hits counter

مفاجئة،، موديرن وورفير4 تحت التطوير!

MaxPro

True Gamer
اوكي انا ملاحظ شيء ... اولا ليش مفروض ماتنتقد اللعبة ؟ وحتي لو انتقدت بشكل زايد عن الحد .. عادي الناس تعبر عن عدم رضاها عن منتج يبيع فوق مايستحق مستواه
ما احد يتكلم عن مبيعات هيلو او GTA او جران توريزمو ويقول انها ماتستحق هالمبيعات .. لانها العاب محترمة متعوب عليها ومش كل سنة جزء جديد
البيبسي علي اضراره لجسم الانسان لكنه اكثر شي يباع في العالم (اظن) .. ان الناس تحب شي وعاجبها وتشتريه بالهبل لانها مش فاهمة انها تقريبا تشتري في نفس اللعبة كل سنة هذا شي لازم ينتهي
ومايتدافع عنه ... اذا انت عارف هالشي وماتبي تشتري اللعبة ... اخوك مايعرف ابن عمك مايعرف ابن خالك مايعرف وهكذا ... واذا الناس بتسكت علي كل شي مابيتغير شي .

انا اشبه اكتيفجن باللي يبيع اللبن المخلوط بالماء ... بائع غشاش وطماع .
 

Naserano

True Gamer
@محمد: ما اتوقع أحد يرفض فكرة اختلاف الآراء هنا.. ما عندي مشكلة إن الشخص ينتقد أي لعبة، كود أو غيرها ما دام إنها تنطوي في حدود المنطقية.. عن نفسي انتقدت وبشكل لاذع موديرن وورفير3 لأنه اتضح لي وقتها إن اللعبة ما قدمت لي التجربة اللي اطمح لها من السلسلة من بعد المذهلة بلاك اوبس ولأني وقتها فعلاً حسيت إن السلسلة محتاجة للتجديد (والشيء هذا حصل مع بلاك اوبس2)

ما فيه اي غلط في إنك تنتقد السلسلة لكن المزعج فعلياً هو إن معظم اللي ينتقدون نظرتهم سطحية للموضوع (مع كامل احترامي) ويحسسونك إنك قاعد تقرأ ردود في يوتيوب.. بعضهم للأسف ما عمرهم جرب أي جزء من السلسلة وبعضهم ما عمره جرب أي فبس، ومع ذلك ينتقد ويتهكم.

والبعض الآخر (أيضاً وللأسف) ينظر للنصف الفارغ من الكأس... كلنا يعرف إن سياسة اكتيفيجن مع السلسلة سيئة... كلنا نعرف إن سياسة اكتيفيحن قصيرة مدى وربحية بحتة... ما فيه شيء جديد، اشبعنا الموضوع نقاش ألريدي.

لكن، الناس مو راضية تفهم إن السلسلة أيضاً لها إيجابيات في الصناعة تماماً كما لسياسة اكتيفيجن سلبيات! سوق الألعاب وصل لأعلى مراحل التضخم في تاريخه وجزء من السبب يرجع بطيعة الحال لظاهرة CoD.. موديرن وورفير3 وبلاك اوبس كسروا أرقام إبداعات جيمس كاميرون التقنية مع "افاتار" كأنجح منتج ترفيهي في التاريخ... تصوّر، في التاريخ! المنتج الترفيهي الأضخم في التاريخ هو... لعبة!

موديرن وورفير الأولى رسمت طريق جديد في الإندستري، المفهوم السينمائي صار أعمق، أفضل، وأكثر انسيابية مع الجيمبلاي. وليومك هذا نشوف عشرات الألعاب تحذو حذوها. وليومك أيضاً نشوف إبداعات متجددة في المجال وموب مجرد قص لصق (آخرها الرائعة ماكس بين3)

ربط المبيعات بالمستوى ضرب من الخيال، The Avengers حصد مبالغ أكثر من The Dark Knight مع أنهم الاثنين صدروا في نفس العام. هل هذا يعني إن الأول أفضل من الثاني؟ لأ. طيب هل هذا يعني إن الأول ما يستحق المبالغ اللي جمعها؟ برضو لأ.


بالمختصر، CoD سلسلة ممتازة، لها إيجابياتها وسلبياتها على الصناعة. انتهى. (ما عندي شيء اضيفه من بعد الرد هذا وما ودي ينقلب الموضوع ساحة أخرى للنقاش غير المنتهي!)
 

MaxPro

True Gamer
@محمد: ما اتوقع أحد يرفض فكرة اختلاف الآراء هنا.. ما عندي مشكلة إن الشخص ينتقد أي لعبة، كود أو غيرها ما دام إنها تنطوي في حدود المنطقية.. عن نفسي انتقدت وبشكل لاذع موديرن وورفير3 لأنه اتضح لي وقتها إن اللعبة ما قدمت لي التجربة اللي اطمح لها من السلسلة من بعد المذهلة بلاك اوبس ولأني وقتها فعلاً حسيت إن السلسلة محتاجة للتجديد (والشيء هذا حصل مع بلاك اوبس2)

ما فيه اي غلط في إنك تنتقد السلسلة لكن المزعج فعلياً هو إن معظم اللي ينتقدون نظرتهم سطحية للموضوع (مع كامل احترامي) ويحسسونك إنك قاعد تقرأ ردود في يوتيوب.. بعضهم للأسف ما عمرهم جرب أي جزء من السلسلة وبعضهم ما عمره جرب أي فبس، ومع ذلك ينتقد ويتهكم.

والبعض الآخر (أيضاً وللأسف) ينظر للنصف الفارغ من الكأس... كلنا يعرف إن سياسة اكتيفيجن مع السلسلة سيئة... كلنا نعرف إن سياسة اكتيفيحن قصيرة مدى وربحية بحتة... ما فيه شيء جديد، اشبعنا الموضوع نقاش ألريدي.

لكن، الناس مو راضية تفهم إن السلسلة أيضاً لها إيجابيات في الصناعة تماماً كما لسياسة اكتيفيجن سلبيات! سوق الألعاب وصل لأعلى مراحل التضخم في تاريخه وجزء من السبب يرجع بطيعة الحال لظاهرة CoD.. موديرن وورفير3 وبلاك اوبس كسروا أرقام إبداعات جيمس كاميرون التقنية مع "افاتار" كأنجح منتج ترفيهي في التاريخ... تصوّر، في التاريخ! المنتج الترفيهي الأضخم في التاريخ هو... لعبة!

موديرن وورفير الأولى رسمت طريق جديد في الإندستري، المفهوم السينمائي صار أعمق، أفضل، وأكثر انسيابية مع الجيمبلاي. وليومك هذا نشوف عشرات الألعاب تحذو حذوها. وليومك أيضاً نشوف إبداعات متجددة في المجال وموب مجرد قص لصق (آخرها الرائعة ماكس بين3)

ربط المبيعات بالمستوى ضرب من الخيال، The Avengers حصد مبالغ أكثر من The Dark Knight مع أنهم الاثنين صدروا في نفس العام. هل هذا يعني إن الأول أفضل من الثاني؟ لأ. طيب هل هذا يعني إن الأول ما يستحق المبالغ اللي جمعها؟ برضو لأ.


بالمختصر، CoD سلسلة ممتازة، لها إيجابياتها وسلبياتها على الصناعة. انتهى. (ما عندي شيء اضيفه من بعد الرد هذا وما ودي ينقلب الموضوع ساحة أخرى للنقاش غير المنتهي!)

بالنسبة لنجاحها المالي والتجاري هذا شيء ممتاز للاندستري ماعليه خلاف ... وبالنسبة لمقارنتك مع افلام زي افينجرز ... هذي مقارنة ظالمة بحق الفيلم .. الافلام الناجحة في هوليود كلها متعوب عليها بقوة وصرفت عليها
ميزانيات ضخمة (افاتار مثلا) او افلام مستواها الفني راقي جدا (العراب مثلا)

انا ماعندي مشكلة ان فيلم متعوب عليه ينجح او اي منتج متعوب عليه ينجح لكن مش علي شاكلة كود اللي مش متعوب عليها بنفس قدر العاب اخري كانت تستاهل جزء هالنجاح علي الاقل

كود انت اعطيتها فوق حقها لما نسبت لها التأثير السينمائي علي الجيمينغ وصار عميق وغيره بسببها ... هذا خطأ ... ثورة السينمائية تحسب لانشارتد 2 اولا هي اللي خلتها بذيك الانسيابية والتناسق التام مع الجيم بلاي ، واخراجيا العاب كثيرة افضل من كود ، العاب فبس كثيرة هالجيل افضل من كود .
انا كزبون او كلاعب اشعر ان اكتيفجن تخدعني بهالمنتج وتضحك علي لا أكثر .

(ما عندي شيء اضيفه من بعد الرد هذا وما ودي ينقلب الموضوع ساحة أخرى للنقاش غير المنتهي!)

يعني مفروض ما اناقشك ولا كيف ؟ :innocent::

عموما كل واحد يلعب اللي يعجبه .
 

قناص

Banned
بالمختصر، CoD سلسلة ممتازة، لها إيجابياتها وسلبياتها على الصناعة. انتهى. (ما عندي شيء اضيفه من بعد الرد هذا وما ودي ينقلب الموضوع ساحة أخرى للنقاش غير المنتهي!)

السلسله مش سيئه لكن مش ممتازه و مقارنة بالألعاب الكبرى اللي تبيع ملايين أراها الأقل مستوى و مستوى التجديد و الفرق بين الأجزاء مش كبير كفاية ..
 

sabah

True Gamer
انا ماعندي مشكلة ان فيلم متعوب عليه ينجح او اي منتج متعوب عليه ينجح لكن مش علي شاكلة كود اللي مش متعوب عليها بنفس قدر العاب اخري كانت تستاهل جزء هالنجاح علي الاقل

اذا كانت غير متعوب عليها وبالنتيجة تطلع بهالشكل الممتاز فالمفروض بعض الشركات الاخرى اللي العابهم تأخذ سنتين او ثلاث سنوات تطوير وبالنتيجة العاب مملة (في الكامبين) يستحون على نفسهم شوي !

انا كزبون او كلاعب اشعر ان اكتيفجن تخدعني بهالمنتج وتضحك علي لا أكثر

انت كلاعب محد جابرك تشتري كل جزء ينزل,اصلا محد جابرك تشتري اي جزء !

في ناس يحبون اسلوب بلاك اوبس وما يشترون مودرين وورفير والعكس صحيح,واللي ماتعجيه اللعبة ويشوف انها حلب رخيص ببساطة لا يشتريها :slant:
 

MaxPro

True Gamer
انت كلاعب محد جابرك تشتري كل جزء ينزل,اصلا محد جابرك تشتري اي جزء !

في ناس يحبون اسلوب بلاك اوبس وما يشترون مودرين وورفير والعكس صحيح,واللي ماتعجيه اللعبة ويشوف انها حلب رخيص ببساطة لا يشتريها

لأ .. اني اشتري اللعبة السيئة وبعدما اكتشف انها سيئة واهاجمها وانتقدها .. الناس تقولي محد جابرك تشتريها ... شي ينافي المنطق والواقع .

اللعبة اللي فيها نواقص 1 و 2 و 3 مش راح تتصلح باني اشتري اللعبة او اتجاهلها لكن "يمكن" تتصلح لو الناس انتقدتها وحطتها في المقام اللي تستحقه فعلا .
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
موب مسألة تناقشني من عدمه محمد، أنا عارف إن النقاش اذا طول راح يدخل فيه أطراف جديدة ويمتد للانهائية وما بعدها وللأمانة ما ابغى الشيء هذا.

ولأ محمد، الفضل الأكبر يرجع لكود موب انتشارتد مع إن التوجه مختلف قليلاً، أولاً العامل الزمني يصب في مصلحة كود (من الجزء الثاني وحتى ثورة الرابع وما بعده)، ثانياً التأثير على الغير برضو يصب في مصلحة كود.. أنت بس ناظر في الألعاب الموجودة في السوق وقارن بين اللي عليها تأثير من كود واللي عليها تأثير من انتشارتد. فرق يا رجل! أساساً إلى الآن ما شفنا لعبة حقيقية تتخذ أسلوب انتشارتد كتوجه "رئيسي" لها، يمكن باستثناء لعبة ستار وورز 1313 واللي ممكن ما نشوفها في الجيل هذا بتاتاً. و for the record .. اختلف معك في كون أحد أجزاء السلسلة ممكن يوصف "بالسيء" أو في كون ألعاب -كثيرة- أفضل منها إخراجياً. اختلف بشدة!


عموماً حبيت اوضح نقطة مهمة أيضاً
بالنسبة لنجاحها المالي والتجاري هذا شيء ممتاز للاندستري ماعليه خلاف ... وبالنسبة لمقارنتك مع افلام زي افينجرز ... هذي مقارنة ظالمة بحق الفيلم .. الافلام الناجحة في هوليود كلها متعوب عليها بقوة وصرفت عليها

ومن يقول لك إن البرودكشن فاليو لسلسلة كود ضئيلة؟ معليش محمد بس كلامك خاطئ.

In addition, Modern Warfare 2 cost between $40 and $50 million to produce, and, according to the LA Times, “the launch budget was $200 million, on par with a summer popcorn movie — and extremely high for a video game.”

قرابة 50 مليون تكلفة تطوير و200 مليون أخرى للنشر. أي بقيمة إجمالها 250 مليون دولار. وإذا كانت هي أرقام الجزء قبل قبل الأخير فما بالك باللي بعده واللي حطموا كل الأرقام القياسية (بلاك اوبس، موديرن وورفير3)؟

  • اكتيفيجن خلال تطوير السلسلة تعاقدوا مع ألمع الأسماء المعروفة في الساحة. هانز زيمر اشتغل معهم ولحن ثيم موديرن وورفير2 الرئيسي.

  • سام وورثينجتون أدى دور الشخصية الرئيسية في بلاك اوبس،،،

  • إد هاريس المرشح لأربع جوائز أوسكار أيضاً كان له حضور في بلاك اوبس وبشخصية رئيسية،،،

  • العظيم جاري أولد مان المرشح للأوسكار واللي سجل أفلامه مرصع بالذهب أيضاً أدى صوت فيكتور ريزنوف أحد الشخصيات الرئيسية!!

  • هذول فقط الأسماء اللي تواجدت في بلاك اوبس (يب، يعني للحين ما تطرقت لكيث ديفيد ولينس هينريكسين وكيفر سذرلاند نجم 24 واللي كان له تواجد رئيسي في الجزء الخامس)،،،

  • في بلاك اوبس2 اكتيفيجن تعاقدت مع ديفيد جوير اللي ساعد نولان في كتابة The Dark Knight وتعاقدوا مع الملحن ترينت ريزنور الفائز بأوسكار أفضل ملحن عن The Social Network لعمل الثيم الرئيسي للعبة!

  • في بلاك اوبس، اكتيفيجن استخدمت -نفس- تقنية إلتقاط الحركة اللي استخدمها جيمس كاميرون في افاتار.

  • في بلاك اوبس2 قاعدين يستخدمون تقنية متقدمة في إلتقاط أدق التفاصيل في الوجه (ناسي اسمها) وبإمكانك تشوف نتيجتها المدهشة في فيديو الكشف عن اللعبة (اللي تخطى حاجز الـ27 مليون مشاهدة بالمناسبة).

  • فريق تصميم الصوت اللي يشتغل على بلاك اوبس2 كان يبي يحاكي صوت سيارة تتحطم، بدل ما يصنعون الصوت بأجهزتهم، الفريق قرر شراء سيارة، شراء رافعة، تحطيم السيارة، تسجيل الصوت.


  • في عرض اللايف أكشن الأخير، جاي ريتشي بشحمه ولحمه هو اللي أخرج العرض مع تواجد لروبرت داوني جونيور.


اسأل نفسك، ليش البهذلة طيب ما دام اللعبة بايعه بايعه anyway؟


ما ادافع عن اكتيفيجن لكن الواقع اللي قاعد اشوفه هو إنها تدفع بالهبل على "تطوير ونشر" لعبتهم أكثر من معظم الشركات الأخرى واللي لها ما لها من التقديس.
 
^
يا سلام عليك يا ناصر.. ينصرلي دينك على هالرد.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
النقاش المنتهي هذا ماحبه لكن عندي سؤال: ايش فايدة كل هالمبالغ المدفوعة في اللعبة و ماشوف اي شي جديد يتقدم لي

انا متحمي للعبة هاذي و لـBlack Ops 2 للأمانة << اللعبتين ذول مايشملون السؤال الي في الأعلى

لأن الي بيقول Black Ops 2 مافيها اشياء جديدة مقدمة فاللعبة هذا منتهي و كره اللعبة عاميه!
 

anas.2222

Gamer
الحمد لله احسن اعلان بالنسبة لي هذه السنة

افضل كامبين في عالم الالعاب يعووووووووووووووووووووووووووووود
 

anas.2222

Gamer
موب مسألة تناقشني من عدمه محمد، أنا عارف إن النقاش اذا طول راح يدخل فيه أطراف جديدة ويمتد للانهائية وما بعدها وللأمانة ما ابغى الشيء هذا.

ولأ محمد، الفضل الأكبر يرجع لكود موب انتشارتد مع إن التوجه مختلف قليلاً، أولاً العامل الزمني يصب في مصلحة كود (من الجزء الثاني وحتى ثورة الرابع وما بعده)، ثانياً التأثير على الغير برضو يصب في مصلحة كود.. أنت بس ناظر في الألعاب الموجودة في السوق وقارن بين اللي عليها تأثير من كود واللي عليها تأثير من انتشارتد. فرق يا رجل! أساساً إلى الآن ما شفنا لعبة حقيقية تتخذ أسلوب انتشارتد كتوجه "رئيسي" لها، يمكن باستثناء لعبة ستار وورز 1313 واللي ممكن ما نشوفها في الجيل هذا بتاتاً. و for the record .. اختلف معك في كون أحد أجزاء السلسلة ممكن يوصف "بالسيء" أو في كون ألعاب -كثيرة- أفضل منها إخراجياً. اختلف بشدة!



عموماً حبيت اوضح نقطة مهمة أيضاً








ومن يقول لك إن البرودكشن فاليو لسلسلة كود ضئيلة؟ معليش محمد بس كلامك خاطئ.



قرابة 50 مليون تكلفة تطوير و200 مليون أخرى للنشر. أي بقيمة إجمالها 250 مليون دولار. وإذا كانت هي أرقام الجزء قبل قبل الأخير فما بالك باللي بعده واللي حطموا كل الأرقام القياسية (بلاك اوبس، موديرن وورفير3)؟

  • اكتيفيجن خلال تطوير السلسلة تعاقدوا مع ألمع الأسماء المعروفة في الساحة. هانز زيمر اشتغل معهم ولحن ثيم موديرن وورفير2 الرئيسي.

  • سام وورثينجتون أدى دور الشخصية الرئيسية في بلاك اوبس،،،

  • إد هاريس المرشح لأربع جوائز أوسكار أيضاً كان له حضور في بلاك اوبس وبشخصية رئيسية،،،

  • العظيم جاري أولد مان المرشح للأوسكار واللي سجل أفلامه مرصع بالذهب أيضاً أدى صوت فيكتور ريزنوف أحد الشخصيات الرئيسية!!

  • هذول فقط الأسماء اللي تواجدت في بلاك اوبس (يب، يعني للحين ما تطرقت لكيث ديفيد ولينس هينريكسين وكيفر سذرلاند نجم 24 واللي كان له تواجد رئيسي في الجزء الخامس)،،،

  • في بلاك اوبس2 اكتيفيجن تعاقدت مع ديفيد جوير اللي ساعد نولان في كتابة The Dark Knight وتعاقدوا مع الملحن ترينت ريزنور الفائز بأوسكار أفضل ملحن عن The Social Network لعمل الثيم الرئيسي للعبة!

  • في بلاك اوبس، اكتيفيجن استخدمت -نفس- تقنية إلتقاط الحركة اللي استخدمها جيمس كاميرون في افاتار.

  • في بلاك اوبس2 قاعدين يستخدمون تقنية متقدمة في إلتقاط أدق التفاصيل في الوجه (ناسي اسمها) وبإمكانك تشوف نتيجتها المدهشة في فيديو الكشف عن اللعبة (اللي تخطى حاجز الـ27 مليون مشاهدة بالمناسبة).

  • فريق تصميم الصوت اللي يشتغل على بلاك اوبس2 كان يبي يحاكي صوت سيارة تتحطم، بدل ما يصنعون الصوت بأجهزتهم، الفريق قرر شراء سيارة، شراء رافعة، تحطيم السيارة، تسجيل الصوت.


  • في عرض اللايف أكشن الأخير، جاي ريتشي بشحمه ولحمه هو اللي أخرج العرض مع تواجد لروبرت داوني جونيور.


اسأل نفسك، ليش البهذلة طيب ما دام اللعبة بايعه بايعه anyway؟


ما ادافع عن اكتيفيجن لكن الواقع اللي قاعد اشوفه هو إنها تدفع بالهبل على "تطوير ونشر" لعبتهم أكثر من معظم الشركات الأخرى واللي لها ما لها من التقديس.




الرد الذي انهي الموضوع تتستحق تصفيقة عليه :rockon:
 

MaxPro

True Gamer
موب مسألة تناقشني من عدمه محمد، أنا عارف إن النقاش اذا طول راح يدخل فيه أطراف جديدة ويمتد للانهائية وما بعدها وللأمانة ما ابغى الشيء هذا.

ولأ محمد، الفضل الأكبر يرجع لكود موب انتشارتد مع إن التوجه مختلف قليلاً، أولاً العامل الزمني يصب في مصلحة كود (من الجزء الثاني وحتى ثورة الرابع وما بعده)، ثانياً التأثير على الغير برضو يصب في مصلحة كود.. أنت بس ناظر في الألعاب الموجودة في السوق وقارن بين اللي عليها تأثير من كود واللي عليها تأثير من انتشارتد. فرق يا رجل! أساساً إلى الآن ما شفنا لعبة حقيقية تتخذ أسلوب انتشارتد كتوجه "رئيسي" لها، يمكن باستثناء لعبة ستار وورز 1313 واللي ممكن ما نشوفها في الجيل هذا بتاتاً. و for the record .. اختلف معك في كون أحد أجزاء السلسلة ممكن يوصف "بالسيء" أو في كون ألعاب -كثيرة- أفضل منها إخراجياً. اختلف بشدة!


عموماً حبيت اوضح نقطة مهمة أيضاً

ومن يقول لك إن البرودكشن فاليو لسلسلة كود ضئيلة؟ معليش محمد بس كلامك خاطئ.



قرابة 50 مليون تكلفة تطوير و200 مليون أخرى للنشر. أي بقيمة إجمالها 250 مليون دولار. وإذا كانت هي أرقام الجزء قبل قبل الأخير فما بالك باللي بعده واللي حطموا كل الأرقام القياسية (بلاك اوبس، موديرن وورفير3)؟

  • اكتيفيجن خلال تطوير السلسلة تعاقدوا مع ألمع الأسماء المعروفة في الساحة. هانز زيمر اشتغل معهم ولحن ثيم موديرن وورفير2 الرئيسي.

  • سام وورثينجتون أدى دور الشخصية الرئيسية في بلاك اوبس،،،

  • إد هاريس المرشح لأربع جوائز أوسكار أيضاً كان له حضور في بلاك اوبس وبشخصية رئيسية،،،

  • العظيم جاري أولد مان المرشح للأوسكار واللي سجل أفلامه مرصع بالذهب أيضاً أدى صوت فيكتور ريزنوف أحد الشخصيات الرئيسية!!

  • هذول فقط الأسماء اللي تواجدت في بلاك اوبس (يب، يعني للحين ما تطرقت لكيث ديفيد ولينس هينريكسين وكيفر سذرلاند نجم 24 واللي كان له تواجد رئيسي في الجزء الخامس)،،،

  • في بلاك اوبس2 اكتيفيجن تعاقدت مع ديفيد جوير اللي ساعد نولان في كتابة The Dark Knight وتعاقدوا مع الملحن ترينت ريزنور الفائز بأوسكار أفضل ملحن عن The Social Network لعمل الثيم الرئيسي للعبة!

  • في بلاك اوبس، اكتيفيجن استخدمت -نفس- تقنية إلتقاط الحركة اللي استخدمها جيمس كاميرون في افاتار.

  • في بلاك اوبس2 قاعدين يستخدمون تقنية متقدمة في إلتقاط أدق التفاصيل في الوجه (ناسي اسمها) وبإمكانك تشوف نتيجتها المدهشة في فيديو الكشف عن اللعبة (اللي تخطى حاجز الـ27 مليون مشاهدة بالمناسبة).

  • فريق تصميم الصوت اللي يشتغل على بلاك اوبس2 كان يبي يحاكي صوت سيارة تتحطم، بدل ما يصنعون الصوت بأجهزتهم، الفريق قرر شراء سيارة، شراء رافعة، تحطيم السيارة، تسجيل الصوت.


  • في عرض اللايف أكشن الأخير، جاي ريتشي بشحمه ولحمه هو اللي أخرج العرض مع تواجد لروبرت داوني جونيور.


اسأل نفسك، ليش البهذلة طيب ما دام اللعبة بايعه بايعه anyway؟


ما ادافع عن اكتيفيجن لكن الواقع اللي قاعد اشوفه هو إنها تدفع بالهبل على "تطوير ونشر" لعبتهم أكثر من معظم الشركات الأخرى واللي لها ما لها من التقديس.

ناصر .. ردك يستحق تصفيق ... احب طريقتك في النقاش ... لكن للامانة ما اقنعتني بكلامك P:
بلاك اوبس 2 خلها علي جنب الين تصدر واحكم عليها بنفسي .

القيمة الانتاجية اللي انت تتكلم عنها هذي مش مهمة لي كلاعب كثير لما اشوف الانيميشن الكارثي والغباء الاصطناعي المستفحل والسهولة المطلقة وجرافيكس ومؤثرات بداية الجيل والهيت رياكشن السخيف والفيزيكس السيء
الليفل ديزاين مكرر غالبا وممل .

السينمائية ماتشفع لها شيء لما تكون غارقة بكل هالسلبيات

اعجبني هالاقتباس من احد المراجعين عن موديرن وارفير 3 :

Don't believe the marketing hype, this is the same product rebundled let it die and show investors we're not interested in being sold the same product year after year, the cash cow needs to starve.

بالنسبة لادق تفاصيل الوجه وتحريكه وغيره شفنا هالشي في لعبة لا نوير وما شفعت لها ابدا عند الكثيرين ولو انها اعجبتني كلعبة شخصيا .

لو الميزانية الضخمة هذي كانت في اللعبة نفسها بدل الاشياء الوهمية اللي يعملوها لكان افضل لهم ولنا .

وبالنسبة للاخراج والله العاب كثيرة هالجيل افضل منها وسينمائية انشارتد خلت سينمائية كود اوتديتيد .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أكتفيجن تدفع فلوس كثييييييييرة على CoD و هذا شيء صحيح و ما عليه غبار، لكن مع ذلك اللعبة صارت مستهلكة و مملة، أفاتار عليه ميزانية أسطورية لكنه في نهاية اليوم فيلم سيء

أغلب ميزانية CoD تروح على الإنتاج و التصوير السينمائي و ما إلى ذلك، لكن في نهاية المطاف احنا نتكلم عن لعبة، و اللعبة هذي صارت آوتديتد بشكل كبير في الأنميشن - الذكاء الاصطناعي - الليفل ديزاين بشكل عام، غير التكرار الأليم من جزء لجزء بشكل خلاني كلاعب أوصل لمرحلة "فوق الإشباع" من السلسلة و أطفش منها مع اني ما كنت أفوت و لا جزء منها في السابق، هذا لما كانت فعلا لعبة ممتازة تقارع أي منتج آخر في السوق

مين ينكر انه السلسلة لها إيجابيات عظيمة ؟ ماحد ! الأجزاء الأول و الثاني و الرابع كلها ألعاب لها دور تاريخي في الجنرا، لكن من بعد هيك السلسلة صارت محلوبة و مستهلكة بشكل رخيص، لازم كل جزء يجيب لي مرحلة القناص، مرحلة أدافع فيها عن مكان معين، مرحلة أقصف فيها أهداف معينة على الأرض من الجو أو باستخدام سلاح معين، مطاردة الخ الخ، و حتى ما فيه أي تجديد بالجيمبلاي و لا بأي شكل، السلسلة تستحق النقد و بشدة أيضا على الي قاعدة تسويه.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
ممكن تذكر الإسباب الي خلت لعبة تخرب جيل وإندستري كامل؟ ترا مو ذنب الشركة إذا لعبتهم يلعبها ناس كاجوالز! إذا السلسلة نفسها مستواها جيد لكن يلعبها كاجوالز بشكل كبير الشركة إيش ذنبها عشان تكره لعبتهم؟
جلبت فئة جديدة من اللاعبين لسوقها و اللي تسبب بعمل انحراف في توجه المطورين الصغار و الكثير من الناشرين ، عطت مثال سيء للمطورين بمفهوم انك مو لازم تبتكر و تعمل شي جديد علشان تنجح و تبيع ، و بسبب هالشي صرنا نشوف الكثير و الكثير من المطورين بدل ما يبتكرو و يعملو شي جديد و يطلعوا بافكار و مفاهيم جديدة مثل ما توعدنا في الاجيال السابقة ، تحولوا لمجرد "كوبي-كات" بمثابة اصفار عالشمال بالنسبة للاعبين و الوضع الطبيعي مع "البشر" عموماً هو نسب الفضل دائماً لأول من يطلع بالشيء الجيد أو المفيد أولاً و تحميل المسؤولية لمن يطلع بالشيء السيء أولاً لانه من يفتح الباب للآخرين لاتباعه .
المعادلة بسيطة، كود لعبة جيدة كحد أقصى < شوي شوي بدأ الكاجوالز والطعوس والناس الي مالهم علاقة بالقيمنج يلعبونها < هالشيء سبب آثار سلبية واضحة على القيمنج العربي* < بدأت الناس تكره كود بسبب هالفئة، وبعضهم بدأوا يكرهون كود عشان يوضحون انهم هاردكورز مع انه تلقاهم ما جربوا ولا جزء!


*لاحظ إني قلت القيمنج العربي لإنك مستحيل تلاقي هالأفكار بالقيمنج الامريكي مثلاً.
كلامك هذا يدل على انك مو فاهم وضع اللعبة اساساً ، الفئة الكارهة لكود و اكتي كبرة بشكل كبير من موديرن 2 و فوق و بدأت عن الغرب لحتى ما اللعبة صارت عندهم بمثابة جاستن بيبر ، فئة كبيرة من المحبين و فئة اكبر من الكارهين ، وصلت لحتى محررين المواقع انقسموا في امرها بين كارهين و مؤيدين ، لو كنت تتابع انفيزبل والز كاست GT مثلاً بتفهم شوي من النقاشات اللي تطيح بينهم مرات عليعها ، و الردود اللي تيجيهم حولها .

والي يقول اكتيفجن تربح ومدري وش، انا أبغى اعرف انت وش عليك بهم؟ ان شاء الله لو يربحون على كل نسخة ذهب انت ماعليك إلا بمنتج الشركة وليس الشركة نفسها.

طبيعة الانسان يا عمر انه ما يرضى يشوف الغش قدامه ، و خاصة بعلمه ان الفئة الاكبر من مستهلكي كود ما عندهم وعي بسوق الالعاب و وضعه و كيف المفروض تكون السيكول و اللعبة الجيدة\سيئة الخ من هالامور ..
انا شخصياً ما علي شغل فيهم لان بالاخير شغلهم هو الربح (رغم ان طريقتهم مشمئزة) ، لكن لما يضروني كلاعب هنا مشكلتي !

قرابة 50 مليون تكلفة تطوير و200 مليون أخرى للنشر. أي بقيمة إجمالها 250 مليون دولار. وإذا كانت هي أرقام الجزء قبل قبل الأخير فما بالك باللي بعده واللي حطموا كل الأرقام القياسية (بلاك اوبس، موديرن وورفير3)؟
اكتيفيجن خلال تطوير السلسلة تعاقدوا مع ألمع الأسماء المعروفة في الساحة. هانز زيمر اشتغل معهم ولحن ثيم موديرن وورفير2 الرئيسي.
سام وورثينجتون أدى دور الشخصية الرئيسية في بلاك اوبس،،،
إد هاريس المرشح لأربع جوائز أوسكار أيضاً كان له حضور في بلاك اوبس وبشخصية رئيسية،،،
العظيم جاري أولد مان المرشح للأوسكار واللي سجل أفلامه مرصع بالذهب أيضاً أدى صوت فيكتور ريزنوف أحد الشخصيات الرئيسية!!
هذول فقط الأسماء اللي تواجدت في بلاك اوبس (يب، يعني للحين ما تطرقت لكيث ديفيد ولينس هينريكسين وكيفر سذرلاند نجم 24 واللي كان له تواجد رئيسي في الجزء الخامس)،،،
في بلاك اوبس2 اكتيفيجن تعاقدت مع ديفيد جوير اللي ساعد نولان في كتابة The Dark Knight وتعاقدوا مع الملحن ترينت ريزنور الفائز بأوسكار أفضل ملحن عن The Social Network لعمل الثيم الرئيسي للعبة!
في بلاك اوبس، اكتيفيجن استخدمت -نفس- تقنية إلتقاط الحركة اللي استخدمها جيمس كاميرون في افاتار.
في بلاك اوبس2 قاعدين يستخدمون تقنية متقدمة في إلتقاط أدق التفاصيل في الوجه (ناسي اسمها) وبإمكانك تشوف نتيجتها المدهشة في فيديو الكشف عن اللعبة (اللي تخطى حاجز الـ27 مليون مشاهدة بالمناسبة).
فريق تصميم الصوت اللي يشتغل على بلاك اوبس2 كان يبي يحاكي صوت سيارة تتحطم، بدل ما يصنعون الصوت بأجهزتهم، الفريق قرر شراء سيارة، شراء رافعة، تحطيم السيارة، تسجيل الصوت.
في أحد عروض بلاك اوبس2... فيه مرحلة معينة تركب فيها خيول، اكتيفيجن أحضرت خيول حقيقية وعملت موشن كابتشر لها.
في عرض اللايف أكشن الأخير، جاي ريتشي بشحمه ولحمه هو اللي أخرج العرض مع تواجد لروبرت داوني جونيور.
:laugh::

لوهلة من الزمن حسبت نفسي في موضوع الافلام و انا اقرى هالرد و جلست اعمل سكرول فوق علشان اتأكد اني مو دايخ في المكان !! :xd:
التخلي عن القيمبلاي و اللعبة و التوجه لوضع معظم التركيز و الجهد على القصة و "العروض السينمائية" كمان اكبر جريمة عملها الكثير من المطورين في هالجيل و خربت مفهوم الموازنة و الابداع فيه اللي كان الكثير من المطورين يبذل الكثير من الجهد فيه للحفاظ عليه و اللوم بالتأكيد يقع على ...
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
البيبسي علي اضراره لجسم الانسان لكنه اكثر شي يباع في العالم (اظن)
الكولا حسب ظني, معليش بس واتله إصبعي حكني ودخلت الموضوع ثلاث مرات...(&)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في الحقيقة، أتفق كثيرا مع كلام أنيس، اللعبة قاعدة تشكل ظاهرة سلبية للصناعة ( نزل نفس اللعبة كل سنة و بيع، بلا تجديد بلا بطيخ )
على الأقل GTA لما كانت "ظاهرة" الجيل الماضي، كل جزء كان يحمل كمية مرعبة من التجديد و الأفكار الممتازة.
 

Veeto

True Gamer
و حتى ما فيه أي تجديد بالجيمبلاي و لا بأي شكل، السلسلة تستحق النقد و بشدة أيضا على الي قاعدة تسويه.

ما ااحد قال لا تنتقدون اللعبة .. لكن كلام انها خربت الصناعة وانها سبب تعاسة الجيل غلط

كل واحد يبي من منتجه شيء معين .. جمهور كود الطويل العريض مقتنعين من جودة منتجهم ويشترونه مرة ومرتين وعشر

القيمة الانتاجية المصروفة .. مصروفة في الجانب .. اللي يساهم في بقاء اهتمام هالجمهور في اللعبة نفسها
بدل ما ينصرف في امور ثانية جانبية .. تشتت المنتج نفسه .. وتشتت جمهور اللعبة
 

Veeto

True Gamer
جلبت فئة جديدة من اللاعبين لسوقها و اللي تسبب بعمل انحراف في توجه المطورين الصغار و الكثير من الناشرين ، عطت مثال سيء للمطورين بمفهوم انك مو لازم تبتكر و تعمل شي جديد علشان تنجح و تبيع ، و بسبب هالشي صرنا نشوف الكثير و الكثير من المطورين بدل ما يبتكرو و يعملو شي جديد و يطلعوا بافكار و مفاهيم جديدة مثل ما توعدنا في الاجيال السابقة ، تحولوا لمجرد "كوبي-كات" بمثابة اصفار عالشمال بالنسبة للاعبين و الوضع الطبيعي مع "البشر" عموماً هو نسب الفضل دائماً لأول من يطلع بالشيء الجيد أو المفيد أولاً و تحميل المسؤولية لمن يطلع بالشيء السيء أولاً لانه من يفتح الباب للآخرين لاتباعه .

لما نينتندو قدمت الوي .. صارت ثورة مفيدة للجيمنج .. وهو جاب ابو الكجولة للسوق بجهاز اوتديتد
ولما تقدم كود نفس الخلطة من ناحية السوفتوير تصير تخرب الصناعة ؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أول مرة أشوف واحد يقارن جهاز بلعبة، لول

ما ااحد قال لا تنتقدون اللعبة .. لكن كلام انها خربت الصناعة وانها سبب تعاسة الجيل غلط

كل واحد يبي من منتجه شيء معين .. جمهور كود الطويل العريض مقتنعين من جودة منتجهم ويشترونه مرة ومرتين وعشر

القيمة الانتاجية المصروفة .. مصروفة في الجانب .. اللي يساهم في بقاء اهتمام هالجمهور في اللعبة نفسها
بدل ما ينصرف في امور ثانية جانبية .. تشتت المنتج نفسه .. وتشتت جمهور اللعبة

أنا ما أقول انها "خربت الصناعة" و لكن أقول لها أثر سلبي

أما بخصوص جمهور اللعبة و رضاه عنها، أنا واحد من جمهور اللعبة سابقا إلى درجة التعصب يمكن، و ما عدت أشتريها لأني مش راضي عن جودة المنتج و حلبه و تكراره
 

Madainee

True Gamer
ويستمر مسلسل نكره كود عشان نصير هاردكورز.


عالم تحشها عشان تبرهن إنها هاردكورية و إنها تكره الكجولة و هي اصلا ماعمرها خلصت كامبين او تعمقت في كود حتى، و في الأخير تقيمها بدون ماتلعبها و تخترع سلبيات من راسها عشان تثبت لنفسها و للناس إنها "هاردكورية" !

توضيح بسيط للعقلية المريضة إلي انتشرت في السنوات الاخيرة "بصفتي هاردكوري أنا ابن ناس" و على اساس إن الكاجول ابن شارع ماله اصل و ياويلك تشبههم فيه لول

عالم فاهمه الترفيه غلط.
 

Veeto

True Gamer
أثرها السلبي ان الناس تبي تقلد نجاحها ؟!
 

Super Shadow

True Gamer
الخبر ما هو مفاجأة ولا شي ، متوقع جدا حدوثه دامت أنها جايبة لهم الفلوس و ما يقدرون يقطعون رزقهم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ويستمر مسلسل نكره كود عشان نصير هاردكورز.
عالم تحشها عشان تبرهن إنها هاردكورية و إنها تكره الكجولة و هي اصلا ماعمرها خلصت كامبين او تعمقت في كود حتى، و في الأخير تقيمها بدون ماتلعبها و تخترع سلبيات من راسها عشان تثبت لنفسها و للناس إنها "هاردكورية" !

صحيح ممكن في ناس هكذا لكن أنتما أتهمتما أشخاصا بادعاء "الهاردكورية" فقط لعدم لعبهم ل "كود" اليس هذا كيل بمكيالين . لا أدري لماذا نتميز ونتفرد نحن العرب عن باقي الأمم الأخرى بميزة قراءة مافي القلوب أتركوا الناس لتنتقد كما تشاء وأنتقد أنت كما تشاء بدون مزايدات
 

Madainee

True Gamer
صحيح ممكن في ناس هكذا لكن أنتما أتهمتما أشخاصا بادعاء "الهاردكورية" فقط لعدم لعبهم ل "كود" اليس هذا كيل بمكيالين . لا أدري لماذا نتميز ونتفرد نحن العرب عن باقي الأمم الأخرى بميزة قراءة مافي القلوب أتركوا الناس لتنتقد كما تشاء وأنتقد أنت كما تشاء بدون مزايدات

انت فهمت كلامي غلط، في ناس بمجرد ماتحش على كود تفكر نفسها فاهمة كل صغيرة و كبيرة في الإندستر و الشي إلي يطفش في اشخاص اعرفهم و متأكد إن ماعمرهم جربوا كود لكن مع ذلك اي سالفة عنها تلقاهم اول الناس إلي تحشها !

أنا ما امنع احد ينتقدها، لكن يجي واحد يقول حلب و خرابط و مدري ايش بدون تجربة هنا اقوله اكرمنا بسكوت لو سمحت !
 
جلبت فئة جديدة من اللاعبين لسوقها و اللي تسبب بعمل انحراف في توجه المطورين الصغار و الكثير من الناشرين

انيس انت جالس تثبت لي انك ما قريت ولا شيء من كلامي، طيب تقدر تقولي كيف كود جابت فئة جديدة من اللاعبين؟ وش الجريمة العظيمة الي سوتها كود وخلّت الكاجوالز يتوجهون لها؟ تراها لعبة فبس زيها زي اي لعبة ثانية، ما عملت اي جريمة لا شيء، مجرد لكونها مشهورة صارت عملت جريمة عظيمة وغيرت تاريخ القيمنج للأسوأ؟!
ترا كون اللعبة مشهورة هذا مافيه عيب، العيب ببعض الشركات الي تحاول تقلّد الطريق الي مشت عليه كود (زي كابكوم مع ريزي مثلاً.) وهذا الشيء ما سببت فيه كود، سبب فيه الشركات نفسها.

عطت مثال سيء للمطورين بمفهوم انك مو لازم تبتكر و تعمل شي جديد علشان تنجح و تبيع

يا رجال !! وش العلاقة! اشرح لي طيب كيف اكتيفجن عطت هالمفهوم لباقي الشركات؟! خلاص اجل.. لعبة انتشارد فاشلة لإنها ما قدمت إي شيء جديد زيها زي اي لعبة شوتر ولا ادفينشر ثانية .. عزيزي فيه شيء اسمه جنرات مو لازم كل لعبة تنزل تخترع شيء جديد عشان تصير تستحق النجاح !!

و بسبب هالشي صرنا نشوف الكثير و الكثير من المطورين بدل ما يبتكرو و يعملو شي جديد و يطلعوا بافكار و مفاهيم جديدة مثل ما توعدنا في الاجيال السابقة ، تحولوا لمجرد "كوبي-كات"

طيب عطيني مثال.

فئة الكارهة لكود و اكتي كبرة بشكل كبير من موديرن 2 و فوق و بدأت عن الغرب لحتى ما اللعبة صارت عندهم بمثابة جاستن بيبر ، فئة كبيرة من المحبين و فئة اكبر من الكارهين

ياعزيزي انا ما اقصد هالشيء، ترا كل لعبة في التاريخ لها هيترز وفانز وهذا شيء طبيعي جداً، لكن اقصد الطعوس والناس الي ماعندهم علاقة بالقيمنج الي بدأوا يتعلقون بكود وهذول ما تلاقيهم الا بالعرب وهذا مش ذنب كود.

طبيعة الانسان يا عمر انه ما يرضى يشوف الغش قدامه ، و خاصة بعلمه ان الفئة الاكبر من مستهلكي كود ما عندهم وعي بسوق الالعاب و وضعه و كيف المفروض تكون السيكول و اللعبة الجيدة\سيئة الخ من هالامور ..

وش هو الغش بالضبط؟! @_@ اكتيفجن تنزل لعبة سنوياً مستواها جيد لكن ممكن اعترف انها ما تحلل الفلوس الي تجيها من الناحية التقنية لسلسلة كود فقط.. لكن ترا اكتيفجن ما تدق على بابك كل يوم وتقولك إشتري! وإذا الفئة الاكبر من مستهلكي كود ما عندهم وعي بسوق الالعاب، اكتيفجن وش ذنبها عشان تكره العابها؟!! انا الي محيرني بس انك تقول كود جابت فئة جديدة ما تفهم بالسوق ولعبو كود... طيب وش سوت كود؟! سوت لعبة رياضة ولا رقص زي بعض الشركات مثلاً لول؟

نزل نفس اللعبة كل سنة و بيع، بلا تجديد بلا بطيخ

لا مش نفس اللعبة. انا نفسي اعرف الناس الي تقول نفس اللعبة جربت اي جزء من اجزاء كود الاخيرة اصلاً؟ كيف يقولوا إنها نفس اللعبة! كون اللعبة تمشي على نفس المحرك الي ما يتناسق مع الأرباح الي تربحها اكتيفجن سنوياً، صارت سلسلة كاملة كل لعبة كوبي بيست من الي قبلها؟ ترا مو لازم تكون اللعبة ثورية عشان تستحق النجاح.

محد قال لكم لا تنتقدون اللعبة، اللعبة فيها سلبيات واضحة وكل لعبة لها سلبيات ما قلنا شيء .. لكن الواحد يتكلم باللي يعرفه اقلها، اجل لعبة بسبب نجاحها الهائل تصير خربت الصناعة ؟
 

Naserano

True Gamer
مع كامل احترامي، الـnonsense بدت تطفو على السطح كما كان متوقع.

أنا وغيري من اللاعبين نلعب كود عشان شيء واحد تبرز فيه عن غيرها... شيء واحد فقط، السينمائية الممتازة! اللعبة مستقيمة تماماً بمعظم أجزائها وما فيها شيء يميزها عن غيرها غير السينمائية المتقنة فلما تجي وتقول إن الفلوس اللي تُدفع بالهبل في التوجه هذا ما يضيف للعبة تكون غلطان... كون التوجه السينمائي ما يعجبك ما يعطيك الحق في انتقاده ما دام إنه جعل ميديم الألعاب أكثر نضجاً، من قبل ما كان قابع في درك الميديا في هالناحية.


ليش انتشارتد2 مثلاً تحصد بيرفكت سكورز من كل المواقع بينما الشوتينج ميكانيك فيها تعيس ومتأخر؟ طيب ليش تحصد بيرفكت سكورز والهيت ريآكشن فيها اسفنجي وغير مصقول إطلاقاً؟ ليش ماكس بين تنال استحسان النقاد بمعدل تقاييم 87+ وهي مكررة من الألف إلى الياء؟

لما نجي نتكلم عن منتج معين، المفروض ناخذه بالصورة اللي هو يحاول يصوّر نفسه فيها، من غير المنطقي إني اقيم جورني 5 وأقول والله اللعبة ناقصة... من غير المنطقي إني اقيم تو ذا مون 5 وأقول والله اللعبة ما فيها جيمبلاي، من غير المنطقي إني اقيم انتشارتد2 بتقييم منخفض لأنها متراجعة كثير في ميكانيكية الشوتينج والهيت ريآكشن مقارنةً بغيرها من نفس الجنرا، من غير المنطقي إني اتكلم عن الجانب السينمائي في كود وكأنه لا شيء في حين إنه -كل شيء- تتمحور حوله اللعبة والجيمبلاي فيها تحديداً مجرد مساند له (في بلاك اوبس كان منوّع بشكل ملحوظ للغاية بالمناسبة، عيوبه ما ظهرت الا مع آخر جزء)...
مثال آخر: فير3 تعتبر أحد أكثر ألعاب الفبس إتقاناً وصقلاً لميكانيكية الإطلاق... لكن في المقابل كانت أقل أجزاء السلسلة تفضيلاً عند اللاعبين والمراجعين على حد سواء، والسبب إبتعادها البسيط عن مفهوم الرعب اللي انبنت عليه السلسلة.

بعدين ما خلصتوا من خرافة "أنا ألعب لعبة في النهاية"،،، لا يا شيخ، يعني قلت شيء جديد الحين؟ مُدرك تماماً إني ألعب لعبة بقدر إدراكي بأن الألعاب "كواكب"!!! تجارب خالية تقريباً من أي جيمبلاي محدد (فينكس رايت) متعتها تساوي أضعاف أضعاف غيرها المدججة بميكانيكيات لعب طول وعرض. نفس الكلام اقدر اصيغه على ماكس بين بمحدوديتها لجنرا الثيرد بيرسن شوتر، واقدر اصيغه على كود مثلاً لجنرا الفبس.


أفاتار عليه ميزانية أسطورية لكنه في نهاية اليوم فيلم سيء
لأ. إجماع شبه تام من كبار النقاد والمتابعين على أنه فيلم جيد جداً \ ممتاز رغم تقليدية القصة فيه. ما أدري وشلون استنتجت إنه سيء. لا تفرض رأيك على أنه حقيقة وتستند عليه حسين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا مش نفس اللعبة. انا نفسي اعرف الناس الي تقول نفس اللعبة جربت اي جزء من اجزاء كود الاخيرة اصلاً؟ كيف يقولوا إنها نفس اللعبة!

معليش بس، ماحد يقدر ينكر التكرار الموجود في السلسلة، إذا انت ما عرفت CoD إلا من آخر أجزاء فشي طبيعي انك ما تحس بذلك، لكن كشخص بدأ مشواره مع السلسلة منذ صدور الجزء الأول على الـPC، السلسلة صارت مكررة بدرجة عظيمة

مع كامل احترامي، الـnonsense بدت تطفو على السطح كما كان متوقع.

مش أي كلام ما يعجبك يصير هراء، أي واحد ممكن يطلق هالوصف على أي شيء بسهولة

أنا وغيري من اللاعبين نلعب كود عشان شيء واحد تبرز فيه عن غيرها... شيء واحد فقط، السينمائية الممتازة!

هذا أنت يا ناصر لكن مش الكل مثلك
CoD كانت "لعبة" ممتازة قبل كل شيء، الجزء الأول و الثاني ما كان فيهم شيء من السينمائية الي بدأت مع الأجزاء الرابع لكنهم كانوا ألعاب خرافية على وقتها، و أحسن لعبتي حرب عالمية بلا منازع

كون التوجه السينمائي ما يعجبك ما يعطيك الحق في انتقاده ما دام إنه جعل ميديم الألعاب أكثر نضجاً، من قبل ما كان قابع في درك الميديا في هالناحية.

أكثر نضجا ؟؟ أنا ما أعتبر الفيلم الهندي لكابتن برايس "رامبو القرن الجديد" نضج قصصي بأي شكل من الأشكال
النضج القصصي هو سرد قصصي "واعي" تكون الشخصيات فيه أكثر إدراكا لـ"قيمة" ما حوله، السرد القصصي الناضج يتعامل مع المعطيات الإنسانية بشكل ممتاز
سايلنت هيل نضج قصصي عظيم، كاثرين نضج قصصي محترم مع قصة "رومانسية سوداء" نادرة الوجود في الجيمنج أو الميديا ككل، بيوشوك نضج قصصي محترم
جورني سرد قصصي ناضج و ممتاز أكثر من CoD مع انه ما فيها و لا "حرف" .. و لا عمارة تتكسر و طيارة تنفجر
CoD إثارة و شيء يمر عليك للتسلية فقط أو الـFun Factor، ما فيها أي نضج حقيقي في التعامل مع الحروب وكوارثها و معاناة الجنود و لا تطرح لك مأساة الطرف المقابل بشكل حيادي بل تحسسك انه الحرب شيء one sided، إذا كيف أقول عنها تجيب نضوج للجيمنج وهي خالية تماما من أي نضوج؟؟

ليش انتشارتد2 مثلاً تحصد بيرفكت سكورز من كل المواقع بينما الشوتينج ميكانيك فيها تعيس ومتأخر؟

الشوتنج ميكانكس في أنشارتد2 ممتاز و مش تعيس أو متأخر، مش بمستوى جيرز اوف وور لكنه مش تعيس و متأخر أبدا

طيب ليش تحصد بيرفكت سكورز والهيت ريآكشن فيها اسفنجي وغير مصقول إطلاقاً؟ ليش ماكس بين تنال استحسان النقاد بمعدل تقاييم 87+ وهي مكررة من الألف إلى الياء؟

اللاعبين ما عجبتهم اللعبة كثير، رأي اللاعبين الي دفعوا فلوس علشان يحصلوا المنتج و كتبوا رأيهم بكل صراحة و بدون عوامل تأثير خارجية، أعلى مصداقية في قاموسي من المدعوين بالـ "نقاد"

من غير المنطقي إني اتكلم عن الجانب السينمائي في كود وكأنه لا شيء في حين إنه -كل شيء- تتمحور حوله اللعبة والجيمبلاي فيها تحديداً مجرد مساند له (في بلاك اوبس كان منوّع بشكل ملحوظ

الجيمبلاي في CoD مجرد عامل مساعد ؟ هذا الوصف غير صحيح إطلاقا، كول اوف ديوتي ليست هيفي رين، كول اوف ديوتي لعبة رماية تتخللها مقاطع سينمائية و ليس العكس، و عوامل مثل الذكاء الاصطناعي/الأنميشن/فيزيائية اللعبة هي الأشياء الي تبنى عليها اللعبة في صميمها، مقارنتك مع فينكس رايت خاطئة جدا جدا، لأنه فينكس رايت لعبة قصصية أو Text Adventure، إذا كان التكست فيها ضعيف بتكون اللعبة مضروبة، و كول اوف ديوتي لعبة رماية مبنية على عناصر ألعاب الرماية و الأشياء الثانية هي العامل المساعد و ليس العكس مهما تم إتقان السينمائية في اللعبة، هذا لا ينقذ كونها "متأخرة" في كل جوانب الجيمبلاي عن الموجود في السوق.

تجارب خالية تقريباً من أي جيمبلاي محدد (فينكس رايت) متعتها تساوي أضعاف أضعاف غيرها المدججة بميكانيكيات لعب طول وعرض. نفس الكلام اقدر اصيغه على ماكس بين بمحدوديتها لجنرا الثيرد بيرسن شوتر، واقدر اصيغه على كود مثلاً لجنرا الفبس.

مثل ما قلت لك فوق، ايش دخل ؟! محدودية ماكس بين3 و تكرارها اسمه "عيب" في اللعبة
كود متأخرة في المحرك و الجيمبلاي بنواحي كثيرة، هذي أشياء تقدمها اللعبة فعليا و شي بديهي تتحاسب عليها و ما أدري كيف أي شخص ممكن يكون العكس، إذا انت شخصيا ما تهتم بمستوى الجيمبلاي في اللعبتين فهذا شيء يرجعلك فقط يا ناصر، لكنه ما يعكس مستوى اللعبة نفسها
أما فينكس رايت، فهي ليست "محدودة" أو "مكررة" من أي ناحية

لأ. إجماع شبه تام من كبار النقاد والمتابعين على أنه فيلم جيد جداً \ ممتاز رغم تقليدية القصة فيه. ما أدري وشلون استنتجت إنه سيء. لا تفرض رأيك على أنه حقيقة وتستند عليه حسين.

أنا مش الوحيد الي يشوف الفيلم ضعيف، كثير ناس يتفقوا معاي. الإبهار البصري الموجود في الفيلم أحدث ضجة لكن على صعيد القصة/التمثيل و النواحي الفنية، الفيلم تحت العادي
 
معليش بس، ماحد يقدر ينكر التكرار الموجود في السلسلة، إذا انت ما عرفت CoD إلا من آخر أجزاء فشي طبيعي انك ما تحس بذلك، لكن كشخص بدأ مشواره مع السلسلة منذ صدور الجزء الأول على الـPC، السلسلة صارت مكررة بدرجة عظيمة

اعرف السلسلة من الجزء الثاني لعلمك. لكن اطلب طلب بسيط وهو ذكر الأشياء المكررة بكل جزء والي تجعل السلسلة "نفس اللعبة كل السنة" طبعاً غير المحرك والجانب التقني بشكل عام.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعرف السلسلة من الجزء الثاني لعلمك. لكن اطلب طلب بسيط وهو ذكر الأشياء المكررة بكل جزء والي تجعل السلسلة "نفس اللعبة كل السنة" طبعاً غير المحرك والجانب التقني بشكل عام.

تعرفها من الثاني لكن متى بدأت تلعبها ؟ P: عموما، لا تجاوب السؤال، هذا فقط كان رد على نقطة "لعبتوا" أو ما لعبتوا، لكن خلني أجاوب سؤالك

المهمات صارت مكررة، في كل جزء لازم يكون عندك مهمة مطاردة و لازم يكون عندك مهمة قناص و مهمة إنقاذ رهائن و مهمة قصف أهداف أرضية و مهمة الدفاع عن مكان معين الخ، و الـ set pieces أفكارها صارت مكررة جدا مع الوقت
الجيمبلاي ما فيه أي تجديد أو إضافة حقيقية من فترة طوييييييييلة جدا، جدا لدرجة اني صرت أتمنى أشوف أي فكرة حقيقية فيه تختلف عن الأجزاء الي مرت حتى لو كانت شيء بسيط، لما أشغل جزء جديد من CoD أحس نفسي لعبت اللعبة كلها من قبل.
 

FALCON-WARS

True Gamer
^^
تقريبا هذا اكبر تكرار اشوفه, انا ما اقول انه الكامبين بايخ, بالعكس العبه لكن ماقاعد اشوف فيه تجدد بغض النظر عن القصه او الحدث, كل سنه ينزل بانك تروح تركض وتقتل الي قدامك وتوصل الشيك بوينت وتبدا في مكان ثاني, ابي القصه تمتد للجيمبلاي نفسه, مثلا مرحله يكون يهرب والذخيره عنده شحيحه جدا يعني بالغصب تستعملها للضرورة القصوى مثال على مرحله تغييريه

بالعموم هذا النوع مايعتبر مكرر عندي لكن نزول اللعبه بشكل سنوي هو الي يخليه متكرر , وما اعتقد تستغرب من عدد الناس الي تعتبر كود افضل فبس في التاريخ! وهذا الي ممكن يخلي العاب ثانيه ممتازة تختفي امام الظل العملاق الي قاعد يكبر ,و اشخاص كثير يحملون فكره كون اللعبه افضل فبس بالتاريخ تساله عن العاب فبس ثانيه مثل هاف لايف, بايوشوك, كرايسس, دووم , يقولك ما اعرفهم وان قالك اعرفهم يقولك العاب فاشله!

عموما هنا ما اقول ان الكامبين فاشل لكن اقول انه بحاجه للتجديد وافكار جديده

تعديل: اييد حسين بالنقطه الي ذكرها فوق
 
التعديل الأخير:
أعلى