hits counter

مقابلة مقابلة 4Gamer مع مخرج Persona 3 Reloaded

Omni-Doom

The Last Quincy
016.jpg



قام موقع 4Gamer الياباني بعمل مقابلة مع ريوتا نيتسوما منتج ريميك بيرسونا 3 و بعض أفراد طاقم العمل و كانت محتوياتها كالتالي :


015.jpg


-Some of the development staff on P5R at the end of its development were moved to P3R, and then became the development team for P3R.

عندما اقتربنا من إنهاء تطوير لعبة بيرسونا 5 رويال ، انتقل بعض المطورين للعمل على المشروع التالي (الريميك).

-P3R is a remake that is meant to be played just like P5.

أسلوب لعب الريميك سيكون مشابه للخامس (أتوقع قصدهم راح يكون عصري).

-P3R is an important challenge for the future of the Persona series

الريميك هو تحدي مهم يجب أن نتجاوزه من أجل مستقبل الشركة.

-All modern series elements are in P3R, including the lack of fatigue/tiredness, and characters will have individual Persona elements.

كل العناصر السلسلة الحديثة ستكون متواجدة بالريميك ، لن تعود ميكانيكية الإرهاق من اللعبة الأصلية (Fatigue) و سوف يمتلك أعضاء البارتي عناصر خاصة بهم (قصده على وحوش البيرسونا خاصتهم ، هذا يمكن تلميح لعودة العناصر الجديدة مثل العنصر الذهني و النووي و غيرها من الخامس).

-Every Social Link event is fully voiced.

كل حوارات الـ(Social Link) سيتم تأديتها صوتيا بالكامل.

-To compromise for the lack of male Social Links, these new side stories were added so that every character gets their backstories equally told.

لن يمتلك أعضاء البارتي الذكور على الـ(Social Link) الخاص بهم ، للتعويض عن ذلك سيتم إضافة قصص جانبية خاصة بهم حتى نستطيع سرد قصصهم بالكامل.

-All voices were recorded again, and there is a higher volume of voice acting than in the original.

تم إعادة تسجيل الأداء الصوتي ، مع زيادة كمية الحوارات التي تم تأديتها صوتيا هذه المرة على النقيض من اللعبة الأصلية.

037.jpg


-Tartarus has breakable objects and unique conversations that you will only hear by exploring with your team.

سوف يحتوي الـ(Tartarus) على أشياء قابلة للكسر و محادثات مميزة يمكنك فقط سماعها عندما تستكشفه مع أعضاء فريقك.

-P3R will still be comically expressive just like the original P3, and there was unique attention put on retaining that aspect.

الريميك لا زال يتبع النهج الهزلي بردات فعل الشخصيات مثل اللعبة الأصلية و لقد تم إعطاء اهتمام خاص للمحافظة على ذلك الشعور.

-The development team intentionally went out of their way to ensure P3R retains everything P3 is known for, while adding positive elements from future games.

قام فريق التطوير ببذل قصارى جهدهم للمحافظة على الشعور المميز التي تمتلكه اللعبة الأصلية مع إضافة مميزات السلسلة الحديثة بنفس الوقت.

-Direct commands and AI commands are in P3R like other Persona games from P4 onwards.

الأوامر المباشرة و أوامر الذكاء الاصطناعي سوف تكون متواجدة كما هو معتاد من السلسلة منذ الجزء الرابع.

028.jpg


-During development, the team focused on asking staff members who played the original P3 what they felt was missing from the gameplay experience, and what had bothered them when they first played P3 years back.

خلال فترة التطوير ، تم سؤال أعضاء الفريق الأصغر سنا الذين لعبوا اللعبة الأصلية على وقت إصدارها عن الأشياء التي أزعجتهم عندما كانوا يلعبونها و عن نواقص التجربة من وجهة نظرهم.

-Around half of the production team involved on P3R were not game developers at the time they played P3, so they used their perspectives as players to better understand the positive and negative aspects of playing P3.

تقريبا نصف أعضاء الفريق لم يكونوا مطورين عندما لعبوا بيرسونا 3 الأصلية وقت صدورها ، لهذا استخدموا وجهة نظهم كلاعبين من أجل فهم الجوانب الإيجابية و السلبية للعبة الأصلية.

-The title is Persona 3 Reload because Wada-san felt that "R" made sense because P5R was the updated version of P5. "Reloaded" was originally an idea, but it sounded too focused on the action of a gun, but Reload made more sense because of the device used to summon a persona.

بنظر وادا-سان ، تم اختيار اسم Persona 3 Reload لسببين : أولا ، كلمة ريلود ترمز للـ(Evoker) الذي يستخدمه أعضاء البارتي لاستدعاء وحوش البيرسونا و ثانيا ، لارتباط حرف الراء بالنسخة المطورة من بيرسونا 5 ، بيرسونا 5 رويال ، كان هناك اقتراح كلمة Reloaded ولكن شعر وادا بأنها تركز على حركة تعبئة المسدس بالرصاص أكثر من الاستدعاء.

-Wada-san states that the staff all felt confident they kept to their vision during the latter stages of production, unlike other projects where there are the feelings of "could we have done more?" The team is excited to release this game worldwide on the same day.

صرح وادا بأن الفريق شعر برضا كبير عندما اقتربوا من نهاية تطوير الريميك أكثر من أي مشروع آخر ، جرت العادة أن يتسائل الفريق إذا كان بالإمكان فعل المزيد و لكن ل بهذه الحالة حيث يشعرون بثقة كبيرة أنهم استطاعوا تحقيق نظرتهم بالكامل ، الفريق متحمس لإطلاقها حول العالم (و الذي سيكون بنفس اليوم بالمناسبة).

-Niizuma-san: "With this announcement, I feel confident that we have been able to show what P3 would look like if the P-Studio of today were to have developed it."

نيتسوما-سان : مع هذا المشروع ، أستطيع القول و بكل ثقة أننا استطعنا الإجابة عن ماهية بيرسونا 3 لو تم تطويرها من قبل استوديو P خلال الفترة المعاصرة.

-"We wanted to respect those who had past experiences with Persona, as well as those who started with P5."

" أردنا تقديم تجربة تليق بمعجبي تجارب بيرسونا بالماضي و أيضا أولئك الذين بدؤوا مع الجزء الخامس"

-Persona 3 Reload has the highest volume of voiced dialogue in the entire series to date.

يحتوي الريميك على أكبر عدد من الحوارات الصوتية بتاريخ السلسلة.

-It is now possible to max out all Social Links on your very first playthrough in Reload.

من الممكن الآن إكمال جميع الـ(Social Links) بتختيمتك الأولى للريميك.

mqdefault.jpg

-“Maxing out every Social Link in one go will be no easy feat, but it’s not as difficult before, similarly to P5. It’s achievable if you go about doing so in the right way.”

إكمال الروابط الاجتماعية (بأترجمها كذا من الآن) لن يكون شيئا سهلا و لكنه لن يكون بنفس الصعوبة التي كان عليها بالماضي ، كما كان الحال في بيرسونا 5 ، يمكنك إنجازه إذا اتخذت القرارات الصحيحة.

-Wada-san: “The concept of dungeon exploration was much different back when P3 came out compared to today. At that time, we did not play in the same way as we do now, which is to do as much or go as far as you can within a single day. The fatigue system forced players to return.”

وادا-سان : مفهوم استكشاف الدنجنات كان مختلف بالسابق وقت إصدار بيرسونا 3 (يقصد بيرسونا الحديثة تحديدا) ، بذلك الوقت ، لم تكن طريقة اللعب نفس الموجودة حاليا و هي أن تنجز أكبر عدد ممكن من المهام أو تذهب لأبعد مدى ممكن بالدنجن خلال اليوم الواحد ، نظام الـ(Fatigue) بالماضي كان يحول دون ذلك.

-Wada-san was very surprised by people figuring out ways to max out all Social Links in the original P3, especially because it was not originally designed with that intention. “How!? How were they able to figure out how to do that?”

وادا كان متفاجئا من كيفية إكمال اللاعبين لجميع الروابط الاجتماعية باللعبة الاصلية ، خصوصا كونها لم تكن مصممة كي يتم إكمالها جميعا خلال التختيمة الواحدة ، "كيف ؟! كيف استطاعوا عمل ذلك ؟"

fetchimage

Niizuma-san: “After I became a developer myself, I once again felt that the rougher edges of P3 are what initially attracted me to the game. Some of the rougher elements of the game must be polished in order to make a game that is fun for people to play today. However…”

نيتسوما : عندما أصبحت مطورا ، بدأت ألاحظ إن بعض العناصر الغير المصقولة هي التي جذبتني لبيرسونا 3 ببادئ الأمر ، طبعا هذه العناصر تحتاج إلى صقل إذا أردنا جعلها عناصر جذابة و ممتعة للاعبي اليوم ، لكن.....

“There are those rougher aspects of the game that I feel bring out the essence of what the title is, which should not be squared off or discarded. I think I was able to approach this remake with this type of mindset.”

" تبقى هذي العناصر جزءا مهما من هوية العنوان و الذي ينبغي علينا عدم التخلص منها ، هذه كانت فلسفتي بينما كنت أطور الريميك.

-Yamaguchi-san: “I can’t delve deeper into the specifics just yet, but with Reload, we are making adjustments to the main cast, including their skills so that they can all be equally as effective in battle.”

ياماقوتشي : لا أستطيع الخوض بالتفاصيل و لكننا سنقوم بتعديل الشخصيات الرئيسية و خصوصها مهاراتهم لجعلهم متساويين من ناحية فاعليتهم بالمعارك.

“The battle elements, which are a focal point of the game, will be tailored in accordance to each cast members’ unique characteristics, so please look forward to more information later on in the future.”

استخدام عناصر الطبيعة أثناء القتالات (يقصد بها النار و الجليد و غيرها) يعتبر من أهم الوسائل الهجومية بألعاب بيرسونا ، سيتم توزيع العناصر هذه على أعضاء الفريق بما يتناسب مع شخصياتهم (تلميح آخر لعودة العنصرين الذهني و النووي من الخامس) ، سيتم الإفصاح عن معلومات أكثر بالمستقبل.

034.jpg


On adjusting the design of Tartarus: “We couldn’t reduce the amount of levels to climb and create fixed dungeons akin to P5, so we had to follow the guidelines of the original and create a dungeon with an array of small elements that could be interacted with.”

بخصوص تعديل Tartarus :

"لم يكن باستطاعنا تقليل عدد الطوابق أو حتى تغييره لمجموعة دنجنات بتصميم محدد مشابه للقصور بالخامس، لهذا اتبعنا الفلسفة الأصلية لتصميمه مع إضافة عناصر يمكنك التفاعل معها"

“One example being the conversations between your allies. These particular conversations can only be heard while in Tartarus. There are also breakable objects and movements in the background. We really only focused on adding small things to make it seem more interesting.”

" مثال على ذلك : المحادثات بين أعضاء فريقك ، هذا المحادثات يمكنك تفعيلها فقط عندما تكون هناك (Tartarus) ، هناك أيضا أشياء يمكنك كسرها و بعض الحيوية ببيئات الدنجن ، لقد ركزنا على الأشياء الصغيرة لجعل التجربة أكثر إثارة."

“Tartarus was designed impressively using the expressive capabilities of Unreal Engine. We were able to create a complete, three-dimensional and wide-angled recreation of Tartarus, which is both impressively designed and varied in a way that resembles the original game.”

" تم تصميم التارتاروس باستخدام محرك الأنريل و الذي من خلاله استطعنا صنعه بطريقة ممتازة و متنوعة لكن مشابهة للتصميم الأصلي."

“It’s a tad difficult to convey it in still images, but I think it doesn’t feel dull in any way, especially with the additions of light sources such as light shining through the tower.”

"من الصعب إيضاح ذلك من خلال الصور ، لكنني أظن أنه لن يكون مملا من جميع النواحي ، خصوصا مع تقنيات الإضائة الحديثة"

Niizuma-san: “There are many fans of the Persona series who have followed along with the series for a long time now, and of course, we must respect what they have experienced in the past. However, we felt we could protect them by not changing the base concepts of the original P3”

نيتسوما : هناك الكثير من عشاق السلسلة الذين يحبونها منذ فترة طويلة لهذا وجب علينا احترام تجاربهم الماضية بعدم المساس بالمفاهيم الأساسية لبيرسونا 3.

On voice acting and voices in the game: Niizuma-san: “I would also like people to pay close attention to the voices. The voice acting performed by the actors is one of the key aspects of the modern Persona series that fans are eagerly anticipating.”

بخصوص الأداء الصوتي و المؤثرات الصوتية بالريميك :

" أتمنى من اللاعبين أن يولوا انتباههم للأصوات باللعبة ، من وجهة نظري الأداء الصوتي هو أحد أهم عوامل الجذب لألعاب بيرسونا الحديثة"

Yamaguchi-san: “For example, in past entries, voices were often included in certain parts of the game. But in P3R, whenever the player ranks up, there is voiced dialogue for every single rank.”

ياماقوتشي : كمثال : عندما تحاول رفع مستوى رابط اجتماعي مع أي شخصية ، كل المحادثات تم أدائها صوتيا بالكامل.

“Even before development began, as a player, I had seen Social Link scenarios unfold. But when voices are added alongside them, I can feel something that deeply resonates with me again. Even if you have played P3 before, I think you will be able to experience this in a new way.”

" أنا بالفعل أعرف محتوى هذه الروابط الاجتماعية لأنني لعبت بيرسونا 3 بالماضي ، لكن عندما أضفنا الأداء الصوتي لها ، شعرت كما لو إني أقرأها لأول مرة ، و أتوقع إن اللاعبين القدامي سيشعرون بذلك"

026.jpg


On character and model expression: Yamaguchi-san: “The changes in head-to-body ratios has brought with it changes in both expression and movements. Compared to the original P3, the balance between the stylish and comical styles now leans more towards the former.”

بخصوص الشخصيات و التعابير الجسدية :

" الاختلاف بأحجام أجسام الشخصيات عن السابق جلب معه اختلافا بطريقة الحركة و التعبير ، مقارنة بالأصلية ، الموازنة بين الأسلوب الأنيق و الهزلي يميل لصالح الأول"

“Compared to the more deformed models featured in the original P3, it’s a bit more difficult to express or convey things such as a character falling on their butt during battle, but P3 has always been about the more comical side of cool design elements, so we kept that aspect.”

"مقارنات بالمجسمات المقزمة بالأصلية ، كان من الصعب تمثيل شيء مثل وقوع الشخصية على مؤخرتها أثناء المعركة ، لكن هذه كانت واحدة من صفات بيرسونا 3 ،إظهار الجانب الكوميدي و عدم أخذ كل شيء بشكل جدي عن اللازم ، لهذا حافظنا على هذا الطابع".

On P3R and its development: Wada-san: “First and foremost, we of course were aware that many people had wanted a remake of P3. We received a wide variety of feedback, and in the annual surveys by Atlus, it had always ranked high amongst the titles requested to be remade.”

وادا معلقا على تطوير الريميك :

" أولا و قبل كل شيء ، نحن نعلم أن جمهورنا يريد مننا إعادة صنع بيرسونا 3 ، لقد رأينا ذلك من خلال التصويت السنوي ، كانت دائما بالمراكز الأولى".

“As with many of you, this was also an important game for us on the development side of things. And because of that, it was not a game we could simply begin working on with a passive approach.”

" الريميك هو مشروع مهم لنا كما هو الحال للاعبيننا ، لهذا لم نصممه بطريقة كسولة".

“We’ve had the idea for this project for quite some time, but we didn’t actually start working on it until late 2019.”

"كانت تراودننا فكرة الريميك منذ فترة طويلة ، لكننا لم نبدأ بالعمل عليه إلا بسنة 2019".

“A few of us started working on it towards the end of development on P5R. But after development of P5R had ended, almost all of those members became the P3R development team. It was like sliding from P5R into P3R.”

"تقريبا جميع طاقم العاملين على بيرسونا 5 رويال انتقلوا للعمل على الريميك ، كان انتقالا سلسا"

“This is the first time we are developing a game as the P-Studio with an entirely brand new engine, and it is also our first project of this scale to be released simultaneously worldwide.”

" هذه أول لعبة نقوم بتطويرها على محرك جديد كليا (يقصد استوديو P بالتحديد) و أيضا هذا يعتبر أول مشروع سنقوم بإصداره بهذا الحجم حول العالم بنفس الوقت."

“Looking at it from this angle, it can be considered a remake of an integral title that made the Persona series what it has become today. And as a development team, it also acted as a brand new challenge for the future of the Persona series as a whole.”

"هذا لا يعتبر فقط إعادة صنع لأهم عنوان بتاريخ السلسلة و الذي غير هويتها إلى ما نراه اليوم ، بل أيضا يعتبر أكبر تحدي نواجهه كفريق تطوير و الذي سيحدد مستقبل السلسلة ككل".



إلى هنا انتهت المقابلة و أتمنى إني أكون وفقت بالترجمة.
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
" تم تصميم التارتاروس باستخدام محرك الأنريل و الذي من خلاله استطعنا صنعه بطريقة ممتازة و متنوعة لكن مشابهة للتصميم الأصلي."

"من الصعب إيضاح ذلك من خلال الصور ، لكنني أظن أنه لن يكون مملا من جميع النواحي ، خصوصا مع تقنيات الإضائة الحديثة"

download-jpeg.jpg


بس تسلم على الترجمة ما قصرت.
 

MOSU

Another Side Another Story
ودي اعرف سبب الانتقال الى الانريل هل هو بسبب انتشاره في اليابان ومحاولة جذب الموظفين الجدد لهم او في علة في محركهم الخاص السابق ؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
ودي اعرف سبب الانتقال الى الانريل هل هو بسبب انتشاره في اليابان ومحاولة جذب الموظفين الجدد لهم او في علة في محركهم الخاص السابق ؟
مافي علة
بس الانريل افضل للمستقبل وتوظيف الموظفين الجدد، اطلس تبغى تتوسع، سوالف المحركات الخاصة ذي تكلف انه لازم تدرب الموظفين عليهم والشي مكلف ومش دايما مجدي، انريل افضل على المدى البعيد، طالما زابطين الستايل وحتى طالع انظف من العابهم السابقة فما يهم يعني
 

Caelum

True Gamer
ماقاهرني الا حذفهم للشخصية الأنثوية كان اللعب بها fresh على البي اس بي
ايضا مافي محتوى FES
بتعلم من غلطتي مع بيرسونا 5 ولا راح ألعبها لحد ماتكتمل وتنزل نسخة رويال الخاصة فيها
 

MOSU

Another Side Another Story
كانت تراودننا فكرة الريميك منذ فترة طويلة ، لكننا لم نبدأ بالعمل عليه إلا بسنة 2019".


زي ماتوقعت الشركات ساعات يعملو تصويت لعمل ضجة تسويقية وعشان اذا جاء الاعلان يقولو اوه حققنا احلامكم ولاهم الريدي كانو يطورو الريميك من كم سنة قبل عمل التصويت
 

MH MD

Administrator
Administrator
ماقاهرني الا حذفهم للشخصية الأنثوية كان اللعب بها fresh على البي اس بي
ايضا مافي محتوى FES
بتعلم من غلطتي مع بيرسونا 5 ولا راح ألعبها لحد ماتكتمل وتنزل نسخة رويال الخاصة فيها
بتنصدم لما تنزل بدون تحديثات


زي ماتوقعت الشركات ساعات يعملو تصويت لعمل ضجة تسويقية وعشان اذا جاء الاعلان يقولو اوه حققنا احلامكم ولاهم الريدي كانو يطورو الريميك من كم سنة قبل عمل التصويت
هذا مش اول تصويت يعني، من سنين قديمة فعلا تشوف تصويتات لها وانها موجودة

في تصويتات تشوف اثرها بعد فترة طويلة جدا، مثل رجوع ساكورا وارز و جيت سيت راديو مستقبلا
 

Caelum

True Gamer
بتنصدم لما تنزل بدون تحديثات
ايش يخليك واثق انهم ماراح يسووا لها نسخة مكتملة وبالمرة ينزلوها عالسويتش بعدين مثل رويال؟ عشان الاسم الريدي reloaded ؟ xD
 

MH MD

Administrator
Administrator
ايش يخليك واثق انهم ماراح يسووا لها نسخة مكتملة وبالمرة ينزلوها عالسويتش بعدين مثل رويال؟ عشان الاسم الريدي reloaded ؟ xD
عشان اللي يسويه هو فريق متخصص بالنسخ الثانية
عملوا جولدين
عملوا رويال
والحين يعملوا ريلود

لو يرجعوا يشتغلوا مرة ثانية بيكون شي جديد
+ خمس نسخ لبيرسونا ٣ تو متش
 

Omni-Doom

The Last Quincy
عشان اللي يسويه هو فريق متخصص بالنسخ الثانية
عملوا جولدين
عملوا رويال
والحين يعملوا ريلود

لو يرجعوا يشتغلوا مرة ثانية بيكون شي جديد
+ خمس نسخ لبيرسونا ٣ تو متش
أزيد على كلامك تصريح وادا فوق بأنهم راضين جدا عن شغلهم بالريميك عكس الاجزاء اللي قبلها ، بالتالي ما اتوقع يرجعون يشتغلون على نسخة مطورة إذا هم مو شايفين شيء يستاهل التطوير من أصله.
 

N.O.B.D

True Gamer
ماقاهرني الا حذفهم للشخصية الأنثوية كان اللعب بها fresh على البي اس بي
ايضا مافي محتوى FES
بتعلم من غلطتي مع بيرسونا 5 ولا راح ألعبها لحد ماتكتمل وتنزل نسخة رويال الخاصة فيها
 
أعلى