hits counter

مقابلة مقابلة جيم رايان مع TMTPOST

حساب محذوف

Hardcore Gamer
السلام عليكم

فى مقابلة جديدة لجيم رايان مع موقع TMTPOST بتاريخ 13 يوليو 2021 ناقش فيها عدة نقاط مهمة وجاوب فيها على أسئلة مختلفة

74ec92d6cc36608a06a507c24b9bd86b_1626154330.jpeg


1)متى بدأ التخطيط ل ps5 وما هو التحدى الأكبر خلال تلك الفترة؟
بدأنا الاستعدادات المبكرة في عام 2015 وواجهنا العديد من التحديات خلال هذه الفترة. أحد أكبر التحديات هو الوباء العالمي في عام 2020. في ذلك الوقت ، كنا على وشك بدء الإنتاج وكان لدينا التصميم النهائي للمنتج. ومع ذلك ، في حالة حدوث الوباء ، كان العالم كله في الحجر الصحي. لم يكن هناك سبيل للمهندسين للحضور إلى المصانع في الصين لإكمال تصميم الإنتاج النهائي. أعتقد أن القدرة على إكمال الإنتاج وتحطيم سجلات المبيعات أخيرًا في ظل هذه الظروف يعد إنجازًا حقيقيًا. أنا فخور جدًا بالفريق الذي صنعها!
2)ما هو تأثير الوباء على تصنيع ال PS5؟
الأمر معقد بعض الشيء. الوباء العالمي وبعض العوامل الأخرى لها تأثير على سوق أشباه الموصلات بأكمله ، مما يضع الكثير من الضغط و هذه واحدة من المشاكل التي نواجهها. بعد كل شيء ، حطمت سرعة الإنتاج الحالية لدينا أيضًا الرقم القياسي. لكي نكون صادقين ، فإن طلب السوق كبير جدًا الآن ، ولا يمكننا تلبية الطلب بالكامل. لكننا نعتقد أن عام 2021 سيكون أيضًا عامًا غير مسبوق بالنسبة إلى PlayStation. نحن ندخل تدريجياً في العام الثاني من PS5 ، لكن الوباء العالمي لا يزال مستمراً ، والذي لا يزال يؤثر على صناعة أشباه الموصلات
3)ما الذي يجعل PS5 مختلفًا عن المنصات الأخرى من حيث الخبرة؟ هل يمكنك استخدام جملة واحدة لبيعها للمستخدمين؟
من الصعب حقًا الإجابة عن السؤال بجملة واحدة. أود أن أقول إن PlayStation5 يمنح اللاعبين أداءً لا مثيل له وتجربة غامرة وألعاب عالية الجودة .
4)الجميع مهتم جدًا باستوديوهات PlayStation. هل تلعب استوديوهات PlayStation والألعاب الحصرية دورًا كبيرًا في تقديم تجربة اللعبة بأكملها؟
تلعب استوديوهات PlayStation دورًا مهمًا للغاية. اولا توفر لنا هذه الاستوديوهات سلسلة من ألعاب PlayStation الحصرية عالية الجودة. ثانيًا ، تُظهر الألعاب الحصرية التي توفرها هذه الاستوديوهات الوظائف والميزات الفريدة لـ playstation و أحد الأمثلة هى Ratchet & Clank: Rift Apart حيث تعرض الأداء والميزات الفريدة لوحدة التحكم ، ويعطي المطورين الآخرين بعض المراجع للسماح لهم بمعرفة ما يمكن أن يفعله PlayStation ، مثل SSD ، ووحدات التحكم الجديدة ، وما إلى ذلك. وهذا هو سبب أهمية PlayStation studio بشكل خاص.
5)ما هي متطلبات إعداد الاستوديو في سوني؟ ما هو نوع التقييم الموجود لهذه الاستوديوهات؟
في رأيي ، يجب أن تتمتع هذه الاستوديوهات بقدرات تطوير ممتازة ، لكننا في الوقت نفسه نقدر أيضًا الإبداع الفني والسرد الممتاز والقدرة على التعاطف مع اللاعبين. نعتقد أن جوهر تجربة PlayStation هو العاطفة. بشكل عام ، من الضروري أن يكون لديك تقنية ، ولكن أيضًا لتكون قادرًا على اقتراح المفاهيم الفنية وتحقيقها. لدينا 14 استوديو في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة. ستجد أن جميع هذه الاستوديوهات تتمتع بالخصائص التي ذكرتها.
6)هل يحتاجون إلى تقديم خطة عمل من أجل إنشاء استوديو؟
رايان: نمت العديد من استوديوهاتنا بشكل طبيعي. كانت هذه الاستوديوهات صغيرة من قبل ، ونمت تدريجياً من حوالي 20 شخصًا إلى 500 شخص. نمت القدرات والمهارات المهنية لهذه الاستوديوهات بشكل طبيعي. لقد استحوذنا أيضًا على الكثير من الاستوديوهات. على سبيل المثال ، في عام 2019 ، استحوذنا على Insomniac Games ، وقبل سنوات عديدة استحوذنا أيضًا على Guerrilla Games و Sucker Punch. من بين القواسم المشتركة لهذه الاستوديوهات المكتسبة أن لدينا علاقة عمل معهم لعدة سنوات قبل الاستحواذ ، مما يعني أن لدينا فهمًا أعمق لها. نحن نعلم وضع التشغيل والمزايا وقدرات التطوير الخاصة بهم ونعرف أيضًا أين يحتاجون إلى التحسين ، مما يجعل من السهل دمج الاستوديوهات. لم تكن هذه العملية سهلة على الإطلاق ، لكنها أفضل بكثير من شراء بعض الاستوديوهات التي لا نعرف عنها إلا القليل.
7)قد تقضي العديد من الاستوديوهات الكثير من الوقت في تطوير لعبة. كقائد للشركة ، كيف تحافظ على صبرك؟
هذا سؤال جيد جدًا. أعتقد أن هذا مشابه لسؤال سابق ، وهو ما هي أهمية PlayStation Studios ، خاصة قدرتها على تطوير الألعاب وإظهار مزايا النظام الأساسي. لذلك ، يحتاج الأشخاص مثلي إلى مراعاة هذين الأمرين وإدراك أنه من الأفضل الانتظار والحصول على لعبة رائعة بدلاً من التسرع والحصول على لعبة جيدة أو جيدة جدًا. يتذكر اللاعبون فقط أفضل الألعاب بدلاً من الألعاب الجيدة. إذا اطلقت لعبة ممتازة فقد يرغب اللاعبون في الحصول على تكملة ، وسيرغبون أيضًا في شراء تكملة ، لكن لا أحد يهتم حقًا بلعبة لا بأس بها. بالطبع ، نظرًا لاعتبارات مالية ومحفظة المنتجات ، سنمارس الضغط أيضًا على الاستوديوهات لتقديم منتج معين خلال الوقت المتوقع. لكن بشكل عام ، لا نريد منتجات جيدة ، بل نريد الأفضل.
8)يشبه إنتاج لعبة إلى حد كبير إنتاج الأفلام. هل ستشارك شخصياً في عملية الإنتاج وإبداء رأيك؟ أم أنه شخص آخر مسؤول عن هذا؟
لا ، لا أفعل هذا ، لأن اقتراحاتي ليست جيدة. حتى لو أعطيتهم ، آمل أن يتجاهلها المطورون. بالطبع أعتقد أنك على حق. علينا النظر في تكلفة الميزانية والوقت. إنه بالفعل مشابه جدًا لصنع فيلم. لكنني أعتقد أنه إذا قمت ببناء فريق تطوير ناضج ، فعليك توظيف أشخاص دون أي شك ، وعليك أن تثق بفريقك وتدعمهم. هذه هي الطريقة التي ندير بها PlayStation Studio. نمنحهم الحرية للتعبير عن إبداعاتهم ، ونعتقد أنهم سيمنحوننا عائدًا مماثلًا ويقدمون أفضل الألعاب.
9)كيف تحدد أفضل لعبة؟
اعتقد أن أفضل لعبة هى التى تثير مشاعر معينة لدى اللاعبين ، مثل جعل اللاعب يشعر بالإثارة ، أو اندفاع الأدرينالين ، أو الشعور بالسعادة أو الحزن. أعتقد أن أفضل تجربة لعب يجب أن تسمح للاعبين بالدخول في تجربة غامرة في اللعبة ، مما يسمح للاعبين بالاندماج الكامل في اللعبة وتجربة مشاعر مختلفة.
10) بصفتك الرئيس التنفيذي لشركة ترفيه ، هل تمارس الألعاب كثيرا؟
ليس بالقدر الذي أرغب فيه ، لكني ألعب بقدر ما أستطيع. ألعب حاليًا لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart. كما قلت من قبل ، حفزت هذه اللعبة مشاعري المحددة وجعلتني أشعر بالسعادة. بالنسبة لي هذه أفضل لعبة. عادةً ما أفضل الألعاب ذات الوتيرة البطيئة ، وعادةً ما يكون وضع اللاعب الفردي الذي يتطلب مني التفكير مليًا وبعمق. هذه هي المشاعر التي نواجهها عند ممارسة الألعاب ، ويمكن أن تصل أيضًا إلى المستخدمين الذين يحبون أفلام هوليود.
11) ما هي أفضل لعبة لعبتها العام الماضي؟
رايان: أنا شخصياً أعتقد أنها لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ، هي لعبتي المفضلة والأكثر إمتاعًا في العام الماضي. على الرغم من أنها ليست لعبة بطيئة ، إلا أن متعة اللعبة وأداء وحدة التحكم قد فاجأتني حقًا. أشعر أنه إذا تمكن فريقنا من إطلاق أفضل لعبة كهذه في غضون نصف عام بعد إطلاق PS5 ، فماذا عن ثلاث أو أربع سنوات بعد ذلك؟ أشعر بالحماس الشديد عندما أفكر في هذا.
12)ما هي أكثر الألعاب المنتظرة لـ PS5؟
هذا سؤال صعب جدًا للإجابة عليه. في العام المقبل أو نحو ذلك ، ستشمل الألعاب من استوديوهاتنا Horizon Forbidden West ، ومن ثم لدينا لعبة جديدة من GOD OF WAR. بالطبع ، لدينا أيضًا العديد من الألعاب عالية الجودة التي طورتها جهات خارجية ومتاحة على منصة PlayStation. لطالما حظي FIFA بشعبية ، وكذلك الحال بالنسبة لـ "Call of Duty". هذه الألعاب هي ألعاب عالية الجودة شائعة جدًا في مجتمع PlayStation ، سواء كانت من Sony أو من جهة خارجية. إذا تحدثنا فقط عن الأعمال من الاستوديوهات الخاصة بنا ، فهما Horizon Forbidden West و God of War .
13)هل العناوين الجديدة مهمة للشركة؟ تمتلك Sony بالفعل الكثير من عناوين IP الجيدة جدًا ، كيف أنشأت IP ناجحًا؟ هل هناك خطة داخل الشركة أم أنها نمت بشكل طبيعي؟
أعتقد أن ملاحظتك دقيقة للغاية. العناوين الجديدة هو شريان الحياة لأي صناعة ترفيهية ، ولكن من الصعب جدًا إنشاء عنوان جديد. نحن محظوظون. على منصة PlayStation ، يعد أحدث Ghost of Tsushima من Sucker Punch عنوان ناجحًا للغاية. Horizon Zero Dawn من Guerrilla Games هي أيضًا لعبة ناجحة. وكان أداء Days Gone جيدًا في السوق. تتمتع لعبة Astro Bot Rescue Mission على PS VR أيضًا بنتائج جيدة جدًا والتي يجب أن تكون متاحة في السوق الصيني الآن. أنا سعيد جدًا لأننا تمكنا من القيام بذلك في السنوات القليلة الماضية ، لكنه يتطلب شجاعة كبيرة وشجاعة لتحمل المخاطر المالية. يتطلب أيضًا الثقة في الاستوديو.
إذا كان أداء الاستوديو الخاص بك جيدًا ، فستزداد ثقتك في الاستوديو بمرور الوقت ، وستكون أكثر استعدادًا لتحمل المخاطر وإيجاد الوقت المناسب. علاقتنا مع الاستوديو في فترة أسميها الدائرة الصحية. نحن بحاجة إلى منتجات ، ومستعدون للاستثمار ، ومستعدون لتحمل المخاطر. في الطرف الآخر من هذه الدائرة ، توجد سمعة PlayStation Studios في الصناعة. التفاعل بين عالم اللعبة قريب جدًا وإيجابي ، لذلك سيهتم اللاعبون أيضًا بـ PlayStation Studios ويكونون على استعداد لشراء منتجاتهم. بالطبع ، من الصعب تشكيل مثل هذه الدائرة الفاضلة.
14)تحدثنا عن تكلفة اللعبة ودورتها. التكلفة تزداد ، وتزداد الدورة ، وتزداد نقطة الربح والخسارة في اللعبة. كيف توازن الشركة بين هذه الفرصة والتكلفة؟ هل سيخصص هذا رأس المال لمشاريع كبيرة أم يوزع على مشاريع أصغر؟
سؤال ممتع للغاية. جوابي هو أننا سنفعل كلا الأمرين. عادةً ما تصنع الاستوديوهات الداخلية ألعابًا أكبر حجمًا ، لكننا سنتعاون أيضًا مع الاستوديوهات الشريكة لتطوير بعض الألعاب ذات الحجم الأصغر. نحن نعمل بشكل وثيق مع استوديوهات الألعاب المستقلة وسنوفر لها بعض الدعم من حيث التطوير والتمويل والتسويق. عادة ما تكون هذه الفرق المستقلة صغيرة جدًا ، حوالي 10-20 شخصًا. من خلال دعم هذه الاستوديوهات ، نقوم أيضًا باحتضان منتجات الألعاب وإقامة علاقات مع هذه الاستوديوهات. ربما سيكونون الجيل القادم من مطوري ألعاب 3A. حسنًا ، ربما في غضون خمس سنوات أو عشر سنوات ، ستكون علاقتنا باستوديوهات الألعاب المستقلة هذه مختلفة.
15)في الوقت الحاضر ، يلعب المزيد والمزيد من الشباب الألعاب ، ما هو تأثير PlayStation على هذا الجيل من الشباب؟ ما نوع المسؤوليات التي ستتحملها في هذا العصر الرقمي؟
إذا كنا نتحدث عن بعض اللاعبين الصغار جدًا ، أعتقد أن إحدى مسؤولياتنا هي ضمان تمتعهم بتجربة اللعبة في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة. تعني السلامة أن الآباء بحاجة إلى معرفة الألعاب التي يلعبها أطفالهم وكيف تعمل هذه الألعاب بقدر المحتوى داخل اللعبة الذي قد يرغب أطفالهم في شرائه. نحن بحاجة إلى التأكد من أن الدفع معقول ومعقول ، وأن سلوك الدفع للأطفال يمكن أن يخضع للإشراف والتحكم من قبل والديهم. بالنسبة لمحتوى اللعبة ، نحتاج إلى التأكد من أن المحتوى مناسب ، وأن الألعاب التي ننشرها في بلدان مختلفة معتمدة من السلطات المحلية ، وأن محتوى اللعبة مناسب ومناسب لفئة عمرية معينة. أعتقد أن هذه مسؤوليات يجب أن نتحملها
16)مقارنةً بتجربة Sony الغامرة والموجهة نحو القصة ، يفضل اللاعبون الصينيون الشباب ممارسة الألعاب المحمولة. كيف تجذب سوني هؤلاء الناس؟ كيف تنافس ألعاب الجوال؟ هل تعتقد أن المنافس الرئيسي لـ PlayStation هو Xbox أو الهاتف المحمول؟
دعني أجيب على هذين السؤالين واحدًا تلو الآخر. اولا لقد حاولنا جلب بعض IP الحالي إلى النظام الأساسي للجوال. أعتقد أن هذه طريقة لتقديم منتجات الألعاب إلى مجموعات مختلفة من لاعبي اللعبة ، بما في ذلك اللاعبين الشباب. بالنسبة للمنافسين ، أعتقد أن PlayStation نفسها لديها قاعدة لاعبين ضخمة. لدينا أكثر من 100 مليون لاعب على PS4 و PS5 ، وهو رقم ضخم. ما نحتاج إلى الانتباه إليه هو وقت لعب اللاعبين. عندما نتحدث عن المنافسين ، فإننا في الواقع نتنافس مع الآخرين على وقت الناس. أي شكل من أشكال الترفيه يتطلب من المستخدمين قضاء الوقت هو منافسة ، وليس مجرد منتجات ألعاب أخرى. كل شخص لديه وقت ترفيه محدود. يعد تشغيل PlayStation خيارًا ، كما أن الذهاب إلى المسرح يعد أيضًا خيارًا. لذلك ، ما يتعين علينا القيام به هو التأكد من أن الترفيه الذي نقدمه ممتع وجذاب ، كما قلت من قبل.
17) يعاني جميع الرؤساء التنفيذيين الذين قابلتهم من قبل تقريبًا من الصداع عند إدارة الشباب. هل من الصعب إدارة هذا العدد الكبير من المواهب الشابة؟
أعتقد أنه لشرف لنا أن يعمل الكثير من الشباب في شركتنا. أعتقد أن إحدى مزايا PlayStation هي أننا نجمع بين شباب وحيوية الجميع. يمكن في الواقع قياس الشباب في أبعاد متعددة. على سبيل المثال ، الوقت الذي لديك هو بُعد ، لكنني أعتقد أن عقلية كل شخص هي أيضًا بُعد. يمكن أن تكون عقليتك صغيرة. حتى كبار السن مثلي يمكنهم أيضًا أن يكون لديهم قلب شاب. إن طريقة تفكيرنا وسلوكنا هي التي تحدد ما إذا كنا صغارًا. أنا لا أقول إنني صغير جدًا. أقول إن بعض الناس يمكن أن يكونوا أكبر سنًا ، لكنهم في نفس الوقت هم أيضًا صغار السن. أعتقد أن عائلة PlayStation الكبيرة تتمتع بالعديد من المزايا ، حيث تركز على حيوية الشباب والترفيه ، والتي تعد من أفضل أجزاء الفريق.
 
التعديل الأخير:

kiryu

True Gamer
هيكلة سوني الاخيرة تعريف العيد :tired:
 

Valtr

Master of The League
8)يشبه إنتاج لعبة إلى حد كبير إنتاج الأفلام. هل ستشارك شخصياً في عملية الإنتاج وإبداء رأيك؟ أم أنه شخص آخر مسؤول عن هذا؟
لا ، لا أفعل هذا ، لأن اقتراحاتي ليست جيدة. حتى لو أعطيتهم ، آمل أن يتجاهلها المطورون.
ههههههههههههههههههه

11) ما هي أفضل لعبة لعبتها العام الماضي؟
رايان: أنا شخصياً أعتقد أنها لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ، هي لعبتي المفضلة والأكثر إمتاعًا في العام الماضي.

مضيع ابو رايان الله يهديه &

أي شكل من أشكال الترفيه يتطلب من المستخدمين قضاء الوقت هو منافسة

الله على الحكمة &


الله يعطيك العافية هنتر على الترجمة الممتازة، استمتعت كثير في القراءة وفيها كثير كلام ممتاز.

بس حبيت اضيف رابط المصدر لأن المقابلة تستاهل والله.

 

Valtr

Master of The League
استوقفتني حتة السنة الماضية ومفهمتش هل هو متلخبط و لا السنة عندهم مختلفة عننا .-
لا لكن هو أعتقد يقصد من وقت المقابلة لين سنة كاملة ورا ولو ان مفروض يذكر لعبة من 2020.

انا اتفق مع كلامه على فكرة.


اما بخصوص الترجمة فانا بعد ما قريت المقابلة لقيت فيها كلام كتير يستحق المشاركة ولكن المقابلة طويلة جدا و جيم رايان مش الشخص اللى احب اقعد وقت طويل جدا اترجم كلامه& فاستخدمت ترجمة جوجل وقعدت 10- 15د مثلا اصحح الكلام فنعطى جوجل حقها &
شكرا قوقل &
قوقل ممتاز، انا إذا ترجمت شيء، اخذ كم سطر واترجمها وبعدين اللصق نفس السطور الغبر مترجمة في مترجم قوقل واقارنها مع ترجمتي، مرات يعطيني مصطلحات افضل وصيغ افضل، و مرات ابحث في الإنترنت عن مرادفات لكلمة معينة ويطلع لي شيء أفضل.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
استمتعت جدا بقراءة المقابلة و واضح على ابو ريان كفاءته الادارية وحرصة على مستقبل البراند..
وكان أداء Days Gone جيدًا في السوق.

همم لكن ما شفع لها جزء ثاني او عدم استقاله بعض الموظفين من فريق بيند ::sur::
 

Dark_N11

True Gamer
استمتعت جدا بقراءة المقابلة و واضح على ابو ريان كفاءته الادارية وحرصة على مستقبل البراند..


همم لكن ما شفع لها جزء ثاني او عدم استقاله بعض الموظفين من فريق بيند ::sur::
بنفس المقابلة جيمبو ذكر ان اللاعبين يتذكرون فقط الألعاب الأفضل و ليس الجيده
واضح ان سياستهم ان تكون ألعابهم اسطورية و بجودة عالية دائماً مثل جاو و جوست إلخ

جيد او لا بأس مثل Days Gone .. ماتنفع معاهم
 

Gavroche

World history is a court of judgment
بنفس المقابلة جيمبو ذكر ان اللاعبين يتذكرون فقط الألعاب الأفضل و ليس الجيده
واضح ان سياستهم ان تكون ألعابهم اسطورية و بجودة عالية دائماً مثل جاو و جوست إلخ

جيد او لا بأس مثل Days Gone .. ماتنفع معاهم

ما احس ينفع تخلي معاييرك عالية جدا و تشوف الالعاب الجيدة مشاريع سيئة انك تكمل عليهم، اتوقع داخله فيها حاجات تجارية ما افهمها و اداريه ايضا..
 

Nostalgic

True Gamer
جاكم واحد ينافسكم انت وابرا (&)
المنافسة حلوة!

أنا بأخذ على عاتقي ترجمة مقابلات وأخبار فرومسوفتوير و @I B R A كل شيء له علاقة بنينتندو و @Hunterkiller سوني... باقي عضو يتبرع ويستلم ترجمة مقابلات وأخبار فيل سبنسر مايكروسوفت. (&)
 

prince khalid

True Gamer
لهذا لا يُمكن الوثوق بالآلة P:
السؤال جاء فيه: "Last year" ومعناها: السنة الماضية في التقويم (2020).
الرد جاء فيه: "In the last year" ومعناها آخر سنةٍ بحساب الأيام. رد سابق يُوضح أنه مازال يلعب اللعبة: "I’m currently playing Ratchet & Clank: Rift Apart"
 

MOSU

Another Side Another Story

الخوفة يضيف بهارات من عنده ( امزح )

المهم ما عجبتني اجوبة جيم راين دائما يلف ويدور ومتصنعة ورسمية حتى النخاع بس افضل شي انقال

يشبه إنتاج لعبة إلى حد كبير إنتاج الأفلام. هل ستشارك شخصياً في عملية الإنتاج وإبداء رأيك؟ أم أنه شخص آخر مسؤول عن هذا؟
لا ، لا أفعل هذا ، لأن اقتراحاتي ليست جيدة. حتى لو أعطيتهم ، آمل أن يتجاهلها المطورون.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انا مش حصري على سونى .-.
فى مقابلة اخيرا ترجمتها وهنزلها بكرا انا قراتها من كام شهر وكنت مخطط انزلها هنا من فترة يعنى بعد رمضان تقريبا بس كنت بكسل وترجمتها دلقوتى واخدت منى وقت طويل وفى حاجات مش عارف ايه الترجمة المناسبة ليها وقعدت وقت طويل فوق ال +15 الف حرف يعنى انا كنت ياما بكتب كذا سطر ترجمة منى بالكامل او بترجم من جوجل كام سطر وارجع أعيد صياغة الكلام من الاول وفى الحالتين كل شوية تستوقفنى ايه الترجمة المناسبة لكلمة/ جملة معينة يعنى رغم انها تتفهم فى معنى السياق بالانجليزي بس ايجاد معنى مناسب ليها بالعربي بيبقي رخم
فتحية منى ليك و ل @I B R A ول @جُرَيْج و@لكل واحد بيكتب موضوع رسمي/مقال/ مقابلة مليانة كلام كتير لانها حاجة صعبة ومجهود يشكر.

جربت اكتب مواضيع ترجمة طويلة وكرهت حياتي والله فيعني تسوون جهد عظيم اعرف ايش قد تتعبون لتسوونه متشكرين (&)
 

ASWD

True Gamer
مو قادر اصدقه مهما حاول

احسه كذااااااب درجة فاخرة..اجل افضل لعبة السنة الماضية ومازال يلعبها

تعسا له يذكرني بفترة كوتراجي
 
أعلى