hits counter

من هم أفضل مصممين الشخصيات بالنسبة لك ؟

Hugo

He who does not work, neither shall he eat
يوجد الكثير من تصاميم الشخصيات المميزة في الساحة، تستطيع في بعض الأحيان معرفة الفنان الواقف خلف التصميم بمجرد رؤية أسلوبه المميز. لذلك ارتأيت أن اكتب عن بعض الرسامين من هذا الطراز وإعطاء نبذة خفيفة عنهم وعينة من أعمالهم.






Yoshitoshi ABe

مصمم مانجا و Dojinshi في الاصل واشتهر بتصاميمه الايقونية في مسلسلات مثل Serial Experiment Lain و Haibane Renmei.











Range Murata

بدأ كمصمم شخصيات العاب في بداية التسعينات وتطور الى رسام كتب Illustration ومسلسلات أنمي ومانجا، أسلوبة مشهور بمزج عناصر الديزل بانك مع تصاميم الأنمي (أشهر مثال لذلك Last Exile)












Takahiro Yoshimatsu
مُحرك ومصمم شخصيات مشهور بتعاونة الطويل مع استديو مادهاوس بداية من أنمي Trigun








الموضوع متشعب جدا ويوجد كثير من مصممين الشخصيات المتميزين لكن آبي وموراتا ويوشيماتسو تصاميمهم من الأشهر وإيقونية جدا، أتوقع العديد من الأشخاص هنا لديهم مصمم شخصيات يحبون رؤية تصاميمة بين فترة وفترة ويا ليت أي شخص عنده فكرة عن الموضوع يقول لنا مصممه المفضل ويضع بعض رسوماته هنا ::nerd::
 

S30D1999

نجم الشمال

ماساشي كودو


مصمم شخصيات بليتش الانمي ….. انك تجيب تصاميم معقده جدا ومليئه بالتفاصيل للشاشه بمستوى متواصل بشكل رهيب :

مالقيت صور كافية بس الرجل معروف شغله واشوفه هو روح بليتش والانمي ماكان بيطلع بالجودة الخارقه بدونه
 

Lohseofizalith

Tarnished
لا أعرف إسم المصمم و لكن أنمي Kill la Kill به تصاميم جبارة.






 

Hugo

He who does not work, neither shall he eat

ماساشي كودو


مصمم شخصيات بليتش الانمي ….. انك تجيب تصاميم معقده جدا ومليئه بالتفاصيل للشاشه بمستوى متواصل بشكل رهيب :

مالقيت صور كافية بس الرجل معروف شغله واشوفه هو روح بليتش والانمي ماكان بيطلع بالجودة الخارقه بدونه
اشوف كودو عمل ابجريد لتصاميم كوبو وخلاهم ايقونيه وشغله على السلسلة ساهم بشكل كبير في شهرتها. سعيد جدا بعودته في الارك الجديد مع تاغوشي ::involve::

عملت بحث وطلع كودو مصمم شخصيات مسلسل تاور اوف غود والي كانت من اقوى النقاط فيه غير التحريك، وله محاولات اخراجية بعد بليتش بس كانوا متواضعين حسب علمي…
 

MaherMatrix

True Gamer
فيه نوعين من مصممين الشخصيّات بناء على الدور اللي ياخذوه بالانتاج والتفريق بينهم مهم بنظري.
مصمم الشخصيّات الأصلي Original Character Designer هو مصمم مظهر الشخصيّة الأساسية مع القطع والملابس عادة. بما في معناه مواصفات مظهر الشخصيّة. عادة هالدور يرجع لرسّامين المانغا في حالة الاقتباس.
مصمم الشخصيّات Character Designer هو مصمم شخصيّات الأنمي، المقصود هنا هو كيف تظهر الشخصيّة ضمن الأنمي وليس مواصفات مظهرها. كيف تظهر التعابير من زوايا مختلفة، كيف تُرسم خطوطها، كيف تتحرك الشخصيّة في فضاءها، الخ.
بالأنميات الأصليّة ممكن الدورين ياخذهم شخص واحد وبكثير احيانا حتّى تشوف هالشخص ياخذ دور Chief animation director. هنا عادة تشوف تحكّم كامل بمظهر الشخصيّات وحركتها من هالشخص.

المهم كل هذا الكلام لقول بس انه الفترة الماضية أعاني كثير مع التصاميم اللي مصممها ما يعرف يرسمها بفضاء الأنمي او تظهر كثير جينيرك فيه ومشكلتي نادراً مع ملابس الشخصية وما شابه. هالشيء تشوفه بأكثر شكل واضح مع أنميّات A1 وتصاميم يوفو كمان ما كثير اعجبتني. بالمقابل مع أعمال بونز وتريغر تشوف العكس الكامل المظهر كله ينسدل من حركة الشخصيّات الممتاز بفضاءها (مع استثناءات بحالة بونز).




تصاميم موب سايكو 100 من يوشيميتشي كاميدا مثال ممتاز على اللي اقصده. اللباس وقطع الشخصيّات نفسها جداً Bland بشكل مقصود بس بالانمي نفسه الخطوط والتعابير تاخذ تحكم وتجعل مظهرهم ممتاز.





اتسوشي نيشيغوري مصمم شخصيّات غورين لاغان وايدول ماستر شغله ممتاز من هالناحية وافضله على شغله الاخراجي حتّى (ومن الاستثناءات القليلة لانمي من A1 مع مظهر شخصيات جميل).







يوشيوكي ساديموتو مصمم شخصيّات كثير أنميّات كلاسيكيّة مثل ايفانجليون وفولي كولي، حديثاً اشتغل على Great Pretender وكان فعلاً بنتيجة مذهلة.







يوشيهيكو اوماكوشي مصمم شخصيّات كاشرن سينز، دوريمي و بوكو نو هيرو (اول 3 اجزاء) و ساينت سايا. شغله يملك احيانا لمسة شوجو رائعة وبأحيان ثانية ياخذ طابع طفولي أو شيء حاد اكثر مع بوكو نو هيرو. تركه لبوكو نو هيرو كان ضربة قوية كثير لمظهره بنظري و للاسف ما اظن شارك بشيء جديد من وقتها.





يوكيكو هوريغوتشي مصمم شخصيّات k-on و lucky star. واحد من المصممين الأساسيين في كيواني. للاسف تقدر تشوف كيف بعد حريق كيواني تصاميمه تشوهت بشكل كبير من مصممين شخصيّات قليلين الخبرة من غير استديوهات (مثال واضح جداً هو 22/7 والفرق بين تصاميم الاوفا والانمي .. وخلنا ما نتكلم عن Hello world).





كينيتشي كونيشي مصمم شخصيّات برينسس كاغويا وتوكيو غادفاذرز و Children of the sea. احس انه ما حصل فرصة ليلمع الى Children of the sea يلي كان حاجة استثائية بكل معنى الكلمة.
 
التعديل الأخير:

Prima

( ̄ー ̄)
من غير الي انذكروا فوق
hisashi hirai
اشهر"عمل" اشتغل عليه جاندام سييد
 

Arashi

Dragon of Heaven
العيايز الاربعه ما غيرهم

Clamp









لما كانت الأكتاف العريضه موضه XD


 
أعلى