hits counter

مقابلة مع كاتب قصة هورايزن زيرو داون

retha

from a parallel universe
جون قونزوليس الكاتب الرئيسي لقصة اللعبة يخبرنا بالتالي:
- اللعبة تجري أحداثها بعد 1,000 سنة من الوقت الحالي، حيث سببت كارثة بعودة البشر (حضارياً) إلى حقبة العصر الحجري حيث تهيمن الطبيعة على الكوكب بدلاً من البشر.
- الجنس الأقوى في اللعبة هم الآلات.
- أنت تلعب بشخصية "ألوي - Aloy" فتاة طُردَت من قبيلتها وخرجت بحثاً عن أجوبة لأسئلتها عن ما حصل في الماضي، فمهمتك في اللعبة هي حل الغموض ومواجهة الأخطار.
- ألوي تحارب الآلات الفاسدة الشبيهة بالديناصورات، حيث تحارب بقوس وسهم إلكترونيين في عالم مفتوح.
- هدف ألوي هو معرفة سبب الدمار الحاصل (حالياً) وإيقافه.
- ألوي هي واحدة من الإناث القويات المتواجدات، وهي مثال على التغيير الجذري في السرد القصصي في الألعاب.

المحادثة:
-ماهو طموح قصة هذه اللعبة؟ مالذي أردتم تحقيقه بالضبط؟
انضممت لمشروع اللعبة حديثاً، أي قبل ثلاث سنوات تقريباً أو أقل بقليل. إحدى الأشياء التي جذبتني للمشروع هي: مالذي يحصل في عالم اللعبة؟ كيف توصلوا لمزيج العناصر الفريد حيث تتواجد آلات مستلهمة من الديناصورات في وسط طبيعية خصبة؟ ولكن مع إنعزال البشر بشكل بدائي وتوزعهم كقبائل، بدا الأمر لي كأحجية أردت الوصول إلى حلها، وقد كان بناء العالم إحدى قطع حل الأحجية، حيث أن البحث عن طرق لجعلك تتفاعل مع الطبيعة وتبحث فيها كان أمراً منطقياً ومناسباً لهدف اللعبة، ومهم تماماً مثل أهمية السرد القصصي باللعبة، ولكنه واسع جداً مقارنة بها. حيث أردنا بالقصة إيصال قصة صيادة شديدة ومرنة في آن واحد، ولكنها ليست صيادة للآلات فحسب، بل للحقائق التي تبحث عنها وتحاول فهمها في العالم من حولها. ولهذا يمكنني القول عن هدفنا في سرد اللعبة بأنه ضخم وطموح جداً.

-بطلة اللعبة هي واحدة من إحدى البطلات القويات الذين أصبحنا نراهم مؤخراً، هل كان هناك شيء معين ألهمكم شخصيتها؟
يمكنك القول بأنها ناتجة من العالم الذي قمنا ببنائه في الأساس، أي أننا لم نستوحيها من مصدر معين، ولكن بالطبع كانت هناك بعض الإلهامات: ناوشيكا، الأميرة مونونوكي، وبقية بطلات أستوديو قيبلي، بالإضافة إلى شخصيات أنثوية قوية معروفة بالأكشن البطولي مثل إيلين ريبلي وسارة كونر، وانتهى الأمر بكوننا شعرنا أنها شخصية فريدة من نوعها.
Nausicaa
kgclb.jpg
000.jpg
Nausicaa1.jpg


Mononoke hime
9910c623652d769c74bc4cd1593236c8.jpg
poster.jpg
c03ff028febc34d097b6192f9b5d5872.jpg


Ghibli
Kikis-Delivery-Service.jpg
Spirited+Away+-+Ruhlar%C4%B1n+Ka%C3%A7%C4%B1%C5%9F%C4%B1.jpg
fgf_142.jpg


Ellen Ripley
AliensNewtSigourney-640x400.jpg


Sarah Connor
alptraum-traumfigur-achtung-rechte-klaren,41819_m_n.jpg

-القصة تبدو خليطاً رائعاً من الخيال العلمي والعالم ماقبل التاريخ المكتوب، ولكننا نتوقّع أن تفاجؤونا بعناصر لا تنتمي لواحدة من منهما.
سؤال جيد، فالعالم يحوي خليطاً من البدائية والتقنية المتطورة. بالنسبة للشخصية الرئيسية في اللعبة، مستقبلنا هو ماضيها، وهي تحاول فهم كيف انتهت حضارتنا، وفي الحقيقة أظن أن هذه الفكرة جذابة. لقد سبق لي أن أعمل على ألعاب تجري أحداثها في عالم مابعد الدمار، حيث كنت الكاتب الرئيسي لقصة لعبة فولآوت:نيو فيقاس - Fallout: New Vegas حيث يكون العالم عبارة عن تلال من أكوام الخردة، وهذا مختلف في حالة هواريزن لأنها تركز على عالم جديد كلياً بُنِي فوق قبور أبناء العصور السابقة.
وهذا ما أشعرني بشيء مختلف تجاه قصة هذه اللعبة، نوع من الحزن والفضول تجاه مستقبلنا، حيث أن لعبك لهذه اللعبة يمثّل توقعنا للمستقبل وتبعاته.

-في نهاية التريلر (الإعلان) عرضتوا لنا مشهداً تمر فيه البطلة بباب يطلب منها تعريفاً، يبدو أنها قد اكتشفت مكاناً لا تزال تقنيته المتطورة قيد العمل؟
لا نستطيع الإدلاء بالتفاصيل تفادياً لحرق الأحداث، لكن رحلتها الشخصية تقودها للخوض في بعض من هذه الأسرار كونها تصل أماكناً لا يستطيع الآخرين الوصول إلها. أماكن سرية مثل هذه تتواجد مدفونة وأنت من يجدها مخرجاً إياها للنور.

-بعض الأسلحة التي يطلقونها تبدو متطورة تقنياً، يبدو أنهم استطاعوا الإطاحة بإحدى تلك الآلات المتجولة؟
بالضبط، إنهم ليسوا مجرد رجال كهوف يطلقون أسهماً، بل وجدوا طرقاً للإطاحة بالآلات مستخدمين عناصراً من التقنية القديمة التي أنتجت لهم ذخيرة مؤثرة في خصومهم. وعلى الرغم من كونهم لا يفهمون بالكامل كيفية عمل تلك العناصر، فإنهم يستفيدون منها مثلما غالبيتنا نستفيد من أجهزة الكمبيوتر لأننا نعرف كيف نستخدمه بدون أن نعرف كيف يعمل أو يُصنَع، نفس الأمر ينطبق على العناصر التي يحصلون عليها من الآلات بعد هزيمتها.

-إذاً فاللعبة عالم مفتوح ولكنها تقدم قصة خطية؟
هناك مهمات رئيسية والتي تحكي قصة ألوي، ولكن كل قبيلة تلتقي بها سوف تحتوي على قصة كاملة مستقلة تستطيع التفاعل معها. هناك أيضاً مهمات جانبية في أنحاء عالم اللعبة حيث ستلتقي أشخاص لديهم قصص مستقلة. بعد مقدمة اللعبة وتعريفك بالعالم والشخصية، سنعطيك الحرية المطلقة للذهاب أينما أردت، فيمكنك اختيار الذهاب لأي مهمة جانبية ولقاء أي شخص وفعل أي شيء بالترتيب الذي تريده، ولكن القصة الرئيسية محبوكة بعناية بحيث تتفاعل معها بشكل محدد، وهذا يقودك لذروة الأحداث بسلاسة.

-مالذي تظنون أنكم حققتوه بتأخير موعد إصدار اللعبة؟
الجواب: قمنا بفعلها لضمان جودة اللعبة، حيث أننا نرى أن هذه اللعبة تعطي شعوراً بالإنتعاش والحماسة، ويجب علينا أن نلتزم بإيصال هذا الشعور للاعبين حتى يحصلوا على تجربة خيالية، وسوني بالطبع هي من كانت السبب بذلك، حيث لم يعترضوا على مبدأنا هذا. وعلى الرغم من عدم رغبتنا بتحطيم آمال اللاعبين بالتأجيل لعدة أشهر، ولكننا نرى أن هذا أفضل بكثير من تحطيم آمالهم أثناء تجربتهم للعبة.

-يبدو أن هناك قرى مسالمة، وأخرى آمنة، بينما يتواجد عالم واسع وفيه غاية الخطورة يحيط بتلك القرى؟
هذا صحيح، يمكنني تشبيهها بنقاط ضئيلة تحوي ضوءاً في طريق مليء بالظلمات تسير فيه. الطبيعة البريّة خطيرة جداً، وهناك لقاءات عشوائية تنتظرك في أعماقها، قد تلتقي أشخاصاً في خطر جعلهم في حاجة للمساعدة على سبيل المثال، ستمر بمحتوى في كل مكان تمر به تقريباً.

-هل اللاعب في مهمة لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً؟
إحدى جوانب اللعبة يتمحور حول تطهير مناطق الخراب، وقد لمّحنا لهذا في الديمو، على الرغم من أننا لم نعرض لكم التجربة الكاملة. المهمة الأساسية مرتبطة بالدمار، حيث أنه حدث أساسي في اللعبة، مع العلم أن القصة تذهب لما هو أعمق وأبعد من مجرد دمار أو خراب.

المصدر
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يعطيك العافية على الترجمة، يمكن نكون على اعتاب لعبة للتاريخ.. الي قرأته ضاعف حماسي للعبة كثيرا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
-هل اللاعب في مهمة لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً؟
إحدى جوانب اللعبة يتمحور حول تطهير مناطق الخراب، وقد لمّحنا لهذا في الديمو، على الرغم من أننا لم نعرض لكم التجربة الكاملة. المهمة الأساسية مرتبطة بالدمار، حيث أنه حدث أساسي في اللعبة، مع العلم أن القصة تذهب لما هو أعمق وأبعد من مجرد دمار أو خراب.

يعطيكي العافية على الترجمة أختي
لو ما خانتني الذاكرة بهالجزئية، الكاتب كان يتكلم عن الcorruption، وما كان يقصد دمار أو خراب.
 

titanfall

Tarnished
اشكرك جدا على مجهودك في الترجمة و نقل المقابلة المهمة و المليئة بالمعلومات المشوقة

هذي اللعبة تزداد تألق في نظري مع كل معلومة إضافية ، اتوقع ان احنا مقبلين على تجربة راح نذكرها لسنوات !
 
شكرا جزيلا :)

هورايزين هي يمكن أكثر لعبة عنوان جديد طموح شاهدته من سنوات طويلة جدا... المشروع تم انتاجه بالكثير من العناية و الحب و الاهتمام.

احنا أمام لعبة تاريخية فعلا من بعد كل الانطباعات و المقابلات و العروض و الكشف الاعلامي الي حصل لها في هالمعرض, أرى بداية سلسلة مليونية جديدة أخرى لسوني.
 

titanfall

Tarnished
شكرا جزيلا :)

هورايزين هي يمكن أكثر لعبة عنوان جديد طموح شاهدته من سنوات طويلة جدا... المشروع تم انتاجه بالكثير من العناية و الحب و الاهتمام.

احنا أمام لعبة تاريخية فعلا من بعد كل الانطباعات و المقابلات و العروض و الكشف الاعلامي الي حصل لها في هالمعرض, أرى بداية سلسلة مليونية جديدة أخرى لسوني.
اللعبة حصلت على اهتمام معظم أعضاء TG و هذا ما يصير إلا مع العاب لها تاريخ طويل أو من استوديو عريق جدا

بس باقي يستسلم @hussien-11 و يقول أن اللعبة Day 1 عنده و تكتمل المجموعة ..
شباب واصلوا الهجوم عليه حتى يستسلم و يقر بعبقرية هذا المشروع ::laugh::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
دقيقة، الآن أنا طلعت غلطان يا أشرار ؟ أوكي :(

بس باقي يستسلم @hussien-11 و يقول أن اللعبة Day 1 عنده و تكتمل المجموعة ..

أنا ما أدري ليش فيه ناس ماخذين عني فكرة غلط، زي عبد السلام الي وصفني اني غير موضوعي :mad: أنا ما عندي نفاق، اللعبة لو عجبتني بعد التجربة فرح أبصم لها بالعشرة، ولو ما عجبتني فيا ويلكم مني :p أعترف أن إثارة حماسي لمشروع معين شيء صعب جداً P: بس أنا أبداً ما أظلم لعبة أجربها لأي سبب كان، سواء كنت متحمس لها قبل التجربة أو لأ.
 

Sultan/X

Banned
واضح جدا اللهام اعمال الاستديو العظيم قيبلي دايم اعمالهم خليط بين الخيال والطبيعة واقدر اشوف اللعبة انيمي من نفس الاستديو ،
 

YazeedVx

True Gamer
وعلى الرغم من عدم رغبتنا بتحطيم آمال اللاعبين بالتأجيل لعدة أشهر، ولكننا نرى أن هذا أفضل بكثير من تحطيم آمالهم أثناء تجربتهم للعبة.

احلى جملة قرأتها بالمقابلة, ياليت كل الناشرين والمطورين في الصناعة يفكرون بمثل هذي العقلية

الكلام يحمس واتمنى المهام الجانبية تطلع ممتازة مثل ماهي موجودة في ويتشر 3, ويتشر رفعت المعايير بهالنقطة ودام معاهم مصمم مهمة البارون الدموي انا متفائل
 

BL00D

Hardcore Gamer
مجهود كبير منك
ليش هورايزن زيرو داون مميزة جداً
لانها لعبة اكشن عالم المفتوح قوي من الناحية (التقني ) و الناحية (الفني )
لعبة واحد في التاريخ امتلكت هذا وهي معروفه
 

شيطون

Fortnite Lover
-إذاً فاللعبة عالم مفتوح ولكنها تقدم قصة خطية؟
هناك مهمات رئيسية والتي تحكي قصة ألوي، ولكن كل قبيلة تلتقي بها سوف تحتوي على قصة كاملة مستقلة تستطيع التفاعل معها. هناك أيضاً مهمات جانبية في أنحاء عالم اللعبة حيث ستلتقي أشخاص لديهم قصص مستقلة. بعد مقدمة اللعبة وتعريفك بالعالم والشخصية، سنعطيك الحرية المطلقة للذهاب أينما أردت، فيمكنك اختيار الذهاب لأي مهمة جانبية ولقاء أي شخص وفعل أي شيء بالترتيب الذي تريده، ولكن القصة الرئيسية محبوكة بعناية بحيث تتفاعل معها بشكل محدد، وهذا يقودك لذروة الأحداث بسلاسة.

احد يسرق الة الزمن حتى نقدر نلعبها
الحماس بعد المقابلة زاد
اتمنى القصة تكون قوية واكثر شيء جذب اهتمامي للعبة هو انها في المستقبل اللي انتهت فيه الحضارة فلو طلعت القصة سطحية ومافي سبب قوي لهذا الشيء فـ :confused:
وللامانة النقطة هذي خلتني افكر هل كانت فيه حضارة مثل وقتنا الحالي حصلت في الماضي بس انتهتo_O ::laugh::

شكرا للترجمة اخوي
وشكر خاص لـ @hussien-11 اللي انقذني من غلطة كارثية :laughing::laughing:
 
أعلى