Raulioo
Tarnished
طبعا فيه موضوع رسمي للعبة لكن حاليا مناقشة القصة والشخصيات والاحداث صعبة فيه مع اكواد السبويلر..غير ان الحديث اغلبه هناك عن الجيمبلاي والمساعدات والانطباعات والاستفسارات فتضيع بسهولة ردود ومناقشات القصة اللي تستحق كل التقدير بدون شك من نوتي دوج باجتهادهم بها وباخراجهم لها بهذا الشكل وجعلها احد روائع الجيل، وتمتلك طاقم من اكثر الشخصيات اللي اتعلقت بها باي منتج ميديا من قبل
هذا الموضوع للحديث الامور الخارجة عن نطاق الجيمبلاي، والتركيز عالقصة والشخصيات والجوانب الفنية باللعبة واخذت وجهات النظر حولها، ايش رأيكم بالاحداث اللي حصلت وكيف كانت ممكن تكون أفضل وايش النقاط تحديدا اللي عجبتكم بقصة اللعبة وحسيتوا فيها جرأة من مطور اللعبة بالطرح او النقاط اللي فشل بايصالها بالشكل الصحيح..
فيه نقاط كثيرة نالت حقها من النقاش والاعجاب والانبهار مثل الاوبننج الخرافي او فصل الشتاء وفكرته كقصة وجيمبلاي ومقدار التوتر والوحدة والانعزالية فيه :crying:
لهذا بذكر نقاط اخرى لفتت انتباهي وزادت من تقديري لهالمنتج، نقاط بسيطة ولّدت شعور قوي لدي بالتجربة
- اثناء المعركة بين ايلي و ديفيد ، لما بنفس الاثناء كنت تغامر بجويل وسط الثلوج حتى تبحث عنها، اتوقعت ان المشهد بينتهي بشكل درامي متوقع وهو ظهور جويل باللحظة الاخيرة وانقاذه لايلي من ايدي الجزار..لكن اللي صار كان مفاجيء لي وهو تولي ايلي للامر لوحدها ووصول جويل بعد فوات الاوان اثناء ما ايلي غارقة ببركة من الدماء ومستمرة بالطعن وتفريغ حالة الصدمة والهلع فيها..مشهد قوي جدا ومؤثر ومنه بدا احساس الابوة من جويل ينتابه تجاهها
- سير الاحداث ابتعد عن الجنركة الهوليوودية، حتى النهاية كانت عظيمة جدا وما اعتمدت على موت احد الشخصيتين "مثل ما اظن اغلبنا اتوقع" ومن جهة ثانية ما كانت نهاية سعيدة -الوصفة الصعبة- ! النهاية كانت شجاعة جدا من المطورين بوضعها بهذا الشكل..ما كانت مفتوحة ولا مغلقة تماما بل كان عنوانها المنطقية بدون اي مبالغة بالسرد وترك جزء منها لتخيل اللاعب!
- مقطع المستشفى لما بامكانك تقتل الممرضين "مجبور على قتل واحد منهم عالأقل" حتى تسترجع ايلي كان مؤثر وعكس درجة اليأس اللي وصل لها جويل برغبته بالمحافظة عليها لدرجة قتله للأبرياء واي شي يحول بطريقه "مارلين" عن ايلي اللي نصبها بعقله وقلبه كبديلة لسارة بالاضافة لذكريات الشتاء العاطفية وهو على فراش المرض، طبعا ما انسى اللحظات العظيمة لما كنت تحملها اثناء الهروب من المستشفى مع الموسيقى الشجيّة اللي زادت من حرارة المشهد وأثرها على اللاعب
- اللعبة ابتعدت عن تطبيق الشخصية الخيّرة او الشريرة، بعالم البقاء الكل يسير نحو اهدافه ، احيانا الاهداف الكبيرة اللي تخدم المصلحة العامة ما تكون مناسبة لرؤية الاعب واحيانا الاهداف اللي تبدو انانية وفردية هي اللي تبدو صحيحة له..ما فيه صواب أو خطأ بالنهاية وكل وجهة نظر لها مبرراتها، جويل كان بمثابة الشخصية الرمادية اللي بعد موت سارة اتحول لشخص جاف وبارد وقاسي القلب ، الموت صار امر معتاد على مواجهته وما يحط اي اكتراث فيه ولا يعبأ به، موت تيس ما ظهر له اي اثر كردة فعل عليه رغم ان رحلتهم ما كانت قصيرة مع بعض وانتهت بتضحية منها بل ايلي اتبينت كأنها متأثرة اكثر، حادثة سام واخوه مرت طبيعية نوعا ما -ما فيه اوفر رياكتنج ابدا خاصة مع شخصيته-..لكن العلاقة اللي وصل لها مع ايلي اعادت له عاطفته المنزوعة واللي اتحولت بلحظة لأنانية مطلقة للحفاظ عليها على حساب مصلحة الانسانية، رغم هذا من الممكن ان نعتبره بعد الرحلة الشاقة الطويلة شعوره الداخلي ما خلاه يصدق انهم ممكن يستخرجوا الدواء من ايلي وانها بتنتهي كضحية بدون فايدة تذكر بعد كل اللي مروا فيه..وانها "قضية العلاج" مجرد اوهام يتلصقون فيها الفايرفلايز حتى يبحثوا عن اي امل يائس لمحاربة امر مستحيل الحد منه!
- ما اتوقعت بعد انهاء اللعبة لما ارجع بذاكرتي للاحداث السابقة امر بشعور مؤلم من اللحظات القوية اللي فيها حتى لو ما كانت مزخرفة بطريقة هوليوودية او ميلودرامية مبالغة.
- الزرافة يا جماعة..كانها CG بمقطع ريل تايم..كل واحد يعترف كم دقيقة ظل يتطلع فيها فقط وحس نفسه مستند على الشباك جنب ايلي و جويل :crying:
بالنهاية للتوضيح فالموضوع مش عن الجيمبلاي ولا عن اخبار اللعبة ولا اي شي خارج نطاق القصة والشخصيات والاحداث، أي شي اخر مكانه الموضوع الرسمي للعبة.
تحرير : عارف احلى شي بالموضوع البانر :w00t:
التعديل الأخير: