجعله غير معروف للآسف ولكن أقول هنا أنه يستحق المشاهدة.
 


Rakuen Tsuihou: Expelled From Paradise

مع الاسماء الكبيرة يلي خلف العمل من المخرج للكاتب، وبالرغم من القيمة الانتاجية الكبيرة جدا للعمل، ولكن يلي عاينته بهذا الفيلم عبارة عن " احباط "، وذلك من ورا القصة الاكثر من عادية ويلي شفت متلها في مليون ترليون الف مرة من قبل ولدرجة التخمة، في البداية قلت عادي الفكرة مستهلكة وممكن نطلع باشي محترم بالاخير، ولكن للاسف مع نهاية الفيلم لم يجد شيء وطلع عادي بكل مقاييس، في من العمل رسالة ولكن قيمتها اختفت مع المستوى يلي ظهرت فيه القصة بشكل عام، حسنا بعيدا عن القصة الامور الاخرى طلعت بشكل فخم بصراحة إن كان من ناحية الاخراج او الارت او مقاطع الاكشن الرهيبة وألحان، العمل قدر يقدم هذه الامور بإتقان وما جعلني استمتع بالنهاية بما شاهدت، بالاخير الفيلم بقصة عادي وكل الامور الثانية رائعة وبس.



Giovanni no Shima

فيلم حبيته بشكل خيالي، ومن افضل ما قدم Production I.G في عالم الافلام، العمل متعوب عليه بشكل كبير من ناحية الارت " نسبة كبيرة من الفيلم مرسوم باليد " له نكهة كلاسيكية افتقدتها كثيرا بالوقت الحالي، الارت هو فعلا احد مميزات الكبيرة للفيلم، يلي بحب يحضر هذا الفيلم بحضره عشان الارت ويتمتع به، وبالنسبة للامور الاخرى ايضا متقنة جدا من كل النواحي، الفيلم من البداية للنهاية ما فيه اي ذرة ممل، رتم العمل ومستوى كتابته وشخصياته الجميلة جعلتني استمتع بكل ما قدمه وايضا جعلني اتأثر ببعض المشاهد، مع ان الفيلم مستوحى من احداث واقعية على حسب اقوالهم، ولكن ادخال المخرج لعنصر الخيال في الفيلم اعطى نكهة رائعة للفيلم وهذه المشاهد هي الارهب في الفيلم فعلا، بالاخير شكرا Production I.G على الفيلم الاكثر من رائع.
 
احد متابعين افلام الانمي بشكل كبير
وطبعا متابع للمسلسلات , ولكن تركيزي على الافلام و خاصه الانمي

ليس افضل فيلم , ولكنه يستحق النظر إليه مما فيه من رسوم خلابه و جميلة و قصة لالا بأس بها

Professor Layton and the Eternal Diva
بروفيسور لايتون و المغنية الخالدة

http://im64.**********/BYKh1I.jpg

الفيلم الاخر هو Perfect Blue
هذا الفيلم لديه حبكة قصة رائعة , و حركة الشخصيات فيه جميل جدا
تنبيه الفيلم 18+ لما فيه من لقطات مخله كثيرة

http://im80.**********/Z68Llf.jpg

و الفيلم الاخير الذي انصح فيه هو فيلم من انتاج هياهو ميزاكي , مخرج عدنان و لينا و شارلك هولمز و هايدي , و مؤسس استوديو جيبلي
بما اني شاهدة جميع افلام هياهو ميزاكي و جميع افلام لوبين III .

فهذا العمل قد جمع بين مهوبتين

http://im48.**********/rpAG4T.jpeg

و هناك افلام اخرى رائع تستحق المشاهدة , ولكني اكنفي بهذا
 


TENSHI NO TAMAGO

شاهدته من باب الفضول لأكتشف عملا مبهرا ممتلأ حتى الثخمة بالرسائل الخفية و المعاني العميقة ..
لم اكن اظن انني سأرى فلما من عند اوشي احسن من GHOST IN THE SHELL 1995
لكن هذا ابهرني حقا خصوصا سنة الانتاج 1985
..
 
Bayonetta: Bloody Fate فيلم لنسيان .. فيلم ندمت اني حضرته .... حط يلي تبغاه، يا حرام على الميزانية يلي بالفيلم بس والارت الرهيب، اخراج جدا عادي وسيء في بعض الاحيان.. توزيع موسيقي سيء جدا وهذا السبب الرئيسي يلي خرب التجربة بشكل عام، حتى القصة مو لهناك، الامر الوحيد يلي عجبني فيه هو بدايته كانت فعلا رهيبة ولكن الفيلم للأسف لم يسير على نفس النهج وكل اشي صار بعده داونجريد شنيع :mad:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

When Marnie Was There

هذا الفلم قادم من مدرسة تاكاهاتا، ذاك الأسلوب الواقعي في رسم الشخصيات وذلك البطء الواضح في معالجة الحبكة، تلك الرسوم الخيالية الرائعة بطابع اللاواقعية. تمازج الأسلوب الخيالي بطابع القصة الخرافية مع الأسلوب الواقعي لأستحضار الذكريات والحنين والمأساة. كل هؤلاء تقرب الفلم إلى سينما تاكاهاتا.

عندما تشاهد عروض الفلم تتوقع قصة صداقة بين طفلتين مع طابع دافئ، لكن الحقيقة الفلم أعمق من ذلك، الفلم مركب للغاية ومحبوك سرديًا، من البداية إلى النهاية هناك قصة مترابطة وواضحة، كل المشاهد لم توضع عبثًا. القضايا المطروحة بين ثنايا العلاقة بين الفتاتين متشابكة ومترابطة، من اللامبالة الأسرية إلى تحطيم الذات والدونية إلى الحنين والرومانسية إلى المرض ومقاومته، إلى التراجيديا، الماضي والحاظر. فلم يحمل رسالة انسانية لا تقل عن أي أفلام جيبلي.

عيوب الفلم تتشابه مع عيوب سينما تاكاهاتا (بنظري)، الرتم البطيء والطول الملاحظ للدخول إلى الحبكة؛ الفلم يأخذ وقت أكثر من اللازم ليشرح نفسه. نوعًا ما بعض المشاهد غير متجانسة من ناحية الأنتقال إليها. وأخيرًا ثيم النهاية خارج عن جو الفلم للأسف :( والاختيار الأجنبي لتأدية الإغنية كان غير موفق (بنظري).

السيو (الثمثيل الصوتي)، روعة ومن أجمل الأداءات الصوتية على الأطلاق، أتكلم عن أصوات جديدة لا علاقة لها بالأنمي صوت شخصية Marnie كان من تمثيل Arimura, Kasumi وكذلك الشخصية الرئيسية الأخرى Anna من تمثيل Takatsuki, Sara. طابع التجديد في التمثيل الصوتي يحتاجه الأنمي بصورة عامة وهنا كان له وقع جبار عند المشاهدة، كمية الصدق في نقل المشاعر مذهل، والتمثيل الصوتي ركن أساسي فيه.

الصوتيات والآرت لا يقلا عن فلم جيبلي، بصريًا الفلم لوحة فنية. تجسيد أكثر من ممتاز للريف، والطابع الأوروبي الكلاسيكي هو كذلك جبار. الفلم خلطة فنية مميزة بين المدارس.

لنتحدث قليلًا عن بعض الأحداث :D

مشهد الخادمات كان مرعب وأسلوب المؤثرات المظلمة هنا رجعنا إلى عصر التسعينات والطابع المظلم الذي يكتنف تلك الحقبة. مشهد مخيف وبنفس الوقت جميل.

مفاجأة النهاية وخاتمة الحبكة، أن Marnie هي جدة Anna كانت ممتازة وترابط جيد لكل الفلم. الحقيقة مشهد تذكر هذه العلاقة كان محزن ::cry:: وحنيني للغاية. تشابه الجدة مع الحفيدة في الحياة وأن العلاقة بينهما (الخيالية)، كانت حجر ترابط لماضي (مأساوي) وحاظر مفعم بالأمل، هذه الثيمة اضافة بعد رسالي للفلم، ومؤثرة فعلًا.

الحديث يطول، لكن مع الفلم الثاني لYonebayashi, Hiromasa نستطيع أن نقول أن الرجل أثبت نفسه وعلى خطى الكبار. وأقدر أتفهم تصريحه الأخير بإنه يفكر لعمل فلم مثل: بوني بعدما شاهدت فلمه هذا :D