طيب وش المصادر اللي تثبت كلامك يا بسكوتة؟
حدثني احد الاخوة
شركات الستريمنج كلها عليها خسائر بالمليارات و الأن الشركات بدأت بالأندماج بسبب الوضع الكارثي .. الفقاعة انفجرت!- السوق صعب التبأ فيه... سوق الافلام و الفيديو سيطرو عليه حقين الاشتراكات
افلام، ألعاب او شي تكلفته كبيرة ماراح تقدر تمحور السوق كامل على نموذج التأجير و مبلغ رمزي .. ابد مو منطقي .
اي هاي فاي رش هي المناسبه الى الخدمات وفادتها بس العاب بميزانية ستارفيلد او هيلو وغيرهم ما بتقدر تستمر بذا النموذج ( حتى لو مايكروسوفت فتحت خزينة اموالها بس بالنهاية لكل شي وليه حد)ابدا ، المبلغ الرمزي كافي يغطي نموذج العمل بربحية
لكن الزبون نفسه مو مقتنع بالخدمة ، والخدمة يبي لها الكثير عشان تنضج ، اولها تكون منصة محدثة ، اللي خدم هاي فاي رش مو بس انها لعبة كويسة ، لكن لانها صدرت على الباس داي ١
في سوق الالعاب خصوصا ، وانت اخبر ، الالعاب بسرعة تختفي ، محد يبي لعبة من سنة ، ابي اجدد الالعاب وافضلها
اي هاي فاي رش هي المناسبه الى الخدمات وفادتها بس العاب بميزانية ستارفيلد او هيلو وغيرهم ما بتقدر تستمر بذا النموذج ( حتى لو مايكروسوفت فتحت خزينة اموالها بس بالنهاية لكل شي وليه حد)
طيب وش المصادر اللي تثبت كلامك يا بسكوتة؟
حدثني احد الاخوة
نموذج الالعاب مختلف انت ممكن تنهي لعبتين في شهر أو ٣شركات الستريمنج كلها عليها خسائر بالمليارات و الأن الشركات بدأت بالأندماج بسبب الوضع الكارثي .. الفقاعة انفجرت!
الأستثناء الوحيد هو نيتفلكس لكن عليهم ديون ضخمة جداً بسبب الستريمنج
و بدأت الربحية في اخر سنتين فقط
افلام، ألعاب او شي تكلفته كبيرة ماراح تقدر تمحور السوق كامل على نموذج التأجير و مبلغ رمزي .. ابد مو منطقي .
الدنيا مو بهذا البساطهانت لازم تحسبها بالاجمالي الكلي ، لو قلنا ستارفيلد كلفت ١٠٠ مليون ، وعندك ١٠ مليون تحميل ، كل تحميل باشتراك يكلف ١٠$
١٠$ * ١٠ مليون مستخدم = ١٠٠ مليون $
كذا انت طلعت قيمة التكلفة
لو اللعبة مددت الاشتراك لشهر ثاني هذي ١٠٠مليون ثانية
دبل تكلفة التطوير يعني ربح ١٠٠٪
واللعبة بتقعد عندك الى الابد في منصتك ، يعني المزيد والمزيد من اللاعبين المشتركين على مر الزمن
لو قلنا خلال ١٠ سنوات ، كم حصيلة اللاعبين اللي لعبوها؟ ٣٠-٥٠ مليون؟
هذا من لعبة وحدة خلال اشتراك شهري واحد