hits counter

مقالة في الصميم حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية !!

Humam

True Gamer
هههههههه أول شي اتمنى محد يفهم الموضوع انه سياسي بل لأنه ا
جتماعي وديني بالدرجة الأولى,, هذا موضوع قرأته في منتدى الساحة السياسية الشهير من شدة إعجابي فيه حبيت أنقله لكم, كاتب الأسئلة الأخ " جوال زمانه " وقام بالإجابات الشيخ " حبقبق بحيص" هههههه أو العضو " المحكم " :


===========================================================
هذه مجموعة من الأسئلة (( متوقع)) أن تثار لو لا قدر الله وقادت المرأة في بلادي بلد التوحيد التي تميزت عن غيرها بكثير من الأمور التي نفخر ونرفع رؤسنا بها , ويحاول بني علمان وأخص منهم (( الأشامطة )) قلب الحقائق لإنتكاس الفطر لديهم , وجعل مناقبنا مثالب , وليت شعري ماذا يريدون أهل الشهوات ببلدي أكثر مما أخذوا وسُكت عنهم !! وإليكم بعض الأسئلة البريئة !! وشرّ البلية ما يُضحك .
ولقد جاوب عنها فضيلة الشيخ حبقبق بحيص

- سائلة تسأل وتقول : أنا فتاة أبلغ من العمر ((18)) عاماً , تعطلت سيارتي وأنا في أحد الأحياء البعيدة عن منزلي , فأتى شخص يعرض المساعدة علي, فأيهما أفضل , وأقل ضرراً وفتنة , قبول مساعدته والوقوف معي وبجانبي لإصلاح السيارة , أو الركوب معه لإيصالي إلى منزلي ؟ أفتوني مأجورين .

الجواب أن تأخذي أنتِ سيارته وتعطينه وصف بيتكم ورقم جوال أخوكِ أو أبيكِ وإذا خلص من تصليح السيارة الوعد في البيت وربما يكون من حظك ويتزوجك.
- وأخرى تسأل وتقول : أنا أمرأة حامل في الشهر الأخير , وجاءني المخاض – المؤلم - وأنا أقود سيارتي , فهل يجوز لي أن أقطع جميع إشارات المرور , ولو لا سمح الله أصطدمت بسيارة أخرى – لعدم التركيز – فهل أنا ملزمة بالوقوف في مثل هذا الوقت الصعب , وهل آثم إذا هربت واتجهت للمتستشفى ؟ أفتوني بارك الله فيكم .

نعم يجوز لك أن تقطعي جميع إشارات المرور حتى يتسن لك الوصول في الوقت المناسب ما ودنا يطلع البزر على الدنيا وهو في شارع خوفاً من أن يكون ولد شوارع ولسوف أتقدم بطلب إلى مدير المرور بأن يلزم ضباط المرور بأخذ دورة من القابلة أم عطية البربهارية في علم الولادة تحت مسمى (افتح رجليك على شان تطلع الصورة حلوة)

- وسائلة تقول : أنا أمرأة حديثة عهد بزواج , تخاصمت مع زوجي العصبي المزاج , وخرجت من منزلي غاضبة , ولم أشعر إلا وأنا خارج المدينة , وأثناء سيري بسيارتي صدمت أحد المارة ويقود دراجة هوائية , وهممت لمساعدته , فإذا بالرجل مغمي عليه , ولا بد من تقديم مساعدة طبية عاجلة له عن طريق الفم , فهل يجوز لي مثل هذا العمل في مثل هذه الحالة . أفتوني وفقكم الله .

أولاً لابد من شكر السائلة على ورعها والثناء على خوفها من الوقوع في محرم وأما ما يتعلق بالسؤال فإني أحيله على مفتي الديار الجامية أبو عمر المهبلاتية
- وإحدى النساء تسأل : لم أتزوج بعد , وفجأة أثناء قيادتي للسيارة , جاءتني الدورة وتسببت لي آلاماً لا تطاق , مما جعلني أفقد التركيز اللازم في القيادة , وبالتالي دهست أحد الأشخاص كان واقفاً بجانب الطريق , فتقطعت أشلاءه , وتوفي في الحال , واستمر النزيف – الدورة - لفترة طويلة بعد هذه الحادثة ومن هول المصيبة قرابة الشهر لاختلال الهرمونات عندي , والسؤال , هل ابدأ في صيام الشهرين مع وجود الدم !! أم أنتظر حتى يقف ؟ علماً أن مدة دورتي 7-8 أيام . أفتوني زادكم الله علماً .

ننصحك بان تخلطي القليل من الكلوركس مع اسيد مع فلاش والقليل جداً من حمض الصويا مع أربع حبات فلفل أزرق مع كمية ضئيلة جداً من الفكر الجامي ومسحة من الفكر اليبرالي ونتفه من العلمانية وأن متأكد أنك في الصباح الباكر ستجدين أسفل منك كرة هلامية حمراء اللون و سيتوقف النزيف بعدها لكن عندما يتقدم رجل لخطبتكِ أعلميه أنك لا تستطعين الانجاب

- وسائلة تسأل وتقول : أنا أمرأة متزوجة ولله الحمد , وأم لطفل وثلاث بنات , خرجت من منزلي لإحضار الخبز لأبنائي حيث أن أباهم لا يأتي إلا متأخراً وقد أعياهم الجوع , وأنا أقود سيارتي تجاوزت السرعة النظامية , واستوقفتني دورية المرور , وطلب العسكري إثباتي , ومن ثم الذهاب معه للمركز , فهل يجوز لي مخالفته بعدم الركوب , والرجوع لأبنائي الذين يتضورون جوعاً ؟

اركب معه ودقي على السواق يجب الخبز , الدين فيه سعه ولله الحمد

- ومستفتية تسأل وتقول : أنا فتاة محترمة ولله الحمد , أقود سيارتي , وملتزمة بحجابي , تعرض لي شاب بالمعاكسة , وحاول مراراً وتكراراً إيقافي , ولكن بدون فائدة , وقفت عند الإشارة , نزل على قدميه , ورمي علي زجاجة عطر معها ورقة مكتوب عليها أرقام لم أبالي بها , ولا أدري أين ذهبت الورقة , وفرّ هارباً , والسؤال , هل تحل لي زجاجة العطر أم أتصدق بها أم ماذا أفعل ؟ أفتوني بارك الله بكم .

ننصح الاخوات المؤمنات أن يحملنا معهن RPG حتى إذا تعرضن لمثل هذا الموقف يتم التصفية مباشرة

- وإحداهن تسأل : أقود سيارتي , وأنا لا أملك رخصة قيادة , أستوقفني رجل المرور , وطلب مني الرخصة وتعذرت له , فلم ينفع الإستجداء !! , وطلب مني الركوب والذهاب معه للقسم , فطلبت منه أن يسمح لي أن أقود سيارتي وألحق به إلى المركز , فرفض مطلبي , والسؤال , هل ركوبي معه في الدورية يعد خلوة محرمة ؟ أفتوني وجزاكم الله خيراً .


لابد أن نعرف هل الأخت حائض أم لا ؟ وعلى ضوء هذه المعرفة يتم الجواب فالحائض يجوز لها الركوب معه وأما التي تصلي فلا يجوز لها الركوب معه مطلقاً لأنها خلوة


- وأمرأة تقول : أنا أعمل مدرسة , وخرجت من مدرستي لأركب سيارتي , فإذا بإطاراتها الأربع قد سرقت , فضاقت علي الأرض بما رحبت , وحيث أن عملي خارج مدينتي وبعيدة عنها جداً , عرض علي أحد سكان الهجرة التفضل عنده في البيت والقيام بضيافتي لحين إصلاح سيارتي , وحيث لم يكن لدي خيار آخر , فقد أضطررت مكرهه لهذا المطلب علماً أن الرجل لم يصدر منه أي عمل مشين , والسؤال , هل أنا ملزمة بإخبار زوجي بالقصة أم أن السكوت أفضل ؟ أفتوني مشكورين

هذا السؤال لابد من زيادة معرفة بحال المستضيف هل هو أعزب أم متزوج وهل هو كبير في السن أم صغير

- وأخرى تقول : أنا أمرأة أبلغ من العمر (35) سنة , تحرّش بي مجموعة من الشباب المتهور , بعد فوز المنتخب في أحد المباريات الحساسة !! تجاهلتهم في بداية الأمر إلا أن الأمر يزداد تطوراً وسوء أدب , حتى أوقفوا سيارتهم بالعرض أمام سيارتي , ونزل أحدهم مهرولاً يقصدني , فما شعرت إلا وقد حرّكت السيارة تجاهه , وأظن أني كسرت أحد رجليه أو كلاهما , وهربت بسرعة جنونية , والسؤال , هل يجوز فعلي هذا على خطورته , أم أستسلم للواقع المر وأمكث حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً ؟ أفتوني مأجورين فأنا حائرة في الأمر وساقه المتدلية لا تفارق مخيلتي !!

من على هذا المنبر أطلب من امير الشياب والبطالة أن يتم حجر الجمهور في الملعب بعد المبارة ثلاث ساعات حتى يتم إخلاء الطرق من المواطنين وأما على طاري رِجل الرجال فتصدقي برجل حمار فطيس على أي علماني


- وهذه مستفتية تسأل وتقول : كنت مسرعة لأدرك السوبر ماركت قبل أن يغلق لشراء بعض الحاجيات الضرورية , وأوقفت السيارة في موقف خطأ ولم أعلم بذلك , وخرجت وإذا بالدورية واقفة تنتظر صاحبة السيارة !! وقد بدأ رجل المرور بكتابة القسيمة لإعطائها لي , وكعادة الرجال سابقاً ولاحقاً , يقومون بالتودد والتوسل لرجل المرور !! حتى يتم العفو عنهم, والسؤال , هل يجوز لي كامرأة فعل ذلك إذا تبين مصلحته , وما الضابط في التودد والتوسل المشروع . أفتوني ولا تنسوني .

يجوز ذلك بضوابط وألفاظ التوسل تنقسم إلى ثلاثة أقسام 1. التوسل المشروع هو قول ياأخي يالشيخ يالولد الحلال الله يخلي لك عين ترجيك 2. وأما الألفاظ التي تكره هي يالحبيب يا حلو يالزين يالوسيم 3. وأم الألفاظ التي تحرم هي يابعد حيي يابعدهم كلهم الوعد قدام أي رقم يحرم مطلقا وأما الضوابط فلابد من أن يكون بينك وبينه مترن و33سانتي

وهذه آخر مستفتية , تقول : أنا أمرأة ولله الحمد , أقوم بخدمة زوجي , وإعطائه جميع حقوقه التي فرضها الله علي , وفجأة وبلا سابق إنذار , أتاني إتصال من زوجي وأنا أقود سيارتي , وقال لي بالحرف الواحد : أنتِ طالق !! فلم أتمالك نفسي , وانفجرت بالبكاء , ولم أجد ما أفرغ به غضبي إلا أحد شوارع الميّة , ومارست التفحيط بأنواعه , فهل علي إثم في مثل هذا العمل ومثل هذه الحالة التي أنا عليها , أفتوني مأجورين بارك الله فيكم .

يجوز وليس عليك شي وترى أنا مطلق أم عيالي وكلميني بعد البرنامج


===============================================

هههههههههههههههههههههههههههههههه ..و هذا والله العظيم غيض من فيض .. مع السف العلمانيين والليبراليين يحسبونا حمير مانفكر .. يقلك درء للمفاسد والخلوة مع السائقين.. طيب هذي كلها مو مفاسد وفتن أعظم ؟ والبعض يقول له فوئاد اقتصادية كبيرة مافي سواقين يعني مافي رواتب على الفاضي.. ماشاء الله يعني خسارة الأموال أهم من خسارة الأعراض ؟؟ هذا إن تم التسليم إن في فوائد اقتصادية لأن ماشاء الله الحريم مدلعين كل واحدة تبغى سيارة شكل واخس .. ياويييييييلك .. ياوييييلك لو بنت فلان الفلاني عندها سيارة مثلي حرب داحس والغبراء :p

على العموم ان شاء الله اي شخص يستغل هذي الموجة من إجل تحرير النساء في بلادنا وجعلهم أدوات لشهواتهم الشيطانية من العلمانيين والليبراليين ادعو الله انه يخرس ألسنتهم ويقطع دابرهم.
 

Koshiro

True Gamer
مافكرت ولا بفكر اقرا شي يكتب في الساحة السياسية لانها كلها ناس مريضين عقليا حمد لله الذي عافانا حتى الي يردون مريضين عقليا ونفسيا اجل بالله احد يرد على المجنون؟
 

Humam

True Gamer
كوشيرو بالعكس.. اتفق معاك ان في ناس هناك الله يكرمك عقول ما توزن جزم وصرامي.. لكن هناك أيضا عقول مفكرة تلمع ذهبا..الساحة السياسية هجين عجيب ما بين تيارات فكرية متعددة.. تجد التيار الإسلامي ولله الحمد يذيق بني علمان مرارة الإفحام ونشر غسيل فضائحهم :)

الموضوع هذا على سبيل المثال طرح تساؤلات مشروعة حول الآثار المترتبة لقيادة المرأة للسيارة في السعودية ..

ما أبغى أحد يفهم من إني ضد قيادة المرأة, بالعكس أنا يمكن أكون معاه في حالات ضيقة, و بشرط واحد .. لمن يكون عندنا أرضية مناسبة لتقبله.. مجتمع متماسك للغاية .. كلنا شفنا ايش سوت قضية أفلام الجوالات من برجس الحيوان لين البنت " النص كم " الي آذوها الشباب في جدة وطاحت في الأرض واتكشفت و غيرها الكثير..هذي كلها تبين كيف أن مجتمعنا هش بدرجة كلنا كنا غافلين عنها , فعلا كنا نايمين في العسل.. فما بالكم إذا تم فتح باب قيادة المرأة.. سلم لي بقوة.. تمشي في مكة كانك في شيكاغو وتمشي في جدة كأنك في لاس فيجاس :p
 

king zell

Network Director
Administrator
اترك عنك سالفة السواقة همام..

روح شوف الحريم اللي صاروا وزيرات.. خوش

و الله في شاعر كويتي رهيب مرة سمعت له قصيدة قاعد يوريك لأي درجة مسخرة لما الحرمة تصير وزيرة..
 

rubso

Banned
هههه .. موضوع رائع وقرأته بالساحات السياسية "اقوى واشهر منتدى في الوطن العربي" _ استنتاج _ ..
ودي اسجل في الساحات ، لكن اقلقوه من ايام العيد "حسافة" ..
 

Humam

True Gamer
صراحة مرأة تصير وزيرة مهزلة مع احترامي..راح تضيع البلد بشكل.. يعني الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث دولة فارس لما سال مين يحكمهم ردوا بأمرأة وقال " ما فلح قوم ولوا أمرهم امرأة " .. المرأة تعتمد على العاطفة بشكل رئيسي في إصدار الأحكام والقرارت.. مناصب حساسة زي الوزارة يبغالها حكمة وعقل مو عاطفة..

وفي ناس تحاول تلوي نص الحقائق وتقلك ملكة سبأ مو امرأة ليش ربنا أثنى عليها في القرءان الكريم ؟ نحنا نقول ان في قاعدة في شريعتنا الإسلامية إنه شرائع الأمم السابقة لنا مو شرط تكون صالحة لنا .. لأن في كثير أمور كانت مباحة لأمم غيرنا و محرمة علينا نحن أمة محمد صلى الله عليه و سلم..وفي شرائع مباحة لنا وحرمت على غيرنا .. فليش نترك شريعتنا و ننظر إلى شريعة ملك سبأ ؟!
 

Gaara

Hardcore Gamer
بالفعل ..أتوقع هذا اللي بيحصل بعد 20 سنة ...الله لا يبلانا ..
 

Torpedo

Contributing Staff
و يجونك ناس يبغوا " يعطوا " المرأة حقوقها خخخخخخخ
 

Hatake Kakashi

Hardcore Gamer
زيل عطني القصيدة يرحم والديك
و عن سالفة السواقة صارت عندنا سالفة ( سيارة حريم ) و (سيارة رجال ) P: يعني مثلا فولكس باسات باثفايندر بعض المرسيدس يقولون عنها سيارات حريم و الرجال اللي يركبهم مشكوك في أمره P;
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
لوووووووووووووووووووووووووووووووووول XD ..
 

Khalid-S

Executive Member
انا ما عندي مانع ان الحرمه تسوق
بشرط انها تكون محتاجه للسواقه مثل دكتوره وعمرها كبير ,,
بس صعبه كمان يخصصصونه لفئه و يمنوعنه للباقين ,, -_-
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
و يجونك ناس يبغوا " يعطوا " المرأة حقوقها خخخخخخخ


روح شوف الحريم اللي صاروا وزيرات.. خوش


يعني والله عيب يعني في اعضاء بالمنتدى دولتهم عطت المراه حقوقها و الي كاتب اضن انه عارفه وما لا داعي اذكر اسم لدوله
يعني على الاقل لازم يكون في احترام متبادل و لا انا غلطان :rolleyes:



وذا كنتم تبو تقولون انت شدراك بقولكم (( المراه تبي حقوقها و لا تبي تصير و زيره )) و اظنه واااضحه وضوح الشمس .


و بالنسبه على سياقه المرأه للسياره فهذا شي عادي و ما فيها اي اشكالية
 

Torpedo

Contributing Staff
أولاً قبل كل شي .. انت عارف مين هم أول جماعة طالبت بحقوق المرأة ؟؟؟؟؟

----------

+ الله ما انزل على نبينا دين ناقص .. يعني بالمختصر حقوق المرأة كلها موجودة و كلها كما شرع الاسلام .. و الحمد لله المملكة ما أكلت حقوقها .. لكن الي ياكل حق المرأة هي المرأة .. لما تطلع و تقارن نفسها بالرجال .. و تنسى القرآن : (الرجال قوامون على النساء ) و تنسى سنة النبي : (ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) ....




ما كنت متوقع اني بكتب كذا في المنتدى .. لكن للمعلومية أول جماعة طالبت بحقوق المرأة في التاريخ هم جماعة من النساء الـ"ـسحاقيين " و العياذ بالله ..


و الحمد لله على نعمة الاسلام ..
 

saloome

Hardcore Gamer
المقالة ازعجتني فيها السخرية المبالغ فيها تجاه قضية جاده لايمكن الوصول لحلول اذا كنا راح نسخر بالشكل هذا

انا مع قيادة المراءة للسيارة ولكن طبعا باسس وظوابط معينه ......واتوقع انه نفعها حيكون اكثر من ضررها واللي يبغى الشر حيسويه حتى لو ماساق سيارة فالكل على نيته.....احنا دائما نقدم الفتن على اوسع ابوابها لدرجه نتخيلها ونوصلها لقصص وهميه نحكيها على انفسنا ونتعوذ منها كثير هوجموا اللي ايدوا قيادة المراءة للسيارة دون حتى النظر لوجهة نظرهم وسميوا بالعلمانيين والفجره والكفرة والداعين للمعاصي والفتن وما اتوقع احد سمح للطرف الاخر يكمل جملته بانه لامانع من قيادة المراءة في مجتمع متحضر وعلى ظوابط واسس دينية ومن شذ عنها فالله حسيبه وله عقوبات تتربت عليها اما غلاق الباب دون فتح افق النقاش كعادتنا هذا مايحصل في محادثة شخصين قبل وبعد من جلالة تحجر الفكر دون النظر للبعد:

الشخص الاول : ياخي تخيل الحرمة تسوق السيارة عندنا
الشخص الثاني : مهبول انت وش تقول مالك خوات مالك اهل ترضى امك والا اختك تسوق السيارة
الشخص الاول : ليه ياخي وش فيها طبعا مو قصدي تسوق فاتشه ومكشفه
الشخص الثاني : ياشيخ انطم بس من جدك انت والله انك طحت من عيني هذا كله من هاليهود هم اللي يبون حريمنا يسوقون لكن ما اقول غير الله يتوب علينا وشف لاعمرك تفتح ذا الموضوع معي مره ثانيه
الشخص الاول : ليه ياخي
الشخص الثاني : انسى ياخي انسى لو على جثتي ماخليت اهلي يسوقون انت تفهم
#وبعد ان تصبح القيادة واقعا مفروضا على المجتمع وبعد مرور خمس سنوات من السماح للمراءة بالقيادة

الشخص الاول : وش الاخبار يافلان وش علومك وش عندك هنا
الشخص الثاني : ابد ياابو فلان والله جاي للصناعيه اشوف سيارة المدام خلصت والا لا ياخوك ابي افتك ذبحوني كل يوم ماخذين سيارتي والا اقعد اوصلهم انا فاضي لهم انا يازينهم وهم فاكينا من شرهم بسياراتهم
الشخص الاول : سبحان مغير الاحوال مو انت اللي كنت معارض على موضوع قيادة المراءة وقبل كذا على موضوع السواق وايضا موضوع انه يكون للمراءة جوال
الشخص الثاني : وش نسوي يا ابوفلان يارجال وسع صدرك عسى الله التوبه بس ((ويرن جواله....الو ايوه هذاني بالصناعية وش اسوي ابلشتوني ...متى تخلص سيارتكم وافتك ))
#للاسف غالبا هذا مايحدث في مجتمعنا السعودي عند طرح اي قضيه فلو فتح باب النقاش لها ولو سمع لكل طرف الطرف الاخر لتوصلوا لوعي كامل بالقضية ومن ثم التمنع عن الوقوع في الاخطاء فيها

#وربي ما انسى ابدا الى هذا اليوم سالفة اول مابدوا الناس بالسواقين كانت العائلة اللي تجيب سواق عائلة فاجرة وخرجت من الملة ومنبوذه وجن جنونها والعناتر الاخرين اللي جيدين بفتل الشوارب كانوا يقولون على دم ارقابنا اهلنا يركبون مع سواق والان الواقع امر اخر فعنتر اصبح يتقاعص واصبح الامر عنده سواء بل يتذمر لو طلب منه ان يقوم باي مشوار لاهله وقد سمعتها الاف المرات من اشخاص اعرفهم شخصيا حين يردون على هواتفهم ومن ثم يتذمرون ويقول بالحرف الواحد ..يوووووووووووووووووووووووووووه انا فاضي لكم بعد خلوا السواق يوديكم انا والله ماعندي استعداد .....ويكون هذا الشخص من احد العناتر اللي كانوا يقولون على دم رقبتي

طبعا في ناس ماتزال متمسكه انا ماعممت لكن هذا اللي نشوفه اليوم انه كان السواق كفر وتحول الى ضروره

فمن عارف قبل ان نسخر وان نضحك من قضية قيادة المراءة خلينا نقلبها شوي براسنا ونقول لو ضحكنا اليوم بكره لو اصبحت واقعا وين بنكون من مصداقيتنا

ملاحظة : ما اثار اشمئزازي في المقالة اللي كاتبينها الاعزاء هو اصدار فتاوي مضحكة ونحن نعلم تماما انه لا اهستزاء بالدين !!!!!!!!!!!!! قد يمر من لايملك العقل الراجح ليظن انها فتاوي حقيقية وصحيحه

طبعا اشكرك همام على فتح هالموضوع الجميل والمهم بنفس الوقت انت ابو المواضيع النووية ياشيخ
 

Xeno

True Gamer
احنا الحريم عندنا يسوقون سيارات ووزارة التربية والتعليم وزيرتها امرأة, مافي مشاكل والحمدلله...
 

Ash

إداري سابق
احنا الحريم عندنا يسوقون سيارات ووزارة التربية والتعليم وزيرتها امرأة, مافي مشاكل والحمدلله...

نفس الشيئ , و بكره كل العالم تطبقه ..
 

Koshiro

True Gamer
saloome قال:
المقالة ازعجتني فيها السخرية المبالغ فيها تجاه قضية جاده لايمكن الوصول لحلول اذا كنا راح نسخر بالشكل هذا

انا مع قيادة المراءة للسيارة ولكن طبعا باسس وظوابط معينه ......واتوقع انه نفعها حيكون اكثر من ضررها واللي يبغى الشر حيسويه حتى لو ماساق سيارة فالكل على نيته.....احنا دائما نقدم الفتن على اوسع ابوابها لدرجه نتخيلها ونوصلها لقصص وهميه نحكيها على انفسنا ونتعوذ منها كثير هوجموا اللي ايدوا قيادة المراءة للسيارة دون حتى النظر لوجهة نظرهم وسميوا بالعلمانيين والفجره والكفرة والداعين للمعاصي والفتن وما اتوقع احد سمح للطرف الاخر يكمل جملته بانه لامانع من قيادة المراءة في مجتمع متحضر وعلى ظوابط واسس دينية ومن شذ عنها فالله حسيبه وله عقوبات تتربت عليها اما غلاق الباب دون فتح افق النقاش كعادتنا هذا مايحصل في محادثة شخصين قبل وبعد من جلالة تحجر الفكر دون النظر للبعد:

الشخص الاول : ياخي تخيل الحرمة تسوق السيارة عندنا
الشخص الثاني : مهبول انت وش تقول مالك خوات مالك اهل ترضى امك والا اختك تسوق السيارة
الشخص الاول : ليه ياخي وش فيها طبعا مو قصدي تسوق فاتشه ومكشفه
الشخص الثاني : ياشيخ انطم بس من جدك انت والله انك طحت من عيني هذا كله من هاليهود هم اللي يبون حريمنا يسوقون لكن ما اقول غير الله يتوب علينا وشف لاعمرك تفتح ذا الموضوع معي مره ثانيه
الشخص الاول : ليه ياخي
الشخص الثاني : انسى ياخي انسى لو على جثتي ماخليت اهلي يسوقون انت تفهم
#وبعد ان تصبح القيادة واقعا مفروضا على المجتمع وبعد مرور خمس سنوات من السماح للمراءة بالقيادة

الشخص الاول : وش الاخبار يافلان وش علومك وش عندك هنا
الشخص الثاني : ابد ياابو فلان والله جاي للصناعيه اشوف سيارة المدام خلصت والا لا ياخوك ابي افتك ذبحوني كل يوم ماخذين سيارتي والا اقعد اوصلهم انا فاضي لهم انا يازينهم وهم فاكينا من شرهم بسياراتهم
الشخص الاول : سبحان مغير الاحوال مو انت اللي كنت معارض على موضوع قيادة المراءة وقبل كذا على موضوع السواق وايضا موضوع انه يكون للمراءة جوال
الشخص الثاني : وش نسوي يا ابوفلان يارجال وسع صدرك عسى الله التوبه بس ((ويرن جواله....الو ايوه هذاني بالصناعية وش اسوي ابلشتوني ...متى تخلص سيارتكم وافتك ))
#للاسف غالبا هذا مايحدث في مجتمعنا السعودي عند طرح اي قضيه فلو فتح باب النقاش لها ولو سمع لكل طرف الطرف الاخر لتوصلوا لوعي كامل بالقضية ومن ثم التمنع عن الوقوع في الاخطاء فيها

#وربي ما انسى ابدا الى هذا اليوم سالفة اول مابدوا الناس بالسواقين كانت العائلة اللي تجيب سواق عائلة فاجرة وخرجت من الملة ومنبوذه وجن جنونها والعناتر الاخرين اللي جيدين بفتل الشوارب كانوا يقولون على دم ارقابنا اهلنا يركبون مع سواق والان الواقع امر اخر فعنتر اصبح يتقاعص واصبح الامر عنده سواء بل يتذمر لو طلب منه ان يقوم باي مشوار لاهله وقد سمعتها الاف المرات من اشخاص اعرفهم شخصيا حين يردون على هواتفهم ومن ثم يتذمرون ويقول بالحرف الواحد ..يوووووووووووووووووووووووووووه انا فاضي لكم بعد خلوا السواق يوديكم انا والله ماعندي استعداد .....ويكون هذا الشخص من احد العناتر اللي كانوا يقولون على دم رقبتي

طبعا في ناس ماتزال متمسكه انا ماعممت لكن هذا اللي نشوفه اليوم انه كان السواق كفر وتحول الى ضروره

فمن عارف قبل ان نسخر وان نضحك من قضية قيادة المراءة خلينا نقلبها شوي براسنا ونقول لو ضحكنا اليوم بكره لو اصبحت واقعا وين بنكون من مصداقيتنا

ملاحظة : ما اثار اشمئزازي في المقالة اللي كاتبينها الاعزاء هو اصدار فتاوي مضحكة ونحن نعلم تماما انه لا اهستزاء بالدين !!!!!!!!!!!!! قد يمر من لايملك العقل الراجح ليظن انها فتاوي حقيقية وصحيحه

طبعا اشكرك همام على فتح هالموضوع الجميل والمهم بنفس الوقت انت ابو المواضيع النووية ياشيخ
loolz رد رهيب 10/10

نفس الشيئ , و بكره كل العالم تطبقه ..
اذا كل العالم بتطبقه فاعتبر من الان السعودية ماهي من العالم:)(انا مانيب معارض ولا موافق بس توقع)
 

Xeno

True Gamer
لول طيب بنشوف كوشيرو, أصلا مافيها شيء والمعاكسات مشكلتنا احنا مب مشكلة النساء.
 

Koshiro

True Gamer
Xeno قال:
لول طيب بنشوف كوشيرو, أصلا مافيها شيء والمعاكسات مشكلتنا احنا مب مشكلة النساء.
عبدالله بالنسبة للمعاكسات للاسف الوضع انقلب عندنا صاروا البنات هم الي يبدون واهل الرياض يعرفون وش يصير في الاسواق:(...
 

Xeno

True Gamer
هاه؟ البنات هم اللي يعاكسون! شكلي بروح الرياض, أي مجمع؟ :cool:


J/K
 

Humam

True Gamer
لي عودة على الموضوع قريبا...
 

Humam

True Gamer
يعني والله عيب يعني في اعضاء بالمنتدى دولتهم عطت المراه حقوقها و الي كاتب اضن انه عارفه وما لا داعي اذكر اسم لدوله
يعني على الاقل لازم يكون في احترام متبادل و لا انا غلطان

وخير يعني احنا ايش قلنا.. أحنا قلنا واقع فقط.. وبعدين أي حقوق الي الكل قاعد يتشدق فيها ؟ ممكن تبين لي ايش هي هذي الحقوق ؟ ولا بس مع الخير يا شقراء ؟ بتشكوب بتشكوب بتشكوب * دولبي برو لوجيك 3 بروفيشنال ترو ساوند سيستم *


سلوم.. معاك ان القضية جادة.. والمفروض المجتمع هو الي يقرر بنفسه بشكل كامل مش أقلية تتطلع تتكلم باسمنا وتقول قيادة مرأة.. الفئة الي تتكلم عن قيادة المرأة حاليا ما أعمم وأقول كلهم مقاصدهم خبيثة, لكن غالبيتهم على هذي الشاكلة.. وفي البعض انجرف مع التيار بدون مايدري عن الآثار المترتبة واصبح كالببغاء يردد ما يسمع .. أنا أيضا مش ضد ان المرأة تسوق .. بس قد بينت وجهة نظري إن مجتمعنا غير مهيء تماما.. لأنه أصلا يوجد نص في القرءان الكريم ولا في السنة يحرم هذا الشي وكثير من المشائخ اعتبروها قضية قابلة للنقاش يصدر فيها الحكم على أساس المفاسد أو المصالح المترتبة.. وطبعا لا يخفى عليكم.. أنا ادعو الجميع انه يستمع لصوت العقل والمنطق قبل اتباع الأهواء.. خلوني اتكلم بكل وضوح وشفافية ولحد يزعل او يعتبر خارج عن أخلاق الكتابة .. عندنا في السعودية شباب ممحون .. أعتقد الكل يعرف معناتها..أو زي ماتقول Horny بالانجليزية مايصدق يشوف بنت إلا يصير مثل الثور الهائج .. هذا اذا شفنا حريم مغطين وحتى لو غطاء ناقص او فيه بعض الخلل.. فلمن تجي الحرمة تسوق.. ماشاء الله كيف راح تسوق ؟ بالبرقع ؟ والا مغطية وجهها ؟ طيب قول حجاب بس كاشفة و جهها مع إننا في المملكة نتبع المذهب الحنبلي ومشائخنا لا يروا جواز كشف الوجه على عكس بعض المذاهب الأخرى.. هذي نمشيها ونقول يلا مو مشكلة اختلاف مذهب مافيها شي حلو التعددية المذهبية .. الآن انا بعض الأحيان لمن أمشي أشوف مجموعة بنات لحالهم في السيارة مع السائق والله العظيم يقوموا بعدة حركات يخجل الواحد منها .. يرفعوا صوت المسجل ويقلبوها رقص وشكشكة .. والشباب الخدم لمن يشوفوا زي كذة حركات استلم شغل المطاردات الي تصير.. تشوف قوافل تمشي وراء سيارة واحدة .. لمن نعمم قيادة السيارة لجميع هذي الفئات الي لسة عظمها ما استوى وما عرفت الصح من الخطا بالله ايش تتوقعوا يصير ؟

غير كذة الموضوع الساخر الي حطيته وضع يده على بعض الجوانب الي ممكن تصير, تخيل حرمة ماشية وفجاة " بوم " فقع عليها الكفر .. يا الله ايش الورطة .. كيف راح تنزل الكفر وتجيب العفريتة وترفع وتفك الصواميل .. الحرمة بطبعها ضعيفة .. وقتها شوف الشباب الي راح يتجمع وراح تسمع عبارات " هلا والله أنا أصير لك كفر وجنط " .. و " ابشري ياعيوني ثواني ازبطلك هو و لا تنسي تحطي الرقم اذا صار لك بنشر ثاني ايجك ازبطه لك " .. في ناس تقلك لا عادي ندرب الحريم اذا صار لهم شي يصيروا يتصرفوا .. طيب حلو .. الحرمة كيف بالله بتسوي كل هذي الأشياء وعبايتها فوق راسها ؟ يقولوا لا ياشيخ تشيل العباية الدين فيه يسر مافيها شي اذا شالت العباية كلها دقائق.. شوية شوية لين الناس تشوف الأمر عادي وتمشي بدون عبايات وياسلام فعلا مكة تصير شيكاغو .. شفتوا كيف .. هذا هو المقصود بخطوات الشيطان.. فين أصحاب العقول .. فين أصحاب بعد النظر .. والله شي يقهر بكل صراحة.

المملكة البلد الوحيد في العالم الي فيه جهاز حسبة و جهاز يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .. البلد الوحيد الي الخمور ماتنباع في الأسواق ولا على الطيارات.. البلد الوحيد الي كل المحلات غصبا عنها تسكر وقت الصلاة .. البلد الوحيد الي مهرب المخدرات يقتل فيها.. السارق تقطع يده .. القاتل يقص .. ايش معنى بالذات حكاية قيادة المرأة الي شفتوها شاذة ؟ هذا هو ديننا.. الحمد لله علماء و شيوخ لهم منزلتهم الكبيرة في جميع العالم الإسلامي.. علماء ربانيين صدقوا ماعاهدوا الله عليه.. بعكس الي يبغى ارضاء غرائزه وشهواته و يبغى يمتع عينه لمن يشوف الحريم وبالبنات طالعين ..

وزي ماقالوا الشباب الآن البنات هم الي صاروا يبدأو بالمعاكسة... أنا تجيني كثير قصص من داخل دواليب ودهاليز الهيئة .. هؤلاء الحمقى الي يتكلموا عن الهيئة بشكل عام ويقدحوا فيها ويقلك كنسلوها ياشيخ كلنا نعرف ديننا أكثر منهم .. سبحان الله .. صحيح ان في سلبيات كثيرة بسبب قلة الوعي والتدريب والفهم الصحيح ولذلك صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بانشاء معهد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحيث ما يتوظف احد في الهيئة إلا بعد تخريجه منه .. المهم تجيني قصص كثيرة عن الهيئة وكيف ان البنات مفلتين بشكل لا يصدق, كثير اكتشفوا حالات خلوة غير شرعية وبعض الأحيان القبض عليهم بالجرم المشهود ورغم ذلك كل القضايا تنتهي بعد دموع وندم الطرفين في مكتب الهيئة بدون أي فضائح أو علم الأهل .. هذا كله بيصير والتوجه العام ان الأهل منتبهين على بناتهم ومراقبينهم ما تطلع إلا مع أخوها أو السواق على أسوا حد.. فكيف اذا تم السماح لقيادة المرأة ..

احنا مانقول الشر والفساد أصبح طاغي على البلد .. إلا إنه مش قليل في نفس الوقت .. حتى لو كان يشكل أقلية .. واحب أذكركم بالمثال الشهير تبع التفاحة الفاسدة الي انحطت في كرتون كله تفاحات طازجة و من ثم كل التفاحات اختربت بسبب هذه التفاحة الوحيدة المنفردة.

ثقوا تمام الثقة إن الي يبغوا الحريم يطلعوا لأهوائهم مستحيل يجيك يقدر يناظر شيخ أو حتى شخص عنده قليل من العلم .. لأنه أصلا ضعيف الحجة .. هذا إذا كان عنده حجة أصلا .. ولذلك تشوف دعاة تحرير المرأة جبناء غير قادرين على المواجهة فقط من خلال أعمدة الصحف والقنوات الي تدعمهم .. سحقا لهم ياشيخ والله يحفظ لنا بلدنا وبناتنا من الحيوانات والذئاب البشرية.
 

Conqueror

True Gamer
no Arabic Keyboard at the moment

I would like to express my opinion in this matter . Honstly wo bedoon za3al i found the quoted stuff very rediculas . It is based on women sexual needs , i mean this is really rediculas , nowadays you can find Cell phones (jawwalat) with kids , so how come that a woman can't use a cell phone to call her husbend or brother to come help her in fixing the car ?

and above all of that , is not there police men who can protect our women from el m3akasat and el mam7onen? what the use of them if they cant do such a simple job ?

also who in the world would look to a woman dressed completly in black ? Her hijab is supposed to protect her from such situations .

btw : I dont agree with people saying that women should become rulers and hold some ministries

note : I will be traveling in the coming few hours , so i might not be available to discuss with anybody if some 1 has anything to reply on me . :)
 

Humam

True Gamer
سامر عندي ملاحظات على بعض نقاطك:

Honstly wo bedoon za3al i found the quoted stuff very rediculas . It is based on women sexual needs

احنا مانظرنا له من هذا الجانب فقط.. لكن بنتكلم لأن هذا الجانب هو مصدر الخطر والمنع, احنا عايشين داخل مجتمعنا واحنا أدري فيه من غيرنا و أنا بحكي من واقع تجربتي مع الشباب السعودي.

nowadays you can find Cell phones (jawwalat) with kids , so how come that a woman can't use a cell phone to call her husbend or brother to come help her in fixing the car ?

هذي فكرة بديهية للغاية وما توضع كحل من اساسه لأن الكل حيعملها من تلقاء نفسه, احنا ما ننظر للأمور على عواهنها, تخيل مثلا المرأة دقت على زوجها تعال يا ابن الحلال صلح لي السيارة, الزوج الآن مثلا في العمل, معقولة كل رجل مرأته تسوق يستأذن من عمله علشان يصلح سيارة زوجته ؟ تخيل الهدر المهول لطاقة العمل في البلد الي راح تصير .. يعني ساعات من العمل تضيع لسبب تافه مثل هذا.. هذا إصلا اذا وافق له المدير.. خلينا من هذا المثال .. فرضنا الزوج بعمل ومشغول جدا ومسكر جواله والمستورة مالها أحد غيره .. وقتها ايش بتسوي .. طيب اتركك من هذا ايضا .. لو فرضنا المرأة مالها زوج ولا أخ ولا قريب خصوصا ان هذي الفئة هي الي تحتاج لقيادة السيارة أصلا.. ايش بتسوي ؟ .. طيب اتركك من هذا أيضا .. لين يوصل الزوج أو القريب لمكان ما وقفت السيارة.. سلم لي .. إما أن المسكينة ماتعرف كيف توقف وعطلت خلق الله وراها وتلاقي واحد جا آذاها او اتحرش فيها أو طول لسانه عليها ..

and above all of that , is not there police men who can protect our women from el m3akasat and el mam7onen? what the use of them if they cant do such a simple job

كلام سليم جدا .. وفعلا أقتنعت فيه .. بس الهيئة ماتقدر تتواجد في كل مكان.. ماتقدر تمسك هذا وتخلي هذا .. هذا غير شغل الواسطات الي هاد البلد كليا .. لأن كثير ينمسكوا من الهيئة يطلع يعرف الويزر الفلاني مدري المسؤول الفلاني ويطلع منها زي الشعرة من العجينة.. لو الهيئة تقدر تتحمل كامل المسؤولية والله العظيم انزل أختي وامي عادي والرجال من الشباب يقرب عليهم والله لا يلاقي إلا رجال هيئة مسدد لكمة خطافية على وجهه .. وبعدين ليش ما نقطع الموضوع من دابره من البداية.. ليش نقعد نخلق لنفسنا مشاكل .. جا الولد اتحركش جات الهيئة وصارت شكوى وسين و جيم وقضية طويلة عريضة في المحاكم و خذني جيتك .. دوامات ما تخلص.

also who in the world would look to a woman dressed completly in black ? Her hijab is supposed to protect her from such situations .

بس مو كل الحريم بيكونوا محجبات بهذا الشكل :)

عموما هي مسألة لو تم إيجاد حلول لغالبية المسائل العالقة الي بنتناقش فيها أنا مش ضدها بتاتا .. بس السلبيات حاليا طاغية بشكل واضح.
 

szero

True Gamer
مسأله حقوق المرأه مجرد خرابيط اخترعها الغرب ليتهم العرب بالتخلف ...

وعن سواقة المرأه ... الى الآن ما فهمت ليش لا ؟؟؟؟

saloome قال:
المقالة ازعجتني فيها السخرية المبالغ فيها تجاه قضية جاده لايمكن الوصول لحلول اذا كنا راح نسخر بالشكل هذا
الساحة :rolleyes:
 
التعديل الأخير:

Mr.3B

True Gamer
...

الله يجعل ذي الدولة دوم موب يوم بعزة وتقيد بالدين الاسلامي ..
وان أولياء الأمور ما يفكروا أبدًا بجعل المرأة تسوق السيارة بذا البلد ..
مرة جاتني رسالة على الجوال مكتوب فيها نتائج سواقة المرأة للسيراة في المملكة ..
ما أتذكر ايش كان مكتوب وهي كانت مكتوبة بشكل هزلي بس فعلا هذ الي كان بيصير في الواقع ..
مني لاقي الرسالة الحين بس لو لقيتها بكتبها .
 

Koshiro

True Gamer
وين زياد عن موضوعكم هذا :cry:
 

Torpedo

Contributing Staff
Edited : بالغلط بقوة
 

The Heartless

True Gamer
أوكي بقول كلمة بسيطة وأمشي

بنت تسوق مو مشكلة عندي بنت تصوت هم بعد مو مشكلة

لكن تجي مرة تصير وزيرة! هذي مصخرة أقول هالكلمة وأنا كويتي

يعني زيل ماغلط على حد لما قال رأيه بس بعض عندها كل شي كويت وسعوديه وقطر وهذا بلدي ولا تتكلم عنه ...ألخ

سبب معارضتي لهالشي مثل ماقال غيري المرة تكوينها وطبيعتها مايسمح لها أنها تحكم وتعطي قرارات ذات مسؤلية كبيرة وهالشي مو استخفاف فيها لكن هذا الواقع وما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم إلا إثبات لهالشي

حرمة تكون وزيرة ! ليش من قلة الرجال الأكفاء فهالبلد لدرجة أنهم مالقوا رجال واحد كفؤ بالمهمة فأسندوها لحرمة ... شي غريب صراحة


وأكرر هذا رأي الخاص
 
أعلى